مدرب جيرونا: بونو لاعب مذهل وشخص عظيم

مدرب جيرونا: بونو لاعب مذهل وشخص عظيم
الأحد 4 نونبر 2018 - 22:50

أثنى الإسباني أوزبيو سكريستان، مدرب جيرونا الإسباني لكرة القدم، على مستوى وإمكانات حارس ناديه الدولي المغربي ياسين بونو، بعد الأداء المثالي ومساهمته في تحقيق ناديه للفوز بهدف نظيف أمام فالنسيا ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من مسابقة لاليغا.

وأبدى أوزبيو سعادة كبيرة عقب انتصار ناديه، مشيرا إلى أن المجموعة قاتلت فوق أرضية الميدان وآمنت بالفوز إلى الرمق وساعدها على ذلك تألق الأخطبوط المغربي ياسين بونو الذي دافع عن مرماه بشكل مذهل.

وقال مدرب جيرونا، في مؤتمره الصحافي بعد نهاية اللقاء، متحدثا عن ياسين بونو وأدائه الخرافي بعد تصديه لتسع هجمات خطيرة أمام الخفافيش: “لقد كان أداؤه مذهلا”، وتابع: “إنه لاعب ذو عقلية إيجابية للغاية، وحياته اليومية مثالية، ليس فقط كحارس مرمى رائع، بل هو رفيق عظيم أيضا. من الناحية العملية، يمكننا القول بأنه منحنا الفوز أمام فالنسيا، كما أن عمل الجميع كان رائعا”.

وأشار أوزوبيو إلى أهمية المجموعة وإجادة كل لاعب لأدواره المنوطة به: “هذا الفوز يؤكد أننا فريق يضم مجموعة من اللاعبين المهمين، كنا بحاجة إلى تسجيل الهدف وآمنت المجموعة بذلك، وكان الجميع على أتم الاستعداد للمشاركة وتقديم المساعدة، وعلى الرغم من الإصابات التي عانى منها الفريق أبان البقية على قيمتهم وأبانوا على تضامنهم فوق الميدان”.

واعترف مدرب جيرونا بأن مواجهة فالنسيا كانت تحديا صعبا: “كنا نعلم أن الأمور ستكون صعبة، لا سيما أنهم قاموا بالعديد من الهجمات؛ لكن قمنا بالتضحية، وتمكنا من الحفاظ على نظافة شباكنا، كان لدينا إيمان بقدراتنا وفي الأخير نلنا هدفنا بتحقيق الانتصار”.

وأوضح المصدر سالف الذكر أن الفريق، وعلى الرغم من الإصابات، يمر بلحظة لا تصدق، بعد أن حصل على سبع نقاط من أصل تسع نقط ممكنة: “لدينا انتصاران متتاليان، كان لدينا الوقت الجيد للاستعداد، بعد مباراة إيبار عدنا إلى تطبيق أسلوبنا، وعلينا الاستمرار على المنوال نفسه”.

وأردف قائلا: “لم أكن على دراية تامة بمستوى وإمكانات بيري بونس (مسجل هدف الفوز)، إنه لاعب يعمل بجد وحارب على جميع الكرات وكافح من أجل المجموعة، هو لاعب ذكي من الناحية التكتيكية ويعرف كيف يقدم دوره بشكل جيد ولديه إيمان بقدراته وكان ذهنيا جاهزا لخوض اللقاء”.

يشار إلى أن ياسين بونو قدم مباراة تاريخية أمام فالنسيا بعد تصديه لتسع فرص خطيرة ووقف سدا منيعا أمام هجوم الخفافيس وحرمهم من التسجيل وتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، كما حصل على تقييم 9.4 نقطة.

‫تعليقات الزوار

2
  • الإحترافية حتى في الكلام
    الأحد 4 نونبر 2018 - 23:36

    بصراحة هدا مايعجبني في النصارة يعطون لكل حق حقه،إدا قمت بواجبك وعملك وإنسانيتك يمجدونك ويحترمونك لا يعرفون النفاق أو البغض في الجد،أما العكس فإن قلبهم لايرحم ولا يتدكر الماضي الجميل ولو إبن جلدتهم.
    أتمنى من السي ياسين أن يسمر في تألقه ومعاملته حتى نروه إنشاء الله في فرق الصدارة ليزيدنا تشوقا ومتعة بوجوده.

  • جواد أبير
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 07:43

    نتمنى كل الخير للرياضي ياسين والرياضي المغربي لا ينقصه إلا الدعم والتشجيع ليتالق ويبزغ نجمه في العالم .

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز