كلينتون تصل المغرب للمشاركة في منتدى المستقبل

كلينتون تصل المغرب للمشاركة في منتدى المستقبل
الأحد 1 نونبر 2009 - 23:55

في الصورة عبد السلام الجعايدي قنصل المغرب في أمريكا يستقبل هيلاري كلينتون في مراكش

حلت كاتبة الدولة الأمريكية في الخارجية هيلاري كلينتون صباح اليوم الأحد بمراكش،حيث ستشارك في أشغال الدورة السادسة للاجتماع الوزاري لمنتدى المستقبل الذي سينعقد يومي 2 و 3 نونبر الجاري بالمدينة الحمراء.

وكان في استقبال كلينتون لدى وصولها إلى مطار مراكش-المنارة،وزير الشؤون الخارجية والتعاون، الطيب الفاسي الفهري.

وفي إطار مساعيها لاعادة اطلاق عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين ، ستلتقي الوزيرة الاميركية نظراءها العرب الاثنين والثلاثاء في اطار الدورة السادسة لمنتدى المستقبل التي ينظمها المغرب بالاشتراك مع ايطاليا.

وقبل وصولها الى الرباط التقت كلينتون تباعا السبت مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثم مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو. وتدعو الولايات المتحدة الى استئناف مفاوضات السلام في اقرب وقت ممكن بعدما توقفت اثر الهجوم الاسرائيلي الدامي على غزة في نهاية 2008 ومطلع 2009.

وسيكون الوضع في الشرق الاوسط والحوار بين الغرب والاسلام الموضوعين الرئيسيين اللذين سيبحثان اثناء لقاء عشاء مساء الاثنين في منتدى المستقبل.

ومنتدى المستقبل هو مبادرة مشتركة للدول الاعضاء في مجموعة الثماني (المانيا، كندا، الولايات المتحدة، فرنسا، ايطاليا، اليابان، بريطانيا وروسيا) وعشرين بلدا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وكذلك المفوضية الاوروبية والجامعة العربية.

وقد انطلقت فكرة هذا اللقاء السنوي اثناء قمة مجموعة الثماني التي عقدت عام 2004 في سي آيلند بولاية جورجيا في الولايات المتحدة.

واثناء تلك القمة تعهدت دول مجموعة الثماني بتشجيع الاصلاحات في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والاسهام في اقامة اطار ملائم لاجراء حوار غير رسمي منفتح وشامل.

شاهد وصول هيلاري كلينتون إلى مراكش من القناة الثانية

‫تعليقات الزوار

18
  • ابن العاصمة
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:01

    هيلاري ستلقي درسا على تلاميذها (بيادقها) وستفاوض بالنيابة عن بني صهيون لانها تبنت رسميا الوتب على الحقوق العربية الى المطالب اللاشرعية لبني صهيون
    لماذا الان تتجاهل ادارة اوباما اول بنود خطة الطريق بايقاف الاستيطان
    ربما الان العالم بدا يعيش فترة انتقالية من الاحادية القطبية الى التبعية القطبية لبني صهيون
    وعاشت الامة العربية من المحيط الى الخليج

  • zack
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:05

    Clinton boycott Royal Air Maroc

  • محمد المغربي
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:21

    التشردم العربي وانعدام الثقة فيما بين الدول العربية المتهالكة هي سبب الخنوع والركوع لأمريكا والغرب,,,ومن حق المغرب ان يستنجد بإسرائيل في الوقت الذي أصبح اخ شقيق الذي هو الجزائر سبب نكستنا وأزعاجنا بتحالفه مع جهات متعددة للنيل من وحدتنا وقط اجزاء من التراب المغربي لا سيما الصحراء المغربية لضمها كولاية جزائرية وأما جما عة ولد عبد العزيز إلا بيادق وأيادي بهم تأكل الجزائر الشوك بغية الوصول الى الرحيق لكن ليس كل مايحلم به المرأ يحققه؟؟

  • Ali
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:25

    سبحان الله بقى لايهم غير إيدير ليها شي ضريح باش يبقو ايجو ليه لمغاربة يتعبد فيه كما راه دايرين ف أضرحة أخرى. بقى لهم غير اركعوا ليها من دون الله. ولا هذا هو الإسلام المعتدل لي كتمان بيه حتى للهم هيلاري إوا الله يحشرهم جميع معها أ معا المعتدلين لعرب! ولكن دنب ماشي ديالهم لان هما ضاربين ضربتهم أ عارفين علاش كايلحسو ليها. لمشكل ديل شعب لي وكلها من كل جهة أ مازال كايجري وراء علي الهامة و ما جواره مقابل ٥٠ درهم. وش لي باع بلاد على ٥٠ درهم يعيب على ناس لي بعت بلادها ب ٥٠ مليار ؟؟؟؟!!!

  • ولد ساعدة
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:27

    لعل صورة السيد الجعايدي و هو يقبل يد السيدة هيلاري كلينتون ينم عن نقص في الحنان و في الأمومة لن تتمكن إلا أمريكا وحدها التخفيف منه و سده , واميريكا تعي هذه المسؤولية العظيمة التي تقع على عاتقها فالعرب يطلوبون حمايتها و حنانها – العصا- كلم اشتدت عليهم الشدائد و خانهم القريب و ابن العم -الكويت و العراق- أميريكا التي تجبنا و تخاف علينا حتى من أنفسنا أو الإرهابيين منا و الذين بنت لهم سجنا من خمسة نجوم على الهواء البحري مباشرة مقيدين بدمالج في أأيادي و ألأرجل حتى لا يتوبوا و يتركوا ما يفكرون فيه من أذى لنا و لشعوبهم و لأصحاب الكراسي الدائمة , فلا تتروكنا يا أمنا و لا تبخلي علينا بنصائحك و خاصة ببزولتك التي تسقينا من بترولنا بعد تصفيته .

  • عبده
    الأحد 1 نونبر 2009 - 23:59

    فرصة المغاربة الذين يعرفون كيف يجعلون العدو والصديق عجين يشكلونه كيف يشاؤون لا كيف يشاء
    ومطلبي كمغربي كالتالي …وكل مغربي له الحق بأن يطالب بمايراه في خدمة بلاده، وتبقى الكلمة للسياسين الذين لهم البهلوانية لتمرير آمال المغاربة.
    *** أتمنى أن تتطرق كلينتون في أمسية عشاء رسمي ينقل للعالم تتطرق فيه كلينتون للعلاقة المغربية/ الأمريكية وتذكر بأن أمريكا تدعم ومع الحل السلمي الذي لا محيد عنه لتفادي كارثة حرب.
    *** وأتمنى أن تنزل أمريكا بثقلها وتمضي مع المغرب وثيقة كالتي تم إمضاؤها مع إسرائيل حربا على ترويج السلاح في الساحل ومن الجزائر عبر موريتانيا.
    *** أتمنى أن يركز المغاربة على ماهو مصيري بالنسبة إليهم، وأن يغتنموا المنتدى لأمضاء وثيقة الدفاع المشترك مع أمريكا، لقطع الطريق على مادار بين الجزائرين والأنجليز…فالإنجليز لا يستطيعون فعل شيء دون أمريكا ( أمريكا هي الأم). كي تضيع دولارات الجزائرين سدى ..وبصحة الانجليز.
    *** أتمنى ان أسمع من فم كلينتون : إن المغرب بلد مستقر ولن تقبل أمريكا من أي بلد أو مجموعة التلاعب بأمنه لأنه حليف كبير…
    *** تلك بعض الأماني…وإذا لم تستطيع كلينتون النطق بأي منها حينها سنقول : المغرب يراهن على الخاوي…ما عليه إلا أن يشمر على سواعده…هو يسعى لحل مشاكل الناس، فمن سيحل مشاكله؟؟؟ اطلبوا بعض التوازن يا مغاربة..
    نحن نردد دائما ( هاك ورا ما فيها احزارا )

  • عبد الإله المراكشي
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:17

    كما يبدو في الصورة جاءت هذه المرأة الصهيونية لكي نقبل يديها ونتبع تعليماتها من أجل إنجاح مخططات الامبريالية الأمريكية الصهيونية
    ولهذا تدعوكم الخلية المغربية ضد منتدى المستقبل لحضور الوقفة الاحتجاجية ضد انعقاد هذا المؤتمر المشؤوم ببلادنا وذلك يوم الثلاثاء 2 نونبر من الساعة 5 إلى 6 مساء أمام قصر المؤتمرات بشارع محمد السادس بمراكش
    فلنقل لا للهيمنة والغطرسة الأمريكية والصهيونية على العالم

  • suk
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:19

    C’est qui le gars qui lui baise les deux mains?!!

  • السي كوريط
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:13

    تصريح ذلك الكركوز الطيب الفاسي الفهري أقل ما يقال عنه أنه تصريح تقيؤ و تبرز..فعلا الرجل المناسب في المكان المناسب..
    إستدحاش أمة

  • Maroki
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:15

    حادكين غير فبوسان لدين, لحاسسسسسسسسسسة

  • esther lahyani
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:09

    مؤتمرات صهيونية متواترة و ووفود عسكرية فرنسية و زيارات مخاباراتية و سياسية أمريكية !!!
    و اش اصحابنا تخلطوا لهم العرارم او دخلهم بوتفتاف ملي حسوا بباااااااام جاي جاااااي؟

  • هاني
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:03

    المغرب يعترف بأمريكا كدولة
    أنظروا الي أين وصلت امريكا
    وهاهو وزير خارجيتنا يقبل يد وزيرة خارجية الدولة التي كنا الأول من اعترف بها؛ يتوسل إليها يظهر أمامها كقط وديع ينتظر لمسة حنونة من صاحبه

  • Nidal Tetouani
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:31

    هيلاري كلينتون يهودية الأصل، جدتها يهودية مغربية من الصويرة، جاءت لحيي صلة الرحم مع أبناء خالاتها، سنقول لها لن تعرفي من أين تأكل الكتف، وسينقلب السحر على الساحر لأنه وعد الإه الواحد.
    إقرؤا سورة الإسراء لكي تعلموا الحقيقة الربّانية ، بسم الله الرحمان الرحيم “” وقضينا لبني إسرائيل لتُفسدنّ في الأرض مرتين ولتعلونّ علواً كبيرا…الخ الأية.

  • عبدالرحيم
    الأحد 1 نونبر 2009 - 23:57

    لا تعليق على الميت والبكاء عليه خسارة ، وللصورة كلمة!!!انظروا الى اعين الاصلع وتقبيلة اليدين الاتنتين وجرهما الى الاعلى مع الاستقامة الجسدية ……

  • AMAGOUS
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:23

    C’est qui le gas?S’xclame l’un des complexes.C’est un diplomate Marocain hautement civilisé.C’est vraiment dommage que nous soyons arrivés à ce niveau trop bas.S’en prendre à un homme car in a embrassé la main d’une femme.Voila la catastrophe qui arrive aux peuples qui abandonnent leur identité et qui importent les programmes scolaires de l’Egypte et d’Irak.

  • يوسف
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:11

    لك هيلاري.. ألف قبلة..
    وللوطن الأمريكي ألف تحية..
    صنعتم العز لشعبكم.. بين الشعوب
    بالعدل والكرامة..
    بالحق والديمقراطية..
    بنسيم الحرية عطرتموه في الدروب
    ودافعتم عليه في كل الشعاب..
    لك هيلاري ..ألف قبلة..
    وللوطن الأمريكي ألف تحية..
    لأنكم تستحقون الإحترام
    تستحقون..التقدري في كل العالم
    أحببتم بعضكم وتركتم الكراهية
    والبغض والحقد لباقي بني آدم
    ليفتن داخل الديار كل يوم
    بين الأب والأبن والأم..
    يأكلون بعضهم كالحيتان..
    يسرقون بعضهم كقراصنة زمان
    بل لازالت القرصنة تحيا..
    في ربوع تفتي ألف فتوة..
    وتنادي بالإسلام..
    فكيف لا تستحق ألف قبلة..
    ياهيلاري .. ويا أمريكي
    وأنت الذي تحيا في عدل وسلام
    بعيدا عن الرشوة والظلام
    الفرق ظاهر يامعشر الأقزام
    يامن تسمعون تافه الكلام
    وأبنائكم يسقطون فريسة الإرهاب

  • الزاهي
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:07

    انا كمغربي لا يهمني سوى الدي سيجنيه المغرب من هدا المؤتمر والدي سيشارك فيه وزراء خاجية واقتصاد دول الشرق الاوسط وشمال إفريقيا والدول الثماني الصناعية الكبرى بالإضافة لكثير من الفاعلين الإقتصاديين والسياسيين.إنها فرصة مهمة للمغرب للبروز دوليا والسعي لجلب المزيد من الإستتمارات في مواجهة السياسة الجزائرية التي تعمل على محاصرة المغرب إفريقيا ودوليا.
    لدلك على البعض الا يكون غبيا وان يكون فلسطينيا اكثر من الفلسطينيين فكل دولة لا يهمها إلا مصالحها بالدرجة الاولى من اندونيسيا حتى المغرب مرورا بباكستان وإيران وسوريا ومصر وليبيا والجزائر وغيرهم
    الخطاب الديماغوجي الفارغ اوجلد الدات الدي نقرأه كثيرا في هدا الموقع اصبح ظاهرة مرضية خاصة ببعض المغاربة.

  • العبد الحر لله
    الإثنين 2 نونبر 2009 - 00:29

    السلام على من آتبع الهدى
    الماركت مان market_man ديال القصر الملكي من أيام الحسن الثاني, و القنصل الدائم في الولايات المتحدة الجعايدي عبد السلام, من ديما كايبوس و يلحس و يستضيف في قصره آل بوش و كلينتون و باقي أعضاء المجتمعات السرية الماسونية, و الصهاينة, لا تنسوا أن معقل اليهود الكبالا السحرة القدامى حلفاء الماسونية مند قرون يتواجد بالمغرب و تحديدا بالصويرة و العلم المغربي خير دليل

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب