فضاء للمطالعة يرى النور بثانوية تأهيلية في تنغير

فضاء للمطالعة يرى النور بثانوية تأهيلية في تنغير
الجمعة 10 ماي 2019 - 23:40

افتتحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتنغير، اليوم الجمعة، فضاء للمطالعة الحرة بداخل الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بمدينة تنغير، بمناسبة تخليد اليوم الوطني للقراءة.

وجرى تجهيز هذا الفضاء التربوي الجديد بمقاعد وطاولات للمطالعة، وتوفير كراس لتتبع برامج الإذاعة المدرسية في مجال بيئي وفني، حيث سيمكن المتعلمين والمتعلمات من إكساب لمهارات القراءة ومواصلة حصد نتائج جد مهمة في مسارهم التعليمي.

زايد بن يدير، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتنغير، قال “إن تأهيل هذا الفضاء للمطالعة الحرة بساحة المؤسسة يندرج في إطار التفعيل المستمر لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 040/ 18 الصادرة بتاريخ 19 يناير 2018 بشأن الإطار المرجعي لتأهيل الفضاءات الخارجية لمؤسسات التربية والتكوين، ومواصلة الجهود المبذولة على صعيد جميع المؤسسات على صعيد الإقليم الهادفة إلى تحسين جمالية وجاذبية المدرسة العمومية وترسيخ مكانتها ودورها في المجتمع في إكساب المتعلمات والمتعلمين لمهارات القراءة ولقيم العمل التشاركي وانفتاح المؤسسة على محيطها الخارجي”، مضيفا “أن ذلك تم في إطار استثمار وصرف منح دعم مدرسة النجاح بالمؤسسة، ومساهمات الشركاء الفاعلين كجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ”.

وأشار المسؤول الإقليمي للتعليم إلى الأهمية البيداغوجية لهذا الفضاء الخارجي للحجرات الدراسية، مبرزا أنه سيعتبر امتدادا لها في التحصيل الدراسي والتحضير لمختلف الأنشطة المدرسية، واستغلال وقت الفراغ، وجعل ساحة المؤسسة كذلك فضاء للمطالعة الحرة.

ودعا بن يدير، في تصريح لهسبريس، التلميذات والتلاميذ إلى حسن استغلال هذا الفضاء والمحافظة عليه، منوها بالمجهودات التي يبذلها كل من الأطر الإدارية والتربوية والأعوان بالمؤسسة؛ وهو ما ينعكس سنويا بشكل إيجابي على النتائج التي تحققها المؤسسة في مختلف المناسبات التربوية، سواء على مستوى نتائج امتحانات البكالوريا أو على مستوى عدد من المسابقات الدولية والوطنية والجهوية والمحلية.

‫تعليقات الزوار

3
  • Khalid
    السبت 11 ماي 2019 - 01:57

    بهذا و في منضوري الخاص كتلميذ سابق في المؤسسة فإنها الأفضل في الإقليم من حيث البنية التعليمية و الفضائية مع الأسف انني لم احصل على شهادة البكالوريا في هذه المؤسسة لكنها تبقى الافضل لدي من حيث الأطر التربوية و التلاميذ ثم "عمي لحو"

  • lalla tinghir
    الأحد 12 ماي 2019 - 16:20

    تحية خاصة جدا للسيد مدير المؤسسة الاطار الإداري النشط جدا داخل هذه المؤسسة المتميزة
    مزيداً من التألق و النجاح أطرا إدارية و تربوية و تﻻميذ

  • Tinghir007
    الإثنين 13 ماي 2019 - 00:43

    مدير اقليمي و باشا وعميد شرطة و رؤساء اقسام ومصالح لتدشين طاولة معادة التدوير نصبت تحت شمس حارقة (أو امطار ).. حشووووومة و خايبة حتى للتعاويدة

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية