شباط ينفي اتهام الضريس والعماري بالاتجار في المخدّرات القويّة

شباط ينفي اتهام الضريس والعماري بالاتجار في المخدّرات القويّة
الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 18:10

أصدر القيادي الاستقلالي وعمدة فاس حميد شباط بلاغا ينفي ضمنه اتهام المدير العام للأمن الوطني، الشرقي الضريس، وكذا الفاعل السياسي في حزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، بالاتجار في المخدّرات الصلبة ضمن شبكة منظّمة.. وذلك خلافا لما كان قد راج إعلاميا.

وقال شباط بأنه ينفي قيامه بإطلاق هذه الاتهامات، موردا بأن يومية “المساء قد نسبت إليه تصريحات لم يدل بها ضمن عددها 1547 الصادر يوم 13 شتنبر الجاري.. وأردف شباط ضمن ذات الوثيقة: “في إطار حديثي عن خطورة الإشاعة, ذكرت أنه يمكن لأي شخص أن يروج إشاعة ضد أي كان, بما في ذلك السيد المدير العام للأمن الوطني وغيره“.. قاصدا بذلك ما أورده ضمن ندوة عن “الانفلات الأمني بفاس” نشطها بحر الأسبوع الماضي.

كما لم يتردّد حميد شباط في اتهام “المساء” باللجوء إلى “تأويلات مغرضة” رادّا ذلك إلى “رفعه دعوى قضائية ضدّ الجريدة منذ شهور”، وزاد بأن حديثه لم يكن “موجّها للإساءة إلى الضريس أو العماري”.. ودائما وفق مضمون بلاغ شباط المثير للجدل.

‫تعليقات الزوار

30
  • apdeall
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 18:25

    لعب دراري هدا يقلون أساس الملك هو العدل وهاد الأخير هو القضاء وما يجري في المغرب من أحدات يبرهن أن القضاء ينقسه أكتر من الإستقلال يجب إعادت النضر في تركيباته كلها

  • citoyen
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 19:06

    j espere que chabat va prendre ca place deriere les bareaux inchae allah car il le merite….

  • ام البنين
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 20:12

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم يتهافتون على المناصب لفساد الدولة.. ثقتنا نحن المغاربة في ملكنا الله يحميه .. والفاسدين الى جهنم وبئس المصير.. ياكلون في بطونهم السحت

  • Wanamali
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 20:25

    Chabat entreprend des relations louches et tres etroites avec tout les dealer et les ganngs de Fes que se soit directement ou par le biai de son "militant" de fils.Ce dernier a été impliqué dans une affaire d' d'abus d'alchool et d'agression dans bar-restaurant qui a ouvert ses portes au clients le 2eme jours de l3eid sghir et dont la proprietaire(incarcerée elle aussi) n'est autre que'une star du milieu criminelle a fes en compagnie des ses freres dont l'un purge une long peine apres avoir tué sauvagement et en plein rue celui qui lui a a defacé le visage.Bon maintenant que notre cher militant et relaché apres avoir été soutenu par 50 avocats tous acquis a sa cause,chabat renie ce qu'il a dis…puisqu'il a obtenu ce qu'il cherche la liberté de son chouhou de fils et de la proprietaire du bar qui a violé la loi en servant de l'alchool le 2eme jours de l3eid.Comble de l'ironie la personne agressé est poursuivi d'agression par le clan chabat fils et milice est toujours recherché…

  • مغربية قح
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 21:23

    و في اي شيء تشطر جريدة المساء اذا لم يكن في الكذب و تلفيق التهم و بم ستملا صفحاتها الفارغة, لقد اعتدنا سماع شكايات المواطنين من هذه الجريدة و ما يعانيه الناس من ترهاتها و بهتانها و شططها باسم حرية التعبير’ ما شاء الله و الله العظيم كلما قرات عددا من هذه الجريدة الا و انتابني شعور بالاختناق و بسرعة القي بها جانبا’ و اتساءل كيف يسمح لمثل هذه الجرائد ان تتداول في السوق الصحفية؟

  • hani
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 21:39

    They should have hand on it.

    This guy is saying that because he has some proves about it

  • مواطن فاسي غيور
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 21:42

    أن المتتبع لمسار مدينة فاس منذ سنوات من اعتلاء شباط سدة الحكم الفاسي حولها لملكية أقطاعية شباطية بامتياز وشجع اللصوص والمجريمين – رباعته للانتخابات – و قام بقتل كل ما يخجم الثقافة والعلم الفاسي .
    اليوم نحن أمام شخصية البصري لكن بشكل سياسي متمرس لا يترك خلفه اي اثر طالما الوالي غراب وغيره في نفس اللعبة , نحن أمام مافيا كبيرة …

  • zidan
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 21:44

    اين هي فاس العلمية؟ اينهم اهلها ؟ واين دهب رجالاتها؟
    انه لمن المقرف ان تصبح مدينة فاس غارقة في الفوضة والاجرام والفساد والقتل والنهب والسرقة وبيع المخدرات والخمر بشتى انواعه ولا من يحرك ساكنا .اين هم المسؤولون؟ اينهم رجال الامن؟ اين هي السلطات المحلية؟ اين هي القوى السياسية؟
    فالمسؤولون الامنيون منهمكون في الرشاوى واستغلال النفود.
    السياسيون هدفهم هو الدفاع عن المجرمين الموالين لهم واطلاق سراحهم وعلى راسهم العمدة الدي يصول ويجول هو وعائلته في ممتلبكات المدينة كيف شاء ولا من يحاسبه.فابنه يرتكب ابشع الجرائم في المنطقة ولا من يقول هدا منكر.كدلك زبانيته المكونة من باعة المخدرات والخمور فانهم يروعون الساكنة تحت حماية الشيخ شباط .فاين هو القانون ؟ اين هم رجالاته؟
    اين هم حامو هدا الوطن الحبيب؟

  • moi
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 21:50

    chabat et ses fils sont aussi accusés des trafics de drogue. c'est bien dommage pour la ville de fes dirigée par un criminelle.il ne peut jamais bénéficier de la paix.

  • said
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 21:51

    انني كواحد من المغاربة الدين كانوا معجبين بالجريدة الى درجة كنت متضامن معها يوم حكم عليها ب 600 م وكنت اشتري 3 نسخ يوميا اوزعها على بعض معارفي الى ان اكتشفت الشونطاج ديال نيني وزرع الفتنة ومساندته للغوغائيين ومن دلك الوقت وانا احجم عن شرائها حتى النظر فيها اصبح يصيبني بالخيانة المرجوا منه ان يصحح المسار وان يبتعد عن الشبهات ولا يقف الى جانب اعداء الوطن المرجو النشر

  • JILALI MARRAKCHI
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:03

    IL ME PARAIT QUE CET INDIVIDU EPAULE PAR LE PRTI DE L'ISTIQLAL LUI ATTIRE ENORMEMENT D'EN NUIS AVEC SES DECLARATIONS TOUJOURS CONTROVERSEES………………………….ALORS QU 'IL EST CONNU DE TOUS QUE L'ISTIQLAL EST UN PARTI DES SAGES QUI NE POLEMIQUE PAS PLUS QU'IL ECLARE L'OPINION PUBLIQUE DES QUE C'EST NECESSAIRE .IL EST IMPERATIF EN CES CIRCONSTANCES Q'IL SORT DE LA SEINE POLITIQUE

  • ابقار علال
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:22

    درست ببن سودة بمعقل "مملكة" شباط ومعقل نفوده بفاس.نعرف ونسمع عن "عسكره" من اصحاب السوابق ومن يحميهم…
    نعرف خروقاته وغض الطرف من طرف المخزن مادام متعاونا معه مجازيا ايه بريع وتسهيلات…
    نعلم تواطؤه مع مجرم الشعب (البصري) في احداث فاس الدامية للاطاحة بالوالي….
    كيف انقلب على افيلال (هدا الاخير ادلى بشهادة "الخرف" للافلات من المحاكمة)…
    نعلم مافعله الاحتقلاليون بجيش التحرير والشورى والاستغللال وبالاحرار)دار بريشة ….الريف..)
    تشكراتنا لخدمات شبيبيط و'نقابته وحزبهم العاءلي.نعدكم بالتصويت عليكم مجددا جزاءا لخدمة الشعب(عاءلتكم).مر وقت شعار 'المغرب لكم لالغيركم".المغرب يتسع للجميع يا حزب…..؟

  • علي
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:30

    الى كاتبة التعليق رقم 5 اقول .. مغربية فهمنا … الباقي غير مفهوم

  • Maroun
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 22:48

    Ce Mr est du meme parti que Ghalab et il a vote la nouvelle Moudawana sayr. Est ce qu'il peut nous expliquer pourquoi il n'a pas mis la ceinture de securite

  • marocain
    الثلاثاء 13 شتنبر 2011 - 23:55

    franchement, en tant que marocain,ce genre de ploliticienme dégoute .ils disent n'importent quoi, insultent des gens gratuitement pour avoir quelques voix pour leur élection. ce sont ces gens comme chabatt qui sont la cause de protestation dans la rue.
    mrd…………

  • jilali marrakchi
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:08

    Cet acrobate du groupe de l'istiqlal va transformer la ville de FES , un jour, en une zone d'affrontement entre des groupes économiquement rétriburés par lui en tant que RAIS de la jamaa et les autres démunies pour faire une grande pagaille dans cette réspéctueuse ville des OULEMAS et je me demande , à l'occasion, ou sont-ils passes Quant à l'istiqlal qui trouve en lui un élèment besonnieux , perturbateur et éxécutant sans vergogne, des bassesses politicardes à leurs places, ils
    s'en réjouissent naturellement . Alors , quel gendarme va t-il arreter ce processus incendiaire

  • top
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:45

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • allal
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:45

    شباط غير سيكليس ولكن العار على المواطنين الدين اوصلوه الى ماهو عليه الان.
    الشرقي اضريس كما يخفى على السكليس الجاهل من خيرة الاطر في هده البلاد. \
    \ادا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا عسى ان تصيبوا……………..\صدق الله العظيم

  • abdo-fes
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 00:53

    شباط هو ايضا يروج المخدرات بأحياء بنسودة وزواغةو النرجس… اضافة بأ نه قام ببيع اراضي بحيي زواغة وبنسودة كانت مخصصة في الأصل لمساحات خضراء فمتى يحاكم هدا العمدة؟؟؟

  • سعد م المحمدية
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 01:10

    ادعو كل القراء ان يتذكروا خلال الحملة الانتخابية شباط و خزعبلاته و يتذكروا غلاب العميل للوبي شركات التامين و مدونته المشؤومة ويقرروا بعد ذلك فيمن سيضعون صوتهم.

  • فاس
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 01:14

    من يوزع المخدرات بفاس هم ابناء شباط والمافيا التي يدورون في فلكها والكل يعلم هاته الامور.فابناء شباط عبارة عن بلطجية والدليل على دالك هو القاء القبض على واحد من ابنائه مخمورا هو وزبانيته في اخر ايم رمضان اي ليلة العيد.فقيام شباط بهاته التصريحات فقط من اجل الضغط على وزارة الداخلية من اجل اصدار حكم البراءة على ابنه.لكنه المسكين هاته المرة وجد نفسه يواجه خصما قويا مما دفعه الى التراجع الى الوراء واصدار بيان ينفي فيه الاتهامات الموجهة الى كل من الشرقي الضريس واليلس العماري.
    السؤال المطروح هنا هو متى سيتم القاء القبض على شباط ليس بتهمة المخدرات ولكن بتهمة تخريب مدينة فاس وتحويلها الى غابة من الاسمنت المسلح.

  • أمازيغي
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 02:13

    بحكم معيشتي في فاس فان المدينة لم يعد فيها من مساحة خضراء الا وديان واد الحار(مثلا وسلان والمرجة …),والرومبوانات (رمبوان الكبير داخل النرجس مثلا ) وشجيرات النخيل وسط بعض الشوارع و الطرقات , أنا لا أعرف من يقوم باعطاء الرخص للبناء في أي موقع كان بدون تصميم دقيق ومحكم ومن له الصلاحية في بيع والسماح ببناء تجزيئات وعمارت في الاماكن المفروض فيها أن تكون مخصصة للمساحة الخضراء . وان كان المسؤول الوحيد هو المجلس الحضري بفاس وعلى رأسه عمدته شباط فانه بصراحة قد خرب مدينة فاس التي كان من الممكن أن تكون مدينة نمودجية بحكم سهلها الشاسع. يؤسفني ما الت اليه هده المدينة, بناية متداخلة مع أخرى عمارة ملتصقة مع عمارة, مما يشعرك بالاختناق وعدم القدرة على التنفس. بالاضافة الى انتشار الاجرام في أحياء 45 وعوينت الحجاج وباب فتوح وبنسودة ونواحيها وبن دباب وقس على دلك ما شئت من الاحياء الشعبية. ومعروف عند العارفين أن جميع مجرمي ومروجي المخدرات في الاحياء بنسودة وعوينت الحجاج محميين من طرف شباط ودلك لانهم الدراع الايمن له فاي مناسبة مواتية لاستعمالهم. والحديث طويل والشرح والتعبير لا يكفي بوصف مدينة فاس

  • SAMIROU
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 02:40

    TOUTE PERSONNE QUI A VECU OU VISITE FES PENDANT LES ANNEES 60, 70, 80et90 VA SENTIR DES LARMES AMERES COULER DE SES YEUX AVEC CE PRESENT QUI ECHAPPE A TOUTE DEFINITION; IMAGINEZ UN ANALPHABETE QUI REPARE LES BICYCLETTES IMMIGRE A FES ET TROUVE UN TRAVAILLECOMME CYCLISTE DEVIENT "oumda" "baina achiatin oua dohaha" . ma doumta fi lmaghrib , fla tasstaghrib…..on ne trouve rien a dire sauf "laa haoula ouala kouata illa biALLAH

  • متتبع
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 04:35

    الى مزبلة التاريخ أنت و الذين اتهمتهم
    غريب أمركم يا أشباه المسؤولين و خل الفيديوهات المنشوره بصوتك تكذبها كذالك أم أن الصحافيين هم السور القصير دائما
    لك الله ياوطني لك الله يا وطني

  • lamine
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 12:17

    انه المغرب بلد الديموقرا\ية القحة اكثر ممن يدعون الديموقراطية في الشمال
    الاعلام يقول و القائل ينفي و المتتبع يطرح اكثر من علامة استفهام انها المهزلة
    شكون اللي نتيقوا دابا

  • أبو مختار
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 13:46

    حسب معرفتي المتواضعة بالسيد ضريس فإنه ابن عائلة غنية عما نسب إليه فوالده الذي الذي كان حريصا على تحفيظهم القرآن كان من كبار الصالحين – والله حسيبه – في منظقة بني عمير كان يطعم الطعام في وقت المجاعة وكان يحثهم على معاملة الناس بالمعروف لأن ذلك دأبه ويمكن أن نسأل جهاز الشرطة عن أخلاقه داخل الإدارة فهو المسؤول الوحيد الذي ينادي موظفيه بالسي فلان وهو المسؤول الوحيد الذي لا يحقد على موظفيه وهو المسؤول الوحيد الذي لا يحسد أحدا من موظفيه إذا رقي بل ساهم في ترقيتهم وأعلم أمورا أخرى من تعامله بمرونة مع القوانين المنظمة للمهنة حيث يلوي عنق القانون لمصلحة الموظفين ولم يعهد عنه أنه طرد موظفا أو سعى في قطع رزقه فلا تسمعوا لكل ناقعق ….

  • شباط وزان
    الأربعاء 14 شتنبر 2011 - 19:22

    اللهم احفظ ملكنا محمد السادس وكاتبنا العام ل.ا ع ش م حميد شباط والمجاهدة ام البنين واعانهم ضد المفسدين لاجل صلاح الامة والوطن…امين يارب العالمين.

  • JILA1LI MARRAKCHI
    الخميس 15 شتنبر 2011 - 02:15

    Au Maroc, il ya beaucoup de Chabat , issus des urnes par la fraude et la corruption. ils se réfugient dans des partis qu'on appelle politiques alors , qu'ils n'ont que le nom.Ces élus , une fois au pouvoir , ils vendent ce qui appartient à l'etat pour s'enrichir et enrichir le parti qui
    les a cautionné . Quant au cas Chabat , pou fasciner ces chefs , il s'est attaqué , de prime à bord , au defun laeder BEN BARKA ce qui lui a valu une sorte carte Grise lui permettant d'acquerir la sympatie des milieux impliqués dans ce vieux dossier et partant de ce coup d'eclat qui , lui ayant ouvert la voie à s'attaquer aux personalités a faurte chrge symbolique sans se soucier de ce qui adviendra comme consequences futures .Tampis pour lui et son istiqlal.

  • criminel
    الخميس 15 شتنبر 2011 - 11:29

    je suis de fes , je uis un criminel et j ai recu plusieurs invitations de chabat, il a tjrs besoin de nous pour augmenter la criminalite, mais j ai trouve que c est pas bien ce qu on fait et mnt j habite a boulemane pour ne plus voir son visage, il est la source de tous les probleemes qui se passe a fes attention les habitants de fes ne pas avoir confiance a ce criminel fes va etre vraiment detruit a cause de lui…!!

  • مغربية قح
    الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 03:59

    الى علي 13 وددت اجابكك على سؤالك للامانة اللغوية فكلمة قح تعني خالصة و تستعمل للمؤنث و المذكر على حد سواء,مثل محض و دلاص’

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية