سبّاح مغربي يعبر من أوقيانوسيا إلى آسيا

سبّاح مغربي يعبر من أوقيانوسيا إلى آسيا
الخميس 11 شتنبر 2014 - 21:23

تمكن سباح المسافات الطويلة المغربي حسن بركة، اليوم الخميس، من العبور سباحة من مدينة يوتونغ بجمهورية بابوازيا غينيا الجديدة، الواقعة في حدود أوقيانوسيا، إلى الشواطئ الإندونيسية، رابطا بذلك بين قارتي آسيا وأوقيانوسيا.

وعبر السباح المغربي مسافة 9 كيلوميترات في ظرف ثلاثة ساعات و46 دقيقة.

وقال حسن بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب تحقيقه لهذا الانجاز، إن عملية العبور سباحة “لم تكن هينة أولا لوجود تيارات بحرية قوية وتعرضي للسعات قناديل البحر”، التي وصفها بـ”الشرسة”.

وقال إنه “بالرغم من التعب الجسدي الناجم عن التدريبات، وطول الرحلة الجوية، فقد تمكنت من تحقيق الهدف وعبور مدينة يوتونغ في قارة أوقيانوسيا إلى شواطئ إندونيسيا بقارة آسيا”.

وأضاف أن قناديل البحر كانت متواجدة بكثرة على طول المسافة، وأنه تعرض لعدة لسعات حالت دون استكمال المسافة المحددة مسبقا، والتي تنتهي في قرية مابو بإندونيسيا، مشيرا إلى أن لسعات قناديل البحر بشتى أنواعها أرغمته على التوقف عدة مرات وأضعفت قدرته على مواصلة السباحة.

وأكد السباح المغربي أنه تلقى العلاجات الضرورية بأحد المستشفيات الإندونيسية، وأنه يوجد في “حالة صحية جيدة”، معربا عن امتنانه للسلطات الإندونيسية التي وفرت له الظروف الأمنية اللازمة خلال كل مراحل العملية.

وأعرب حسن بركة عن سعادته لنجاحه في تحقيق الهدف الرابع من برنامجه لربط القارات الخمس سباحة في خمس نقط عبر العالم، مشيرا إلى أن هذه المبادرة، المنظمة تحت الرعاية الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، تهدف بالأساس إلى المساهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز صورة المغرب عالميا، وكذا التحسيس بأهمية حماية البيئة والحفاظ على نظافة البحار والشواطئ وإشاعة قيم التضامن والتعايش وحماية البيئة.

يذكر أن حسن بركة كان قد عبر مضيق جبل طارق سباحة من المغرب إلى إسبانيا ومضيق البوسفور الذي يربط بين آسيا وأوروبا، كما ربط بين جزيرتي ديوميد الصغرى والكبرى بين ألاسكا الأمريكية وروسيا.

ويعتزم حسن بركة التوجه إلى مصر لعبور البحر الأحمر خلال شهر أكتوبر المقبل في اتجاه السعودية والربط بين إفريقيا وآسيا.

‫تعليقات الزوار

5
  • ابن سوس المغربي
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 22:17

    ابناء المغرب شعب ذكي من اجل وطنهم فقط تفيق الحكومة تعليم تعليم تعليم علم علم علم تكوين تكوين تكوين، تعلم من تجارب الآخرين لا بنقصنا شئ نحن شعب المغرب ينقصنا أن التقة في النفس مسؤولين اكفاء رؤية واضحة لوطن لديه اعداء يريدون تدميره بكل الوسائل ، نربد شباب مغربي متعلم يسعى الى مغربي قوي بشعبه ووطنه من البوغاز الى الكويرة المحررة، العدو يراهن على فقرنا تغير من يحكمنا جوع فقر جهلنا تخلفنا فوضى، لكي يصل الى تشتيت وتمزيق هذا الشعب العظيم، فل نستيقض من نومنا، التعليم التربية حب وطن خلق قوة مغربية علمية اقتصادية بالعقول المغربية وحماية قوتنا المسلحة الملكية الباسلة باليقظة التدريب المستمر وقراءة خطط العدو الحاقد

  • hmida
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 22:37

    ابن سفيرالمغرب في السعودية, والله تلك المنطقة خطرة بالتيارات وكنت اتمنى ان تقطعها في اتجاه استراليا لتواجدجزيرة بالقرب من بابوا لكن المهم برافوا

  • محمد ج
    الخميس 11 شتنبر 2014 - 22:41

    تحياتي لهذا البطل و مزيدا من التالق
    تشجيعاتي الخالصة

  • عبد العاطي
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 00:12

    تحدي جميل لهذا البطل المغربي وحظ سعيد في التحدي المستقبلي في الربط بين القارتين الأفروآسيوية.

  • far406
    الجمعة 12 شتنبر 2014 - 07:08

    عمل جيد و مشرف . ذأك ابن بطوطة الجدبد

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات