"مثلي مراكش" يكشف عن طلبه اللجوء إلى كندا لبدء حياة جديدة‬

"مثلي مراكش" يكشف عن طلبه اللجوء إلى كندا لبدء حياة جديدة‬
الجمعة 25 يناير 2019 - 22:00

لم تهدأ قصة “مثلي مراكش”، الذي ظهر في صور ومقاطع فيديو ليلة رأس السنة الميلادية بالمدينة الحمراء مُقيدا من قبل الشرطة، حتى انكشفت تفاصيل جديدة. إذ أعلن شفيق أنه مُصمّم على ترك المغرب والاستقرار نهائياً بكندا، آملاً بدء حياة جديدة بعيداً عن وطنه الذي أهانه، وفق تعبيره.

شفيق (33 سنة)، الذي ظهر في فيديو مرتديا ملابس نسائية، ومُقيدا من طرف الشرطة، بعدما تعرَّضت سيارته الخفيفة لحادث بمراكش، قال إنه أهِينَ من قبل الشرطة المغربية، و”عاملوني كمجرم”، خلال مقابلة بثتها نشرة أخبار TVE.

وأوضح شفيق، الذي كان يخفي وجهه أثناء المقابلة، حسب ما نقلته شبكة “شانغهاي”، أنه يريدُ مغادرة المغرب في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن القانون المغربي يعاقب المثليين بالحبس لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. وأضاف أنه يخطط الآن لمواصلة حياته بشكل طبيعي في كندا بعدما طلب اللجوء إليها مؤخراً.

ولا يرى شفيق، وهو ممرض بإحدى المصحات الخاصة، أي ضرورة للبقاء بالمغرب، لأن ذلك يسبب له مشاكل كبيرة، سواء مع عائلته أو مع المجتمع، الذي لا يقبلُ الاختلاف، حسب تعبيره، مضيفا “أخطط الآن للسفر إلى كندا والحصول على اللجوء هناك، فالحياة في ثوب وردي هنا في المغرب لا تطاق”.

وبدأت قصة “مثلي مراكش”، الذي انتشرت صوره بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، عندما تمّ توقيفه من قبل الشرطة وهو يرتدي لباسا نسويا ويضع شعرا مستعارا ومكياجاً خفيفاً. وقال: “لقد كان النزاع مع الشخص الذي أصيبَ في الحادث بسيطاً، ثم تحول إلى ضجة بعدما تم طردي من قبل الناس والقوات الأمنية”.

وفي المقابلة التي أجريت معه في برنامج إخباري بالتلفزيون الإسباني، صرح شفيق قائلا: “تلقيتُ تهديدات، والجميع يعرف الآن أين أعيش، ويعرف ميولاتي الجنسية كذلك”، مضيفاً “أفكر حقاً في مغادرة البلاد لأنني وجدت بأن العدالة المغربية لم تنصفني، كما أن الذي سرّب صوري لم يتخذ ضدّهُ أي إجراء قانوني”.

وأوضح شفيق أنه يعيشُ الآن بالرباط، لأنه لا يجرؤ على الذهاب إلى المدينة التي كان يستقر بها. قبل أن يضيف “أسوأ شيء هو أن العديد من رجال الأمن التقطوا صوراً لوثيقة هويتي ونشروها على الشبكات”، مشيرا إلى أن فتح السلطات المغربية تحقيقاً مع ضباط الشرطة الذين نشَرُوا بياناته لن يجعله يعيش في سلام ببلاده المغرب لأن الكل صار يعرف ميولاته الجنسية.

وكان المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قد دخل على خط ملف “مثلي مراكش”، حيث قرر معاقبة مسؤولين أمنيين بسبب ما تم اعتباره تقصيرا في حماية هذا الشخص من تهجمات الحاضرين والتقاط صور له.

‫تعليقات الزوار

77
  • gwardiolla
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:15

    بادرة طيبة أن يطلب كل المثليين هجرة البلد، نتمنى أن يلتحق بهم السياسيون والمجرمون

  • احمد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:15

    للأسف الشديد المغاربة ليس في حاجة لأمثالك المغاربة يريدون رجال يرفعون شعار الكرامة و النخوة لهذا البلد

  • Ayoub
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:17

    On s'en faut, laissez le partir en Europe ou en Amérique, au Canada, en Algérie, c'est son probléme

  • bouya omar
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:18

    preuvent que l etat n accepte pas les citoyen different,et ne les protege pas.la minorite au maroc n on pas la protection de loi
    surtout avec un etat religieux entre parenthese.et un gouvernement religieux qui trouve des excuses pour leur scandale mais pas pour les autres citoyens
    example l homme de pdj et la femme qui ouvre ces gambe au parbrise de la voiture ds un lieu publique.et il on ete protege par la masse politique de religieux

  • شفيق الله اهديك
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:18

    السلام عليكم
    اسي شفيق من قبل كنت تعيش في المغرب بدون مشاكل وكنت تذهب اين شءت واليوم تقول لنا ان المغرب ليس بلد الأمن والأمان وان الشرطة لم تتعامل معك بالقانون
    دعني اقول لك شيءا بسيطا
    عمرك تقريبا خمسة وثلاثون سنة عشتها بالمغرب ولم يقع لك شيءا ما
    انت هو الخاطىء انت الذي لم تقف عندما وقعت لك الحادثة
    لماذا لم تحترم القانون وهربت؟
    لماذا تقول الشرطة تعاملت معك بدون احترام؟
    هل تعتقد انك إنسان ذو قيمة لتسمح لنفسك ان تسب المغرب والمغاربة؟
    اذهب الى كندا او امريكا هذا شانك
    انت اقترفت جريمة في الحق العام عندما لم تقف بعد الحادثة
    هذا ما في الامر كله
    على اَي نسال الله ان يتوب عليك وان ترجع الى عقلك وتتوب الى الله متابا ويهديك وان تتخد هذه القضية بداية حياة جديدة

  • مواطن
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:20

    أحسن حاج غتعمله هوتخوي المغرب درت خير فراسك أفهاد المجتمع لمكيرحمش كلواحد .زهرك هو هذا جافيك العود كانتمن تستغل هاد الفرصة أتعيش حياتك كيفماكتصوره .الله هو لعالم بنيت كل مخلوق كيعيش فوق هاذ الكرة الارضية.

  • الواقعي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:20

    الله يهديك سي شفيق. كتهدر بحال شي مثلي كان متخفي و يلاه بان. و انت لابس لباس فاضح وخارج للمدينة و كتهدر على تهديدات .كون غادي توقغ ليك حاجة كون وقعات. قول باغي اللجوء

  • مفكر
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:22

    ماعليك إلا أن تتوب إلى الله الغفور الرحيم، وتبدأ حياة جديدة مع الله الكريم، وتنسى ماضيك الأليم، فكل إنسان خطاء . ولا تقنط ولا تضعف ولا تستسلم وٱنطلق بقوة إلى رحاب الإيمان و القرب من الله. و ستجد راحتك في السجود للواحد الأحد.

  • Adilusa
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:22

    نعم إذهب إليهم فالمغرب لا حاجة له بك.

  • شاميمو
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:25

    الناس تطلب اللجوء إلى دول أخرى دفاعا عن قضية انسانية او موقف عنصري او اختلاف ديني او اضطهاد فكري او سياسي إلا ان طلبه هذا دفاعا عن مؤخرته فهذا يسيء إلى اللجوء …..

  • أمريكا
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:26

    خطة الحكومة نجحات. المغرب الأخضر ومشاط لينا فيه غير اللفت.
    الهربة لمن استطاع إليها سبيلا. واللخر يطفي الضوء ألخوت

  • لبيب وادي زم
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:27

    قبل الادعاء ان وطنك اهانك ، وانك تفضل العيش والاستقرار في كندا ، حيث التفسخ والاباحية المطلقة ، عليك ان تقر أنك انت من بادر الى اهانة وطنه والمؤسسة العمومية التي يننمي اليها ، أنت بفعلتك خرقت القانون وعليك ان تعاقب ، ووطن تتبرأ منه جورا ، لا يشرفه ان ينتمي امثالك اليه ، ادا ابتليت فاستثر ، وادا انفضحت فاخرس.
    والخلاصة ، وجهك قاسح ، والما والشطابة تالكندا .ولو أن هدا البلد يستورد الادمغة ، ولا علم لي بما يمكن ان يستفيده من فضيحتك .

  • Aziz Canada
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:27

    الكنديين يقولون هناك 198 دولة لطلب اللجوء ولماذا كندا وحدها??
    بمعنى عندما تطلب اللجوء لاجل الحماية يجب ان تقبل باي دولة تحتظنك وتضمن حمايتك .وليس انت من يختار الدولة,لانك لست في سياحة لكي تختار

  • elbejaaddi
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:28

    Si le Canada accepte 30 millions de marocains " pauvres" vont faire la demande aussi

  • علي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:28

    بالنسبة للاصفاد فقانونية لأنه منتحل لشخصية بعد مخالفة مرور اما عن التصوير فهل الأمن سيمنع العشرات من الحاضرين من التصوير فحتى رجال الشرطة ظهروا في الفيديو اما عن نشر صورة هويته و من يدري ربما احتمال شخص من المصحة التي يعمل فيها و فعل دلك حتى لا يغادر عمله لأنه لو رجع و تم طرده سيتابعهم بالطرد التعسفي اما الان ما يسأل والو
    اما طلبه اللجوء فهدا لا يهمنا ادا قبلته دولة

  • محمود
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:28

    لماذا كندا بالضبط و ليس المزمبيق بدون الحاجة الى تاشرة او طلب اللجوء المثلي القانون هناك لا يضايق و لا يعاقب المثليين .

  • مار من هنا
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:29

    لا أعتقد البتة أنه سينال اللجوء بكندا لأن حياته غير مهددة بالمغرب. إذا كان ينوي الركوب على قضية التوقيف ليلة رأس السنة فلأنه كان فارا من حادثة ارتكبها و ليس لمثليته كما أنه لو نال اللجوء لاتبع الكثير من المغاربة نفس المسطرة للحصول على اللجوء. قد يلجأ مثلي مراكش لخلق شجار ما أو صدام مع أي كان للإستدلال على تعرضه للمضايقات المهددة لحياته.

  • Liberté individuelle
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:30

    Il faut absolument que les lois changent. Les libertés individuelles sont l'essence de la liberté. C'est le principe même d'une démocratie. Chacun doit vivre comme il est. Comme il le souhaite. Et personne n'a le doit de lui l'empêcher. Nos lois sont archaïques… les mentalités aussi.

  • Achgrani
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:30

    إذهب إلى كندا فهو بلد راق و متحضر ستجد فيه سعادتك، ولا تنسى أن تطالب المسؤولين الكنديين بأن يقوموا بقبول كل المثليين اللذين يعيشون في المغرب و اتركونا نحن المعقدون نعيش في الجاهلية لكن المهم هو ان ترحل
    إرحل ………إ
    عاش المغرب
    عاش الشعب

  • إسماعيل
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:34

    لماذا يطلب اللجوء في حين أن هناك من يمكنه أن يوفر له الحمايه ويمد له يد العون والجميع يعرف ذلك، المغرب بلد الحريات والاستجمام والسياحة وووو.

  • CHAHIDE
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:35

    مثلك ليس لهم في المغرب مستقر أنت الذي أهنت المغاربة جميعا نحن المغاربة رجال ديننا الإسلام و ملكنا هو أمير المؤمنين نحتفل بعيد الأضحى و عيد الفطر و نصلي لا نؤدي أحد و أنت جنيت على نفسك

  • مستغرب
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:36

    القانون يعاقب المثليين بالحبس لمدة قد تصل الى ثلاث سنوات ولماذا نراك حرا طليقا
    سأدعو لك دعوتان
    الله يعفو عليك
    الله يسهل عليك وامثالك في اللجوء الى الخارج

  • محمد السني
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:37

    ليس المثليون فقط الذين يريدون مغادرة هذا البلدة بل المغاربة جميعهم ماعدا ناهبوا خيراته…

  • سعيد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:39

    إذا كان رجال الأمن هم من صوروه ونشروا صوره فهذا مخالف للقانون ومخالف لعملهم لأن الأمن هوا من يعمل على المحافظة على أمن المواطن المعنوية والمادية نعم هناك بعض رجال الشرطة الذين يحطمون نفسية الشخص بكلام جارح وغير محترم فمهنة الشرطة هي أخلاق ومعاملة واذاب كي يحس الشخص بالأمان والارتياح نشكر السيد الحموشي على مجهوذاته المتواصلة كي يصبح جهاز الشرطة المغربي من أحسن الأجهزة عالميا

  • عبدو
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:40

    الما والشطابة حتى لقاع البحر . لفينا يكفينا بقا لينا المثليين في الحساب بحال السيد عالم في الكمياء منك بزاف بزاف ولا نستي

  • Bern
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:41

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اضن ان المغاربة فهموا اللعبة من اراد الهجرة الى كندا يطلب اللجوء بسبب اللوطية لانه معترف بها في عقد جوناف السويسرية التي امضى عليها جميع الدول تبقى فقط الحجة مثل شهادة طبية او صداقة مع لوطي كندي او بعض الحجج حض سعيد للهربة لمن استطاع .

  • الرحمني
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:41

    انت من اهنت نفسك. أبحث. لنفسك. عن علاج. أما بدأ حياة. جديدة. فمهما. طالت. هذه الحياة. لابد ان تنتهي.

  • عمر
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:46

    مشية بلا رجعة. المغرب يفقد سنويا آلاف الاطباء و المهندسين و الكفاءات العالية في مختلف التخصصات. لا يضرنا ان تذهب و أمثالك دون رجعة. ما تفعلونه لا ترضاه حتى البهائم.

  • الهواري
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:48

    "مثلي مراكش" يكشف عن طلبه اللجوء إلى كندا لبدء حياة جديدة‬
    هذا المثلي بلغ 33 سنة من عمره أي خريف المثلية. ماذا عسى يفعل به في كندا؟
    فات الأوان!

  • قطرة الندى
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:49

    مكاينش الامن في المغرب كل واحد كيجري على مصلاحتو

  • التطاوني الثائر
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:50

    اسي شفيق تي كيشطح ما تيدرك وجهو راك نتا خرجتي ليها نيشان فالبوناني ملي تماكيتي ولبستي لباس عيالات الطروطوار الاوروبيات وصباط الطالون واش كان كيسحابلك المغرب هو فرنسا الله يهديك رجع شويا لعقلك وباراكا من الاتهامات الفارغة راهم رجال الامن هما لي حماوك من خوتك المغاربة لو كان ما هما راك كنتي دبا فخبر كان اتقي الله وباراكا من الاتهامات الباطلة كول باغي تمشي تعيش حياتك الوردية فكندا وصافي

  • URSS
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:52

    وسير عطينا التيساع ودي معاك امثالك…الله يفرقنا معاكم …تنزل شوية شتا ويتحايد لمسخ من هاد لبلاد اللي تزادينا فيها من لحلال الحمد للله

  • مراكش وافتخر
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:53

    فليذهب إلى الجحيم وعلى المحكمة ان تنزع عنه الجنسية المغربية لقد اهان الشعب المغربي ورجاله في كرامتهم واليوم يطلب اللجوء إلى أرض الرديلة حتى يعيش حياة المتليين كما يريد لكن اقول لهدا الماجن…ان الله يمهل ولا يهمل وان غدا لناظره لقريب وادكر أن ما يقع في مراكش من رديلة فلا يمت لأبناء مراكش الرجال الأشاوس في شيئ

  • حميد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:54

    ناقص واحد….ناقص مشاكل،طريق السلامة،كون غير دارو لكم هجرة جماعية.

  • امين مونتريال
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:54

    كترث الهم تضحك. اجي اوليدي لكندا تشبع غير برد و عنصرية بالاخص ف كيبيك. الله يرد بيك و لا الله يحشرك معاهم. المهم يلا كنتي باغي تهرب من المغاربة، راهم هنا كتر من ولاد البلاد. هههه

  • شقيف الحي المحمدي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:55

    غير سير…….!!
    عافاك الله من هذا المرض الخبيث.

  • سمير
    الجمعة 25 يناير 2019 - 22:58

    للتصحيح فهو لا ينتمي إلى سلك الممرضين بل ما يعرفون secrétaires médicaux و رغم اختلافي معه في ميولاته الجنسية فإني أتفق معه على محاسبة من نشر وثائقه الشخصية خاصة البطاقة العسكرية علما أنه لم يعد ينتمي للجهاز ..

  • من هنا
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:00

    من يريد أن يرحل فليرحل ومن يريد البقاء فليبقى. ستستمر الحياة على الأرض بأفراح البعض ومآسي البعض الآخر. أملنا في مغرب أفضل يحترم فيه الإنسان أخاه الإنسان.

  • aziz afegay
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:03

    بحال هاذ المخلوق غير خليوه يزيد خلفة مع الطريق .الما والشطابة حتى لقاع البحر

  • rbati
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:06

    WELL , that is the best thing u should do and anyone like you go to wherever you go who s next !!!!

  • موحا
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:07

    عوض أن تفكر في الهجرة إلى كندا. فكر في الهجرة إلى الله. و استغفر الله العظيم من ذنبك ليتوب عليك.
    كثر هاد الشي.

  • abdul_asilah
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:07

    je vous souhaite bonne chance loin tres loin d'ici pays des grands des braves laisse nous tranquil pas besoin de vos services

  • جاد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:13

    أعتقد أن انفضاح أمره كان مسألة وقت فقط خصوصا أنه كان يخرج الى الشارع ويتردد على الاماكن العامة
    بكل أريحية بغض النظر عن وجود رجال الأمن أوعدم وجودهم..لكن هذا ليس مبرر للتشهير به فالمسلم مطالب بستر إخوانه على اختلاف آثامهم ومعاصيهم..من جهة أخرى أعتقد أن الأولوية بالنسبة له هو البحث عن علاج لحالته خير له من الذهاب إلى بلد يسمح له بممارسة شذوذه..

  • Hina
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:15

    أظن أن شفيق يريد أن يحترم المجتمع ميولاته.وهو هل احترم تدين المجتمع الذي يعيش فيه!من يقبل من المسلمين الحالة التي ظهر عليها ؟أن الله يستر علي المذنب إلي أن يتوب.اما شفيق فقد جاهر الله بالمعاصي وفي الشارع العام .انت جد محظوظ.لو كنت تعيش في دولة تطبق شرع الله لحكم عليك بما حكم الله علي قوم لوط.

  • محمد
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:19

    ولكن كندا لن تقبل منه طلب اللجوء لعدة أسباب من بينها أن رئيس الأمن تدخل شخصيا لصالح قضيته وقام بمعاقبة المسؤولين فكيف سيبرهن للسلطات أنه ما زال مضطهدا في المغرب بسبب مثليته

  • حمدان حمدان
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:30

    نطلب من الله ان يهديه ويبعد عنه هده المثلية وان يراعي الى اهله وعاءلته

  • خديجة
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:34

    كما تعلم أن كندا نسبة السكان فيها قليلة مقارنة بمساحتها لذلك فهي تبحث عن عائلة مكونة من زوج زوجة لكي تنمو نسبة السكان في البلاد.لذلك فهي لا تقبل بلجوء المثليين اليها

  • نصيحة كندي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:34

    لن تنفعك كندا او غيرها لان هذه البلدان اصلا لا توفر للمهاجرين سوى تمارة و العمل بجوج فرنك في ادنى السلاليم الاجتماعية. زد على ذلك ان المثليين لا ينعمون كما تتخيل بالحياة الكريمة بل منبوذون من طرف العامة و لا يرفض معظم الاطباء معالجتهم او متابعة مشاكلهم الصحية التى لا بد ان تنتهي بالايدز فحتى المثليين الكنديين يشتكون من التمييز في العمل و في السكن و في الفرص رغم مصادقة الدولة على حماية كل حقوقهم. المثليون الذين ينعمون بحيات كريمة هنا هم رجال اعمال و اطباء و ممتهنين مهن عليا فقط. اما انت كمغربي فلن يحترموك و لن يصاحبوك و لن يساعدوك كابائهم. فلا تحلم كثيرا لان المثليين المهاجرين في كندا اغلبهم يمتهنون مهنا ضعيفة تعيشهم في الفقر او يتهنون الدعارة المثلية في الاحياء الخاصة بهم و التي هي اصلا احياء خطيرة تكثر فيها المخدرات الصلبة و الاجرام. سوف تندم كثيرا اذا جئت لكندا و سوف تعرف بحق البلاد و لو تكون فيها مثليا.

  • hassia
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:35

    آش در به كندا,داير كسدا وهارب,يتحيد له البرمى لمدة معينة ويتحمل مصارف الشرطة,المستشفى,وتعويض المتضرر.ويمشى يشطح فى جامع الفنا حتى عريان

  • ولد حميدو
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:39

    لنفرض المغاربة تغاضوا عن المثلية و وقتها سيخرجون طاي طاي و سيزيلون الخوف و بعدها كل مثلي توظف سيطالب بالالتحاق بالزوج
    ها فين غاديين نوصلو
    اللهم يشوف مع كندا أو دولة أخرى

  • مواطن مغربي
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:40

    السبب الرئيسي لانتشار خبرك هو انت لأنك ارتكبت مخالفة في السير و حاولت الهروب فرجال الشرطة لم يقوموا إلا بواجبهم ولم يعلموا أنك مثلي هربت حتى لا ينكشف امرك لكن القاعدة تقول من خاف من شيء سلط عليه.

  • متسائل
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:45

    حقيقة هناك أمر في شأن المثليين أو الشواذ يحيرني، لماذا يحبون التعبير القوي الصارخ عن ميولاتهم المنحرفة سواء بصورهم العارية أو بلباسهم الشاذ أو بالرقص المثير و يعتبرون ذلك حقا لهم؟ إن كان ذلك فعلى الأسوياء ايضا أن يفعلوا مثلهم ويعبروا في كل مناسبة عن ميولهم الجنسي و يسعرضوا فحولتهم أو أنوثتهم و شغفهم بالجنس الآخر؟ أنا لا أجد دليلا أكبر من هذا الاختلال على انهم مجرد مرضى يجب ان يعالجوا نفسيا وتعدل بوصلتهم ليعودوا إلى الاستقرار في جنسهم الأصلى. نسأل الله أما ولكم العافية.

  • المهجر
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:46

    Au Canada , s’il fait ce délit de fuite, il y aura un dossier criminel. Et le juge peut retirer définitivement son permis!

  • عاشق المغرب
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:48

    أتمنى أن يجتمع جميع الشواذ و يطلبوا من كندا أن تعطيهم حق اللجوء..أرجوكم أيها الشواذ فكروا في هذه الخطوة وأريحونا و أريحوا أنفسكم..ودعونا نحن المتخلفين المعقدين نعيش طاهرين في هذا الوطن الغالي..

  • نصيحة كندي تتمة
    الجمعة 25 يناير 2019 - 23:59

    اؤكد لك ان المثليين الكنديين يشتكون من التمييز في العمل و في الفرص و حتى الطب و من احتقار ابناء جلدتهم لهم من تحت الدف لان بعضهم كان يعمل معي في القطاع العام و الخاص و لا يحبونهم و ينافقنهم و يستهزؤون منهم الى درجة ان المثليين في كندا يتربعون على قائمة المنتحرين رغم الشعارات و حرص الدولة على حماية كل حقوقهم. و الله انا مسلم و اشفق عليهم من قساوة المجتمع الكندي المحافظ و الذكوري عليهم رغم وجود حركة نسائية تدافع عنهم و رغم وجود حركات المثليين فلا ينفعوهم في شيء و يعيشون منعزلين و مكتئبين ربما اكثر بكثير من المغرب. سوف يصدمك كلامي و لن تثق به لكن اعلم ان المجتمعات العربية اكثر انفتاح من الغربية رغم المظاهر. زد على ذلك كندا مظلمة و جوها قاسي و الحياة فيها اصبحت جد غالية. اما اذا كنت تريد اعادة دراستك الجامعية فذلك الشيء الوحيد الذي يمكن ان يوفر لك الكرامة هنا. الله يشافيك و يرد بيك.

  • Mounir from Canada
    السبت 26 يناير 2019 - 00:05

    Canada needs engineers and doctors not queers

  • bghina canada
    السبت 26 يناير 2019 - 00:06

    الله يعطينا شي مشيا لكندا حلال طيبا

  • نصيحة كندي (تتمة)
    السبت 26 يناير 2019 - 00:07

    اؤكد لك ان المثليين الكنديين يشتكون من التمييز في العمل و في الفرص و حتى الطب و من احتقار ابناء جلدتهم لهم من تحت الدف لان بعضهم كان يعمل معي في القطاع العام و الخاص و لا يحبونهم و ينافقنهم و يستهزؤون منهم الى درجة ان المثليين في كندا يتربعون على قائمة المنتحرين رغم الشعارات و حرص الدولة على حماية كل حقوقهم. و الله انا مسلم و اشفق عليهم من قساوة المجتمع الكندي المحافظ و الذكوري عليهم رغم وجود حركة نسائية تدافع عنهم و رغم وجود حركات المثليين فلا ينفعوهم في شيء و يعيشون منعزلين و مكتئبين ربما اكثر بكثير من المغرب. سوف يصدمك كلامي و لن تثق به لكن اعلم ان المجتمعات العربية اكثر انفتاح من الغربية رغم المظاهر. زد على ذلك كندا مظلمة و جوها قاسي و الحياة فيها اصبحت جد غالية. اما اذا كنت تريد اعادة دراستك الجامعية فذلك الشيء الوحيد الذي يمكن ان يوفر لك الكرامة هنا. الله يشافيك و يرد بيك.

  • ولد حميدو
    السبت 26 يناير 2019 - 00:08

    الملاحظة بعد أن طالب باللجوء لم نعد نسمع باطر أو أطباء و أساتذة يطالبون باللجوء ما بقاوش باغيينو
    و كدلك هدا النوع متفائل و لا يهدد بالانتحار بينما ممكن لبائع متجول أن يحرق نفسه لمجرد أن السلطة حجزت له الميزان

  • ملاحظ
    السبت 26 يناير 2019 - 00:10

    المشكل هو ان تقوم كندا باستدعاءك لديها لانك مثلي حينذاك سيقوم الكثيرون بانتحال شخصية المثليين ليحصلوا على الاقامة بكندا

  • Mahcen
    السبت 26 يناير 2019 - 00:14

    حتى وان غادرت المغرب. فادعو الله جل جلاله ان يعفو عنك.تم ابدا حياة جديدة سوية. وتزوج واطلب الله ان يرزقك الذرية الصالحة. وابق بعيدا عن الاضواء.مع المدة سينساك الناس كما تناسوا العديد من المواضيع. ان الله غفور رحيم.

  • hassia
    السبت 26 يناير 2019 - 00:22

    راه عورها ملى دار كسدا وهرب.وحتى دولة مغادى تعطيه اللجوء.بغتى دوز راس العام,تقسر,تسكر وترفستى كن شدتى طاكسى وخلتى طموبل

  • marocaine
    السبت 26 يناير 2019 - 00:28

    بالرغم من انني ضد مافعله من هروب من الحادث وتماما ضد ميوله الجنسي صراحة بقا فيا بزااااف لانه انسان طيب جدا وعائلتو ناس محترمين جدا لو انه طلب اللجوء الى الله ويبقى فبلادو مع المدة كلشي غايتنسا خصوصا ملي يرجع لطريق الله غايعاني شوية فالاول ولكن من بعد غايرتاح ويريح واليديه وخوتو ليمابقاوش قادرين يوريو وجههم للناس رجع لله ولعن الشيطان وربي كايغفر الذنوب وغايتوب عليك ويهديك للطريق المستقيم واليديك مايستاهلوش الاب ديالك ربى اجيال واجيال وجيتي حتى للتالي ومرمدتيلو وجهو فالارض توب لله وداوي راسك وربي معك زملائك لقدام فالعسكر كلشي كيهضر عليك بلخير ومابغاولكش هادشي نتمنا من الله ينضر من حالك ويرد بيك ويشوف من حال واليديك والاخوة ديالك

  • Sam.. italy
    السبت 26 يناير 2019 - 00:55

    الا بعدا لقوم لوط هنيتي البلاد وتهنات منك …..

  • Yahia
    السبت 26 يناير 2019 - 01:33

    Assalamo- . . .

    àlaykom
    Allez , Fil et sans Regret ! ! !
    Comme ça Notre Pays sera Nettoyer

  • bagh
    السبت 26 يناير 2019 - 04:27

    Cher monsieur qui veut immigrer au canada ,comment tu n’a pas respecte la loi au maroc ,ce que tu as fais c’est criminel Canada je pense que tu trompe .pour immigrer au canada tu dois être banc comme neige sans antécédent justicière

  • Khalid de Nantes
    السبت 26 يناير 2019 - 04:38

    أضمن أنه طلب اللجوء لكندا لأنه ذكي جدا فالدولة الكندية لها خصاص مهول في الأطر الصحية …المشكلة هو أنهم لا يعترفون بشواهدنا nos diplômes إذ سيطلبون منه المعادلة l'équivalence أي أن يدرس من جديد للحصول على شهادتهم leurs diplômes.

  • محمد طنجة
    السبت 26 يناير 2019 - 05:35

    المتطرفون في الملة سواء…فكما نرفض القتلة المجرمون من داعش وغيرهم..نرفض المتطرف المثلي…وكذلك جعلناكم أمة وسطا "…فحتى وان لجأت إلى كندا فستكون مرفوضا هناك…سيلفظك الجسم الإنساني السليم أينما حللت وارتحلت…

  • مواطنة
    السبت 26 يناير 2019 - 06:10

    ياهذا او ياهذه انت من اهنت نفسك واهنت عاءلتك ووطنك ورجولتك وجسدك ولحيتك واسمك اتقي الله في نفسك وعد الى رشدك وكن رجلا كما ولدت كل بنادام خطاء وخير الخطاءين التوابين ابدا حيتك من جديد عفا االه عما سلف

  • Un défenseur
    السبت 26 يناير 2019 - 06:24

    l'homosexualité ne se soigne pas. Ce n'est pas une maladie. c'est une création divine. Dieu a créé homme, femme et homosexuel. ce qui doit changer ce n'est pas l'homosexuel et c'est le comportement des gens. ce phénomène peut arriver à vos enfants après la naissance. Si votre enfant est homosexuel, qu'est ce que vous allez faire? vous le mettez en prison ou vous le tuez. Soyez raisonnable. Pourquoi les pays non islamiques acceptent les homosexuels harcelés dans ces pays et les protègent car ils comprennent parfaitement que l'homosexualité n'est pas une maladie.

  • الينبوع الصافي
    السبت 26 يناير 2019 - 08:49

    ليس لنا شيأً نعلق به إلا قوله تعالى فأما الزبد فيذهب جُفاءوأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض

  • Colorado
    السبت 26 يناير 2019 - 10:47

    المغرب محتاج لرجال لي يقدرو يجيبو حق الضعفاء ويدافعو على المضلومين ، أتمنى أن يقوم باقي المثليين بنفس الخطوة .خليو المغرب للرجال .

  • moli
    السبت 26 يناير 2019 - 11:50

    c est une bonne astuce pour quitter le Maroc voila ce veut venir en Europe ou canada sans morire dans la mere

  • المثلية ليست جريمة
    السبت 26 يناير 2019 - 11:52

    لقد قرأ بعض التعليقات فهى ترشح منها الكراهية والخبث وتنم عن جهل وتخلف يعشش فى عقول الأغلبية من المعلقين المثلية الجنسية بالفطرة ميول جنسى طبيعى وليس اختيارى هذا ما أثبتته دراسات طبية عديدة أبى من أبى وكره من كره المثلية ليست لواطا ولا شذوذا ولا لعنة ولا انحرافا ولا مرضا ولا بيدوفيليا ولا نيكروفيليا المثلية حب ومشاعر وأخلاق قبل أن تكون جنسا رخيصا المثليون شريحة كباقى شرائح المجتمع منهم الصالح والطالح منهم أئمة مساجد ومحامون وأساتذة ووو المثلية الجنسية موجودة منذ بداية الخليقة حتى لو أبادوهم سيخلقون من جديد ياأمة ضحكت من جهلها الأمم كما قال أحد أعدائهم فصدق (العرب لا يقرأون وإذا قرأوا لا يفهمون وإذا فهموا لا يستوعبون وإذا استوعبوا لا يطبقون)يجب أن نبحث عن الأسباب والمسببات قبل أن نكيل التهم هكذا جزافا ونتهم أشخاصا وشريحة مهمة لا دخل لها فى ميول زرع فيها فى جيناتها وهى لازالت فى أرحام أمهاتها العرب منافقون بامتياز يأتون كل المحرمات ويفعلون كل الفواحش والموبقات وعندما تثار قضية المثلية يتحولون كلهم إلى مفتون وأطباء نفسانيين ومحللين إجتماعيين وأمة تقدس الجهل وتنشره للأسف الشديد

  • Amire
    السبت 26 يناير 2019 - 12:56

    بالنسبة للكندين كي المثلي كي العادي،واش نتا ضارب السيد بالطوموبيل وهارب وكتسنا ملكندا تعطيك اللجوء؟وكان درتيها فكندا وكان جمعو معاك على الاقل ب 10 سنين منهار اللول.الله يهديك ويهدي الي بحالك.

  • ادم
    السبت 26 يناير 2019 - 14:54

    في نظري حبذا لو ان السلطات في جميع بقاع العالم تعمل على إنشاء مراكز صحصية لعلاج هؤلاء الشواذ و إرجاعهم الى تكوينهم الطبيعي، لان الذكر ذكر و الآنثى أنثى هذه المعادلة معروف حتى عند الحيوانات و بالأحرى الإنسان المتميز بالعقل و التدبير، فالدبر خلقه الله من اجل اخراج البرز و الفضلات التي يرمي بها الجسم الى الخارج و ليس للمتعة الجنسية.
    في عالم الحيوانات دايما الذكر مع الأنثى. و الأنثى مع الذكر و في حالة التزاوج نرى ان الذكر يأتي الأنثى من مكانها الصحيح و ليس من الدبر، إذن فكل شاذ فهو خارج عن المنظومة البشرية و حتى الحيوانية ، مما يستدعي علاج هؤلاء الأشخاص بجميع الطرق.
    اللهم عافينا و عافي ابناء و بنات المسلمين بالخصوص الذين يرفضون بالإطلاق هؤلاء الشواذ. و الشاذات .

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 8

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 3

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين