شباب قصبة تادلة يحقق معجزة كروية مغربية

شباب قصبة تادلة يحقق معجزة كروية مغربية
الثلاثاء 25 ماي 2010 - 23:59

صورة فريق شباب قصبة تادلة من الأرشيف

أكد عبد المالك العزيز مدرب فريق شباب قصبة تادلة أن تحقيق الفريق التادلاوي حلم الصعود إلى القسم الوطني الأول لكرة القدم في زمن قياسي لم يتجاوز موسما واحدا بالدرجة الثانية جاء “ثمرة عمل دؤوب وجاد ” و” نتيجة تظافر جهود جميع مكونات الفريق”.

وقال العزيز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه ليس هناك سر في هذا الأمر إلا ” العمل المسؤول والمجدي” مؤكدا أنه رغم كل الإكراهات والمصاعب التي تجشمها فريقه ، فإن تضحياته لم تذهب سدى ونجح في انتزاع بطاقة الصعود إلى قسم الأضواء عن جدارة واستحقاق .

وأشار العزيز ، وهو ابن الفريق ، إلى أن هذا الإنجاز ” التاريخي” تحقق بفضل تضافر جهود الجميع من طاقم تقني ولاعبين ومسيرين وجمهور والسلطات المدينة والإقليم بحيث أننا نعيش كأفراد أسرة واحدة في الفريق“.

وأضاف أن كل هذه العوامل ” ساعدتنا على تجاوز كل المعيقات والإكراهات خاصة صعوبة التنقل خارج المدينة للتداريب ولخوض المباريات” .

وعن آفاق المستقبل أكد العزيز أن الصعود إلى القسم الوطني الأول ليس غاية في حد ذاته ” لن نكتفي بهذا الإنجاز ولن نقف عند هذا الحد لأن تحقيق الصعود إلى القسم الأول ليس سوى مجرد خطوة أولى نحو المستقبل ( …) إذ يتعين علينا أن نعد فريقا في مستوى القسم الذي سنلعب فيه الموسم القادم خاصة وأن كرة القدم الوطنية مقبلة على نظام الاحتراف “.

من جهته خصص المكتب المسير لفريق شباب قصبة تادلة لكرة القدم ثمانية آلاف درهم لكل لاعب في الفريق بمن فيهم لاعبو الاحتياط، بعد تحقيقهم الفوز على فريق نهضة سطات وحسم بطاقة الصعود إلى القسم الوطني الممتاز، قبل دورتين، عن إسدال الستار على بطولة القسم الثاني للنخبة.

وذكرت مصادر مطلعة أن هذه المنحة تعد الأكبر من نوعها في تاريخ الفريق، في انتظار التوصل بمنحة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي قدرها مصادر صحفية بـ 60 مليون سنتيم، سيتسلم منها عبد المالك العزيز، مدرب الفريق 12 مليون سنتيم، حسب ما ينص عليه العقد، الذي يربطه بالفريق التدلاوي، الذي يؤكد تسلمه 20 في المائة من منحة الصعود.

ويذكر أن فريق شباب قصبة تادلة ضمن صعوده إلى القسم الوطني الأول لكرة القدم عقب فوزه على نهضة سطات 1-0 في المباراة التي جمعت بينهما بعد ظهر السبت الماضي ببني ملال برسم الدورة السادسة والثلاثين من بطولة القسم الوطني الثاني للنخبة

وهكذا يعانق فريق شباب قصبة تادلة قسم الأضواء قبل دورتين على إسدال الستار على منافسات بطولة القسم الثاني ، بعد أن رفع رصيده إلى 64 نقطة جمعها من 18 انتصارا و10 تعادلات و6 هزائم .

ويذكر أن فريق شباب قصبة تادلة ، الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1946 ، كانت تسميته في بادىء الأمر فريق “الشياطين الحمر ” ثم نادي قصبة تادلة فاتحاد قصبة تادلة ثم نجم قصبة تادلة .

شباب قصبة تادلة يحقق معجزة كروية

قبل أن يسدل الستار عن بطولة القسم الثاني وفي ظرف قياسي ومن خلال حالة فريدة ميزت محيط الكرة المغربية التي تعيش كل ألون التراجع عربيا وقاريا،تمكن فريق شباب قصبة تادلة من تحقيق الصعود لقسم الكبار لكرة القدم بعد سنة واحدة قضاها ببطولة القسم الثاني التي كان قد صعد اليها من قسم الهواة الموسم الماضي وهو انجاز غير مسبوق ومعجزة كروية حققها أشبال المدرب القدير العزيز…

فبميزانية ضعيفة لا تتجاوز 370 مليون سنتيم وهو بالمناسبة رقم قد يشكل صفقة لاعب ببطولتنا .،استطاع التادلويون أن ينشروا الفرحة والبسمة بجهة تادلة ..وبلاعبين لا يملكون الا حب الفريق والتحدي والطموح والعزيمة بقيادة اطار وطني متواضع يعمل في صمت تمكنوا من قهر فرق من العيار الثقيل منها من يملك الملاييم وأنفق الملايير..

ما حققه شباب قصبة تادلة أدخله التاريخ ويعتبر درسا لأكثر من فريق …والتادلويون الذين تعذبوا وهم يلعبون خاج مدينتهم لغياب ملعب مناسب بالقصبة ( ولو أن اللعب ببني ملال هو بمثابة لعب بالدار..)وجهوا بصعودهم لقسم الصفوة أكثر من رسالة لبعض حكماء الكرة عندنا وأظهروا أن الامكانيات المادية وحتى ان كانت ضرورية فهي ليست كل شيء في عالم الكرة الغريب وخاصة كرتنا المحلية…وأن تحقيق أبناء مدينة صغيرة للصعود أمام أندية تمثل مدن عملاقة كطنجة ومكناسو الدار البيضاء وتمارة ….معناه أن التادلويون يملكون ما هو أهم …يملكون لاعبين يفكرون في الشهرة أكثر من المال ومسيرون دخلوا الميدان غيرة على منطقتهم… ويملكون مدربا صنع نجوميته بفريق عملاق هو الجيش الملكي لكنه اختار المنطقة التي صنعته ليصنع مجدا لها ويرد الدين وبالتالي يدخل التحدي ليظهر ان الاطر المغربية التي تهمش قادرة على دخول التاريخ …ويملكون جمهورا يتنفس حب الكرة ويعشق الشباب حتى النخاع ….ويملكون متطوعين ومحبيين يغيرون على مدينة صغيرة اسمها قصبة تادلة لا يترددون في دعم الفريق ولو بالقليل ومن بعيد…..

هذا كل ما يملكه التادلويون الذين زرعوا ما حصدوا وحققوا صعودا خرافيا بعد أن قلبوا الطاولة على فرق تسير بمئات الملايين..

[email protected]

‫تعليقات الزوار

43
  • أنس من خريبكة
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:05

    أهنئ فريق شباب تادلة بهذا الإنجاز الكروي.

  • khaled
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:25

    احيي لاعبي شباب تادلة وكذلك مسؤولي ومسيري ومعجبي هذا الفريق الذي يمكن ان نقول عليه حقق معجزة كروية . ماشي بحالنا هنايا فهاد المدينة اللي تيبيعو ليماتش وتيبيعو راسهم فهاد تازة

  • مواطن من مدينة تارودانت
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:23

    الف الف الف مبروك لفريق شباب قصبة تادلة ولكن سكان المدينة وفعالياتها
    ونتمنى توفير الامكانيات لهدا الفريق
    تحية خالصة

  • ahmed
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:49

    إن مستوى بطولة بات مستوى الهواة من هنا نفهم كيف بدأت فرقا تخرج من الدور الأول أمام أصغر الأ ندية القارة الإفريقية حتى منتخبنا كذالك …..

  • tadlaouii
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:01

    انجاز تاريخي موسم تاريخي فريق تاريخي ، هنيئا لنا جميعا بصعود فريق شباب قصبة تادلة إلى القسم الوطني الأول ، إنها فرحةمستحقة لفريق بامكانات ضعيفة قهر فرقا لها تاريخ كبير وامكانات مالية لاتقارن بميزانية فريق الطموح والاصرار ، هنيئا لكم شباب قصب تادلة وهنيئا لنا بكم وبتشريفكم لجهتنا

  • mustafa
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:23

    where is this city at in morocco?I really dont know?

  • التادلاوي
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:25

    الف مبروك لفريق شباب قصبة تادلة بالتوفيق اشاء الله

  • ابن الحرة
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:27

    ألا يستحق هذا المدرب وسام استحقاق ؟؟؟اعترافا بالمدرب المغربي في القسم الثاني و الهواة …
    هكذا منطق كرتنا ، المدرب الوطني يخلق المعجزة … و نحن نبحث عن مدرب من الخارج …

  • lahcen
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:41

    Une équipe de 2D en 1D c’est fun! mais c’est mérité ils se sont battus,ils avaient une bonne mentalité! et avec le climat du TADLA ils se sent pousser des ailes! sinon footballistiquement ils sont vraiment moyens! cela prouve la faiblesse de cette D2!
    BRAVO TADLA
    ils vous retse a faire le jumaelge avec l’equipe d’RALES-AVIGNON ACA en france eux aussi ils ont fait le meme parcour! une seule année en ligue 2 et les voila aujourd’hui face a face avec marseille et lyon en L1…
    BRAVO ET BONNE CHANCE

  • عبده شاهين
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:15

    ان العمل الشاق والدؤوب لايقتل بل يشحد الهمم والعزائم، وينمي ملكات التحدي.فهنيئا لتادلة.

  • elmghari
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:13

    il faut aider cette equipe pour qu elle puisse continuer son parcour

  • bratichka
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:15

    أهنئ فريق شباب تادلة بهذا الإنجاز الكروي

  • sifaw
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:17

    أهنئ فريق شباب تادلة بهذا الإنجاز الكروي
    كما نتمنى ان نشاهد العالم الامازيغي فو المدرجات

  • tricien
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:33

    felicitetion tadla

  • mustapha
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:45

    félicitation a l’équipe de tadla tu nous a fait pensée a l’equipe de beni mellal dans les année 70 ou une année dans chaque division un bon conseile restée jouer a beni mellal vous aurez avec vous un public chaleureux et encourageant avec bon contuniation

  • Al Mohagir
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:39

    Félicitations à Ouled Kasbat Tadla. Hakka ykouno errojala ou essalam…

  • ولد ميدلت
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:31

    اتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا الانجاز الكبير.
    بالتوفيق ان شاء الله للضفر البطولة ولم لا ؟

  • sossi de bruxelles
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:21

    هنيئا لهدا الفريق الطموح ومسيرة موفقة في القسم الممتاز

  • sims
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:17

    ارا برع
    قالك مابعيده غير تادله

  • jABRANE
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:03

    احيي لاعبي شباب تادلة وكذلك مسؤولي ومسيري ومعجبي هذا الفريق الذي يمكن ان نقول عليه حقق معجزة كروية . ماشي بحالنا هنايا فهاد المدينة اللي تيبيعو ليماتش وتيبيعو راسهم فهادMechraa Bel Ksiri

  • abou-ziyad tadlaoui
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:09

    أهنئ جميع ساكنة تادلة المدينة العريقة بتاريخها و نضالاتها مع المعمر و المستعمر و أتمنى أن يكون هدا الفوز بالبطولة و الالتحاق بالقسم الأول فال خير على المدينة الصغيرة التي تعاني في صمت في غياب تام للدعم المادي و المعنوي من أبناءها الذين لهم مناصب عليا في الدولة و قد يغيرون الكثير من الأشياء لصالح المدينة التي عرفوا فيها معنى الحياة البسيطة و بأقل الإمكانيات والتكاليف و هذا ما عاشه فريقنا الشاب و الطموح وبالرغم من ذلك كله حقق فعلا ما يصبو له ساكنة تادلة التاريخ.
    من هذا المنبر أدعو جميع الفعاليات و المنتخبين برلمانيين و مستشارين إلى وضع اليد في اليد من أجل السير إلى الأمام بفريقنا و كذا مدينتنا و نكران الذات و الانتماءات لأن المرحلة القادمة هي بمثابة المحك الحقيقي لهذه الشريحة.
    ألف مبروووووووووووووووووك لكل تادلاوي أينما وجد.

  • ابوالياس
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:19

    بدوري احي هدا الفريق على هذا الانجاز الذي حققه واتمنى صادقا ان بعطي درس للفروق المغربية في الدوري الممتاز

  • مواطن غيور
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:57

    في البدايةاهنيء الفريق التدلاوي ومدربه الذي له غيرة على بلده على تحقيقه للصعود للقسم الأول وهذا ليس فقط الا درس وعبرة لشيخات الأطلس رغم جميع الظروف المادية المتاحة لهم فليس لهم غيرة ولا حب لوطنهم وعلى الجامعة المغربية ان تأخد العبرة فاللاعب المحلي خير من الدولي

  • بوزبوز
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:59

    تحياتي للفريق المحترم , تحياتي لقصبة تادلة ونواحيها, صحيح انتم انتصرتم والله رفع قدرتكم, انتم الدين بالفعل تستحقون حمل القميص المغربي, انتم شباب الأطلس, أطلس تادلة أزيلال.

  • عبد الغنى منتصير
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:03

    هنيئا لفريق شباب قصبة تادلة بالصعودالتاريخي الى القسم الوطني الأول مزيد من العطاء عن فريق النهضة الرياضية لكرةالقدم بزاوية الشيخ

  • رشيدوبسكي
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:05

    هنيا للفريق التدلاوي الصاعد ومرحبا بالقسم الوطني الاول واتمنا لكم التوفيق في مسيرتكم الكرويةولما لا كسب البطولة لسنة 2010/2011
    واتمنا التوفيق كدالك لشباب الريف الحسيمي

  • منصور من أبي الجعد
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:07

    ألف مبروك لجارتنا تادلة وهنيئا لمحمد أبو القاسم

  • مصطفى
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:53

    السلام عليكم
    هنيئا لمدينة قصبة تادلة و لي هدافها سي محمد أبو قاسم صديقي هنيئا لللجميع

  • د شهاب
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:55

    الف مليون مبروك لفرقة التحدى فرقة شباب قصبة تادله وهى المدينه التى لاتعرف التراخى ولاتعرف الأستسلام ولا تعرف المستحيل ونحن واثقون بانهم يستحقون اكثر من ذلك والله معكم ومن جد وجد

  • عبد اللطيف
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:01

    10000000000 مبروك لفريق تادلة و العكوبة للبطولة….. علاش لا المهم العام الجاي ان شاء الله البقاء في القسم الاول هدا الانجاز لازم يدير النفس فشي فراقي خاصة الجيران(بجعد)

  • REDOUANE_PURE_RAJAOUI
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:51

    Bravo aux tadlaouis, et à tous les jeunes du terroir, En dépit du manque de moyens et des conditions inhumaines dans lesquelles certains évoluent, les résultats sont là avec leur volonté, Pourvu que la région récompense cet exploit et les soutienne pour se maintenir en D1. Notre championnat a besoin d’équipes représentatives de tout le Maroc et moins de favoritisme aux équipes qui râlent. Encore bravo à tous les jeunes qui s’affirment au mérite.

  • مروكينو
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:27

    برافو فريق قصبة تادلة

  • Austromarocain
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:11

    غادي دخلو 600.000 درهم ؤ لعابة غادين ياخدو غير 8000 درهم. ترفحنا بكري

  • tangerino
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:29

    Bravo kasbat tadla….je vous saouhate beaucoup de chance.
    De TANGER

  • عصام بنحماني
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:21

    ألف مبرووووووووك لفريقنا فريق شباب قصبة تادلة والله شرف مدينة قصبة تادلة

  • un tadlaoui a fesKAOUA KHALID
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:11

    vous etiez les meilleurs et vous le serais tjs

  • jomah
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:07

    bravo bravo bravo

  • ahmed
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 01:13

    ألف مبرووووك لفريق الجارة تادلة وتحية خالصة لكل من ساهم في هدا الإنجازالتاريخي وكما أتمنى لهم مسيرة طيبة والتفاتة من المسؤولين الكبار للأخد بيد هدا الفريق نحو الأمام

  • isam-ksa
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:35

    شكرا لكل مغربي ساند من بعيد او قريب الفريق الذي صنع معجزة المدينة الاصيلة فهنيئا لك يا قسم اول بقادم سيحسب له الكل الاف الحسابات هذا والقادم احلى و اروع

  • abdelhay
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:09

    keraouani : de kasba tadla mes meilleurs felicitations aux jeunes sportifs et aux jeunes joueurs de l’equipe de kasba tadla qui nous apporte la victoire et ont honnore notre bien aimee ville de kasba tadla

  • مواطن من الشرق
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:37

    مبروك للتدلاويين لصعود فريقهم للقسم الوطني الاول ونتمنى ان يعطي الدروس في كرة القدم لبعض الفرق كالرجاء والوداد امام جماهيرهم.
    ويبرز كاحد الفرق القوية على الصعيد الوطني لتشريف الكرة المغربية عربيا وقاريا .
    مرة اخرى مبروك الصعود للفريق ونتمنى له كل الخير .

  • marocaine
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:19

    انت سمسار يا كاتب هذا المقال
    من الحوادث والجريمة الى الفن الى الرياضة وا عيقت اسيدي شد ليك طريق بياع شراي ا ولدي اش بينك وبين تادلة ولا شي كميلة هذى تفو منكم ومن صحافيين بحالكمعيقنو بزاف

  • نجيب ولد تادلة
    الأربعاء 26 ماي 2010 - 00:43

    اولا مبروك والف مبروك لقصبة تادلة ولاهلها وانا واحد منهم واتأسف لكون هذا المنبر(هسبريس)يفتح احيانامجال التعليقات في وجه أميين وجهلةوجبناء واشخاص يتهكمون على اسيادهم ويصفون حساباتهم معهم ومنهم المدعو marocaine الذي اعتبره شخص جبانا استغل الفرصة لينعث كاتب المقال بالسمسار ولا يعرف بانه واحد من الاسماء الرائدة في عالم الصحافة الرياضية وصحفي نزيه وصريح يعشق العمل في صمت ولا يعرف عن فريق شباب قصبة تادلة الا ماقدمه بالبطولة وعليه باعادة قراءة المقال اذا كان يعرف القراءة..ولو كان صاحب التعليق الذي (عيق) وبين انه دخل هسبريس فقط ليسب الناس له المام بالصحافة الرياضية لعرف أن الاستاذ حفيظ بنكميل الذي اختير سنة 1998كأصغر رئيس لجريدة رياضية بالوطن العربي (جريدة عالم الرياضة)واحد من الاقلام النزيهة التي تعمل بعيدا عن الاضواءوالذي تفتقده الصحافة الرياضية منذ التحاقه بمؤسسة الشرق الاوسط وقناة ابو ظبي ولانشغالهوتخصصه في صحافة التحقيق والجريمة.فانا واحد ممن يمارسون الصحافة الرياضية كمصور وعاشرت العديد من الاسماء ولكاري حنكو الذي يتضح من خلال أسلوبه أنه أمي أقول اسأل عنه بدر الدين الادريسي والتويجر وحسن بوطبسيل وماجد الشجعي والعديد من المراسلين الصحفيين خاصة في الرياضة…ان كنت تعرفهم أم انك فقط (بناي) لا يفهم الا الكميلةوالتسمسير لتنعث أسيادك بما ليس فيهم ولا حولة ولا قوة الا بالله….

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج