سجن العرجات: جهات تحاول تهويل وضعية منجب

سجن العرجات: جهات تحاول تهويل وضعية منجب
صورة: أرشيف
السبت 23 يناير 2021 - 17:30

تفاعلا مع ما جرى تداوله بخصوص الحالة الصحية للمعطي منجب، المعتقل احتياطيا على ذمة التحقيق بتهمة غسل الأموال، أكدت إدارة “السجن المحلي العرجات 2” أن “ظروف اعتقال السجين المذكور تستجيب لكل الشروط الصحية، كما يستفيد من الرعاية الصحية اللازمة من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة، حيث استفاد من فحوصات طبية بمجرد إيداعه بها، كما توصل بالدواء الخاص بالمرض الذي يعاني منه على مستوى القلب”.

وبخصوص الإشعار الذي تقدم به المعطي منجب إلى إدارة المؤسسة السجنية بالدخول في إضراب عن الطعام، لمدة 48 ساعة، أشار بلاغ للسجن نفسه، توصلت به هسبريس، إلى أن “المعني بالأمر قد استلم بعض المواد الغذائية خلال المدة المشار إليها”.

وأضاف البلاغ أنه “يتضح أن ما تم ترويجه عن معاناة السجين المذكور من عدة أمراض مزمنة، وتأثير دخوله في إضراب عن الطعام على حالته الصحية، مجرد ادعاءات مغرضة تروجها جهات لا مسؤولة بهدف التهويل والتضليل”.

‫تعليقات الزوار

17
  • mre
    السبت 23 يناير 2021 - 17:43

    لو كنا دولة و ليس جمهورية موز لما وجد منجب نفسه في السجن. الحمد لله على العدالة الدولية. لم نسمع أي شيء من المطبلين عن استدعاء مسؤول رفيع من طرف قاضي في دولة عظمى و حضوره أمامه مهرولا و في صمت و سرية. إعلام الدولة العظمى تحدث عن ذلك.
    أخاف أن تقود سياسة القمع الممنهج إلى تراكم الدعاوي على المغرب أمام محاكم دولية و تلك هي المصيبة.

  • حسن
    السبت 23 يناير 2021 - 17:43

    من يهول الوضعية أمثاله دائما نرى الدفاع عن أصدقائهم لأنهم يعرفون المشنقة اقتربت منهم

  • باكوك عبد السلام
    السبت 23 يناير 2021 - 17:46

    أتمنى أن تعقل حكومتنا وتحكم العقل والمنطق ومصلحة البلاد الداخلية والخارجية وتطلق صراح المعطي منجب ومعتقلي الرأي ولا تحرج دولتنا أمام المجتمع الدولي .المجتمع الدولي مت مجتمعات مدني واحزاب ومعاهد ومراكز البحث لا تنطلي عليها بعض مما يقع لبعض اصحاب الرأي في بلدنا لانها تتوفر على صحافة استقصائية قوية ومتعاطفين من الداخل من اصحاب الوزن في اتخاذ القرار .

  • محمد لعيوني
    السبت 23 يناير 2021 - 18:06

    بالله عليكم هل نحن المغاربة سواسية امام القانون ام لا.
    والا لمادا كلما سجن حقوقي او حزبي اونقابي الا وتقوم القيامة والكل يقف وراءه .علما ان المتهم برءئ حتى تتبت ادانته ولكن لمتدا نسبق قرار القضاء ولما هدا الضغط كله
    ادا كان القضاء نزيه فلنتركه يشتغل وكلنا يحترم قراراته.وادا كنتم تظنوت غير مستقل فيجب ان يندد به الجميع وندافع عن كل المعتقلين.
    القضاء فوق الجميع وعلينا ان نحترمه جميعا ومت احس بانه مظلوم فهناك درجات التقاضي المختلفة وهناك محامون كبار
    هل كل من اعتقل يدحل في اضراب

  • البهلول
    السبت 23 يناير 2021 - 18:27

    يقول المتل الطيور المعلومة على أشكالها تقع

  • Sursis
    السبت 23 يناير 2021 - 18:37

    فايت تسجن مسؤول مغربي أو على الأقل تحاكم ؟ أم أنهم لايسرقون ولا يرتشون ومالديهم من ثروات ضخمة جمعوها بالحلال .رئيس جماعتنا القروية الصغيرة تحكم بسنة سجنا نافذة وفي الإستئناف رجعوها موقوفة التنفيذ

  • Omar
    السبت 23 يناير 2021 - 18:39

    لمن يدافع عن المعطي وسمعة البلاد داخليا وخارجيا باركا من الخزعبلات و اتركوا العدالة تاخد مجراها هي سمعة البلاد

  • أبو سعد
    السبت 23 يناير 2021 - 18:57

    إلى الأخ باكوك . هل معتقل الرأي يضغط على الصحفيات والموظفات اللواتي يشتغلن في مؤسسته الإعلامية لتلبية شذوذه الجنسي ؟ هل معتقل الرأي يقوم بغسيل الأموال بعد تحويلها من حساب جمعية حقوقية إلى حساباته البنكية ؟ هل معتقل الرأي يملك عشرة حسابات بنكية ؟ هل معتقل الرأي يراسل عميلا انجليزيا للمخابرات مقابل المال ؟ و هل معتقل الرأي يغادر الحانة بعد منتصف الليل ليتعارك مع صحفي سكران ؟ و هل معتقل الرأي يغتصب زميلة له في الصحافة ؟
    في سنوات الرصاص والقمع في الستينيات و السبعينيات من القرن الماضي حيث كان معتقلوا الرأي و المناضلون الحقيقيون يلقى بهم في أعماق البحار و يعذبون في دار المقري و درب مولاي الشريف و لا أحد يعرف مصيرهم. هؤلاء ما هم إلا انتهازيون يبحثون عن الاغتناء والثراء. و كبار السن منهم مثل المعطي لم يكن يجرؤ على النقد و المعارضة خلال سنوات الجمر والرصاص واليوم بعد تحقيق المزيد من الحريات والحقوق و لو بصورة نسبية يطلقون العنان للانتقادات تجاه النظام. تحياتي الأخوية.

  • سليمان القانوني
    السبت 23 يناير 2021 - 19:01

    اللي فرط اكرط وللي دارها بيديه افكها بسنيه ،يجب إنزال أقصى العقوبة لردع التطاول على مقدسات الدولة.

  • المواطن المغربي الحر
    السبت 23 يناير 2021 - 19:36

    ” آتوا برهانكم إن كنتم صادقين “. فلماذا كل هذه التأويلات و الخرجات الغير مبررة، فالسيد المعطي منجيب، عليه أن يتبث براءته بدليل يكون بمتابة برهان صادق وهاهو حر طليق بقوة القانون. مع العلم أن هناك مبدأين أساسيين في القانون تقول لا جريمة ولا عقوبة إلا بنص قانوني ينص عليها و على عقوبتها، وأيضا لا يعذر أحد بجهله للقانون.

  • المهدي
    السبت 23 يناير 2021 - 20:09

    لا افهم لماذا لم يستطع منجد تبرئة نفسه من تهمة غسل الاموال ؟؟؟ كيف لأستاذ جامعي و باحث لا يستطيع إثبات قانونية مصادير أمواله ؟؟ نرجو من هسبريس اجراء بحث و تنويرنا ..

  • lemaroquino
    السبت 23 يناير 2021 - 21:48

    لماذا اذا اعتقل احطياطيا حوقوقي او نقابي او صحفي او سياسي يقوم زنزالا من انتقدات و مطالب من الجمعيات و المنظمات، المغاربة كلهم سواسية في القانون، الحل من عندي آن يكون في مراجعة القانون الجنائي، و تقنبن الا عتقال الاحطياتي و السراح المؤقت و العقوبات البديلة ادن يجب أن نطلب من برلماني الأمة ان يراجعوا لنا هدا القانون و تغيير في قبة البرلمان

  • مهتم جدا
    السبت 23 يناير 2021 - 21:48

    كل من روج أكاذيب ومغالطات تنسب الى مؤسسات رسمية من شأنها احداث البلبلة ومغالطة الرأي العام .. يجب على الجهات المعنية ان تلاحقهم وتستجوبهم وتوجه اليهم تهمة تحقير مؤسسات الدولة ونشر معلومات من شأنها مغالطة الرأي العام
    اتمنى صادقا ان تقوم النيابة العامة بهذا العمل لإسكات المغرضين والقنافد الذين لا يتحركون ولا يتكلمون الا في الظلام

  • بودواهي
    السبت 23 يناير 2021 - 23:18

    لقد عادت حليمة إلى عادتها القديمة حيث عادت الدولة الى سنوات الحديد و التار التي قلنا إنها راحت إلى غير رجعة …غير أن المخزن و أجهزته و مؤسساته القمعية بات من الواضح إنها لا زالت على عهدها القديم و هو الامر الدي يستنكره الشعب و كل قواه الحية و الديموقراطية و كل المنظمات الحقوقية الدولية و كل الضمائر الحية في العالم …فالحرية للمناضل الشهم منجب و لكل المعتقلين السياسيين و لكل احرار هدا الوطن …

  • احمد
    الأحد 24 يناير 2021 - 09:57

    اللاسف الشديد كنا نمني النفس انه باقرار دستور 2011 و ان كان ممنوحا ان يتم القطع مع ثقافة الاعتقال التعسفي و كذا ادانة النشاط في حقوق الانسان كالاستاذ و المفكر القدير المعطي منجب الذي نحييه من هذا المنبر على صمود في وجه المحاكمة الجاىرة التي يتعرض لها هو و الصحفي الراضي و كذا المحكوم عليه سابقا توفيق بوعشرين لقد استبشرنا خيرا كذلك باقرار هياة الانصاف و المصالحة -رغم عدم اقتناعنا بجدواىيتها لانها لم تنصف ضحايا سنوات الرصاص- لترسيخ العدالة الاجتماعية و المساواة و الكرامة الانسانية و اذ لنا نفاجىء و منذ ان تولى حزب الباجدة المسوولية تراجعات خطيرة في محال حقوق الانسان و ما اعتقالات ابناىنا في الريف و كذا تتغيير و جرادة و اعتقال كل المناضلين الشرفاء الذين يغردون خارج السرب الا دليل على الانتكاسة التي نشعر بها امام ما يجري ! لقد انتظرنا الانتقال الديمقراطي الذي قاده الراحل اليوسفي بامل كبير في التغيير لكن نفس السيناريو يتكرر يعتقل الاستاذ و الباحث الكبير المعطي منجب دون مراعاة لحالته الصحية ودون ان يتمتع بالسراح الموقت رغم توافر ضمانات الحضور بينما تمتع الشيخة الطراكس بالسراح اي مفارقة هذه ؟

  • sarah
    الأحد 24 يناير 2021 - 11:30

    Le Comité de soutien à l’historien et militant Maâti Monjib en France a annoncé la constitution d’une équipe internationale d’avocats, «pour appuyer la défense au Maroc, engager des procédures en France et au niveau international».
    أعلنت لجنة دعم المؤرخ والناشط المعطي منجب في فرنسا عن تشكيل فريق دولي من المحامين “لدعم الدفاع في المغرب وبدء الإجراءات في فرنسا وعلى المستوى الدولي .

    familles de Maâti Monjib, Omar Radi et Soulaiman Raïssouni, des représentants des comités au Maroc et au Canada, un des avocats marocains, les avocats français William Bourbon et Vincent Brengarth
    عائلات المعطي منجب وعمر الراضي وسليمان الريسوني ، ممثلو اللجان في المغرب وكندا ، أحد المحامين المغاربة ، المحامين الفرنسيين وليم بوربون وفينسنت برنغارث.

  • افقير
    الأحد 24 يناير 2021 - 12:53

    لي دار لعقوبة يستاهل الحبس واقول للدي قال ان فرنسا سترسل محامين فرنسيين للدفاع عن المتهم هل سبق للمغرب ان ارسل محامين للدفاع عن ميتيرو اوساركوزي انها قمة السخافة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة