"فرص الاستثمار" تدفع الجزائر إلى مراسلة الكويت

"فرص الاستثمار" تدفع الجزائر إلى مراسلة الكويت
الإثنين 7 غشت 2017 - 23:59

تسلم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بقصر “بيان” في محافظة حولي جنوب العاصمة، رسالة خطية من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وتضمنت الرسالة، التي نقلها وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، العلاقات التي تربط البلدين والشعبين، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية.

وذكر المصدر أن ذلك جاء لدى استقبال أمير الكويت للوزير الجزائري، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.. دون مزيد من التفاصيل.

وفي نفس السياق، قال بيان لوزارة الخارجية الجزائرية نشرته وكالة الأنباء الرسمية في البلاد، إنّ مساهل حمل رسالة صداقة وتقدير من الرئيس بوتفليقة إلى أمير الكويت.

وأضاف بيان الخارجية الجزائرية أنّ “الشيخ صباح كلف بدوره مساهل بتبليغ الرئيس بوتفليقة تحياته الحارة والأخوية ،ومشاعر تقديره، وتمنياته بالتقدم للشعب الجزائري”.

وذكرت الوزارة أنّ اللقاء دار حول القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي، وآفاق دعمه وتوسيعه لجميع المجالات، وبحث الوضع بالمنطقة العربية؛ خاصة التطورات المرتبطة بأزمة الخليج.

وأوضح البيان أنّ الوزير مساهل جدد دعم الجزائر للجهود التي يبذلها أمير الكويت من أجل حل الأزمة الخليجية. وكشف أنّ مساهل عرض على رئيس مجلس الوزراء الكويتي فرص الاستثمار التي توفرها السوق الجزائرية في مختلف القطاعات؛ خصوصا في قطاع الطاقة والفلاحة والسياحة والصناعة.

‫تعليقات الزوار

10
  • الحـــــ عبد الله ـــــــاج
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 01:50

    من هذا الذي سيأتي بملياراته إلى الجزائر، ويبحث عن شريك جزائري ويتقاسم معه استثماره (51% للجزائري و 49% للمستثمر ؟ ويصبح الجزائري هو الذي يتحكم في قرارات الشركة وصاحب المال يتفرج على غبي جزائري يسير ماله ؟
    فقط شركات السيارات هي التي يمكن ان تقوم بذالك، حيث تشرك جزائري في مشروعها والدولة تعطي الأرض وتبني المستودع الذي يثم فيه التركيب ويقوم الشريك الأجنبي باستيراد الآلات التي تساعد على التركيب، وبيعها للشركة التي أسسها مع الجزائري بثمن مرتفع يرد من خلال هذه العملية كل استثماراته ثم عندما ينتهي بناء وتجهيز المستودع يبدأ "الإنتاج" الذي تضمن الدولة الجزائرية بيع 50 الف سيارة في السنة حتى وان اضطرت لشرائها ثم يثم استيراد كل أجراء السيارات من عند الشريك الأجنبي ويربح فيها أضعاف بدون شريك
    بل يتواطئ الجزائري مع الشريك الأجنبي ويستردون سيارات جاهزة في حاويات على أنها أجزاء ويثم احتسابها كما لو أنها ركبت في الجزائر !
    ثم أن كل دولار استثمر في الجزائر لابد له من تأشيرة الجنرالات الذين يطالبون دائما بنسبة مأوية من المشروع وهذا لا يقبله سوى المستثمرين الفاسدين أما الجادين فلا يمزحون مع المرتشين

  • majd
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 02:52

    و الله اخر زمان هذا كيف لاكبر دولة في افريقيا واغناها بالموارد تتلحمس وتتمسكن لتجلب اموال الكويت الثي ربما لا تتوفرحثى على ميزانية ولاية الجزائر العاصمة لكنها اصبحت رائدة عالميا باستثماراتها في شتى المجالات في كل شيء حلال او حرام شانها شان الامارات وقطر لكم الله يا شعب الجزائر لان ثمانمئة مليار دولارالمتبخرة حذيثا تكفي وحدها لبناء او تاسيس مليار دولة مثل الكويث في الجزائر الثي هي بالمناسبة اسم على مسمى كان من الاولى ان تكون جزيرة واحدة حثى تستقر وتتقوى لناتي لها بباقي الجزائر

  • مصطفى@
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 03:20

    أصبحت الجزائر تتوسل دويلات الخليج للإستثمار ،والله لو كانت فيكم ذرة إيمان لتعاونتم مع المغرب وتونس ولكانت النتائج ثورة اقتصادية تنافس الإتحاد الأوروبي لكن النفس الأمارة بالسوء ستتركم تدورون في حلقة مفرغة…

  • مرزوقي
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 07:42

    اللهم حبب قلوب الأشقاء و المسلمين
    و قرّب شعبي بلدي الجزائر و المغرب بالمحبة السمحاء آمين يا رب العالمين

  • Fahd
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 09:09

    عيب على دولة كالجزائر أن تطلب إستثمارات من دول أخرى أين دهبت أموال الجزائر ،كلتها بوليزريو و الرشوى الدي تستعمل ضد المغرب الرائد

  • الفيلسوف
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 10:47

    كنت اضن ان بلدي هو الوحيد الذي به 40 مليون طبيب، 40 مليون محامي، 40 مليون خبير رياضي،……….الخ، فوجدت الجارة الغربية بها نفس المرض فمن المرضى من يقول كيف للجزائر أن تطلب من الخليجيين الإستثمار بها؟ عجبا إن كانت أمريكا أقوي أقتصاد في العالم يحث المستثمرين الأجانب للإستثمار في الأراضى الأمريكية فيف للجزائر أن تحيد على القاعدة أم حلال عليهم حرام علينا؟
    أنشر يا ديموقراطي.

  • anp alg
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 10:53

    حتي قطر دويلة و تستثمر في أوروبا

  • tizi
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 11:53

    تدخلت الجزائر يائسة عبر اعلامها المختص في الصرف الصحي للكابراتات الجهلة لتفرقة الإخوة اللبيين في اجتماع الإتلاف الوطني المنعقد في الصخيرات في الرباط ولم تفلح. وهاهي الآن تحاول ادخال الفتنة الى دول الخليج عن طريق الكويت والإستثمارات الوهمية أما امساهل المحروق لا يفقه شيء وبدون مستوى وخبرته هو اشعال الفتن كما فعل في إيفريقيا حيث لم تعد اي دولة في القارة السمراء تهتم بحكام الجزائر الجهلة.

  • الغرديوي
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 12:15

    كفاكم المايونيز يا سراق الشعب الجزائري واين هي ال 800 مليار دولار التى ذهبت مع الريحِ.

  • Mockingjay
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 19:56

    مستثمر جاء للجزائر للاستثمار فسأل عن الاقتصاد الجزائري فأجابه عبد المجيد تبون نستورد الخبز و الحليب و الثوم و الشعب يعمل لاشين للحصول عليهم فنهض المستثمر الأوروبي و توجه إلى سيارته بكل هدوء و اخرج مسدسه  و انتحر

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز