‫تعليقات الزوار

24
  • saadia
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:24

    لحضة صعبة في حياة كل ولييد و فحياة حبابو نطلبو ربي ادوزها عليهوم بخير و مايتمحنوش مساكن

    و الله الا بورشت ملي شفتهوم

  • احمق
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:37

    غير جي اوكون راجل الرجل يجتاز اكبر امتحان في الحياة هو لختان

  • maroc_10
    الأحد 14 دجنبر 2014 - 22:56

    ثبت ان الختان يقي من انتقال فيروز المكتسب السيدا ب 60 في المئة ويقي المراة من سرطان الرحم فهناك دول كانت ضد الختان والان تنصح به وكانت تتهجم بالخصوص على الاسلام والان يعترفون بالختان كوقاية..
    الحمد الله المسلم يحي سنة الانبياء السابقين في الختان والحمد الله الاسلام حرم الزنا يعني وقاية مئة في مئة..

  • Rachid Maroc
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 00:03

    فائدة الختان للرجال معلومة إذ هو عند الرجال إزالة الجلدة التي تغطي الحشفة حتى تنكشف الحشفة كلها ولهذا فوائد صحية عظيمة و الدليل
    قال صلى الله عليه وسلم: "الفطرة خمس أو خمس من الفطرة: الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب". متفق عليه
    وقال صلى الله عليه وسلم: «إذا التقى الختانان وجب الغسل» صحيح، سنن ابن ماجة،
    وقال صلى الله عليه وسلم فى الغسل من الجنابة قال: «إذا جلس بين شعبها ومس الختان الختان فقد وجب الغسل» صحيح مسلم

  • محمد الامين
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 00:53

    السلام عليكم و رحمة الله

    الى الرقم 4 الملقبة نفسها بـ " كارهة الضلام " :

    من قال لك بان الختان ليس من الاسلام فهو جاهل في الدين الاسلامي

    و لو كلفت نفسك على الاقل بالبحث في الانترنيت عن الادلة الشرعية للختان في الاسلام لوجدت ان هناك حديث نبوي شريف يقول فيه صلى الله عليه و سلم : الفطرة خمس، أو خمس من الفطرة: " الــخـــتـــــــــان " والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب. متفق عليه.
    والفطرة في الحديث فسرها أكثر العلماء بالسنة، قال الامام النووي رحمه الله: تفسير الفطرة هنا بالسنة هو الصواب. والسنة هنا هي الطريقة المتبعة. وقد اختتن إبراهيم عليه السلام وهو ابن ثمانين سنة كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه، وقال تعالى: ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ {النحل:123} .

    و بناءا على ما تقدم فانني اتمنى ان تُنيري عقلك بنور العلم و تُزيلي الجهل
    كما اتمنى ان تسارعي باصلاح خطأك و القيام باختتان اولادك ….

    نسأل الله ان يرزقنا و اياكم الهداية و الرشاد
    و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه اجمعين

  • نايم
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 01:21

    اختي كارهة الضلام
    قال الله تعالى: {ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين} [النحل: 123]، وفى الحديث الشريف (متفق عليه ء البخاري في كتاب بدء الخلق وفى باب الختان في كتاب الاستئذان ء ومسلم في باب فضائل ابراهيم ء في كتاب الفضائل ): "اختتن إبراهيم وهو ابن ثمانين سنة".
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "خمس من الفطرة الختان والاستحداد وقص الشارب ونتف الإبط وتقليم الأ ظافر"
    (رواه البخارى ومسلم).
    اما بخصوص ( والله لم يخلقه عبثا ) فشعر الابط متلا لم يخلقه الله عبثا لكن يجب نتفه او قطعه …

  • عبد الله
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 07:42

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الى الاخت التي تزعم ان الختان غير مشروع ولادليل عليه اقول لك اتقي الله واسالي اهل الذكر لن كنت لاتعلمين ولاتتجرئي على انكار شيئ لاتعلمينه قال صلى الله عليه وسلم:خمس من الفطرة:الختان والاستحداد ونتف الابط وتقليم الاظافر وقص الشارب.رواه البخاري

  • anis
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 08:23

    سبحان الله مبادرة صغيرة أفرحة 50أسرة الحمد لله على شباب المغرب الحبيب.لكم كل التقدير واﻹحترام.

  • نوميديا
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 09:30

    لا الختان
    أنا معك أختي كارهة الضلام
    ابني الأصغر لن اختنه.
    فكرت كثيراً في الامر و اهتديت الى ما تقولين.الله لم يخلق شيئا عبثا.صور الانسان في أحسن صورة فيكف لنا نحن البشر ان ننقص منها.
    تقاليد جاهلية عمياء نتبعها دون أدنى تفكير.حاجز نفسي عال يفصلنا عن النضر الى الأشياء بعقلانية.
    الختان عادة و لا يمت الى الاعتقاد او الإيمان .الدين أخلاق و معاملات وليس قطعة من جلد تنزع او منديلا على الرأس يوضع

  • الحوت
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 09:54

    لا بالعكس الختان موجود ومن واجب اي مسلم يكون مختن لا تخلي نفسك كانك لا تعرفي شى عن الختان بحثي عنه سوف يثبت لك هذا من لم يختن فهو يشبه اليهود وليس العكس

  • عبدالإله
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 10:36

    إلى كارهة الضلام رقم 4 خذي الدليل على مشروعية الختان.
    الحمد لله والصلاة على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد:
    فقد قال صلى الله عليه وسلم: "الفطرة خمس أو خمس من الفطرة: الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب". متفق عليه. والفطرة في الحديث فسرها أكثر العلماء بالسنة، قال النووي رحمه الله: تفسير الفطرةهنا بالسنة هو الصواب. والسنة هنا هي الطريقة المتبعة، وقد اختتن إبراهيم عليه السلام وهو ابن ثمانين سنة كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه، وقال تعالى: ( ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفاً وما كان من المشركين). [النحل:123]. وقد اختلف الأئمة رحمهم الله في حكمه بعد اتفاقهم على مشروعيته. فقال الشعبي وربيعة والأوزاعي ويحيى بن سعيد ومالك والشافعي وأحمد هو واجب، وشدد فيه مالك حتى قال من لم يختتن لم تجز إمامته ولم تقبل شهادته. ونقل كثير من الفقهاء عن مالك أنه سنة، حتى قال القاضي عياض: الاختتان عند مالك وعامة العلماء سنة، ولكن السنة عندهم يأثم تاركها فهم يطلقونها على مرتبة بين الفرض والندب.

  • فقه الاولويات
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 10:59

    في حقيقة الأمر ستبحث طويلاً في كتاب الله العزيز ولن تجد شيئاً يتحدث عن موضوع ما يسمى بالختان سواءً للذكور أو الإناث أبداً، وستصل للنتيجة أن الله تعالى لم يأمر عباده بهذا الأمر. الذي في حقيقته يعتبر إعتداء على خلق الله وإستئصال جزء من الأعضاء التناسلية للإنسان بدون مبرر.

    من أين جاء ما يُسمى بالختان
    أخذ المسلمون هذا الأمر عن التوراة التي تم تحريفها كما أخبرنا النص القرءاني، حيث يظهر ذلك على سبيل المثال في سفر التكوين الفصل 17 (وقال الله لإبراهيم: وأنت فاحفظ عهدي، أنت ونسلك من بعدك مدى أجيالهم. (10) هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني وبينكم وبين نسلك من بعدك: يختتن كل ذكر منكم. (11) فتختنون في لحم غلفتكم، ويكون ذلك علامة عهد بيني وبينكم. (12))
    والأمر لا يخرج عن أنه جريمة إعتداء على الإنسان في سن الطفولة حيث لا يستطيع الدفاع عن نفسه أو منع تشويه أحد أعضاء جسده، ولا أعلم تفسير لذلك سوى أنه صورة من إنتقام ابليس وأعوانه من بني آدم بأمرهم بقطع وتشويه أعضائهم، ونسبة هذه الجريمة إلى السماء وأنها أمر من الله تعالى
    قال تعالى (خلقنا الانسان في احسن تقويم )

  • fouad.moltazim
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 11:31

    عموم الادلة الواردة في الختان كما في البخارى(5891)ومسلم(257) عن أبي هريرة رضي الله عنه : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول (الفطرة خمس الختان واﻹستحداد وقص الشارب وتقليم اﻷضفار ونتف اﻹباط)وهذ عام في حق الرجال والنساء إلاماكان من خصائص الرجال كالشارب هدا هو الحذيث إليكي يأختي كارهة الضلام

  • اشتقت لبلدي الحبيب
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 11:51

    الئ كارهة الضلام ونوميديا أقول لكم اتقوا الله في انفسكم وفي ابنائكم فإن الختان من سنن الفطرة, وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : "الفطرة خمس أو خمس من الفطرة: الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب."
    وهناك أمور أهم من الختان لم تذكر في القرآن كخروج الدجال وظهور المهدي, والواجب الإيمان بها وبكل ماصح عن النبي صلى الله عليه وسلم.
    وارجوا لكم الهداية من الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • معلق
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:02

    رسالة إلى صاحب التعليق رقم 13:
    ما هو حكم الإسلام في ختان الأولاد وما هي الحكمة من ذلك؟ هل هذا من قبل السنة أم هو ما جاء في القرآن؟ وما هي السورة التي تدل على ذلك؟ كتبت هذا لأنني لم أستطع إقناع فرنسي حول هذا الموضوع. و الان أصبح المسلمون يناقشون في هذا؟
    فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: الفطرة خمس، أو خمس من الفطرة: الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظافر وقص الشارب. متفق عليه.
    والفطرة في الحديث فسرها أكثر العلماء بالسنة، قال النووي رحمه الله: تفسير الفطرة هنا بالسنة هو الصواب. والسنة هنا هي الطريقة المتبعة، وقد اختتن إبراهيم عليه السلام وهو ابن ثمانين سنة، كما ثبت ذلك في حديث متفق عليه، وقال الله تعالى: ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ [النحل:123]، وقد اختلف الأئمة رحمهم الله في حكمه بعد اتفاقهم على مشروعيته، فقال الشعبي وربيعة والأوزاعي ويحيى بن سعيد ومالك والشافعي وأحمد وهو واجب، وشدد فيه مالك حتى قال من لم يختتن لم تجز إمامته ولم تقبل شهادته.

    أهل يكفيك هذا أم أزيد يا أيها الفقيه؟

  • نوميديا
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:10

    الى كل المنغلقة عقولهم:فكروا!
    تحرروا!
    ستجدون ان الإيمان ليس ثقلا
    بل هو سمو بالروح
    تعلو به و ترفرف خفيفة كالريشة
    كل ما هو مفروض مرفوض!
    اعلم ان كلامي لن يروق ولكن علي البلاغ
    لا للختان سواء للذكور او الإناث.
    لا لانتهاك البراءة
    و يقيمون الحفلات بعدها!!!
    واعجباه !

  • فقه الاولويات
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 13:56

    الرد على صاحب التعليق رقم 16
    حسنا هذه مسائل رواها الشيخان في كتبهم تتعلق بتعاليم دينهم ولمن يريد أن يتبع ملتهم.
    فماذا كتب الله سبحانه وتعالى بخصوص هذه المسائل فى كتابه لمن يريد أن يتبع دينه؟؟
    أم أنه ياترى قد وكل الله الشيخان أن يكتبوا معه تعاليم دينه؟؟
    قال تعالى (قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)
    قال تعالى (لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم )
    خلق الله البشر أدق من الايلكترون والبروتون والذرة وبقولك وقول المشايخ فإن الله لا يحسن ماخلق
    حاشى لله الخالق البارىء المصور

  • عمر
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 14:18

    إلى كارهة الظلام و نوميديا… انا متفق معكم أن الله خلقنا في أحسن صور و لا يجب أن نغير خلقنا. و لكككككككككن هذا لا ينطبق على جميع الأمور.. خير مثال أن الله خلقنا مرتبطين بامهاتنا بالحبل السري, فلمذا تم قطعه ؟؟ فهل يسمى هذا تغيير خلق الله؟؟ و خلقنا الله بشعر و من حين لآخر يتم قصه فهل يسمى هذا تغيير خلق الله و اعطانا اظافر نقصها من حين لآخر فهل هذا تغيير خلق الله.. و لو تركناهم على حالهم لأصبحنا كالوحوش….. و الله أعلم

  • mohaajir
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:01

    à celle qui préfère ne pratiquer la circoncision comment tu sait que ton fils ne voudra pas quand il sera grand être come ces copains .il vas te reprocher de pas lui faire le geste que tous les garçon out eu dès leur plus jeune âge à ce moment là il voudra le faire et tu sera obligé. essaye ma soeur de corriger ton erreur et de faire ce qu'a dis allah.

  • Ahmad
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:21

    {138} صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ
    وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : هُوَ أَنَّ النَّصَارَى كَانُوا إِذَا وُلِدَ لَهُمْ وَلَد فَأَتَى عَلَيْهِ سَبْعَة أَيَّام غَمَسُوهُ فِي مَاء لَهُمْ يُقَال لَهُ مَاء الْمَعْمُودِيَّة , فَصَبَغُوهُ بِذَلِكَ لِيُطَهِّرُوا بِهِ مَكَان الْخِتَان ; لِأَنَّ الْخِتَان تَطْهِير .

    وَقِيلَ : إِنَّ الصِّبْغَة الْخِتَان , اُخْتُتِنَ إِبْرَاهِيم فَجَرَتْ الصِّبْغَة عَلَى الْخِتَان لِصَبْغِهِمْ الْغِلْمَان فِي الْمَاء , قَالَهُ الْفَرَّاء .

  • mohamed
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:25

    حرص شيوخ المسلمين على ختان اتباعهم رغم عدم ذكر الختان في القرأن لانه بواسطة الختان يفرضون سيطرة على القطيع من الاتباع فهو عملية نخاسة عبيد ليس اكثر- وقد علم حاخامات اليهود مثل (كعب الاحبار) شيوخ المسلمين هذا الاسلوب الشيطاني للسيطرة على قطيع البشر من الاتباع – كما ان الختان يقلل من ارادة المختون ويجعله اكثر شهوانية لانه يفقد الجماية الطبيعية لرأس القضيب – ودأب اليهود اليوم على نشر الختان في امريكا وافريقيا تحت ذرائع واهية منها تقليل نشر الايدز وهي اكذوبة مفضوحة لان الايدز منتشر في اسرائيل ونيويورك اكثر من افريقيا
    الهدف من الختان هو السيطرة على البشر لصالح رجال الدين رغم الاضرار الجسدية والعقلية الرهيبة الناتجة عن تغيير خلقة الله المتكاملة

  • jamila
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:40

    قرأت جميع التعاليق.أشكر أولئك الذين حاولوا تبرير الختان لأنهم مسالمون لايحاولون السب والقذف خصوصا تجاه التعاليق النسائية لمن خالفهم الرأي من هذا المنبروهذا يحسب لهم.أولا ختان البنات هو عادة جاهلية وهذا معروف.صدمت لبعض التعاليق التي تؤيده ،إنه عقاب للبنت مدى الحياة يحرمها من النشوة الجنسية إن هي دخلت قفص الزواج.أما ختان الولد،فلم يأتي ذكره في القرآن،الكتاب المنزه الغني عن التحريف،بل فقط في كتاب البخاري.إذا الختان ليس فريضة.أنا أحترم آراء الجميع،لكني ضد الختان،لأنه يترك أثرا نفسيا سيئا عند الطفل،هذا إذا نجحت العملية ولم تترك له إعاقة..

  • fatima ettaj
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:43

    اخثي كارهة الضلام انا معك الله لايخلق شيء زايد ولاكن نحن المسلمين على ملة ابراهيم عليه السلام وابرهيم اول من تطهر وبالقادوم لانه في تلك الجلدة او الغشاء وجد ادى كان سيدنا ابراهيم اول من قلم اظافره وازال عانته و استباط والختان اسمه الطهارة يعني طهارةبعض شهادات الغربيين اختتنوا كدلك بعض الاطباء ينصح بالختان المبكر ولدلك ابحثي جيدا احدى صديقاتي ابنها كره المدرسة لدالك السبب لا يقدر ان يبول امام اصدقائه يستهزؤن منه ويورينه دكورهم ويقولون له اذن انت ليس مثلنا انت نصراني ورجع اضحوكة بين اقارنه .

  • houssain
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 20:49

    الحمد لله

    إن الله تعالى كما خلق الخلق فإنه سبحانه تكفل بما يصلحهم في أمر دينهم ودنياهم فأرسل لهم الرسل وأنزل الكتب ليدل البشر على الخير ويحثهم عليه ويعرفهم الشرَّ ويحذرهم منه .

    ولربما أمر الشرع بأمر أو نهى عن شيء لم تظهر للناس – أو لكثير منهم – حكمة الشرع من هذا الأمر أو النهي ، فحينئذ يجب أن نمتثل الأمر ونجتنب النهي ونتيقن أن في شرع الله الخير كل الخير ولو لم تظهر لنا الحكمة منه .
    إن الختان من سنن الفطرة كما دل على ذلك قوله صلى الله عليه وسلم : ( الفطرة خمس أو خمس من الفطرة : الختان والاستحداد ونتف الإبط وتقليم الأظفار وقص الشارب ) رواه البخاري ومسلم .

    ولا شك أن سنن الفطرة كلها من الأمور التي ظهرت بعض حكمة الشرع المطهر فيها ، والختان كذلك ، ظهرت له الفوائد الجليلة التي تسترعي الانتباه لها ومعرفة حكمة الشرع منها.

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية

صوت وصورة
إفطار رمضاني داخل كنيسة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 09:31 3

إفطار رمضاني داخل كنيسة

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 3

هشاشة "سوق النور" في سلا