عائلة بو الرحيم تتهم عائلة "أستاذ تارودانت" بالنصب والاحتيال

عائلة بو الرحيم تتهم عائلة "أستاذ تارودانت" بالنصب والاحتيال
الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 02:11

اعتبرت عائلة الحسين بو الرحيم رئيس جماعة تينزرت الموجود حاليا رهن الاعتقال على خلفية اتهامهم باحتجاز “أستاذ تارودانت”، أن ما تتعرض له محنة وضريبة عن تمسكها بما قالت عنه دورها السياسي والجمعوي في المنطقة “التي تتشرف بالانتماء إليها”، مؤكدة في بلاغ لها –توصل موقع “هسبريس” بنسخة منه- أنها ستفضح كل من تآمر وشارك في ما أسمته بمؤامرة توريط الحاج الحسين بو الرحيم في جريمة هو برئ منها.

وأوضحت عائلة بو الرحيم في بلاغها أن الرأي العام بأولاد برحيل وبكل تارودانت يعرف من هو ناصر عبد الله الذي قالت أنه ادعى زورا وبهتانا أنه اختطف، متسائلة في البلاغ ذاته كيف يعقل أن يصرح سعيد ناصر أخ “أستاذ تارودانت” لوسائل الإعلام أن أخاه عبد الله اختطف أمام أعينه من طرف الحاج حسين بو الرحيم سنة 2007 ولا يبلغ عن هذا الاختطاف ومن وراءه، وكيف أن من اعتقل في قضية نصب واحتيال، ويقول في محضر رسمي أن أخاه موجود بأولاد تايمة، يعود اليوم ويقول أنه لم يكن يعرف مكان تواجده، وكيف أن من اختطف لمدة 5 سنوات أن يظهر في تلك الحالة التي تدل في رأيها على أنه كان حرا طليقا ،وأنه لم تتجاوز مدة وضعه في ذلك المكان ساعات، بسلسلة حديدية وقفل جديد وثياب لا توحي من قريب أو بعيد أنها ثياب تعود ل5 سنوات خلت على حد تعبير البلاغ المذكور.

كما أكدت عائلة بو الرحيم أن خيوط ما تقول عنه مؤامرة اتهام أبيها تتجمع كلها في أيدي من “يحاول توريط الحاج الحسين بو الرحيم وإبعاده عن المنطقة بأي طريقة وبأي ثمن”، من أجل القضاء عليه وإبعاده عن الساحة السياسية “في هذا الظرف الدقيق”.

إلى ذلك عبرت العائلة المشار إليها عن ثقتها الكبيرة واللامحدودة في القضاء واحترامها له ولقراره، مشددة على أنها واثقة من براءة أبيها، وشاكرة كل من آزرها وساندها في “محنتها” من أشخاص أو فعاليات من المجتمع المدني والسياسي أفرادا ومؤسسات وجمعيات.

‫تعليقات الزوار

37
  • مؤازر من الصحراء
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 03:49

    لا أضن أن من له عداوة مع أحد أو قام بخطفه أن يسجنه و يخبأه عنده في قبو داخل ضيعته و يكبله بالسلاسل لمدة طويلة زد على ذلك كون السلاسل كما اشار المقال اعلاه جديدة ناهيك عن وضعية الضحية المزعومة القانونية كونها مبحوث عنها من طرف الشرطة لعلها دريعة من أجل العودة للمنطقة بصنع هذه المسرحية او المؤامرة ضد شخص ما وبالتالي كسب تعاطف انساني من لدن المواطنين اولا و الهيئات الحقوقية من ناحية ثانية لكن الثقة كل الثقة في العدالة التي ستقول كلمتها الفصل في حيثياث القضية,

  • مشكاك
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 08:36

    حتى أنا أشم رائحة النصب و أن هده مكيدة و الله أعلم
    هناك اشياء غير مكتملة في القصة

  • علي
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 09:16

    من حق عائلة المتهم ان راي احد من تبفى من معتقلي تازمامات عن وضعيتهم الصحية قبل الافراج عنهم و قبل اعدادهم نفسيا و صحيا للالتحاق بالناس. فلهم خبرة في دلك.
    اما الانطباع الدي يتولد لدى من شاهد صور الاستاد وهو يعلق تثير لديه الشكوك و الله اعلم

  • احكوك الفروكي
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 09:49

    والله اننا حائرون في هذا المشكل لاندري لحد الان من نصدق الاقوال كثيرة ومتناقضة ولا ندري من الظالم ولا من المظلوم وعلي كل حال فأمرهم الي الله وهو اعلم بهم

  • abou ayoub
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 10:43

    عندي احساس ببراءة رئيس الجماعة من هذه التهمة التي اراها مفبركة والله اعلم

  • abounour
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 11:43

    Depuis que j'ai vu ce professeur et ses photos et après avoir entendu ses déclarations et celles de son frère(complice) et les avoir bien analysées, il ne m'a jamais inspiré confiance!!! Je pense que sa famille et lui meme soldent un compte très ancien avec Bourhim. Surtout qu'on sait qu'il était recherché pour escroquerie contre plusieurs personnes! Et puis, ce n'est pas l'état et l'habit de quelqu'un qui a passé plus de 5 ans de séquestration! C'est une pièce tout montée et bien réalisée par les détracteurs du président de la commune actuellement incarcéré. Et puis, le lobby de la presse a fait le reste. Elle s'est précipitée à charger et incriminer injustement Mr Bourhim. Et ce, avant meme que la justice ne dise son mot! Les jours prochains montreront l'innocence de ce monsieur. J'en suis plus que sur et certain. A propos, l'avis de recherche lancé contre ce professeur, où il est? Et ses victimes? Pourquoi ne pas incarcérer ce personnage intrigant à son tour? hh

  • محمد
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 11:53

    مع العلم انني ابن المنطقة ولي اليقين كل اليقين في العدالة , الا أنني فوجئت باعتقال السيد الحسين أبو الرحيم لأول وهلة من طرف وكيل الملك, حيث أن المتهم لو أراد شرا بالأستاذ المدكور فعوض أن يسجنه و لمدة ناهزت الخمس سنوات و في مكان شبه عمومي حيث العمال و الجيران و الزوار و ,,,,,,,,, لقتله مند البداية و انتها الأمر….. لدا حدار من الذي سيقع و من المفاجآت التي ستظهر … لأن أناس تلك المنطقة و أنا منهم يحسبون ألف حساب قبل أن يتورطو…. وكن على يقين أخي القارئ أن أبو الرحيم بريئ من التهم المنسوبة له . وكن على يقين أنني لا تربطني به علاقة قرب أو صلة لكنني أعرف كل المعرفة استقامة الرجل و اخلاصه في عمله الجماعي و الجمعوي.. و أعرف الأستاذ و ذكاؤه الخارق.. لذا أرجو من الأستاذ عبد الله أن يعيد حساباته و ان لايتهم عن قصد من لا يد له في ما وقع … و اليقل الحقيقة لا غير …. و متمنياتي له بالصحة و العافية و العمر الطويل ….

  • من تنزرت
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:23

    بالفعل فسكان تنزرت والجماعات المجاورة يعرفون مكر وجرائم عائلة ناصر ومن المؤكد أن هده القضية تمت فبركتها بعناية ولكن بعد عناية الله و الايام والتحقيقات ستبرهن براءة الحسين بوراحيم وجميع الدلائل تشير الى أن الفيل مصطنع فبالاضافة الى التصريحات المتناقضة للوسائل الاعلام المقروءة والمرئبة من طرف الاستاد واخوانه و الراعي الدي حاورته قناة ال تبين ارتباك العائلة فتارة يصرحون أن اخوهم سعيد كان حاضرا أثناء الاختطاف وتارة لا يشيرون الى حضوره اتناء الاختطاف( المساء) وتارة يشيرون ان الرسالة المكتوبة تم التوصل بها قبل اسبوع من وصول sms وتارة يصرحون بتوصلهم بها قبل 7 أشهر( تصريحات الراعي الذي قدم نفسه انه من افراد عائلة ناصر) وتارة يصرحون أن فكرة الشك في تواجده بالضيعة القريبة لدوار طكرزمي وهو دوار ناصر تعود للعائلة (اخبار اليوم) وتارة ينسبون الفكرة لرجال الدرك الملكي (المساء) فالسؤال المطروح هل يعقل أن يحتجز الاستاد بضيعة لا تبعد عن سكنى عائلته الا ببضع عشرات الامتار? وهل يعقل ان يحجز بقبو لاتتوفر نوافده على سياج حديدي وهل يعقل أن يحتجز بهدا القبو ويتستر عليه اطفال الحارس أمام زملائهم?

  • مؤازر
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:24

    نحن شباب نعرف الحاج الحسين بوالرحيم شخصيا معرفة لأنفسنا لبعضنا اليعض حاشا ولا يتمكن هذا الرجل ان يقوم بفعل لا يمت للانسانية برابط ودا الرجل معروفا من الشمال الى الجنوب كل من تعامل معه يشهد له بالاستقامة والنزاهة ويثني عليه (الله إعمرها دار) إلا أن على ما يبدوأن الشر أصبحت له الغلبة في الاونة الاخيرة ليطعن الرجل في وقت حساس ودقيق ولكن الحق يعلو ولا يعلا عليه. الله هو الوحيد والكفيل أن ينصرك يا حاج حسبنا الله ونعم الوكيل .نحن معك ياحاج بوالرحيم قلبا وقالبا كن على يقين انك منصور بالله ان شاء الله

  • MOUTCHOU
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:34

    Je penses que c'est facile de connaitre la vérité et ce par les points suivants :
    1) analyse générale du trou , déchets de victimes,urines,reste des repas
    2) analyse médicale de la victime,influence de l'humidité et le terre
    3)analyse des vêtements de la victime, date de production état de saleté et ancienneté
    4)teste intellectuel sur ses connaissances au niveau de toutes les actualités du monde et sa famille

  • labno
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:36

    بسم الله الرحمان الرحيم
    صراحة ما بقينا عارفنا الضالم من المضلوم ’’’’????
    اتمنى ان يكون القضاء نزيها

  • من المجرم
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:42

    انا في نظري هذا انتقام من طرف الاستاذ لسبب ما. لان رئيس الجماعة ما مصلحته فاعتقال هذا الاستاذ لمدة طويلة .لو اراد به شر لقتله و اخفى معالمه وانتهى الامر.
    والله اعلم.

  • محمد
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 14:34

    لدي احساس ان هذا الاستاذ محتال والله اعلم….

  • amazigh1
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 15:03

    الشيء الوحيد الدي أطلبه من ساكنة المنطقة التي تسكن فيها عائلة أستاذ تارودانت،الجواب على سؤالي؛ من أدين بالسجن،هل الأستاد أم أ خوه؟وهل الأستاد في لا ئحة المبحوتين؟ إدا كان الأستاد فالجواب واضح،و إدآ كان أخوه ، فالسيد بورحيم وأصدقاءه في خطر

  • abdel
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 15:07

    Arrêtez de prendre les gens pour des cons ;la victime a souffert de sa séquestration ,il avait une touffe digne d'un néandertalien ,sa famille a souffert ,même si vous voulez discréditez la victime ,vous manquez d'arguments parce que les faits sont la ; Après tout qui dit président d'un canton dit manipulateur surtout que les élections ne sont pas s très clean.

  • المراكشي
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 15:50

    شاهدت الصور واهم ما لاحظت عو لمعان اعين الاستاذ وهذه علامة انه بصحة جيدة بالضافة ان يظهر جلد ومسامات يدة عادية بل جد نظيفة واضافره ليست بطويلة ونظيفة. اما الثوب الذي يلف سلسلة حول عنقة ابيض ناصع مع العلم ان اكثر مكان يتعرض لتجميع الاوساخ هو العنق. اما السلسله والقفل لااثر للصد عليهما. من حبك السيناريو يظهر انه استاذ للاسلاميات يتوخى الصدق ولايكذب…..

  • stoof
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 17:07

    seule la justice éclaircissera ce mystère
    si le prof est recherché pourquoi l'a-t-on relaché,

  • Damouh Abdeslam
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 17:48

    Je connais bien Mr BOURRAHIM,c'est un homme d'affaire TRES SERIEUX et un prometeur Immobilier et Un assureur tout ceci avant qu'il s'interresse à la politique.Il a sacrifié ses affaires de Casablanca pour AIDER sa région, et voilà la récomponse. cet affaire ne serra claire qu' aprés les éléctions de 25 Novembre et il serra trop tard de savoir que HAJ BOURRAHIM est innocent ,.

  • said
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 19:02

    نعم الحارس اذي كان مكلف به هو من يعرف الحقيقة
    و كفى من ذكر كلمة _ الحاج _ انا لا اتهمه و لا ادافع عنه لكن ارى الكثير من يدافع عن هده العائلة و تدكرت لحضة الانتخابات هل اشترى اصواتكم ام سمخ لكم بالبناء العشوائي او او او ….
    __ من يتق الله يجعل له مخرجى و يرزقه من حيث لا يحتسب _
    _____________ اسالوا الحارس _______________
    _____________لبس هناك رئس جماعة حاج بل كلهم من نفس العجينة وكلهم خصلوا على الراسة بالمال و التزوير كما انني لا اتعاطف مع الاستاذ لانه من نفس عجينتهم ( لمقنع بخبزة ما يقنع بنصها ) الاستاد و الرئيس يجب ان يحاكم الاثنين في القضية التي تعارض عليها قبل كل شيء وبعد ننضر في قضية الاحتجاز ……..

  • اكاديري
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 19:11

    القضية بيد العدالة . واتمنى ان لا تنجرف العدالة في واد اصحاب النفوذ خصوصا وان صاحب الضيعة من اعضاء حزب الحمامة . وهذا اول اختبار للنزاهة في عهد الدستور الجديد
    فلا تحاولوا ايها المعلقون تغطية الشمس بالغربال . فلا احد يعرفكم من انتم؟
    وليس كثرة التعاليق المؤازرة لبورحيم هي دليل على برائته.

  • younes
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 19:44

    أنا أشك في هده القضية .
    خصوصا عندما رئيت السلسلة لازالت في أحسن حال كأنها اشترية حديثا من المتجر.
    و الثوب الأبيض الملفوف على السلسلة لازال أبيض ناصع .
    و أيضا جسم المسمى محتجز نقي كأنه يستحم يوميا.
    و الله أعلم

  • brahim som
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 19:53

    Mi saludos a todos . de verdad no se que le pasa pero tengo claridad que el senor lhaj bourrahim tienes razon totalmente autoredad tiene su plabra
    que dios ayudarte hermana

  • عبدو المريزيكي
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 20:48

    اللهم اهدنا ومن وجهة نضر متواضعة اطلب من الزملاء الذين يتقدمون بتعليقاتهم عدم الإتهام المباشر لأن في ذلك شركٌ بالله عز وجل

  • bournazil
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 21:07

    القفل و السلسلة و الثياب الجديدة تعبر عن الكلخ ديال المصور اللي بغا يضفي الجمالية على الصورة…اما الشعر و اللحية و الاظافر…فهي قديمة…اذن نحن امام موضوع فيه شخصين أحدهما فقط مريض نفسيا و ليه عقدة الانتقام من الاخر…من هو يا ترى..اولا العلاقة بين العساس و رئيس الجماعة قوية لانه رب عمله…اما علاقة العساس مع الاستاد فهي مكسرة…يعني ليس هناك اتفاق..والدرك وجد الاستاد مسلسل بالضيعة…و و و و …التحليل سهل و بسيط و لكن تنقص المعطيات يا اخوان..

  • Driss Lamzabi
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 21:10

    العدالة هي الكفيلة بفك رموز هذه القضية لأنه مهما حلل الإنسان و ناقش فسيكون بعيدا عن الحقيقة التي لا يعلمها إلا الله.

  • سائل
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 22:31

    اطلعتنا جريدة الاحداث ان عائلة بوالرحيم لديها شاهد يشهد ان الاستاذ كان يزور احد اقاربه بالبيضاء .. لماذا لم يتطرق البلاغ الى الشاهد وكفى ؟ هناك شهود ايضا على ان بوالرحيم تعمد التبليغ باعتداء لم يقع يتهم فيه سعيد ناصر بكسر يد احد عماله , شاهد الزور هو قائد الدرك الملكي لاولادبرحيل الذي ادعى انه انتقل الى عين المكان فوجد العامل في حالة يرثى لها فقام بالاتصال بسيارة الاسعاف التي نقات الضحية الى مستشفى المختار السوسي , وهكذا تم الزج بسعيد ناصر في السجن . وبعد الرجوع الى سجلات المستشفى تبين ان الشهادة المسلمة للضحية مزورة وانه لم يدخل نهائيا المستشفى في الفترة المزعومة …… اتعرفون مصير هذا العامل؟؟ انه الحارس الذي وجد مشنوقا باحد مستودعات بوالرحيم … المجال لا يسع لنا عودة

  • ابو معاذ
    الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 23:15

    القضية حرنا فيها جميعا
    لكن نسينا ان هناك شرطة علمية في المغرب ذات كفاءة ممتازة تؤهلها لفك كل الخيوط المتشابهة والمتشابكة خاصة وان لدينا راس الخيط الا وهو { القفل والسلسلة والبصمات الموجودة عليهما وعلى اللباس وعلى كل مايحيط بالضحية من اشياء اخرى بالاضافة الى التصريحات التي يدلي بها الضحية عن الاشخاص الذين راتهم عيناه لكي تقارن البصمات مع بصماتهم ويعطى لكل ذي حق حقه

  • profwarzazi
    السبت 22 أكتوبر 2011 - 00:21

    أظن أن في القضية أكثر من "إنّ"وأكثر من مكيدة,أتمنى أن يكون البحث نزيها ولا يظلم أحدا.

  • قارئ
    السبت 22 أكتوبر 2011 - 00:47

    ما الحقيقة وراء تضارب التصريحات؟
    ما مقدار اهتمامنا بمثل هذه الاخبار؟

  • سعيد
    السبت 22 أكتوبر 2011 - 01:25

    هل استماعتم لي راديو بلوسً لليلة الأربعاء. وتناقدات الا ستاد في تصحيح سناريو الدي اخرجه هل يضن ان الناس لازالت بهدا الغباء انه فعلا يهن دكئ شرطة المغرب  

  • hassan1325
    السبت 22 أكتوبر 2011 - 01:33

    أقلام ب57 ملين لمواجهة الأستاذ الفقير الىالله ، بورحيم يشتري عقارا و لا يتسلم البائع أكثر من ألف درهم عندما يطلب الباقي يشهد السماسرة أنه تسلم الثمن منهم نائبه بوكالة مفوضة شلوط محمد ،المسجون بالنصب 3 سنوات ، بورحيم زور الكثير من الوثائق وأبرياء في السجن، بورحيم كصاحب وكالة تأمين سحب شهادة طبية من ملف حادثة سير المعركب عبدالسلام و الصور معها وقدم شكاية باسم المعركب ضد أخ المختطف بالضرب و الجرح و حكم ابتدائيا وهو معتقل 03 أشهر و في الإستناف ظهر المعركب وأكد أن الوثائق دفعها لبورحيم في تسوية ملف حادثة سير و أنه لم يتعرض لأي اعتداء فحكم بالبراءة ، شكاية ضد بورحيم في النازلة لازالت مكانها منذ 8 سنوات ، و يشاع أخيرا أن بورحيم و عصابته قتلت المعركب نرجو فتح بحث في النازلة . زوجة الحارس أخت قاض بمحكمة تارودانت بث في ملفات لصالح بورحيم ضد الأستاذ و صدرت لصالح الأخير إستنافيا، يقال أن الضيعة التي وجد بها الأستاذ تحت الطاولة ملك لهذا القاضي والذي حضر إلى المركز القضائي أثناء التحقيق في الإختطاف و توعد إخوان المختطف، انتظروا حقائق صادمة بالدليل القاطع و البرهان الشافي.

  • مواطن
    السبت 22 أكتوبر 2011 - 01:56

    ربما بدلو السلسلة القديمة بسلسلة جديدة و الثوب الوسخ بثوب جديد

  • tchiko
    السبت 22 أكتوبر 2011 - 02:11

    chaqun pour soit et dieu pour tous regler vos problemes avant les problemes de autre

  • hassani
    الأحد 23 أكتوبر 2011 - 01:58

    لا تظليم انا ادا ماكونتا مقتدران فالظلم يرجع عقبه الي الندامي

  • lamine mohammed
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 06:30

    اتركوا التاويلات جانبا فالعدالة قادرة علئ فك كل لغز

  • abde
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 11:42

    قريبا ستكشف الحقيقة فشرطتنا قامت بفك ألغاز لجرائم أكثر تعقيدا من هذه
    ……………..

  • majda
    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 12:57

    /escroquerie /5ans de sequestration/ disparition /avis de recherche

    a mon avis les deux sont victimes en faveur de tiers

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس