رصيف الصحافة: موكّل لإدريس لشكر يتّهمه بالنصب..

رصيف الصحافة: موكّل لإدريس لشكر يتّهمه بالنصب..
الخميس 28 فبراير 2013 - 23:00

نبدأ جولتنا في قراء أنباء بعض صحف الجمعة من”الخبر” التي أفادت أن إدريس لشكر قد اتهمه أحد موكليه بالنصب وهضم حقوقه بعد أن أوكله الدفاع عنه في قضية تتعلق بواجبات كرائية لمحل بحي التقدم بالرباط. حيث كشفت الوثائق أن شكاية موجهة إلى نقيب المحامين بالرباط، تحمل توقيع الضحية شرف سلاوي المقيم بحي المحيط بالرباط، أنه وكّل إدريس لشكر للدفاع عنه، وأودع بين يديه شيكات تمثل الواجبات الكرائية للمحل الذي كان يكتريه، وقتئذ، بعمارة 7 الشقة 14 الطابق الأول إقامة النخلة حي التقدم بالرباط، لفائدة حبيبة الزاكي، قبل أن يفاجأ الضحية بأن المحامي تصرف في المبلغ الذي تسلمه عن طريق شيكات.

ذات الصحيفة كتبت أن هيأة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش قد قضت بأحكام بلغت في مجموعها تسع سنوات في حق ستة متهمين متابعين على خلفية الأحداث التي شهدتها منطقة سيدي يوسف بن علي احتجاجا على غلاء فواتير الكهرباء.

“المساء” أوردت أن عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، قد كشف أن تعديل المخطط التشريعي للحكومة، من خلال استعادة رئيس الحكومة إعداد بعض القوانين التنظيمية في إطار تنزيل الدستور سبق أن تخلى عن إعدادها للديوان الملكي، جاء بعد مشاورات بين الفرقاء السياسيين المشكلين للحكومة وبعد نقاشات داخل قيادة العدالة والتنمية. مؤكدا للجريدة أنه يجب التمييز بين القناعات الشخصية التي تبقى على مسؤولية المعني بالأمر والنقاشات المؤسساتية التي تعتمد خلاصاتها. أفتاتي أوضح أن رئيس الحكومة له حساسية مرهفة تجاه احترام المؤسسة الملكية لذلك فهو يعبر عن رأيه بكل عفوية وتلقائية وأن القوانين التنظيمية التي ستقوم رئاسة الحكومة بإعداد أرضيتها ستتم مناقشتها داخل المجلس الوزاري ومن خلال النقاش سيحصل التراكم والاستماع إلى وجهات نظر جميع الأطراف.

“المساء” نشرت أيضا أن شركات كبرى ذات صلة بالقطاع الفلاحي تضغط في اتجاه عدم إثارة موضوع الإصلاح الضريبي في القطاع الفلاحي قبل التوصل إلى أرضية ترضي اللوبيات المستفيدة. مشيرة إلى أن هناك ضغوطات تمارس لتأجيل الإصلاح الضريبي في مجال الفلاحة. مضيفة إلى أن هذه الشركات تعرقل التوصل إلى اتفاق من شأنه وضع القطاع على قدم المساوات مع باقي القطاعات التي تساهم في إنعاش خزينة الدولة.

ذات الجريدة كتبت أن مدير ديوان وزير سكنى سابق قد استفاد من سكن موجه إلى الطبقة الفقيرة في إطار ما يعرف بالسكن الإجتماعي بحي النهضة 2 تجزئة الهناء بالرباط بمبلغ 81.364.00درهم فقط عوض 115.280.00 بعد أن استفاد من تخفيض 15%. ولم يعرف كيف تمت هاته الإستفادة علما أن من بين شروط امتلاك سكن اجتماعي عدم التوفر على سكن. كما استفاد المسؤول من بقعة أرضية مخصصة لبناء فيلا بتجزئة “المنظر الجميل” بالرباط. بالإضافة إلى منتوج ثالث في تجزئة سكنية (سفلي تجاري) في إطارعملية عين الحياة بالرباط.

أما”الصباح” فقد نشرت أن مصالح الشرطة قد أوقفت متربصين بالملك في شوارع الرباط يتزعمهم متخصص في الترصد لسيارة الملك يلقب بـ”الجلدة.

“الصباح” نشرت كذلك أن عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل، قد تلقى تعليمات من عبد الإله بنكيران بإنهاء مهام الكاتب العام لوزارة التجهيز والنقل، محمد جمال بنجلون،الذي قضى نحو 4 سنوات في المنصب ذاته باقتراح من كريم غلاب.

جريدة “الأخبار” نشرت أن إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، قد راسل محمد الشيخ بيد الله، رئيس الغرفة الثانية، من أجل إشعار جميع المستشارين البرلمانيين بضرورة التصريح بممتلكاتهم قبل نهاية شهر مارس الجاري. مضيفة أن جطو وضع رهن إشارة المستشارين استمارات وزعت على مكاتب الفرق البرلمانية تتضمن معلومات حول الأملاك والعقارات والأموال المسجلة في ملكية برلمانيي الغرفة الثانية.

“الأخبار” كتبـت أيضا أن عددا من حلفاء حزب المصباح في تسيير بلدية القنيطرة قد طالبوا رشاو من البرلماني الصحراوي ابراهيم الجماني، مالك شركة النقل الحضري “الكرامة”، مقابل تمديد جولان أسطولها خارج المدار الحضري. وهذا حسب ما قاله حمد بطان المستشار عن حزب الاتحاد الدستوري.

أما”الاتحاد الإشتراكي” فقد نشرت أن الفضاءالخارجي لكلية الآداب بأكادير قد شهد اندلاع مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وبعض الطلبة المنحدرين من الأقاليم الصحراوية بعدما قام هؤلاء باستفزاز قوات الأمن من خلال رشقها بالحجارة ورفع علم الجمهورية البوليساريو.

‫تعليقات الزوار

20
  • Abdelhak
    الخميس 28 فبراير 2013 - 23:27

    Al Khabar est devenu spécialiste dans tout ce qui touche à l'USFP .C'est vrai que ce parti connait des problèmes internes comme tout autre parti mais pas au point d'écrire n'importe quoi pour le ridiculiser et le discréditer. Mais où est passée alors l'objectivité qui est censée encadrer le travail médiatique. Pauvre presse de mon pays bien aimé!!!!

  • farsad
    الخميس 28 فبراير 2013 - 23:30

    نتائج الانتخابات / دائرة مولاي يعقوب
    بعد فرز 40 مكتب
    1. العدالة والتنمية 1780
    2. الحركة الشعبية 700

  • قنيطري ابن حلالة
    الخميس 28 فبراير 2013 - 23:39

    حمد بطان وما أدراك ببطان أمين الطاكسيات . يأكل من الطائرة والنازلة كالمنشار طالع ياكل نازل يأكل.لقد لفضته نقابة العدالة والتنمية خارج التوش لما وجدته يشتري بالنهار ويبيع بالليل (مخبر من الدرجة رقم 1) لقد قلت مداخيله بعدما أصبحت الحافلات تجوب المدينة والضواحي والقرى والمداشر. لقد سئم اليوم – الله يحسن العون – وربما قل كدلك عطاء البرلماني الدستوري الدي تعرى على رئيس الحكومة وقلت التدويرة…

  • yassine
    الخميس 28 فبراير 2013 - 23:45

    Notre presse nationale est descendu à son plus bas niveau, la vérité mes amis c'est que cette affaire date de plus de 20 ans, et qu'elle a été jugée par un tribunal en faveur de Driss Lachgar. On se demande donc, jusqu'ou sont certains pret à aller pour salir l'image de cette homme, et pour quelles raisons????

  • mohammed
    الخميس 28 فبراير 2013 - 23:46

    le louer d'une maison au quartier takkadoum il y a 20 ans ne dépassait pas à tout casser 200 dh/mois
    alors de quoi on parle éxactement

  • noureddine
    الجمعة 1 مارس 2013 - 00:06

    …سكن موجه إلى الطبقة الفقيرة في إطار ما يعرف بالسكن الإجتماعي بحي النهضة 2 تجزئة الهناء بالرباط بمبلغ 81.364.00درهم فقط …????!!!!!!!

  • un opinion
    الجمعة 1 مارس 2013 - 00:11

    تريدون من المستشارين اتصريح بممتلكاتهم اليس من الاجدر ان تقوموا ببحث لمعرفة ما يملكون هم وابناؤهم وزوجاتهم اذا انتظرتم ان يصرحوا بها فلا اظنهم فاعلون وما فائدة مجلس المستشارين الا يكفي مجلس لنواب ام انه تبدير للمال العام بلافائدة قاسحة 9سنوات لمحتجي مراكش وهذوك لي رافعين عللم بوزبال فهم خونة يعيشون وسطنا احذروهم شبعوا خبز عوض الولاء التام لبلدهم يحدثون شغب فاذا تدخل الامن فسروها اضطهادا واسطوانة عقوق الانسان واذا تركوهم اعتبروه ضعفا وازدوا في ضسارة الله ياخذ الحق في لي كان سبب دون ذكر الاسم

  • صنطيحة السياسة
    الجمعة 1 مارس 2013 - 00:28

    "المساء" … استعادة رئيس الحكومة إعداد بعض القوانين التنظيمية … سبق أن تخلى عن إعدادها للديوان الملكي…….. مؤكدا أنه يجب التمييز بين القناعات الشخصية التي تبقى على مسؤولية المعني بالأمر والنقاشات المؤسساتية التي تعتمد خلاصاتها.
    أفتاتي أوضح أن رئيس الحكومة له حساسية مرهفة تجاه احترام المؤسسة الملكية .

  • Citoyenne du monde
    الجمعة 1 مارس 2013 - 02:05

    Si on avait éxécuté les criminels qui ont lynché, massacré et souillé les cadavres de nos forces de l'ordre et meme de la protection civile, ces crétins de séparatistes, qui veulent séparer l'inséparable, se seraient calmés à tout jamais. Jusqu'à quand va t-on tolerer leurs provocations et leurs crimes? Ce ne sont pas seulement les forces de l'ordre qui en ont marre, mais tout le peuple marocain.

  • WIDADI
    الجمعة 1 مارس 2013 - 09:47

    Il faut nettoyer les départements du ministére de l'équipement et du transport du lobby des ngénieurs des ponts et chaussé de la France qui se recrutaient directement de l'école aux hauts postes de responsabilités tout en écrasant les lauréats des grandes écoles nationales

  • ahmed
    الجمعة 1 مارس 2013 - 10:31

    لمادا التمييز عند الحديث عن أعضاء الاتحاد الاشتراكي تتبنون الخبر وتؤكدون صحته بعبارتكم الخاصة أما عندما يكون الخبر يتعلق بأعضاء العدالة والتنمية تنشرون الخبر وتتبرؤون منه بقولكم حسب ما قاله فلان أو فرتلان المرجو الالتزام بالحياد نحن ما نريده هو الحقيقي وتنمية بلادنا وشكرا

  • مغربي
    الجمعة 1 مارس 2013 - 10:47

    صافي عاد دابا ما بان ليكم غير لشكر/
    هل يعقل ان يطمع لشكر في مبالغ هزيلة ثمن كراء شقة متواضعة بحي شعبي لا تتجاوز السومة الكرائية فيه الف درهم. انا اعرف هذا الموقع من حي التقدم لانه سبق لي السكن به.
    كيف يعقل ان يغامر لشكر بمنصبه مقابل هذا الفتات. خاصة في هذا الظرفية التي يواجه فيها تحديات كبرى داخل حزبه. هذا اضافة لوضعه المادي المريح باعتباره برلماني ومحامي معلروف في الرباط ومستشار قانوني لذى شركات معروفة/ قد يكون الامر في احسن الحلات خطا او تجاوز ارتكبه احد المشتغلين بمكتب لشكر لان هذا الاخير في الغالب لا يرافع الا في القضايا الكبرى وليس في قضايا تتعلق باكرية الاحياء الشعبية
    من الأرجح أن تكون للقضية علاقة بتصفية خسابات سياسية.

  • observateur
    الجمعة 1 مارس 2013 - 11:06

    il faut registrer les biens des foctionnaires,député,responsables et leurs enfants,et leurs femmes,car il en a des uns qui regitre et titrer leurs (biens) aux noms de leurs enfants et leurs femmes soit au Maroc ou à l'étranger pour que leurs enfants étudent à l'étranger pour postuler au Maroc

  • aicha
    الجمعة 1 مارس 2013 - 11:12

    en lisant le titre je m attendais a decouvrir on ne sait quoi, finallement il s agit d un Mr qui a porte plainte contre son avocat, pour une petite affaire de loyer dans un des quartier les plus populaires de rabat. je pense que pour le moment il est diffficile de parler de nasseb

  • hicham
    الجمعة 1 مارس 2013 - 13:00

    هؤلاء هم حكامنا نصابون على لصوص ومراؤون وكادبون ورحمة الله على هدا البلد اللدي اصبح اعزت اهلها ادلة والعكس صحيح .وفيق يارفيق راك بقيت فالطريق والثورة قد حان موعدها فنريد اهل الهمة والعزيمة فما اخد بالقوة لا يرد الابالقوة

  • اوبركة
    الجمعة 1 مارس 2013 - 14:38

    الى السيد شرف السلاوي
    لا اعرف اين كنت هده المدة
    اتق الله يا اخي
    ولا تلوت الشرافاء باقوالك التي لا اساس لها من الصحة

  • ابركة
    الجمعة 1 مارس 2013 - 15:26

    الى السيد السلاوي
    اين كنت هذه المدة ولم تقم باءي اجراء مدة تفوق عشر سنوات
    انا ساقول لك شيئ
    اتقي الله يااخي
    واذا لم تستحي ففعل ماشيئت
    فشريف شريف اخي

  • حسن الامازيغي
    الجمعة 1 مارس 2013 - 17:22

    ألاتحاد الاشتراكي من الممسوخات مسخ ءالى الاتحاد المخزني لقوات الشيوخ والمقدمين الله ءاستر.

  • مجد المغربى
    الجمعة 1 مارس 2013 - 20:27

    هذا باقى ماحط رجليه فى الحكومة وها هو يأتى بصداع الرأس يعلم الله وحده كم عدد الذين نصب عليهم حسبي الله ونعم الوكيل

  • هل العربة قبل الحصان
    السبت 2 مارس 2013 - 18:28

    صاحب الشكاية إسمه معلوم ولشكر دفاعاً على سمعته التي يشهد بها له البعض ولابد أن يخرج القضية من عنق الزجاجة واللهم الا اذا كان معلق 12 بدافع تعاطف مع لشكر لقرابة أو بينة دامغة فمن الصواب التريث حتى تظهر خيوط القضية ،فكم من منتحل النزاهة سقط وكم من متهم ًو لنزاهته إنتصر

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات