ريال مدريد يعمق جراح برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني

ريال مدريد يعمق جراح برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني
الأربعاء 16 غشت 2017 - 23:45

تغلب ريال مدريد على غياب نجمه الشهير البرتغالي كريستيانو رونالدو وتوج بلقبه العاشر في بطولة كأس السوبر الإسباني بعدما أكد تفوقه على منافسه التقليدي العنيد برشلونة بالتغلب عليه 2-0 مساء الأربعاء في إياب كلاسيكو السوبر الإسباني.

وأحرز الريال لقب البطولة بعد فوزه 5-1 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز على برشلونة ذهابا3-1 في عقر داره يوم الأحد الماضي. وكانت النتيجة لإجمالية معبرة إلى حد كبير عن الفارق في المستوى بين الفريقين في هذه المواجهة.

وقلص الريال الفارق الذي يفصله عن برشلونة في السجل الذهبي للسوبر الإسباني إلى لقبين حيث يتصدر برشلونة السجل الذهبي للبطولة برصيد 12 لقبا.

ولقن الريال ضيفه درسا قاسيا على استاد “سانتياجو برنابيو” في مدريد واكتفى بهدفين في مباراة عانى فيها برشلونة الأمرين وكان مهددا بالخروج مهزوما بالعديد من الأهداف.

وحسم الريال المواجهة تماما في الشوط الأول بتسجيله هدفين نظيفين لينهي الشوط الأول بهذه الهدفين ويرفع النتيجة الإجمالية للمواجهة إلى 5-1 مما ضاعف من صعوبة المهمة على برشلونة الذي واصل ترنحه وقدم في مباراة الإياب عرضا متواضعا أسوأ مما قدمه ذهابا.

وافتتح ماركو أسينسيو التسجيل في مباراة الإياب بهدف مبكر للغاية في الدقيقة الرابعة ثم أضاف زميله الفرنسي كريم بنزيمة هدف الحسم النهائي في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني ، استعاد برشلونة بعض قدراته الهجومية لكنه ظل عاجزا عن هز الشباك ليتعرض الفريق لهزيمة ثقيلة ستظل حاضرة في أذهان جماهيره حتى إشعار آخر.

وأكدت المباراة مجددا على معاناة برشلونة في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي ترك الفريق مؤخرا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية جعلته اللاعب الأغلى في تاريخ اللعبة حتى الآن.

وضاعف من صعوبة المواجهة على برشلونة غياب النجم المخضرم أندريس إنييستا للإصابة فيما لم يظهر كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز بالمستوى العالي الذي يحتاجه برشلونة لعبور كبوته.

وفي المقابل ، تغلب الريال على غياب نجمه الشهير رونالدو بسبب الإيقاف خمس مباريات بعد واقعة طرده في مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي والتي انتهت بفوز الريال 3 / 1 .

ورفع أنصار الفريق الملكي المحارم (المناديل) البيضاء في مدرجات الاستاد احتجاجا على عقوبة الإيقاف المفروضة على رونالدو والتي جاءت أربع مباريات منها بسبب دفعة خفيفة من اللاعب لحكم لقاء الذهاب.

وتواجد رونالدو في مدرجات الاستاد لتحفيز زملائه كما حرص على النزول سريعا إلى أرض الملعب بعد انتهاء اللقاء لتحية الفريق والتهنئة بإحراز اللقب بعد أسبوع واحد من الفوز بلقب السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأحرز الريال لقبه السابع في تسع بطولات خاضها تحت قيادة مديره الفني الحالي الفرنسي زين الدين زيدان.

كما أكدت مواجهة الكلاسيكو الأولى بين الفريقين هذا الموسم على تمتع الريال بعمق أكبر من منافسه حيث يمتلك الفريق الملكي ذخيرة هائلة من النجوم الجاهزين القادرين على تعويض غياب أي نجم وخاصة في وجود نجمين موهوبين هما إيسكو وماركو أسينسيو.

واستهل الريال المباراة بمحاولات هجومية مكثفة بحثا عن هدف مبكر يقضي به تماما على أي أمل باق لدى برشلونة.

وتحقق للريال ما أراد عندما سدد أسينسيو قذيفة مدوية بيسراه من مسافة تقترب من 30 مترا لكن الكرة كانت قوية بالدرجة الكافية لتسكن الشباك على يمين حارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن ليكون هدف التقدم في الدقيقة الرابعة.

ومنح الهدف المبكر فريق الريال دفعة معنوية إضافية وهائلة ليواصل الفريق ضغطه الهجومي بحثا عن مزيد من الأهداف.

وأحكم الريال هيمنته على مجريات اللعب خلال الربع ساعة الأول من المباراة قبل أن يفيق برشلونة من غفوته ليبدأ في مبادلة مضيفه الهجمات.

وسنحت لبرشلونة أكثر من فرصة لتعديل النتيجة وكان أخطرها في الدقيقة 18 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها ميسي من الناحية اليسرى ولكن دفاع الريال أبعد الكرة من أمام لويس سواريز المتحفز أمام خط المرمى. ورغم هذا ، ظلت السيطرة الأكبر لصالح الريال الذي شكلت هجماته المرتدة السريعة خطورة فائقة.

وكاد الريال يحرز الهدف الثاني له بعد مرور نحو نصف ساعة من اللقاء لكن الحظ عاند الفريق حيث راوغ ماتيو كوفاسيتش دفاع برشلونة ببراعة فائقة وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء ولكنها ارتدت من القائم الأيمن.

وحسم بنزيمة المواجهة بشكل نهائي عندما سجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 39 اثر هجمة منظمة للفريق وصلت منها الكرة إلى بنزيمة داخل منطقة الجزاء ليستدير وسددها بيسراه بهدوء إلى داخل المرمى على يسار الحارس تير شتيجن وسط حالة من التراخي في دفاع برشلونة بقيادة جيرارد بيكيه.

وواصل الريال فرض هيمنته المطلقة على مجريات اللعب حتى نهاية الشوط الأول فيم بدا برشلونة غير قادر على تشكيل خطورة حقيقية خاصة مع افتقاد الفريق جهود نجمه الكبير أندريس إنييستا بخلاف رحيل لاعبه لبرازيلي الموهوب نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أيام.

وتحسن أداء برشلونة في الشوط الثاني من المباراة لكنه ظل غير قادر على تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الريال رغم تعدد الفرص التي سنحت له في الشوط الثاني والتي ضاعت تباعا وبغرابة شديدة.

ورغم استبدال بيكيه بعد دقائق قليلة من بداية الشوط الثاني ، ظلت الخطورة حاضرة بقوة في كل هجمات الريال لكن الحظ عاند الفريق في أكثر من كرة.

ولعب ميسي الكرة عرضية من ضربة حرة احتسبت للفريق في الناحية اليمنى وقابلها سواريز المتحفز بجوار حق المرمى بضربة رأس ولكن الكرة مرت خارج القائم الأيمن.

كما سنحت فرصة أخرى لبرشلونة في هجمة منظمة سريعة للفريق في الدقيقة 71 وتصدى الكوستاريكي كيلور نافاس للكرة وتهيأت أمام سواريز الذي تابعها برأسه في اتجاه المرمى قبل عودة نافاس إلى مكانه ولكن الكرة ذهبت في الشباك من الخارج.

وواصل الفريقان محاولاتهما في الثلث ساعة الأخير من المباراة وعاند الحظ كليهما في أكثر من فرصة ولكن ظل الريال هو الأفضل حتى توج بجدارة بلقب البطولة ووجه صفعة قوية لبرشلونة قبل بداية فعاليات الموسم الجديد للدوري الإسباني.

‫تعليقات الزوار

24
  • fdd
    الخميس 17 غشت 2017 - 02:37

    اوا دابا ربحات الريال برونالدو ولا بلا رونالد لوكان رونالدو لي شجل بيت اسينسيو لا حيد هذه المرة ? ماشي تونيه الريال عندها فرقة قوية ماشي رونالدو لي صانع الريال هو لاعب تسويقي واشهار اسينسيو حسن من رونالدو 3 كلاسيكويات 3 بيوت اما البرسا الإدارة خرجات عليها مشاوليها لعابة صح ماعوضوهمش اكيجيبو مدربين العابا دلخوردا وميسي اليد الواحدة لا تصفق

  • شاروق خان
    الخميس 17 غشت 2017 - 03:53

    احسنت قولا معلق رقم واحد,ميسي اليد الواحدة لاتصفق وبرشلونة تحتاج للعديد من قطع الغيار بعدما فقدت المايسترو الساحر انييستا كما تحتاج لمدافعين من العيار الثقيل ووسط يعوض غياب انيستا
    مبروك للريال فهو يستحق الفوز كما ارى ان الريال بكوكبة النجوم الذين لديه وكثرة قطع الغيار فلوكان معه مدرب هاو مبتدئ لحصد الالقاب كلها لانه بهؤلاء اللاعبين لايحتاج اصلا مدرب ,اذا فلا داعي للكلام الفارغ والتطبيل الاعمى لزيدان فانشيلوتي قبله لم يكن بنفس الكوكبة من قطع الغيار
    عالعموم ليت جميع فرقنا تقدم عرضا كرويا رائعا بغض النظر عن الفائز لانه ليس هناك فائز كل الوقت وولا منهزم طول الوقت,وخير مثال ريال مدريد لم تفز بكاس السوبر هاذا منذ خمس سنوات ومنذ خمس سنوات والبارصا تحصد هاته الكاس,لكن مايعييب على الرياليين انهم حينما كانوا يرون البارصا تحصد هاته الكاس لخمس سنوات متتالية فانهم كانوا يقللون من قيمة هاته الكاس ويقولون لا اهمية لها بعكس تطبيلهم وفرحتهم المجنونة وهم يفوزون بلقاء الذهاب
    اما نحن البرشلويين فنعطي لكل مقام مقال ونقول الريال فازت وتستحق ذلك كما نقول عمووتة شيخ ماعطاوهش
    وكما قال شاروق خان ميري مهبد راجا

  • Rachid nederland
    الخميس 17 غشت 2017 - 05:26

    الى المعلق 2 : البارسا كانت تفوز بهذه الكأس ضد فرق اخرى ،لم تكن لها قيمة ،حينها كان الريال منشغل بكاس الابطال .اما الان فالريال هزم البارسا ذهابا وايابا واخد الكأس هذه هي الحلاوة ،اخذ الكأس من الغريم لهذا يفرحون .الريال يربح المباريات النهائية دايما ضد البارسا .يجب أن تفهم الكرة .

  • عابر
    الخميس 17 غشت 2017 - 06:19

    ا لي شروخان بنيتيز كان بنفس الاعبين واخذ بالفريق للهوية وانقذه زيدان وبيريز ليس غبي ليعرض عليه تدريب الفريق مدي الحياة زيدان احيا الفريق واسلوب العب اصبح ممتع عكس الماضي والالقاب من كثرتها نسيني تواريخها

  • أشرف
    الخميس 17 غشت 2017 - 06:51

    ريال مدريد ابدع وامتع بارصا بكامل نجومها تهاوى امام اكتساح الميرينجي الأخضر و اليابس بدون كريستيانو بدون بيل بدون ايسكو فماذا فعلت البارصا لا شيء
    يقولون الحظ لزيدان في 18 شهر حقق 7 ألقاب و7 هزائم 68 مباراة على التوالي يسجل ريال مع زيدان
    هل فعلها من قبل مدرب
    زيدان يتربع الآن على عرش المدربين في العالم
    وريال الآن هو أقوى فريق في العالم

  • النورس
    الخميس 17 غشت 2017 - 07:13

    تحية ريالية وألف مبروك الملكي الكأس الرابعة بموسم رائع في انتظار الختم بالكأس العالمية… ونقول مليون هاردلاك برشلونة الذي قدم أسوء مبارياته في اسبوع، نتيجة 5.1 بالمجموع تغني عن أي تعليق . لا تكتيك لا مدرب لا روح فريق . نتمنى أن تكون التعاقدات في المستوى. لا شي يبشر بخير . الريال يعيش أزهى أيامه مع المدرب زيدان الذي عرف كيف يجد التوليفة ويتحكم بشخصيته و تاريخه الكروي الكبير مستودع الملابس وهدا هو الأهم . هو مشروع مدرب أقدم . نفس الشيء قيل عن ولويس انريكي حين فاز بكل الألقاب الممكنة بالبرسا في انتظار أن يتطور مع فريق آخر . أستغرب بعض التعليقات غير الموضوعية ، الروح الرياضية تستوجب الكلام الموزون . فريق رفعت نبارك له وآخر خسر ينهض و يصحح أخطائه بدل تبخيس عمل زيدان وفريق عمله . الناس تشتغل و نحن ننتقد . مادا فعلنا نحن ؟؟؟ . نهاركم ابيض .

  • redu
    الخميس 17 غشت 2017 - 07:46

    ملكي في كل شيئ روعة، عادت لكم سنوات الرصاص يا برشلونة، اختبؤوا في جحوركم، من انتم!!!!! ههههه

  • مجنون
    الخميس 17 غشت 2017 - 07:55

    هل البطولة التي يتنافس فيها على كل الألقاب فريقين فقط بطولة؟
    فقط أريد جوابا مقنعا.

  • styka
    الخميس 17 غشت 2017 - 08:37

    ياودي بلا منتخباو وراء المبررات الخاوية اللي عندو عندو

  • Axel hyper good
    الخميس 17 غشت 2017 - 08:48

    بعبع ريال مدريد هو دورتوند BVB

    درتموند باولاد مدرسة صغار السن وميزانية فريق لا تكاد تصل حتى ربع قيمة عقد رونالدو…..تشوه الريال ….وتجعله مسخرة لولا تدخل الحكام.

    الريال رغم نجومه العالميين يحتاج لمساعدة الحكام المفضوحة.

    الريال فريق مخزني تاع فرانكو.

  • الإعلام الإسرائيلي!
    الخميس 17 غشت 2017 - 08:59

    انظرو للمعلقين 1 و 2 ، أ لهذه الدرجة وصلت الأمة ؟!

  • مغربي
    الخميس 17 غشت 2017 - 09:38

    الكرة افيون الشعوب نم ياحبيبي نم فانت تتابع الكرة و اخرون وهم قلة يتبعون الدرهم بكل الطرق و اخرون يسهرون في الحانات باموال مشبوهة و الفساد يزداد اما الكرة فما هي الا جلدة منفوخة لاتغني و لاتسمن الا لاعبيها.

  • عزيز
    الخميس 17 غشت 2017 - 10:07

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. للمرة المائة أؤكد أن البرصا يعاني مند سنة و سيعني ادا أبقى على هدا الحارس الضعيف القصير و الدي يحرص المرمى بطريقة حراس كرة اليد و المدافع بيكي دون المستوى . هم سبب الهزيمة و ليس غياب نايمر لأن البرصا اعتاد الانتصار على الريال بحصاص تقيلة في معقله قبل مجيء هدا الأخير.

  • مواطن بسيط
    الخميس 17 غشت 2017 - 11:09

    بعيدا عن الرياضة فان هذا العام هو نهاية البارسا وداعش لانهما وجهان لعملة واحدة .

    عملة البراباكوندا الذي تمولها دولة قطر/خطر .

    لانه اليوم اصبح كل العالم متاكدا ان قطر والبترودولار عموما هو من يمول كل موبقات عالم اليوم تنفيدا لسياسة الماسونية العالمية.

    الامارات مولت لوبان وقطر مولت ماكرون فنجح ماكرون /قطر واصبح باريس انجرمان جوكير قطر بعد التخلي عن البارصا .

    اما نحن الشعب فنتمنى التحالف مع الصين واليابان ونتعلم منهم طريق الخروج من التخلف والسير نحو التنمية .

  • مدريدي من زمان
    الخميس 17 غشت 2017 - 11:11

    الريال مرغت انف البارصا في الوحل .. يا ناس الريال عندها فرقة فالملعب وفرقة فدكة البدلاء . انا فبلاصة زيدان نحشم شكون ندخل وشكون نخلي فالاحتياط … البارصا ولات فيها غير السمية والتصاور … مشاو ليها النجوم (فابريغاس . داني الفيس . نيمار …. ) واي نجم غيجي البارصا غيكون ظل لميسي . ايوا دبا نشوفو ميسي مع من غيلعب هههه شاكيرا والكارثة اومتيتي ههههه

  • سعيد الالفة
    الخميس 17 غشت 2017 - 12:34

    في هده الاثناء..ثم تقديم اللاعب باولينو للصحافة وعلى ارضية الكامب نو..والملاحظ فرق كبير بين الجمهور الدي حضر لاستقبال نايمار في يارك دي برانس و بين الجمهور الدي يستقبل في هده الاثناء باولينو..الاكيد ان البارصاويين لم يستفيقوا بعد من كابوس الليلة الماضية ومن صدمة اسبوع اسود..
    حسب المدير التقني للبارصا..(تصريح امس للقناة الخامسة قبل المباراة ) فال ان هناك العديد من التعاقدات قادمة..لاصلاح الوضعية..
    حسب رأيي المتواضع..تمت صفقة باولينو..في انتظار مجيء كوتينيو و بعده..سيرجينو..ثم مارسيلينو..و فالانتينو..و طارانتينو..و انجيلينو..و معنينو..
    البارصا دخلت النفق..فمتى ستخرج منه ؟ السبب..نايمار عرى الحقيقة..
    الشجرة التي كانت تخفي الغابة..لقد سقطت ورقة الثوث عن ميسي..وارباعتو.
    من حق الريال ان تفرح…وشكرا للريال..امتعتنا واستمتعت هي بمرمطة المنافس الابدي.

  • برصاوي أوي
    الخميس 17 غشت 2017 - 14:57

    البرصا هي كلشي والريال هي ولو اغتبقا ديما والو فيف برصا

  • محمد
    الخميس 17 غشت 2017 - 15:44

    وفين راكم ياللي صدعتونا بقضية البارصا غلبات الريال ذهابا وإيابا فالبطولة باركه عليها والريال غير زهراوية وصافي والحكم معها
    دابا ها الحكم مع البارصا والزهر معها و لاعبين مهمين مالعبوش وكلات العصا مزيان
    باختصار الريال فريق الالقاب وماتايهموش التفاهات
    رونالدو نزع القميص كباقي اللاعبين وخصوصا الحركة اللي دار ميسي فملعب الريال منين سجل هدف الثاني وهو نفسه اللي سجلو رونالد فكان بذلك رد الاعتبار وزد على ذلك ضربة الجزاء اللي ماتعطاتش ليه وعوضها تعطات ليه الحمرا ورغم كل هذا الظلم فاز الريال وهذه هي شيم الفرق الكبرى التي لا تبالي بالتفاهات

  • Zindziz
    الخميس 17 غشت 2017 - 18:51

    مبروك للملكي بهذا الفوز الغالي
    هالا مدريد.
    بمجرد انتهاء المقابلة النهاية بين الريال و برشلونة ، كاس السوبر الاسباني، اختفت جموع برصاوية من المقاهي والشوارع ، اثر الصدمة القوية من جراء مبيد قوي اطلقته الريال دهابا وايابا، هذا المبيد لن تقدر القلوب الضعيفة ودو الحساسية الشديدة تحمل راءحته، انه فعلا مبيدا وصاروخا اسمه اسانسيو.
    هالا مدريد
    مبروك لكل رياضي ريالي

  • شاروق خان
    الخميس 17 غشت 2017 - 20:24

    الى المعلق رقم 3
    تقول ان البارصا كانت تفوز بكاس السوبر امام فرق اخرى لذلك لم يكن لها طعم وتناسيت انكم لمدة 5 سنين لم تفرحوا بهاته الكاس وكنتم تقولون كاس رمزية لاقيمة لها والان تناقضون انفسكم وتطبلون لشيئ انكرتموه,واخيرا ارد عليك بشيئ بسيط ليس له الا 4 اشهر او اقل وهو ان الريال بخريبان ديالكم او زيدان وبكريستيانو رونالدو وفي غياب نيمار فقد لسعكم البرغوت بالثلاثة بمعقل البرنابيو وجعل الدون بتاعكم يضرب الارض برجليه من شدة الحسرة والندم ودارو ليكم الشوهة وجعل بطولتكم بلا طعم مادمتم بمعقل دياركم انهزتم امام البطل الحقيقي والسوبر الخارق ميسي.اذا فحينما نقول لكم الكرة دوارة ويوم لك ويوم عليك فلا تعتبر كلامنا من فراغ وولاتنسى انكم بنفس المدرب وبنفس الكوكبة من اللاعبين فلتتم من عنق الزجاجة وبهدفين غير شرعيين وبطرد ظالم ضد البايرن,لذا لاتنفخ فريقك زيادة عن اللازم.قلنا مبروك للريال الفوز ويستحق الفوز ليلة امس ولم نقل انه الفريق الخارق من يستحق الفوز على طول فذلك من اختصاص البارصا
    وعموتة شيخ ماعطاوهش
    ميري مهبد راجا وبرشلونة ويوم لك ويوم عليك هذا هو المنطق وليس النفخ الخاوي

  • شاروق خان
    الخميس 17 غشت 2017 - 23:35

    المعلق رقم 3 قال:
    الى المعلق 2 : البارسا كانت تفوز بهذه الكأس ضد فرق اخرى ،لم تكن لها قيمة ،حينها كان الريال منشغل بكاس الابطال .اما الان فالريال هزم البارسا ذهابا وايابا واخد الكأس هذه هي الحلاوة ،اخذ الكأس من الغريم لهذا يفرحون .الريال يربح المباريات النهائية دايما ضد البارسا .يجب أن تفهم الكرة .
    ههه احسنت قولا فهذا يعني انه لاقيمة لبطولة اسبانيا التي فزتم بهال هاته السنة مادامت البارصا وبدون نيمار وفقط بالبرغوت العلامة الشيخ ميسي قد هزمكم بالثلاثة بعقر داركم بالبرنابيو لدرجة صار رونالدو يمسك براسه ويضرب الارض برجليه وهو يصيح لماذا لم تسقطوه قبل ان يسجل؟هههه واين كانت عبقرية خريبان او زيدان ساعتها وقد كانت الريال بكل نجومها والبارصا ناقصة؟
    شكرا اخي فقد برهنت لي ان كل ريالي كلامه يناقض حقيقته وان اخدنا بمبرراتك فهذا يعني ان حتى فوز الريال بكاس اوربا لايعني شيئا ومجرد كاس فخرية ككاس السوبر مادامت فازت بها امام يوفنتوس وليس امام البرصا
    عجيب امركم تحللون الكؤوس والتتويجات حسب اهوائكم ويجب ان يكون للبرصا دخل باي تتويج حتى تحسون بطعمه لانها هي عقدتكم
    حقا اخي عليك ان تفهم الكرة انت اولا

  • النمر المقنع
    الجمعة 18 غشت 2017 - 06:23

    شاروخان لا تريد الاعتراف أن الريال فور فور وان زمن البارصا انتهى …الريال اكتسحت الاخظر و اليابس…لعبت. اقنعت وفازت كما كان فازت الميلان. البارصا. اليوفي . الباييرن من قبل .. الروح الرياضية يجب ان تسود لان في الاخير هي لعبة. كفى من التعصب الأعمى والاخرق …ما عليك إلا مشاهدة النمر المقنع يصارع طيفور احسن من البارصا وصداعها هههه

  • ريالي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 16:17

    ريال مدريد واعر على برشلونة ب 10000/100000

  • rajawi kari la lbalde
    السبت 19 غشت 2017 - 21:53

    real Madrid numbers one.now wiht. zidane we.win all.time.hala Madrid

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال