تعليقات الزوار
30
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس
-
19:17
لجنة "الفيفا" تتفقد ملعب مراكش الكبير
-
18:20
مجلس الحكومة يقر تعييناتٍ بمناصب عليا
-
18:08
"الهاكا" تدعو إلى "مضامين إعلامية آمنة"
-
17:51
نشرة جوية إنذارية من مستوى يقظة "أحمر"
-
17:27
قرار محكمة العدل الدولية حول "حرب غزة"
-
17:03
الملك يترأس درسا حسنيا رمضانيا جديدا
-
16:33
"الراحة البيولوجية" توقف صيد الأخطبوط
-
16:11
وزارة الاقتصاد تكشف وضع السوق برمضان
-
15:30
الفكاك ينفي تهم التحريض على المؤسسات
-
15:08
توقيف متهم بالنصب عبر "التسويق الهرمي"
-
14:47
افتتاح المركب المندمج بمدينة شفشاون
-
14:10
تحذيرات من محاولات سرقة بطريق مداري
مجموعة اعطت الكتير بصمت فترة شبابي بشدة اتمنى ان ارى البوما اخر
فنان حقيقي بلا منازع في المغرب وعلي صاعيد تمازغاء ايوز ايزنزارن
هرم الموسيقى الامازيغية. سررنا بعودة وبانبعاث الفن الاصيل والملتزم لعبد الهادي
vive IZENZAREN les vrais chanteurs
نموذج الفن الهادف و المسؤول، يا لها من مواضيع رائعة
تعد مجموعة إزنزارن الوجه المقابل لناس الغيوان بالأمازيغية وامتدادا لهذه الظاهرة في كل تجلياتها. كما يعتبرها البعض مدرسة لباقي المجموعات (تيروبا Tiroba) الأمازيغية. هذه المجموعة التي دفعت ضريبة الفن غاليا لكن ما تزال مقتنعة برسالتها وعازمة على تحمل كل شيء في سبيل إيصالها لهذا المجتمع البسيط، الذي ظل وفيا لها رغم التعتيم الإعلامي الممارس في حقها. إنها المجموعة التي حولتها جدلية الحضور والغياب إلى سؤال يحيى في الذاكرة، وظاهرة قل من يجهلها وفي الآن نفسه نذر من يعرفها حق المعرفة.
كل هذه المميزات تدفع الإنسان إلى الوقوف لحظات تأمل أمام تاريخ هذه المجموعة الحافل بالأحداث وتحليل أغانيها المليئة بالثورة على اللامعقول واللإنسانية، والمستمدة لكلماتها من منطلقات فلسفية وتأملات في انكسار الوجود والمشاعر. فما هي إذن عصارة تاريخ هذه المجموعة ؟ وإلى أي منطلق يستند من يعتبرونها امتداد للظاهرة الغيوانية؟ وكيف استطاعت نصوصها أن تفرض سلطتها على الزمن علما أنها توقفت عن الإبداع منذ سنوات خلت؟ كما نتساءل عن أسباب شهرة المجموعة رغم محلية اللغة؟
سيبقى عبد الهادي اكوت و مجموعة ازنزارن خالدا في داكرة كل المغاربة عامة و الامازيغ خاصة و سيظل دائما رمزا للأغنية الملتزمة و الكلمات الهادفة و الايقاع الساحر و الرائع الدي أسر قلوب المغاربة حتى أولئك الدين لا يجيدون الأمازيغية كيف لا و المجموعة كانت في سنوات السبعينات و التمانينات و حتى الى يومنا هدا المرآة العاكسة لهموم الشعب المغربي و استطاعت بجرأتها المعهودة تجاوز كل الخطوط الحمراء و تكسير كل الحواجز و المعيقات التي قيدت حرية التعبير في فترة وصفت بالسوداء في ثاريخ المغرب المعاصر
vraiment c est l un des grand chanteur du nod d'afrque
.big Merci a toi abdelhadi . MEILLEUR GROUP AMAZIGH "IZENZAREN
رواد الاغنية الامازيغية بامتياز تحية وتقدير لهم
الفن الاصيل دائما يعمر طويلا كأصحابه ازنزارن نموذج للفن الهادف البعيد عن الشوفينيةو العهر والتملق للحكام انه صوت الشعب في كل مكان ..
راينا عبد الهادي كبر حتى تلك الحيوية التي كانت ايام ظهور شريط ’ نتغي, بدأت تخفت,, انها السنون والايام تأخد من الانسان والارض والنبات
لكن عبد الهادي في عيون من عرفوه قبلا يلتمسون منه العذر لانه يعيش عيشتنا نحن يومه بين البحر صيدا واستمتاعا وبين البيت .. لم يربح من فنه الا الحب الكبير من الجمهور
حاجه مهمة جدا انهم لم ينسو زميل الامس لدلك
رحم الله بوفرتل واسكنه فسيح جناته
اتمنى ان تعود هدهالمجموعة كما كانت في السابق و لو انها فقدت عضوا كبيرا داخل الفرقة هو سي لحسن رحمه الله
عبد الهادي ايكوت أسطورة الفن الأمازيغي ، ملك "البانجو"
تحية تقدير و احترام و اعجاب لفرقة ازنزارن المظلومة اعلاميا و التي سددت ضريبة امازيغيتها ثمنا لشهرة كانت تستحقها مثلها مثل فرقة ناس الغيوان التي شفعت لها عروبيتها في الانتشار.
زمن تهميش المغاربة الناطقين بلغة هذا البلد قد ولى
اتمنى لكم التوفيق. و الصحة سيد ايكوت و الى كل اعضاء هذه الفرقة الاسطورة
igout abdelhadi est le meilleur musicien qui joue le mieux sur un banjo au monde
اقل ما يمكن القول عن هذا الشخص انه ملك الة البانجو . تحية لهده المجموعة الاسطورية.
The Arabic is a language of the wholly Quran, as a Muslim Moroccan amazhiri, I don't think it's right to use the french language and exclude the arabic.
الاهمال الذي لاقته احسن مجموعة سوسية في الغناء الهادف دفع بكثير من الفنانين الى نهج طريق الفن الموسمي الذي يقلد اكثر ما يبدع و اتباع نهج مربح ماديا رغم ردائته الفنية .
why dont u use arabic to write are not u proud about it.
so teach your self before taching others
الى رقم 16
(ناس الغيوان التي شفعت لها عروبيتها)
ناس الغيوان رغم ما أصابهم بقوا صامدين أما أزنزارن مع كل أحترام فقد خرجوا من الساحة خوفا و ليس كرها
كل ما استطيع قوله ,شكرا والف شكر لمجموعة ازنزارن لقد وسيتمونا بأغانيكم الرائعة وعبرتم عن همومنا ومشاكلنا وامالنا واحلامنا ,وستبقى اغانيكم ومواويلكم وصرختكم ضد الفقر والتهميش والعنصرية والأقصاء ,خالدة في الذاكرة . مرة اخرى شكرا ازنزارن ,كما اترحم على فقيد المجموعة بوفرتل لحسن .
والله ان له فن هادف وهدا الغياب له مسبيباته ويرجع الفضل لهده المجموعة بضخ الوعي في الجيل الصاعد
لا أحد ينازع في كون عبد الهادي إكوت أحب الفنانين الأمازيغ إلى إيمازيغن المغاربة بالخصوص ، كما أنه محبوب من عدد كبير ممن يفهمون في الفن ويعشقونه وإن لم يفهموا الأمازيغية
ولـــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن
أرى أن عبد الهادي والمجموعة أخطأوا في حق محبيهم كثيرا : غياب 20 سنة لا يمكن أن نجد له تبريرا مقنعا لدى جمهورهم الذي يحبهم
ثم إن عبد الهادي عليه أن يدرك أن نسبة كبيرة من محبيه أحبوه لبراعته في اللعب على البانجو ، فلماذا يحرمهم من سماع نغمات رائعة على يديه اللتين تبرعان في ذلك ، وأحسن مثال على تلك المهارة والبراعة : لقطات من شريطه المشهور : الصينية / وكذلك ألكماض
أتمنى التوفيق للمجموعة
Abdel Hady is one of the best artist ever been. All his lyrics coming from life and suffering. He refused to surrender to cheap lyrics and money and he chose silence and disclude in respect for his audience. Igout is the best in Morocco. I am holding much rspect to this Superman. Vive Agadir
عبد الهادي فنان اعطى الكثير للفن الامازيغي ولم يعطي شيئا لاعضاء مجموعته.
Igout Abdelhadi ou bien le groupe Izenzaren ???????????
tanmirt iwnazorngh akhatar , le roi de banjo et maystro de la music amazigh
ايتما ءازول فلاون ريغ ادينغ يان واوال; اكارزام ايكا بدا اكرزام واخا يوسار تانمرت بهرا احران يونازور اخاتار عبد الهادي و المجموعة كولوثن
Mr Abd Elhadi with my respect.. i kulu inazourn yadni zoud kiin our illi…. Vive Tazenzart
iznzarene
igout
chater
biri
bofrtl
talbi
elhanafi