لقجع يواصل رئاسة اللجنة المالية في "الكاف"

لقجع يواصل رئاسة اللجنة المالية في "الكاف"
صورة: منير امحيمدات
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:21

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (CAF) عن فريق العمل الجديد الذي سيقود اللجان الدائمة.

جاء ذلك بناء على اقتراح من رئيس “الكاف” باتريس موتسيبي، قدمه إلى “لجنة الكاف للطوارئ” التي قدمت الأسماء إلى اللجنة التنفيذية للتصديق عليها.

وتم التصديق على هذا القرار خلال اجتماع “لجنة الكاف التنفيذية” الذي عقد في كيغالي برواندا يوم السبت 15 ماي 2021.

اللجنة المالية

يواصل فوزي لقجع مهمته على رأس اللجنة المالية. وقد تمت الموافقة على هذا القرار في اجتماع اللجنة التنفيذية السابق. لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عضو مجلس الفيفا، سيعاونه نائب الرئيس أندرو كامانغا، رئيس الاتحاد الزامبي لكرة القدم.

اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية

ستكون هناك إدارة جديدة للبطولة الرئيسية “بين مسابقات CAF”. سيترأس رئيس “CAF” باتريس موتسيبي اللجنة ويساعده نائبان، أوغستين إيمانويل سنغور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وأماغو ملفين بينيك، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية للمحليين

بناء على نجاح “توتال بطولة الأمم الإفريقية للمحليين” (CHAN 2020) الأخيرة التي تم تنظيمها في يناير وفبراير الماضيين بالكاميرون، سيتولى القائم بأعمال رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم سيدو مبومبو نجويا رئاسة اللجنة، يعاونه رئيس الاتحاد الأوغندي لكرة القدم موزيس ماجوجو كنائب لرئيس اللجنة.

اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية ونظام إدارة تراخيص الأندية

سيرأس أحمد يحيى، النائب الثاني لرئيس “CAF” رئيس اتحاد موريتانيا لكرة القدم، لجنة مسابقات الأندية ونظام إدارة تراخيص الأندية. تم تعيين ماكلين ليتشويتي، رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم، وجبريلا حميدو هيما، رئيس اتحاد النيجر لكرة القدم، نائبين للرئيس.

تدير هذه اللجنة “مسابقات توتال CAF دوري الأبطال”، “توتال CAF كأس الكونفدرالية”، “توتال CAF كأس السوبر”، بالإضافة إلى “دوري أبطال السيدات الجديد” بالتعاون مع اللجنة المنظمة للكرة النسائية.

اللجنة المنظمة لمسابقات الشباب

سيشرف على اللجنة المنظمة لمسابقات فئات الشباب النائب الثالث لرئيس “CAF” رئيس اتحاد جيبوتي سليمان وابيري. سيعاونه كل من بيير آلان مونغينغي (الغابون) ومصطفى إيشولا راجي (ليبيريا).

اللجنة المنظمة للكرة النسائية

قامت إيشا يوهانسن (سيراليون) بتسليم رئاسة اللجنة المنظمة للكرة النسائية إلى النائب الخامس لرئيس “CAF” كنيزات إبراهيم (جزر القمر). مع ذلك، تواصل رئيسة اتحاد سيراليون لكرة القدم يوهانسن، وهي أيضًا عضو في مجلس “FIFA”، مهمتها كنائبة لرئيس اللجنة.

لجنة تطوير كرة الصالات والكرة الشاطئية

تم تعيين سيتا سانغاري، الرئيس السابق لاتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم، رئيسًا للجنة تطوير كرة الصالات والكرة الشاطئية. سيكون نائبه هو عبد الغني سعيد عرب (الصومال).

لجنة الشؤون القانونية والاتحادات الوطنية

يتولى النائب الأول لرئيس “CAF” أوغستين إيمانويل سنغور مسؤولية رئاسة اللجنة.

سيتولى إلفيس شيتي، من سيشيل، منصب نائب الرئيس.

لجنة CAF الطبية

تم تعيين وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، رئيساً للجنة الطبية. يظل منصب نائب الرئيس شاغراً بصفة مؤقتة.

إلى جانب ذلك، ما يزال الرئيس موتسيبي يتلقى اقتراحات إضافية بشأن كل من لجنة التحكيم، ولجنة التطوير الفني.

‫تعليقات الزوار

10
  • بارك
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:33

    بسم الله الرحمان الرحيم لكل نجاح حساد واعداء وعلى السيد فوزي لقجع الحدر و توثيق الشادة والفادة والاحتفاظ بكل الحجج والمستندات لان المنصب حساس ومراقب وتحت المجهر وكل الاعداء يراقبون اقول هدا ولنا كل الثقة في الله سبحانه وتعالى و في قدرة سي فوزي على تسيير المرحلة بنجاح وان تسير الامور بما يتمناه كل المغاربة و على رأسهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله لنا جميعا. والله الموفق

     

  • youness rayane
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:37

    الجميل هو الجزائر في قاعة الإنتظار، اللهم كثر حسادنا.

  • رشيد
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:38

    واين هيا الجزائر مسكينة . هزها القجع ولاحها تفركع

  • خالد
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:46

    اوا خليو شي منصب لخوتنا فالجزائر الله ارحم ليكم الوالدين ماتكونوش خااااايبييين بزاف واه واه واه

  • سعيد
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:49

    لجنة التحكيم هي مصيبة الكاف وبالتالي يجب لهده اللجنة ان تتصف بالنزاهة الكبيرة المطلوبة فهي عين العالم

  • الثلاثاء 18 ماي 2021 - 21:54

    شيطان إفريقيا و هو الجزائر الخبيثة لن يرتاح له البال حتى يشعل فتيل الفتنة لكن لكن لايعي هذا الشيطان اللعين أنه سادج بما أن القنبلة الموقوتة التى تهدده من الداخل سوف تنفجر في وجهه قريبا وحينئذ تندم إسبانيا الضعيفة أمام المرتزقة من حيث لن ينفعها ندم لأن الثقة دمرت وصار ما صار .

  • سحابة دايزة
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 22:15

    الجزائر كتواعد اسبانيا يلا تكونت الجمهورية ديال بوليزبال الرخيصة الوهمية غادي تاخد حقها من الصيد باطل و حقها فالفوسفاط بالطل و تزيدها الجزائر الغاز باطل..و غادي تحد من طموح المغرب ليصبح دولة قوية بعلاقة قوية مع افريقيا.. فمازال الاسباني في أعين المغاربة غير بورقعة .. و التقدم اللي حاصل عليه غي بفضل أمريكا و الإتحاد الأوروبي ماشي فهامات ديال بورقعة. دابا الجزائر حاسبة راسها رابحة .. لكن في الحقيقة خاسرة مرة أخرى ..فهذه مناسبة للمغرب لإعادة رسم علاقة جديدة مع اسبانيا حتما لن تكون كسابقتها و لا بد أن تكون أربح للمغرب..هكذا كلما الجزائر أشعلت نارا تكون بردا و سلاما على المغرب و لا يكتوي بها إلا الشعب الجزائري المسكين الذي تكون الفاتورة من قوته و طموحه..و لهذا يبقى الحل في يد الشعب الجزائري للتخلص من مصاصي دمائه أما نحن سحابة دايزة..و يلا جات أخرى فيها خير آخور..

  • عواد علي
    الثلاثاء 18 ماي 2021 - 22:29

    رآسة لجنة المالية بالكاف المدير العام للميزانية بالبلد هذه المسؤولية تتطلب الحضور الذهني والجسدي 24/24 وطيلة ايّام الاسبوع لانها اخطر واهم وظيفة في البلد زيادة على رآسة جامعة الكرة التي صارت قطاع استراتيجي يحظى بالأولوية المطلقة تستخدمها الدولة لتخدير والهاء ملاييين الشباب !!
    فهم تسطى !! اَي هل انعدم البلد لكفاءات اخرى تأخذ منصب ام ان سلطة التحكم لها حسابات اخرى ؟؟

  • Ali laayoune
    الأربعاء 19 ماي 2021 - 00:26

    والجيران لم يحصلو على شيء اين وعود انفانتينو الدي قالو انه وعدهم في اجتماع الرباط باريئسة احدى الليجان الم يقولو ان لقجع متهم بالفسد لرأسته تلك اللجنة المناصب تتوزع والأغبية يتفرجون كما قال علي بن الشيخ( العرس انتها عاد جاو بلا عراضة)

  • عاش المغرب الفاسي
    الأربعاء 19 ماي 2021 - 19:25

    لكل مجتهد نصيب نتمنى مسيرة موفقة للسي لقجع في جميع المهام المنوطة اليه فنحن كمغاربة نفتخبر به وانا شخصيا جد مسرور الى ما وصل اليه وفقك الله واعانك يا من شرفت بلدنا في المحافل الدولية انت هو البطل

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين