عدد الأمنيين المستفيدين من الترقية يبلغ 9499

عدد الأمنيين المستفيدين من الترقية يبلغ 9499
صورة : هسبريس
الجمعة 1 يناير 2021 - 14:22

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن عدد موظفي الشرطة الذين استفادوا من الترقية برسم السنة المالية 2020، بلغ 9499 موظفة وموظفا، ينتمون لمختلف الرتب والأسلاك، وذلك بنسبة مئوية ناهزت 87 بالمائة من إجمالي عدد المناصب المالية المخصصة للأمن الوطني.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، أن السنة المالية 2020 تميزت بتوسيع قاعدة الشرطيات والشرطيين المستفيدين من الترقية بالاختيار مقارنة مع سنة 2019، بزيادة قدرها 2093 مستفيدا، وبنسبة ارتفاع ناهزت 28,26 بالمائة.

وأضاف المصدر ذاته أنه استفاد من هذه الترقية 7204 شرطية وشرطيا ممن يعملون بالزي النظامي الرسمي، و2295 من الشرطيات والشرطيين العاملين بالزي المدني، مع إيلاء أهمية خاصة وعناية فائقة للموظفين المصنفين في الرتب الصغرى والمتوسطة، إذ تجاوزت نسبة المستفيدين من هذه الفئة من الموظفين في الزي الرسمي 99 بالمائة وفي الزي المدني 89,59 بالمائة من إجمالي المستفيدين.

ويأتي الإعلان عن هذه الترقية، حسب البلاغ، في ظل اعتماد النظام الأساسي الجديد لموظفي المديرية العامة للأمن الوطني، الذي أفرد حوافز ومكافآت إدارية عديدة لموظفي الأمن الوطني بما فيها تقليص سنوات الترشيح للترقية بالاختيار، كما أنها ارتكزت على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي وفق معايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة والاستحقاق والأداء المهني.

وأكد البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية فائقة للترقية بالاختيار، باعتبارها في طليعة آليات الارتقاء الوظيفي، وواحدة من أهم الحوافز الإدارية التي تشجع الموظفات والموظفين على بذل مزيد من التضحية ونكران الذات خلال مزاولة مهامهم النبيلة، المتمثلة في صون أمن المواطنات والمواطنين، وضمان سلامة ممتلكاتهم، وتجويد الخدمات الشرطية المقدمة لهم.

‫تعليقات الزوار

25
  • hassan
    الجمعة 1 يناير 2021 - 14:33

    نتمنى من السيد الحموشي إزالة معيار الإنتقاء الأولي في قادم المباريات

  • dahaoui
    الجمعة 1 يناير 2021 - 14:37

    يا ريت و كان هاد الترقية توصلهم أيضا عبارة عن زبادة في الخلصة و لجميع الشرطة و الجيش لي هاد العام قامو بدور اساسي لتفادي هاد الجاءحة..

  • زعزع
    الجمعة 1 يناير 2021 - 14:40

    لابد من اعادة النظر في الطريقة التي ينم بها الحسم في لوائح الترقية هناك خلل ما

  • سين
    الجمعة 1 يناير 2021 - 14:49

    بالصحة لرجال الامن ما حسدناهمش . ولكن القطاعات الأخرى الترقيات متوقفة واش ماشي مغاربة ولا العمل ديالهم اقل من العمل دالشرطة؟ لكم التعليق.تحياتي

  • احمد
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:04

    تحية للسيد الحموشي على كل المجهودات التي قدمها من اجل اصلاح احوال رجال الامن واتمنى ان تعطى الاولوية في السنوات القادمة للذين لحقهم الاجحاف والاقصاء من الترقي وخصوصا فوج 2003 الذي تضرر كثيرا والف مبروك مجددا لجميع رجال الامن الوطني

  • Said
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:06

    الموظفين ديال التعليم و ………… ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

  • Amir amir
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:21

    بالصحة و الراحة لكل رجال و نساء الأمن المستفيدين من الترقية و بالتوفيق لمن لم يستفيدوا منها رغم احقيتهم بها رغم تفانيهم في العمل حيث ما زالت هذه المديرية العامة تتعامل بنوع من الجيف و الظلم في حق العديد من الشرطيين الذين يستحقون الترقية و يتم تجاهلهم رغم انهم يستحقون الترقية المرجو من السيد المدير العام ان يعيد النظر في أحقية هؤلاء الشرطيين من الترقية من عدمها فهناك من اقترب من سن التقاعد و هو في رتبة مقدم رئيس وهناك من عمل ازيد من 20 سنة و لازال في رتبة مقدم شرطة فرجاء كفى من الظلم والحيف في حق هؤلاء الموظفين و شكرا السيد المدير العام للامن الوطني

  • رامي
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:23

    وماذا عن باقي القطاعات اليسوا موظفين لماذا ضاربين الطم على النتائج على النقابات النائمة ان تتحرك راملينا من هاد التماطل.

  • .مضلوم
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:28

    لازال هناك خلل….ترشحت مرتين ولم احصل على الترقية…وهناك شرطيين ارتقوا بكل سهولة ….أنه العجب العجاب….ما بقيت فاهم والو….كل طراد خصك دوز فيه 10 سنين….لاحول ولا قوة الا بالله……عند ربكم تختصمون.

  • حسن داخلة
    الجمعة 1 يناير 2021 - 15:40

    لماذا الادارة العامة ادللامن الوطني هي المؤسسة الامنية والعسكرية الوحيدة التي تؤجل الترقية السنوية العادية في الرتب والذرجات الى هذا الوقت من السنة عوض ان تكون في وقتها العادي اي شهر يوليوز او غشت او بمناسبة عيد العرش من كل سنة كما تفعل بقية القوات العمومية من قوات مسلحة ملكية ودرك ملكي وقوات مساعدة و الوقاية مدنية والمياه والغابات والجمارك التي تفرج عن لواىح الترقيات في الرتب في نفس الوقت هل هو حب الاستحواذ على الاضواء للظهور بمظهر المعتني بالموارد البشرية !!! ام هناك شيء اخر ؟!

  • ظلم زع
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:07

    شي واحد يفر ليا انا لم استفد مع ان مشواري المهني جيد و نقطتي ممتازة و نفس زملائي تابعين لمديرية مراقبة الترب الوطني من نفس دفعتي استفادوا… هل هناك فرق بين المجيريتين اسي الحموشي

  • Youssef
    الجمعة 1 يناير 2021 - 16:13

    حسبي الله ونعم الوكيل الله ياخد فيكم الحق11عام وانا في نفس الدرجة بدون أية عقوبات اين هي الشفافية التي تتحدثون عنها

  • ابو شيماء
    الجمعة 1 يناير 2021 - 17:01

    نداء الى السيج الحموشي .كون فوج 1994/1995. النملقبون بفوج 48000 مهمشون وهل يعقل انهم اشتغلوا اكتر من 26 سنة ولا زالوا في رتبة مقدم رئيس..وهناك منهم من ترقى فقط اليوم.
    وطلب اخر السيد الحموشي هو ان تصدروا عفوا عن موظفيكم الجين تعرضوا لعقوبات من اجل ترقيتهم كسائر زملاءهم كما فعلتم فب بداية مهامكم فب 2015. مخصوصا الدين لم يرتكبوا اخطاءا جسيمة
    بقراركم هدا السيج الحموشي ستدخلون الفرح على مئات الموظفين الدين يتالمون حين يرون زملاءهم يتسلقون الرتب وهم لا. وايضا عائلاتهم التبي ستفرح بدورها وتدعو لكم.
    اعرف انكم رجل وطني ورجل دولة باقتدار .علما السيد المدير انني اعرف الكتير منهم تعرضوا للعقوبة ظلما او عبر خطا بسيط .
    لانه لا يعقل ان يعمل الشرطي متلا لاكتر من ستة سنوات كاملة وتاتي له عقوبة خارج هدا الوقت ويحرم من الترقية
    اعرف كتيرين بكوا هدا اايوم. .اشرطيون يعملون نفس الوقت وطيلة السنة وخلال كورونا وفي الاخير خطا بسيط يجعله خارج الترقية.
    او على الاقل جعل عقوبة الاندار سنة واحدة والتوبيخ سنتين للتاخير. بقراركم هدا والله سيدي المجير ستدخل الفرح والبهجة في نفوس هؤلاء وعائلاتهم

  • خمخم
    الجمعة 1 يناير 2021 - 17:02

    صراحة هذا قرار صائب
    كما أنها ارتكزت على ميثاق مندمج لتقييم مردودية الموظفات والموظفين وتنقيطهم السنوي وفق معايير دقيقة تعتمد أساسا على الكفاءة والاستحقاق والأداء المهني.
    ماشي بحال بعض امتحانات الكفاءة المهنيه شي وحدين والله الى مردودهم زيرو في العمل وكيجي حتى امتحان الكفاءه كينقل الموضوع جايبو معاه وكيطلع السلم 11 أو 10 أو …أو لا شي وحدين كيغشو في العمل ديالهم ولا مردوديه والتبطال والشواهد الطببه وكيجيب الاجازه ولا الماستر شي وحدين قبل 2011 خادو الجائزه ومن 2011 اصحابها كيطالبو بالمعادله وأية معادله الدرجة العليا مقابل الخمول والكسل.
    براڤو مديرية الأمن. والله مكرهت طل الإدارات يعسكرو موظفيها يعمي يلبس الزي النظامي باش يعرف إن الله حق

  • مظلوم
    الجمعة 1 يناير 2021 - 17:09

    باقي الحيف هناك مجموعة موظفين يعملون داخل المصالح الأمنية يعني المكاتب تمت ترقيته في حين آخرون يشتغلون ليلا ونهارا لم تتم ترقيته وكاينفيهم اللي مدوز 7 حتى 8 سنين في رتبة وحدة ودوسي عندو نقي وما أكثرهم ماكاين لاكفاءة لا والو كاينة غير المقربون أولى كاين الغش والحقد على بعض الموظفين

  • مصطفى
    الجمعة 1 يناير 2021 - 17:16

    ترقية اصحاب الظل يعني لي ضارب تمارة ترقى ولي مظلل فالمكتب كيرشم الخطوة.

  • مواطن2
    الجمعة 1 يناير 2021 - 17:23

    الحقيقة ان رجال الامن بجميع شرائهم يستحقون اكثر من الترقية . قد تكون هناك استثناءات لكنها قليلة جدا. اسالوا عنهم ليلة البارحة اي ليلة 31 دجنبر الى 1 يناير 2021 هل بات احدهم في منزله ؟ الكل تجند لحماية ” المتهورين ” والسهر عليهم وعلى سلامة المواطنين.هناك من عمل اكثر من 24 ساعة.هذا ليس دفاعا عنهم فانا مواطن يناهز سني ال 75 ولم يسبق ان اشتغلت في هذا القطاع.لكن لما انام ادرك جيدا ان هناك من يسهر على راحتي .رجال الامن يستحقون كل تقدير واحترام.الحالات المعزولة لا يعتد بها .تحدثت عن ليلة واحدة دون الحديث عن محاربتهم للوباء وتواجدهم في الساحة بدون انقطاع….الى جانب الاطر الصحية وغيرهم ممن يقفون لمحاربته معرضين لكل المخاطر.

  • مغربي
    الجمعة 1 يناير 2021 - 17:58

    رجال و النساء الأمن الوطني بل الأجهزة الأمنية الذين يبذلون المجهودات الجبارة و التضحيات جسام بالشفافية و النزاهة و التفاني و نكران الذات في شتى المهام منوطة بهم على رأسها خدمة الصالح العام و الحفاظ على النظام العام يستحقون التوسيم و التحفيز و مكافءة و التكريم عن جدارة و استحقاق كما يستحق مخالفين أشد العقوبات من خلال ربط مسؤولية بالمحاسبة في دولة الحق و القانون على غرار دول متحضرة حتى نواكب العصر بآفاق واعدة للاجيال القادمة من أبناء المغاربة.

  • مصطفى
    الجمعة 1 يناير 2021 - 18:08

    عفوا لي مظلل فالمكتب ترقى ولي ضارب تمارة كيرشم الخطوة

  • الظلم
    الجمعة 1 يناير 2021 - 19:00

    للإيضاح فعناصر DGST يستفيدون تقريبا بنسبة 100% من التعديل الجديد في القانون المنظم لرجال الأمن مثل في بعض الدرجات التي عدلت فيها الترقية من 6 سنوات إلى 5 سنوات مثل من مقدم شرطة إلى مقدم شرطة رئيس فجل عناصر DGST استفادوا من 5 سنوات لكن عناصر DGSN لحد الساعة لم يستفيدوا منها بحيث هناك من تجاوز 7 سنوات و مازال ينتظر الترقية مع العلم أن الملف الشخصي سليم و ليس به أدنى مشكل هنا يتضح أن هناك أفضلية لعناصر DGST على عناصر DGSN و كذلك في العديد من الأمور حتى في التعويضات الشهرية التي تبدأ من 2000 درهم شهريا لحارس أمن و التي لا يستفيدوا منها عناصر DGSN…..
    نحمد الله أن مفاتيح الجنة بيده و لا شريك له بالملك….
    ربي كبير…..

  • جمال
    الجمعة 1 يناير 2021 - 19:18

    نعم هو عدد ضخم …و ألف مبروك عليهم ….و لكن هذا لا ينسينا أن هناك العديد من حملة الشهادات محررومون من عمل أو وظيفة تحفظ كرامتهم ….و هناك أساتذة يشتغلون بالتعاقد و هم مهددون في اية لحظة بالطرد من العمل مما يعرضهم للبطالة من جديد …
    ….فهل من حل لمشكلة هذا النوع من المواطنين و هل يمكن كذلك ترقيتهم حتى يعيشوا بكرامة داخل هذه البلاد ….!

  • انقلاب المفاهيم
    الجمعة 1 يناير 2021 - 20:24

    ارى انه عندما يتعلق الامر بالاستاذ، ردت فعل المعلقين الاميين، والجهلة كلها سلبية وانتقامية،
    لا اعرف سبب كل هذا الحقد، فالويل لكل أمة احتقرت اساتذتها،
    اكن كل الاحترام والتقدير لكل استاذ درسني، والله لو كان الامر بيدي لجعلت لاستاذ في المرتبة الاولى
    لان عز الأمة باساتدتها ودلها بدل اساتدتها،

  • لك الله يا موظف سجن
    الجمعة 1 يناير 2021 - 22:21

    لك الله يا موظف ادارة السجون .. لا اسم لك .. ولا رجل يدافع عنك .. وبرلمان يهتم بك .. ولا يعلم يسلط ضوء عليك .. وحتى المجتمع لا يساندك.

  • طالب حقي
    الأحد 3 يناير 2021 - 01:04

    ترشحت للمرة الثالثة على التوالي إلى الرتبة الموالية و النتيجة كانت سلبية و أزمة نفسية منذ أول يوم في هذه السنة ليس لدي أي يوم غياب أو رخصة مرض أو عقوبة إدارية. …و حصلت على نقط جيدة
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • مواطن
    الأحد 3 يناير 2021 - 14:21

    سلام،إذا أردنا أيضا الإعتراف بالجميل للجنود المجهولين في هذا الوطن، والذين يضحون دائما وليس بمناسبة هاته الجائحة، فيجب الأخذ بعين الإعتبار موظفي قطاع التجهيز بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء،حيث أنهم يقومون بعدة أعمال جبارة،وعلى سبيل المثال:الإشراف على إنجاز:الطرق،القناطر،الموانئ ،السدود…الخ من الإنجازات الكبرى ،وغير ذلك من الأنشطة مثل :إزاحةالرمال والثلوج من الطرق…الخ،وذلك بفضل تضحيات متواصلة من طرف المهندسين والمتصرفين والتقنيات وغيرهم من جنود الخفاء بهذا القطاع الحيوي(التجهيز)فهل يا ترى ستتحرك الجهات المعنية:الوزير الوصي على القطاع ووزير المالية وإصلاح الإدارة لترقية العاملين بهذا القطاع و المسجلين في لوائح الترقي منذ فاتح يناير2015الى متم دجنبر2019مع إعطاء الأولوية للمتقاعدين المسجلين في لوائح الإنتظار للترقي منذ فاتح يناير2015الى متم دجنبر2019،

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب