سلطات مكناس تمنع احتجاجا على وضع "كوديم"

سلطات مكناس تمنع احتجاجا على وضع "كوديم"
الخميس 9 يناير 2020 - 23:35

أصدرت السلطات المحلية بحمرية بمدينة مكناس قرارا تمنع بموجبه وقفة دعت إلى تنظيمها “مجموعة الرجال الحمر” (Ultras Red Men)، مساء الجمعة، أمام مقر عمالة مكناس، “للاحتجاج على الوضعية الحالية لفريق النادي المكناسي لكرة القدم، وللمطالبة برحيل المسيرين الذين تسببوا في الأزمة التي يعاني منها”.

وحسب ما أكدته مصادر هسبريس، فقد جرى إبلاغ عدد من مشجعي النادي المكناسي، المنضوين تحت لواء المجموعة المذكورة، بقرار منع هذه الوقفة، والتي جرى الترويج لها عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي.

وعللت السلطات المحلية بحمرية قرار المنع، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، بـ”كون المظاهرة المذكورة غير مصرح بها”؛ و”عدم احترامها للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في قانون التجمعات العمومية”، و”لأن تنظيمها من شانه أن يشكل تهديدا للأمن العام”، بتعبير نص الوثيقة المذكورة.

في غضون ذلك، وجّهت السلطات المحلية بحمرية نسخة من قرار المنع إلى كل من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس “قصد الإخبار ولكل غاية مفيدة”، ووالي أمن مكناس والقائد الإقليمي للقوات المساعدة بمكناس “قصد تنفيذ واتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة في الموضوع”.

‫تعليقات الزوار

7
  • مشارك
    الجمعة 10 يناير 2020 - 00:34

    مدينة مكناس تعرف تطورا عملاقا بعد مجيء حزب العدالة والتنمية الحزب دو المرجعية الإسلامية ويتجلى هدا التطور العملاق من خلال إعادة الأرصفة لشارعين وكدا إنجاز بعض المراحض العمومية التي تستفيد منهم على الأكثر 20 شخص وادا أردت أن تدخل إليها يجب عليك ان تدفع فتضطر لقضاء حاجتك في الفضاء الطبيعي العمومي وكدا ويتجلى الازدهار الكبير الذي تعرفه مدينة مكناس من خلال ازدهار كبير لأشخاص العدالة والتنمية وكدا ارتفاع اقتصاد جميع انواع المدوخات التي تزايد الإقبال عليها بوتيرة كبيرة خاصة في وسط الشباب التي تعتبر ملجأ وحيد من أجل الهروب من الحقيقة المعاشة والخروج من قوقعة القهرة و الحكرة

  • مستغرب
    الجمعة 10 يناير 2020 - 00:37

    قد يكون قرار المنع دليلا على ان اندحار الفريق عمل ممنهج من المسؤولين عن المدينة بالرغم من حزننا على فريق كبير لكن الإيجابي فالموضوع ان شباب المدينة يكون بمقدوره التركيز على دراسته ومستقبله كرة القدم الهتنا عن كثير من الامور شخصيا اخطط لتأجيل العمل لمشاهدة مباراة الرجاء والشبيبة البلية صعيبة

  • الطواهرية
    الجمعة 10 يناير 2020 - 08:30

    نتمنى عودة الكوديم للتوهج ليس فقط على مستوى كرة القدم بل في كل الرياضات كما عودتنا سابقا…كرة اليد…الطائرة…الطاولة…السباحة….الكوديم تراث، من الفرق المرجعية ومن العار أن تختفي بهذه البشاعة.

  • sakhit ala alwadiya
    الجمعة 10 يناير 2020 - 11:01

    من افضل الانجازات التي حققها حزب النذالة والت…. هو تفريخ مقاهي الشيشة في وسط الاحياء الشعبية وفي بعض الازقة ناهيك عن التي توجد في حمرية وما جاورها +متاجر تبيع طابا بدون حسيب ولا رقيب فشكرا لهذا الحزب الذي اوفى بوعده بتقريب الممنوعات للمواطنين بمدينة مكناس.

  • حميد
    الجمعة 10 يناير 2020 - 11:27

    هنيونا الله يرحم الواليدين الجمهور كان موسخ المدينة والاسوار ديالها بشعارات الكوديم ماتهنينا حتى نزلات القسم الصفوة نعم قسم الصفوة اطفالنا حفضوا الشعارات قبل الدروس والان الله على راحة

  • Jingo Ould Ringo
    الجمعة 10 يناير 2020 - 15:43

    الامر لاسيط فما على الجمعية Red men" الا ان تتقدم بطلب ترخيص وتقدمه للسلطات المحليه وسنرى هل سيلبى طلبهم.
    راه ما حد بالماحي في مكناس ما عمر الاندية تهز الرٱس.
    اينك يا سنة 1966 حيث ظفرت مكناس بكٱس العرش.
    اين السنوات الذهبية لكرة السلة اناث (ايام اللخوات الحنفي، 7 بطولات وربما مثلها من كؤوس العرش)
    اين السنين الذهبية لكرة اليد طيلة ال 50 و ال60 و ال70 و ال80 و ال90 وال 2000 حيث كان النادي يقارع العمالقة ك خريبكة( مع السبع) المغرب الفاسي(مع الخمليشي)، مولودية وجدة(مع بنزكري)، النادي الجامعي(مع طالب) والكوكب المراكشي (مع الاخوان مويس)، الفتح الرباطي (مع محسن)الخ….
    اين السنين الذهبية للكرة الطائرة بمكناس ايام العامري.
    اين السباحة و كرة الماء بمكناس اين كرة الطاولة اين اين…..الكل طار مع مجيئ بالماحي الى رئاسة المكتب المديري ولا من يحركه ساكن.

  • محب النادي المكناسي
    الجمعة 10 يناير 2020 - 17:57

    النادي المكناسي مات وقبر في الهواة بسبب عضو في المحاماة

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات