مغاربة ومسلمو أمريكا يبرؤون ذمتهم من "مذبحة أورلاندو"

مغاربة ومسلمو أمريكا يبرؤون ذمتهم من "مذبحة أورلاندو"
الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:10

ما إن تبين أن مهاجم ملهى المثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا أفغاني مسلم حتى خرجت الجالية المسلمة بالولايات المتحدة، وضمنها مغاربة، لتبرئة الذمة ونفي أي علاقة لها بالحادث الإرهابي.

وأصدرت غرفة التجارة المغربية الأمريكية بيانا تعلن فيه عن تضامنها المطلق مع جميع العائلات المفجوعة والأقارب وأصدقاء الضحايا، قائلة في بيان رسمي لها: “إننا باعتبارنا مغاربة ومسلمين وعربا وأيضا أميركيين ننأى بأنفسنا عن هذه الأفعال المشينة”.

وشددت الغرفة على ضرورة التعاون من أجل مكافحة الإرهاب، معلنة عن تأييدها لأي عمليات تعاون في هذا الإطار، ومشددة على ضرورة “تعزيز وتضافر جميع الجهود المحلية والوطنية والدولية لمكافحة الإرهاب”.

“حال المسلمين المغاربة كان كحال باقي الجاليات المسلمة”، يقول مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية بفلوريدا في بيان له، معبرا عن إدانته الشديدة للهجوم الذي وصفه بـ”الوحشي”، ومقدما تعازيه لأسر وأحباء جميع الذين قتلوا أو أصيبوا بجروح.

البيان الذي اطلعت هسبريس على نسخة منه، تبرأ من الحادث قائلا: “الجالية المسلمة تنضم لباقي الأميركيين في التبرؤ من أي شخص أو مجموعة ستعمل على تبرير مثل هذا العمل العنيف المروع”.

وطالب المجلس بجمع التبرعات لمساعدة كل من أصيبوا في الحادث، مؤكدا أن لا مكان لمثل هذه الأعمال والهجمات في الدين الإسلامي، قائلا: “العنف الذي لا معنى له لا مكان له في ديننا أو مجتمعاتنا”.

يذكر أن حصيلة قتلى حادث إطلاق النار الذي وقع في ملهى ليلي للمثليين بمدينة أورلاندو قد ارتفعت إلى 50 شخصا، ناهيك عن إصابة نحو 53 آخرين، من بينهم كثيرون أصيبوا على نحو خطير.

وأفادت السلطات الأمنيّة الأمريكيّة بأنّ مستهدف الملهى رجل أفغانيّ، يحمل اسم عُمر متين، ويبلغ من العمر 29 عاما.

‫تعليقات الزوار

43
  • aziz
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:21

    I'm one of the Moroccans living in Orlando and I add my voice to the ones saying no violence please. we wanna live in peace .

  • تيزي النيف
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:25

    اهداف انتخابية دهب ضحيتها الابرياء …والعرب والمسلمين سيدفعون الثمن. هدا ما كان.. اما مغاربة المهجر فقد شوهت صورتهم عند الاوربيين والامريكان مند هجمات باريس وبروكسيل!!!

  • ihia brahim
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:33

    ونصف مليون مسلم سوري من قتلهف ..ومليونين عراقي من إحتل أرضهم ومزق نسيجهم الأجتماعي كل ممزق..و الشعب الأفغاني من دمر وطنه ..وكيان بنو صهيون من يدعمه …إنها أمريكا الحاقدة ..تقتل القتيل وتمشي في جنازته..كل من يتضامن معها هو عميل …

  • mohamed messkini
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:46

    و لماذا يحتاجون الى التبرؤ من شيء لا علاقة لهم به فليعطوا العزة لأنفسهم و لدينهم حتى يعطيها لهم غيرهم و ليتمسكوا بدينهم حتى يظهروا للعالم حقيقة هذا الدين و يدفعوا عنه ما ليس له به علاقة اما اذا بقوا على هذه الحالة فالعالم كله سيحتقرنا و كل شيء سيء سينسب للمسلمين

  • عبد الصادق شافي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:50

    Qui sème le vent récolte la tempête.

  • Amal
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:51

    Sa femme a dit qu il est bipolaire. C est a cause de sa maladie mentale et rien à voir avec la religion puisqu il n etait pas pratiquant.

  • احمد
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 22:54

    لماذا لا يخرج اليهود في تضاهرة يتبرؤون من افعال إخوانهم الذين يقتلون الفلسطينيين بدم بارد؟لماذا لا يخرج المسيحيون للتنديد بالجرائم التي ترتكبها دولهم في أنحاء العالم؟لماذا لا يخرج البوذيون ليشجبوا ويستنكروا ما يفعله إخوانهم بإخواننا البورميون الروهنكا.؟أمريكي قتل أمريكيين وكفى،لما تشيرون الى أصله وديانته؟!!!كل واحد مسؤول عن أفعاله لوحده هذا قانون سماوي وأرضي عقلي وفطري.إرتاحوا أيها المسلمون مادمتم لم تفعلوا ولم تساعدوا ولم تأمروا.

  • bouchaib reddad
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:02

    Méfiez vous , Les coptes ,Les chrétiens arabophones et les ennemis de l'islam infiltrent les réseaux sociaux des pays arabes en de faisant pour des arabes pour insulter et s'acharner contre l'islam

  • Mockingjay
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:02

    هذا مشكل أفغاني أمريكي بحكم الحرب بينهم ما دخلي أنا كمغربي أو كمواطن مسلم !!!!!!!؟

  • ghost
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:03

    السلام عليكم و بعد من حديث جرير بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين. قالوا: يا رسول الله، لم؟قال: لا تراءى ناراهما. والحديث صحيح. الإقامة في بلاد الكفار ضررها أكبر من نفعها غالباً، فيتعرض المسلم فيها للفتنة في دينه الذي هو أغلى ما يملك ويجب أن يضحي في سبيله بكل ما يملك.

  • حسن رأي
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:07

    إلى اللذين يفرحهم قتل الأبرياء و اللذين يظنون أن هؤلاء الأبرياء مذنبون باسم الدين متى اخذتم التفويض من الله سبحانه لقتل مخلوقاته و تدمير الحياة التي أعطاها الله سبحانه لهم. إنه خلق الله و الله كفيل بعباده يعاقبهم أو يغفر لهم من اعطاكم الحق في القتل و التدمير أو التشجيع عليه أو الفرح له. إن الأبرياء الذين يقتلون في كل مكان لأي سبب كان مخلوقات رب العالمين و الله سبحانه لن يرضى على ذلك. و من أراد أن يدمر فليدمر ما يصنعه هو و ليس صنع رب العالمين.

  • youssef
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:07

    Nobody should have the wright to take someone else life. This guy was a maniac . A loser . He was born in america and raised in america . america is the only country in the world where all ethincity live together. His father was a taliban supporter. So that explain why be become radicalise. we need a dialogue about our religion and figure out why all this terrorist kill people in the name of religion . Religion is for peace not to kill people .

  • عابر سبيل
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:10

    عندما قرات عنوان الحادثة في BBC اول حدوثها، انقبض صدري بشكل رهيب و كلي رعب و انا اضغط على عنوان الخبر مخافة ان يكون اسم الفاعل عربي و وذوا خلفية اسلامية. والصدمة انه كذلك… مرة اخرى!!!
    ماذا يحدث لنا! لمدة ليست بالبعيدة كنت افسر كل تلك الاحداث ،بكل سذاجة وسطحية، على انها مجرد مؤامرات يحبكها مافيا الاقتصاد و السياسة للتلاعب بالشعوب و الاسواق لخدمة مصالحهم. لكنني مع الوقت رايت من ابناء جلدتي من يبارك و يبرر و يدعم امثال هذه الافعال باسم الاسلام. بل و رايت اعدادا من الشيوخ و الدعاة اصحاب اللحية الى السرة و الدينار على الناصية يبررون هذه القبائح باسم الدين!! (طبعا بتبريرات سخيفة مغلوطة دينية و منطقيا.)
    المشكلة، اذن، فينا نحن اولا وفي ازدواجيتنا. ترى شباب تحمر اعينهم و تكاد تتفجر عروقهم عند الحديث عن الشواذ و الملاحدة و الشيعة ،اليهود والحجاب، و في نفس الوقت تراهم ينافقون و يغشون و يفعلون ويشاهدون الرذائل و القبائح…الخ. شباب على شاكلة شخصية الشاب "توفيق" في مسلسل و "ما ملكت ايمانكم".

  • علولة
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:15

    أستاذ سمير المتدخل 1
    عليك ان تعلم ان الله لا ينتظر دعوات من الجاهلين
    تتمنى ان يصيبهم آذى من الله لكنك نسيت ان هناك مؤمنين فما ذنبهم ؟؟ اتق الله نحن في رمضان فالإسلام دين الرحمة يا أستاذ

  • Attention
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:18

    "إننا باعتبارنا مغاربة ومسلمين وعربا وأيضا أميركيين ننأى بأنفسنا عن هذه الأفعال المشينة".
    Les Marocains ne sont pas Arabes
    En plus le message "Arabe" est synonyme au terrorism. Il ne falait le mentionner

  • khlil
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:23

    Le numéro 13 attaque les coptes et les chrétiens arabes sans raison aucune. S'appuyant seulement sur la célèbre théorie du complot. Il donne la preuve au monde entier que nous haissons les minorités qui vivent parmi nous, que nous ignorons complétement ce que le mot tolérance veut dire. Il faut dire la verite et cesser de travestir la réalité .les musulmans,et surtout les arabes sont sanguinaires , violents et obscurantistes. Ils doivent absolument revoir leur interprétation de l'islam et se réconcilier avec le monde. e

  • donald trump
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:32

    أقول لمسلمي أمريكا و الغرب عموما لسوء حظكم لقد فاتكم القطار!!
    و(عاق) بكم الغرب و ادرك حجم النفاق و التقية الاجتماعيين الذي تمارسونه لقضاء مصالحكم الذاتية و بعدها إنتاج إرهابيين يقتلون أبناء البلد المضيف تحت شعار( أكل الغلة و سب الملة ) كما يقال!
    أنا اتمنى شخصيا ان يفوز دونالد ترامب و تحذو حذوه اوروبا بصعود حكومات يمينية عنصرية ثم يعيد التاريخ نفسه بإقامة محاكم تفتيش جديدة على غرار ما حدث بالاندلس قبل قرون و تنقية بلدانهم من كل من يحمل الفكر الإسلاموي الدموي المتوحش و إعطاء فرصة البقاء فقط لمن يثبت قدرته على الاندماج الحقيقي في المجتمع الغربي.
    لاحظوا كيف صارت إسبانيا بعد تطهيرها من الإسلام هل جاءها عذاب من السماء او جاءت الملالئكة لنصرة المسلمين هناك؟؟
    بل صارت بلدا ديموقراطيا حداثيا
    لو بقيت اسبانيا مسلمة لما رأينا الريال مدريد و البارصا و البنية التحتية المتقدمة بل لربما كنا سنسمع عن حروب اهلية إسلامية بين فيالق جيش الاسلام في قرطبة و لواء احرار غرناطة مثلا و لكانت ربما نشأت هناك- داعش- اخرى!!

  • عابر سبيل
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:33

    هؤلاء قلبوا الآية: أذلّة على المومنين أعزّة على الكافرين, فأرجعوها أذلة على الكافرين أعزّة على المومنين, وما دخل المغاربة أصلا في الموضوع؟ السيد أمريكي من أصل أفغاني ومع ذلك تحرّك المغاربة ليبرئوا أنفسهم وكأنهم هم المتهمين, ذلّ ما بعده ذلّ ومهانة ما بعدها مهانة, والله لو أحس منهم الأمريكيون أنهم مرتبطون بتلك الفعلة ما رحموهم حتى وإن كانت لذيهم الجنسية الأمريكية لأن الإرهابي يبقى إرهابي بغض النظر عن جنسيته فلماذا يبادر هؤلاء إلى الإنبطاح من دون أن يطلب منهم ذلك؟؟
    لو قام أمريكي بقتل مسلم أو مسلمين لقالوا إنه مختل عقليا وسيؤخذ إلى مصحّة أما وقد كان القاتل مسلما فتهمة الإرهاب تلتصق به بصفة تلقائية (حتى وإن لم يكن متين قد تبنى الفكر الإرهابي)

  • عابر سبيل
    الإثنين 13 يونيو 2016 - 23:51

    ( جزء 2)
    و الخلل ايضا و بشكل فاقع ورهيب وكاااارثي في الخطاب الديني المعاصر ،الوحشي و الهمجي والغير منطقي و الغير قراني بالمرة ،الذي غدينا به و برمجنا عليه لعقود من الزمن. و الذي يحض على الدوغمائية والرجعية والعنف والارهاب و الطائفية و اقصاء الاخر.
    لو اننا ربينا بمنطق الخطاب العقلاني و الانساني لما رايت بالمرة الالاف من الشباب يبرمجون بسهولة ليصبحوا قنابل موقوتة و ابواق مسمومة، كريهة.

  • US CITIZEN since 1980
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:04

    تعليق 1 ,,,مسكين وقيلة مريكان مابغاتش تعطيه الفيزا ؤتعقد …خصك اولدي تعرف بان هاد لبلاد دارت الخير فالاولوفات ديال المغاربة كاين فيهم لي كان فالمغرب ما عندو حتى باش يشرب قهوة ؤانا واحد منهم

  • مراقب
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:16

    اكد مصدر مطلع ، الاحد، عن اكتشاف مواد تصلح لعمل المتفجرات ضمن المساعدات السعودية التي وصلت الى الفلوجة .
    وقال المصدر ان ” مواد تصلح لعمل المتفجرات وجدت ضمن المساعدات التي ارسلتها السعودية الى الفلوجة المحاصرة من قبل داعش ، مشيرا الى ان هذه المواد تصبح قابلة للاشتعال لو اضيف لها مواد اخرى ويمكن ان تكون شديدة الانفجار “.
    ورجح المصدر ان ” هذه المواد وصلت الدواعش بالاتفاق المسبق مع السعوديين بإعتبارهم الممول الاساس لداعش في الاماكن التي يسيطر عليها سواء في العراق او غيره من البلدان “.
    يذكر ان السعودية ارسلت طائرة مساعدات الى الفلوجة بأمر من الملك الامر الذي اثار سخط العراقيين.

  • khlil
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:16

    Indépendant a raison sur plusieurs choses concernant l'interprétation obscurantiste de l'islam véhiculé par l'Arabie saoudite mais pourquoi le journal britannique ne parle de ça que maintenant alors que ça date depuis cinq décennies ou plu pourquoi il ne parle pas de l'Iran l'autre puissance chiite non moins dangereuse. Et pourquoi il ne parle pas des efforts du Maroc qui veut donner un modèle plus modéré plus tolérant. Ils sont malheureusement pas innocents ces journaux occidentales malgré leur prétendue objectivité.

  • les hypocrites
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:29

    كلهم ضد امريكا ؤملي كتجي القرعة الامريكية كلهم كيصيفطو,هداك المعلق رقم 1 سمير ؤالله ؤتفتح ليه امريكا الابواب ؤالله لا زاد نهار فالمغرب غير ماعندوش جهد.

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:35

    انا صاحب التعليق 18 و 32. و لست صاحب التعليق 29 الطافح بالمغالطات.

    اولا المسالة ليست مسالة ايمان و كفر و حرب و سلم كما صورتها عندما ربطتها باللاية التي شوهتمها عن دلالتها. اي رويبضة ماعارف راصو من رجليه تيستغل بكل وقاحة وجهالة للقران لتبرير افكاره السقيمة منطقيا و شرعيا.

    تانيا، المسالة ليست مسالة جنسية او دين المجرم او تبرئة او اتهام، وانما هي نكير و رفض للفعل نفسه مهما كان فاعله، لا سيما ان هناك كثير من المتاسلمين الذين يبررون و يباركون امثال هذه الافعال و الجرائم باسم الدين نفسه.

    ثالثا، الخطا بلا يبرر الخطا. كون بعض الامريكان يتلاعبون بالخبر اذا حصل بصورة معاكسة لا يعني اننا ايضا سننحدر الى مستواهم اللاخلاقي والغير انساني.

  • tanjaoui
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:40

    حتى نحن لدينا اللواطيين والسحاقيات والسكارى و اكلي رمضان واكلي المال العام
    وهم كثر,فلمذا بعض التعليقات تبارك تلك العملية الارهابية?
    الارهاب ليس له ملة ولا دين

  • مثلي
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 00:53

    أنا أرى أنه لا مشكلة في الحب بين الرجال..
    فهذا كذلك يعتبر من الحق الطبيعي للإنسان..
    وإذا كنت أنا مخطئا في مثليتي وسأعاقب عليها فما دخلك أنت..
    دعني أدخل إلى النار فلتنعم أنت في الجنة ولتقفل أبوابها بعد أن تدخل..

  • مغريبي من فلوريدا كاعي
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 01:03

    غير الله يستر ما كترو فيه هدي 4 شهور قضية برلاندينو بكاليفورنيا,عوتاني اورلاندو ,انا خايف من شي انتقام ,مريكان % 90 عندهوم سلاح ؤنصف ديالهم مخربقين مسطيين .

  • hassane baoussousse
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 01:13

    ا لاسلام بريء من قتل عباد الله انهم من خلق الله سبحانه الاسلام من السلم اي اسلام اي امان الله عليك من فعل هدا الجريمة همجي ووحشي اللهم ارحمهم انهم اهل الكتاب

  • yassine
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 01:13

    لا ادري كيف يمكن لاناس قتل اناس ابرياء كيفما كان عرقهم و ديانتهم.
    الاسلام دين المحبة و الايخاء و السلام .
    حسبي الله ونعم الوكيل.

  • ahmed USA
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 01:20

    صراحة عندما تحترم نفسك وتواظب في عملك لا أحد يأبه بك ولا احد يهتم لديانتك…
    كل من يستهدف يكونو معروفين سلفا لهم صراعات او نقاشات مع اخرين امريكين لذالك يتم استهدافهم واستغلال اي حدث.
    غالبا ماوقع مدبر وله اهداف هذا ما يمكن قوله.ثم لا ننسی ان السلاح منتشر بكثرة هنا وقد كانت هناك احداث سابقة مثال التلاميذ الذين قتلوا بالمدارس وغيرهم للاسف ان الفاعل ينتمي الی الاسلام

  • مواطن
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 02:52

    ولماذا كل هذا يا مسلموا الغربة قتل الاف العراقيون والسوريون والافغان واليمنيون و و و فهل خرج بنو الرومية لتبرئة الذمة اعتزوا بدينكم فالعزة لله ولرسوله وللمومنين وما وقع انه لحادث دبر بليل كما دبرت احداث كثيرة لا تعد ولاتحصى وما 11شتنبر ببعيد عنا

  • jary أكذوبة كبرى
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 03:09

    البادئ أضلم ، أرهاب أمريكا المنظم هو من دمر أفغنستان، قتل الأطفال والنساء دون رحمة ولا شفقة ،
    أما عن الجاليات المسلمة داخل أمريكا لن يرضى عنكم ترامب حتى تدخلوا دينه أو ترجعون إلى أوطانكم !!

  • خالد
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 03:18

    الى رقم 21 ;;;;كفى كذبا على القراء ;;;;والله رب العزة انني قضيت 32 سنة في امريكا واعرفها كما اعرف نفسي;;;;هل يوجد حي او مدرسة يختلط فيها السود والبيض???الا تنتظر 7 ساعات لدخول قسم المستعجلات,,???? هل هناك عربي يتعدى عمله ديليفري او غسل الاطباق او كارواش او سائق طاكسي بالتناوب مع عربي اخر….الفلسطنيون هم من يملكون العقارات والمناصب الهامة والاموال هم فقط…..مجمل القول خلي داك الجمل راقد……كل اسبوع نسمع مقتل مغربي يعمل في محطة وقود او سائق طاكسي ………السود يسبون العرب في القطارات ويسخرون منهم ولا احد يستطيع الرد ..وما خفي كان اعظم ….اعيش الان في بلدي المغرب الحبيب بعزة وكرامة

  • alia
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 04:24

    dici sept quand |Trump deviendra presidnet – il va renvoyer tous les marocains chez eux

  • Amal
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 04:51

    Salam. Reponse à numero 34. Je te donne un exemple de moi اعوذ بالله من يقول انا. J enseigne dans une ecole publique et en plus je porte le foulard hamdolillah. Il y a pleins de Marocains colleague

  • ربيع
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 05:08

    لقد انكشفت اللعبة لعامة الناس رغم محاولة
    إخفائها من طرف الحكام والملوك يغرض المصلحة الخاصة وخوفا من كشف المستور
    إسرائيل من تقرر وأمريكا من تحكم والضحية اصحاب احياء الصفيح والغير المتمدرسين المعتقلون والمعتقلات واصحاب الهجرة السرية
    ومن لا يجد لقمة العيش

  • أمازيغي باعمراني
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 05:15

    الى "مثلي " فسوف يغلق الباب عليك ولن ينظر اليك أحد وتذكر قوله تعالى في سورة الحديد :
    *(يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ (13) يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُن مَّعَكُمْ قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنتُمْ أَنفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ وَغَرَّتْكُمُ الْأَمَانِيُّ حَتَّى جَاء أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ (14) فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ وَلَا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِيَ مَوْلَاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (15) )*
    فلا تكن من الغافلين اتق الله في نفسك ولا يغرنك ابليس نعلة الله عليه خلقت انسان قويم وغرك ابليس الذي يجري في دمك فضيق عليه الخناق بالذكر واطلب الهداية قبل أن يدركك الموت ألم تر أن قوم لوط خسف الله بهم الأرض فجهل عاليها سافلها والعلماء وجدوا قريتهم وأكدوا أن الأرض قلبت عليهم نتمنى لك طريق الهداية .

  • مغربية
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 07:18

    داعش كلما وقعات شي جريمة وتاكد بلي المجرم مات تخرج وتقول هي لتبنات الهجوم اكبر كدابة.والاخوة لكيقولو حتي المسلمين كيموتو في سوريا والعراق اليس المسلمين لكيقتلهم.اليست داعش لحاصراتهم باش اتخبعو وسطهم .وتعدبهم وتقطع فالريوس و تحرقهم

  • كوثر
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 08:05

    كلما تحدث مذبحة اومجزرة هنا او هناك فالمسلمين تجدهم يبرئون موقفهم لان الكل متهم حتى اشعار اخر بيد ان الاسلام برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب من ذلك

  • nadia
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 09:26

    Arrêtez Arrêtez,

    C'est un homme vivant aux USA, ayant un trouble psychique, rien avoir avec l'Islam, en plus il est homophobe, son acte est purement personnel….

    Donc les musulmans, faut pas s'acharner et commencer les slogans "مغاربة ومسلمو أمريكا يبرؤون ذمتهم من "مذبحة أورلاند"" …..

    Faut pas leur tendre le bâton pour nous frapper…Ce n'est pas notre problème si l'homme est fou…donc arrêtez….

    De plus, quand les suicidaires et les tueurs occidentaux font un acte jamais on ne l'associe à leur croyance ou religion, alors que lorsqu'un homme fou d'origine musulmane fasse un acte pareil, directement on le colle à l'Islam, terrorisme etc…..

    basta, y'en a marre….

    Les musulmans sont les premiers à payer les prix, ces pays : USA, UK, France,…ce sont eux qui ont détruit le vrai Islam, c'est quand eux ont colonisé les pays tels l'Egype, l'Afghanistan, ….que la radicalisation a connu le jour, et que les tueries au non de l'Islam ont commencé!!!

    SVP Diffusez

  • Fares ALG
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 09:33

    الإخوة المغاربة هم أفضل الجاليات الإسلامية و هذا عن تجربة مني معهم. الله يحفظهم و يحفظ أولادهم

  • كريم
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 10:13

    باختصار شديد هدا استكمال مسلسل 11 سبتمر الدي ينتقل من اوروبا الى امريكا ..هدفه ورقه انتخابيه لtramp المجرم …والتمهيد لغزو عسكري حسب المصالح الامريكيه

  • annas
    الثلاثاء 14 يونيو 2016 - 12:12

    داعش لا تمثل الإسلام … ديننا دين محبة، رأفة و تسامح …
    عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي .
    وقد أجمع الصحابة على قتل اللوطي ، لكن اختلفوا في طريقة قتله ، فمنهم من ذهب إلى أن يحرق بالنار ، وهذا قول علي رضي الله عنه ، وبه أخذ أبو بكر رضي الله عنه ، كما سيأتي . ومنهم قال : يرمى به من أعلى شاهق ، ويتبع بالحجارة ، وهذا قول ابن عباس رضي الله عنه .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين