مغاربة من بروكسيل يطالبون بحرية معتقلي الريف‎

مغاربة من بروكسيل يطالبون بحرية معتقلي الريف‎
الأحد 6 غشت 2017 - 21:15

احتشد عدد من مغاربة بروكسيل، مساء اليوم، في وقفة بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية “حراك الريف” الذي دخل شهره العاشر.

وقد شدد المستجيبون لدعوة الاحتجاج على أنهم سيواصلون الترافع والخروج إلى الشارع إلى غاية تمكين نشطاء الحراك الموجودين خلف القضبان من حريتهم ووقف المتابعات القضائية الجارية.

الملتئمون وسط بروكسيل اعتبروا أن المقاربة الأمنية المفعلة لن تزيد الوضع إلا تأزما، داعين إلى الاستجابة لجميع المطالب المرفوعة من لدن نشطاء “الحراك الشعبي”.

المحتجون رفعوا صور بعض المعتقلين وأعلام الجمهورية الريفية وأخرى أمازيغية ولافتات دونت عليها بعض المطالب التي سطرت على مدى أشهر من الاحتجاجات التي شهدتها عدد من مدن الريف، وعلى رأسها مدينة الحسيمة.

الشعارات التي صدحت بها حناجر المشاركين والمشاركات في الشكل الاحتجاجي أكدت أنه لا حل وسط في ما يتعلق بمطلب حرية المعتقلين، مشددين على ضرورة الاستجابة الفورية.

‫تعليقات الزوار

20
  • كمال
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:26

    اللغة الاجنبية الاولى بالشمال يجب ان تكون الاسبانية او الانجليزية للجميع

  • الصحراوي
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:29

    لمن تعود هذه الراية وعن اية جمهورية يتحدث هؤلاء .. هم هناك في مملكة وليؤسسوا جمهوريتهم هناك … هنالك .. هنالك .. بعيدا عن المغرب الموحد من طنجة إلى لكويرة .. انتهى الكلام .

  • لبهالة
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:38

    مع احتراماتي لإخواني وأخواتي في بلجيكا ولكن لاأفهم لما لايعطون لعدالة بلادهم الأصل الفرصة لتقول كلمتها لأنهم أصلا يعيشون في بلدان ديمقراطية تٌحْترم عدالتها حرفيا.

  • محسن بروكسل
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:40

    هاد الوقفات لحفنة من المتعنتين لا تغني و لا تسمن من جوع. يجب على العدالة أن تأخذ مجراها.

  • Maghrabi Sahraoui Rifi Soussi
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:41

    la majorité de ces activistes vivent du chomage et du CPAS qui est l'équivalent de l'aide financier de l'état, ils travaillent pas ni en bélgique ni ailleurs.
    le Royaume chérifien est souverain, est c'est uniquement la décision de nos juge Marocain de libérer ou pas les détenus.

  • المهاجر
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:41

    وكالعادة لا وجود للأعلام المغربية ومن يخرجون عليك باقاويل كادبة. ..العلم الوطني بالقلب. ..طيب ياسيدي العلم الوطني بالقلب صدقناكم. .وعلم الريف أين هو في البطن ؟ ؟ كفاية من هده التناقضات تطلبون مطالب من الدولة المغربية وبالمقابل ترفضون حمل العلم الوطني …إنها السكيزوفرنيا بكل تجلياتها

  • said
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:43

    Aucun signe d’appartenance au Maroc donc aucune demande n'est acceptable

  • Citoyenne
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:52

    ces xxxx car ils ne portent pas le drapeau d'aucun pays membre des NU, crient pour des choses qu'ils ne connaissant pas puisque ils vivent à l'étranger … avec leur manifestation ils ne servent pas les prisonniers , il faut laisser la justice dire son mot comme dans tous les pays démocratiques … et dire qu'ils sont en Europe , ils doivent connaitre ces abc

  • احبك وطني
    الأحد 6 غشت 2017 - 21:54

    باسم المغاربة الاحرار وباسم كل غيور على وطنه نوجه نداءنا للمؤسسات الرسمية بمتابعة المعتقلين بالمنسوب اليهم من الاعمال المخالفة للقانون ، ونطالب النيابة العامة بتحريك دعوى قضائية ضد هؤلاء المحتجين خارج الوطن وداخله لأنه يعلنون صراحة انفصالهم عمىن الوطن برفع علم غير علم البلاد ووضع شعارات مناهضة لوحدة الوطن والاشادة بزعيم غير حاكم البلاد والتستر على جرائم اقترفها المعتقلون وهم يحاولون بمطالبهم تضليل العدالة وتحريفها عن مسارها ..
    نحن المغاربة الاحرار سنتابع هؤلاء الخوارج داخل الوطن وخارجه الى ان يعودوا الى رشدهم او تتم تربيتهم على المواطنة من جديد

  • ايمن
    الأحد 6 غشت 2017 - 22:02

    العنوان خاطئ انهم لا يمثلون المغاربة ببلجيكا او باقي الدول الغربية وانما هم محرضو الفتن بعدما جف معين ترويج مخدراتهم سيصيبهم الاحباط فور تنبني سكان الشمال للحكمة وتغليب المصلحة الوطنية على اي اعتبار اخر وسيتم فضح عملاء شعو ومن على شاكلته بواسطة المحاكمات الجارية , المغاربة الاحرار سكان الريف يتبرؤون من مؤامراتكم الدنيئة

  • MASSIN
    الأحد 6 غشت 2017 - 22:16

    Mientras unos luchan por tener mejores condiciones de vida saliendo a un calle. Otros los llamados Al Ayyacha se dedican a criticar y a poner palos en la rueda.
    Realmente es vergonzoso la actitud de este grupo de incivilizados
    AZUL

  • سويس
    الأحد 6 غشت 2017 - 23:09

    ليسوا مغاربة. المغاربة فى بلدهم مع اهلهم لقضاء العطلة،

  • مغربي
    الأحد 6 غشت 2017 - 23:12

    هادو ماشي مغاربة الخارج لكيرفعو من غير العلم المغربي هدو مربلة التاريخ يعني الجاهلية المغربية بالخارج ونتهى الكلام

  • ديما مغربي
    الأحد 6 غشت 2017 - 23:41

    ما عندكم باش تدوزو العطلة فالمغرب قلتو الاحتجاج احسن

  • عزيز من باريس
    الإثنين 7 غشت 2017 - 01:00

    ما شي مغاربة ابن هو العلم المغربي هناك عالم مغربي واحد احمر فيه نجمة خضراء

  • حياة
    الإثنين 7 غشت 2017 - 02:51

    غير خليوهم ينبحو ويطبلو في الماء حتى يقصاح دايرين شوهة في راسهم ومحنين مساكن ومضامنين مع الخونة ريافة و مع اعداء الوطن قليك بغاو اطلاق سراح المعتقلين مساكن على دخول الهمام بحال خروجو وزبدينها بالاوامر من الاحسن ليكم سيرو خوذو البلاصة ديال هيئة المحكمة وحكموا عليهم انتما بالسراح حيت هادشي للي بقا ليكم الله ينزل عليكم البلاء والمصائب يا الفضوليين كتدخلوا فيما لا يعنيكم بلا ما تحلموا ما غاديش يطلقو سراحهم تهمة ديالهم ثقيلةو مازال المحاكمة ….واللي دار الذنب يستاهل العقوبة. …..انتهى الكلام.. عاش الملك سيدي محمد السادس امير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين الله ينصره ويحفظه ويغلبوا على اعداء الوطن الخونة المخربين المحرضين المرتزقة

  • لحنين75
    الإثنين 7 غشت 2017 - 03:28

    السلام عليكم اخواني الأعزاء لتوضيح فقط : أولا هذا العلم المزركش بالألوان الذي له دلالات
    يحمل بواسطه صليب يرمز لجمهورية القبائل بالجزائر التي كانت و لا زالت تريد التحرر ..و لهذا العلم تريخ و رمز عميق في تاريخ القبائل الجزائرية التي كانت مسرحا للعديد من الأحداث و التي أنجبت أشخاص صنعوا التاريخ الأمازيغي الذين حاربوا الفنيقينو ، رومان العثمانيين ،العرب و المستعمر الفرنسي في مدن و قرى شمال الجزائر .،سطيف،جيجل ،البويرة،ميلة ،البليدة،تعزيرت، قبيلة بوعون،بومرداس البجاية،لعزازكة،مقلع هذا العلم دخيل علينا لم يكن يوجد له آثار ببلادنا سواءا في الشمال، الجنوب او الاطلس ظهر الا مؤخرا اي منذ سنة 2013..في المهرجانات !! أما هذه التظاهرات فكلها امازيغ القبائل الجزائرية التي تقموا بها يوميا في عواصم و مدن اوربية و عالمية ككندا ووو التي تنادي بالاستقلال بحكومة السيد فرحات مهني التي هي بالمنفى . أأكد لكم بانها ليست مظاهرات مغربية اللهم دخل دخيل وسطهم مؤجورا من طرف السفير المخبارتي الجزائري بروكسيل" عمار بلاني" AMAR BELANI "العدود اللذوذ لوحدتنا والوطنية !..و السلام عليكم.شكرا هسبرس.

  • grayskull
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 04:44

    para Massin tienes que aprender a escribir y luego a decir cosas reales , hablas con exactitud y no sabes ni la u , lo que te sobra es envidia porque de cerebro no tienes ni 1mg e ya sois muchos en tu club de filósofos incultos que abren sus bocas por criticar todo , lo que sois realmente son brazos rotos sin trabajo . basta ya estamos hartos de vosotros !

  • غريب أمر هذا القوم
    الثلاثاء 8 غشت 2017 - 16:00

    أعلام قوس قزح لا تمثل المغاربة ، علمنا أحمر تتوسطه نجمة خماسية في عين كل نذل حاقد.
    إن كنت قزحيا فإدهب لمساندة إخوانك في إحدى مسيرات GAY PRIDE

  • Mohamed
    الجمعة 11 غشت 2017 - 11:00

    ça va venir puisque les arabes ont sodomiser les .femmes et les hommes on s attend au pire

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 20

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 18

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال