"قافلة الأمل" تدعم 120 أسرة في جبال إقليم أزيلال

"قافلة الأمل" تدعم 120 أسرة في جبال إقليم أزيلال
صور: هسبريس
الأحد 28 فبراير 2021 - 12:53

استفادت أزيد من 120 أسرة تعيش الهشاشة بمنطقة آيت وسنوان الجبلية، التابعة لجماعة آيت أمديس الكائنة في عمق جبال الأطلس بإقليم أزيلال، السبت، من دعم “قافلة الأمل” التي جرى تنظيمها من طرف جمعية “فاعل الخير” ببني ملال بشراكة مع جمعية “الخيرات” بالدار البيضاء، وبتنسيق مع جمعية “تيفاوين” للتنمية والأعمال الاجتماعية؛ وذلك قصد التخفيف من آثار موجة البرد والثلوج وتداعيات الهشاشة.

واستهدفت هذه العملية، التي تمت بتنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم، وفي احترام تام للإجراءات الاحترازية من وباء كورونا، سكانا قرويين من دواوير آيت وسنوان، وهي مناطق ظلت شبه معزولة جراء التساقطات الثلجية التي تستمر أحيانا إلى نهاية شهر أبريل.

في هذا الصدد يقول مصعب بودحين، رئيس جمعية “فاعل خير”: “استهدفنا اليوم ساكنة هذه المنطقة الواقعة في عُمق الدائرة الجبلية لإقليم أزيلال تلبية لنداء جمعية ‘تيفاوين’ على مواقع التواصل الاجتماعي، وترسيخا لأهداف جمعيتنا التي تواصل دعم الأسر المعوزة في المناطق الجبلية النائية”، مشيرا إلى أن “المبادرة تشمل توزيع مساعدات غذائية على الأسر، وإصلاح وتهيئة مركزية إسوال التعليمية، وتقديم أنشطة ترفيهية لفائدة أطفال المنطقة”.

وأضاف الفاعل الجمعوي ذاته: “قطعنا اليوم حوالي 200 كلم في ظروف جد صعبة، خاصة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين مركز آيت إمليل ومنطقة آيت وسنوان، الذي لم يتم إصلاحه بعد، من أجل تخفيف العبء عن هذه الأسر التي تشكو من هشاشة حقيقية، تزيد العزلة والثلوج من حدتها بشكل يستعصي على الوصف”.

وذكرت إيمان سلهوم، رئيسة جمعية “الخيرات”، أن القافلة تروم توزيع ملابس وأغطية خاصة بفصل الشتاء ومواد غذائية أساسية لفائدة الكبار والصغار، مشيرة إلى أن “الدافع وراء اختيار هذه المنطقة التي تقبع بين إقليمي أزيلال ووارزازات هو تعزيز مبادئ التآخي والتآزر والتضامن وتقاسم هذه الظروف مع الساكنة وملامسة ظروف عيشها، وإدخال الفرحة على الأطفال من خلال القيام بأنشطة ترفيهية وتوزيع كتب وقصص ومواد أخرى”.

‫تعليقات الزوار

3
  • Fox
    الأحد 28 فبراير 2021 - 14:29

    لماذا لا يتم تصوير خدام الدولة والأعتاب الشريفة وهم يتسلمون أضحية العيد
    مثلما يتم تصوير فقراء هذا الوطن وهم يتسلمون قفة
    الذل ؟

  • العسكري احمد
    الأحد 28 فبراير 2021 - 15:29

    – امر عادي في شعب يضرب به المثل في الكرم و الجود . لكن حبذ لو تم اخفاء و جه هولاء الناس المنسيون و الله المستعان . – الله يعطينا مناش نعطيو –

  • nadia
    الإثنين 1 مارس 2021 - 02:07

    لا تعطيني تفاحة بل اعطيني وعلمني كيف ازرعها واستفد منها

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية