"ماروكان 2016" تنسج روابط بين المغرب وكندا

"ماروكان 2016" تنسج روابط بين المغرب وكندا
الخميس 7 يناير 2016 - 22:50

تستعد فعاليات مغربية تنشط في الديار الكندية لتنظيم ملتقى يجتمع فيه رجال أعمال مغاربة وكنديون، في الفترة بين 13 و 23 ماي المقبل، بهدف إرساء جسور الثقة والتعاون بين الطرفين، ومن أجل استكشاف السوق المغربية، وما تحبل من فرص واعدة، ومزايا تجذب المستثمرين الأجانب.

وأفادت الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا، في بلاغ توصلت به هسبريس، بأن الملتقى المزمع تنظيمه على مدى عشرة أيام كاملة، يروم الجمع بين ممثلي مختلف القطاعات التجارية والصناعية، وبحضور شخصيات رسمية كندية، يتم استقبالهم من لدن مقاولين مغاربة في القطاعات الخاصة، ومسؤولين في القطاع العام.

وفي هذا الصدد، أكد عبد الرحيم خيي بابا، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا، أن الغاية الرئيسة من عقد هذه الورشة الاقتصادية الهامة في كندا، هو نسج علاقات وروابط شراكة متينة بين المملكة المغربية وكندا، ومد جسور التفاهم بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.

ووجه خيي بابا، من خلال الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا، المنظمة للملتقى المذكور، دعوة مباشرة إلى المقاولين ورجال الأعمال الكنديين من أجل اكتشاف السوق المغربية، وما تحظى به من دعائم ومميزات إيجابية، باعتبار أن المملكة تعد بوابة محورية نحو إفريقيا وأوربا والعالم العربي.

وتعتبر تظاهرة “ماروكان 2016″، والتي باتت موعدا سنويا يقام في كندا من طرف الغرفة ذاتها، وفق القائمين عليها، فرصة سانحة لرجل الأعمال الكندين لتقوية العلاقات مع مقاولات مغربية، خاصة في مجالات كالطاقات المتجددة، والنقل، والأمن، والبنيات التحتية، والمعادن، والمنتجات الزراعية..

ومن المرتقب أن تشهد التظاهرة الاقتصادية عددا من الأوراش والفعاليات التي تروم منح إشعاع للمغرب بمجموع التراب الكندي، كما تمكن الجالية المغربية التي لها ثقافة مزدوجة مغربية وكندية، من الترويج للتبادل التجاري والتعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتحاول الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا لعب دورا يساهم في سلاسة العلاقات التجارية بين المغرب وكندا، والدفع أيضا بالجالية المغربية المقيمة بهذا البلد الشمال الأمريكي، بهدف القيام بدور نشيط لتعزيز التبادل التجاري بين البلد المضيف والوطن الأم.

وكانت تظاهرة “ماروكان 2015” في السنة الفائتة، قد نظمت تحت شعار “المغرب، بوابة على أوروبا وإفريقيا والشرق”، وساهمت فيها عدد من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، وبحضور نزهة الشقروني، سفيرة المغرب بكندا، والقنصلية العامة للمغرب بمونتريال، وعدد من النواب الكنديين، ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع والمقاولات من أبناء الجالية المغربية.

‫تعليقات الزوار

1
  • mahdi
    الخميس 7 يناير 2016 - 23:38

    best quality product and logistic inorder to comput in Canada and usa I think promote Moroccan who live in usa and Canada to own store help sale Moroccan product.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات