روسيا تصف ديمقراطية الولايات المتحدة بـ"العرجاء"

روسيا تصف ديمقراطية الولايات المتحدة بـ"العرجاء"
صورة: أ.ف.ب
الخميس 7 يناير 2021 - 21:20

رأت روسيا، الخميس، أن اقتحام الكونغرس الأمريكي يشكل دليلا على دخول الولايات المتحدة مرحلة تراجع، وقال مسؤولون فيها إن النظام الانتخابي الأمريكي والانقسامات العميقة في البلاد تجعل الديمقراطية فيها “عرجاء بالكامل”.

وتحت عنوانين مثل “اقتحام الكابيتول” و”فوضى في واشنطن”، عرض التلفزيون الرسمي الروسي مشاهد لمخربين من أنصار دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، يقتحمون الطوق الأمني ويدخلون مبنى الكونغرس الأربعاء؛ فيما أطلقت القوى الأمنية الغاز المسيّل للدموع وشهرت الشرطة أسلحتها في الداخل.

وعلى الرغم من هذه الاضطرابات، صادق الكونغرس رسميا على فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات؛ لكن كثيرين في موسكو رأوا أن الأحداث الصادمة فضحت مكامن الخلل في النظام الديمقراطي الأمريكي.

وقالت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، لوكالات الأنباء الروسية، إن “النظام الانتخابي في الولايات المتحدة بالٍ ولا يتماشى مع المعايير الديمقراطية الحديثة… وباتت وسائل الإعلام الأمريكية أداة في النزاع السياسي”.

وأضافت المسؤولة الروسية ذاتها: “هذا هو السبب الرئيسي للشرخ المسجل راهنا داخل المجتمع في الولايات المتحدة”.

‫تعليقات الزوار

14
  • Aniss
    الخميس 7 يناير 2021 - 21:36

    كلكم في الهواء سواء. يتشدقون بالديموقراطية وهم أكبر أعدائها. لا أمريكا ولا روسيا ولا أوروبا.

  • rachida
    الخميس 7 يناير 2021 - 21:36

    السلام عليكم.ألم أقل لكم أن روسيا هي من تريد تذمير ترامب عبر مساعدتها في تزوير الانتخابات.ها هي وجدت المادة الدسمة لتزرع الفتنة والانقسامات الحقيقية في امريكا وليس الانقسامات التي ذكرتها في بيانها التلفزي.كل ما يقع لترامب سببه روسيا لأنه ضد مصالحها التي تعاكس البلدان الأخرى وتقسيم وحداتهم الترابية وأين هي اصلا الديمقراطية في روسيا اللذي استولى رئيسها على الحكم لنفسه إلى ما لا نهاية على الاقل أمريكا تعطي لشعبها الحق في الانتخابات كل اربعه سنوات حتى دخلت السوسة اليهم وارادت زرع الفتنة بينهم

  • مغربي و افتخر
    الخميس 7 يناير 2021 - 21:38

    كل ما وقع في الكنكرس دليل على الديمقراطية هاد البلد

  • %%%%
    الخميس 7 يناير 2021 - 21:50

    au moins les usa ont des élections digne de pays démocratique et ce qui c est passé hier ne reflète pas les usa et ce n est pas mon pays pour le défendre mais c la vérité revenant a la Russie ou il y a poutine puis la façon dont il a elu Medvedev puis poutine poutine poutine poutine puis a changé la législation pour devenir le tsar de russie pour toujours . votre démocratie elle ne connait pas le changement en jetant ceux qui parle dans des goulags ou les empoisonné .

  • ملاحظ
    الخميس 7 يناير 2021 - 22:03

    فعلا والديمقراطية الروسية هي النموذج حيث بوتين بحكمها منذ 20 سنة

  • يساري ديمقراطي
    الخميس 7 يناير 2021 - 22:16

    هندس النظام الانتخابي الأمريكي أناس على قدر عال من الذكاء و الثقافة نتيجة إلمامهم بالتاريخ السياسي اليوناني و الروماني و الغربي بشكل عام لذلك أسسوا دولتهم على أساس صلب محاولين عدم السماح للفوضى بكافة الوسائل…الانقسام عميق و لا يمكن إلا أن يكون كذلك في هذا الصراع الحاد بين الأمريكيين ، الانقسام موضوعي نتيجة التطور نتيجة التقدم؟…بذلك تكون الجمهورية الأمريكية التي أُسِّسَتْ كجمهورية إنسانية واعدة تتجه بخطى ثابتة نحو مصير سابقاتها من الجمهوريات السابقة كجمهوريات اليونان و الرومان أي نحو الانحدار

  • مواطن من المغرب
    الخميس 7 يناير 2021 - 22:49

    آخر دولة في كوكب الأرض من الممكن أن تتكلم عن الديمقراطية هي روسيا وريثة إمبراطورية الحديد والنار

  • الفيلالي
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:00

    لو كان الامر وقع في روسيا لاستعمال الرصاص الحي لفض المضربين هدا هو التعامل الشيوعي مع مواطنيه

  • مغربي حقيقي
    الخميس 7 يناير 2021 - 23:52

    هههه شر البلية مايضحك ماشاهدناه البارحة في أمريكا لن تصل إليه روسيا إلا بعد ألف عام هذا إن وصلت رئيس بلدية واشنطن يأمر الشرطة بلقاء القبض على أنصارالرئيس وهو أعلى سلطة في أمريكا هل يجرؤ أي رئيس بلدية أو أي شرطي إلقاء القبض على أنصار بوتين هههه البارحة أوضحت أمريكا للعالم المتخلف كيف تكون دولة المؤسسات

  • Baco
    الجمعة 8 يناير 2021 - 00:30

    مادا استفاد العرب من الأمريكان غير الفقر والحرب والدمار وإرسال المرتزقة من أجل التقتيل والحروب الأهلية وتعطيل الحكومات.

  • omar01
    الجمعة 8 يناير 2021 - 01:38

    الروس دولة دكتاتورية تقطر الشمع على دمقراطية الولايات المتحدة

  • أحفاد سطالين
    الجمعة 8 يناير 2021 - 05:49

    ههههههههههه سبحان الله روسيا صاحبة الحزب الوحيد تعطي الدروس في الديمقراطية، رئيس يحكم بالحديد٥والنار ولمدة عقدين من الزمن ههههههه بقات غي كوريا الشمالية لم تدلو بدلوها، ام فعلت؟ اكيد ههههههههههههه

  • روسيا المنافقة
    الجمعة 8 يناير 2021 - 13:21

    يصفون ديمقراطية امريكا بالعرجاء وديمقراطيتهم ميتة منذ زمن .
    النقفاق السياسي الذي تمارسه روسيا لا حدود له . هي من ساهمت في تحريض الامريكيين الحمقى ضد بلادهم . وهي من تبث وثائقيات بالانزليزية تحرضهم على بلادهم وتغذي نظريات المآمرة بين اغبياء الشعب عبر قناتها RT USA بواشنطن .
    روسيا تريد تدمير الدول الغربية من الداخل عبر اعلامها ومواقع التواصل الاجتماعي . تريد تشتيت الاتحاد الاوربي وحلف الناتو وهذا واضح لكل انسان عاقل مطلع على الحقائق الواقعية .

  • موحا
    الجمعة 8 يناير 2021 - 22:55

    و متى كانت روسيا ديموقراطية ؟ روسيا أسوأ من الدول المتخلفة ، ما لديها فقط السلاح التي أصبحت تزعزع بها استقرار بعض الدول و حماية الطغات. انظروا إلى جغرافيتها الواسعة، و قارنها باليابان مثلا، روسيا مت أكبر الديكتاتوريات في العالم، رأيسها يريد في الحكم إلى ما لا نهاية و إصدار مرسوم تمنحه هو وعائلته الحصانة الأبدية، الروس يهاجرون ألى أمريكا للبحث عن العمل. أمريكا فيها كثير من الروس يعملون في أي سيء. زد على كل هذا هي من تقف حجر عثر في طريق وحدتنا الترابية و أنتم تعرفون القصة……..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة