محامٍ يسب مبارك خلال محاكمته

محامٍ يسب مبارك خلال محاكمته
الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 20:18

قررت محكمة جنايات القاهرة استدعاء المشير محمد حسن طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامي عنان رئيس هيئة الأركان، واللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات السابق، واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق، للاستماع إلى شهادتهم في جلسات سرية.

وأوضح المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، أن الجلسات ستكون بدءًا من يوم الأحد المقبل حتى يوم الخميس، بالتتابع على أن يقتصر الحضور على دفاع المتهمين والمدعين بالحق المدني والمتهمين أنفسهم، وحظر النشر في أي وسيلة إعلامية لكل ما يدور في هذه الجلسات.

وطالبت المحكمة النائب العام باتخاذ ما يلزم لتنفيذ هذا القرار، فيما تم تأجيل المحاكمة إلى غد الخميس، للاستماع إلى الشهود.

وأصدرت المحكمة قرارا ببراءة الشاهد الخامس الذي تحفظت عليه اليوم ، بدعوي عدم وجود أدلة علي تزوير الشاهد لشهادته .

وخلال ذات الجلسة قام أحد المحامين بسب الرئيس السابق حسني مبارك، ما تسبب في انسحاب عدد من هيئة المدعين بالحق المدني علي رأسهم سامح عاشور ومحمد الدمياطي وعبدالمنعم عبدالمقصود وخالد أبوبكر؛ وذلك اعتراضًا علي ما بدر من زملائهم، لكنهم عادوا مرة أخرى، حسب موقع “أخبار مصر”.

فيما وصفت صحيفة “اليوم السابع” الواقعة بقولها: أن مدع بالحق المدني وجه كلامه إلى الرئيس السابق مبارك داخل القفص قائلا: “أنت أسوأ رئيس حكم مصر” ورددها 3 مرات، ثم بكى وصفق له الحضور، إلا أن محامية متطوعة للدفاع عن مبارك اشتبكت معه وطلبت من المحكمة منع استخدام مثل تلك العبارات.

‫تعليقات الزوار

29
  • ommo salama
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 22:37

    والله انه جزاء من عند الله ولكن ادا لم تتراجع فسيلقيك الله عدابا عضيما

  • duster
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 22:51

    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك ?

  • chentouf
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 22:52

    يعز من يشاء و يدل من يشاء.دروس و عبر.سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر و لا حول و لا قوة الا بالله

  • عباز
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 23:37

    قال تعالى
    اليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية
    عبرة لمن لا يعتبر

  • سميرة من الشمال
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 00:06

    السلام عليكم
    تحياتي إلى كل الشعب المصري, ادعوا الله ان يجمع شملهم ويوحدهم ليعم السلام .
    هذا المحامي ما سب السيد مبارك إلا ليشتهر و يكتب اسمه في السطور الأولى من الصحف والله عيب على القاضي ان يأمر بإحضار السيد مبارك وهو على فراش المرض , و إن كان لابد من محاكمته لماذا لم تتم محاكمته وهو غائب بهذا يكون قد قدم شيء من الرحمة لرجل مسن و مريض ,ما الفائدة بإحضاره على سرير.
    لماذا لم يتم احضار جميع المشكوك فيهم لا السيد حسني مبارك فحسب, ( عندما تتسخ اليد لا نغسل الإصبع فقط بل نغسل اليد كاملة)

  • vrai marocain
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 00:07

    من قبل كنت اظن ان الشعب العربي المتقدم هو مصر لكن مع كل الاسف ما وقع مع الجزائر في كرة القدم ثم ما فعلهو مع الرئس وهو على فراش الموت ويسبونه انه تخلف كبير فليس للمحامي المثقف ان يسب المتهم لان المتهم بريؤ حتى تثبة ادانته

  • غيور
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 00:24

    لماذا يا ترى يريدون إخفاء المحاكمة؟؟؟؟
    لاشك أن هناك طبخة في الكواليس!!!!
    نرجو توضيح الأسباب

  • محمد النولسي
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 00:26

    انه اسوء رئيس حكم مصر . وقد قام احد مشايخ مصر بمقارنة بين مبارك وفرعون فتوصل من خلال بحثه ان مبارك اسوئ من فرعون . ويكفيه مذلة وعارا وشنارا بعد ان كان ينادى بسيادة الرئيس اضحى ينادى بالمتهم حسني مبارك يا له من عار وخزي وفي هذا عبرة وعظة لمن ياتي بعدهو ان دوام الحال من المحال وان الله يملي للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته .وان مهما اجتمع حوله الناس واصغوا لكلامه ووقفوا اجلالا ومهابة له . فان هذا سرعان ما يزول والنعيم سرعان ما يحول وان الله يرفع من يشاء بفضله ويحط ويذل من يشاء بعدله وان الزمان لا يرحم . واتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب . فاعتبروا يا اولي الابصار . حياكم الله .

  • Said
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 00:30

    الرئيس المخلوع مبارك يقلد فرعون مصر رمسيس الثانى حتى في ميتته. جيفة مصر اختار ان ينهي حياته علا شاكلة الفراعنة. انه مرضرحكام العرب (بنو عربان) …جنون السلطة و اخضاع رقاب خلق الله اليهم . هده هي نهاية كل جبار عنيد ….اما المشنقة او المقصلة او الفرار او المحاكم الدولية او المحلية في انتضار نارا تلضى نزاعة لشوى تدعوا من ادبر وتولى. فاعتبرا يااولي الابصار.

  • abou kaoutar
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 00:47

    انظروا اليه طريح الفراش يتنقل بين السجن والمحكمة .وهو الذي كان وباشارة منه يجوب العالم يبعثر اموال الشعب . لسنا بصدد الشماتة ولكن لنستوعب قول الله . ان الله يمهل ولا يهمل

  • rachidoc1
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 01:07

    و هل يمكن اعتبار هذا سبا؟
    أن تصف شخصا في قفص الإتهام (و بتهم قد تؤدي به للمشنقة) بأنه سيئ – و إلا فلماذا هو هناك مجبد؟- هل هذا يعتبر سبا؟
    هذا مجرد تقدير مؤدب لكفاءات الشخص تجاه دولة كان يقودها و ليس سبا.
    المعلم في تقديراته للتلميذ يستعمل مصطلحات: ضعيف… كسول…لا يعتبر…
    متى رأيتم أبا يقاضي معلما بتهمة السب في حق إبنه بسبب تعليقات مدرسه؟
    أرجو أن يكون الإعلام هو صاحب هذه الخرجة و ليس القضاء المصري.

  • Latifa
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 01:36

    Il porte encore les marques Lacoste on dirait Mr Mubarake est toujours riche et il se soucie de son Look

  • reda
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 01:47

    لا حول ولا قوة إلا بالله اين نحن من قول رسولنا الكريم ادهبوا فانتم الطلقاء؟

  • العلوي سيدي إدريس
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 01:49

    على محام مبارك أن يتقدم بشهادة طبية تثبت عجز حسني مبارك للحضور وينوب عنه محاميه نفس العملية في فرنسا بالنسبة لمحاكمة جاك شيراك الرئيس السابق لفرنسا.

  • عزيز الملالي-المغرب
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 02:12

    لقد حكم مصر عدد كبير من الملوك والرؤساء عبر التاريخ، بدءا بملوك الرعاة، ومرورا بالفراعنة، ثم الولاة والملوك والرؤساء في العصور الوسطى والحديثة والمعاصرة، فلم يذل الشعب المصري ولم يخذل المسلمون بشكل كبير إلا في فترة حكم الرئيس مبارك، فحتى فرعون موسى رعمسيس الثاني-رغم ادعائه الألوهية- لم يكن أداة طيعة بيد أعداء الشعب المصري، ولم يجعل خيرات مصر تنهب من قبل القوى الخارجية، وإن كان مبارك يشبهه في اضطهاد الأحرار من المصريين.
    كان مبارك تابعا لأمريكا تستعمله- كيف شاءت ومتى رغبت- في ضرب المسلمين والإعتداء عليهم، وما الجدار الفولادي عنا ببعيد، فقد تفنن في تقديم خدماته السيئة للأمريكيين والصهاينة بدون مراعاة لنفسية الشعب المصري الرافض للتعاون المذل مع هؤلاء الأعداء ضد المصالح القومية العربية-الإسلامية، وبالأحرى أن يسيحيي من الله تعالى هالك الطغاة والظالمين. نعم إنه أسوأ حاكم حكم مصر عبر التاريخ، لقد نفدت فيه سنة الله تعالى في نزع الملك من الظالمين، والغريب في الأمر أن أسياد مبارك لم يغنوا عنه شيئا وتركوه عرضة للمحاكمة، التي نرجوا أن تكون في مستوى انتظار المصريين وغيرهم، ليكون عقابه عبرة لغيره.

  • inssan
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 03:54

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفاء منا

  • rayano
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 09:31

    C'est le destin d'un tel faron un tel criminel tous les dictatore arabes méritent d'etre comparues devant leurs peuple
    Merci le peuple egyptien

  • abdelilah ouazzani touhami
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 10:12

    إن مجرد مثول طاغية دكتاتور مستبد ، بين يدي العدالة ، انتصار كبير للشعوب الثائرة .إنه خريف الأنظمة المستبدة وربيع الشعوب الحرة … الطغاة يطأطؤون الرؤوس كرها .

  • azert
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 10:37

    أشد البلاء شماتة الأعداء- أشد البلاء شماتة الأعداء- أشد البلاء شماتة الأعداء

  • hicham
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 12:43

    يقو ل تعالى
    " لمن الملك اليوم لله الواحد القهار…" صدق الله العظيم

  • daanoune
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 13:10

    pour samira min chamal
    tu es oû dans ce monde tu as oublié que moubarak travaille contre nos frères palestinien durant plus de 30 ans tu as oublié la passage de pétrole et gaz et ciment à moitié prix pour les israeiliens

  • بيضاوي حتى الموت
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 13:18

    كفى من الإحتقار و التشفي إن كل بني ادم خطاء,المحاكمة تأخذ طريقها ,ولا ننسى أن كل مسؤول يسدي اعمالا يرحم عليها و حثما يرتكب أخطاء في مساره المهني ,وعفى الله عما سلف, من المحتمل أن يندم كل الثوار في البلاد العربية عن رؤسائهم السابقين(ماتبدل صاحبك إلا بما أكرف)

  • yassin louazani
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 13:59

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.ان الله يقبل توبة العبد مالم يغرغر=وصول الروح الى الحلقوم.من يدري ربما اراد به الله خيرا.حتى ينتبه الى التوبة الى الله.اللهم اغفر له.

  • قدور
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 14:29

    من شيم المومن ان لا يتشفى في احد مهما كان ولو كان غير مسلم والمؤمن لاينتقم ولو كان في موضع قوة ولكن ماذا عساني ان اقول في زمن اخطلت فيه الاوراق اقول لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • Fille du Maroc
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 15:32

    ya quelque chose qui me dit que ce président égyptien se fout de la gueule de son peuple et de la justice et même sa maladie je ne la crois pas, pourquoi juste avant de la révolution de son peuple il était saint et sauf et on le voyait marcher sur terre, aucun symptome de maladie, il est peut être malade mais pas au point d'être alité, et maintenant on le voit allongé yeux fermés et mains croisées j'arrive pas à croire à toute cette histoire, peut être qu'il le fait expré pour gagner l'affection de son peuple afin de le pardonner, oubien il veut s'enfuire des audiences du tribunal ou ou ou …. , ma question : est-ce que Hosni Mobarak est sérieusement malade? !!!!! Dieu seul sait ce qu'il cache ce monsieur

  • المهاجر
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 18:29

    سبحان المعز المذل ، سبحان الذي يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ، سبحان الذي يملي للظالم حتى اذا أخذه لم يفلته ، سبحان الذي من عادى له وليا فقد آذنه بالحرب ، سنة الله في الظالمين ياعباد الله ماضية ، لاتتبدل ولاتتحول :" سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا ،الطاغية مبارك من الطغاة التي تتحقق فيه سنة الله في الظالمين ، كما تحققت في غيره من الطغاة قديما وحديثا ،لكنه كغيره ممن هلكوا لايتعظ احدهم بمن سبقه ،فيكون بظلمه وطغيانه عبرة لمن بعده……….

  • سميرة من الشمال
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 21:10

    السلام عليكم
    إلى 23 – daanoune حتى انتي لا تنسي ان ديننا الإسلام دين التسامح
    على الإخوة المصريين ان يضعوا اياديهم مع بعضهم ويوحدوا صفوفهم من اجل غدا افضل لمصر لكي لا تترك الفرصة لاصحاب الفتن يتشفون
    اللهم احمى مصر و جميع الدول الإسلامية و العربية من الفتن و مسببي الفتن امين
    ( وفي الأخير كل واحد له رأي)

    شكراً على النشر

  • مول الكوتشي
    الخميس 8 شتنبر 2011 - 22:29

    أقوى من إسرائيل
    لو خضت حربا ضد إسرائيل لخاضها معك كل الشعب المصري والعربي و… دون استثناء، لكنك ركنت إلى الأعداء، فثار عليك شعبك، لأنك لم تكن تعلم أن شعبك أقوى من إسرائيل.

  • حليم
    الجمعة 9 شتنبر 2011 - 21:50

    بام عيني رأيت اخوه صالحين قد ادخلو السجن من نظام مبارك وليس لهم اي زنب فعلوه غير انهم كانو يصلون ويحافظون علي الصلاه في المسجد ولكن مبارك واعوانه من الداخليه كانو يخشون هولاء الاخوه وكان يتم القبض عليهم اثناء صلاه الفجر مع سبق الاصرار والترصد فانا اؤيد مقوله المحامي المصري انه اسواء رئيس حكم مصر بل اضيف وسيحكم مصر واقول لكل من هاجم المحامي المصري . لا يريد المحامي شهره ولايكتب اسمه في صفحات الجرائد كما تدعو ولكن كلمه حق قالها بدليل بكاءه ولا يسعني غير اقول اتقو دعوه المظلوم فانها ليست بينها وبين الله حجاب كما قال نبينا صلي الله عليه وسلم فكم من ولي لله دعا علي مبارك وسبحان الله

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة