رصيف الصحافة: تعويضات تصل إلى 14 مليونا لمستشاري غلاّب

رصيف الصحافة: تعويضات تصل إلى 14 مليونا لمستشاري غلاّب
الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 22:45

نبدأ جولتنا في رصيف صحافة الأربعاء من”الصباح” التي نشرت أن رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، قد قرر منح تعويضات مالية لبعض موظفيه ومستشاريه بالديوان ممن استقدمهم معه بعد انتخابه رئيسا للغرفة الأولى. مشيرة إلى أن قيمة المنح السنوية التي أقرها غلاب لمستشاري ديوانه تراوحت ما بين 11 و14 مليون سنتيم وأن رئيس مجلس النواب رفض كشف تفاصيلها لأعضاء مكتب المجلس من أجل مناقشتها.

“الصباح”كتبت كذلك أن المصالح الأمنية الجزائرية قد أوقفت ثلاثة مغاربة وتونسيين وجزائريا بتهمة التجسس لفائدة المخابرات الإسرائيلية المعروفة اختصارا بـ”الموساد”.

“أخبار اليوم المغربية” أفادت أن سبب دفاع وزير الصحة، الحسين الوردي، عن ياسمينة بادو، وزيرة الصحة السابقة، بخصوص ملف اللقاحات الفاسدة، راجع إلى الضغوط التي يتعرض لها من كل اتجاه حيث خاضت قيادات حزب الاستقلال حملة ضده مما جعله يتلقى عدة اتصالات بهذا الشأن تدعوه إلى الابتعاد عن بادو.

“أخبار اليوم” نشرت أيضا أن نزار بركة، وزير الاقتصاد والمالية، قد أكد أن قانون المالية خلال الخمسة أشهر من السنة أظهر تحسنا لمؤشرات الاقتصاد الوطني وهو ما جعل بركة مطمئنا عن تحقيق التزامات الحكومة في حصر العجز المالي في حدود 5.5% ونسبة المديونية لا تتجاوز 61% بدل 65%التي كانت متوقعة.

ذات اليومية أشارت لما صرحت به رئيسة الباطرونا، مريم بنصالح، خلال ترؤسها الجمع العام العادي للاتحاد بالدار البيضاء، مؤكدة على أن وزن الاتحاد الذي يساهم بحصة 95% من الكتلة الضريبية، وتوفير ثلاثة ملايين منصب شغل، له الحق في مساءلة الحكومة عن توجهاتها وأين تصرف مساهماتها الضريبية عملا بالقاعدة الأمريكية “أن يكون نصيبك مما تمنحه الحكومة بقدر ما تؤديه من ضرائب”.

أما”المساء” فقد أوردت أن دليل الكندوز، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، خلال متابعته تنفيذ الصفقة رقم 130/07 المتعلقة بمطار وجدة أنكاد، قد قام، خارج القانون، بمنح الشركة التي أنجزت الصفقة مبلغا إضافيا قدرت قيمته بـ 89 مليون درهم بعد أزيد من سنة على تدشين المشروع المذكور.

نقرأ كذلك في “المساء” أن مراكز صحية بمنطقة الراشيدية تعاني من الإفلاس بسبب انعدام الأطر الصحية إذ تم إغلاق ثلاث مؤسسات. مشيرة إلى أن مؤسسات صحية أخرى تتجه نحو الإغلاق لقرب إحالة العاملين بها على التقاعد.

ذات الجريدة كتبت أن دفاع المتهمين في ملف “كوماناف” قد تقدم، خلال جلسة، بملتمس أمام غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال في محكمة الاستئناف بالرباط، يهدف إلى فتح الحدود في وجه المتهمين وتسليمهم جوازات سفرهم.

نتوقف مع”الخبر”التي أفادت أن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، قد صرح خلال ندوة وطنية بالرباط بأن هناك شخصيات سياسية تدافع عن محاربة الرشوة في البلاد قد طلبت منه التدخل لأجل تنقيل أستاذات في ظل الحركة الانتقالية الجاري بها العمل وفق المرسوم الوزاري.

“الخبر” أشارت أيضا إلى استمرار معاناة طلبة الماستر في بعض الكليات منها كلية العلوم ابن امسيك أمام صمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر على حرمان العديد منهم من المنحة الدراسية.

ذات الصحيفة تطرقت لاستعداد وزارة الداخلية للقيام بحركة تنقيلات ستشمل عددا من عمال وولاة الأقاليم والجهات بالمملكة. مشيرة إلى أن هذه الحركة ستطال حتى بعض الأطر داخل أروقة وزارة العنصر.

يومية”الأخبار” أفادت أن قياديين بحزب الحركة الشعبية قد اتهموا رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بمحاولة الانفراد باختصاصات التقطيع الترابي من أجل التحكم في الخريطة الانتخابية والجهوية المقبلة على مقاس حزبه كما أكدوا على عدم تنازلهم أمام مطامع نواب “البيجيدي” الحاكم بخصوص التعديلات التي يريد إدخالها جزبهم على مشروع قانون رقم 131.12 المتعلق بمبادئ تحديد الدوائر الترابية للجماعات الترابية.

نختم مع”الأحداث المغربية” التي نشرت أن تجار سوق إيزيكي بمدينة مراكش قد نظموا مسيرة بشوارع وفضاءات المنطقة السياحية بالمدينة الحمراء احتجاجا على بطء مساطر التقاضي في ملفهم الذي عمر منذ 2008 بالمحكمة الابتدائية.

‫تعليقات الزوار

32
  • Ceuta
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:00

    ليس غريبا على حزب الإستقلال … ( الإستغلال (

  • ghayour
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:02

    مينن جاتو? واش من جيبو? اش هاد زعامة , لاعجب هذا حال حزب الاستغلال
    كل يوم كرهي لهم واحتقاري يزداد

  • MOHAYID
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:10

    يا من يعيبون حزب الشرفاء
    يا من ينادون بتقليص عدد الوزراء
    يا من يدعون الدفاع عن اللقطاء والبسطاء
    الناس يعرفونكم حتى البلداء
    كلكم حقد وانانية وبغضاء
    حزبكم نشاز من الف
    الى ياء

  • obervateur indigné
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:11

    كاليك المغرب في أزمة. فلمادا هدا البرلمان كع!

  • Samawi
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:20

    بنكيران يغرق البلاد في الفقر هو و بلطجية حزبه الدين لا يتقنون الا فن الهرطقة و الهدرة الخاوية
    اصبحت اشك في كل الاخبار حيت اين كانوا عندما كانو سمنا على عسل و ما هي قيمت التعويضات التي يستفيد منها مستشارو المصباح عندما تعطونا خبرا لاحد تشاجر معكم اعطونا اخبار عنكم ايضا و كم توزعون على اصدقائكم

  • واقيلا نتا راجل مزيان
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:22

    استوقفتني الفقرة المتعلقة بالسيد الوفا و تفاجأت بصفتي رجل تعليم من جرأة هذا الوزير لكني تساءلت في ذات الوقت
    لم لا يسمي و يفضح هذه الشخصيات؟
    بسرعة تذكرت موجة الشعبوية و المزايدات السياسية و تذكرت الخطابات الانتخابية و الوعود العسلية و حزب الدجاج و الطماطم ….
    هذي بلادنا وحنا مالين الخواض لي فيها

  • محمد الزاهر
    الثلاثاء 18 يونيو 2013 - 23:45

    واش مازال هذ الشعب ما عاق راه بحال لبارح بحال ليوم بحال غدا ما كين تغيير
    عصابة كتخد لي بغات وكتعطيكم لي بغات .
    شكو ن تحارب اصحاب لكريمات و لى الجهل لي هو المسؤول على تنامي مثل هذ التماسيح و العفاريت حسب تعبير بن كيران واخا هوا واحد منهم
    سيروا قريوا ولادكم ونساوهم خليهم تيتصاطحوا مع الجيل لي غت كونوا بوعي حقيقي خلينا من قرايت المدراسة والاعلام و التقافة العامية
    من اسباب تاخير التغيير هو النزعة الفردانية و القبلية وهذ شي سبابو الجهل

  • اسم كاتب التعليق
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:07

    العيب ليس في غلاب ولا في سكريتيرته ولا في عز الدين الشرايبي ولكن العيب في العدالة والتنمية الذين وعدونا بمحاسبة اللصوص ولم يحاسبو أحدا
    غلاب لا يستطيع أن يعيش بدون هؤلاء الذين صرف لهم المنح الباهضة فهم الذين يعبدون له الطؤيق أينما حل وارتحل وحتى خارج اطار العمل وسيأتي زمان أحدتكم فيه عن الخمر في رمضان ومنزل الدعر في البيضاء الخاص بهذا الفريق

  • ابدى
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:10

    عجبا لهده الأحزاب.اليس الأتحاد الاشتراكي هو من اوصل بلادنا العزيزة الى ماوصلت اليه من انحلال خلقي ومحسوبية ورشوةوووو
    فيكفينا ان جل اعضاء حزب العدالةوالتنميةانهم شرفاء لاينهبون اموال الشعب.

  • MRE
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:12

    Je ne comprends pas les primes et les avantages que nos chère fonctionnaires touchent, c'est démesuré, quand on voit la qualité de leur travail et le pire, c'est que ce sont pour la plupart des fonctionnaires fantômes vue , qu'ils ne travaillent même pas 3 ou 4 heures par jours. je suis ingénieur d’état je travail pour une multinational je travail jours et nuit et la plus part de mes weekends et je ne jamais reçu de primes de ce genre
    ou qui s'en approche, je regrette vraiment que je suis oblige de payer des impôts pour qu'a la fin ce sont ces ingrats de fonctionnaires qui ce tapent la belle vie sur le dos du contribuable.

  • جلال
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:20

    كريم غلاب رئيس المجلس النوم يقرر صرف منح من 11 مليون الى 14 مليون للمستشاريه من اجل النوم في مجلس البرلمان هده هدية لكل من يدعم حزب الاستغلال الفاشي حزب الخونة والاستعمارالناهب للخيرات والاموال الشعب مند 50 سنة لمادا رفع حزب الاستغلال شعار المغرب لنا لا لغيرنا ليعرف المغاربة لمادا تهجم كريم غلاب الاستغلالي على رئيس الحكومة بن كيران ولمادا شباط اصبح تمساح ويعرقل ويقوم بالتشويش على حكومة بن كيران متل هده الفضائح التي تقوم بيها الاحزاب المخزانية الفاسدة متل حزب الاستغلال يوضح ويظهر باني لم اندم عندما منحت صوتي للحزب العدالة والتنمية في الانتخابات وسوف امنحهم صوتي واصوت للحزب مرة الاخرى في اي الانتخابات قادمة حزب العدالة والتنمية رغم الاخطائه كبيرة التي ارتكبها والارتباك الواضح الدي وقع عند تولي الحكم لكننا لم نسمع يوما ان الوزراء والنواب والمنتخبين العدالة التنمية تورطوا في قضايا الفساد او نهبوا وبدروا الاموال بالعكس الحزب ارجع الاموال الحملة الانتخابية للدولة هل قامت باقي الاحزاب بنفس الخطوة لم نسمع عن الاعظاء الحزب سوى النزاهة والصدق ونظافة اليد

  • العرائشي
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:30

    رئيس مجلس النواب يعمل بمبدأ بعدي الطوفان ويعيش في جزيرة معزولة بعيدا عن كل هموم المغاربة ولا حتى الحكومة التي تنادي بترشيد النفقات والتقشف من أجل توفير بعض ما تحتاجه البلاد : فتارة يشتري سيارات جديدة لا حاجة لأي أحد بها اللهم التباهي أمام الزوجات وتارة يظهر سخاءه بتعويضات خيالية كأن البلاد تسبح فوق البترودولار!!؟ أقول للسيد غلاب من يريد أن يفعل الخير يفعله من ماله الخاص لا على حساب خزينة الدولة : لو كان فيك ذرة من مشاعر التضامن لنظرت من نافذة المجلس ولشاهدت شبابا في أمس الحاجة لهذه الأموال ويتم التنكيل بهم أمامك ، إن لم تستحي فافعل ما شئت !!!!!!!!؟

  • وحيد
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:30

    لو علم المعتقلين المغاربة الذي سرقوا دراجة او دجاجةاو نعجة او هاتف نقال، لقد تم "تبريئة" اسمينة بادّو من طرف الوردي،لبما انتحروا.

  • dodi
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:30

    il est fou ce ghalab je te pose une question d'apres ton modawana de la route ce qui m'est arrive autant de fois que j'ai paye des amendes a cause de la lampe de la voiture qui se brule soudainement 300dh et le jandarme ne te laisse meme pas de la reparer est ce que ca est logique a l'idiot de ghalabe tu n'es qu'1sale vermine

  • الغرب المنسي
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:36

    "أخبار اليوم المغربية" أفادت أن سبب دفاع وزير الصحة، الحسين الوردي، عن ياسمينة بادو.." يعني أن حزب الاستقلال يبرهن مرة أخرى أنه لا تهمه مصلحة الوطن والمواطنين ولا صحتهم ولا صحة أطفالهم جيل الغد.. كل ما يهمه مصالحه الأنانية وكراسيه وامتيازاته التي راكمها من عرق المغاربة ، ومن خيرات البلاد والعباد..
    حزب الاستقلال أبان مرة أخرى عن محاربته سرا وعلانية لكل إصلاح .. شباط وحزب وأطره ليسوا ضد ابن كيران ولا ضد حزبه، بل إنهم ضد الإصلاح خوفا من فقدان مصالحهم.. يكفي أنهم تعاقبوا على حكومات سابقة، فماذا قدموا للمغاربة خاصة في مناطق " المغرب المنسي "؟؟؟

  • احمد
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:38

    مستشارون لكريم غلاب؟ فيماذا يستشيرهم؟ لسنا بحاجة الى غلاب و مستشاريه. اموال المغرب تذهب الى جيوب من لا يستحقها بينما صناديق التقاعد تشكو فراغا مهولا. متى تراقب الدولة هاته الاموال الضائعة؟

  • hassan
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 00:47

    Mr al ouardi ministre de la santé n'a pas à recevoir des pressions le poussant à oublier le dossier des vaccins périmés de l'ex ministre YASMINA BADOU ce n'est pas son affaire c'est l'argent du peuple et la police judiciaire doit ouvrir une enquête illissimo

  • استغلالي
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 01:14

    أقرها غلاب لمستشاري ديوانه تراوحت ما بين 11 و14 مليون سنتيم وأن رئيس مجلس النواب رفض كشف تفاصيلها لأعضاء مكتب المجلس من أجل مناقشتها.
    أفادت أن سبب دفاع وزير الصحة، الحسين الوردي، عن ياسمينة بادو، وزيرة الصحة السابقة، بخصوص ملف اللقاحات الفاسدة، راجع إلى الضغوط التي يتعرض لها من كل اتجاه حيث خاضت قيادات حزب الاستقلال حملة ضده مما جعله يتلقى عدة اتصالات بهذا الشأن تدعوه إلى الابتعاد عن بادو.
    ايها الشعب المحترم ما رءيكم في هذا الحزب الذي يعتبر نفسه شريفا و يحضى بتقة الشعب ????????

  • baad
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 01:27

    وزارة الداخلية للقيام بحركة تنقيلات ستشمل عددا من عمال وولاة الأقاليم والجهات بالمملكة j espere que le wali par interime a tanger sera officiel a tanger,comme la plus part de la population tangeroise estime le travail qu il fait maintenant a tanger(ca bouge vraiment)bravo et merci mr le wali,mais maleureusement a tanger il y a un grand LOUBI(escroc de promoteurs immobiliers) qui va vous defondre,et qui va essayer de causer des obstacles a votre bonte et votre formidable attitude devant le personnage de l etat,bon travail a fnideq puis martil,mnt a tanger

  • كوبيال
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 01:38

    صدق شباط حيث قال يعانى المغرب من الفساد هذه الايام وان الفساد الذي نعيشه اليوم لم يسبق له المثيل كلمة الحق يريد بها الباطل اوى اسيدي زدوا الشحمة في ظهر المعلوف اذا العام زين وماكينش الازمة المالية احيانة احيانة احيانة واكواك واكواك

  • مكناسي
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 01:49

    الا زمة غير فينا
    جماعة الحضرية لمدينة مكناس تم صرف تحفيزات لمستشارين وموظفين ناهبي مال العام ابتداء من مليون الى 20مليون للواحد كان هده الجماعة خارج عن القانون
    الساكنة تنتظر زيارة ملكية لتنظيف المدينة من المفسدين

  • ذ الكروج
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 05:09

    إلى صحفيي المساء..
    الملاحظ أن بعض الصحفيين يخوضون في مجالات يجهلون تضاريسها تماما ، فالذي ، مثلا ، يكتب مقالا عن صفقة يفترض فيه أن يكون ملما بالقوانين والمساطر المؤطرة للصفقات العمومية وإلا أتى بالعجائب والغائب في مقاله . وبخصوص الخبر الذي مفاده أن ( دليل الكندوز، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، خلال متابعته تنفيذ الصفقة رقم 130/07 المتعلقة بمطار وجدة أنكاد، قد قام، خارج القانون، بمنح الشركة التي أنجزت الصفقة مبلغا إضافيا قدرت قيمته بـ 89 مليون درهم بعد أزيد من سنة على تدشين المشروع المذكور.) ، فلا نعتقد أن صاحب الخبر تأكد قبل نشره من كون المبلغ الإضافي لا يمثل قيمة الأشغال الإضافية المتعلقة بالصفقة المذكورة ، لأن القانون يمنح لصاحب الصفقة الحق في التعويض عن الأشغال الإضافية في حدود نحو 33 بالمئة من المبلغ الإجمالي للصفقة ، وهذا المبلغ يبقى في ذمة المكتب الوطني للمطارات عليه أن يدفعه للشركة حتى ولو مرت عقود على تدشين المشروع

  • ام سلمى
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:04

    ماذا عن تعويضات رجال التعليم الابتدائي الخاصة بتصحيح الامتحانات الاشهادية؟

  • مسروق
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 11:15

    هل يمكن لللصوص أن يحاربوا الفساد ؟.الجواب ، لا،أبدا. وإلا سيقدمون أنفسهم للمسائلة والمحاكمة والإعتقال. ولو كانوا قادرين لفعل ذلك لما كانوا لصوص.بالله عليكم هل أحزاب سرقت خيرات المغرب والمغاربة منذ56 ،سيقومون يوما بمحاربة الفساد والمفسدين؟.كلما سيفعلونه هو "أن يعيثا في الأرض فسادا".فلا يمكن إصلاح دولة خربوها الأحزاب الفاسدة إلا بربيع مغربي.أما "الإستثناء المغربي"فهو الذي دفع غلاب ليعطي 11 و14 مليون لمستشارين استقدمهم من وزارة التجهيز ليحضروا له السهارات وكأنه هارون الرشيد عليه السلام.الإستثناء المغربي هو الذي جعل مزوار وبنسودة يتقاضون التعويضات ثلاتة مرات في السنة على حساب أطفال دوار أنفغو.الإستثناء المغربي هو الذي جعل مغنية ابريطانية تتعرى على الخشبة لتقول للمغاربة ها اشنوا اتسواو. الإستثناء المغربي هو الذي جعل عدد أوكار الشيشة والفساد تتصاعد في العاصمة العلمية حيث يتم ترويج المخدرات والقرقووبي والقاصرات.هذه ديناميكية تذكروني في مجموعة من السناسيل والدراجات،حيث الكل يجر الكل.

  • ana
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 12:45

    اننا في بلد يحاكم فيه من يسرق الرغيف لياكل أما من يسرق للتمتع فهو رجل و معلم بحسبهم . سيفرون كالخراف يوما

  • مغربي
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:02

    هذا مال حرام و سحت يؤكلونه في بطونهم و بطون اولادهم و كسب غير مشروع من مال عام ياخذونه من حق الفقير و ذوي الحاجة و يطعمونه سحتا حراما لانفسهم و زبانيتهم و يسمونها اكراميات و تعويضات و لا يخافون خوفة لائم من الله العزيز القدير
    فما الدنيا الا متاع الغرور و الموت الذي يفرون منه ملاقيهم و عندها سيحاسبون على كل درهم و فلس تقاضوه دون مبرر شرعي و الله يمهل و لا يهمل
    سبق و كان ابو بكر رضي الله عنه امينا عاما لمال بيت المسلمين يتكلف بتدبيره و ذات يوم جاءه شقيقه طالبا العون مستعطفا اياه باسم الدم و الاخوة ان يمنحه اعانة مالية هو في اشد الحاجة اليها فما كان ابو بكر الا ان وعده بالمجيء في الغذ ليقضي له حاجته فلما حان وقت الميعاد دخل الشقيق عند ابو بكر فامره باغماض العينين لمفاجئته فما كاد الاخير ان يغمض عينيه حتى وضع ابو بكر جمرتين ساخنتين في كف اخيه ليصرخ الاخير حتى كاد ان يغمي عليه و عندها قال له ابو بكر هكذا سنحاسب يوم الحشر عن كل فلس منحناه دون سند شرعي لان هذا المال ليس مالي او مالك بل هو مال الجميع و وجب الحرص على حمايته و حسن تدبيره فيما يحب الله و رسوله

  • mlkj
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:14

    et que dit Ssi BENKIRANE ? j'ai voté pour lui, on nous a promis que cela ne va plus se reproduire !! en fin de compte, tous de la même couleur. Je propose que LMAKHZEN devient un parti, comme ça on sait a qui voter

  • amina
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:39

    الآن تأكد من وراء التهديدات التي تعرض لها السيد الحسين الوردي وزير الصحة، إنها ياسمينة بادو و معها حزب الاستغلال.
    أقول للسيد وزير الصحة إياك أن تتراجع في موضوع اللقاحات الفاسدة و إلا فقدت تعاطفنا معك.
    و أطالب الحكومة بفتح تحقيق حول شقتي باريس و إلا ذهبت مصداقيتك أدراج الرياح

  • El mostafa K.
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 13:45

    …L'argent dans ce pays est livré aux politiciens
    Les médecins, les ingénieurs, les enseignants…doivent travailler ,se taire et réclamer qu'on leur fassent des augmentations de l'ordre de 5 à 10%
    comme si note note pays n'a besoins que des politiciens qui la plupart du temps font leurs siestes sur les sièges du parlement

  • Azeddine
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 14:08

    هده المشاكل مع الجزائر سببها الغرب الأعين ومستخدميه

  • مراد سويسرا
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 16:51

    توجد فيكم سوى كثرة الكلام الفارغ.اقسم لكم بالله ان شعب المغربي مازال مقلوبة عليه القفة…اكبر شعب مكلخ…تضحك عليكم الحكومة و من معها…لانكم لن تقدروا ان تخرجوا لان المخزن يقمعكم و ينتهكم حقوقكم..انا اطلب من الله ان ياخد الحق فيهم قريبا و اطلب ازمة قوية في المغرب لانه بلد الفساد و الظلم…انا خارج المغرب لكن اتابع ما يحصل اصبح المغرب كثرة سوى الاغتصاب و الدعارة و التجارة المخدرات و انتهاكانت حقوق الانسان و اكثرة الفقر ..لقد قالها ادريس البصري المغرب سوف يرجع الى الوراء لمدة 20 عام…اما الحكومة الحاليا تكدب على الشعب اي حزب يكدب على الشعب لانه يلاحظ ان شعب المغربي مكلخ ….

  • المنصف
    الأربعاء 19 يونيو 2013 - 20:46

    كلام الصباح يبطل مع المساء .الم تعلم بهذه الزيادة لمستشاري غلاب الا الامس ,بعد ان قرر نواب العدالة والتنمية وقف التطاحن مع غلاب?هذه هي النميمة من اجل الوقيعة واحداث شرخ بين الحكومة والبرلمان, او بين حزبي العدالة والاستقلال.على كل:قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين.ثم ان كانت هذه الاموال من جيبه فلا شان لنا.وان كانت من ميزانية الدولة فليس غلاب لافي المالية ولا في الميزانية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة