صفحات من تاريخ الخيانة الشيعية

صفحات من تاريخ الخيانة الشيعية
الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:04

(1) ..خيانتهم آل البيت


قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه مقرعا الشيعة، لما وصل إليه خبر سيطرة شيعة معاوية بن أبي سفيان، رضي الله عنهما، على اليمن ، وتقاعس شيعته عن القيام بواجب نصرته ومواجهة خصومه: ( أُنْبِئْتُ بُسْراً قَدِ اِطَّلَعَ اَلْيَمَنَ، وَ إِنِّي وَ اَللَّهِ لَأَظُنُّ أَنَّ هَؤُلاَءِ اَلْقَوْمَ سَيُدَالُونَ مِنْكُمْ بِاجْتِمَاعِهِمْ عَلَى بَاطِلِهِمْ وَ تَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ، وَ بِمَعْصِيَتِكُمْ إِمَامَكُمْ فِي اَلْحَقِّ وَ طَاعَتِهِمْ إِمَامَهُمْ فِي اَلْبَاطِلِ، وَ بِأَدَائِهِمُ اَلْأَمَانَةَ إِلَى صَاحِبِهِمْ وَ خِيَانَتِكُمْ، وَ بِصَلاَحِهِمْ فِي بِلاَدِهِمْ وَ فَسَادِكُمْ، فَلَوِ اِئْتَمَنْتُ أَحَدَكُمْ عَلَى قَعْبٍ لَخَشِيتُ أَنْ يَذْهَبَ بِعِلاَقَتِه.ِ اَللَّهُمَّ إِنِّي قَدْ مَلِلْتُهُمْ وَ مَلُّونِي، وَ سَئِمْتُهُمْ وَ سَئِمُونِي، فَأَبْدِلْنِي بِهِمْ خَيْراً مِنْهُمْ و أَبْدِلْهُمْ بِي شَرّاً مِنِّي. اَللَّهُمَّ مِثْ قُلُوبَهُمْ كَمَا يُمَاثُ اَلْمِلْحُ فِي اَلْمَاءِ أَمَا وَ اَللَّهِ لَوَدِدْتُ أَنَّ لِي بِكُمْ أَلْفَ فَارِسٍ مِنْ بَنِي فِرَاسِ بْنِ غَنْمٍ ) ( نهج البلاغة بشرح ابن أبي الحديد، ص: 333/334).


لم أنقل هذا النص عبثا من نهج البلاغة، وهو الكتاب الذي جمع خطب، الخليفة الراشد الرابع، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، بل لهدف مقصود ومحدد، أتوخى منه بيان موقف أئمة أهل البيت، وعلى رأسهم علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ممن يدعون حبهم وموالاتهم، وهم في الحقيقة خارجون عن سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم و عن منهج أهل البيت عليهم السلام، وأكثرهم خيانة لهم ومفارقة لأمرهم، والدليل على ما أقول التاريخ الطويل والحافل بخيانة من يدعي التشيع لآل البيت، و لأئمة آل البيت، بدأ من خيانتهم لعلي بن أبي طالب وتقاعسهم عن القتال معهم ونصرته في المواقف العصيبة، إلى غدرهم بالحسين بن علي رضي الله عنهما بعدما أغروه بالمبايعة والنصرة، ودعوه للإمرة والخلافة، وصولا إلى تحريفهم لما كان عليه أهل البيت من الدين والمودة والمحبة لأصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم، ناهيك عن غدرهم وخيانتهم للأمة الإسلامية، إبان الحملة المغولية على الإمبراطورية الإسلامية في أواخر عهد الدولة العباسية، على عهد الوزير الشيعي ابن العلقمي. إضافة إلى تواطؤ الدولة العبيدية الفاطمية الشيعية مع النصارى إبان حملتهم الصليبية على بلاد الشام وبيت المقدس، وغضهم الطرف عن التواجد النصراني بأرض فلسطين، طوال قرنين من الزمان لحين قيام الناصر صلاح الدين بإنهاء سيطرة الفاطميين على أرض الكنانة، إيذانا منه، رحمه الله، بدأ حملته القاضية بتطهير بيت المقدس من التواجد الصليبي، واضعا الحد بذلك للحملة الصليبية الأولى على أرض فلسطين، وصولا إلى تحالف الدولة الصفوية الشيعية الإيرانية، في عهد إسماعيل الصفوي، مع الإمبراطورية الروسية في مواجهة الإمبراطورية العثمانية السنية، وأخيرا وليس آخرا تحالفهم المبطن، أحينا، والسافر أحيانا أخرى، مع ” قوى التحالف الدولي” بخصوص غزو العراق وأفغانستان .


ومن المفارقات العجيبة أن يلجأ الشيعة الرافضة إلى التحديث بأحاديث موضوعة ، ومكذوبة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تضمن لهم الجنة وحدهم، وحتى لو أغضينا الطرف عن مدى صحة تلك الأحاديث، فهي ولا شك تتحدث عن علي وشيعته المخلصين، وليس هؤلاء الشيعة الاثني عشرية المنافقين، والمكفرين لخير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أبي بكر وعمر رضي الله عنهما. ورغم ضعفها ووضاعتها فإنهم يسقطونها على أنفسهم، فإذا كان علي رضي الله عنه مبشرا بالجنة هو ومن كان معه من الصحابة رضوان الله عليهم، فحتما فإنه على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفي حياته، لم يكن لمسلم الحق أن يتحزب لجهة ما، لا الجهة علي ولا لأبي بكر وعمر أو غيرها، إلا التحزب إلى جهة نبي الإسلام ودين الإسلام. كيف يكون التشيع والتحزب على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم جائز وقد قال الله سبحانه:( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ )، والأخوة منة ينعم بها الله تعالى على عباده الصالحين فتأتلف قلوبهم وتتوثق روابطهم؛ كما أنعم على الجيل الأول والرهط المبارك من الصحابة رضوان الله عليهم حين قال عز وجل (هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُم) ، جاء هذا التأليف بعد امتحان للقلوب واختبار للنوايا فلما صدقوا نزلت عليهم النعمة وغشيتهم الرحمة؟ . فكيف يتحدث الشيعة الاثني عشرية أن النبي صلى الله عليه وسلم تحدث عن الشيعة والتشيع في حياته؟.


وواقع حال علي بن أبي طالب، رضي الله، أنه كان يذم شيعته بعد أن استقر بالكوفة واتخذها عاصمة للخلافة الإسلامية، ويذم أخلاقهم وأفعالهم القائمة على معصية الإمام وتقاعسهم عن تنفيذ أمره ونصرته في مواجهة خصومه، خاصة وإني رأيت الشيعي الرافضي يستدل بالحديث الموضوع، والمكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الوارد عند ابن حجر الهيثمي في كتابه ( الصواعق المحرقة للرد على أهل البدع والزندقة )، وهو كتاب ألف بالمناسبة للرد على أقوال الشيعة الرافضة الطاعنين في الصحابة رضوان الله عليهم، ” يا علي أنت و أصحابك في الجنة ، أنت و شيعتك في الجنة ” قال عنه الشيخ الألباني في سلسلة الأحاديث الضعيفة: (الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث- المصدر: السلسلة الضعيفة – الصفحة أو الرقم: 5590خلاصة الدرجة: موضوع ).


والحديث رواه أيضا ابن عدي في ( كتابه “الكامل في الضعفاء” تحت رقم 9/51. وضعفه أبو نعيم في “حلية الأولياء” تحت رقم 4/364 ، كما ضعفه الإمام الذهبي في ” ميزان الاعتدال ” تحت رقم 2/18.)


وأما حديث ” يا علي إن الله قد غفر لك و لذريتك و لولدك و لأهلك و لشيعتك و لمحبي شيعتك فأبشر ” اخرجه الإمام الشوكاني – في كتابه ” الفوائد المجموعة” – تحت رقم 384 في إسناده وضاع، وبالتالي لا يخلو أن يكون حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. كما وأن ابن حجر الهيثمي حينما كان يستدل بمثل هذه المرويات في كتابه الصواعق المحرقة كان ينزلها على أتباع علي المخلصين له، وهم أهل السنة المحبين له وللصحابة أجمعين، فيقول بهذا الصدد: (وشيعته هم أهل السنة لأنهم الذين أحبوهم كما أمر الله


ورسوله، وأما غيرهم فأعداؤه في الحقيقة لأن المحبة الخارجة عن الشرع الحائدة عن سنن الهدى هي العداوة الكبرى فلذا كانت سببا لهلاكهم كما مر آنفا عن الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم وأعداؤهم الخوارج ونحوهم من أهل الشام، لا معاوية ونحوه من الصحابة، لأنهم متأولون فلهم أجر، وله هو وشيعته أجران رضي الله تعالى عنهم . ويؤيد ما قلناه من أن أولئك المبتدعة الرافضة والشيعة ونحوهما ليسوا من شيعة علي وذريته بل من أعدائهم كما أخرجه صاحب المطالب العالية عن علي ومن جملته: أنه مر على جمع فأسرعوا إليه قياما فقال من القوم؟ فقالوا من شيعتك يا أمير المؤمنين. فقال: لهم خيرا ، ثم قال: ( يا هؤلاء ما لي لا أرى فيكم سمة شيعتنا وحلية أحبتنا) فأمسكوا حياء. فقال له من معه: نسألك بالذي أكرمكم أهل البيت وخصكم وحباكم لما أنبأتنا بصفة شيعتكم .فقال: شيعتنا هم العارفون بالله العاملون بأمر الله أهل الفضائل الناطقون بالصواب مأكولهم القوت وملبوسهم الاقتصاد ومشيهم التواضع نجعوا لله بطاعته وخضعوا إليه بعبادته مضوا غاضين أبصارهم عما حرم الله عليهم رامقين أسماعهم على العلم بربهم نزلت أنفسهم منهم في البلاء كالتي نزلت منهم في الرخاء رضوا عن الله تعالى بالقضاء فلولا الآجال التي كتب الله تعالى لهم لم تستقر أرواحهم في أجسادهم طرفة عين شوقا إلى لقاء الله والثواب وخوفا من أليم العقاب(…) [ إلى أن قال ابن حجر الهيثمي ] فتأمل وفقك الله لطاعته وأدام عليك من سوابغ نعمه وحمايته هذه الأوصاف الجليلة الرفيعة الباهرة الكاملة المنيعة تعلم أنها لا توجد إلا في أكابر العارفين لأئمة الوارثين فهؤلاء هم شيعة علي رضي الله تعالى عنه وأهل بيته . وأما الرافضة والشيعة ونحوهما أخوان الشياطين وأعداء الدين وسفهاء العقول ومخالفوا الفروع والأصول ومنتحلوا الضلال ومستحقوا عظيم العقاب والنكال فهم ليسوا بشيعة لأهل البيت المبرئين من الرجس المطهرين من شوائب النقص والدنس لأنهم أفرطوا وفرطوا في جنب الله فاستحقوا منه أن يبقيهم متحيرين في مهالك الضلال والاشتباه وإنما هم شيعة إبليس اللعين وخلفاء أبنائه المتمردين فعليهم


لعنة الله وملائكته والناس أجمعين وكيف يزعم محبة قوم من لم يتخلق قط بخلق من أخلاقهم ولا عمل في عمره بقول من أقوالهم ولا تأسى في دهره بفعل من أفعالهم ولا تأهل لفهم شيء من أحوالهم ليست هذه محبة في الحقيقة بل بغضة عند أئمة الشريعة


والطريقة إذ حقيقة المحبة طاعة المحبوب وإيثار محابه ومرضاته على محاب النفس ومرضاتها والتأدب بآدابه وأخلاقه ومن ثم قال عليّ كرم الله وجهه لا يجتمع حبي وبغض أبي بكر وعمر لأنهما ضدان وهما لا يجتمعان) انتهى. ( ابن حجر الهيثمي: الصواعق المحرقة ص، 215-217 ).



من جهة أخرى، أتساءل عن السبب الذي جعل الشيعي الرافضي يقتصر في إحالته على كتاب ” الصواعق المحرقة ” على ذكر اسم ابن حجر فقط دون أن يعرف لنا من ابن حجر هذا؟ هل هو ابن حجر العسقلاني صاحب كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري أم غيره؟. أعتقد، والله أعلم، أن هذا الغموض والتشويش في ذكر الاسم الأول مقصود، وهي من عادة الشيعة الرافضة، حتى يتوهم القارئ ويكف عن تتبع المصدر المحال عليه، مادام ان ابن حجر العسقلاني ثقة ومعروف بضبطه للحديث، في حين أن ابن حجر الهيثمي صاحب كتاب ” الصواعق المحرقة “، وهو المقصود من إحالة الشيعي الرافضي، بضاعته في الحديث مجزاة، وهو ماانفك يستدل بالأحاديث الضعيفة والموضوعة، وهي حالة اغلب الفقهاء في العصور المتأخرة.


تعريف الشيعة.. منهم؟


إذا طلب مني تعريف الشيعة فإني قد أسلك في ذلك سبيلين لا ثالث لهما، سبيل التاريخ وما سطر في الكتب من التعريفات قديما وحديثا، وسبيل الواقع المعاصر المعاش، حيث أضحى العالم قرية صغيرة يرى أقصاها كما يرى أدناها في الآن واللحظة معا.


قد يُعيي المرء النظر في كتب التاريخ و الفرق والطوائف التي ظهرت عبر التاريخ الإسلامي، في تتبع للصيرورة التي آل إليها واقع من يدعي التشيع لآل البيت، ويرفع شعار إتباعهم ومحبتهم، خاصة الإنسان غير المتمرس وغير المستعد لبذل وقت ليس بالقليل في استصدار الحقيقة من بطون تلك الكتب لمعرفة أصل التشيع وكيف كان الجيل الأول الذي انتحل التشيع لآل البيت وإتباع أمرهم بعد استشهاد الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه؟.


وأقصد بالتشيع هنا التشيع الاصطلاحي وليس اللغوي، كيف صارت وانتهت إليه حال الأجيال الموالية للجيل الأول؟، خاصة بعد حادثة مقتل الحسين بن علي رضوان الله عليهما، نتيجة ظروف ووقائع، يجمع كل من اهتم بالتدوين لتلك الحقبة، أن تداعياتها كان لها ما بعدها، بحيث بدأ المؤرخون يتحدثون عن الشيعة و التشيع الما قبل استشهاد الحسين بن علي والشيعة و التشيع الما بعد استشهاده، وهو ما يصلطح عليه في الأدبيات المتخصصة بانتقال التشيع من طابعه السياسي الصرف إلى طابعه العقدي الباطني، الذي أَشَّرَ على ظهور عقائد ما يعرف بالتشيع الرافضي أو التشيع الإمامي.


لكن يبدو أن اللجوء إلى الواقع المعاصر سوف لن يضني من يريد معرفة التشيع ما هو؟ ومعرفة الشيعة من يكونون؟.


إن إطلالة متأنية على واقع وحال الشيعة اليوم، يبدو لي، كفيلة أن تعطينا نظرة دقيقة لمعرفة من هم الشيعة، وتعرف لنا ما هو التشيع؟. إن مناظر يوم عاشوراء في كل من النجف وكربلاء وقم وجنوب لبنان، تظهر ليس فقط للمسلمين، بل للعالم أجمع ما هو التشيع؟.


إنه بكل بساطة، شق للرأس بضربة سيف يقوم بها ( مْعلَّمْ )على رؤوس الشيعة، أو شرخ يحدثه سكين ( أو ساطور ) على مقدمة الرأس، لتسيل الدماء بعد ذلك أنهارا على أجساد، وشوارع، وأزقة مدن، ومناطق تواجد الشيعة. يصاحب ذلك نواح وصياح وحالات هيستيريا تطال المتجمعين والتابعين والمتبوعين، فضرب للصدور العارية، وجلد للظهور التي أعيا أصحابها الضنك والشقاء، وأضناها البحث عن سراب، ما فتئ يؤجج صورته في مخيلات وأذهان جموع الشيعة البائسة، معممي ومتاجري التشيع الصفوي، في انتظار لا ولن يعرف طريقه إلى النهاية، ليوم ترجع فيه المظلومية المزعومة لآل البيت، وترد فيه الحقوق المغتصبة الموهومة لعلي وأبنائه، تقطع فيه رؤؤس الظالمين والغاصبين لآل محمد حقوقهم، يوم يقوم فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم من قبره الشريف، كما تقول بذلك أدبيات نهاية التاريخ الشيعية، ليبايع فيه ” ابن نرجس ” أو ” مليكة ” الإيطالية، على اختلاف في اسمها الحقيقي بين رواة وحفظة نسب أبو صالح محمد ابن الحسن العسكري، ( وإني أخاف أن يكون رئيس الوزراء الإيطالي ” بيرلوسكوني ” ينتمي بدوره لآل البيت، كما صرح بذلك علي الكوراني رئيس مؤسسة أهل البيت بانجلترا، يوم أن قال من على منبر قناة المستقلة، في برنامج ” الحوار الصريح بعد التراويح “، بأن من يصلي على آل البيت عليه أن يُلحِقَ بهم خمس أو سبع عوائل مسيحية متواجدة بلبنان، ناهيك عن الملكة ” إيليزابيت ” ملكة انجلترا، لأن جدها السابع، هنري الثامن، كان ينتمي لآل البيت)، فيقوم مهدي الشيعة الموعود بإخراج النبي صلى الله عليه وآله وسلم – عياذا بالله – من قبره ليس ليبايع هو النبي، بل ليقوم النبي بمبايعة مهدي الشيعة ثم يبايعه بعد ذلك علي بن أبي طالب، فعن الإمام الباقر: ( حين يظهر قائم آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم فإنه يلقى العون من الله وملائكته، وأول من يبايعه محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وبعده علي ) ( حق اليقين للعلامة باقر مجلسي ص: 149). هذا المهدي المزعوم الذي سيحكم في المسلمين بحكم وحكومة آل داود ولا يسأل البينة ( الكافي ج1ص: 168)، فيما يسمى عندهم بعقيدة الرجعة إلى هذه الحياة الدنيا، وهي تختلف عن البعث ليوم القيامة المنصوص عليه في القرآن الكريم، المختفي منذ 12 قرنا ونيف إذانا منه بأزوف ساعة الانتقام من أبي بكر وعمر وعائشة وحفصة، ( حق اليقين ص: 139 ) نتيجة أفعالهم الشنيعة التي أدت إلى هدم ركن الإسلام وعماده، ( بعد أن أبطلوا العمل بما تم تقريره يوم ” غدير خم” الذي أتى لينقض ما قرره الله من فوق سبع سماوات يوم عرفة، ذلك اليوم المشهود الذي وقف فيه النبي الخاتم على جبل عرفات ليقرأ على جموع الصحابة المائة وعشرين ألف قوله تعالى: ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ). ثم بعد ذلك ينتقم من كل اهل السنة حسبما جاء ( وذلك حين يظهر المهدي عليه السلام يبدأ حسابه وعمله أولا مع السنيين وخاصة علماء السنة وذلك قبل الكافرين فقتلهم جميعا ويبيدهم عن اخرهم ) ( حق اليقين للعلامة باقر مجلسي ).


دعوة علي بن أبي طالب على شيعته


ومن كلام علي بن أبي طالب عليه السلام في ذمّ أصحابه: ( كَمْ أُدَارِيكُمْ كَمَا تُدَارَى الْبِكَارُ الْعَمِدَةُ(1)، وَالثِّيَابُ الْمتَدَاعِيَةُ!(2) كُلَّما حِيصَتْ(3) مِنْ جَانِب تَهَتَّكَتْ(4) مِنْ آخَرَ، كُلَّما أَطَلَّ عَلَيْكُمْ مَنْسِرٌ(5) مِنْ مَنَاسِرِ أَهْلِ الشَّامِ أَغْلَقَ كُلُّ رَجُل مِنْكُمْ بَابَهُ، وَانْجَحَرَ(6) انْجِحَارَ الضَّبَّةِ في جُحْرِهَا، وَالضَّبُعِ فِي وِجَارِهَا(7).الذَّلِيلُ وَاللهِ مَنْ نَصَرْتُمُوهُ! وَمَنْ رُمِيَ بِكُمْ فَقَدْ رُمِيَ بِأَفْوَقَ نَاصِل(8)


إِنَّكُمْ ـ وَاللهِ ـ لَكَثِيرٌ فِي الْبَاحَاتِ(9)، قَليِلٌ تَحْتَ الرَّايَاتِ، وَإِنِّي لَعَالِمٌ بِمَا يُصْلِحُكُمْ، وَيُقِيمُ أَوَدَكُمْ(10)، وَلكِنِّي واللهِ لاَ أَرى إِصْلاَحَكُمْ بَإِفْسَادِ نَفْسِي. أَضْرَعَ اللهُ خُدُودَكُمْ(11)، وَأَتْعَسَ جُدُودَكُمْ(12)! لاَ تَعْرِفُونَ الْحَقَّ كَمَعْرِفَتِكُمُ الْبَاطِلَ،وَلاَ تُبْطِلُونَ الْبَاطِلَ كَإِبطَالِكُمُ الْحَقَّ!)


( شرح الكلمات الصعبة: (1) البِكار: الفتيّ من الابل. العَمِدة: التي انفضح داخلُ سنَامِها من الركوب، وظاهُرهُ سليم.(2)الثياب المُتداعية: الخَلقَةُ المُتَخَرّقة. ومُدَاراتها: استعمالها بالرفق التام.(3) حيصَتْ: خِيطَتْ.(4) تَهَتّكَتْ: تَخَرّقَتْ.


(5) المَنْسر: القطعة من الجيش تمر أمام الجيش الكثير. وأطلّ: أشرف.(6)إنْجَحَرَ: دخَلَ الجُحْرَ.(7) الوِجار ـ بالكسر ـ: جُحْرُ الضّبُع وغيرها(8) .الافْوَق من السهام: ما كُسر فُوقُهُ، أي موضع الوتر منه. والناصل: العاري من النصل. والسهم إذا كان مكسور الفُوقِ عارياً عن النصل لم يؤثّر في الرمية.(9)الباحات: الساحات.


(10) أوَدَكم ـ بالتحريك ـ: اعوجاجكم.(11) أضْرَعَ الله خُدُودَكم: أذلّ الله وجوهكم.(12) وأتْعَسَ جُدُودَكم، أي: حط من حظوظكم. والتّعَسَ: الانحطاط والهلاك والعثار.)


خيانة الشيعة لأئمة آل البيت


سنعرض هنا في هذه النقطة لنماذج من خيانة الشيعة لأئمة آل البيت منذ الفترات الأولى لظهور التشيع، ونحن لا نقصد أولئك الصحابة الكرام الذين كانوا في معسكر علي رضي الله عنه، ولكن كلامنا يتجه إلى أولئك الرعاع الذي ادعوا كذبا وزورا التشيع لآل البيت، هربا من سيف القصاص الذي كان ينتظرهم إثر مشاركتهم الآثمة في قتل الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه، ظلما وعدوانا.


مباشرة بعد استقرار الأمر لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه بالكوفة بعد واقعتي الجمل وصفين، واطمأن أولئك القتلة الرعاع أتباع عبد الله ابن سبأ اليهودي، (وكل من يريد أن ينكر وجود هذه الشخصية اليهودية الماكرة التي كان لها الدور الأساسي في ظهور الغلو في محبة آل البيت وادعاء أمورا فيهم ما أنزل الله بها من سلطان، من مثل النص والتعيين والوصية، فعليه أن ينكر دور اليهودي ” بولس” أو” شاؤول” في تحريف الديانة المسيحية، والاتجاه بها إلى منحى الغلو في شخص المسيح عليه السلام إلى حد ادعاء الألوهية في شخصية، وأنه ابن لله وليس نبي الله ). أظهر الشيعة حقيقة أمراضهم النفسية والخلقية المنحطة الملتصقة بإثارة الدنيا على الآخرة، والركون إلى الباطل عوض نصرة الحق، عكس ما كانوا يزعمونه ويدعونه على عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه، وجعلوا ذلك سبب خروجهم على خليفة المسلمين الشرعي.


والشيعة الذين غالوا في حب آل البيت وعلى رأسهم علي بن أبي طالب ثبتت خيانتهم لهم منذ اللحظات الأولى لظهور التشيع إبَّان الفتن التي ثارت ثائرتها بين الصحابيين الجليلين علي ومعاوية رضوان الله عليهما.


خيانتهم لعلي بن أبي طالب:


فقد كان أكثر شيعة علي بن أبي طالب من أهل العراق وعلى وجه الخصوص أهل الكوفة والبصرة، وعندما عزم علي على الخروج بهم إلى أهل الشام بعد القضاء على فتنة الخوارج خذلوه، وكانوا وعدوه بنصرته والخروج معه، ولكنهم تخاذلوا عنه وقالوا: ( يا أمير المؤمنين لقد نفدت نبالنا وكلَّت سيوفنا، ونصلت أسنة رماحنا فارجع بنا فلنستعد بأحسن عدتنا… فأدرك علي أن عزائمهم هي التي كلت ووهنت وليس سيوفهم، فقد بدأوا يتسللون من معسكره عائدين إلى بيوتهم دون علمه، حتى أصبح المعسكر خاليًا، فلما رأى ذلك دخل الكوفة وانكسر عليه رأيه في المسير) (تاريخ الطبري: تاريخ الأمم والملوك: 5/89، 90 / وابن الأثير: الكامل في التاريخ :3/ 349).


“وأدرك الإمام علي أن هؤلاء القوم لا يمكن أن تنتصر بهم قضية مهما كانت عادلة ولم يستطع أن يكتم هذا الضيق فقال لهم: ما أنتم إلا أسود الشرى في الدعة وثعالب رواغة حين تدعون إلى البأس وما أنتم لي بثقة… وما أنتم بركب يصال بكم، ولا ذي عز يعتصم إليه، لعمر الله لبئس حشاش الحرب أنتم، إنكم تكادون ولا تكيدون وتنتقص أطرافكم ولا تتحاشون” ( تاريخ الطبري (5/90)، العالم الإسلامي في العصر الأموي (ص91) ).


والعجيب أن شيعة علي من أهل العراق لم يتقاعسوا عن المسير معه لحرب الشام فقط، وإنما جبنوا وتثاقلوا عن الدفاع عن بلادهم، فقد هاجمت جيوش معاوية عين التمر وغيرها من أطراف العراق، فلم يذعنوا لأمر علي بالنهوض للدفاع عنها حتى قال لهم أمير المؤمنين علي:


“يا أهل الكوفة كلما سمعتم بمنسر ( وهي مقدمة الجيش ) من مناسر أهل الشام انجحر كل امرئ منكم في بيته وأغلق بابه انجحار الضب في جحره والضبع في وجارها، المغرور من عررنمون ولمن فازكم فاز بالسهم الأخيب، لا أحرار عند النداء، ولا إخوان ثقة عند النجاء، إنا لله وإنا إليه راجعون” تاريخ الطبير ( 5/135) والعالم الإسلامي في العصر الأموي (ص96)) .


خيانتهم للحسن بن علي


ولما قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وبويع ابنه الحسن رضي الله عنه بالخلافة لم يكن يؤمن بجدوى حرب معاوية وخصوصًا أن شيعته خذلوا أباه من قبل، ولكن عاد شيعتهم من أهل العراق يطالبون الحسن بالخروج لقتال معاوية وأهل الشام فأظهر الحسن حنكة كبيرة دلت على سعة أفقه، فهو لم يشأ أن يواجه أهل العراق من البداية بميله إلى مصالحة معاوية وتسليم الأمر له حقنًا لدماء المسلمين، لأنه يعرف خفة أهل العراق وتهورهم، فأراد أن يقيم من مسلكهم الدليل على صدق نظرته فيهم، وعلى سلامة ما اتجه إليه، فوافقهم على المسير لحرب معاوية وعبأ جيشه وبعث قيس بن عبادة في مقدمته على رأس اثني عشر ألفا، وسار هو خلفه فلما وصلت تلك الأخبار إلى معاوية وتحرك هو أيضًا بجيشه ونزل مسكن، وبينما الحسن في المدائن إذ نادى منادي من أهل العراق أن قيسًا قد قتل، فسرت الفوضى في الجيش وعات إلى أهل العراق طبيعتهم في عدم الثبات، فاعتدوا على سرادق الحسن ونهبوا متاعه حتى أنهم نازعوه بساطًا كان تحته، وطعنوه وجرحوه.. وهنا فكر أحد شيعة العراق وهو المختار بن أبي عبيد الثقفي في أمر خطير وهو أن يُوثق الحسن بن علي ويسلمه لمعاوية طمعًا في الغنى والشرف، فقد جاء عمه سعد بن مسعود الثقفي وكان واليا على المدائن من قبل علي، فقال له: ( هل لك في الغنى والشرف؟ قال: وما ذاك؟ قال: توثق الحسن وتستأمن به إلى معاوية، فقال له عمه: عليك لعنة الله، أَثِبُ على ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فأوثقه؟ بئس الرجل أنت) (تاريخ الطبري (5/159)، العالم الإسلامي في العصر الأموي (ص101)).


بل إن الحسن بن علي رضي الله عنهما كان يقول: ( أرى معاوية خيرًا لي من هؤلاء يزعمون أنهم لي شيعة ابتغوا قتلي وأخذوا مالي والله لأن آخذ من معاوية ما أحقن به دمي في أهلي وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني؛ فيضيع أهل بيتي وأهلي، والله لو قتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلما، والله لأن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير) (كتاب الاحتجاج للطبرسي (ص 148)).


خيانتهم للحسين بن علي


بعد وفاة معاوية رضي الله عنه سنة 60هـ توالت رسائل ورسل أهل العراق على الحسين بن علي رضي الله عنه تفيض حماسة وعطفًا وقالوا له: ( إنا قد حبسنا أنفسنا عليك، ولسنا نحضر الجمعة مع الوالي فأقدم علينا.) ( تاريخ الطبري (5/347) )


وتحت إلحاحهم قرر الحسين إرسال ابن عمه مسلم بن عقيل ليستطلع الموقف فخرج مسلم في شوال سنة 60هـ.


وما أن علم بوصوله أهل العراق حتى جاءوه فأخذ منهم البيعة للحسين، فقيل بايعه اثني عشر ألفا، ثم أرسل إلى الحسين ببيعة أهل الكوفة وأن الأمر على ما يرام (تاريخ الطبري (5/ 348)).


وللأسف خُدع الحسين عليه السلام بهم، وسار إليهم بعد أن حذره كثير من المقربين إليه من الخروج لما يعرفون من خيانة شيعة العراق، حتى قال له ابن عباس رضي الله عنه: ( أتسير إلى قوم قد قتلوا أميرهم، وضبطوا بلادهم، ونفوا عدوهم؟، فإن كانوا قد فعلوا ذلك فسر إليهم، وإن كانوا إنما دعوك إليهم وأميرهم عليهم قاهر، وعماله تُجبي بلادهم فإنما دعوك إلى الحرب والقتال، ولا آمن عليك أن يغروك ويكذبوك ويخالفوك، ويخذلوك، وأن يستنفروا إليك فيكونون أشد الناس عليك)(الكامل في التاريخ (4/37)).


وهنا كان عبد الله ابن عباس رضي الله عنه فطنا حصيفا، حاول ان ينبه الحسين بن علي رضي الله عنه، وهو الذي كان قائدا وحامل لواء ابن عمه علي بن أبي طالب في حروبه، إلى أمر مهم وهو واقع الحال بالكوفة الذي لا يزال يسيطر عليه عامل يزيد ابن معاوية، عبيد الله ابن زياد، عليه من الله ما يستحق، وكيف أن أهل الكوفة ( وهم يدعون انهم شيعة لأهل البيت )، لم يقضوا عليه بعد ولم يتخلصوا من حكمه وسطوته، ويراسلون رغم ذلك الحسين بن علي ليقدم عليهم أميرا مُبايَعا. إن في الأمر من المجازفة والمغامرة ما فيه، خاصة والحسين بن علي لن يكون خروجه في جيش وعتاد، بل فقط في ثلة من أبنائه و أخوانه وبني إخوانه، وعليه فإنه من الحكمة التريث لحين وصول الأخبار المؤكدة من الكوفة أن أهلها قد قضوا على حاكمها، وأجلوه منها وصار الأمر إليهم واستقر، حينها يلحق بهم ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم معززا مكرما.


وبالفعل ظهر غدر شيعة أهل الكوفة برغم مراسلاتهم للحسين حتى قبل أن يصل إليهم فإن الوالي الأموي عبيد الله بن زياد لما علم بأمر مسلم بن عقيل، وما يأخذ من البيعة للحسين جاء فقتله وقتل مضيفه هانئ بن عروة المرادي، كل ذلك وشيعة الكوفة لم يتحرك لهم ساكن، بل تنكروا لوعودهم للحسين بن علي واشترى بن زياد ذممهم بالأموال ( المسعودي: مروج الذهب (3/67) وما بعدها، العالم الإسلامي في العصر الأموي (ص473)).


فلما خرج الحسين بن عليه رضي الله عنه، وكان في أهله وقلة من أصحابه عددهم نحو سبعين رجلاً، وبعد مراسلات وعروض ( وقد كان الحسين – رحمه الله – قد عرض عرضًا جيدًا قال فيه: ( إما أن تدعوني فأنصرف من حيث جئت، وإما تدعوني فأذهب إلى يزيد، وإما أن تدعوني بالحق فالحق بالثغور) ، وهذا عين الحكمة من الحسين عليه السلام لحقن الدماء، ولكن الشيطان عبيد الله بن زياد رفض إلا أن يسلم الحسين نفسه أسيرًا، فرأى الحسين الموت عنده أهون من ذلك، فكان ما كان ولا حول ولا قوة إلا بالله ) تدخل ابن زياد في إفسادها و دار القتال فقتل الحسين رضي الله عنه وقتل سائر أصحابه، وكان آخر كلامه قبل أن يسلم الروح: ( اللهم أحكم بيننا وبين قوم دعونا لينصرونا فقتلونا ) (تاريخ الطبري (5/ 389)) .


بل دعاؤه عليهم مشهور حيث قال قبل استشهاده: ( اللهم إن متعتهم ففرقهم فرقًا واجعلهم طرائق قددا ولا ترضي الولاة عنهم أبدًا، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد (ص241). و إعلام الورى للطبرسي (ص 949)) .


أرأيت سوء صنيع القوم، وكيف كان غدرهم وخيانتهم حتى بآل البيت الذين زعموا حبهم واتخذوه ذريعة في عداءهم لكل من عادوا؟.


وهل بعد خيانتهم لآل البيت يستبعد خيانتهم للأمة عامة، فهم منذ اللحظات الأولى يجبنون عن الحرب ويبيعون ذممهم بالأموال، ويفكرون في الخيانة في مقابل الغنى والشرف، ولو كان الثمن هو تسليم واحد من أكابر آل البيت كما فكر المختار الثقفي أن يسلم الحسن بن علي للأمويين.


علمًا بأننا للإنصاف لا بد أن نقرر أن شيعة الصدر الأول في أيام علي والحسن والحسين – رضوان الله عليهم – كان من بينهم فضلاء أخيار كبعض نفر من الصحابة – رضوان الله عليهم – وهؤلاء نربأ بهم عن الخيانة، ومعاذ الله أن نصف أحدًا منهم بها، وإنما مواقف هؤلاء الفضلاء كانت قائمة على الاجتهاد أخطأوا أو أصابوا، وهذا ما أشرنا إليه آنفا ونؤكد عليه مرة أخرى، حتى لا يتهمنا أحد بالخلط والافتراء على شيعة آل البيت المخلصين من الصدر الأول.


وقد كان تشيَّع أكثر الناس يومئذ يدور في فلك الحب لعلي رضي الله عنه وآل بيته بناء على مرويات سمعها الناس في الوصاية بحب هذه العترة الطاهرة، ولكن لم تكن هناك مبادئ مقررة للتشيع كالتقية والرجعة وغير ذلك.. اللهم إلا أن يكون عند نفر من الغلاة الذين ترأسهم عبد الله بن سبأ وقالوا بألوهية علي رضي الله عنه، ( رجال الكشي، ص: 70 ).


لكن بعد ذلك جدَّت أمور شكلت فكر الشيعة وأطَّرته، وجعلت تقفز به في الانحراف من ميدان إلى ميدان، وتدخلت عناصر مغرضة مجوسية ويهودية وغير ذلك وتسترت بالإسلام ثم بالتشيع، وجعلت تسعى لنقض عرى الإسلام عروة بعد عروة في محاولة يائسة منها لأجل إحياء الأفكار المجوسية وعقائدها، من زرادشتية، ومانوية، ومزدكية. فصار بذلك التشيع عبارة عن كوكتيل من العقائد الباطنية الفاسدة الغربية عن الإسلام وتعاليمه، حيث تحول الفكر الشيعي بعدها إلى فكر لا عقلاني، مستمد من الفكر الغنوصي؛ كما يقول بذلك الدكتور عابد الجابري، الذي تحدث عن الفكر الشيعي وجعله تحت العقل المستقيل في كتابه “تكوين العقل العربي”.


يمكن للمسلمين ان يكونوا بخير بدون إيران


إن إيران اليوم، حين صارت شيعية، بعد أن كانت سنية عبر التاريخ قلب الاستيلاء الصفوي عليها، ومن يدور في فلكها لا يمكن أن تكون قوة داعمة لطموحات الأمة الإسلامية، ولا يمكن للعاقل أن يستند إلى جهاز الدعاية الإيراني وأذنابه ليقول لنا عكس ذلك، وإلا فليخبرنا أولئك القوم، ما هي الإضافة التي أضافتها إيران الخمينية للأمة الإسلامية، غير الحروب والويلات التي حلت على رؤوس الأمة، خاصة دول الجوار الإيراني؟، بل إن سيطرة القوى الغربية على منطقة الشرق الأوسط ازدادت عما كانت عليه زمن شاه إيران، نظرا لتفطنها إلى استعمال البعبع الشيعي فزاعة لدول المنطقة كيما تزيد من تبعيتها لقوى الغرب، خاصة وان تاريخ الدول الشيعية في الذاكرة العربية والإسلامية ليس بالتاريخ المفرح، لأن كل تجارب الدول الشيعية، كانت نقمة على أهل السنة، بدأ من دولة بنو عبيد والقرامطة، وانتهاء بالدولة الصفوية الشيعية التي قامت على أرض إيران منذ القرن السابع عشر الميلادي، وصولا إلى الويلات التي عرفتها منطقة الخليج العربي في العصر الثلاثين سنة الأخيرة.


يمكن أن تكون دول إسلامية سنية، غير عربية، بديلا فعليا للخلاص من ضغط الدولة الإيرانية الرافضية، وهي في الواقع أكثر قوة من إيران، باكستان وتركيا، عسكريا واقتصاديا، وبل وتملك التقنية النووية منذ مدة، لو يحسن العرب كيف يعقدون تحالفاتهم الإقليمية بعيدا عن الهيمنة الغربية الامبريالية، كما يمكن أن تكون تجربة تلك الدول في التنمية والتقنية العسكرية والنووية عاملا مكملا للنقص الذي تعاني منه كثير من الدول العربية.


وبكلمة أخرى، يمكن للمنطقة العربية، والأمة الإسلامية أن تكون بخير، بعيدا عن الانجذاب للتأثير الشيعي الصفوي المعاصر، عكس ما يطبل له الطابور الشيعي الخامس في وطننا العربي.


هل انتهى المغرب من التاريخ والجغرافيا بقطع علاقاته مع إيران؟


لقد قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع الدولة الشيعية، التي أرادت أن تُذل ملك المغرب، و حكومة المغرب، وشعب المغرب، بموقفها الشاذ اتجاه الرسالة التضامنية التي كان قد بعث بها عاهل البلاد إلى أمير البحرين، كغيره من زعماء وملوك الدول التي أعربت عن تضامنها معه ضدا على موقف إيران التوسعي والمتعجرف التي اعتبرت أرض البحرين أراضي إيرانية، في تحدي صارخ للتاريخ والجغرافيا. فهل لحق بالمغرب واقتصاد المغرب أي ضرر جراء قطعه علاقاته مع إيران، هل انتهى من الدنيا، أم توقفت فيه الحياة ومات شعبه جوعا وعطشا نتيجة توقف المعونة الإيرانية له؟، والله عجيب أمر الشيعة والمتشيعين، حين يريدون أن يزينوا الوجه البشع التسلطي لحكومة ملالي إيران بأي وسيلة كانت؟


بل حتى بحساب الديمغرافيا، إيران وشيعتها لا يزيدون ولا ينقصون من واقع قوة الأمة الإسلامية أو ضعفها شيئا، فثلث سكان إيران سنة، لكنهم مقموعين ومُنكّل بهم، ومجموع الشيعة في العالم لا يتجاوز المائة مليون على أكثر تقدير، مما يعطهم نسبة أقل من عشر بالمائة من مجموع العالم الإسلامي.


إن الأمة الإسلامية ستكون بخير لو أنقصنا منها احتساب الشيعة الاثني عشرية، فهم عالة لا أقل ولا أكثر، وليتحالفوا مع من شاءوا، فذلك لن يخرج عن حقيقة أمرهم، وطبيعتهم المتآمرة على المسلمين السنة منذ القديم، وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، وهذا ما سنتعرض له بالدراسة والتحليل في الحلقة الثانية من هذه المقالة بحول الله وقوته .

‫تعليقات الزوار

24
  • kant
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:32

    حاضر يا سيدي الشيعة خونة.لكن التشيع جزئ من الدين ولهذا علينا نحن المسلمين ان نحارب الشيعة الخونة و السنة التي حاولت و تحاول ان تقضي على امر مهم في الدين الا و هو التشيع الحقيقي و بذلك نعيد الشيعة الحقيقية الى الوجود.قلت التشيع جزئ من الدين انطلاقا من الحديث:روى أحمد بن حنبل عن عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وآله :ان عليا مني وأنا منه ، وهو ولي كل مؤمن بعدى.فالولاية لعلي فلابد ان نشايعه حيا او ميتا.

  • يوسف
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:48

    الصوره مع يهودي من اليهود الرافضين لاسرائيل ، ولكن انظر لحكام بني خيبان الاعراب كيف يحتضنون الصهاينه الان جيث اعلام الصهاينه ترفرف فوق راسك !.
    اما عتاب امير المؤمنين عليه السلام لشيعته فهو شرف لهم وتربيه ، وهذا بحد ذاته دليل على وجود شيعة علي وشيعة معاويه منذ ذلك الحين ! وباختصر فاني لاارى اي ضرورة للرد على اي بوق وهابي ، اقول :
    لو اوردت اضعاف هذا التدليس ، فلن يكون شيئا امام خيانة الاعراب الان التي نراها بأم اعيننا ، الا اذا كان حضرتك اعمى.
    شكرا لهسبريس التي تسمح بهكذا سفاسف لكي تنكشف عورات الوهابيه والامويين .

  • شليشل
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:24

    بالرغم من طول مقالتك عن الشيعة و محاولتك في تشويه سمعتها, الا ان وقت التدليس و الكذب قد انتهى. فبعد هدم حائط التعتمالاعلامي ها هي الشيعة واضحة للعيان. ها هي انجازاتها من تحرير الجنوب اللبناني و مناصرة شعب غزة و غيره من الامور.
    انت ماذا فعلت؟
    تنازل يتلوه تنازل للصهاينة و احداث حرب في افغانستان. اتنكر انك حاربت الروس نيابة عن الامريكان و سلمت افغانستان الى امريكا على صحن من الصين؟
    هل اطلقت رصاصة نحو اسرائيل؟
    هل وصل درهم واحد من المساعدات الموعودة الى غزة بعد الاعتداء عليها في ديسمبر 2008؟
    الم تتعهد بدفع تكاليف حرب 2006 على لبنان الى اسرائيل؟
    الم تتعهد بدفع تكاليف اعتداء الاسرائيليين على الشعب الغزاوي الاعزل؟
    الم تنشىء المنظمات الارهابية و تزرعها بين المسلمين فقتلوا من المسلمين ما قتلوا؟
    ماذا فعلت انت بأموال البترول الكبيرة؟
    هل اقمت مشاريع تبرعية لابناء الوطن الاسلامي ليقتات منه عباد الله المسلمين؟
    في الوقت الذي يموت المئات من المسلمين جوعى انت ترمي بقايا سفرتك العامرة في العراء.
    لماذا لم تعمل ما عملته ايران من مشاريع تجارية تنفع بلادهاو شعبها؟
    منذ قيام نظامك الى يومنا هذا و انت تؤازر الغرب و امريكا ضد المسلمين.
    من وقف ضد جمال عبد الناصر مسببا هزيمة المسلمين؟
    عندما تقدمون تبرعا ضئيلا لاحد تعلنوها في التلفزة و جميع وسائل الاعلاممعيرين من تبرعتم له.
    انتم سبب ذل و هوان الامة الاسلامية.
    و ارجو عندما تتكلم ان تتكلم عن طائفتك فقط و لا تقحم بقية الطوائف السنية الاخرى لانهم منكم براء.

  • العلوي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:26

    السلام عليكم ،
    الصورة هي للقاء السيد أحمدي نجاد مع يهود معارضين للصهيونية و معارضين لإقامة وطن قومي لليهود في فلسطين ، و قد إستقبلهم كذلك القرضاوي ، فلماذا اللعب تلعب أيها العلوش بالمعلومة !؟
    حشرك الله مع معاوية وابا سفيان يا علوش…

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:08

    بعيدا عن قال و قيل و قالوا ..
    بعيدا عن “التاريخ الذي يكتبه المنتصر”
    بعيدا عن عصبيّة “الأعراب أشد كفرا” و عن المتصهينين
    سنقول مثلك تجاوزا : الشيعة الطابور الخامس …
    فكن أنت و جماعة السِّنة و المجاعة؛ في المستوى !
    و سنرى بأعيننا و نحكم
    ألا قسم الله ظهر من قسّم المسلمين يا ذ. قاسم
    أبو ذر المغربي

  • يوغرطة محمد العربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:28

    شكرا لك الاخ قاسم فقد قسمت ظهر التشيغبن بالمغرب اولا والعالم ثانيا فبما قاله علي كرم الله وجهه في هؤلاء المشيعون الروافص الى جهنم احرجتهم وجعلتهم يندمون على اليوم الذي قكروا فيه التشيع لعلي ولاغرابة اذا كانوا هم من قتل علي وكلامك هذا سيجعلهم يسبون عليا الى جانب ابي بكر وعمر وعلي وعائشة والحسن والحسين والاشراف والناس جميعا. اما اذا تلقفه مونغوليان قبيلة ايت عبدي فانك لم ولن تنج من السب والتكذيب والتكفير كان الله في عونك

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:30

    “إن الأمة الإسلامية ستكون بخير لو أنقصنا منها احتساب الشيعة الاثني عشرية”
    ههههههه الأمر مضحك فعلا !! من تكون أنت كي تنقص مسلمين يقولون : لا إله إلا الله محمد رسول الله. و نحن نعرف في مرجعيتنا السنية أنه “من قالها ذخل الجنة” كما أخبر الصادق الأمين صلى الله عليه و سلم !
    ثم إنني لم أرى لك أبدا يا علوش؛ و لو مقالا واحدا تحلل و تشرّح لنا فيه الصهيونية !
    أبو ذر المغربي

  • moh
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:52

    شكرا جزيلا على هذا التنوير العلمي فالقليل من أمثالك الذي يمكن له كشف أسرار الشيعة الخونة ,وحبذا لو كتبت مقالا توضح لنا فيه عقيدة زعيم حزب ال… في جنوب لبنان والموقف الذي يجب علينا اتخاذة تجاهه و خصوصا أن دائما يخرج علينا بخطب رنانة في نصرة فلسطين

  • احمد حسن
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:20

    العلوش يشكك في احاديث صحيحة عن الشيعة في الكتب السنية المعتبرة وهذا التشكيك هو خيانة من علوش لانه انا شخصيا بعثت له الادلة موثقة بالروابط السنية وسأعرض بعض الامثلة على القراء ليتأكدوا من كذب وتدليس هذا الوهابي.
    -المستدرك على الصحيحين » كتاب معرفة الصحابة رضي الله تعالى عنهم
    4809 – حدثنا أبو بكر محمد بن حيويه بن المؤمل الهمداني ، ثنا إسحاق بن إبراهيم بن عباد ، أنا عبد الرزاق بن همام ، حدثني أبي ، عن ميناء بن أبي ميناء مولى عبد الرحمن بن عوف ، قال : خذوا عني قبل أن تشاب الأحاديث بالأباطيل ، سمعت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم – يقول : ” أنا الشجرة وفاطمة فرعها ، وعلي لقاحها ، والحسن والحسين ثمرتها ، وشيعتنا ورقها ، وأصل الشجرة في جنة عدن ، وسائر ذلك في سائر الجنة ” .
    -الدر المنثور في التفسير بالمأثور سورتا البينة والزلزلة( 545 من 552 )
    وأخرج ابن عساكر عن جابر بن عبد الله قال كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏”‏والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة، ونزلت ‏{‏إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية‏}‏ ‏”‏ فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا‏:‏ جاء خير البرية‏.
    – مجمع الزوائد ومنبع الفوائد المجلد التاسع( 134 من 172 )
    بعد ان نزلت الاية (أنّ اللذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية) قال (ص) لعليّ: هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين وانت وشيعتك وموعدي وموعدكم الحوض إذا جائت الامم للحساب تُدعون غرّا محجلين … الدر المنثور للسيوطي .
    هذا غيض من فيض ويمكن للباحث عن الحق ان يجد العشرات بل المئات من الاحاديث من هذا النوع في الشبكة العنكوبية.

  • محب سلمان
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:34

    ايران ماضية في طريق النصر والعزة, ولاتبالي بالصهاينة فضلا عن ان تهتم بامثالك.
    كلامك اكل عليه الدهر وشرب, وابناء سلمان الفارسي المحمدي لاتهزمهم لاامريكا ولا اسرائيل ولا البترودولار الذي يتلقاه امثالك لانهم اختاروا طريق الامام الذي قلع باب خيبر.

  • سنان
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:46

    إلى أحمد حسن
    مرة أخرى يكذب الشيعة والمتشيعون على رسول الله صلى الله صلى الله عليه وآله وسلم، كيف لا يحترف الشيعة الكذب على رسول الله وتسعة أعشار درينهم الكذب
    تستدل يا أحمد بأحاديث أثبت أهل العلم أنها كلها موضوعة وباطلة ومكذوبة على رسول الله، ألا تستح من نفسك.
    كيف يتحدث النبي عن الشيعة والتشيعة هو قد انزل الله عليه في القرآن الكريم النهي عن التشيع إلى فرق وأحزابا ؟ قال الله تعالى: ( ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا ) . وقال الله تعالى: ( إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم فيه شيء )
    فهذا نهي من الله صريح للمسلمين أن يتشيعوا ويتحزبوا لان ذلك كله شر ولا يكون من ورائه إلا الشر، وهو ما حصل فعلا مع الشيعة الرافضة
    ثم إنك أيها المتشيع اتيت باحاديث تستدل بها على كذبك وتتهم الأستاذ قاسم العلوش أنه ريد أحاديث صحيحة تتحدث عن التشيع وفضل الشيعة وانهم وحدهم من أهل السنة، وان ساكون منصفا وساتيك بنتائج البحث الذي قمت به على تلك الأحاديث التي استدللت بها في تعليقك وهاك المفاجأة
    1) أنا الشجرة وفاطمة أصلها أو فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها ومنشأ ورقها فالشجرة أصلها في جنة عدن والأصل والفرع واللقاح والورق والثمر في الجنة
    الراوي: عبد الرحمن بن عوف المحدث: ابن عدي – المصدر: الكامل في الضعفاء – الصفحة أو الرقم: 8/219 ( أي ان الحديث ضعيف )
    2)  أنا شجرة وفاطمة أصلها أو فرعها ، وعلي لقاحها ، والحسن والحسين ثمرها ، وشيعتنا ورقها ، فالشجرة أصلها من جنة عدن والأصل ، والفرع ، واللقاح والورق والثمر في الجنة
    الراوي: عبدالرحمن بن عوف المحدث: ابن الجوزي – المصدر: موضوعات ابن الجوزي – الصفحة أو الرقم: 2/234
    خلاصة الدرجة: موضوع
    3) ألا تسألوني قبل أن تشوب الأحاديث الأباطيل ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أنا الشجرة وفاطمة أصلها أو فرعها وعلي لقاحها والحسن والحسين ثمرتها وشيعتنا ورقها . . .
    الراوي: عبدالرحمن بن عوف المحدث: الذهبي – المصدر: ميزان الاعتدال – الصفحة أو الرقم: 4/237
    خلاصة الدرجة: لعله من وضع الحسن بن علي أبو عبد الغني ( أي ان الحديث موضوع ومكذوب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم )
    4) أنا شجرة ، وفاطمة أصلها أو فرعها ، وعلي لقاحها ، والحسن والحسين ثمرتها ، وشيعتنا ورقها ، فالشجرة أصلها في جنة عدن ، والأصل والفرع ، واللقاح والورق والثمر في الجنة
    الراوي: عبدالرحمن بن عوف المحدث: الألباني – المصدر: السلسلة الضعيفة – الصفحة أو الرقم: 6286
    خلاصة الدرجة: موضوع
    هل يبقى لك بعد هذا وجه كي ترد الطرح القوي الذي أتى به الأستاذ قاسم العلوش أم أنك لا تستح ؟
    نعم علي رضي الله عنه وبخ الشيعة وقرعهم وفضح عورتهم أمام الملأ وخطبه رضي الله عنه طافحة بشكواه من خذلان من يدعي حبه له. فهل كان يكذب عليكم ايضا أيها الشيعة؟
    اتق الله وارجع إلى رشدك يا أحمد حسن ولا تكابر ولا تكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقد قال بأبي هو وأمي : ( من كذب علي فليتبوأ مقعده من النار )

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:42

    ليس من عادتي أن “أقصّح” الكلام هكذا لمخالفيّ ! و لكن لما تعلق أمرك بتقسيم الأمة يا قاسم؛ إسمعني بأذن علمية محايدة ـ إن كانت لك طبعا ـ !
    رعيل هذا الزمان من الشباب المسلم؛ لم يشهد ما دار بين المعاويين و العلويين؛ و هو “يسمع و يرى” ما يجري في 1430 هجرية؛ و عليه :
    الخونة هم الذين يعبدون سراطينهم تحت غطاء طاعة ولي الأمر.
    الخونة هم الذين يغلقون المعابر على المسلمين و المسيحيين.
    الخونة هم الذين يعطون أموال الحرم الشريف مساعدات لإغاثة أمريكا.
    يقول أرسطو عن أستاذه أفلاطون : أحب الحقيقة و أحب أفلاطون. غير أنّي أوثر الحقيقة على أفلاطون !
    و السلام على كل مؤمن “كيّس فطن”
    أبو ذر المغربي

  • محب لال محمد
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:40

    كفاكم هراء و كتابات اكل الدهر عليها و شرب الشيعة اليوم هم في صدارة الامة الاسلامية في جميع الميادين و هم ان شاء الله مستقبلها

  • S
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:16

    نحن نسميها “خيانة” لكنهم – أي الروافض – يعتبرونها قربانا يتقريون به إلى “إلههم” (الذي ليس هو إلهنا الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد والذي خليفة نبيه – صلى الله عليه وسلم – من بعده الصديق أبو بكر رضي الله عنه باعترافهم ) …
    فجزى الله الكاتب وجعله في ميزان حسناته يوم القيامة وجزى الله كل ليوث السنة في هذا البلد الأمين الذابين عن سنة المصطفى وأعراض الصحابة وأمهاتنا نسائه صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم.
    وكأني بالروافض يقولون بمقالة أسلافهم : ((أَنِ امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ ))…وإلى من لايزال يشك في خيانة الروافض..لن نحيلكم على ما مضى من تاريخهم الأسود أيام العميل الحقيرابن العلقمي والطوسي وقاتل السجناء ابن يقطين…يل أحمد شلبي وصولاغ والربيعي والحكيم – الذي ابتلاه الله بالسيدا والسرطان معا لأنه كان مسرفا في المتعة ولم تفلته دعوات المظلومين السنة – والمالكي وهامانهم الأكبرالسيكستاني الذي لايعرف النطق بالعربية وهو أول من أفتى بحرمة مقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق…هل في نظركم سيكون السيكستاني في الجنة مع علي وذريته رضي الله عنهم هههههههه؟؟؟؟ لن يكون إلا مع إبليس في قاع الحطمة هذا المهوس بفتاوى الفروج والأدبار…والله وبالله وتالله إن حذاء الشهيد صدام حسين رحمه الله أفضل من كل هذه العصابة الخائنة التي ذكرت…فعلى الأقل لم يسجل عن صدام يوما أنه لعن وسب الصحابة وأمهات المؤمنين يوما من الأيام.. ومن لم يعجبه هذا الكلام فلينتظر عاشوراء ليضرب رأسه (وانشروا تؤجروا )

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:44

    ليس من عادتي أن “أقصّح” الكلام هكذا لمخالفيّ ! و لكن لما تعلق أمرك بتقسيم الأمة يا قاسم؛ إسمعني بأذن علمية محايدة ـ إن كانت لك طبعا ـ !
    رعيل هذا الزمان من الشباب المسلم؛ لم يشهد ما دار بين المعاويين و العلويين؛ و هو “يسمع و يرى” ما يجري في 1430 هجرية؛ و عليه :
    الخونة هم الذين يعبدون سراطينهم تحت غطاء طاعة ولي الأمر.
    الخونة هم الذين يغلقون المعابر على المسلمين و المسيحيين.
    الخونة هم الذين يعطون أموال الحرم الشريف مساعدات لإغاثة أمريكا.
    يقول أرسطو عن أستاذه أفلاطون : أحب الحقيقة و أحب أفلاطون. غير أنّي أوثر الحقيقة على أفلاطون !
    و السلام على كل مؤمن “كيّس فطن”
    أبو ذر المغربي

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:12

    ما شاء الله! أنت غي دايز وشرّحْتي المتصهينينن؛ يعلم الله رب الشيعة و السنة؛ ما سيلحقهم و أنت معوّل عليهم !!؟
    سنفرض جدلا أن الشيعة كل الشيعة خطأ و “عقيدتهم فاسدة” ! من سنتبع و نصدق ؟ هل سنوالي العلوش و السراطين العرب !
    ثم من قال لنا أن “عقيدتهم فاسدة” أخبروني بنص القرآن./
    و حتى لو كان الأمر كذلك! ألا يكون من حقي أن أكون شيعيا و لو بالفكر السياسي
    تحياتي للفاضل “أنا غي دايز” و لإخواني الشيعة بالفكر السياسي
    أبو ذر المغربي

  • شكري
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:50

    لا اريد ان ادخل في تفاصيل المقال لان الامر لا يستحق ان يناقش و اظن انه لا يجب ان ننظر إلى ما يفرقنا بل لما يجمعنا
    فهذا الخطاب هو ما يأمل اصحاب المشروع الامريكي-الاسرائيلي الوصول اليه و هو محاولات خلق عدو وهمي لنغض النظر عن العدو الاصلي و نحول مجرى الصراع
    اما عن الصورة الموجودة في المقالة فهي ليست شيء يمكن الخجل عليه بل العكس من ذلك
    و الموجود في الصورة هو الرئيس الاراني احمدي نجاد خلال فترته الرئاسية الاولى في استقباله للخخامات يهود معادين للصهيونية ولاسرائيل و هم ينتمون لجماعة” ناتوري كارتا” المعروفة و لهم لعلاقات طيبة مع حماس و حزب الله و هم من اشد الداعمين للمقاومة و يتمنون اكثر منا زوال اسرائيل
    و هذا احد مواقع الجماعات التي تستحق منا كل الاحترام و التقدير

  • برهان
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:10

    انتما تدعيان انكما من اهل السنة و تبحثان على ما يجمع بين المسلمين و انا معكم في هذا المطلب نحن اهل السنة لا نكفر عوام الشيعة و نقف مع المقاومة في فلسطين و ان كانت شبه موالية لايران و حتى في لبنان ايام حرب تموز كنا نفرح لمصاب اليهود بصواريخ حزب الله و لا تزايدوا على و تلحقوا عوام اهل السنة و علمائهم بالانظمة العربية الحاكمة اللتي لا تمثل سوى نفسها.
    هذا موقنا من المسلمين الشيعة و لا نسب عليا رضي الله عنه ولا نطعن بال بيت الرسول و نتقرب بحبهم الى الله عز و جل.
    فهلا طلبتم من الشيعة ان يعينونا على لملمت شمل الامة وان يكفوا عن سب الصحابة الكرام و تكفير ابي بكر و عمر رضي الله عنهما و الكف عن الطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه و سلم بقولهم على ام المؤمنين انها زانية.
    و هلا طلبتم من الشيعة ان يوقفوا تعاونهم مع الاحتلال في العراق فكل اعوانه هم من الشيعة الجعفري و صولاغ و المالكي و عدو الحكيم و السستاني الذي افتى بحرمة مقاومة الاحتلال .و كذالك لا تنسوا الشيعة في افغتنستان فهم يقفون ضد المقاومة الافغانية الى جانب امريكا.
    و لا تنسوا ان تطلبوا من ايران ان تزيل اسرائيل لانها كما قال السيد انا غير دايز تصنع الطائرات و الغواصات و الاسلحة لاني ما زالت عند وعدي ان حاربت ايران اليهود فساصبح شيعي و الايام بيننا .

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:38

    كيف تطلبني أن لا أحشر “علماء” السِّنة في زمرة السراطين/الحكام؛ و هم من يخوّف عامة المسلمين بالفتنة التي هي أصلا راقدة في عقولهم !
    صحيح أنه لا يسوغ التعميم، فكما أن علماء مهلكة السعودية هم من أفتى بضرورة تعاون “المسلّمين” مع أمريكا كي تردع العراق في 1991. كذلك الأمر بالنسبة للمسمون شيعة (الشيعة الحقيقيون فرفتان فقط) كثير منهم خارج التغطية و يغرد خارج السرب !
    هؤلاء الغلاة و المتنطّعون من الجانبين؛ لا حديث عنهم.
    أما بالنسبة لمسألة “مسح الجرثومة من خريطة العالم”؛ فيبدو أنه ليس لك يقين الإخوان الشيعة في الله./ و هذا فرق واضح بيننا و بينهم
    “و في ذلك فليتنافس المتنافسون” ؛ اللهم جازي إخواننا المسلمين الشيعة بخير؛ حتى و إن كانوا خطأ (حسب زعم السِّنة) فهم يفضحون عورات الأعراب و يساهمون في الدفع بالعقول الفطنة إلى التحقيق؛ و هذا هو المنهج العلمي الذي يجب
    بربّكم دعونا أيها الشباب من قال و قيل و قالوا …
    أبو ذر المغربي

  • برهان
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:22

    لم اسمع منك جوابا كافيا شافياعن موقف الشيعة من المقاومة في العراق و افغانستا ام ان من يقاوم الاحتلال هناك ليسوا مسلمين .
    ما زلت اذكر لايران موقفها المخزي من حرب الابادة التي شنتها روسيا على الشيشان فهي الدولة الوحيدة التي رفضت استقبال وزير خارجية الشيشان انذاك سليم خان و رفضت ان تعطيه تاشيرة للدخول حتى لا يجمع التبرعات للاجئين الشيشان .
    اليسوا مسلمين اليس الافغان مسلمون و العراقيون اليسوا مسلمين حتى يقول رفسنجاني انه لولا ايران لما دخلت امريكاافغانستان و العراق.
    انت تنظر فقط من زاوية واحدة و هي القضية الفلسطينية التي لا انكر ان ايران احسنت استغلالها لكسب شعبية بين المسلمين لكن اريدك انت تنظر الى جميع الزاوايا و قارن بين موقف ايران من فلسطين و موقفها من العراق و افغانستان و الشيشان و ليست تركستان الشرقية ببعيدة ما هو موقف ايران مما فعلته الصين بالمسلمين هناك.
    على يقين انك لن تجد اجابة لسؤالي لان ايران خذلت و تامرت على العراق و افغانستان و الشيشان و تركستان الشرقية .
    قلتها في السابق و اقولها الان ايران لا يعنيها لا اسلام و فلسطين و لا دماء مسلمين و الواقع يؤكد لو كان يعنيها الاسلامم لما سمحت و لا وقفت موقف الحياد خلال الحرب على العراق و افغانستان و لو كانت تعنيها دماء المسلمين لما تفرجت على ابادتهم في الشيشان و تركستان و لو كان يعنيها الاقصى لما وقفت مكتوفة الايدي و هي تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة و جيش لا يقهر كما قالوا.
    ايران يا ابا ذر لا يعنيها غير مشروعها الفارسي الامبراطوري و هذا لا يعنيني انا كمسلم .
    فقط للتنبيه تواطؤ الانظمة العربية ليس مبرر لايران او للشيعة ان يتحالفوا او يخذلو الاسلام و المسلمين .
    ارجو منك اجابة مقنعة فكلامي طابعه سياسي و هذا ما يجعل مهمة اجابتك صعبة جدا.

  • أبو ذر المغربي
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:36

    أحبّك الله و أعزّك؛ و آمل أن لا تكون “غي دايز” بل نبراسا في هسبريس !
    إلى ههنا يا أخي؛ ربما أول مرة تصل مقالات ذ. العلوش 25 تعليقا. لقد نفخنا فيه و أعطيناه قيمة ! بل الله من وراء القصد، حيث قلنا و كتبنا ما كتبنا .. غضبا لمحاولة المتصهينين و الأعراب لتقسيم أمة خير البريئة عليه الصلاة و السلام.
    الخلاصة :
    1/ الشيعة خطأ بأعين و معايير من سموا أنفسهم بأنفسهم سِنة عفوا سنّة.
    2/ من قال لا إله إلا الله ذخل الجنة.
    3/ في كلا الطائفتين غلاة و متنطعون فلا يسوغ التعميم
    4/ التاريخ يكتبه المنتصر.
    لهذه الأسباب؛ دعونا أرجوكم من قال و قيل و قالوا … نحن نسمع و نرى ما يجري حوالينا في 1430 هجرية ! و سنحكم على الظاهر كي يتولى رب الأرباب الباطن.
    رفعت الأقلام و جفت صفحة العلوش
    أبو ذر المغربي

  • التقية
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:14

    انت يا ابا در لا تعرف شيء انت ودالك لي قال غي داير اسيرو تلوعبو هاد شي كبير عليكم كتهدرو فحال زعما كانكم شيوخ الاسلام سيروتقراو التاريخ باش تعرفو الشيعة شكون هما غير الاشكال العلماء الشيعة مكتعجبنيش شوف العلماء السنة كفاش منورين نتما اصلا محال واش كتسمعو الدروس ديال الدين باش توعاو المكلخين نصراني قلبو بياض على الشيعة مشي عند الشعي اقلو انا سني والله تيعطيك شي صلخا تباع الي قلك الرسول صلى الله عليه وسلم .

  • رعد السعوديـه
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:06

    واللذي نفسي بيده اني اتمنى ان اكون معاوية هذا الزمان ولو كنت السني الوحيد وحولي مليار شيعي .. اي دين هذا اللي يحلل التمتع بالرضيعة وياخذ مشايخه المال ويدمي جسده ويشرك مع الله اخر ويعبدون القبور ويلعنون الصحابه

  • FFF
    الجمعة 25 شتنبر 2009 - 14:18

    صراحة أوضح المقال مدى تدني أخلاق الشيعه مع أئمتهم فكيف سيوفون بوعودهم لمن هم أقرب!!!
    كيف يخذلون ولاة الأمر وكيف أن في وسعهم بيع أنفسهم وليس دينهم فقط من أجل المال والسلطة.
    أكرهكم يا شيعه

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية