محاولة إرشاء تورط صاحب مقهى بالبيضاء

محاولة إرشاء تورط صاحب مقهى بالبيضاء
صورة: أرشيف
الخميس 20 يناير 2022 - 22:30

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء الخميس، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لمالك مقهى، يبلغ من العمر 46 سنة، ومن ذوي السوابق القضائية العديدة، يشتبه في تورطه في استغلال مقهى لتقديم “الشيشة” بدون ترخيص، ومحاولة إرشاء عميد شرطة لدفعه للامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفته.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث فقد ربط المشتبه فيه الاتصال برئيس دائرة أمنية وعرض عليه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة، في محاولة لمنعه من تطبيق القانون في حقه، وفي مواجهة مسيري مقاه أخرى بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء، يشتبه في تقديمها “الشيشة” للزبائن، وهو ما استدعى إشعار النيابة العامة المختصة التي أعطت تعليماتها بفتح بحث قضائي مع المشتبه فيه وكافة المتورطين المحتملين.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من توقيف المشتبه به في حالة تلبس بتسليم عميد شرطة، يرأس دائرة أمنية بمنطقة مولاي رشيد بالدار البيضاء، مبلغ 46 ألف درهم، على سبيل الرشوة، ليتم إيداع الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فضلا عن التحقق من مدى تورط مسيري مقاه أخرى في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

يشار إلى أن العملية جاءت بناء على كمين تم نصبه لتوقيف مالك المقهى في حالة تلبس، فيما أشارت التحريات إلى أن المعني بالأمر كان مرسلا من طرف مالكي مقاهي أخرى، غير أن العميد الشرطة أشعر السلطات القضائية ليتم توقيف المشتبه به في حالة تلبس.

‫تعليقات الزوار

6
  • saad
    الخميس 20 يناير 2022 - 23:42

    صدق المثل الشعبي : صياد النعام يلقاها
    برافو لرئيس داائرة الشرطة بمولاي رشيد على تصرفه بحرفية و مهنية عالية

  • bimo
    الجمعة 21 يناير 2022 - 00:28

    الشكر الجزيل لعميد الشرطة النزيه ، ومن خلاله الشكر لكل مسؤول وطني نزيه في هذا البلد الشريف … والله لن يتقدم بلدنا الحبيب إلا بشرفائه الكرام ، المخلصين لضمائرهم ودينهم وأخلاقهم وحسن تربيتهم … تحية لكل شريف عفيف ، والخزي والعار لكل مرتشي جبان ، باع ضميره بحفنة من المال .

  • خالد
    الجمعة 21 يناير 2022 - 08:31

    شكرا لك على نزاهتك. المال الحلال على قلته أو كثرته يحفظ الله به صاحبه وأهله من الكثير من السوء. والمال الحرام على قلته أو كثرته يتبعه الشيطان فيهلك به صاحبه وأهله.

  • العدل
    الجمعة 21 يناير 2022 - 09:03

    وأين أصحاب السيوف و الجناوة ؟ الذين يتبجحون بأسلحتهم في الشارع نهار گهار .

  • مولاي يوسف
    الجمعة 21 يناير 2022 - 09:35

    مكناس وخصوصا المدينة الجديدة مقاهي الشيشة تشتغل باريحية كبيرة كيف ….الله أعلم

  • benha
    الجمعة 21 يناير 2022 - 09:52

    لو شعر الجميع بان هناك جدية حقيقية وصرامة ، مثل هذه ، لما تجرا احد على ارتكاب اية افعال مخالفة لما هو مسطر ، ولكن الشعور بغياب هذه الجدية والصرامة هو ما يشجع على المخالفات ، وهذا المتورط فهو ضحية هذا الوضع الذي كان فيه كل شيء يعالج بالمال ، حتى تشبع الجميع بهذه الثقافة التي اصبحت شعبية وجاري بها العمل ، حتى اصبح كل من ضبط مرتكبا لمخالفة ، ينصحه الاخرون بان يقدم التدويرة ويقولون ، اصحبي كون دورتي ما يوقع لك والو ، وغير دفع الفلوس تخرج سالم ، وهناك من يمارس الوساطة ، انا نشوف لك فلان ( مسؤول كبير ) احل لك المشكل ، وهذا واقع في بلادنا مع الاسف ، ولكن في بعض الاحيان تقع المفاجات ، بحيث يصحو الضمير ، وليثه يبقى داءما صحوا ، فيدهب البعض ضحية هذه الصحوة غير المالوفة ، ولمعالجة الوضع يتطلب ذلك فقط ارادة وعزيمة قويتين ، ليقوم الجميع بما له وما عليه بدون تهاون . فالجراء ( الكلاب الصغيرة ) يمازحون امهم ويعبثون بها عندما تتساهل معهم ، ولكن ما ان تغير طبعها الى الجدية الا وانضبطوا ، خاصة حينما يتجاوزون الحدود . فلنعود الجميع على الانضباط ، بالجدية والصرامة باستمرار ، حتى لا يكون ذلك ظرفيا فقط .

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس