ساسة مغاربة يدينون التعامل مع "شارلي إيبدو" بالسلاح

ساسة مغاربة يدينون التعامل مع "شارلي إيبدو" بالسلاح
الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:00

أثار العمل الإرهابي الذي استهدف مقر جريدة “شارلي إيبدو” العديد من ردود الفعل الدولية والوطنية المنددة بما وقع، حيث وصفت الهجمة التي أسقطت قتلى وجرحى كحصيلة بكونها جريمة شنعاء وفعلا مستنكرا، في حين تحفظ البعض عن الخوض في تفاصيل أكثر لغاية وضوح الصورة، بشكل كامل، على ضوء التحقيقات المفعلة من طرف الشرطة الفرنسية.. مكتفين بالتضامن المبدئي.

عادل بنحمزة، النائب البرلماني والناطق الرسمي باسم حزب الإستقلال، اعتبر أن “الجريمة الإرهابية التي وقعت بمقر جريدة شارلي إيبدو الفرنسية لا يمكن إلا أن تتم إدانتها بقوة”، معلنا التضامن مع الدولة الفرنسية وشعبها، ومعتبرا أن “هذا يظهر كون الإرهاب لا يستثني أحدا، والمقاربات المعتمدة لمحاربة التطرف والإرهاب لايجب أن تخضع لحسابات ضيقة”، مشددا على أن “الحرب ضد القتل، باسم أي مسمى، يجب أن تكون مسؤولية مشتركة للجميع”.

وأكد القبادي الاستقلالي، ضمن تصريح لهسبريس، أن التنظيم السياسي الذي ينتمي إليه سيتدارس الموضوع بعد وضوح الصورة، وسيعلن عن موقفه الرسمي في بلاغ سيعمم، مشددا على أن الموقف المبدئي واضح وهو يتجلى في التضامن والتنديد بالفعل مهما كانت الجهة الواقفة وراءه.

أما المهدي بنسعيد، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ورئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية المغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، فقد عبّر، في تصريح لهسبريس، عن استنكاره للفعل الإرهابي، مؤكدا أنه وجه رسالة تضامن واستنكار لرئيسة الشؤون الخارجية بالبرلمان الفرنسي، وسفير الجمهوريّة ذاتها بالرباط.

وأكد بنسعيد أن الأمر مؤسف، معلنا تضامنه مع عائلات الضحايا، وأضاف/ “لانعرف الفاعلين، لكن التأكيد يطال كون الفعل لا علاقة له بدين ولا سياسة، هفو فعل تحريضي على الكراهية ولا يمكن إلا أن نستنكره وبشدة”، معلنا أن الحزب سيتدارس الواقعة وسيعلن موقفه الرسمي.

من جهة أخرى ندد نجيب الوزاني، الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي، بالواقعة الإجرامية التي طالت مقر “شارلي إيبدو” باعتبارها “فعلا إرهابيا وحشيا”، وأضاف ضمن تصريح لهسبريس: “ندين هذا المعطى إدانة مطلقة، ونعتبره عملا همجيا لا يمت إلى الإسلام بصلة، ويجب علينا جميعا التصدي بحزم لمثل هذه الأفعال الإجرامية التي تروم النيل من سمعة الإسلام والمسلمين عبر العالم”.

كما اعتبر القيادي السياسي ذاته أن نفس الهجوم الإرهابي الذي طال مقر الصحيفة الفرنسية الساخرة وسط باريس هو اعتداء شنيع ضد حرية إبداء الرأي وضد عمل الصحفيين.. مشددا على “أن هذا العمل الإجرامي المسلّح لا يخدم إلا مصالح أعداء الإسلام”.

حسن طارق، البرلماني عن الفريق الإشتراكي، اعتبر أن العمل إرهابي الذي مس “شارلي إيبدو” جبان وبربري و “يستحق التنديد بكل اللغات والعبارات الممكنة”، مضيفا ضمن تصريح لهسبرس أن الحادث سيعطي حجة إضافية للمتطرفين الأوروبين والفرنسي لتشديد مهاجمتهم الإسلام الذي يدعو في جوهره لقيم التسامح والإخاء والحوار.

وشدد المتحدث على كون ما وقع يستوجب كل التضامن مع عائلات الضحايا والشعب الفرنسي قاطبة، وأضاف طارق: “لا نعرف لحد الساعة الفاعلين الحقيقيين، لكن هذا لا يمنع من أن نصف ما بصموا عليه بكونه مقترفا باسم الكراهية والتعصب، وهو ما من شأنه أن يلطخ صورة الإسلام والمسلمين”.

‫تعليقات الزوار

49
  • Soufian
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:09

    القاعدة قتلت 3000 أمريكي و أمريكا ردت بشكل مدمر وقتلت حتى الساعة مليونا مسلم ودمرت 5 دول بأكملها وشردت الملايين والعدد في تزايد مستمر. هذه هي الحقيقة المرة. نحن المسلمون إبتلان الله بهؤؤلاء الإرهابيين والقادم أعظم.

  • phx rb
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:10

    ils n'ont pas le droit de toucher aux principes de notre religion et de se moquer.
    Je suis contre le terrorisme et contre tout forme de violence, mais avoir une carte de presse ne vous donne pas le droit de se moquer des autres

  • youssef marseille
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:13

    هل اعتمد هؤلاء الأشخاص الذين قاموا بمذبحة لصحفيي شارلي إيبدو الفرنسية وللشرطيين الذين لاعلاقة لهم بالصحافة على فتوى شرعيه لكبار علماء الأمة ! كلا ثم كلا، بل هو عمل فردي لايمت لتعاليم الإسلام بصلة، فقد كان الصحابة لا يقومون بأي عمل إلا بأمر من الله ورسوله وكذلك كان الخلفاء الراشدين كان أمرهم شورى بينهم ، حتى في عهد الملك العاض كانت للشورى التي تهم أمر الأمة لها مكانتها في اتخاذ قرار السلم والحرب، وهؤلاء الأشخاص لهم علماء خفافيش لا يعرفهم أحد يفتون لهم بغير علم ولا شورى مع علماء الأمة، إما أن تكون مفتيا سفاحا فأنت على هواهم ويكونون تبعا لك، أنا لا أتكلم فقط عما وقع في هذه المذبحة اليوم بقدرما أتكلم عن صمت العلماء الأحرار الصادقين الذين تم تهميشهم من طرف حكام المسلمين من الدول العربية خصوصا، فالسبب الرئيسي في كل مايحدث من تطرف يعود بالأساس للحكم الجبري الذي يقمع الحريات ويقمع العلماء المعتدلين خوفا على كراسيهم متسببين في خلق جيل منفجر على الوضع المنخنق لا توجيه ولا تربية إيمانية حقة يتلقونها

  • chahu
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:14

    On es tous conte ce massacre on es contre a 100%

  • خالد بن الراجع
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:15

    لا يختلف اثنان كون ما جرى جريمة شنعاء. اعتقد ان المغرب سيستغل ما حدث لصلحه. خصوصاً. انه وقع مباشرة بعد تعليق المغرب للتعاون الأمني مع فرنسا. أتمنى لو ان فرنسا تعيق و تفيق و تحترم المغرب الذي حررها من قبل.

  • jallouli
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:21

    الله خالق البشر يحاجج خَلْقَهُ بالحجة . فالحجة بالحجة ؛ والكلمة بالكلمة ؛ والرئي بالرأي ؛ والقلم بالقلم . أما هؤلاء البربر القتلة
    لايؤمنون ِالاّ بالعنف والقتل لنشر افكارهم المتطرفة ليفرضوها
    على الناس .

  • بنعويس
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:23

    وكأني بي اشاهد فرقة من الكوموندوس الفرنسي تقوم بعملية اقتحام …يبدو ان المخابرات الفرنسية لها يد فيما حدث خاصة ان العملية تاتي في وقت غير بريئ بلمرة حيث يتعرض الاسلام لهجمة شرسة في كل اوروبا في السويد و المانيا من خلال حرق المساجد وتدنيس مقابر المسلمين والمظاهرات المنددة بأسلمة الغرب …في اعتقادي الغرب بدأ يتخوف من المد الاسلامي في العالم الغربي و فرنسا تخشى ذلك وقد تجد في عملية شارلي ايبدو الذريعة التي ستفرمل بها الاسلام في فرنسا

  • Redouane
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:24

    La Suede reconnait la Palestine, et les mosquées s'embrasent. La France reconnait la Palestine et se fait frapper dans son cœur. A qui profite le, les crimes?

  • hamid
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:25

    اتعجب لهؤلاء الذين يقتلون غيرة على الدين.
    اليس الله بقادر على شئ?
    لو اراد الله سوءا بشارلي ايبدو لفعله.
    الغيرة والحسد هو محرك الارهابيين ولاشئ غير ذلك.
    يغارون من حريات وعيش الغرب.فلا يفهمون كيف ان الله لايعاقبهم.
    اكرهو وارهبو ماشئتم.فمصيركم جهنم في الدنيا وفي الاخرة بحول الله.

  • samir djenane
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:26

    لماذا لا يدين الساسة العرب قتل المسلمين في مالي في افريقيا الوسطى في أنغولا في مصر في بورما في أفغانستان قتل مليون طفل عربيفي العراق جوعا قتل المسلمين في فلسطين لماذا لا يدينون منع وتجريم حرية التعبير في فرنسا عندما يتعلق الامر بفكاهي فرنسي ينتقد اليهود بطريقة ساخرة ويتابع قضائيا بينما تعتبر فرنسا اهانة الاسلام ونبي الاسلام حرية رأي وحرية تعبير أيها الساسة العرب وأشباه المثقفين المسوخ الممسوخين خبتم وخاب مسعاكم الاسلام بكم أو بدونكم سوف ينتصر منقال أصلا أن هذا العمل تم من طرف مسلمين !!!!

  • islam
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:30

    هذا من فعل المخابرات كيف يعقل أن يهربو بكل هديه سهولة نحن نتكلم على باريس وليس كابول أفغانستان من له عقل فل يفكر

  • hichamamo
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:33

    ياما حدرنا من وقوع مثل هذه العمليات عندما قامت الصحيفة بالاستهزاء واستفزاز المسلمين عن طريق نشر صور لنبيينا الكريم وقلنا انها وقاحة واستفزاز لمشاعر المسلمين بالخصوص من هم على استعداد ان يقوموا بمثل هذه الافعال التى لا تصب الا فى مصلحة اعداء الاسلام .لهذا يجب علنا التبات والحكمة وعدم ابداء اي راي غير مدروس لكي لا يحسب على احد واتركوا اهل الاختصاص ان يقولوا كلمتهم حتى يضهر الله الحق.

  • من يزرع الريح يحصد العاصفة
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:33

    ان فرنسا تحصد وتجني الآن ثمن احقادها و سياساتها الاستعمارية القديمة التي اكل عليها الدهر وشرب اتجاه القضايا العربية والاسلامية و اندفاعها وحشر انفها في المستنقعين السوري والعراقي اللذان لايحتاجان للغة الحرب والسلاح والتدخل الاجنبي بل يحتاجان للغة السلم والمساعي الحميدة التي تنهي شلالات ونزيف الدم العربي المتدفق هناك وكذلك انحيازها الكبير لاسرائيل ضدا على الحقوق الوجودية التاريخية الابدية للشعب الفلسطيني في ارضه السليبة كما انها تدفع ثمن الهجمات الشرسة والممنهجة والمقصودة لصحافتها العنصرية اليمينية المتطرفة اتجاه الاسلام والمقدسات الاسلامية وهنا نقصد الكاريكاتورات في شارلي ايبدو المنافية للاخلاق الدينية والتي تتهجم على الرسول الاكرم محمد صلعم وقرآننا ومعتقداتناالاسلامية السمحة…

  • توفيق اسعدي
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:36

    ناشر المجلة شارلِي إيبدُو" ورئيس تحريرها اساءوا تقدير الخطر الذي يواجههم، والتحذيرات التي وصلتهم، وتمادوا في خطهم التحريري الاستفزازي، اعتقادا منهم ان الحماية التي وفرها البوليس الفرنسي لهم كافية لمنع اي هجوم عليهم، وكم كانوا مخطئين في تقديراتهم، فهذا يؤكد قدرة هؤلاء المتشددين في الوصول الى اي هدف يريدون الوصول اليه، وهنا يكمن خطرهم الحقيقي على كل من يختلف معهم، او يتطاول على عقيدتهم، مسلما كان او غير مسلم.الذين اطلعوا على الشريط المصور للمهاجمين الذي صوره احد الهواة، يخرج بإنطباع ان هؤلاء كانوا في قمة الهدوء والطمأنينة، وعلى درجة عالية من الاحتراف، مما يوحي انهم تلقوا تدريبات مكثفة، وقاتلوا في جبهات قتال حقيقية.

  • Hamid
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:43

    ا علن اسفي الشديد عن هده الواقعة الشنيعة. علينا التضامن مع الشعب الفرنسي و خروج الشارع مع اخواننا المقيمين خاصة في فرنسا……….
    انشر

  • Khalid oujdi
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:46

    أين كان الساسة و الرأي العام عندما نشرت الرسوم المسيئة للرسول الكريم خير الخلق أجمعين.انا ضد القتل و لكن هناك استفزاز وقع لمزيد من مليار مسلم و لم نسمع و لو تنديد واحد من طرف أي سياسي فرنسي أو مغربي، إذا لا بد من وضع قوانين صحافية تحدد مجالات حريتهم و عدم المساس بعقيدة أو رسول منزه عن الكلام أو الانتقادات.

  • الجوهري
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:47

    إنني ادين ما حصل واتسائل لماذا ﻻ تقع مثل هذه الاعمال في المانيا او سويسرا او إيطاليا ودائما إما فرنسا او امريكا او انجلترا هل سياساتهم اتجاه المسلمين تجلب لهم العداء؟

  • سعد
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:53

    السلام عليكم لماذا تحسمون الامر قبل الاوان ،لماذا لايكون الهجوم مدبر من طرف المتطرفين اليهود او النصارى لزرع كراهية الاسلام بعد ان لاح للغرب صدق مبادئه ؟

  • fake septembre 11
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 20:57

    Paris a été complètement évacué pour permettre aux a ce comando hautement armé d'accomplir leur mission en toute sécurité …
    maintenant la prochaine mission c'est de chercher un cobaye pour lui fair inculpé . Un autre Merah …. ..
    Le but avoir une excuse pour envahir la Libye et mettre main aux puits de pétrole libyen

  • الارهاب لا دين له
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:03

    ندين و تستنكر هذا العمل الشنيع و ما سيترتب عنه من تعقيدات مستقبلية لاخواننا في فرنسا.

  • krimou
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:04

    عندما يتعلق الامر بالعمليات الارهاب كما حدث اليوم بفرنسا يعم صوت رهيب لدى الاخوان وتغيب التعاليق لان الفكر التكفيري الذي يتبنونه يجعلهم يحسون بنشوة الانتصار .فالارهابين الثلاث بعد فعلتهم رددوا بصوت عال اننا ننتقم للرسول الله اكبر . هذا الفكر الانتقامي باسم الاسلام هو الذي يهدد الاسلام ويجعله مرادفا للارهاب اليوم . فالارهاب فكر قبل ان يتحول الى فعل او سلوك عملي يتغلغل داخل فئات اجتماعية واسعة وبسرعة خاصة اذا وجدت اجهزة او احزاب او طوائف تغذيه . واي فكر لايومن بحرية التفكير والمعتقد هو فكر ارهابي بالطبع . فالتعدد والاختلاف رحمة هذه الاخيرة هي مقصد الدين فالاصل هو الخير وليس الشر .ولو اراد الله تعالى لامن كل من على الارض ولو شاء الله لانزل رسالة واحد هي الاسلام ولم يكن هناك لايهودية ولامسيحية .لكن مع الاسف اصبح الحديث عن السلام والسلم في الاسلام من باب المجاز فقط .اما الحقيقة فغير ذلك تماما . داعش خير مثال لانها تغير المنكر بيدها اما ما لم يستطع فدواعش كثر نرى الارهاب في اعينهم في لباسهم ومشيتهم وافراحهم في الشارع في المدرسة وفي المساجد ايضا فهل هي بداية نهاية الاديان.

  • قارىء ما وراء الحدث
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:06

    برأيي ما حصل يعبر عن تصفية جسدية تحت غطاء عملية إرهابية. ودليلي على ذلك يكمن في الصفحة الأولى بالمجلة "شارلي إيبدو"، مررتها قناة فرانس 24 هذا المساء على الساعة 19:28 بتوقيت باريس في ندوة خاصة بهذا الموضوع.
    في تلك الصفحة نقرأ "Toujours pas d'attentats en France" فيرد عليه رجل رأسه غليظ يعتمر عمرة تبدو مجهولة الهوية ولكن لونها يحيل على العسكر : "Attendez jusqu'à fin Janvier pour présenter vos Voeux".
    ماذا تعني تلك الصورة الكاريكاتورية ؟
    لست رساما كاريكاتوريا، ولكنني أفهم منها أنه، ربما، كان أحد الصحافيين يعلم بأمر ما بالغ الخطورة فتمت تصفيته بتلك الطريقة حتى لا تثار الشكوك حول منفذيها.

  • المستقل
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:07

    تخيل فقط ان مهاجرا من افريقيا جنوب الصحراء حمل سلاحا و قتل 12 مغربيا و هو يصيح باسم اله ما. تخيل فقط هذا و ستعرف بشاعة الموقف و ما يمكن ان يحس به الفرنسي

  • said
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:07

    الإسلام برئ من هذا العمل الشنيع هذا ارهاب وإجرام من يريد أن يدافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدافع عليه بالقلم بالفكر بالتعبير الصحيح حتى الله عز وجل قال فإعتدوا عليهم بمثل ما إعتدوا عليكم لم يقل إن إعتدوا عليكم بقلم إعتد ا عليهم بدبابة ثبت في السيره النبويه أن المشركون أذاو رسول الله صلى الله عليه وسلم بأبشع اﻻسالبب لكن كان يخاطب المشركون بكل ما هو لين حتى فرعون فال الله لموسى اذهبا الى فرعون انه طغى فقوﻻ له قوﻻ لينا لعله يذكر أو يخشى إرهابيون
    وسيقتص منهم القانون إن شاء الله

  • سعيد اجادير
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:23

    هناليك عدة خيوط متشبكة منها الاعتراف البرلمانات الاوربيه بفلسطين اوالتصويت الذي عرفه مجلس الأمن اوالتوقيع محمود عباس علا محكمة العدل الدوليا اضف اليه الكركتور الدي يسخر من المسليمون مع التدخل الفرانسي في عدهبلدان اسلامية لهدا لاستبعد ان تكون اسرائيل لها يد أوستخدم المنفيدين علا دالك

  • A.M.
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:24

    Tout ça c'est du bla bla. Aucun de ses gens ne tolère la parole libre, la liberté de foi et tous exigent le conformisme religieux qui assassine. Ils ne se rendent pas compte que leur propre principe de respecter les soit-disants "sentiments du peuple" qui mentent vers la violence aveugle. BASTA

  • مصطفى العبدي
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:26

    أكثر من عملية قتل في فرنسا خلال هذه الأيام واحدة كانت بالدهس وأخرى بالسلاح الأبيض …و الآخيرة كانت على طريقة كوموندو واثق معتد عارف بالمكان ودارسه و وله أهداف محددة أنجزها ببراعة وتراجع بحرفية عالية… المشترك بين هذه العمليات كلها أن أصحابها يرفعون عقيرتهم بالتكبير… عند النهاية.
    أتساءل الشرطي الجريح ـ إن كان كذلك ـ لما لا يخرج سلاحه من غمده بدل رفع يديه للا ستعطاف …هل كان جزءا من الثمثيلية؟
    لا يصور المصور المشهد من أوله إلا العمل الجبان …شخص مستجد ولا رحمة مسلم ! ولما لا يزمووم ويقرب الصورة والأمر كان متاح له…هل المشهد مقصود ان يكون ذاك النحو؟
    لا أظن إلا أن الأمر مخطط له لإيجاد ذريعة يبرر بها الإساءة إلى المسلمين…فلا تغرنكم التكلفة الثقيلة الناتجة عن العمل 12 قتيلا و4 جرحى…فهي في نظري إلا للتمويه. ولا يعتد بها إن كانت مكاسبها كثيرة ولا يغرنكم البكاء

    إن في الأمر رائحة طبيخ على مهل….شبيه بطبخة داعش اللقيطة ذات الجسد الإسلامي والروح والفكر والإرادة ارنكم الأوروبية

  • ابو الجوهرتين
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:28

    وبدورنا ندين و بشدة واصرا هدا العدوان البليد الجبان الغاشم الدي لايخدم في سئ مصلحة الاسلاك زالمسلمين والعرب الدين ييتجرعون الوياان عقب هدا العدوان ان كل المفاهيم المكونة للمنظومة الفكرية في العالم لايسعها الا ان تؤيد فكر الحوار و مقارعة الحجة بالحجة لضحض ما تكتيب المجلة عن الاسلام بدلا من اختيار اسلوب اجبن لن يزيد الا في تعميق الهوة الفكرية بين المسلمين والمنتظم الدولي وحشا لله ان يكون منفدو الهجوم ان يكون مسلمين حقيقيين او يمتلكوا ادنى مقومات الفكر الاسلامي المبني على اسس علنية وعلى اسس التسامح ومقارعة الحجة بالحجة حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء المجرميين الدين يشوهوا صورة الاسلام انهم اعداء الاسلام الحقيقيين

  • yahya oujdi
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:37

    je serai bref,messieurs les parlemantaires arreter de parler.si les francais vont lire vos dire ils vont vraiment dire que c'est des musulmans qui ont commis cette attaque.jusqu'a maintenant on connait pas l'identite des tueurs.vous ne savez rien des francais..c'est deja tendu alors ne parlez pas.occupez vous d'ici.merci

  • mehdi kouara
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 21:55

    12 قتيل في وضح النهار !
    غياب امني تام !
    في يوم الاجتماع الاسبوعي لأدارة الجريدة !
    مع وجود كاميرا في مكان من قلب الحدث !
    اصوات الرصاص تدوي و لا احد يسمعها
    شارع لا يوجد به اي مشاه !
    سيارة مسروقة !
    و شباب في الشارع بكل اريحية بدون اي توتر او ارتباك !
    و اخيرا هروب منفذي العملية بعبارات انتصرنا لرسول الله " يعني يا جماعة احنا مسلمين "
    و كل هذا حصل فقط بعد اعتراف فرنسا بدولة فلسطين !!
    من الفاعل

  • رشيد
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:00

    لا يمكن لمسلمي فرنسا ان يقوموا بهدا العمل الاجرامي ضد بلدهم الثاني هناك جهة خارج فرنسا قامت بالعملية وضبرتها 100% وهدفها خلق الكراهية بين فرنسا والعرب والمسلمين فمن يا ترى له مصلحة .؟؟؟؟؟؟.

  • Yassir
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:00

    أولا نحن كمسلمين ومؤمنين ندين بشدة هدا العمل الشنيع لكن لما هاته الضجة تجاه غير المسلمين . مع العلم أن اسرائيل تقترف يوميا جرائم ضد الانسانية في حق الفلسطينيين وكأنهم صراصير أو محكوم عليهم بالاعدام قبل نعومة أظافرهم أين العرب لكن تبقى أدان صماء وأمريكا التي أبادت هيروشيما ومحتها من الخريطىة والشرق الأوسط بما في دالك العراق وأفغانستان والتدخل في شؤن الدول المسلمة وزرع الفتنة هدا بالطبع بمباركة قادة الدول…. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Jonas
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:07

    لقد حرّفوا هدف الاسلام الحقيقي. الحقيقة والحق الذي ينادي به المسلمون جماعات او افراد هو نسبه مئوية والذي يفتح فمه اكثر ويعلو صوته فوق صوت الحمار يكون الحق معه . انهم بعيدون كل البعد عن المنطق والعقل والتفكير والتدبير وقد غابت عقولهم منذ 1400 سنة طالما هناك نصوصاً زيدت او نقُصت او بقيت كما هي ولا دليل على صحتها وذلك من اجل استمرارية المصلحة الشخصية والفئوية لأصحاب الشرف وللأمراء وللحكام . وكثيرا من اصحاب الفتاوى او رجال الدين يستعملون الدين لتغّييب عقول عامة الناس وليجعلوا الله ونبيه واصحابه شماعة ينفذون بها مآربهم الخبيثة والدنية

  • أبو سعد
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:12

    الفيديو الذي نشر والذي يصور جانبا من العملية أظهر برودة أعصاب كبيرة في تنفيد العملية وعدم ارتباك واضحين,, أشخاص ينفدون عملية بهذا الحجم ضد رجل أمن تم يركبون سيارتهم بشكل طبيعي وبدون أن يبدو عليهم أي نوع من الخوف أو الإرتباك وكأنما غادرا مقهى بعدما شربوا فنجان قهوة ,, شيء يدعو للريبة فعلا ,, من الجهة المدبرة لهذا الفعل الشنيع ,, كما نشرت صورة يقال إنها لأحد الرسامين بالمجلة يدعى charb بها رجل ملتحي وقد تأبط سلاح " الكلاشينكوف" وفي التعليق Toujours pas d'attentats en France …Attendez!. On a jusqu'à la fin Janvier pour présenter ses voeux
    وللإشارة هذا الرسام كان من بين من لقوا حتفهم في هذه المحاولة,, فهل سارع القدر فعلا لتلبية"رغبته "فتلقى" التهاني" قبل حتى أن ينتهي شهر يناير ? ألا يذكرنا هذا الأمر بصور المركز التجاري وهي تنفجر وكانت هذه الصور قد ظهرت بشهور طويلة على شكل "أوراق لعب" تداولها الناس عبر العالم بدون أن يعلم أحد أن ما كانت تحمله تلك الأوراق كان نوع "من الملصقات الدعائية" لمسرحية تراجيدية حدثت بالفعل,,ترى من يحرك "مشاعر العدوانية "ضد المسلمين بهدف واحد وسيناريوهات مختلفة?

  • seddik
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:13

    j'esper juste qu'il vont les avoir vivant et entendre leur propos pas comme un certain benladen et beaucoup d'autre

  • abdelaziz
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:18

    لم تفت 24 ساعة على إعلان المغرب إيقاف تعاونه الأمني في مواجهة الإرهاب مع فرنسا.. ونقله هذا التعاون إلى إسبانيا، حتى وقعت اليوم هذه الهجمة في باريس على مجلة "تشارلي إيبدو"

  • المدافع عن الحق
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:19

    لقد حصدت فرنسا ما زرعته منذ اربع سنوات تقريبا من خلال سياستها العمياء ازاء سوريا حيث مولت ودربت وسلحت الارهابيين لقتل الشعب السوري من اجل تغيير النظام في هناك كما فعلت في ليبيا . الذين قاموا بالهجوم على مقر الجريدة فرنسييون من اصول جزائرية عادوا من سوريا الى فرنسا التي سهلت علهم الذهاب الى سوريا واستقبلتهم بعدما نفذوا ما طلب منهم .لقد نبه اصحاب العقل النير تلك الدول الممولة للارهاب وقالوا لهم ان هذه الافة سترتد على اصحابها وهذا ما وقع لفرنسا والسعودية وتركيا والبقية تاتى. يقول المثل الشعبي من زرع الشوك سيحصده في الاخير.اننا ضد الارهاب فليستفد من يموله من هذه الحادثة.

  • دباج حسن
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:34

    اغتيال اربعين مسلما عربيا باليمن لم يتر ادنى الردود ولم يحرك ساكن القنوات الفضائية الغربية ولا العربية .
    اربعون شابا كانوا يتاهبون الاجتياز مباراة الدخول للاكاديمية العسكرية اليمنية حصدهم الارهاب الاعمى.
    اربعون عائلة يمنية مكلومة ولا عزاء ولا استنكار ولا تنديد.
    نعم الدم العربي المسلم رخيص فهو لا يساوي بعرة باعوضة .
    هلل كل قادة العالم مستنكرين احد ات ( شارلي ابدو) ولم نسمع ولا نصف همسة في الاعلام الغربي عن الفاجعة اليمنة.
    عرب الدل والهوان دم ابنائكم ارخص من ماء مجاري التطهير .
    انتم تحتقرون انفسكم فلا تنتضروا من الغرب سوى مزيدا من احتقار في احتقار.
    حيوانات الغرب وكلابه وحلزونه يتمتع بقيمة اعلا مما اتنم عليه اليوم في اعين هؤلاءالمستكبرين المتعاليين الدين يسمحون لانفسهم باسم الديمقراطية الدوس على كرامة بني البشر من ابناء العالم الثالث
    هم صنعوا لانفسهم اعداء بانتهاجهم سياسات خارجية تشرعن الظلم.
    3700 عربي سقط بنيران اسلحتهم خلال حرب دامت اكثر من 50يوما. ويقولون بدون حياء من حق المستعمر الدفاع عن نفسه.
    الارهاب ارهاب كان من افراد او دول او مجتمع دولي.

  • عادل
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:41

    الى السيد صاحب التعليق المسمى انوار
    وهو يقول ……ادخل في قلبي الفرحة )
    ومتى كان قتل الناس فرحا ؟مهما كانت جنسياتهم مهما كانت توجهاتهم مهما كان دينهم ،لذلك أقول لك سيدي وحتى لا تبتعد عن ادميتك وتقتل فيك الانسان المتحضر راجع نفسك وسوف تجد فيها خيرا كثيرا ،وفقك الله
    قال تعالى؛من قتل نفسا فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا

  • ملاحظ
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:41

    إن ما حدث في باريز هو نفسه ما حدث في 11 سبتمبر في أمريكا !
    إن المخابرات الصهيونية تفعل فعلتها.
    ففي نيويورك دمروا الأبراج من أجل إقناع الشعب الأمريكي بالموافقة للجيش ليخوض الحرب في أفغانستان والعراق.
    وفرنسا تريد أن تتدخل في ليبيا عسكريا ، فلهذا دبرت هذه المجزرة من أجل إقناع الشعب الفرنسي بأن يوافق لها على أن تخوض الحرب في ليبيا بذريعة محاربة الإرهاب .
    وقد سبقت لأمريكا أن سمحت لقوة يابانية في 1941 بأن دمرت أسطولها البحري الموجود في مينا (بيرل هابر) ، وقد قتل في هذه القاعدة ما يزيد على الفين من الجنود الأمريكيين ودمرت جميع السفن التي كانت فيها، مع أن الدفاعات الجوية كان جاهزة للدفاع عن القاعدة،
    لكن لم يقوم الجنود بتشغيلها ! لأن أوامر عليا تدخلت ؟؟؟ .
    وكل هذا من أجل أن يواق الشعب الأمريكي للجيش للدخول في الحرب العالمية الثانية ضد هتلر؟؟.

  • ben issa
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:41

    nous somme des musilmons pas des teroristes en condanet sa

  • elbouhali
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 22:51

    يوم الاربعاء الساعة 11 زنقة nicolas appert مقتل 12 فرنسي وسط باريس ثم الاتجاه نحو porte de pantin بدون تدخل امني اومحاصرتهم حلل وناقش اسكن في باريس من المستحيل ان تسسرع في شوارعها وازقتها بسرعة مفرطة هناك كاميرات اشارات ضوئية دوريات شرطة مع ان الدائرة 11و19 من المناطق الخطرة يعني الشرطة موجودة بكثافة مع فرق la bac لايمكن هناك شيء ما طبخ شيء اخر عندما نمزح مع الفرنسيين دائما يقول لك خويا السلام عليكم الحمدلله الله اكبر كيف كيف هده عبارت تسمعها في الوسط الباريسي السياسة وسخة عفنة لاتعترف بالقيم والمبادئ والانسانية والاسلام برئ وشكرا

  • مغربية بصح نيت
    الأربعاء 7 يناير 2015 - 23:31

    إلى رقم 32 لا داعي للتذاكي.
    حتى صنعاء قتل فيها 33 في الزحام ووضح النهار
    هل رأيت من قبل إرهابيا ينفذ عملية بالليل؟؟؟ نادر
    من قال إن هناك غياب أمني تام لقد قتل شرطيان بالعميلة يعني الصحيفة عندها أمنيان
    والرصاص كان يسمع حسه بالتسجيلات ولكن بالبداية هم دخلوا بعد تهديد رسامة فتحت لهم الباب.
    والشارع فارغ لأنه معروف الأجواء باردة بفرنسا هذه الأيام وطبعا الناس بدأوا التصوير بعد أن سمعوا صوت الرصاص.
    أصوات الرصاص سمعها الجميع بدليل أم الشاب ياسين كما ذكرت فرانس 24 الذي طلبت منه هاتفيا ألا يحضر لأن هناك إرهابيين يطلقون الرصاص.
    ولا داعي أن تقحموا فلسطين وإسرائيل بالموضوع
    والإرهابيين لا يشعرون باي توتر وليس عندهم أي ضمير ولماذا أصلا سيتوترون فرنسا ليس فيها لا إعدام ولا تعذيب وحتى الذين يلبسون أحزمة ناسفة لا يتوترون فكيف يتوتر من من سيطلق النار ويفر؟؟؟
    والسيارة طبعا يجب أن تكون مسروقة هل كنت تريدهم أن ينفذوا بسيارة في إسمهم؟؟؟؟
    أما تفسير الكاميرا أعتقد أنك سمعت باختراع تلفونات بكاميرات وطبعا هناك شيء إسمه الجيران وسكان الحي.

  • Makaveli
    الخميس 8 يناير 2015 - 00:31

    ملابسات و ظروف هذا الاغتيال من احترافية عالية و غياب التغطية الامنية بمحيط المكان او بجواره لتعقب المنفذين و عدم القبض عليهم في دولة بوليسية و مخابراتية كفرنسا!!!يبين ان هناك حلقة مفقودة و ربما تكون يد من داخل الدولة قامت بذلك لاهداف لا نعلمها غير الاهداف المعلومة (كاستهداف الاسلام و المسلمين و ربما رسم خطة و استراتيجية مستقبلية لطرد المهاجرين خصوصا المسلمين).بصراحة ملابسات هذا الحادث تذكرني بحادث اغتيال مغني الراپ الامريكي الشهير tupac في احدى الليالي بمدينة لاس ڤيگاس،حيث اغتيل في سيارته عن قرب من سيارة اخرى و تاخرت سيارة الاسعاف و الشرطة كذلك و كان مكان الاغتيال خالي تماما من السيارات و الحضور الامني المعروف بانتشاره في كل شوارع و زوايا و احياء لاس ڤيگاس(عاصمة الكازينوهات و الملاهي الليلية و الفنادق الفخمة العالمية و مرتع الفنانين و ممثلي هوليود).لتظهر فرضية اغتياله من طرف الحكومة في الأفق بسبب اغانيه الصاخبة التي تهاجم العنصرية بين اليض و السود و الفقر و الشرطة و الفساد في كل دواليب الحياة الامريكية.

  • اسد الاطلس
    الخميس 8 يناير 2015 - 00:53

    الدين قاموا بهده العملية الاجرامية كانوا ملتمين هدا يعني من الصعب معرفة هويتهم و كلمة الله اكبر التي سمعناها في وسائل الاعلام الغربية ليس دليلا قاطعا بان الدي فعلها هم الاسلاميون الراديكاليون حيث بامكان اي انسان ان ينطق يكلمة الله اكبر هدا لا يعني اني ارفع الشبهة عليهم ولكن يجب ان نكون منطقيين و لنا عقل نفكر به. كيف تتم هده العملية و بكل بساطة و كاننا نشاهد صناعة فيلم ويقولون في اعلامهم انهم تمكنوا من الهرب في عاصمة من اكبر عواصم العالم التي تملك من الوسائل العلمية و التقنية للقبض عليهم في بضع ساعات. الكثيرون مستفيدون من هده العملية الاجرامية بما الفرنسيون.

  • الاسلام بريء
    الخميس 8 يناير 2015 - 07:14

    كل هذه الجرائم التي تقع باسم الاسلام كذب وافتراء هذه خطة صهيونية لتدنيس الاسلام. داعش ، القاعدة. بوككو حرام ، كلها ايديولوجيا امريكية صهيونية للايقاع بالاسلام تقوم بافعال ارهابية وتنسبها للاسلام، ولكن ديننا اكبر من هذا دخلوا فلسطين بحجة انها ارضهم دخلوا افغانستان بحجة قتل بنلادن من هو هذا بن لادن نرى صورته فقط وقالو رميناه في البحر ، دخلوا العراق بحجة الارهاب … انهضوا يا مسلمين ( لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم)

  • عبد الحق
    الخميس 8 يناير 2015 - 13:05

    الى متى تحاولون ارضائهم
    رب العزة قال لكم لن يرضوا عنكم فلما المكابرة
    اثنى قتيلا قبل اسبوع في باكستان بضربة طائرة بدون طيار ___ خبر في النشرات ثم صمت تام كأن شيئ لم يكن — ربما كانوا من فصيلة القطط او الكلاب
    لياتي مقتل من سب احب خلق الله لينتفض العالم الجبان الظالم
    ديودني الفكاهي قال كلمة في خنازير البشر فتحوللت حياته الى جحيم فهو معاد للسامية
    لكن ان يسب رسول الله فذالك امر هين
    لو كانوا ابرياء لقلنا اننا نندد هذا الفعل لكنهم حذروا مئات المرات و مع التحذير ازدادوا تعنتا
    فالى الجحيم يا شارلي

  • أيوب
    الجمعة 9 يناير 2015 - 22:05

    باتت كلمة الارهاب لصيقة بالاسلام ولكن دعونا ننظر الاسباب الحقيقية وراء هذه الافعال لبعض الافراد. أليس الغرب باستعماره للدول وقتله لملايين المسلمين ونهبه لثروات هذه الشعوب وتركها تموت من الفقر والجوع أليس هذا سببا وراء هذه الافعال. كم قتل من المسلمين في فلسطين وأفغنستان والعراق وبورما وماذا فعلت مليشيا أنتي بالاكا المسيحية بالمسلمين في أفريقيا الوسطى و بمساعدة من الجيش الفرنسي فمن هو الارهابي ياترى!!!!

  • يامن
    الأحد 11 يناير 2015 - 01:15

    حتى اولئك ال3000 امريكي لم تقتلهم القاعدة وانما الذي خطط لقتلهم هم الموساد والمخابرات الامريكية كمبرر للهجمة ضد الاسلام واهله وبمساعدة الرويبضة فينا.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء