‫تعليقات الزوار

6
  • العبث
    الثلاثاء 9 أبريل 2019 - 23:32

    على ما يبدو أن مناقشة تحديث الإدارة وارتشاف الشاي أكبر دليل على جدية المسؤولين ولاسيما تسطير الأهداف خصوصا على المدى القريب.

  • رهان تحديث الادارة !!
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 01:14

    تحديث الادارة وعصرنتها، لأجل الوصول الى رقمنتها ونزاهتها وشفافيتها، كل ذلك، رهين بانتقاء أحسن وأجود الأطر الادارية والتقنية المؤهلة الكفأة واعطائها الصلاحية الكاملة لتحمل مسؤولية تسيير مختلف المصالح والأقسام الادارية بمختلف مؤسسات المرافق العمومية، خاصة بقطاع الجماعات الترابية، وليس من هب ودب، حيث نلاحظ أن مسؤولي مصالح هاته الأحيرة، أغلبهم ليسوا في المستوى المطلوب — خاصة بالبيضاء — وانما هم فقط أعوان جماعيون انتهازيون و وصوليون، لا تكوين ولا تجربة لديهم، أعطيت لهم مناصب المسؤولية في اطار الزبونية الحزبية والنقابية والحسابات الانتخابية الضيقة، بدعم من بعض رؤساء الجماعات والمقاطعات (مقاطعة ع/س. كمثال) المخالفين لقانون التعيين في هذا الخصوص، الذي من أولى شروطه الأساسية، توفر المعني بالأمر على رتبة متصرف/س.ا. 11 وليس عون عمومي مؤقت أو مساعد اداري..!!!…

  • marrakech
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 08:51

    تحديث الإدارة من المغاربة, ام اتباع الفرنسيين في تخلفهم وفسادهم.

    هل الاداري المغربي عنده اهداف ويسعى للوصول اليها , ام ينتظر الاوامر ولا يجوز له ان يفكر ويطور ويتطور…

    هل الاداري المغربي يقارن عمله بالالماني والسينغافوري والكندي ووو…ليحدد بنفسه مدى مجهوده وتطوره وكيف يرى مستقبل البلاد وكم من وقت يحتاج لذلك…

    الاداري المعروف لحد اليوم غير مرغوب فيه ولا في عمله…

  • sahih
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 12:08

    avant la modernisation des administrations publics il faut luter contre la corruption et la discrimination entre les citoyens

    il faut dire la vérité

  • محمد بلحسن
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 15:59

    قرأت هذا اليوم 3 مقالات قاسمها المشترك هو الـــــــتــــــكـــــــويــــــن
    – بمقر النيابة العامة بالرباط, منذ البارحة, تعقد دورة تكوينية لصالح قاضية و قاض في موضوع الجرائم المالية. تصريحات الوكيل العام و رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة و الوقاية و محاربة الرشوة و ممثل الاتحاد الأوروبي أبانت على أهمية مكافحة الفساد المالي نظرا لخطورته على الاستقرار الداخلي و الخارجي و على فرص الاستثمار و تنشيط الاقتصاد.
    – بمركب مولاي الرشيد ببوزنيقة سيعقد, نهاية الأسبوع الجاري, منتدى الصحافيين الشباب دورة تكوينية حول موضوع دور الإعلام و حقوق الإنسان.
    – بمقر الوزارة المنتدبة المكلفة لتحديث الإدارة و الوظيفة العمومية تجري حاليا دورة تكوينية تشجع باقي الوزارات على تقديم مشاريع فيها ابتكار تصب في اتجاه تحديث الإدارة و تمويلها عبر صندوق محدث في 2005. تصريحات كل من السيد الوزير و مساعده السيد رئيس قسم الابتكار و برامج التحديث ركزت على أهمية الإبداع في البحث عن حلول تساعد القطاعات الوزارية على إيجاد حلول للاختلالات و السعي لتحقيق طموحات المرتفقين.
    نحتاج لتضافر جهود رجال القضاء و رجال الإعلام و الموظفين حتى يتسنى لهم محاربة الظلم و الفساد المالي

  • الشريف
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 17:28

    كيف يمكن تحديث الدارة وانتم تحتكرونها وتاتون بابنائكم من الخارج حاملي الشهادات وتسند اليهم مهام الادارة بدون خبرة بدون كفائة. الادارة تعتمد اولا على الخبرة ، والخبرة هي الكفائة. ثلاث عوامل تطور المجتمع ككل وايس الادارة فقط وهي : -التجربة- الحرفة-والمثقف.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين