عموتة ينبه منتخب المحليين إلى الفعالية الهجومية للتتويج ببطولة إفريقيا

عموتة ينبه منتخب المحليين إلى الفعالية الهجومية للتتويج ببطولة إفريقيا
صورة: الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
السبت 6 فبراير 2021 - 15:00

أدلى مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، حسين عموتة، ومدرب منتخب مالي نوهوم دياني، بتصريحات صحافية خلال اللقاء الإعلامي الذي يسبق مباراة نهاية “بطولة الشان”، السبت، تمهيدا للمواجهة التي تجمع المنتخبين غدا الأحد، على أرضية ملعب “أحمادو أحيجو” بياوندي الكاميرونية.

أكد حسن عموتة، أن العناصر الوطنية عاقدة العزم والإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب مالي، مبرزا أن التتويج في هذا النهائي رهين بالفعالية والنجاعة على مستوى خط الهجوم لخلق فرص عديدة للتسجيل، وتحقيق نتيجة الفوز، وبالتالي تلبية تطلعات الجماهير المغربية المتمثلة في الظفر باللقب.

وأضاف الناخب المغربي، في الإطار نفسه، أن المجموعة الوطنية واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها أمام منتخب مالي، الذي يتوفر على مجموعة قوية ودفاع متكتل، وهو ما تأكد من خلال استقبال مرماه هدفا واحدا خلال المباريات السابقة من هذه التظاهرة القارية.

وأشار مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين، ضمن الموعد نفسه، إلى أن منتخب مالي يعتمد على الهجومات المضادة؛ و التي يجب أخذها بعين الاعتبار من طرف عناصر الدفاع في المنتخب الوطني المغربي أثناء المواجهة النهائية على اللقب الإفريقي.

وشدد عموتة، أيضا، على أن العناصر الوطنية مدعوة للحفاظ على اللياقة البدنية والنفسية، والقيام بنفس المجهودات التي أبانت عنها في المباريات السابقة، مع خلق توازن بين الدفاع والهجوم للسيطرة على مجريات اللعب.

الناخب الوطني زاد أن المحلليين الرياضيين يرشحون كفة المغرب للفوز بالمباراة النهائية أمام مالي، بالنظر للمعطيات التقنية المتوفرة، وبالتالي تأكيد النتائج الإيجابية للفريق الوطني على غرار المقابلات السابقة من هذه البطولة الافريقية.

وعبر الحسين عموتة عن ارتياحه لجودة أرضية ملعب أحمادو أحيجو ، التي تشبه ما هو مألوف من طرف لاعبي المنتخب في الملاعب المغربية، وتسمح بإجراء مقابلة جيدة؛ وعدم خلق أية مشاكل تقنية بالنسبة للمجموعة الوطنية.

أما مدرب منتخب مالي فقد ذكر، من جانبه، أن عناصره عازمة على تحقيق نتيجة الفوز في المباراة ضد المغرب، وزاد نوهوم دياني: “المغرب بلد عريق في مجال كرة القدم، لذلك أجرينا استعدادات هامة تحضيرا لهذه المواجهة.

وبحسب دياني فإن منتخب مالي للاعبين المحليين مدعو لتأكيد جاهزيته لخوض هذه المباراة، مضيفا أن المنتخب المالي يتوفر على كل الحظوظ للفوز باللقب الإفريقي.

وبعد إشارته إلى أن المنتخب المالي أجرى مباريات صعبة، قال نوهوم دياني إن “المنتخب المغربي يعد الأوفر حظا، لكن لا نعرف كيف ستسير الأمور خلال المباراة التي تظل مفتوحة على كل التوقعات”.

‫تعليقات الزوار

20
  • samir
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:04

    ليكون اللقب الافريقي اهداء لروح المدرب الوطني عبد الخالق اللوزاني رحمه الله الذي توفي صباح اليوم.

  • Habib
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:12

    هاذو هوما ليستحقو اكونوا فالمنتخب الوطني ، اما الاعبين لكيجيو من الخارج ما كيدافعوش على المنتخب ، لمتافق معايا ادير جيم باش ابقاو حتى فالمنتخب . مستوى ممتاز خاصنا نعطيو قيمة للشباب المغاربة ونتخلاو من عقدة الاجنبي خاصنا طاقم مغربي ومنتخب من الدوري وباركة من نهب المال العام

  • fares
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:13

    حداري من خطة بنين في المقابلة
    ننمنى الفوز للمنتخب المغربي

  • مغربي محلي
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:15

    برافو عموتة المدرب الهادىء الرزين.برافو للنخبة ككل على القتالية والشخصية القوية.ألا يستحق ابن البلد قيادة الكبار؟؟؟ام أننا ألفنا خبز الدار ياكلو البراني؟؟؟؟

  • جلال
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:17

    بما ان حسين عموتة عارف مشكلة المنتخب في الهجوم فعالية الهجومية علاش تعتمد على ايوب الكعبي يضيع فرص سهلة تسجل هدف تضيع 5 الفرص الكعبي لم يعود الة التهديف كما كان في البطولة السابقة افظل عموتة عدم اعتماد عليه يعتمد سفيان رحيمي في الهجوم اكثر فعالية من الكعبي امام المرمى الحافظي يلعب صانع لعب يلعب مكان رحيمي الحالي يدخل وليد كرتي الوسط الميدان لو ضيع المغرب البطولة اكيد سيكون ابوب الكعبي هو السبب هذه مباراة النهاءي يجب الاستغلال الفرص فيها لا يمكن تضييع الفرص سهلة في مباريات النهاءية

  • مغربي
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:18

    السيد المدرب ، فعالية في الهجوم تتطلب لاعب مهاري، ذكي، يحسن التموضع و لا يضيع أي فرصة، يعني إذا مازلت تصر على إدخال الكعبي لمدة 90 دقيقة بالتمام و الكمال فلن تفرح بالهدف بل ستضيع كل فرص التهديف.

  • مصطفى
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:20

    بالتوفيق انشاء الله يا ابطال افريقيا انتم نجوم المغرب

  • عادل
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:21

    واش الكعبي رسمي في النهاية…عيب وعار

  • مغربي محلي
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:47

    اتركوا السيد يشتغل وكفى من الانتقاذ الفارغ،الكل أصبح مدربا.السيد عارف آش كيدير.فليست اقتراحاتكم وخططكم من اوصلنا للنهاية.باززززز.

  • حتما الكاس ستكون من نصيب الاسود !
    السبت 6 فبراير 2021 - 15:55

    بكل العزم والحزم والانضباط والارادة القوية فحتما سينتصر الفريق الوطني المحبوب بهاته المبارة الفاصلة مع منتخب مالي فلا شك ان للاسودمؤهلات جمئ التقنية الفنية تساعدهم في التحرك فوق المستطيل الا خضر بكل حرفية وتكامل بين كل مكونات الفريق فقط عليهم ان يؤمنوا بهاته المؤ هلات وعن حظوظهم الوافرة للا يفاء بالفوز وما هذا بعزير علئ الاسود في الفوز بهاته الكاس الغالية في معناها وقيمتها وليس في ثمنها واظن ان اللعب الجماعي كفيل باعطاء اضافة بالنسبة لفريقنا الوطني ما سيجعله يلعب يلعب بذكاء و باحتياط درءا لا ستنفاد الطاقة البدنية مع اخد الحيطة والحدر من الا خطاء المجانية لتفادي الاندارات والا وراق الصفراء والحمراء لا قدر الله ولتفادي هاته الامور يجب اللعب بدكاء وعدم الاحتكاك بالخصم ما امكن لتفادي الا عطاب والطريق المثلئ لربح المقابلة بكل جدارة واستحقاق ونيل المراد هو اللعب بدكاء واقتصاد مع استغلال المرتدات والضربات الركنية وضربات الا خطاء المباشرة وغير المباشرة نحو مرمئ الخصم مع محاولة خنق لا عبي الخصم بالبرسينك في النصف ساعة الاخيرة من المباراة لكسر شوكة الخصم واظن ان خطة 4+3+3كفيلة بنيل الفوز

  • makaveli
    السبت 6 فبراير 2021 - 16:16

    أصبح لغز إسرار عموتة على اقحام كعبي. لعب اتبت اكتر من مرة على انه يمر من فترة فراغ أو أن لاعب لايستحق حمل رقم 9 .كان سبب في إقصاء وداد أمام رجاء في كاس محمد سادس. تنبيه لست وداديا.

  • مجيد
    السبت 6 فبراير 2021 - 17:58

    منتخب محلي ومدرب مغربي يأتون باللقب أن شاء الله الذي عجز عنه كل المدربين الأجانب مع المنتخب الأول مع يرافق ذلك من إنفاق باذخ على لاعبين أجسادهم معنا وعقولهم مع فرقهم الاجنبية والنتيجة خيبة في خيبات متعددة …تحياتنا وتشجيعاتنا افريقيا الوطني و للمدرب الوطني حسين عموتة

  • said
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:03

    كفاكم من التعليقات الفارغة والخاوية الكل اصبح مدربا وعارفا بخبايا الكرة ارجوكم استتروا الكعبي الذي تنتقدوه انتم لا ترون مايعطيه في الملعب اغلب الاهداف هي تمريرات حاسمة من عنده كفاكم لغطا. كل واحد منكم اصبح ابو العريف الذي يفهم في كل شيء

  • محمد بلحسن
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:16

    توجيهات وتعليمات ونصائح المدرب ستمكن فريقنا الوطني للشباب لكرة القدم من تحقيق إنتصار كبير وعريض والإحتفاظ بالكأس القارية.
    توقعاتي: المغرب (6) – مالي (2).
    تطرقت أحد قنوات اليوتوب أن رئيس الكونفدرالية الملكية لكرة القدم FRFB قد بعد بجائزة قدرها 600.000 درهم لكل لاعب في حال الإنتصار على فريق مالي في المبارة النهائية التي ستجري غدا الأحد على الساعة التاسعة ليلا. ها هو التحفيز المادي متوفر وها هي العقلية المقاولاتية في الرياضة تتطور بالمغرب في المنافسات القارية وفي البطولة الوطنية نادي مولودية وجدة MCO كنموذج غني بالدروس جهويا ووطنية وقاريا ودوليا.
    أتمنى أن

  • touil Omar
    السبت 6 فبراير 2021 - 18:53

    حقيقة منتخب مغربي ابان عن مستوى جيد في المباريات الأخيرة في الشان . صراحة عندي واحد الإقتراح أراه مناسب . أتمنى أن تبرمج ثلات مباريات في ظرف أسبوع بالمغرب تجمع بين المنتخب المغربي الأول بقيادة حليلوزيتش والمنتخب المغربي المحلي المشارك حاليا في الشان بقيادة عموتة ومن فاز بمقابلتين من أصل ثلاتة المبرمجة يصبح هو المنتخب المغربي الأول الذي يشارك بحول الله في كان الكاميرون المقبل إن شاء الله

  • Benissnassen
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:09

    Je pense que le Maroc vu sa progression au cours des matches peut battre le Mali. en regardant le match contre le Cameroun l équipe du Maroc était impressionnante et je continue à penser le Maroc sortira vainqueur inchaa ALLAH

  • محب للمنتخب
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:29

    الى المعلق 13 سعيد:ارى ان ما قاله بعض المعلقين في حق الكعبي صحيح حيث قالوا بانه يمر بفترة فراغ وهذا وارد في كرة القدم فهو يهدر فرصا حقيقية وامام المرمى وهذا يعاب على قلب الهجوم والذي يسمى بثعلب المربع او مساحة المربع

  • م المصطفى
    السبت 6 فبراير 2021 - 19:58

    إذا ما دخل الفريق الوطني بنفس التشكيلة التي لعب بها ضد الكامرون ، وحافظ على نفس الانسجام الذي حصل بين اللاعبين طوال تلك المقابلة، فإن الفوز سيكون من نصيب فريقنا الوطني.
    ومن شمال فرنسا ، أنا جد متفائل بالفريق المغربي وبعلو كعبه وبالثقة التي تطبع لاعبيه والكأس التي يعود بها فريقنا الوطني إلى أرض الوطن بإذن الله تعالى.

  • Marocaine
    السبت 6 فبراير 2021 - 20:05

    3ammouta c’est le premier qui connait que Al-ka3bi n’est pas efficace. Il sait que Al-bahraoui c’est le meilleur buteur du championnat marocaine. Al-ka3bi a joué tous les matchs, par contre Al-bahraoui a joué 0 minutes
    Quel contradictoire M. 3ammouta ? Merci

  • تازي
    السبت 6 فبراير 2021 - 21:53

    إلى المعلق 1(Samir )
    ما يجب أن نهديه للمسلم بعد وفاته هو الصدقة والدعوات.
    أما نتيجة مباراة الفريق الوطني فهي تهدى للشعب المغربي ومحبي كرة القدم.
    رحم الله السيد اللوزاني وجميع أموات المسلمين.
    وحظ سعيد لفريقنا الوطني.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس