ساكنة تطالب بتوسيع خدمات النقل ضواحي خريبكة

ساكنة تطالب بتوسيع خدمات النقل ضواحي خريبكة
الأحد 19 يونيو 2016 - 23:50

بعد تسعة أشهر من دوران عجلات حافلات النقل الحضري بخريبكة، جدّدت ساكنة المراكز والقرى المنجمية المجاورة مطالبها بتوسيع دائرة الاستفادة من خدماتها، لتشمل حطان وبوجنيبة وبولنوار التي لا تفصلها عن المدينة ذاتها سوى كيلومترات قليلة.

ورغم تقدّم مجموعة من السكان بمراسلات وعرائض حول الموضوع، وتلقّيهم وعودا بقرب إنشاء خطوط جديدة لحافلات النقل الحضري للربط بين مدينة خريبكة وباقي المراكز المجاورة، لازال الوضع على ما هو عليه من معاناة يتكبدها كل راغب في التنقل بين تلك المناطق.

عبد اللطيف علول، أحد سكان مركز حطان، أشار في تصريح لهسبريس إلى أن سكان المناطق المنجمية المجاورة لمدينة خريبكة يعانون بشكل يومي، خاصة الطلبة والموظفون الراغبون في التنقل إلى مقرات عملهم أو دراستهم، في ظل عدم توفّر سيارات الأجرة في الصباح الباكر بشكل منتظم.

وأضاف علول أن الحصول على مقعد داخل سيارة للأجرة بين الساعتين السابعة والثامنة صباحا، أو ما بين صلاتي العصر والمغرب، خلال شهر رمضان، يُعتبر من أصعب التحديات التي تواجه سكان مركز حطان، دون أن يتحرك المنتخبون لإيجاد حل لتلك المشاكل اليومية، من خلال التدخل لدى الشركة المسؤولة عن النقل الحضري بخريبكة لإنشاء خطوط جديدة لحافلاتها.

‫تعليقات الزوار

5
  • ابن محمد / مونتريال
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 00:11

    اناشد المسوءولين عن الشأن المحلي بإقليم خريبكة والجهوي والمركزي للعناية بكل ساكنة الإقليم لان مدينة خريبكة ليست وحدها مكون الإقليم .
    بل وجب اتخاذ مقاربة ترمي الى خلق توازن بين كل مكونات المجال للإقليم سواء في مجال البنية التحتية او تحسين ظروف عيش الساكنة
    باركا من سياسة أباك صاحبي

  • سعد
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 00:43

    مدينة خريبكة المدينة الوحيدة في المغرب التي يوجد بها جيش من الكارووات أي العربات المجرورة بالخيول و البغال و الحمير بامتياز عددهم أكثر بكثير من سيارات الأجرة الصغيرة و الكبيرة يعرقلون السير و لا يعرفون قانونه و يتسببون في حوادث السير إضافة إلى توسيخ جميع الأزقة و الشوارع بمخلفات تلك الحيوانات ، مدينة رقم 1 عالميا في إنتاج الفوسفاط لكن لا حياة لمن تنادي !!!!!!

  • ولد المدينة
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 01:32

    خريبكة كان عليها تكون أحسن مدينة في المغرب في كل شيء بسباب الثروة ألي فيها و لكن المسؤولين هاملينها بلعاني راحنا في المغرب واخا يكون عندنا حتى ذهب تاحجة ما تبان علينا

  • حسن القنيطري
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 04:20

    وماذا سيقول سكان القنيطرة الذين يعانون من أزمة النقل الحضري مع حافلات اللاكرامة الجافلة،برُعونةِ سائقيها،وقلة ؛بل نُدرة الحافلات في الكثير من الخطوط …والغريب في الأمر أن السائق يقف في المحطات وبنفسه يعطي التذاكر للركاب..أما الإنتباه إلى الطريق وأخطارها فلا بأس…!؟

  • أمازيغي باعمراني
    الإثنين 20 يونيو 2016 - 14:17

    أخي " حسن القنيطري " فحتى خريبكة يوجد بها السائق وآلته فقط لقطع التذاكر والحافلات بالقنيطرة عددها أضعاف ما يوجد بخريبكة فالفرق بين المدينتين أن خريبكة لا يوجد بها السلاتة والهمج عكس القنيطرة نصف الركاب سلاتة وغالبيتهم شفارة أليس كذلك.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين