شرطة فاس توقف 24 شخصا في يوم واحد

شرطة فاس توقف 24 شخصا في يوم واحد
الخميس 8 دجنبر 2016 - 15:51

علم لدى مصدر أمني أن 24 شخصا تم توقيفهم مؤخرا من أجل أفعال أجرامية متننوعة منها الضرب والجرح بالأسلحة البيضاء والسرقات بمختلف أنواعها وحيازة وترويج المخدرات والعنف والنصب، ضمنهم 11 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية.

وذكرت ولاية أمن فاس أن توقيف هؤلاء جاء خلال عمليات أمنية باشرتها مصالح الأمن التابعة لمنطقة بنسودة ، مدعمة بفرقة التدخل والأبحاث ، واستهدفت بشكل أساسي توقيف الأشخاص المتورطين أو المبحوث عنهم من اجل جرائم خطيرة بنفوذ هذه المنطقة التي تضم أحياء زواغة والمرجة والحي الجديد وكريو وعرصة الضحى والزيتون.

وخلال اليوم ذاته، تم مداهمة عدة أوكار، مما مكن من توقيف شخصين بتهمة ترويج المخدرات، وحجز كمية من مخدر الشيرا.

ومن جهة أخرى، وبنفس نفوذ المنطقة، تم وضع ما مجموعه 12 دراجة نارية بالمستودع البلدي، كونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها، وتخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة.

ويوجد المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

8
  • Unes
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 16:15

    ههههههه….إوا؟؟؟وزارة العدل فوقاش ناوية طلقهم؟؟ قبل ولا مورا الويكاند؟؟؟

  • مغربي
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 16:41

    أتساءل لماذا لا تحاربون حامل الأسلحة كيف ما كان نوعها ويجب من يحمل سلاح فعليه ان يعطوه عقوبة غرامية جدا ثم سجن مع أعمال شاقة

  • مصطفى من الكويت
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 16:56

    من يرتكب الذنب يستحق العقوبة وخصوصا اصحاب السيوف والسكاكين منهم … الشكر وكل الشكر لرجال الامن وتحية خاصة

  • نقط فاس السوداء
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 16:57

    الأمن و العدالة ينتظرهما كما هي مطالبة بمزيد من العمل للقضاء بشكل كبير على ظاهرة الكريساج بفاس … عدد المجرمين في تناسل مهول خاصة من يهددون المواطنين في سلامة حياتهم و متاعهم وراحتهم و أجيال فتية في تكاثر و تستهويها ' المال البارد' و ما يقتنيه ممن سبقوهم في الاجرام من دراجات نارية و ملابس رياضية لماركات عالمية و استهلاك المخدرات ..
    يكاد لا يخلو حي و زقاق واحد بفاس من العشرات من المجرمين و سهل التعرف عليهم من خلال وجوههم و ملابسهم و دراجاتهم النارية و يكفي أن تسألوا عنهم أصحاب محلات بيع الهواتف المستعملة و الملابس الرياضية الفخمة و مقاهي الشيشة و القمار و البزنازة لتتعرفوا عن من كان وراء سقوط ضحايا ذاك اليوم و يبقى حي بنسودة و المرجة و سيدي بوجيدة و بندباب و ال 45 و عين قادوس و عين هارون و لا بيطا بنزاكور و عوينة الحجاج و صهريج كناوة من أسود المناطق التي تعج بهؤلاء المجرمين الذين لا يكتفون بالاشتغال بأحياء سكناهم بل التنقل الى أحياء أخرى لممارسة نشاطهم الاجرامي و للتذكير كما لوحظ مؤخرا انتشار ظاهرة اقتناء الكلاب الشرسة و التجول بها ليلا بين الأزقة لارهاب الضحايا .. شكرا لرجال الأمن.

  • متتبع
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 17:51

    في كل مرة تطلع علينا اخبارمن فاس ،تفير ان اﻻمن قام بايقاف عرر كبير من الجانحين و المنحرفين ( المنطقة كدا 46 شخصا و المنطقة الفﻻنية 24 شخصا و كل زلك لي يوم واحد )ووكل هزا من اجل اشعار الناس باحساس اﻻمن و ان الشرطة قائمة بواجبها ،و لكن ﻻاحد منا طرح الاسئلة او السؤال الالمحوري و الجوهري ، الى متى ستبقى المقاربة اﻻمنية هي المعتمدة ؟و هل هزه المقاربة لوحدها كافية للقضاء على الجريمة . الجواب : بالتاكيد الجواب ﻻ . و الليل هو انه نفس الاشخاص سرعان ما يغادرون السجن اﻻ و يرجعون اليه . و ندور في حلقة مفرغة و نكون اشبه بالدونكيشوط و هو يحارب طواحين الهواء . العملية معقدة فعلا و القانون الجنائي ﻻ يطبق بحزافيره و العقوبات غير رادعة و الخاسر اﻻول و الاخير هو جهاز اﻻمن و الشرطة الزي يشتغل ليل نهار و بدون انقطاع ﻻنه بواجه نفس المنحرفين و نفس اﻻشخاص و نفس الوجوه التي دخلت السجون من اجل جنحة فعادت اليها من اجل جنح اعنف او جنايات .

  • Amir
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 19:34

    En doit appler les forces.armés pour.exterminer ces criminelles

  • من قلب الحدث
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 21:18

    ان الشرطة تقوم بالواجب مع تحملها اخطار المجرمين الذين استمدوا قوتهم من القانون و ضعف العقوبات و هزالة العدالة مما استحفل الجريمة و تناسلت احكام هزيلة

  • agh
    الخميس 8 دجنبر 2016 - 23:12

    برافو ولكن لمشكلة هي فلحكم في الحقيقة لي عندهم سوابق خاسهم لمؤبد بش يكونوا عبرة لآخرين

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة