مدرب نادي ليفركوزن يدقق في أداء حكيم زياش

مدرب نادي ليفركوزن يدقق في أداء حكيم زياش
أ.ف.ب
الأحد 10 يناير 2021 - 05:54

أعطى بيتر بوس، مدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق وباير ليفركوزن الألماني الحالي، حكمه على سبب تباين حظوظ الدولي المغربي حكيم زياش وكاي هافرتز منذ وصولهما إلى ستامفورد بريدج.

وبعدما عقد تشيلسي صفقاته الكبيرة في الميركاتو الماضي، وأنفق بشكل سخي بغية تجديد دماء المجموعة، فإن المايسترو المغربي حكيم زياش بدا مقنعا وظهر بأنه صفقة ناجحة حتى الآن في فترته القصيرة في لندن، إلا أن هافيرتز فشل على ما يبدو في تبرير سعره الباهظ.

وقال بوس، في تقييم لاعبيه السابقين في مقابلة مع ذا أتلتيك: “بالنسبة لكاي، يمكنني أن أرى سبب إحضاره إلى تشيلسي؛ لكن لا يمكنني حتى الآن رؤية الفكرة الدقيقة التي قدمها فرانك لامبارد له”.

ويمكن دعم ادعاء بيتر بوش من خلال حقيقة أن لامبارد لا يزال غير متأكد من مدى ملاءمة هافرتز لنظامه، حيث غالبًا ما يتهم مدرب البلوز بإخراج اللاعبين من مركزهم؛ بينما يقدر مدرب ليفركوزن الحالي دعم مدرب تشلسي لهافرتز في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الوقت قد حان لبدء اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا في الأداء: “من الجيد حقًا أنه يحميه في الصحافة. ولكن، في النهاية، يجب أن تقدم، يجب أن تسجل الأهداف وتحقق الأهداف، مقابل 100 مليون يورو يجب أن تلعب، وهو ليس كذلك”.

من ناحية أخرى، يبدو أن زياش، البالغ من العمر 27 عامًا، قد استقر بسرعة أكبر في ستامفورد بريدج، حيث قدم مجموعة من العروض المذهلة بعد عودته من إصابة الركبة التي تعرض لها في غشت الماضي، وقال بوش بخصوص ذلك: “زياش تأقلم بسرعة مع أجواء لندن، عكس هافرتز الذي كان يعزف على البيانو حينما كان يلعب في ليفركوزن، وكل التمريرات تمر من رجليه؛ بينما زياش أتى من الشوارع، في تشيلسي عندما تكون هناك ركنية أو ضربة خطأ فزياش هو الأولى بتنفيذها”.

‫تعليقات الزوار

3
  • المهدي سراد
    الأحد 10 يناير 2021 - 12:55

    يبدو أن مدرب ليفركوزن الألماني يشيد باللعب الألماني و يبخص من أللاعيب كون اللاعبين يلعبان في نفس الفريق والكل يكن لهما حترام لا يستهان بهما بالطريقة التي يلعبان بها والمدرب لابارد راضي عن الأداء لعملهما فما دخل المدرب الألماني في الحياة الشخصية لكلاهما
    اريد فقط توضيح عن التدخل الذي قام به ؟

  • مغربي
    الأحد 10 يناير 2021 - 13:41

    بوص درب زياش لمدة عامين مع أجاكس إذن يعرف زياش جيدا أما هافرتز فقد كان لاعبا تحت قيادة بوص مع لبركوزن وهذا يريد المدرب أن يقول بأن لإفراز لاعب البيانو يعني (ولدالفشوش)ولهذا ما زال لم يؤكد رسميته مع تشيلسي رغم غلاء انتقاله ،،أما زياش فهو (ابن الشارع straatvoetbaler) ولهذا قد اندمج مباشرة في شوارع لندن وأبان عن مهاراته وفنياته وهذا معروف لدى الجميع ….

  • amazigh
    الإثنين 11 يناير 2021 - 20:19

    فخر الامازيغ حكيم زياش ابن الريف سعدنا في ازمكة كورنا واخرج ابناء منطقته من الازمة ويأتي قوم ويقول لك فخر العرب ♓♓♓♓

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش