زواج عبر الأنترنت ينتهي بمصرع مغربية في ظروف غامضة بالسويد

زواج عبر الأنترنت ينتهي بمصرع مغربية في ظروف غامضة بالسويد
الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:07

لقيت فتاة مغربية، تدعى حنان شكور، 28 عاما، مصرعها، بداية الشهر الجاري، في مدينة مالمو السويدية، حيث سقطت من الطابق الثالث للشقة، بعد أربعة أيام فقط من التحاقها بزوجها الفلسطيني، الذي كان تزوجها في نونبر من العام الماضي.


وتتهم عائلة الضحية الزوج الفلسطيني، المدعو هاني، بقتلها، عبر رميها من شرفة مطبخ المنزل، واعتمدت الأسرة في توجيه هذا الاتهام للزوج، على رسائل قصيرة (إس إم إس) عديدة، كان يرسلها لها عبر هاتفها المحمول، قبل التحاقها به في السويد، إذ حملت هذه الرسائل عبارات التهديد والوعيد بالانتقام، بسبب غيرته الشديدة عليها، مضيفة أن الهاتف المحمول لحنان، سلم إلى السفارة السويدية لتسليمه إلى الشرطة السويدية في مدينة مالمو، لتسجيل رسائل التهديد المسجلة عليه، للاستعانة بها في التحقيق في القضية.


وقال أفراد أسرة الضحية، إن زوج حنان، كان غريب الأطوار، يعاملها بقسوة، ويتشاجر معها لأتفه الأسباب. وترجح الأسرة أن سبب وفاتها جاء نتيجة شجار بينهما، لأن ابنتهم كانت أخبرتهم أنه تشاجر معها حول هاتفها المحمول، الذي تركته في المغرب لدى والدتها، مدعيا أن الهاتف يحمل أسرارهما، ولا يجب تركه لدى أسرتها.


وأضاف أفراد الأسرة، المكونة من الأب والأم، والشقيقين هشام وعدنان، والشقيقتين أمال وسعاد، أن الضحية كانت تتحدث إليهم عبر هاتف زوجها المحمول، بعد سفرها بيومين، وأخبرتهم أنه نائم، وفجأة، انقطع الاتصال، وفي اليوم الموالي، اتصل بهم صديقه ليخبرهم بوفاتها، قائلا إن “ما وقع كان قضاء وقدرا، وإن ابنتهم ماتت منتحرة، وزوجها اعتقلته الشرطة السويدية“.


ورفعت عائلة الضحية حنان، دعوى لدى السفارة السويدية بالمغرب، تتهم فيها زوجها الفلسطيني برميها من شرفة المنزل، ما أدى إلى وفاتها، حين كانت في المطبخ ليلة الحادث، بعد أن أطلقت الشرطة سراحه عقب يوم من احتجازه والتحقيق معه، ووضعته تحت المراقبة القضائية، وشمعت المنزل مسرح الحادث، كما احتجزت جواز سفره.


وتخشى أسرة الضحية أن تسجل قضية ابنتها انتحارا، وتقول إنها متأكدة أن زوجها من قتلها، وتساءلت والدتها، خديجة، قائلة “كيف لفتاة جميلة، تعشق الحياة، متدينة، وطيبة الأخلاق، درست في مدرسة لمضيفات الطيران، متعلمة ومثقفة، أن تنتحر، وهي عروس ما زالت آثار الحناء على يديها؟“.


وأضافت خديجة “أتهم زوج حنان بقتلها، سافرت حنان لتقيم مع زوجها، وتبني أسرة سعيدة، تحملت تصرفاته الغريبة، وغيرته، وعانت الكثير، لكنها كانت تتوقع أن يغير سلوكه معها حين تلتحق به وتقيم معه في بيت واحد”. وأضافت الأم أن الزوج ظل يشدد الخناق على ابنتها بعد أن اقترنت به، وأخذ يمنعها من أشياء كثيرة، بدعوى أنه يحبها ويغار عليها، موضحة أن “الزوج كان يبرر تصرفاته باختلاف عاداتنا كمغاربة مع عادات بلده، فلسطين“. وبألم وحزن شديدين قالت خديجة “منحته الأمل في الحياة، فسلبها حياتها في رمشة عين“.


وأضافت “كان لدى ابنتي إحساس غريب بأن زوجها سيضربها أو يقتلها، لذلك حاولت منعها من السفر، لكنها طمأنتني بأنها ستعود إلى المغرب، إذ لاحظت أن تصرفات الزوج لم تتغير، أو حاول الانتقام منها“.

وأكدت أمال، شقيقة حنان، أن هاني هدد شقيقتها مرتين بالطلاق، إن هي فكرت في الخروج من غير علمه، وأنها كانت تخاف منه كثيرا، ولا تفعل أي تصرف يغضبه، بل تحرص على طاعته، وطلب إذنه في جميع تحركاتها، إلى أن أرسل لها وثائق الإقامة، وسافرت إليه، في بداية الشهر الجاري، ليصل خبر وفاتها، يوم 5 من الشهر الجاري.


وبينت الأم أن أوضاع أسرتها المالية ضعيفة، لذلك لم يستطع أي فرد من الأسرة السفر إلى السويد للوقوف على مجريات التحقيق، وكشف الغموض حول وفاة حنان، وأشارت إلى أن الزوج اختفى عن الأنظار، ولم يعد يتصل بهم بعد الإفراج عنه، وأن صديق الزوج، الذي كان أخبرهم بموتها، وبأنها كانت وحدها بالشقة وقت سقوطها من شرفة المطبخ،عاد ليتصل بهم، ويخبرهم أن بعض المحسنين سيتكفلون بنقل جثمان حنان إلى المغرب، ويدفعون مصاريف النقل.


( الصحراء المغربية)

‫تعليقات الزوار

103
  • pulmo
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:39

    اذا كان أهل الضحية رحمها الله يعلمون بسلوك زوجها لماذا وافقوا على الزواج أصلا ؟
    هذا حال كثير من المغاربة يزوجون ابناءهم لمن لا يستحق فقط يشترطالاقامة في بلاد اوروبا في العريس ولو كان احمقا

  • حاتم
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:27

    إنا لله و إنا إليه راجعون, الهجرة فتنة كبيرة, أنا أعيش في إسبانيا و أرى العجب العجاب يحدث للأسر المغربية. لا أدري لماذا يرمي المغاربة ببناتهم في أحضان من لا يعرفونهم. المشارقة أصلا عندهم صورة سيئة عن المغربية و عندما يتزوج أي مشرقي من مغربية و إن كان لا يساوي ظفرها لا يحترمها و يشك في كل حركاتها, أنا هنا أتحدث من واقع ما أراه في إسبانيا, و غالبا ما ينتهي الأمر بالطلاق. مرة أخرى إنا لله و إنا إليه راجعون. و لا تسترخصوا بناتكم فليس كل من هب و دب يستحقهن.

  • السمندل
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:09

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.الله يهدي الجميع بعض المغربيات كيسمعو الخارج والواحد براني كيطمعو مكيقراوش العواقب .

  • Mrat Lm9addem
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:29

    انا لله و انا اليه راجعون
    من الحب ما قتل ومن الغيرة ما قتل
    هل ممكن توصل بيه الغيرة لدرجة ارميها من الطابق الثالث للشقة مكنضنش هذا انسان طبيعي ……
    الله ارحمها سر موتها مشا معاها و لضاع حقها هنا مغيضيعش عند الله سبحانه

  • أسد الصحراء
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:25

    هذه جناية الزواج بالأجنبي للمرأة المغربية .
    على كل قتات أو إمرأة مغربية أن تبتعد من كل ماهو رجل أجنبي ، زواج المغربيات بالأجانب عن المغرب ومن أية دولة كانت هو مضر لكل بنات المغرب ، ولذا على املارأة مغربية أن تبتعد بأي ارتباط مع أي رجل أجنبي ومن أية دولة كانت ، وحنان ليست هي الأولى ولما وقع لها ، فهناك الكذثيرات منهم مغنيات بدون ذكر أسمائهم ، وهناك أخريات تم زواجهم بمئاسي كبيرة .
    لذلك وهذه رسالة من مغربي متحضر وذو ثقافة ، أرسل سلامي لكل بنات المغرب وأوصيهم أن لايفرحن بالزواج من كل رجل أجنبي غير مغربي
    والمغربي مهما كان فلن يفعل ما فعله الفلسطيني القذر والمنحط أخلاقيل / بنت جميلة أهدته حياتها وحبها ةوعمرها وأخير يقال إنها إنتحرت وهب لازالت عروس . اللهم إنك أنت الحق فحقق الحق فيمن كان السبب في وفاتها أو انتحارها كما ادعوا .
    وأعزي والديها وشقيقتها وإخوانها والمغاربة في هذ ه الصدمة الغير منتضرة .

  • تازي
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:59

    السلام عليكم
    اولا اتقدم بالتعازي الى عائلة الفقيدة وانا لله وانا اليه راجعون. وانى اتأسف حين اسمع مثل هده الأخبار عن بنات بلدي لأنهم كلما سمعوا احد يتكلم بلهجة خليجية او شامية يتعلقون به ولو كان نصاب وكذاب ويفتحون له المجال لمعرفة حياتهم الخاصة والعامة بسهولة للاسف وأغلبهم مراهقات ويبحثون على السعادة خارج وطنهم ولكن والله لم يسعدوا يوما مع اي اجنبي كيف ما كانت احواله المادية ويجدون سعادتهم مع افقر الناس في بلدهم وامنا لهم الهداية وما اريده لأخواتي اريده لبنات بلدي. اعانكم الله

  • moslim+
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:57

    ولمادا تزوجته بعد أن كان يتشاجر معها على أتفه الأمور وكانت تصرفاته غريبة قبل إلتحاقها به بالسويد ؟؟ !!!!!!!!!!! اللهم إغفر لها وأسكنها فسيح جناتك

  • هاني زعرور
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:13

    في انتظار ان تتوضح كافز معالم الحدث.لايسعنا الا ان ندعو للفقيدة بالرحمة وللاهل بالصبر والسلوان.والملاحظانتشار زواج الانترنيت بشكل ملحوظ.لم يستثن اية منطقة مغربية.والسبب الاول والاخير للتهافت اللعين وراء هده الزيجات هو تحسين الوضع المالي والاجتماعي لاسر لاتزداد الافقرا وتعاسة.ثم الم يان لحكومتنا الموقرة ان تقف مع مواطنيهاالدين اشبعخم الاوربييون اهمالا واحتقارا.تم ما راي حكومتنا الماجدة في زواج الانترنيت واسر الانترنيت.

  • الحاجة الحمداوية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:39

    لو كانت تزوجت بسويدي (الكافر) لما تسبب في موتها. بل لانتظرها بحب صادق وهيأ لها الجو لتتأقلم في البلاد.ولحاول تعلم لغتها وحتى دينها. العرب يكذبون على النساء بعروبتهم وشهامتهم اللتي لا توجد إلا في أفلامهم . هذا الفلسطيني يتحدث عن تقاليد بلاده ووطنه. أي بلاد وأي وطن؟؟؟ يعيشون في الخيام يركعون للإسرائليين من أجل قطعة خبز، او لاجئيين في كل أنحاء العالم، شعب “بدون”. مسكينة هذه الفتاة اللتي حافظت على بكرتها لتسعد رجلا سيقتلها. أتمنى أن يفي الفقهاء بوعدهم ويضمنوا لها الجنة.
    بعد أحداث نيويورك سألت أمريكا نفسها” لماذا يكرهوننا؟ أي العرب والمسلمون. لقد حان الوقت لأن نقف أمام المرآة ونطرح نفس السؤال على أنفسنا.

  • منال/طوق الياسمين
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:53

    علاقات الانترنت وهم وسراب منسوج من خيوط عناكب واشباح يظهرون مالايبطنون ويعلنون مالايسرون
    وصيتي لكل اخت مغربية أن لا تثق ثقة عمياء بعنكبوتي خلف جهاز يخبئ ورائه تصرفات شيطانية ذئب بشري ينقض على فريسته العنكبوتية متى تحول الامر الى واقع مرير
    الله يلاقينا مع ماحسن منا ويبعد علينا العناكب

  • Mohammed Nadir
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:55

    هذا ما جنته براقش على نفسها.مشكلة المرأة المغربية هي أنها تتزوج بكل من هب ودب.حتى أن هناك بنات مغربيات تزوجن بيهود.فالزواج من رجل مجهول الأصل يسبب نتائج درامية.فحبذا لو يتزوجن إبن البلد المغربي الأصيل.

  • مقيم في بلد اروبي
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:13

    ما لا أفهمه، هو أنا المغربيات يرتمين في احضان أي شخص ولو كان حتالة المجتمعات الأخرى، المهم أن يكون في بلد اروبي؛أو خليجي، والأسرة تبارك هدا ، كيف يعقل أن تتزوج فتاة شخصا يعاملها بقسوة إلا إدا كانت تحلم حلم casanegra et la ville de´malmou ، أتدكر حكاية عراقين في ألمانيا من أصحاب اللوجؤ السياسي كيف باعو وهم أوراق الإقامة في ألمانيا لطالبة مغربية، فكل ماخد احدهم لدته منها و سأم ، إعتدر وقال أنا عندي مشاكل إقامة، صاحبي عباس أوراقو مضمونة، فيمررها لصديقه حتى سأمو معاشرتها وتخلو عنها, قصة مؤلمة واتمنى من كتاب هده الجريدة أن يقومو بمناقشة هدا الموضوع .

  • Halin
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:03

    اعدكم انني لن ارتاح حتى ازج بهذا الغبي في السجن، فانا اتابع عن كثب هذه القضية باسمي مواطن مغربي قبل كل شيء وسويدي الجنسية، في نفس الوقت احذر بنات بلدي من هولاء الاوباش اللاجيئين من الشرق الاوسط المتخلف ابناء العربان اياكم ان تسقطوا في شباك هولاء الوغاد كما سقطت هذه البريئة وكما سقطوا مغربيات من قبل كالتي توفيت بسبب زوجها المصري،فاللاجئون المنتشرون بالخصوص بريطانيا والدول السكاندينافيا وامريكا الشمالية ماهم الا حثالة لا شغل لهم،بؤساء يعتمدون على المساعدات الحكومية ويستغلون سذاجة المغربيات،فاياكم واياكم.
    مغربي يحب بلده

  • مغربيه فخوره
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:45

    الله يرحمها يارب ويغفر لها ويرحم جميع اموات المسلمين
    واتمنى هالخبر يكون عبره للبنات اللواتي يدخلن الانترنت قصد التعارف للزواج خصوصا الاجانب انصح البنات المقبلات على الزواج من خلال تعارف بالانترنت اعادت النضر والتمعن والتريت وان لا يكون الوضع المادي لاسرهم دافعا لكي يبيعو انفسهم لمصير مجهول مع شخص مجهول قد لا تعرف عنه كل شي
    والله يستر بناتنا ويحفضهم ويبعد عليهم اولاد الحرام يارب
    والله يلهم اهلها الصبر والسلوان والله قطعت قلبي

  • ملاحظ
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:41

    رحمها الله وتغمدها برحمته الواسعة…
    شخصيا لم أثق يوما في الفلسطينيين ولن أثق بهم حتى يثبت لي عكس ما هم عليه..عرفتهم في الغربة وثبت لي أن الغالب فيهم لايستحق الثقة

  • youssef
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:07

    مغربيات في أوربا يعيشون القمع مع المشارقة فقط لأنهم يضنون داك شي لفي التلفزة راح بصح. كدب او شوو او سينما او جهل لا يصدق، مشارقة تيخافو من مغاربة رجال، أما نساء لقمة سائغة. ولاحول ولا قوة إلا بالله العظيم .

  • رجاء المغربية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:37

    انا فتاة مغربية متزوجه من شاب عراقي وتعرفت عليه عن طريق الانترنيت وعندي ثلاث اطفال صبيان ووبنت والحمد لله علاقتنا من جيد الى احسن حتى اني وجدت به مالم اجده في الشباب المغربي الذي غالبيته ولاا اقول كله يجري وراء مصالح اذا لم اقل ماديه تكون جنسيه وهذا ما تلمسه غالبية الفتياة المغربيات لم يرحمهم شباب مجتمعهم فلجئو الي شباب المجتمعات الاخرى تعرفت على زوجي عن طريق صديقة لي عراقيه كانت تدرس معي ولم نستطع ان تلقي بحكم صعوبة ظروفه غير ا امورنا تيسرت وتزوجنا ونعيش حاليا بخير لهذا ارجع واقول ما حدث مع الفتاة قضاء وقدر سواء قتلها زوجها او انتحار لانه حتى بالمغرب نسمع بجرائم فلان قتل زوجته فلانة قتلت زوجها لهذا لاا يجب ان نرجع السبب الي الزواج باجنبي لو وجدت الخير في شباب بلدها المغرب لما بحثت عنه في شاب اجنبي
    سبحانك ربي وبحمدك سبحانك ربي االعظيم

  • زوج لطيفة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:31

    هذا حال كثير من المغاربة يزوجون ابناءهم لمن لا يستحق فقط يشترطالاقامة في بلاد اوروبا في العريس ولو كان احمقا
    هده هي قبر غريب و لا شكارة خاوية

  • med
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:47

    اولا الله يرحم هدا البنت
    لكن فحال هاد القصص ضرورية باش بنات المغرب يفيقو تيصاحبلهم لعرب ملائلكة وشوف غي المنتديات مرة ليت وحدة كتبت روايةلخليجيات رجالكم تيقدسو الزواج ووو وهما يضحكو عليها كي الكلبة واش بغيت عريس و الكلبة لا والله بتكلم بصدق وشي لهجات وسبحان الله تيعرف جمبع اللهجات ها القصيمية هاماعرفت واشتا انا بعدا لي غادي ان شاء الله نديها نراقبها الى كانت مبلية بالقنوات المشرقية والله لا ديها كانت تقرا معاي وحدة والله العضيم الى تلفتلها اللهجة ديالنا هادي قصة لبنات المغرب وان كنت تكرر و تكرر باش يفيقو نخسرو 10 و ولا 20 ونقدو الاف حسن

  • من السعودية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:49

    رحم الله الفقيدة والهم اهلها الصبر والسلوان
    كيف كان يعامل زوجته بهذه الوقاحه وهم في بدايه حياتهم وبين اهلهاهذا رجل بلا وازع ديني وبلا مرؤة عربي الا اذ كان وراء الاكمة ماوراها .
    كان من الواجب على اهلها التدخل ووضع حد لهذا المعتل . وهذه النتيجة الدمويه نهاية عدم التكافؤ في العقل بين الطرفين …
    واما الهجوم على المشارقة من بعض الاعضاء هنا وتعميم ذلك فليس من الحيادبشيء بل لمجرد الاساءة.. فديننا الحنيف امرنا بشيء واحد امساك بمعروف او تسريح باحسان اذا استحالت العشرة بين الطرفين
    لكن متى ماتركنا مبادىء واسس ديننا الحنيف ستكون هذه النتيجه المحزنة ولاحول ولاقوة الا بالله

  • مغربي من السعودية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:57

    هدا حال المغربيات دائما يفضلن الاجانب على ابن البلد بدون مقابل يتزوجون في كل زمان ومكان لا يهمهم تقاليد او ما شابه في الخليج مهزلة ولما اتقدم انا او اي مغربي لطلب زواج من اي مغربية يطلون لك فوق الجبد ويدفعو كبير كرهت المغربيات غدي نتزوج شي وحدة من السودان ولا الصومال

  • متتبع
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:31

    بصراحة المغربيات أصبحن بلا قيمة..
    كيرخصوا راسهوم بزااااف..
    القناعى كنة لايفني..
    بغيتو أوروبا و الفلوس?وا ها مصيركن…
    طبعا هناك فئة قليلة و الله العظيم من أحسن نساء العالم الصواب و الأدائ و الأخلاق..
    لكن الآن الأغلبية للأسف عندنا غير الله…
    و أصلا الفلسطينيين من أكثرالناس الذين يكرهون المغاربة لاأدري لماذا..
    الخليجيون ايضاالأغلبية*الل يخليها سلعة*لكن يبقى السبب الأول هو قلة التربية في الأسر المغربية و الجهل السائد..

  • ibrahim ould ahmed
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:07

    السلام عيكم
    ـ الزواج عبر ألإنترنيت لديه مشاكل نفسية وتداعيات خطيرة بين الجانبين ، وبصفتي مقيم ببلجياكا من أصل مغربي وأفتخر ببلدي ألأصلي ،قليل من الفتيات المغربيات يحلمون دائما بالضفة آلأخرى يعني أروبا ، لايحسبون حساباتهم المستقبلية ، كأنهم في قوارب الموت ،
    ـ نقطة مهمة
    أتكهن الدافع ألأساسي لقتلها أو رميها من الطابق
    ـ ـ الغيرة
    ـــــ و لماذا تركت هاتفها بالمغرب ، لأنه يحمل مجموعة من الدلائل والبراهين
    وربما حثى الهوتمايل قامت بتغييرة لتجنب المشاكل ،
    لاكن هناك أسرار بين القاتل والمقتول ، الهاتف الهوتمايل لاأقل ولاأكثر
    وإن للــــــــه وإن للــــه راجـــــون

  • مغربية متغربة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:35

    اشكر الله اني الان اعيش بعيدة عنه و الا لكان حصل لي مثل المرحومة و علي فكرة قضيتي لا زالت في المحكمة و هو رافض يطلقني مند 4 اشهر

  • assia
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:53

    مابقاتش في زواج مختلط, بقات فكيفاش بناتنا ولاو يقبلوا بالدل و مايعطيو قيمة لنفوسهم, البنت و دارهم شايفين حالة الراجل و مازال مكملين في الزواج و مصيفطنها عندو, استغفر الله العظيم. كنشوف بلدان خرا كيف بناتهم بعزهم و كيف تايوقفوا معاها خوتها ملي تزوج أو ملي تغضب عند دارها أو ملي تطلق. و زدناها بزواج الأنترنت, لواحد مانعرفو لا اصلو لا فصلو و نعطيوه البنت. مافهمت والو في هاد البلاد منهم لي عطا بنتو حتى لنصراني. الله يرحمها مسكينة, وعل و عسى يتاعظوا البنات

  • anonyme
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:43

    ce que je sais ce que les palestinine ne sont pas des hommes ghir des escrot et des mentuers ici au maroc il arnaque les gens et il font semblant qu’il sont pauvre je les détestes

  • khoukha
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:25

    كل ما أريد قوله هو أن التعارف أو الزواج عبر الأنترنيت لا أساس له من الصحة لأن الكل يظهر إيجابياته ويخبي سلبياته، والحقيقة لا يعلمها إلا الله، والزواج من أجنبي عربي كان أو أوروبي أكبر خطأ ترتكبه المغربيات.
    تعازي الحارة لعائلة المرحومة وإنا لله وإنا إليه راجعون

  • حتى كلب ما كيهرب من دار العرس
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:15

    هؤلاء الفتيات اللواتي يرمين بأنفسهن بأحضان من هب و دب؛لو وجدن الخير في أولاد بلدهم ما أخترن غيرهم.
    الرجال المغاربة لا يريدون الزواج؛ يصاحبون 10 في آن واحد ويعدونهم كلهن بالزواج والبيت الدافئ حتى ينام مع البنت وبعد ذلك يرمها بدعوى أنها ق…بة؛لأنها قبلت أن تطارحه الفراش ،وتتنازل عن أعز ما تملك لترضيه من حبها له؛
    وهكذا تدخل البنت عالم الضياع من أوسع أبوابه؛بتزكية من إبن بلدها الذي كان يجب عليه حمايتها.
    يامن تسبون الخليج؛ تذكروا أنهم يحضرون بنات الرذيلة من الخارج إلى بلدانهم ليتمتعوا معهن؛ ويتركون بنات بلدهم شريفات عفيفات في بيوتهن؛ ويسهروا على راحتهن.
    بالإضافة إلى إن كل شيء قضاء و قدر؛ فكم من مغربي أشعل النار في زوجته؛وكم من مغربي صب حمض النتريك على وجه زوجته؛ وكم من مغربي ذبح زوجته ووواللائحة طويلة.
    وبالنهاية الله يرحمها ويبعد منا أولاد الحرام

  • محمد علي حسن
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:55

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم :زوجوا بناتكم من ترضون دينه وأمانته… هذا الزواج لم يتم عبر الشريعة الاسلامية وبالتالي لن يكتب له النجاح… أولا الدردشة عبر الانترنيت لا يلجأ اليها الا الذئاب الجائعة والمحتالة عسى أن يجدوا فريسة جريحة سهلةويائسة … أما الأصول المغربية والشرعية فتلزمك معرفة الزوج وأهله معرفة معاينة ومباشرة والسؤال عنه وعن دينه… الانترنيت معروف عنه وسيلة اتصالات غير شريفة مثل الشاطئ والمقاهي . فهل يمكنك الزواج من فتاة تعرفت عليها في الشاطئ أو مقهى في وقت متأخر من الليل … أبدا أبدا… المهم هذه القصة يجب أن تكون عبرة للأسر الأخرى ورحم الله هذه الفتاة المسكينة…

  • المغربية الصامتة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:59

    السلام عليكم,انا من الشابات اللواتي بحثن عن الزواج عبر الانترنيت فهو ظل وسيلة للتعارف ولكن كونه لايلطخ سمعة الفتاة بمعنى انها تعرفت على الكثير ويوسع دائرة البحث,استعمل الانترنيت منذاكثر من 7 سنوات ولحد الان لم اجد عريسا مناسبا السبب هو اني اكتشف فعلا بان نهايتي ستكون مثل هذه الشابة اقول اكتشف وليس اظن,في البداية كنت عنصرية مائة بالمائة لاابحث الا عن المغاربة ولااتكلم الا مع المغاربة وفي الاخير لااجد الا من يريد فقط التسلية او الذي يريد ربما ان تحبلي معه وبعد ذلك يفكر باختصار لابد ان تعيشي معه حياة زوجية قبل الزواج وعندما ترفضي ويتاكد بانه لاامل ومن خلال خططي اكتشف انه يبحث عن اخريات للشات والادهى من ذلك المتزوجوووووووووون الذين عانيت منهم كثيييييرا متزوجون يقسمون بانهم لم يسبق لهم الزواج وليس لهم اولاد وبعد ذلك اكتشف كل شيء الحمد لله الذي وهبني نعمة الذكاء الذي بدوره لن يدعني اتزوج ابدا,اسمحوا لي ان اسرد احدى علاقات الانترنيت علاقتي عبر الانترنيت دامت ثلاث سنوات بشخص مغربي في اوروبا يعدني بكل شيء وتكون حب والفة الى ماالى ذلك في الاخير متزوج ولديه طفل بعد صلوات الاستخارة التي اقوم بها بعد ان يتوجه الى الشاب بطلب الزواج مني الله يوصلني الى الحقيقة تقريبا كلهم توصلت الى ان تحدثت مع زوجاتهم كنت اتوصل الى ارقام هواتف المنزل ولن تصدقوا ان قلت لكم اتوصل اليها عن طريق الانترنيت فاعرف كل شيء واعرف اهلهم كذلك وافضحهم امامهم واغلبية المتزوجين المغاربة الخائنين لااقول لزوجاتهم فقط بل حتى للفتاة التي يتعرفون اليها اغلبيتهم مقيمين في الخارج ويقسمون بالله ويدعون على انفسهم لانكار حقيقتهم,وتعرفت كذلك على فلسطيني في الامارات العربية المتحدة لاكتشف في الاخير انه متزوج من فتاة مغربية واخذها من ثلات اشهر فقط قبل ان يكلمني في الزواج وحامل منه في شهرين ونصف ويعذبها العذاب الاليم وهي كذلك تحدثت اليها وشكت الي حالها لكن هذه الاخيرة هي من كلمتني لانها وجدت رقم هاتفي لديه وكانت خائفة ان يكتشف امرها بمعنى انها علمت خيانته, وعدتها بان اساعدها على السفرالى المغرب ولو رغم رضاه من الامارات العربية ان انا عدت مرة اخرى لاني كنت مسافرة الى اوربا لكن شاءت الاقدار اني استقررت في اوربا ولم اعد الى هناك,المشكلة لم اكن يوما مهووسة بالخارج او المال لكني اريد ان اكون اسرة سعيدة احلم بالامومة كاي فتاة عادية لكني لم اسمح والحمد لله ان يكسر حلمي ويرسم لي طريقا غير التي اريدها من الله شخصا مهووسا بمراوغة النساء او مغتصبا ابلها حيوانا,عندما اقتنعت ان العربي والمغربي حثالة توجهت للتعرف على اوربيين لحد الان اجدهم صادقيين وواضحيين في اهدافهم فهو ان كان يريد اللعب فيخبرك ولك حرية الاختيار وان كان يريدك للزواج فيخبرك كذلك ولحد الان لم اجد مخادعا فيهم سوى اني لم اجد من يريد ان يسلم قبل ان ادخل معه في علاقة عاطفية فماذا افعل انا الفتاة المغربية القوية الذكية الغير الطامعة في المال الكثير ولا في اوروبا ولدي حلم الزواج والامومة بعد ان بات المغربي والعربي يشعرني بالغثيان عندما افكر فيه زوجا وحبيبا؟؟؟

  • عبد الله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:59

    السلام عليكم انا لله وانا اليه راجعون هذه بسيطة اجي تشوف المتزوجات فالخليج ومصر العذاب الاليم مني تجي المغرب تتفوح هي مقهورة تتقول بيخير بش تصييد لبنات يكلو مكالت هي واش عمرك شفتي البراني فيه الخير راه تكلمنا نعيينا الخوت وش مصر مفيها بناتالخليج كذلك العالم كولو بنات لكن تيقلبو على من اتنزو ولا يخدموهوم فالدعارة لانهم لقو بنات المغرب اسهل بنات تيلبييو الطلب من جهتي المثل يقول متخرج من بلادها غير الشايطة

  • asmaa
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:45

    اليى السيد المغربي المقيم في السويد ربي لما موقف تبع هد القضية وربط الاتصال مع عائلة الضحية راه قلة الوعي هيا الي تدير هدشي هدا وابلغنا بالتطورات الله يجازيك بالخير راه بقات فيا هد الزغبية مسكينة كيف ماقلتي رانالاحضت من خلال محادثاتي ان اغلب المشرقيين بالدول الاسكندنافيةمن فلسطينيين وعراقفيين تيعيشو على السعايا ومساعدت الدول لهدا اياكم واياكم البنات

  • *صحفية مراكشية*
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:05

    شابة جميلة فعلا خبر مؤسف اتمنى لها الرحمة والمغفرة واقدم احر التعازي لاسرتها…بالنسبة لزواج عبر الانترنت نادرا فيما يتحقق لان اغلب القصص بين المتعارفين شباب او بنات اشبه بحلم او مسلسل خيالي ابطاله بارعون في الكدب والتمثيل والخيانة لتحقيق المتعة الاليكترونية الني غالبا ماتعود بالندم على كلا الطرفين الا القيل منهم والدي اعتبره اكثر من محضوض..

  • مغربية حرة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:01

    قال صلى الله عليه وسلم: ” إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ” رواه الترمذي وغيره
    حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم واضح لم يحث على من ترضون ماله او سكنه باوربا فاتقوا الله في بناتكم لانكم ستسألون يوم القيامة…

  • فارس فلسطينى اصيل
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:33

    الى شعبنا وحبيبنا اهل المغرب من فلسطين الابية نبعث التحية الى الشعب وبنات المغربية نحن شعب واحد نحن فى فلسطين نتبرئ من هذا الشخص الحيوان الحقير لا ذمة ولا ضمير ونبتعث التعازى الى اهل الفقيدة ونوعدكم باذن الله ربنا سبنتقم من هذا العميل والمساد الاسرائيلى ونوعدكم ايضا بالانتقام الى المرحومة رحمة الله عليها اجلا ام عاجلا ولها الجنة ان شاء الله … اخوكم بالله …فارس

  • layla
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:33

    إلى كل المتفلسفين فيكم البلابلا في النت هناك قصص تشيب الراس أبطالها رجال مغاربة اللي يسمع هاذ الحمية فيكم يقول هنا نبات عموما كل شخص حر في اختيار شريك حياته و لو كان من المريخ هاته الأشياء قد تحصل من المغاربة أم أنتم شعب الفضيلة ثم أليس هذا الرجل ينتمي إلى ذاك البلد اللذي بالأمس في حرب غزة كنتم تساندونه و تقولون عنه شعب الشجاعة شعب كذا و كذا الأن وحدة بصقت عليه لا أدافع عنه لكن من الخطأ أن نأخذ شعب بأكمله بذنب واحد منهم أما أصحاب برة اللذين دائما يطلون عينابأنا في بلجيكا و عاشرت الشعب الفولاني وأنا في الصين و رأيتهم يفعلون كذا إقرؤوا ما يكتب عن مغاربة الخارج و النظرة اللتي أخذت عليهم أنرضى أن يقال علينا من الطرف الآخر نفس الشيئ فأنا أعرف لبنانية تزوجت مغربي في كندا ما إن جاء بها إلى المغرب حتى إنقلب عيها و عايشة في الجحيم الأن ولات تشفي في القلب كيف كانت و كيف أصبحت هل سنقيس بهذا الرجل حالة كل المغاربة ؟ رحم الله الفقيدة

  • مراقب
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:41

    الى كل الآباء والامهات ان معاهد تكوين المضيفات تلقي ببناتنا في احضان الخليجيين واللبنانيين والسوريين و…..ومع حداثة سنهن فهن لم يستوعبن بعد المسؤولية ونقدمهن على طبق من دهب لهؤلاء الدئاب فلنتق الله في بناتنا

  • mohammed
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:29

    quand vous lisez au net qu une fille marocaine agee de 18 ans cherche un mari d un age entre 20 a 80 vous devez attendre le pire l eldorado a travers le mariage est une phata morgana, les parents qui permetent a leurs filles de faire cela sont des…

  • عبد الله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:31

    السلام عليكم الى الاخت رجاء المغربية مع احترامي امثالك هم لدمرو بنات المغرب وقلتها في الرد ولم ينشر تجدين نفسك مقهورة وتقولين عسل وانتي لا يعلم بكي الا الخالق سبحانه تجدين نفسك خادمة او مثل ضيفة والقهرة حوليك عندما تجتمعين مع البنات تقولين انك عايشة في الجنة لكي تقعين بهن فالجحيم لكي لا تكوني الضحية الوحدية هذا سر الضحايا من الفتيات حتى صرن متشردات في الاردن وسوريا ولبنان ومصر كم منهم الالاف والخارجية عندها علم بذلك وانتي ايتها الاخت تتباهين لكي تصطادي الضحايا من امثالك ضاعو بنات الناس متخرج بلادها غير الشايطة هذا مثل معروف تحياتي ارجو النشر

  • à linda
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:03

    arretesde dire n’importe koi!des marocains ici ne jeunent pas le ramamdan, en plus il faut pas generaliser & donner un jugement totale sur tous les palestiniens..il y en a aussi des marocaines qui font de la prostitution a paris à dubai, en suisse…mé pas toutes…

  • omar
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:11

    il faut pas juger ces gens “étrangers mé il faut juger les parents & l’Etat marocain qui laissent les filles se marier avec n’importe

  • مغربي
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:43

    بصراحة كنت مقيم بالسعودية ورجعت للمغرب بسبب الاهانات المتوجهة للمغاربة بسبب تصرفات المغربيات القذرة وانا الان الحمد لله خطبت وحدة عراقية تحبني واحبها وسنتزوج ان شاء الله في بداية السنة الجاية الله يهدي المغربيات وسلام

  • amirahmad76
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:35

    قبل كل شيء إنا لله و إنا إليه راجعون… و تعازينا و مواساتنا لأسرة الفقيدة.و التي أتمنى أن يتدخل راشد منها لرد ما أراه من هجوم غير مبرر على إخواننا العرب المشارقة… الذين نكن لهم كل الحب و الاحترام بل و يسعى المغاربة سرا و جهرا لخطب ودهم…
    ما يدعو للعجب و الدهشة هو ما أقرأه من تعاليق سخيفة من أشباه البشر الذين يحاولون عبثا أن يدلوا بوجهة نظرهم في الأمر متظاهرين بالحنق و الغضب على العرب و الفلسطينيين … و أعتقد جازما أنه لو كتب لأي واحد منهم أن يكون صديقا لفلسطيني أو سوري أو أي مشرقي سيدعي حتما أنه وصل لمصاف البشر لكن هيهات هيهات لأنصاف المتعلمين أن يعرفوا و هيهات هيهات للعمي و الصم و البكم أن يروا و يفهموا و يعقلوا… و لمن قال للفلسطيني أنه “بدون” أقول له أنك أولا تسميه الفلسطيني ثم تقول له” بدون” و هذه مفارقة غريبة عجيبة و حسب علمي و تبعا للإحصائيات فإن الجنسية المغربية لا تصل حتى إلى مستوى البدون و أن البدون أفضل من يكون للبشر جنسية عار و خزي اسمها “المغربية” و هي أحب من أحب و كره من كره أقل جنسية في هذا الوجود…
    لذلك لا داعي للمزايدات على المشارقة و الفلسطينيين على وجه الخصوص فهم أشرف بكثير من أن تطالهم سهام الرقيق..

  • الخيول تنام واقفة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:27

    الله يرحمها سواء قتلت او انتحرت
    والله اعلم كيف ماتت لذلك لا يجب التسرع في اعطاء الاحكام
    وقضية زواج الانترنيت والزواج باجنبي لا علاقة لها بموتها
    لان الزواج باجنبي او اجنبية لا يعني النهاية المؤساوية او ما الى ذلك

  • مهاجر
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:49

    أيها المغاربة لماذا تتلونون وتتحلونون وتتنازلون حتى ترموا بناتكم في أحضان المشارقة بأي ثمن؟ أين عزتكم؟ أليست لكم كرامة؟ لا تقولوا لي الفقر هو السبب لا يبدو أن هذه المسكينة ـ رحمة الله عليها ـ كانت تعيش في فقر ولكنها ثقافة شعب للأسف قد تغيرت وفقدت مقومات العزة والعياذ بالله. مادمت قادرين على التضحية والمساعدة لماذا لا تتنازلون لشبان مغاربة أبناء عائلات وتساعدوا أبنائكم وبناتكم على الزواج من أقاربهم وبني جلدتهم… لما لا نتعود على التراحم والستر فيما بيننا… لماذا المغاربة أشداء فيما بينهم رحماء على الأجانب. مع أنني عربي أقول لإخوتي المغاربة ابتعدوا عن العرب المشارقة ـ لا شك أن منهم كثير من الناس العقلاء ا لطيبين ـ ولكن الاحتياط أولى. إنهم ينظرون لنا باستعلاء واحتقار.

  • توفيق
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:13

    لا شك أن الحادث سيكون صدمة على أسرة الضحية ونتمنى أن يرزق ذويها الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيدة فسيح جناته أعتقد أن الحادث يجب أن يكون شهادة كافية وحافزا قويا لعدول ارتباط الفتاة المغربية عن طريق الانتريت صحيح أن الانتريت عالم واسع لكنه افتراضي في اعتقادي أن فكرة الارتباط بهذه الطريقة مع شخص لا نعرف طباعه جيدا ولا اخلاقه لان الزواج هو مسؤولية مشتركة ليس فقط بين العريسين ولكن ايضا بين الاسرتين
    وتبعاته تنعكس على الطرفين أعتقد أن المصير الذي الت اليه الضحية لا اقول كان حتميا ولكن غياب المعطيات الكافية التي تحدث عنها كانت سببا في هذه الفاجعة أنا شخصيا أعارض بشكل مطلق فكرة الزواج بهذه الطريقة
    تغرب الفتاة عن ذويها وبلدها يعطي الفرصة للزوج في التحكم في مصيرهابل قد يؤدي الامر الى ما وصلت اليه الضحية أدعو من هذا المنبر الفتاة المغربية الى التفكير مليا بل الاقلاع عن هذا التصور لانه في اعتقادي تصور خاطئ لا يؤدي في غالب الاحايين الا الى الكارثة وشكرا لتفهمكم

  • salma
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:37

    لاحول و لا قوة الا بلله .هده هي نتيجة الزواج عن طريق الانترنت

  • saktona
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:45

    رحمها الله وتغمدها برحمته الواسعة بكل صراحة قصة واحدة من ألاف القصص المغربيات في المهجر الدين يبحثون عن الوهم الوردي ومنهم من يسمعن عن طريق صديقاتهم بالخارج الدي لم أفهمه المغربيات يرتمين على أي أجنبي حتى ولو كان شمكارا غير يكون عندو باسبور حمر واحد قصة تنتفكرها واحد مغربية تزوجت واحد أجنبي ماتتعرف تكلم بأي لغة أجنبية ولكاوري منين تزوج بيها تيعاود لصحابوا كلشي عليها من طق طق حتى لافاه بكل صراحة مغربيات ماتفكروش بعقلهم وتيرجعوا لوما لرجال مغاربة وقلبي تلقاي كلشي باغي كاط كاط ولوراق ودار ولفلوس ويجي يدوز عطلة ويرجع كلشي نغمس في ملدات وكلشي غادي ياكلوا دود واش الحسن الثاني دا معاه لملايير أفيقوا ألحلوف تابعوا وروبا وا لكاوريات عاطيين القيمة على مغربيات طزز وهداك فلسطيني كون كانوا مغاربة ديال بصاح كون وراوه لمعقول كيداير ساعا شفار طاح على قمار

  • oussama
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:09

    نصيحة لوجه الله , أنا شاب أدرس بألمايا , أبغض قوم وأحقر قوم إلا من رحم الله وحشا جوادهم الفلسطينين وإكتشفت أني وكتير فلسطينين أكتر منهم أنفسهم وهدا ما تمليه علينا شريعتنا وهو شئ نفتخر به لأنه لوجه الله
    للأسف حكى لي صديق قال لي أن واحد مشرقي يدرس معهم كان لديه صديقة مغربية كانت تخدمه كالجارية ولما قضى منها وطرا حملت منه سفاحا فإستنكر منها وألقاها كالكلاب والأفظع أنها رجعت للمغرب من أجل عملية الإجهاض في هده الفترة تصادق مع مغربية أخرى تعلم بكل شئ سمعت أنها تعرف الفتات الأولى ودخلت في نفس الدوامة لتعيد نفس الحكاية كل هدا من أجل أوراق الدنيا الزائفة التي سرعان
    ما تكون حطاما,والله العظيم حين أرى إبنة بلدي مع أجنبي خصوصا فلسطيني تتار أعصابي , لدلك عامل التقافة والدين عاملين أساسيين لإختيار شريك العمروبالتالي الزواج الناجح , كلمة قصيرة للأخوات اللواتي قلن إن الرجل الغربي وجدوه صادق ووو مقارنتا مع المشارقة
    أحب أن أخبركم أن كلامكم فيه قليل من الصح كتير من الغلط ,الرجل الغربي رجل أنناني رجل مادي جنته دنيته شهوته إلاهه,
    لدلك اختي المغربية والله إني كمغربي مسلم أغار عليك ولاأحب أن تخسري نفسك بأن تامري وتقبلي بمن هب ودب
    أرجو النشر لأنه مندة لاتنشر كتاباتي رغم أني ألتزم بكل ماتنصون عليه حتى أني إعتزلت المشاركة لعدم نشر رأي ولولا أن الموظوع أتارني ما كنت كتبت

  • فدوى
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:33

    يا سلام على المغاربة الاسود انتم تعانون من انفصام الشخصية يا رجال المغرب
    اليكم قصتي فهي خير برهان على وفاء الرجل المغربي
    بعد سنوات مرت على محاولته استمالتي قبلت ان اربط معه علاقة عاطفية تحت شعار المعقول و الزواج حتى اكون نفسي
    هو الدي حصل على دبلوم الماستر في الاقتصاد خول له شغلا يتقاضي فيه 2000 درهم رغم انني اقترحت عليه خطبتي الا انه كان يتحجج بانه لا يجرا مقابلة ابي وهو لم يكون نفسه” صبري معايا “
    للاسف كنت بليدة لدرجة انني لم اختبئ او اتوارى عن الانظار كنت اقابله في امكنة عامة المهم ان لا يلمسني حتى لو لمحني معارفي معه فسوف نتوج حبنا بالزواج
    خصوصا انني كنت جميلة وهو اقل من مقبول و عائلي ميسورة عن عائلته الا انني كنت لازلت اكمل دراستي يعني ليس لي عمل
    دات يوم انفرجت الامور و حصل على عمل قار في نفس الشهر يعقد قرانه على اخرى استادة” باش يتعاونو” اما انا لازلت بطالية و اقاموا عرسا كبيييرا كانه لم يكن فقيرا في يوم من الايام
    اصبحت اعاني من نظرات الاخرين و كانني عاهرة
    لم يمر شهرين حتى تقدم لي عريس جد مناسب وافقت عليها دون ترددخصوصا و انه سوف يطير بي بعيييييييييييدا عن شعب الملائكة
    رغم المكالمات الهاتفية و اتصالات المعارف حيث اخبروه بقصة حبي فانه فضل تصديقي و انا التي اخبرته ان شيءا من هدا لم يحدث خصوصا انه اخبرني انه ادا علم انني عرفت شخصا قبله سيتعقد طواال حياته التي كانت مليئة بالنزوات الجنسية
    “انا رجل يحق لي ان افعل اي شيء لكن انتي لا”
    الرجل المغربي منحني صفة منحرفة لانني وثقت به احسد كل من تعرغت على لا مغربي خصوصا و لاعربي عموما

  • الحاجة الحمداوية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:25

    إلى رجاء المغربية.
    نعم،أنا أتفق معك أنه لا يجب أن نعمم. إلا أنه هناك فرق بين موت طبيعي وقتل أو تسبب فيه. القتل جريمة. و قضية حنان لها أبعاد متعددة إذ تسلط الضوء مرة أخرى على ما يسمى ب” جريمة الشرف”. 99% من المتهمون بجريمة الشرف في أوروبا هم رجال مسلمون وعرب. إذن القضية ليست قضية حنان وهاني بل هي قضية صيت وسمعة العرب والمسلمين في العالم.
    أما فكرة الإنتقام والثأر فهي تنحدر من عقلية قريش ولا مكان لها في المجتمعات المتحضرة. السويد ليست هي العراق أو اليمن أو
    أفغانستان. لا نريد أن نصدر عقلية الإنتقام والثأر إلى السويد. لندع قانون هذا البلد يحكم في الأمر. ما يمكن أن نفعله هو العمل على عدم طمس القضية. دعونا نرى ماذا ستفعل قنصلية المغرب النائمة في استوكهولم ههههه. هناك طرق عدة للتأثير منها المنتديات، يوتوب، الإتصال بوسائل الإعلام وجمعيات حقوق المرأة.

  • haroun
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:35

    le probléme c’est que nous les marocains nous nous sous estimons et nous ne sommes pas fiers de notre nationalité c’est pour ça que nous vénérons les étrangers. Honte pour l’éducation marocaine.

  • امازيغية حرة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:27

    يرحمك الله اختي حنان و ليصبر الله عائلتكو يسكنك فسيح جناته.و ليجازي الله من كان السبب.هاهم اخوانكم الفلسطينيين انظروا ماذا يفعلون ببنات بلدكم و انتم يا شباب المغرب لا تفلحون الا في القاء اللوم على الاخرين دون ان تلتفتوا الى انفسكم و ما تفعلونهببنات بلدكم فلو وجدن فيكم الخير لما بحثن عن اخرين في بلدان اخرى.لكن للاسف حتى اللواتي تزوجن و عشن بالحلال لم يسلمن من لومكم كانكم ما شاء كاملين لا ينقصكم سوى لوم الاخرين و انتوما العيب راكبكم من ساسكم حتى لراسكم .

  • نخلة الصحراء
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:29

    معظم الشباب و الشابات المغاربةيبحثون عن الاقامة في الغربواسهل طريقة هي نسج علاقات مع المقيمين هناك و يتناسون كل شيء
    التقاليد المغربية.اختلاف العادات اختلاف المصلحة من الزواج من لدن الطرفين,فاصبحت الشابة المغربية عبارة عن سلعة ثمنها يساوي اوراق الاقامة في الغرب
    كلنا نحلم بفرصة الاغتناء
    ولكن الاغتناءلا يجب ان يكون ضد قيمنا و الا تعاقبت على شبابنا الكوارث و الماسي

  • وردة @
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:57

    انا اتفق معGRANDAIZER في بعض النقط فبعض العرب يتزوجون المغربية للمتعة فقط لكن في قرارة نفسه غير مقتنع وحتى تعرف سوء نيتهم فهناك من يتزوج مغربية ويرفض الانجاب معها وفعلا لو دخلت الى بعض المنتديات ستعرف نظرة العرب اليك ايتها المغربية فصفة الدعارة والانحطاط والطمع وغير دلك كلهاتلصق بالمغربية لدا عزيزتي اظن ان الزواج من مغربي حتى لو لم يحقق لك كل ما تتمنيه افضل من الزواج بثري عربي يتزوجك ويمرغ كرامتك في الارض وحتى العنوسة افضل بكثير من الزواج بدون كرامة
    اريدان احيي صحفية مراكشية وابارك زواج اختها فقد قرات رسالتك متاخرة وبالرفاه والبنين انشاء الله
    انشر يااخ من فضلك

  • youssef
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:21

    ben moi de ma part je vois q cette histoire et cette tragidie n a rien a voir avec l origine du suspect q il soit palestinien ou marocain mais là on est devant une histoire pas d amour entre deux personne mais amour entre une fille et une ville “malo en suede” c est pas le monsieur qui a tué sa femme mais c est le reve de cette femme qui l a tué,j vois q son reve etait de “tsouvé rasha” et sa famille aussi,faut pas oublier aussi q les marocaines sont vraiment des stars de l MSN et kaytey7o zerzor men fo9 malo,
    bref c etait son destin,
    c est pas logique q on parle d un reve marocain comme le americain dream et on finit dans l exil.

  • From Belgium
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:21

    الواقع المر الذي يحاول المغاربة الالتفاف حوله, هو فقدان طبقة عريضة من المغاربة في بلدهم لادني شروط العيش بكرامة. مما يدفع بالكثير منهم ذكورا واناثا الي البحث عن وطن بديل باي وسيلة متاحة
    وما يؤجج هذه الرغبة عند الكثير هو نفاق المهاجرين وكذبهم عن حقيقة اوضاعهم فى بلدان المهجر
    والحل لمشاكل المغاربة لن يجدوها لاعند الاروبيين ولا المشارقة.
    فكل من هاجر بلده ينظر اليه نظرة دونية ولن يعامل الا كما تعامل السلع المستوردة
    المغربيات معروفات بسذاجتهن وطمعهن

  • الحسين
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:19

    بداية أتقدم بأحر التعازي لأسرة الفقيدة إنا لله وإنا إليه راجعون راجيا من العلي القدير أن يروقهم الصير ,حذتري يا بنات اليلاد من السقوط في الخطإ نفسه

  • مغربية لبنانية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:19

    بغيت نقولكم هادي الاجل ديالها كمل وصافي
    انا متزوجة من لبناني والحمد لله نعم الرجال الله يعمرها دار وعايشة فسعادة تامة

  • رجاء المغربية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:05

    اخي في الله عبد الله نحن لسنا بغاب نصطاد وناكل انا عندما تحدث عن مجتمعناقلت غالبية الشباب ولم اعمم وانا اعيش بالمغرب وزوجي بالمغرب والحمد لله بخير وما ادراك انت بحالي واحوالي انا احمد الله على كل شيء انا قلت لاا تشملو الجميع ما حدث للفتاة هنا مع الفلسطيني يمكن ان يحدث حتى مع المغربي كم من زوج يقتل زوجته وكم من زوجة تقتل زوجها ما قصدته لاا يجب لوم المجتمعات فالرسول صلى عليه وسلم لم يحرم زواج المسلمه بالمسلم يبقى المسلم مسلما سواء شرقي او غربي ما وقعت ضحيته المرحومة هو سوء الاختيار انا زوجي قريب صديقتي هي عرفتني عليه وبسبب الظروف ضل اتصالنا عن طريق الانترنيت وما لزمت منه قله الاحترام التي اراها من بعض الشباب المغربي بالشارع الذي ما ان يرى فتاة يمثل عليها دور الحبيب الولهان ياخذ غرضه ويرميهالو حافظ الشباب بالمغرب على بناته لما لعب بهم غيرهم كم عاهرة بالمشرق نسالها عن سبب امتهان هذه حرفتها هذه تقول بسبب فقدانها عذريتها وخوفها من عائلاتها او بسبب الفقر اني وبكل فخر ادافع عن بنات المغرب وافتخر بمغربيتي لكن متمسكة برايي الشباب المغربي له يد فيما يحدث بالمجتمع المغربي وانا لست بصائدة حتى تاتي وتقول عني امثالي يصطادون سامحك الله على قولك انا لاا اشجع على شيء انا فقط قلت رايي
    اللهم اهدنا واهدي امتك للخير واصلحنا يا ارحم الراحمين
    لاحول ولاا قوة الا بالله العلي العظيم والحمد لله رب العالمين سبحانك ربي وبحمدك سبحانك ربي العظيم

  • mohamed
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:15

    رحمها الله برحمته الواسعة ، إخواتي المغربيات اللذين يريدون الزواج من العرب من مصر إلى الخليج ، هناك فوارق عديدة بين هاؤلاء العربان من الشرق ومن المغاربة في المغرب ، لا تظنو أن كل عربي من الشرق هو مسلم ؟ فهناك في مصر و سوريا و لبنان و فلسطين و العراق والأردن عشرات الملايين من المسيحيين و أغلبيتهم يكرهون المسلمين ، وعندما يلقون مناسبة لينتقمو منها من المسلمين لا يرحموننا . فكثير منهم يغتنمون فرصة الزواج من المسلمات وبلأخص من المغرب لأن ليس هناك وعي كبير من المغربيات من ديانة العرب المشارقة ، كدالك هناك عرب من ديانة الشيعة اللدين يكرهون المسلمين السنة ، وهناك عرب من ديانة الماجوس وكدالك ديانة الدروز، أما الخليجيين فهم من السنة ولكن عيبهم الكبير هو على أنهم لا يرون في المغربية على أنها إنسانة مثل باقي النساء في بلدهم ، فكل خليجي ينطق بإسم مغربية إلا وكان تفكيره في الجنس و الفساد ، ففي السعودية مثلا الشباب يسمون الفتاة المغربية بإسم من مسميات الفرج مثلا ، وإلى كثير من الحكايات ألا أخلاقية على الفتاة المغربية في الخليج ، أما الإنسان الغربي فصحيح هناك رجال يتعاملون مع المغربيات أحسن من العرب ولكن أغلبيتهم لا يريدون المغربيات المسلمات اللدين يصومون رمضان أو يصلون أو يلتزمون بدينهم إلا القليل جدا ، هده هي نصيحتي لمن تريد أن تتقبلها ، لأنني أكتب ما أراه في أرض الواقع ، و السلام

  • derri weld lblad
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:17

    amirahmad76 , راك نسيتي راسك واقيلا ,نحن أعرف منك بأهل المشرق و خبرناهم و أعرف منك بالمغاربة و آش تيسواو و راهم رجال و أحسن بكثييييير و من كثيييييير ممن تمدح , لا أكتب إنشاء بل نحكم على الناس بتروّ و بعد طول مدة و ضرب في الأرض , خالطنا و عرفنا المغاربة و العرب من طنجة إلى باب المندب ,ما فينا اللي يهدر فقط سد داك الدركوم و احترم نفسك ,الذين يصطادون في الماء العكر بسب كل الفلسطينيين و العرب نحن أعرف بهم منك أيضا و لا يستحقون أن تأتي سيادتك و تغضب غضبتك تلك عليهم أمامنا ,فتأدب .أما موضوع المغربيات و المشارقة أو غير المشارقة فأفضل عدم الخوض فيه و لي فيه كلام طويل لولا أن حساسيته و عدم النضج الكافي عند كثيرات و قلة خبرة و تجربة أخريات بالحياة و أحوال الرجال عموما و إكراهات الواقع على أخريات تجعل المرئ يلزم الصمت عوض الحديث واعين أن الأنهار ترجع دائما إلى مجاريها و كل ما ينزل من نوازل برجال و نساء هذه البلاد إنما تقوي ضهورهم لغد أفضل بحول الله و تزيل الشوائب عن معادنهم التي لما خبرناها عرفنا حقيقة هذا الشعب و افتخرنا بانتمائنا إليه .

  • the president
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:23

    les marocaines respectent les etranges meme si ells vivent dans l’enfer , moi je vois ca ici ou je vis alors si elle se marie avec wld lblad elle veut le mettre T7T SBAT.

  • alami
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:39

    لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم
    نقدم تعازينا لأسرة المغربية حنان . وأقول مشاكل الزواج بشخص في بلاد الغربة والطمع في أوروبا اعتقادا منهن أن السعادة توجد ببلاد المهجر ويكون العكس . أعرف كثير من الشابات المغربيات تزوجن غادرن المغرب في اتجاه الدول الأوروبية وكانت النتيجة عكس ما كان ينتظر . هناك من يزني على زوجته ، هناك من لايستفيق من شرب الخمر وهناك الكثير من الأمثلة . الله يسترنا من هذا الصنف من البشر . ونصيحة أتقدم بها لكل أب غيور على ابنته أن لايغامر ويرسل ابنته للخارج إلا بعد التأكد من سيرة الزوج .

  • عابرة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:07

    رحم الله الفقيدة واسكنها فسيح جنانه وان شاء الله سينال جزاءه في الدنيا قبل الاخرة
    تعازينا الحارة الى اسرتها
    اما عن التعميم فالصالح والطالح موجود في كل مكان وما بحث مغربيات عن الاجانب الا بسبب البحث عن الامان والسكن المفقود

  • أم مجدولين المصرية_المغربية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:11

    للأسف أٍى أن أغلبية الردود خرجت عن نطاق المعقول وبدلا من تقديم التعازي بالدرجة الأولى والإستغفار للميتة انقلب الموضوع للسب والقدف على من تزوجن بزوج أجنبي وصار الرجل المغربي ملاكا طاهرا لا يستحق المقارنة مع الرجل الأجنبي خاصة المشرقي لا أعرف لما لدى المغربة عقدة المشارقة ودائما بنظرهم الرجل الشرقي حيوان لا يستحق مع أنه إنسان بداخله السيء والحسن شأنه شأن الرجل المغربي ومن يقرأ ردود الأخوة خاصة الرجال منهم ويتمعن فيها لو كان بدرجة صغيرة من الغباء سيصدق أن الرجل المغربي فعلا ملاك وقادر على فتح بيت ومعاملة زوجته باللتي هي أحسن اسمحوا لي إخواني لا مقياس ولا معيار للمقارنة بين رجال العالم سواء كانوا مسلمين أو أجانب فلكل مميزاته وسلبياته لكن من منطلق شخصي ولله الحمد لم تسمح لي ظروفي ولم يقدر لي قدري الإرتباط بردل مغربي وأكرر الحمد لله لسبب بسيط لأني أعيش عيشة كلها سعادة ورحمة ومودة مع زوجي المصري وأ،تظر مولودتي الأولى منه ورأيت منه ما لم تراه أي فتاة في عائلتي من زوجها المغربي أوافق الأخت رجاء الرأي ولا أ{ري ربما سأحصل على كم هائل من الشتائم أنا أيضا بدوري وأدخل في بند المغربيات اللواتي بعن أنفسهن عادي جدا فالقافلة تسير والكلاب تنبح ومن هي متأكدة من نقاء سريرة زوجها مشرقيا كان أو مغربي لن يهمها ما يقال
    شيء آخر الكل حكم على الموضوع من منطلق العنوان وألبس الزوج عباءة الإجرام ترى هل كنتم معهما لتحكموا هل رأيتموه يرميها من الشرفة كل ما حصل سيظل في طي الغيب لا يعلمه إلا الله
    من يدري ربما هي انتحرت بعدما يئست حتى لو كانت المدة خمسة أيام فمن هو الغبي الدي يغامر بحياته ليجلب زوجته ويقتلها عنده كان الأولى أن يتخلص منها لما لا فمن خلقها خلق غيرها ومن خلقه خلق غيره
    أٍرجو ألى يتم الحكم على الرجال العرب من منطق ظالم وأحمد الله على حظي ونصيبي بالدنيا وأرجو أن يكون زوجي هو رفيقي بالدار الآخرة لسبب بسيط لأن الله رحيم بعباده وكل يأخد نصيبه وهو مسير وليس بمخير لدا سواء كان الزوج أجنبي أو مغربي فالإختيار كان من الرحمان ومقدرا باللوح المحفوظ
    لكن سؤال استغرب له لما حين يتزوج مغربي من أٍروبية أو أجنبية ويبيع نفسه من أجل الورق لا يتكلم أحد والكل يقف في صفه ويشجع على هجرة البلد ومغادرته ونبدأ بسب الحكومة والنظام الإقتصادي ببلدنا ونخرج عن جدور الموضوع لكن إدا سترت مغربية نفسها مع زوج صالح يحميها ويحافظ عليها تقوم القيامة وينهال سيل الشتائم غريب أمركم يا شعب مملكتي

  • abdou
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:47

    اود ان اطرح تساول على بعض المغربيات الذين يتنكرن لبني جلدتهن اليس ابوك مغربيا و تزوج و مغربية هل كل المغاربة يخذلون بنات وطنهم و هذه الاعراس التي تقام من اين اتوا بالعروسات اليس من المغرب كفاكن من الكلام الفارغ اردتن المادة و اوراق الاقامة للتباهي كم من مغربي خذلته امثالكن بالزواج باجنبي من اجل حفنة من المال . صحيح ان اغلبية المغاربة شباب فقراء افلا ترحموهم في المهور و كثرة الطلبات . و اقول للفتاة التي قالبت انها و جدت في النصراني انه لا يكذب اقول لها الله يجبك على خير عليك ان تعلمي ان الاروبي لا يعير اهتماما لركن الزواج و لايقدسه بقدر مايقدس المادة و الشهوة لقد تبين لك انك لا تفقهي شيء في ثقافة هذه الشعوب انت فقط تأثرت بكلام معسول من هولاء . اقول للفتيات المغربيات اياكن و المادة و الطمع لقد قال اجدادنا الطمع طاعون .ارضوا بالقليل يستركم. و ان الزواج قسمة و نصيب لمن لم تتزوج بعد سياتى دورها. فالحالة الاقتصادية المزية هي التي او صلتنا الى هذه الماسي هي التي اثرت عن العزوف عن الزواج باالله عليكم من كره الزواج و العيش في الحلال. بنات المغرب و الله انتن اغلى ما عندنا لاكن الاخت و الام و الزوجة و الله ما هذا الرد لا غيرة عليكن و حذار من بعض العهرات اللواتي يمكن ان يرجركم الي الرذيلة.

  • عبد الله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:23

    السلام عليكم اللهم ارحم المتوفية واسكنها الجنة وارزق اهلها الصبر.
    وبعد الى جميع الاخةات المتزوجات عبر النت .بتجربتي وخبرتي وكبر سني . اقول انا مقيم بالخليج واسمع الكثير عن بناتنا ولم اصدق . في يوم من الايام كلمني واحد مصري قال لي ياخ لمذا بناتكم كدا .رديت عليه ما المشكل قال اي وحدة اكلمها بالمسنجر تخلع هدومها .قلت لا مستحيل .فرد علي ادخل الشات وتعرف على مغربية وشوف. دخلت الشات ولا وحدة ردت علي. اليوم الثاني قابلني قال لي بشر قلت متعرفت على اي بنت. ثم قال ادخلت بصفتك مغربي قلت نعم .قال ادخل باي جنسية عربية. وعدها كشفت السر . والله اخواني اي بنت عندها الجهاز فالبيت .تمارس مع العرب غير المغرب. ـاكدت من الموضوع صحيح 100 ب100 .استغفر الله العظيم واتوب اليه .اي بنت تزوجت عن طريق النت تعلمون بانها تمارس الجنس حتى توقع بالضحية . كل من قابلته او جلست معاهم يتكلمون على المغربيات وتباهون كل منهم يقول مارست امي مع اثنين بنات اين الاباء اين الضمير والله لحد الان لو ماكان عيب اكتب اميلاتهم ليومنا هذا لازلن يمارسن المحرمات عبر النت .استغفر الله العظيم واتوب اليه ارجو النشر اخوكم عبد الله 50 سنة مع احترامي لجميع الاخوة والاخوات الغيورين والغيورات على الوطن والمواطنة اما بالنسبة لبنات المغرب المتزوجات من اجانب فماهن الا الشياطة اما بنات العز مع اولاد العز مغلربي ومغربية اب عن جد

  • رجاء المغربية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:09

    لست متناقضه مافي الامر ان صديقتي عرفتنا ولم التقي به مر تعارفنا عن طريق الانترنيت والاتصالات لانه قريبهاوانا مستقرة بالمغرب وسامحكم الله على قولكم اني حشمت بكم نتوما لكتحشمو براسكم وعلى خوتكم من كضحكو على بنات الناس ايوا الله يستر وخلاص وبزاف عليكم انا شايطه انا عايشه فبلاادي واحسن عيشه تبارك الله فالك شايطه وهدرة زوينه هذي سيرو تلعبو مع قرانكم الا كنتو رجال وريونا حنت ايديكم تعجبونا غير فلهدرة كتهدرو غير على البنات ملكم متهدرو على راسكم من تمشيو تجوجو شارفات برا على ود الاوراق صلحو راسكم انتم الشباب وعاد شوفو صلحو غيركم وهذي ليشت بطريقه للحوار تجيو نتوما تقولو كتحشمو مالكم شفتونا دايعين فزناقي معريين مزوجين على سنة الله ورسوله

  • رشيد
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:11

    انا على وشك رمي زوجتي من النافذة اذا استمرت الخلافات أحسن حاجة يا شباب لا تفكروا في الزواج واحسدكم

  • flan
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:51

    تعليق بسيط مع أني متأكد بأن تسعه وتسعين بالمئه من ……المغ….اربه…لن يفهموا المعنى
    صدق القائل لستم بأكفائنا لنكرهكم و في عداء الوضيع ما يضع

  • مراقب
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:49

    أو كملتها الحكومة ديالنا قلتليك الام ولات تعطي الجنسية فين ما كاين شي لقيط ديال شي عاهرة جيا من الخليج او مصر او لبنان او سوريااو…..غادي اولي مغربي بلهلا اتبت لينا .ما رأيكم في جمعية تدافع عن الهوية المغربية؟

  • مراقب
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:47

    Chère Mouna quel est le rapport entre le couscous et notre sujet ? Tu aurais du demander à quelqu’un de plus instruit que toi afin que tu ne sois pas à coté de la plaque. Entant que marocain c’est déshonneur pour moi rien que le fait de penser à avoir une liaison avec toi et bien sur ne parlons pas du mariage!!!!et mon grand souhait c’est que le jour du jugement tu sois parmis ceux avec qui tu prévois de faire ta vie

  • GRANDAIZER المغربي
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:55

    أعداؤنا خوفهم لهم مددٌ لو لم يخافوا الأقوامَ لانقطعوا
    فخوفهم دينهم وديدنهم عليه قبل أن يولدوا طُبِعوا
    قل للعِدا بعد كلّ معركة جنودكم بالسلاح ما صنعوا
    لقد عرفنا الغزاة قبلكمُ ونُشهد الله، فيكم البِدَع
    ستون عاماً وما بكم خجلٌ الموت فينا، وفيكم الفزع
    أخزاكم الله في الغزاة فما رأى الورى مثلكم ولا سمعوا

  • مريم
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اول شئ اتقدم باحرالتعازي للاسرة المغربية ولعائلة الفقيدة وادعو الله ان يتولاها برحمته اكيد وليس هناك ادنى شك ان هذا الزوج وحاشا لله ان يكون زوج مختل عقليا مجنون بمعني الكلمةر فكيف ماكان الحال الى كان مغربي مايقدرش توصل بيه لدرجة يرميها من الطابق الثالث واكيد ان هادو لي كيقولو على المغاربة مامزيانينش وخايبين بالعكس ها النتيجة ديالهم هما ليكيدعيوالاخلاق كون كان مغربي ما يقدرش يديرها وهذا اكبر دليل على انهم هما مفيهمش ذرة من الرحمة والتسامح في قلوبهم حتى لو نفتارضو انا الاخت حنان دارت شي حاجة فالتسامح من قيمنا الدينيةا لاخلاقية وحنا المغاربة كنلتازمو بيه كيف ماكان الحال وماخصناش نسكتوحيث لسكتنا دابة غدي تعاود مرة وجوج وثلاثة واخر شئ انا لله وانا ايه راجعون الله يرحمها وياخد حفها في لي كان سباب ماتستاهلش هاد شي لي وقع ليها بنت بحالها زوينة تستحق ما احسن ولكن للاسف حتى حنا البنات ملي نسمعو اوربا كيتحلو لينا العينين ما نبقاو نفرقو ما بين الخيب والمزيان المهم اوربا الله يهدينا وانا لي تارني وقلقني انهم العائلة كانت كتعرف سلوك هاذ الانسان والتهديدات لي قام بيها ولكن معرفتش علاش تجاهلو هاد شي هاهما دابة لا اوربا ولا البنت للاسف والله العظيم للاسف الله يرحمها

  • عبد الله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:15

    السلام عليكم تنشكر الاخت مريم والاخت اسية الحق يقال هدو هما البنات الاصيلات اما بالنسبة للبنات اللواتي يقمن بالتحريض والتشجيع على الزواج من اجنبي يعتبرن ساقطات بالدرجة الاولى. اين الضمبر الزواج اصول ليس لعب من حق الاهل ان يعرفو الزوج ويعرفو عنه الكبيرة والصغيرة وحدة تعلافت بالنت غرض عليها الزواج وافقت بسهولة لا تعلم اي شئ هل هو متزوج ام لا همها هو تسمى متزوجة لا تفكر في المصير الغريب مصيرو يعود لاهله والبنت تلاقي المصير المشكل لحد الان البنات يبحثن عن زواج من الاجنبي .احكي لكم قصة واقعية وحدة من مدينة طنجة تعرفت على مصري فالنت وطلب منها الزواج وافقت بصرعة . وكانت الضربة قاسية .طلبت منه ان يعرفها باهلة .شفو النصب جاب جارته واختها شافتهم بالكام وتعرفت عليهن هي تعمل بشركة بطنجة راتبها6000 درهم طلبت استقالة واخدت حسبها اشترت الهداية وسافرت لمصر لتتزوج فارس الاحلام حيث قال لها يملك مؤسسة .طبعا اول يوم استقبلها هو وجارته. وقدمت الهدايا. يوم بعد يوم تطلب منه كتب العقد. الى ان مرت اشهر وفضى بكارتها اخد اعز ما تملكه. لما سألته عن المؤسسة اخدها لدكان صغير يمارس فيه النجارة قالت اهذه المؤ سسة قال نعم.طلبت منه ان يقد عليها ورفض بكلمة بسيطة قال عليكي ان ترجعي لبلدك .انا وصلت الهدف لو اردت الزواج بنت بلدي افضل قال لها ارجعي من حيث اتيتي واخدها للمطار وخسرت كل شئ .هنا السؤال ضحت بالوظيفة وبالشرف من اجل غريب. نقول مثلا لو صرفت ما كانت تملك على ابن بلدها طبعا ما ندمت لو اخد ابن بلدها الشرف طبعا سيتزوجها غصبا عنه كيف ماكان الحال دم وطنها. لحد الان لازالت الحرب الباردة على المغربيات الجاهلات .عبر المسنجر الخداع بكلمة احبكي انتي حلوة لا هو يحبها ولا هي جميلة كل هدفو انه يمارس معها الجنس كل يون عبر النت.
    الحالة الثانية هنا في مصر واحد نصب علة مغربية عندها بنت عمرها 20 سنة طلب منها ان ترافقها لمصر رسل الدعوة والتذاكر وجابت البنت باعتها ورجعت المغرب وفضلت البنت .يعقد بها الصفقات التجارية مع كبار التجار كل ليلة مع واحد ان رفضت الطلب تتعرض للضرب سحب منها جواز السفر .يبيع لحمها ليكسب الصفقات .اخيرا اقول كل وحدة طمعت فالزواج من الغريب يكون مصيرها الضياع تحياتي

  • lotfi
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:05

    السلام عليكم!!
    هذه فقط كلمة لام ماجدولين,الزواج ليس شرط لون او بلد,لكن يجب معرفة رءية “الزواج بمغربية”و انت تعلمين سمعة المحسوبات على بلدنا,فقط بشرويطة اسمها البطاقة,اتمنى لك كل خير,لكن,حضي راسك,هذوك الناس في بلدانهم,الرباعية عادية,فيا ويلك تكوني المغربية وسط المصريات,و لا تنسي نظرة اهله لك,فاذا لم تتعرفي عليه في مصر,بلده,و خطبك و اهله معه وسط ناسه,فعيشي حياتك السعيدة ولكن بحيطة,فما لاحظته ماخرا,هو ان كنوز و شرف و حب,وما تحت بطون المغربيات للاجنبي,و بعد رميهن و نبذهن,و تعرفهن على قيمة”اللي خرك من دارو…”مشاكلهن و هوية ابناء “السماء”على المغرب,نهار ايكلمها خوها ترمي نصيحتو و حتى تبان عليه,و نهار ترما,تجي تغبن في الجمعيات “المغربية”وابغيت صيري,وا بغيت حقي,وابغيت طلاقي…بزاف هاذ الشي,لي شدات طيارة لشي قنت,ما تقدرش تطالب بحاجة تما,حيت مواطنة من الدرجة العاشرة,اما هناك ايضا نوع معروووف هو المروكيات لي في اوروبا,كيسخنهم القانون لي مزيرتما “الراجل ما ينففش”هم اللي كيتصيدو اكثر,حيت المصري,سوري,…ما مسوقش لذوك الصداعات,غير ايدير راس المال,ويبني الدار لبنت عمو فلبلاد,ويشريه,اما المغربية,فبالنسبة له فكانت يا اما ضرورة للاوراق,او غلطة من اغلاط الغربة,او حتى لعلمه ان المغربيات كيتسخطو مع واليديهم,خوتهم او بلادهم على قبلهم اذن”ما ليهم حد,معزولات,اذن ساهلات في الرمي”ايعجبوك غير في الولاد ايجيبوهم معاهم و باغين ليهم حقوقهم و اصرف المغرب,و باغين جنسية الام لمدبولي او فراولة,شفتو الحد الاخر للسكين,اللهم جهة الحديد تجرح غي اليد,اولا القبضة,تريحك في البداية….ثم الطعنة!!ثم الندم!!ثم اين بلدي!اين حقي!!اين اصلي…

  • assma
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:09

    pour tous les philosophes, síl y autant de marocaines qui preferent des étrangers c’est bien pour multiples raisons, jáimerai dire que plusieurs fois cést pas choix et pas par ,obligation et je suis sur que si la majorité des marocaines auront de choisir entre les marocains et autres, le choix serra etonant

  • de meknes
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:41

    je voulais juste dire a la famille de la victime que leur fille été surement avec une autre personne, sa famille savent deja ça , n’est ce pas al aila al mohtarama

  • Marocaine pure
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:01

    رب عزوبية خير من زواج أعرج
    شنعتو علي أو ما غطى ليا وذنيا
    اللهم قطران بلادي و لا عسل البلدان
    ميات تخميمة و تخميمة و لا ضربة بالمقص
    زواج ليلة تدبيرو عام
    اللهم ارحم الفقيدة

  • عبد الله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:03

    السلام عليكم الاخ لطفي مبقاش المعقول فالنت شحال من وحدة تشاتي معها تقولك باحترام مع البراني مكين غير زيد القدام .حيت ولاد لبلاد تيخفو منهوم فرشة .كوم لكن الخليجيين منزلين عاهران المسنجر فواقع .مكنت مصدق لكن شفت بعيني الغرائب كفاش بنات فديورهم تيديرو المصائب واش مكسنا مراقبة ولا قولي معندهم كرامة الله المستعان

  • بوعلفة أحمد
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:53

    اولا اقول : رحم الله السيدة حنان زوجة الفلسطيني ، في قرائتي لهذا المقال اتضح التالي :
    ان الزواج في الأنترنت نسب نجاحه ضئيلة إن لم نقل غير موجودة .
    اجد ان عائلة الفتاة لديها نظرة طامعة في الزواج فالأم تقول ان تحملت تصرفاته الغريبة وغيرته الغريبة التي كما اصف انها هوس وهنا اجد أن الأسرة تتحمل جزءا من المسؤولية لأنها ضحت بابنتها مقابل اموال زوجها .
    بصراحة إن الطريقة التي تتم بها زيجات الأنترنت ليس من المتوقع نحاجها لإعتبارات منها ما هو في اعتقادي :
    جانب سيوسيو ثقافي : وهنا يتضح الفرق بين اسرة الدولتين فما هو عادي عندنا في المغرب ممكن أن يكون غير عادي في بلاد الشخص الأخر .
    جانب نفسي : فنحن وكلا الطرفين يعرف تمام الدراية ما يقع في المواقع من ” ضحك على بنات الناس” لذى يبقى هنالك نوع من الشك ويلصق ذلك في باب الغيرة والأصح يبقى الشك واضحا من كلى الطرفين وهنا والدعوة للجميع كفا من زواج الأنترنت لأنه سلبي أكثر منه ايجابي ، ثم نطالب بالفتياة بان ينظرن الى اخوانهن المغاربة لما لا مغربي وتتعاون معه على الحلوة والمرة كما يقال أو يكون اجنبيا وتصبح النهاية اما في حانة او عاهرة او نهاية سيئة في قبر يجهل لحد اليوم كيف مت

  • عبد الله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:21

    السلام عليكم نسيت الاخوة كتبنا الشركة والمطعم مبروك الف مبروك لكن نطلب السلامة ليكون الزمان مخبي شئ مفاجئ لان بالعقل الواحد غريب وعنده اهلو يعطي الغيرهم اكيد وراها مسلسل لان المصريين معروفين بالاخراج والتنفيد

  • مريم
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:01

    السلام عليكم الاخ عبد الله انا ماقصدتش انه عندو او مسلسل انا بغيت غير نقول كفاش وباقةالنظرة الخايبة لي علينا حنا البنات وحتى الشباب كيقولو عليهم مستهترين وطايش فهمتي اما الفلوس والسلطة والجاه غير خنز الدنيالكلين شي معقول وصح وايمان وقلب بيض عامر غير بذكر الله وهاد الشي الحمد لله كاين في الانسان لي قلت عليه من الاخراج والتنفيذ ولكن هدي هي الصراحة ونتمنى الجميع مايفهمنيش بالغلط انا فلت هاد شي غير باش نفول النظرة لي علينا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • مراقب
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:37

    الى اكتب ليها الشركة والمطعم في اسمها راه غير لغرض في نفس يعقوب غدا ملي غادي يخوي الحساب ديال الشركة و يزيد هي الي غادا تغرق وفيقو ااااابنتنا

  • مغربية من برا
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:23

    السلام عليكم،
    أنا مغربية عايشة فالخليج خدامة و الحمد لله و عايشة مع عائلتي محترمة راسي والناس محترميني، و هداك الخبير ديال ما تاخديش غير مغربي والمشرقي غادي يمحنك…. ! منين جبتوه آخوتنا المغاربة؟؟!!
    أولا نبغي نحدد أنني هنا ما كنعممش أن كل الرجال المغاربة خايبين و كل المشرقيين ممتازين.
    أنا كنت متزوجة بمغربي والحمد لله كرهني فالرجال وتفكيت منه! وما بغيت لا مغربي ولا شينوي!! !!يعني أنا محااااايدة
    غير باش الخوت الرجال المغاربة يفهموا راه المغربية ماشي كتبغي تجوج بالبراني عياقة، لا راه معاملته غيييير، أنا هنا كنعرف عشرات العيالات مجوجين بالخليجيين والمصرييين وغيرهم، حاااامدين الله ألف مرة أنهم ما طاحوش فمغاربة لأن كل وحدة كتلقا راسها أحسن وحدة تجوجات فالعائلة!! خواتاتها و بنات عمامها و خالاتها كلهم(الا ن رحم ربي) كيعاودو ليها على الهم اللي عايشين فيه و العصا والهضرة الخايبة و النفيخ، بينما العيالات اللي مجوجين بالبراني بخير وحامدين الله!! (وأنا وحدة من الناس بنات العائلة كينفخوا ليا قلبي بمشاكلهم!!) طبعا كاين دايما استثناءات و لكن الأغلبية تحكم!
    ألأخ عبد الله اللي قلبه طايب على المغربيات اللي كيتجوجو من البراني، و كتجيب فالأمتلة العجيبة، ما تنساش واحد المثل: حتى مش ما كيهرب من دار العرس، كون لقاو فيكم النفع حتى وحدة ما تشوف برا!! ولكن المغربي كيحسب أن مجرد أنه راجل فهذا فحد ذاته إنجاز والمرا خاصها تحمد الله أنه تجوج بيها، وانوضو من القلبة آالرجال، راني كنقول ليكم المعقول،
    البراني لا تزوج بالمغربية بالمعقول (ما كندويوش على اللي كيتجوجو من الشارع ولا بطريقة عوجه)كيعاملها بطريقة مزيانة و كيكرمها لأنه كيعرف أن المغربيات من أحسن النساء بشهادتهم هما، كتوقف مع الراجل و تهلا فيه (إلا المسخوطات طبعا :)!!!)
    وفي النهاية الله يرحم هديك السيدةو الى هي زهرها طيحها فواحد طاير ليه الفريخ فما تعمموش و الأدب كيقول ما نبدوش نعايرو فشعب كامل على فعلة واحدأو جوج أو حتى عشرة، وللاشارة فقط ، في اعتقادي أن كل العرب و المغاربة اللي فأوروبا ما مضمونينش، ما تقولوش ليا ما عمركم سمعتو فالدرب فلانة تجوجات بواحد فالطاليان أو فرنسا أو…. و تفلا عليها أو سلخها أو قتلها، هدي قصة معروووووفة فكل المغرب فالله يخليكم ما تدخلوس الجنسية فالموضوع ، اللي ما يسواش ما يسواش سواء مغربي أو من المريخ!!

  • سعد
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:23

    الزواج قسمة ونصيب واختيار وتراضي حتى ولو كان عبر الانترنيت فالانترنيت ليس الا وسيلة للاتصال والباقي على العريس والعروس والاهل انا لست ضد زواج الانترنيت ولكن ضد الطريقة المستغلة لدوي النفوس السيئة في اصطياد الفتيات البريئات ليس عيبا ان تبحث الفتاة عن فرصة ايجاد شاب مناسب للزواج ولكن السيئ في الامر ان تبحث الفتاة عن الطمع في الزواج باجنبي او مقيم في دول العربية فهدا لم يعد زواجا بل مصلحة والبعض يستغل هدا النوع من الفتيات ويكون مصيرهن الاسوء ويستحقون دالك اما بالنسبة للتعارف عبر الانترنيت قصد الزواج بمغربي فليس عيبا في حدود الاحترام والرغبة في تكوين عائلة انا شخصيا تعرفت على زوجتي مند10سنوات عبر الانترنيت واعيش معها اسعد ايام حياتي وانجبت منها 4اطفال والحمد لله وكله بالثقة والتفاهم والاحترام الدي هو اساس كل علاقة زواج وليس زواج المصلحة والطمع

  • مراقب
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:51

    هل بإمكانك أن تنيرينا وتقولين لنانوع العمل الدي تقومين به في الخليج؟ طبيبة جراحة ؟ مهندسة ؟ لا أظن فوظيفة المغربيات تقتصر على بائعات في المتاجر ومضيفات بالفنادق و من طبيعة الحال لا ننسى الدعارة وكما لا يغيب عليك أيتها الأخت الكريمة فالخليجي بمجرد ما يعرف أن التي تقف أمامه مغربية يطلق العنان لغرائزه لمطاردة فريسته .لمادا ؟ ماشي حينت ولاد البلاد خايبين لا ثم ألف لا ولكن حينت الشايطات الي كيمشيو الخليج الي خايبات وأنا ممن يؤيد زواجهن من رعاة الإبل فلسنا في المغرب في حاجة إلى هده النوعية من الجنس اللطيف. ولكن يحز على نفسي أن تعطى لأبناء هؤلاء العينة الجنسية المغربية وإن كان معروفا أن مثل هاته الزيجات لا يكون المقصود منها تكوين أسرة بقدر ما يكون المقصود منها المتعة

  • بنعلي.ع
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:51

    هل هناك أسرة مغربية عاقلة تزوج أحد بناتها لفلسطيني !! نحن مع إقامة دولة فلسطينة و مع العراق في محنته ولكن ليس إلى حد إعطائه فلذة أكبادنا . أنا لست ضد الزواج المختلط ولكن بشرط أن يكون مع تونس ،السعودية، الامارات، الكويت لأنهم يعرفوننا ونعرفهم كما أن التجارب السابقة للزيجات مع هاته الدول كانت جد ناجحة .

  • مغربيه لا زالت تعاني بصمت
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:43

    الى كل اخواني بنات المغرب انصحكم بان لا تتزوجن من اجانب
    كما يقول المتل قطران بلادي ولا عسل البلدان
    فمن تجربتي الخاصه انا قد تزوجت من عربي واعيش معه في بريطانيا ولن اقول لكم مدى الندم الدي اعيشه قررت الطلاق منه كم مره لكن بحكم ان لدي منه ولد ماقدرتش نرجع المغرب وانتم عارفين المجتمع ديالنا خيب والحضيه غادي يقتلوني بالهضره قلت نبرك ونصبر معاه تيفرجها ربي خصوصا اننى خايفه انه ياخد مني الولد ونبقا باركه في المغرب بلا يديك بلا يخيليك
    المهم انا طردني شحال من مره من الدار وخلاني بالزنق والتلج وانا غير ببيجامه ديال الدار وكنتبرد مع عضامي وغير زيد وزيد عاطيها لكذوب وتيدخل انترنت يتعرف على بنات مغربيات الى بالقهره موافقين عليه حتى ولو انه مزوج وعندو ولد
    ولا يعيرني يقولي المغربيات دغيا تتلصقو في من والا
    اخواتي الله يخليكم البنات الى باقي متزوجوش من تجربتي المتواضعه وحق الله العضيم كون بقيت باقي متزوجت اللهم ولد بلادي يضربني ويتكرفص عليا ولا براني يعايرني بجنسيتي الله يهديكم ويهدي البنات الى تيبقاو يفوحو قدام البنات التانيات بزواج من اجنبي ويتصورو ليهم ان الزواج راه جنه
    اخواتي اللهم قليل و دايم ولا كتير ومقطوع الا كنتي تقدي تصبري على ولد بلادك وتعيشي غير في بيت مع جيران وتشربي اتي وخبز وراحت البال راه ماكين احسن منها وربي بالبركه يعاونكم الا كانت نيتكم صافيه لله
    الله يدير الى فيه تاويل الخير وكنتمنى داك الشي الى شفتو من زواجي مع عربي ماتذوقو تامغربيه من بعدي ونقول للبنات المغربيات الى مقابلين دردشات اتقو الله وعلى الاقل ماتبقاوش تقولو احنى مغربيات وتلصقو فيمن والا
    واستغفر الله واتوب اليه وادعو لي ربي يفرج كربي وراني ندمت حتى ندم لي الشعرالى في راسي علاش تزوج اجنبي ولكن الفاس وقع في راس
    وسلام

  • مروة المغربية
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:19

    أنا أرى أنها شخصيا من حفر قبرها بيديها إضافة إلى والديها الذين ساعدها ووافقا على زواجها بهذا الشخص.
    لو كانت بناتنا تتبع القرآن وسنة النبي عليه أفل الصلاة والسلام لكانت الآن سعيدة سواء مع مغربي أو مشرقي، لكن بدل أن تختار الفتاة الرجل لدينه وأخلاقه وعرضه تفضل أن تختاره لماله وجاهه ولكونه يعيش في أوربا إلى غير ذلك.
    كل ما أتمناه الآن هو أن يدعوا الجميع إلى بناتنابالهداية والصبر والقناعة وخصوصا القناعة.
    والسلام

  • souad
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:17

    رحم الله الفقيدة وتغمدهابواسع رحمته اللهم ارزقهم بالصبر والسلوان المهم عجبت لكثرة التعاليق التي جاءت من ذكور المغرب فقد صورتم انفسكم ابطال وملائكة وطاهرين وتخافون على بنات المغرب فلو كان هذا الانسان مغربي لما أقمتم هذه الضجة نسيتم مليكة السرساري كيف احرقها خطيبها بدون شفقة وكم من زوج قتل زوجته وأم أولاده مؤخرا الاخ الذي قتل أخته وكم من زوج يضرب زوجته ويخرجهامن البيت في منتصف الليل إلى الشارع وكم من فتى وعد فتاتا بالزواج وبعد ان شبع منها رمها رمية الكلاب أهاذوا هم المغاربة الذين تتكلمون عنهم أنا لاأعمم فهناك أولاد الناس طبعا فبدل تقصي الحقائق نتكلم ونتكلم ليس إلا لذلك يجب ان لا نسبق الاحداث لإننا لانعرف الحقائق فرجاأ لانسبق الأحداث فل نراجع أنفسنا ونحاكم أنفسناقبل أن نحاكم غيرنا بذلك اللهم ارحمنا واهدنا الى الطريق المستقيم

  • دعاء
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:19

    أنا (و أعوذ بالله من قولة أنا)أختكم مغربية حرة متزوجة بشخص غير مغربي(مسلم)منذ أكثر من 4 سنوات و لدي منه ولد الله يصلحه و يحفظه. زوجي يعاملني بالحسنى و أعيش معه و لله الحمد حياة سعيدة. كثير من صديقات الطفولة و الدراسة (اجتمعت بهن عن طريق facebook ) جميلات, شريفات ولديهن مراكز مرموقة وعدن بالزواج من مغاربة مرات عديدة فتخلى هؤلاء عنهن و ذهبوا للزواج من بنات 16 و 18 سنة أو ابتعدوا عنهن لأنهن صعبات المنال و يحافظن على شرفهن. للأسف بعض المغاربة هداهم الله لا يبحثون سوى عن المتعة والعلاقة الجنسية خارج ايطار الزواج الشيء الذي يدفع الكثير من المغربيات و خصوصا اللواتي تستحين (ما كايتصاحبوش) بالبحث عن الزوج (مغربي ولد الناس أو أجنبي مسلم) في مواقع الزواج الكثيرة خوفا من شبح العنوسة
    تحكي لي صديقة كانت تتدرب في شركة في عطلة الصيف و أن موظفا بتلك الشركة كان يقول لها مرارا و تكرارا أريدك في الحلال, أريد الزولج بك, و يوما ما قالت له لو أردت الحلال اذهب و اطلبني من والدي. أتدرون ماذا رد عليها؟ قال لها : ايوا نذوق و نجرب و نشوف اذا عجبتيني أو لا عاااااد نمشي نطلبك من داركم <<<<< دابا هذا كيضحك على راسو ولا على من؟؟ عن أي حلال يتكلم؟؟؟ البنت تصدمت و جاب الله كان اخر يوم لها في سطاج أو التدريب بش ما تبقاش تشوف كمارتو الموسخة (وعذرا عزيزي القارئ على كل الألفاظ السوقية)
    مع اني اعلم انه يوجد مغاربة ولاد الناس لكن للأسف الفئة الأولى هي التي أصبحت طاغية بالاضافة الى عزوف الشباب عن الزواج (ولاو ما يبغيو يتزوجوا حتى يقربو يديروا 50 عام خصوصا اذا عنده عمل و مركز جيد نوعا ما)
    وما أصاب هذه الفتاة بالمقال يصيب حتى بعض فتياتنا المتزوجات بمغاربة فهذا قدرها و نصيبها ليس الا

  • مغربية حرة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:21

    اولا الله يرحمها وهاد قدرها وانتما يا المغاربة راكم عارفين راسكم بلا منبقى نفرش لو كو كان ليقنا الخير فيكم منمشيو لا الشامي والخليجي واوربي ايوا خليوني ساكتة + متسرعوش في الحكم على هاد الشخص لانه معارفينش الحقيقة اشنو هي يوما ناس تزوجو بالنت وسعدااااء في زواجهم داك الشي كيرجع لزهرك وما عطاك

  • finland chihab
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:13

    السلام عليكم
    اولا اتقدم باحر التعازي لاهل الفقيدة ان لله و ان اليه راجعون
    انا اعيش في دولة اسكندنافية وللاسف سمعة المغربيات غند المشارقة سيئة
    في شهر يوليوز من هدا العام كسرت راس لبناني لانه اساء الى مغربية بكلام
    والقضية مازالت في المحكمة مع هدا الحيوان.
    المشارقة هنا هم لاجئين يعيشون على الاعانات و مساعدات الدولة لاخلاق لهم
    ويكرهوننا نحن شمال افريقيا لا ادري لمادا.
    الى الاخت رجاء المغربية بحالك هما للي خرجو علا بنات الناس تعيشو فالمحنة
    ولقهرة وتجيو تكادبو علا بنات الناس ميصلاحلك طّلقي وخايفة من كلام الجيران
    وصابرة علا لقهرة وتمّارا او تفهمي على صحاباتك باراكا من لماكياج راحنا عايشين
    هنا وشايفين المغربيات للي بحالك اشنو صرلهم و اكرر المثل المغربي مشكور الاخ
    عبد الله (متخرج بلادها غير الشايطة).
    ان لله وان اليه راجعون

  • hanane
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 17:15

    الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته البنت ماتت و انتم تريدونها ان تكون عبرة محشمتوش اولا الزواج قسمة و نصيب وادا كانت المغربيات يتزوجن بالاجانب فذالك طمعا ليس في المال و لكن طمعا في الاستقرار و الزواج الذي مع الاسف اخواننا المغاربة يتهربون منه تارة بسبب مازال الوقت معنديش الضروف فهاد الساعة او منتزوش بنت خرجت معاها نعم انا تزوجت اجنبيا احبني اكتر من المغاربة احترمني اكتر من المغاربة الحمد لله عوضني الله خيرا هده الفتاة كان حضها عثرا كما يجب ان نسى ان كل شيئ مكتوب و القدر ما منو هروب قبل النعيب عن الناس يجب ان نرى عيوبنا

  • وفاء
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 18:17

    عن تجربة اتحدت..ندمت حياتي ا انني تعرفت على مغربي و ووتقت به.انالدي عملي و الحمد لله و هو كدلك من اسرة متواضعة نفس الشي بالنسبة له دامت العلاقة سنة و نصف كل الزملاء و المقربون ينتظر متى موعد ارتباطننا..عشت في حلم الى ان ايقظني منه بان نصحني ان ابحت عن زوج شاب ااخر و نصحني ايضاانه يفضل الا اعقد مع هدا الشاب الجديد اية علاقة و اطلب منه مباشرة الزواج بي …لان ارتباطي به و تعرفي به كان غلطة بنظره و انه لو نوى الزواج فسوف يتزوج من انسانة لا يعرفها و لا تعرفه و لا تعرف ماضيه….مع العلم و لا مرة اهداني هدية و لا مرة سافر و احضر لي تدكارا و… .ادا احتاج مبلغا او مساعدة لا ابخل عليه…………….انهرت تازمت بكيت ما عساني افعل؟اليكم الشاب المغربي التاني تقدم لخطبتي هو يعيش بمدينة تانية و بقينا على اتصال بالتلفون و يزور البيت مرات الى ان وقع خصام بسيط ادى الى انفصالنا ..الى ان تفاجات اختي باتصاله و هو يبدي اعجابه بها مند البداية و انه كان يريدها هي….المهم تعرفت على خليجي بالنت زارني بالمغرب كان واضحا من البداية لا يريد ارتباطا و لا زواجاقبلت علاقته لانني صراحة/ كرهت ولاد البلاد/ و ما شهدته من هدا الخليجي من تقدير للمراة و فن معاملة و حب.كرم و اهم شي حنان ..انا سعيدة معه الان تغيرت حياتي.نا متاكدة ان هده العلاقة خطاو نحن لا نناقش مدى صحة هده العلاقة و لكن الفرق جد شاسع بين المغربي و لخليجي.و لدي صديقات متزوجات من اجانب و زيجاتهم عادية بين هبوط و نزول ..يعني ليس بالضرورة كل اجنبي قاتل و مجرم و ميت قلب ..ما فيكم خير

  • لا حول و لا قوة الا بالله
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:25

    انا مندهش جدا من بعض المغاربه الذين يشتمون العرب و الفلسطينين العرب المسلمين ..من انتم حتي تحكمون علي الشعوب باكملها ..يالفعل كل من كان يشتم هو من الحاقدين الحاسدين ..هذا الرجل يمثل فقط نفسه ان كان مجرما ام بريئا…ويجب عليكم ان تكونوا عادلين في نقض انفسكم..و الشعب الفلسطيني شعب مسلم و مثقف ومخافظ علي قيمه و اخلاقه..وفي كل شعب يوخد الصالح و الطالح..كما هو الحال ايضا في المغرب… ولا تنسوا تقواالله في لسانكم,,

  • ندى
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 19:11

    اللهم ارحمها وسكنها فسيح جنانك وانا لله ونا اليه راجعون اوجهوا كلامي الى كل من علق واريد ان اقول لكم كم من اجنبي تزوج بمغربية وهم لان سعداء اخواني اخواتي لا يعلم الغائب الا الله سبحانه وتعالى وان بعض الضن اثم اتقوا الله لا اله الا الله

  • منال
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:27

    بالصراحة كلكم عندكم الحق بس انا بغيا نضيف اضافة هو ان الزمن تبدل بزاف ماشي غير شوية بزاف بزاف شحال هادي كان لولد كيبغي البنت بحرى يعيش معها ويتزوج بها اما دابا فالصورة تبدلت اصبح ولد كيبحث على العائلة اولا والمال بشكل كبير انا عشت هاد حالة انا كنت كنبغي واحد وتزوج واحدة اخرى من اجل مصلحة شخصية مثلا من اجل الاوراق او اسم العائلة او للمسائل شخصية المهم هو اني ضاق بيا الحال وحد الان ما جبرتيش ولد الناس ليفهمني ونفهم
    اما النت فهو الشيطان بيعينيه لاننا احيانا ننسى ان هناك الاله يرانا ويرى افعالنا وان الله هو قادر على كل شيء وهو ينزل الارزاق والازواج لهدا عيب علينا نزبرو على رزقنا وكل لله سبحانه وتعالى ان كان خيرا او شرا اما بالنسبة للفتاة فاقول رحمك الله ويجب علينا ان تعلم من اخطاء الاخرين

  • ام عبد الرحمان
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 20:29

    اللهم ارحمها و اسكنها فيسح جناتهو ارزق اهلها الصبر.
    اولا لا تلومو الاهل فانه بعد عقد القران و السير في اجراءات العرس يصعب ان بتخد الشخص خطوة للخلف..فانا مثلا لاحظت العنف من زوجي في اول اسبوع بعد عقد القران و لم اتمكن من اتخاد قرار تركه..حتى صرت ممن يعتدى عليهن بالضرب وممن كنت اظن اني ساراهن فقط على التلفاز..و للعلم فزوجي مغربي..
    و تانيا لم تلومون من تتزوج باجنبي عربي ان لكل شاب يعد امراة بالزواج و لا يفي دور في دلك اسئل نفسك ايها الشاب هل سبق و عرفت فتاتا تطلمع للزواج بك و لم تركتها ام انك ستقول انك لم تصرح لها..الفرق هو ان المشرقي لا يقول لها قابليني في المقهى و لا يطلب منها ان تتمشى معه على الشاطىء مدة سنة او سنتين قبل ان يفكر في خطبتها بدعوى انه الزمن تغير و انه يجب ان يعرفها جيدا قبل الزواج..حتى اصبح الفتاة التي تقول انها “مكاتصاحبش” فتاة معقدة و غريبة..المشرقي يعرض الزواج و يدخل البيت من بابه في حين ان المغاربة لا يفعلون دلك الا من رحم ربي..و انا نغربية اعتز بمغربيتي و اقول لكم ان كانت زوجها قد رماها فانا ابن بلدي المغربي قد نجوت من الموت بين يديه بفضل رحمة ربي و اشهد الله انه كان عنفا و ظلما و ليس حتى بعد شجار بيننا..فهل تظنون بعد طلاقي ان اتزوج بمغربي لا اظن.ابي مغربي و اخي مغربي و ابني مغربي و اعتز بدلك..لكن الظلم ايضا كان من مغربي”و ظلم دوي القربى اشد مرارة علي من وقع السهام المهند” فالمسئلة قضاء و قدر و لا نلقي اللوم على الاسر المغربية فلكل ظروفه و لكل اسبابه.و يا رب يرزقنا حسن الخاتمة

  • امل
    الأحد 22 يناير 2012 - 17:19

    الله يرحمها … انا مغربية تزوجت سعودي عن طريق النت … انسان كثير طيب كل يوم احمد الله انه رزقني به وايضا اعتبر نفسي محضوضة جدا , اشترينا شقة في شمال المغرب عايشين فيها مند حوالي 4 اشهر والان انا حامل , لو كنت لمست الخير في اولاد بلدي ماكنت قبلت بزواج شخص اجنبي لكن اغلبهم يريدون التسلية وضياع الوقت اما الزواج فيقولوا مايقدروا عليه لان الخدمة مكناش او ماتيفكروش فيه … الله يهدي ماخلق

  • سلطانة
    الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 17:48

    اللهم اكفينا شر الخلق وشر انفسنا . اللهم ارحم المرحومة واغفر ذنوبها. وارزقها .فيسج جناتك. وارزق الصبر لاهلها. واضيف انو فيه حالات كثيرة من انواع قتل ام تعذيب البنات وخصوصا ينات المغرب. اولا لازم توعية عن طربق التلفاز.او عن طربق اي نوع من الاتصا لات امن اجل حياة بنا تنا افلاذ كبدنا وندافع عن كرامة بناتنا وشرفهم . اين العفل واين الانسانية .اين الاخلاق..كيف نسمح احنا المغاربة ان نقوم بتقدين فتيا تنا في الفنادق هدايا في للخلحيين .لماذا …..الاحول ولا قوة يالله.لماذا لن نقف وفقة شديدة
    ضد كل من اساء البنت المغربية كيفمى كان اجنبيا وبل مغربيا.لازم اجراءات وفرض عقىبات ماديا ومعنويا. لازم جعل جدا لمثل هذه الجرائم . وكل كن عليها فان. ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام. والسلام عليكم

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز