صهر بنكيران: زوجتي تشتغل بالدعوة لله

صهر بنكيران: زوجتي تشتغل بالدعوة لله
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:20

قال أمين المالحي، صهر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، إن الادعاء بأن نجلة بنكيران “عاطلة عن العمل” قول خاطئ وغير مقبول، مؤكدا أن “زوجته سمية تشتغل بالدعوة إلى الله، وهي أشرف وأنبل مهنة” وفق تعبيره.

وتابع المالحي، في اتصال هسبريس به، بأن زوجته ليست عاطلة مادامت تعمل على تربية ابنهما تربية حسنة، وتقوم بتحفيظه القرآن الكريم، وتشتغل بالعمل الخيري لفائدة المجتمع، وتساعد المحتاجين ماديا ومعنويا”.

وأبدى صهر بنكيران استغرابه للمسار الذي اتخذه خبر نُشر أولا في جريدة ورقية، ثم تناقلته العديد من المواقع الإلكترونية، ومفاده أن “زوجته سمية حصلت على شهادة عليا ولم تجد عملا، لتنضاف إلى العاطلين عن العمل بالبلاد”.

وكانت سمية بنكيران قد دبجت تدوينة فايسبوكية ردا على ما راج بخصوص “عطالتها”، وقالت إنها “لا تؤمن بمفهوم العطالة، فـالعاطل من تعطلت حواسه وطاقاته التي وهبه اياها الله عز وجل” وفق تعبيرها.

وقالت ابنة بنكيران في صفحتها الفايسبوكية “لست بالعاطلة بفضل الله، حصلت على شهادة دراسات عليا بمؤسسة دار الحديث الحسنية، وهي فرصة لعرض معاناة طلبة هذه المؤسسة الذين يجدون أنفسهم بعد ست سنوات من التحصيل العلمي مبعدين عن أي فرصة اجتياز مباراة وظيفة عمومية”.

‫تعليقات الزوار

40
  • aliance
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:33

    قال ليك الدعوة الى الله ونحن نقول لكم الدعوة لله في هاته الزيادات التي عرفها المغرب اثناء تسيير البلد من طرفكم اتقوا الله في انفسكم نحن لن نسامحكم امام الله كانت لنا الثقة فيكم باسم الاسلام ولكن للاسف سوف نصوت هاته المرة على شباط رغم انه فاسد على الاقل لا يتسلق الى الحكم باسم الاسلام

  • الوجدي
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:39

    اوا تبدا ببباها تقولو اتق الله في أمة تزرفت وانتخبتك

  • ADNANE
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:43

    ابنة بنكيران : ارفض وصفي بالعاطلة , صهر بنكيران: زوجتي تشتغل بالدعوة لله انتظروا خرجة اعلامية اخرى بحال ايلا كاينة غا بنت بنكيران لي بلا خدمة !!!!

  • قدور ولد رحمة
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:47

    قد تكون ابنة بن كيرام المصونة معطلة ولكن ليس لأنها لم تجد عملا مثلها مثل بقية معطلي هذه الأمة الذين جابوا كل الشوارع بالرباط، قد تكون فعلا حاصلة على شهادة عليا ولكن ليست كالذين جاؤوا من المغرب العميق وسكنوا الأحياء الجامعية على علاتها أو سكنوا مع ولاد الشعب في احياء دور مكدسين واجتهدوا وأصابوا وتوفقوا وفي الأخير وجدوا امامهم جبروت رجل عريق في السحت والكذب سحق كل آمالهم في الحصول على كسرة خبز . المصونة درست في مدارس الوالد ومنها لمدرسة عليا بفلوس الشعب التي نهبت باسم المدرسة الخصوصية لأنه لو كنا نحترم أنفسنا ما كان لنا رئيس حكومة مستثمر في اموالنا وبالالي لكان سد مدرسته وانتقل لعمل آخر ونقل البرامج التي يدرسها هناك لأولاد هذا الشعب بالقرى والمداشير والجماعات والحواضر، لذلك نقول كفى من الضحك على الذقون بعطالة المصمون سمية بنكيران؟؟؟؟؟؟

  • moha
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 23:48

    je ne comprend pas comment nos citoyens ont appris cette audace exagérée envers notre religion. chaque personne parle au nom de religion ,c'est le sommet de l'hypocrisie. elle est au foyer et c'est fini sans besoin de dire n'importe quoi

  • حميد
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:02

    هذا دليل على ان يبكيران لم يتدخل لتشغيل ابنته كما كان يفعل من قبل اتركو الناس يعملو ولو كان تدخل لقامت الدنيا ولم تقعد لكن لما لم يتدخل الامر عادي هذا دليل على نزاهة هؤلاء

  • الجكاني
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:03

    و ما جهلنا نحن في عطالتها او دعوتها. نحن الان مع والدها الذي يخنق في الشعب كل يوم. واكملها اليوم بالحكم على احد ضحايا برنامج مقاولتي ب 6 اشهر سجنا في اكادير . و الحجز على منزل سكن اخر.انها الفضيحة بعينها,يبدو ان الانتحارات على الابواب .

  • غريب الدار
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:03

    سواء خدمة او ما خدمة العبرة في القدرة الشرائية
    شحال من واحد خدام غير بالسمية و ما عايش والو. و شحال من واحد ما خدام و عايش مبرع. و يرزق من يشاء بغير حساب

  • rahim
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:08

    لقيت لقيتي لمغاربه ديال ايام السنينات و السبعينات
    مشاو

  • ilias
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:10

    الله اسهل على لجميع ، كنتمنى اكون تكافئ الفرص

  • أبو سلمى
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:14

    الحمد لله بأن وصلنا لأول مرة في تاريخ المغرب إلى أن تكون ابنة رئيس الحكومة عاطلة، هذا يدل على نزاهة الرجل

  • خالد
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:17

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد إبنة بنكيران قالت هي ليست عاطلة زوجها قال زوجتي حصلت على شهادة عليا وتفعل أعمال الخير وتساعد الناس مادياً ومعنويا(وتنضاف إلى المعطلين) هدا إسمه تناقد ولكن أعتقد أن بنت بنكيران وزوجها يعرفون بأنفسهم إلى الشعب ؟؟؟؟؟؟

  • للمعلقين
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:18

    قسما بالله مرضتوني ..أكبر مكلخين على وجه الكروية هما نتوما أيها المعلقين المهزوزي الشخصية…واش ضاربكم شي فيروس لراس ولا مالكم… حنا ماسوقناش لا فيه هو واش كيصلي ولا كيسكر ولا واش عندو لحية ولا داير الراسطة ماشي سوقنا فهاد تخربيق حنا سوقنا فجيبنا أنا بعدة وقسما بالله تقهرت ..قهرني و شهمني كنت كنتسنى منو شي حاجة تزيد بينا و ببلادنا القدام الساعة والو هو أكفس من لي كانو قبل منو…وبلا ماتبقاو تمسحو فلكابة را شوهتو … "من مواطنة قلبها طاب"

  • جاد
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:20

    أتفهم رئيس الحكومة لماذا حث النساء على البقاء في البيت ولكن ماشي كلشي بحال بحال يا سيدي الوزير … حتى أنا إذا كنت أمين عام ديال حزب ولا برلماني ولا رئيس جماعة ولا وزير نخليها هي وراجلها معايا فالدار وبيخير وبلا مايخدم راجلها لهلا يخدمو ..

  • rachid de casa
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:25

    قال ليك معطلة وماكتحشموش راه بن زيدان عند عدة مدارس حرة الى بان معنى لا فائة من الهدرة

  • اسبانيا
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:34

    للهمدو الله على هذا السراحا بنكيران نجلاء لا تعمل والزوجا تبارك الله تعمل في اعمال خيريا وروشو علينا شويا الجاليا في خطر في خطر في خطر

  • أبو علي البيضاء
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:39

    السلام عليكم

    سؤال : مالكم مظروبين على الوظيفة العمومية واش نهار لي كنت تقراو واش عمر شي حكومة دارت معكم شي التزام عندما تخرجوا تخدمكم وبدون مبارة، مدام عندك ديبلوم قلب على راسك، والله العظيم انشأت شركة ومكان عندي حتى ثمن القهوة في المقهى وتسلفت من عند الناس والحمد لله تمشات مزيان الشركة وبفظل الله سافرت انا واولادي عدة مرات الى الخارج ودرست بنتي في فرنسا وابني الان في لندن، أقول لكم هاذه القصة لكي تتوكلوا على الله ولا تبقوا مربعين اديكم.

  • Atitbatif
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 00:47

    استغرب من المواضيع التافهة التي تناقش
    الكثير من الشعبوية
    بنت بنكيران مامحتاجاش تخدم حيت لاباس عليه
    اما زعمت الشفافية واداكشي راه غير زر الرماد على العيون

  • ابن سوس
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 01:08

    انا لست متحزب ولكن ما هذا التطفل على خصوصية الناس؟ هل ابنة بنكيران هي رئيسة الحكومة؟ احترمو حرمة الناس، حاسبو بنكيران على برامجه لكم الحق في ذالك اما الدخول الى بيته الخاص بذون اذن فا هي قمة الوقاحة ،اكيد ان كل اشياء مخالفة للقانون تضر بسمعة رئيس حكومة يتحمل الشأن العام.ولكن مداما كل شي واضح فا أين الخطأ؟

  • أبو محمود
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 01:22

    إلى أبو علي البيضاء
    سؤال: ونتا مالك باغي تفرض على الناس يديرو بحالك نتا راك لقيتي اللي يسلفك باش درتي الشركة راه كاين الي مالقاش وكاين اللي دار كريدي من البنكة وراه مهدد بالسيزي والحبس لأن المشروع ديالو فشل ولهذا خلي الناس كل واحد حر مع راسو يخدم مع الدولة ولا مع شي شركة ولا يخدم الراسو المهم هو حر مع نفسو وحتى واحد ما عندو الحق فهاذ لبلاد يبقى يفرض على الناس فين يخدمو.

  • خو الحق نعيم
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 01:27

    خليو الناس تخدم راكم ماعرفين والو فالسياسة راه لا شبات لالشكر والله هتى امصوليكم الدم شوفو دابا فاس اش داير فيها او ولادو ديرو عقلكم ماعندنا شركات ولا فيرمات باش نقولو مضرورين راه هما للمصالح ديالهم مضرورين هدا علاش هاد البلبلة ااو كايزرفو المسكين حقا اضراب عام داك النهار لينضيع نضبر على 50dh وا فيقو الاخوان .شحال من عام حاكمين اش دارو عطاونا شي منضا لمخدامش والله لا عقل عليك شي1 وافيقو اعباد الله كل 1 امشي اترزق او نسى هاد العالم او دعي ليخدم هاد البلاد بصدق الله لي ايجازيه او ولادو بالخير او لي بغا الشر الله اسلط عليه النعلة هوا ولادو .اوا قولو قالها نعيم

  • Amine
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 01:49

    مجرد مناورة لالهاء الشعب عن الزيادات التي سيقوم بها بنزيدان اما لعندو خالتو فلعرس كاعما يتخس

  • Brahim UK
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 02:01

    غريب أمر متابعي هسبرس، ما إن تضع ردا لا يعجب متخلفي حزب التجارة بالدين، عفوا البيجيدي . حتى تجد الآلاف من الديسلايكات تحاصر تعليقك. الله يرحم البصري.

  • مونية مونية
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 02:18

    هده سياسة ما قبل الانتخابات
    و دعوة للعاطلين زعما راه حتى بنتي عاطلة نعم عن العمل لكنها عاملة في البيت تربي ابناءها و تلبي رغبات زوجها و تقوم بالدعوة الى الله كأننا نعيش في بلاد المسيحيون ….. رسالة الى كل عاطلة لا مكان لك في السياسة و في الاقتصاد ووووووو مكانك المنزل ، هدا هو المعنى المقصود من وراء نشر هدا الخبر
    حيت الناس مبقاوش يقراو الجرائد المكتوبة بزاف قامو بنشره عبر المواقع الالكترونية كي تصل الرسالة للجميع خاصة النساء العاطلات حاليا

  • رئيس الهراوة
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 04:46

    السلام عليكم ورحمة الله اما بعد ان بن زيدان يبقا شخصية عمومية من لا يريد ان ينبش في حياته الخاصة يرجع انسان عادي لن يجد حتى من يرد عليه السلام فهو اختار هدا السبيل فل يعلم انه اختار ان تسلط عليه الاضواء واختار ان يتحدى الشعب فما عليه الا ان يوجد ضهره لسياط اما الدين يقولون انه لا يجب ان نحشر انفنا في حياته الشخصية ادا كان هو بزيدته وضع يده في جيوب المواطنين فهل ترك لهم ان يحترموه انه يخدم اجندة اكبر منه يعفي على اللصوص لانه يعشى ان يغضب عليه كبيرهم الدي علمهم السرقة فالمتستر على اللص يعتبر في درحته والناس يبحتون على اموالهم التي سرقت من جيوبهم لهم الحق ان يبحتو في المشبوهين

  • محمد بلحسن
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 05:35

    "لست بالعاطلة بفضل الله، حصلت على شهادة دراسات عليا بمؤسسة دار الحديث الحسنية، وهي فرصة لعرض معاناة طلبة هذه المؤسسة الذين يجدون أنفسهم بعد ست سنوات من التحصيل العلمي مبعدين عن أي فرصة اجتياز مباراة وظيفة عمومية" هذا كلام نبيل و عظيم. أتمنى لها التوفيق في هذا الورش الكبير.
    لي اقتراح للأستاذ أمين المالحي: مساعدة حرمه المحترمة الأستاذة سمية بنكيران على خلق شركة صغيرة (رأسمالها لا يتعدى 10.000 درهم تشغل بعض حاملي الشهادات كشركاء) متخصصة في معالجة شكايات تعذر معالجتها بمؤسسة الوسيط و بالمحاكم و بالادارات العمومية و خصوصا بالقطاعات التي يسهر مناضلو العدالة و التنمية على تدبير شؤونها. تسهر تلك الشركة على تطبيق القانون و تغليب التراضي على التقاضي. بالنسبة للتمويل لاشك أن الفكرة ستلقى الترحيب الواسع و السند المادي و المعنوي من عند المحسنين و من أولياء حاملي الشهادات ….

  • adil
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 06:02

    Bref retourner tous au dernier discour royal et laissez Ben kirrane travail en douceur

  • Hicham
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 07:55

    هاؤلاء المعلقين علا الموضوع اصبحوا كالذين شاهدوا الرجل و ابنه و الحمار في طريقهم الئ السوق……. كيفما فعلوا لم يعجبهم حال!!

  • kirat rif
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 08:09

    الحمد لله بأن وصلنا لأول مرة في تاريخ المغرب إلى أن تكون ابنة رئيس الحكومة عاطلة، هذا يدل على نزاهة الرجل

  • rodeo
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 08:42

    باسم اﻹسلام !!! ولكن كلنا مسلمون و الحمد لله ! لا دعاية باسم الدين إن كنتم صادقين

  • ابوزيد
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 09:17

    انا لست متحزب لكني خريج كلية الحقوق شعبة اقتصاد واعرف كيف تتطور اﻻسعار و اعرف سبب المشاكل التي نعيشها اليوم. اخواني ان السياسات التي يتخذها رئس الحكومة هي تحصيل حاصل واي رئيس حكومة مسؤول سيتخذها لانقاذألبلاد من اﻻفلاس و تحقيق اﻻقلاع . واضرب لكم قصة من الخيال: مات رجل وترك أرملة و أبناء و منزل ودخل بسيط وكثير من الديون فجاء الدائنون فقالت اﻻم للابناء : اختاروا بين امرين: اما ان نعطي الدخل البسيط للدائنين واحرمكم من اللباس الجديد و اﻻلعاب واللحم و الفواكه وابقي على الخبز والزيت والملابس المستعملة او اجافظ على نمط العيش القديم المترف و لكن كونوا متاكدين ان الدائنين سيبيعون المنزل ﻻسترجاع ديونهم . اعطوا نصيحة للابناء من فضلكم

  • يوسف
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 12:11

    بسم الله.
    فالدعوة الى الله من اشرف المهن على اﻻطﻻق وهي وظيفة اﻻنبياء والرسل صلوات الله عليهم
    ولكن الدعوة الى الله عندها شروط وظوابط قل من يفهمها

  • معاذ
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 13:23

    شعب حاضي جزئيات لا تفيده في اي شيء ، بنت بنكيران خدمات و لا شغلها هداك ، و لي بغا ايخدم عطا الله البلدان الاوروبية !

  • صاحب الديبو
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 13:38

    هذا دليل على أن مالين الأداب ميخدموش وخا يكون باهم هو رئيس الحكومة

  • مستر جو
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 14:14

    التعليق 25 كلامك صحيح
    الا بنت بنكيران خدامة فدارها فا هيا مامحتاجاش للخدمة اصلا او قرارها هداك او كيخصها او مفهمتش شنو الميساج لي بغا يوصل هاد المقال زعما كل وحدة تمشي تجلس فدارهوم
    تانيا اش دانا حنا لبت بنكيران ولا راجلها هم مجرد مواطنين عاديين من الطبقة الميسورة
    او شفت غير قربات الانتخابات او بدات حملة انتخابية بطريقة جديدة

  • MUSTAPHA
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 21:05

    bonjour mr
    tu as raison merci de votre comprehensionet aurevoir

  • abdel
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 22:52

    الى السيد ابو زيد 31 رغم انك خريج كلية الحقوق شعبة الاقتصاد الا ان تحليلك يبقى دون المستوى لان يا اخي ابو زيد هناك عدة مجالات يمكن للحكومة ان تجني منها الاموال الطائلة واعطيك امثلة مقالع الرمال النقل بالغاء الكريمات بيع الاراضي عن طريق المزايدات وليس من تحت الطاولة محاسبة المفسدين مع ارجاع الاموال المنهوبة الى غير دلك لكن بن كيران لم يستطع ولن يستطع ان يواجه لهدا اختار الحلقة الضعيفة وهي جيوب الفقراء والطبقة المتوسطة التي صار يضعفها كدلك

  • Ismail Zidane
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 12:41

    خلييو سي بن كيران يخدم 3 سنوات و انا كنسمع هاد الجملة دون ان المس ولاو تقدم طفيف على ارض الواقع

  • fatimaezzahrae
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:43

    "………..وتساعد المحتاجين ماديا ومعنويا".بالله عليكم يا عباد الله قولوا قولا سديدا يتقبله العقل والمنطق من اين لها ما تساعد به "ماديا" وهي عاطلة كما ادعيتم؟؟ ففاقد الشيء لا يعطيه ام تراني اخطات؟
    الان اذن وبعد تصريح بعلكم ياسمية يحق لكل مغربي ان يسالك :من اين لك ما تساعدين به غيرك وانت عاطلة؟؟!!!!

  • ابن الريف
    الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 20:06

    اوا نطلوا الله لمغاربة ميعودوش اديروا التيقا فسحاب ازغب. مافيات عالمية تلقا فيها الرحمة ماتلقاها فشي بولحيا متسمع غير قتل باباه ولا حرقوا ولا (اموالكم غنيمة للمسلمين)زعما انهار اللي ربح قولنا الرحمة جات من ربي اللهم فلي معرفنا اش كان كيعبدو ولا فهاد الجماعة الي معمرين الجامع بالفجر. انا بعد مافهمت والو اكفروك من بعد مرحمن ربي خلاقينا في بلد مسلم

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك