زيان يدعو إلى محاربة التزوير وشراء الأصوات

زيان يدعو إلى محاربة التزوير وشراء الأصوات
الإثنين 13 يونيو 2011 - 23:59

ودعا محمد زيان المنسق العام للحزب الليبرالي المغربي، الاثنين 13 يونيو، ساكنة مركز راس العين، الواقع على بعد حوالي 35 كلم جنوب شرق مدينة اليوسفية، والذي يعيش سكانه الذين يناهزون 23 ألف نسمة، على تربية الماشية، إلى “محاربة ظاهرة شراء الأصوات والتزوير ومواجهة الأفكار الهدامة”.


واعتبر زيان، أن التصويت لصالح إقرار دستور جديد للمملكة سيفتح آفاق المستقبل أمام المغاربة، خاصة منهم الشباب.


وأوضح زيان، في لقاء تواصلي نظمه الحزب مع ساكنة المنطقة تحت شعار “مغرب بدون امتيازات”، أن هذا اللقاء يهدف إلى تقريب هذه الساكنة من أجواء المرحلة القادمة التي يتهيأ المغرب لدخولها فور الاستفتاء القادم على الدستور الجديد .


وأشار إلى أن المغاربة في الظرف الحالي، خاصة منهم شباب العالم القروي، يحتاجون إلى حلول عملية للمشاكل التي يعانون منها، من أجل رفع التحديات المستقبلية على جميع الأصعدة.


وأبرز زيان أن المرحلة الراهنة، التي يجتازها المغرب، “جعلته يتميز عن باقي البلدان العربية التي عرفت وتعرف صدامات عنيفة من أجل تغيير الأوضاع”.


ومن جهة أخرى اعتبر أن تحقيق تقدم الدولة والمجتمع رهين بالخيار الليبرالي الذي يتبناه حزبه ويدافع عنه، موضحا أن “الليبرالية طريق يفتح باب المستقبل لتحرير الطاقات المبدعة وحرية التجارة والعمل على قاعدة المنافسة الحرة والنزيهة واحترام القوانين والإجراءات الضريبية التي تسنها الدولة، خدمة للمصلحة العامة”.

‫تعليقات الزوار

14
  • عبد الرزاق
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:13

    اتفق معك

  • منتخب
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:15

    لو كانت ادعاءات زيان صحيحة في محاربة شراء الاصوات، لاختفى حزبه من خريطة الاحزاب السياسيةمن زمان.(وجهك قاصح ازيان، خليني ساكت ، عندى الحجة والبيان)

  • wabbzzy
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:17

    certes la democratie passe par les urnes..un bon citoyen ne s’achete pas et ne se vend pas.mais il faut eclaircir ca aux citoyen .l’enjeu est de taille.des elections libres et transparentes vont pousser notre pays vers la vraie democratie et il faut choisir le politicien le plus honnete et le plus qualifie pour veiller sur le bien de la population.fini le favoritisme.l’avenir est au plus competent.

  • wadih M
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:19

    انا مواطن مغربي واعيش في دولة دمقراطية جدا وهي النورويج
    وانى اةمنا ان بلدنا ان تكون مثلها واني اشكرك على حوارك الجميل المهم والدمقراطي والفكر الذي تتكلم به فكر اربي ,كانك مارسة السياسة في اوربا .كلامك واضح غير مزور كما يفعلون بعض من الوزراء في مغربنا .ان توعي الناس .واتما ان الوزراء ان يتعلموا منك .ان يكنوا غائرين على بلدهم وان يساعدوا الملك على بناء المغرب .كفا ان يفكروا الا في انفسهم .واني امنا لك التوفيق .وان المغارب مثلك وشكرا,

  • otman
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:21

    au moin il y a une personne s qui parle ouvertement avec franchise et conviction meme avec les censures on va le setenir et merci SIYANE ET BRAVO

  • الحسين
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:23

    زيان المسكين اللبرالي بعقل الديناصورات أراد أن يعلمنا الشعر الجاهلي وأمرء القيس وأراد أن يجرد المغاربة الأحرار من هويتهم ويحمل الدولة مسؤلية عدم تعليمنااللغة العربية نحن أمازيغ تعلمنا اللغة العربية ماذاجنينامنهابمادا أفادتنا؟؟؟؟؟لوسمح للأمازيغية أن تكتب بالحرف اللا تيني لكانت أكتر تداولا من العربية أنظروا الى تركيا واران ووووالتي أصبحت الأن قوى عالمية يحسب لهاحساب كم يساوي العرب في وقتناالحاضر؟؟؟لولى الأمازيغ ماكتبت اللغة العربية في المغرب لولى الأمازيغ مالبستم حلةوتقول أن الأمازيغية ماعندهاش الكلافيي أو العربية عندهابعدا؟ من صنعه ؟عنتر ابن شداد ؟ام هيفاء وهبي؟؟كفى منالعنصرية والشفينية………..

  • منا رشدي
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:07

    ” زيان ” صاحب شركة النقل الطرقي المغرب أوربا وأشياء أخرى !!! يتحدث عن محاربة الرشوة ؛ سبحان الله ؛ والليبرالية هذه محق فيها إن كان يقصد الليبرالية المتوحشة وأطلب من ” زيان ” أن يدخل في برنامجه حق المغربي في استهلاك القنب الهندي فلا يعقل أن تسمح بذلك هولاندا وتشجع زرعه في أراضيها ويحرم المغاربة من منتوجهم الطبيعي !

  • ريفي
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:03

    للإشارة فقط فالأستاد زيان ريفي من مدينة الناضور ومعظم المنتسبين للحزب المغربي اللبرالي هم آمازيغ وأنا واحد منهم وعلى الإشتراكيون أن يغلقوا أفواههم

  • oumsalam
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:05

    le pire dans tout ça , c’est
    qu’il y a des gens qui croient en ce qu’il dit

  • عبدو باريgو
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:11

    الم تستحي . قل ما شئت . اقول لك الله اعفو عليك من الحياة السياسية ورد بيك

  • Malika Nadifi
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:09

    Tous ensemble pour la lutte contre le phénomène d’achat des voix et la fraude au élection, En matière économique, le libéralisme est une doctrine qui défend la libre entreprise et la liberté du marché. Le principe fondamental du libéralisme est qu’il existe un ordre naturel qui tend à conduire le système économique vers l’équilibre. Merci Maitre Ziane , encore une fois Bravo et Bravo

  • reda
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:25

    J’ai lu beaucoup de choses négatives venue de gens qui semblent nourrir un véritable complexe vis à vis de cet homme, mais ils ne proposent rien en alternatives, mais je remarques que même lorsque les gens n’aiment pas ZIANE ses sorties ne les laissent pas indifférents, lui au moins il les fait réagir.

  • reda
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:27

    Je voulais aussi dire a monsieur “mountakhab si il a des preuves qu’ils les avances ou qu’il se taise a jamais, cessez de cultiver les basses rumeurs de caniveau, si vous avez une moindre preuve les marocains ont droit de les connaitre ou bien taisez vous et arrêtez de mentir comme vous mentez à ceux qui vous ont élus.

  • lemhdi
    الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 00:01

    الله يعطينا وجهك اسي زيان فمرشحوكعلى مستوى مدينة بني ملال كانوا السباقون والفاهم يفهم

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز