سحب تفويض ينذر بانقسام الأغلبية ببلدية الناظور‎

سحب تفويض ينذر بانقسام الأغلبية ببلدية الناظور‎
الثلاثاء 1 شتنبر 2020 - 22:50

أقدم رفيق مجعيط، رئيس المجلس البلدي لمدينة الناظور، على سحب التفويض لاثنين من نوابه. ويتعلق الأمر بنور الدين الصبار، النائب الأول عن حزب الحركة الشعبية، وياسر التزيتي، النائب الثالث عن حزب الأصالة والمعاصرة.

قرار مجعيط في حق نائبيه أثار موجة استغراب في صفوف الأغلبية والمعارضة بالمجلس، خصوصا أن الرئيس والنائب الثالث ينتميان إلى التنظيم السياسي نفسه.

واعتبر عدد من متتبعي الشأن المحلي أن قرار الرئيس جاء بسبب خلافات في التسيير مع عدد من المستشارين الجماعيين، ما ينذر بردود فعل يمكن أن تؤثر على تماسك الأغلبية التي تشكلت قبل أشهر قليلة عقب إعفاء الرئيس السابق سليمان حوليش، المتابع حاليا في حالة اعتقال من أجل تجاوزات في تسيير حضرية الناظور.

نور الدين الصبار، المستشار عن حزب الحركة الشعبية، عبر في تصريحات صحافية عن استغرابه الخطوة التي أقدم عليها الرئيس، مشددا على أنه كان يوقع بناء على قرار عاملي في غياب الرئيس الذي كان عالقا بمدينة مليلية، وليس بتفويض منه.

هسبريس حاولت الاتصال بالرئيس لأكثر من مرة لاستقاء تعليقه حول الموضوع، لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

وتعيش الأغلبية المسيرة لبلدية الناظور على إيقاع الشد والجذب بين أعضائها، وظهر ذلك جليا خلال الدورة العادية الأخيرة، التي شهدت مشادات وانسحابات، إضافة إلى الجدل القائم حول توزيع الدعم على الجمعيات بالمدينة.

‫تعليقات الزوار

2
  • عنتاب بريك
    الثلاثاء 1 شتنبر 2020 - 22:56

    في ظروف السيبة الكل يبحث عّن الربح السريع وقضاء مصالح والخروج باملاك وحسابات منتفخة هذا هو الواقع مع الاسف وما غير ذلك سوى الكذب على النفس والتعلق بالوهم !!
    في حالة الفوضى والتسيب الجميع يهرول الى جمع ما وصلت اليه ايديهم والغريب ان السلطات الوصية تبقى متجاهلة الوضع الخطير في مختلف الجماعات الترابية والضحية هو الشعب البءيس

  • مواطن ناظوري
    الأربعاء 2 شتنبر 2020 - 06:39

    مجالس الناظور متشبعة بثقافة الغنيمة ولن تشبع من تقسيم كعكة البلدية المتمثلة في توزيع الريع العقاري على وجه الخصوص بين وجوه سئمت منها وعافتها نفوس وعقول أبناء مدينة الناظور الذين يتطلعون إلى غد نظيف من مثل هؤلاء المنتخبين والمنتخبات الشاربين والشاربات نخب نهب وهدر المال العام.. اليوم كما الأمس…

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال