‫تعليقات الزوار

57
  • hnina
    الخميس 9 يونيو 2016 - 23:20

    سير اولدي ما قلتي والو كلامك قديم

  • ي س ا
    الخميس 9 يونيو 2016 - 23:43

    أنا ماكادايقنيش الانجليزية ديالك ليدايقني هي الحركة لي درتي على اللحية مال اللحية حرام واخ أنا ماعنديش

  • jalal
    الخميس 9 يونيو 2016 - 23:45

    سير ا بابا ديها فقرايتك حسن ليك.

  • لا يغفر الذنوب غير الله
    الخميس 9 يونيو 2016 - 23:53

    هو لاإكراه في الدين ، ولاتزر وازرة وزر أخرى ، كل واحد سيقوم يوم القيامة وسيجد أوزاره أمامه ويأمر بحملها فإن خفت مشي بها وإن ثقلت تصفع قفاه مرات وهو يحاول رفعها فلا يقدر والعياذ بالله والأوزار هي متاع الناس والنميمة والحسد والإعتداء والسلب والنهب ظلم العباد إلى آخره من الذنوب ، نسأل الله أن يذخلنا جميعا في رحمته ويغفر للجميع من المصلين والتاركين والصائمين والوكالين والشاربين والمذخنين وجميع العابدين والمقصرين وهو ملك الملك وله العزة والجلال غافر الذنوب ،إني رأيت سكيرا نسي باب داره سمع إسم محمد فقال صلى الله عليه وسلم ،وهو يتمعن ويبحث عن باب داره ويتمتم الله يفكرنا في الدين والشهادة!!! وبقيت أفكر إلى يومنا هذا.

  • mol korissa
    الخميس 9 يونيو 2016 - 23:54

    صراحه…. العزاوي نيته حسنه، غير بغا يْنْظْرْ فالدين، وهو يولي كيدعق، الدين صعيب أوليدي، خلاها أبو جهل، ارتقيت مرتقىً صعبا يا رويعي الغنم

  • Mohammeed
    الخميس 9 يونيو 2016 - 23:57

    تحياتي لك مغربي يحمل فكر تنويري منفتح في زمن كثر في الدواعش

  • nahdaoui men berkane
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:07

    منظرك ليس أشعت يا أخي ورمضان كريم من بركاني بحالك٠أما في ما يخص وكّالين رمضان فإنه شأنهم بينهم وبين الله.والمغاربة في معظمهم لا يهبؤون بهم قدر ما يهتمون بمشاكلهم اليومية،من غلاء المعيشة من بيض،ودجاج،وسمك.ورمضان كريم،والله يهدينا جميعا ويغفر لنا.

  • ام سلمان
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:16

    كتب الله الصيام على الامة الاسلامية كما كما كتبه على الامم السابقة لعلة التقوى فمن فمن شاء الافطار فليفطر دون ان يجشم نفسه مشقة اخبارنا اذ الله غني عن العالمين

  • jean paul
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:21

    tu es beau, tu as un bon look, un bon accent d'anglais quand tu prononces ya! les affaires de religion il vaut mieux les laisser aux oulémas.

  • Da9 Damma9
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:22

    استسمح ولكن تساؤلاتك فيها متناقضات إذا سلمنا جدلا أن إفطارهم لن يهز عقيدة المسلم غذا سنرى من يطالب بحرية التقبيل و الزواج للمثليين إلخ .هذه الحركات أو المنظمات الشاذة، تظهر كلما إقترب موسم أو عيد ديني يعني أنها مدفوعة من البعض للتشويش فقط و خلق الفتنة بين الغالبية المسلمة .هناك تساؤل آخر(ماذا تقصد بأشعث ؟!!! تريد الضرب في سنة إرخاء اللحية.) سبحان الله من هب ودب ينشر فيديو في موضوع لايفقه فيه شيئا.

  • احمد الحر
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:28

    لا اصوم و اعرف لماذا ؟ و لا دخل لاحد في حريتي الفردية و قناعاتي و مبادءي يجب اعادة النظر في القانون الجناءي الذي يشجع النفاق و الكذب بذل الصراحة المطلقة و الحقيقة و الاحساس بالحرية لان هناك اكراه و قهرية اجتماعية نعيشها في هذا البلد ؛ كما يجب تنوير العقول التي لازالت تؤمن ببعض العادات و التقاليد الموروثة و القديمة و هذا لاجل الحديث عن التنمية و الديمقراطية و حقوق الانسان ….

  • يونس ولد سلا
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:38

    السلام عليكم واعشيري بقت غير في السياسة رآك بعيد على الدين حيت من المصطلحات ديالك ناقصين في الدين رَآه الايمان لايكون ضعيف ماشي الاسلام لباغي يأكل رمضان يأكل غير يحتلون اخوه المسلم يأكل في دار وشكرا

  • يوسف
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:39

    راك أولادي مازال صغير وحتى ثقافتك على قد الحال هاذ الموضوع صعيب عليك وبارك من الفلسفة وسير تقرا وتكون راسك

  • Tamazighte
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:43

    Mes remarques sont les suivantes:
    – sujet intéressant et je pense que ton message que tu n'as plus expliciter est qu'il faut s'occuper de soi-meme et laisser les autres faire ce qu'ils veulent: autrement etre tolérant

    – le sujet est mal traité, car il est compliqué et exige un minimum de savoir

    – si tu peux présenter ton exposé avec plus de sérieux et de calme au lieu de ces commentaires et ces parenthèses inutiles, serait bcp mieux

    – il faut avoir confiance en soi et faire ton exposé calmement

    J'espère que ces remarques te seront utiles.

  • laaahsen
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 00:52

    Ce que cet individu ne comprend pas et surtout que son éducation ne lui permet pas de comprendre c'est que si vous avez un problème avec le créature, le créateur est assez grand et fort pour s'occuper de vous ,vous devez savoir que rompre le jeûne en public est un manque de respect et sachez que si vous me respectez pas je vous fracasse la gueule et sachez que celui qui ne prie pas ne manque pas de respect.

  • Abdellatif
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 01:07

    أتساءل ما الغاية من فيديو كهذا؟ و ما هذه الميوعة. لا شكل و لا مضمون. صدقت يا رسول الله. الكل يفهم في الدين و يفتي.

  • مول المعقول
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 01:14

    اليوم تكلمتي على أمر مهم .بل أمور:
    الدعوة بالمثل ، أي المسلم القدوة:انسان عالم،اقرأ، انسان يكون بشكل مقبول و انت بحال إلى شرتي ليها بالتغوبيشة و اللحية ، خذوا زينتكم عند كل مسجد، و العطاء و البذل في المجتمع،أكرمكم عند الله اتقاكم.
    هذا المسلم لا شك سيتبعه الناس لنحاحه حين يتساءلون عن سر هذا النجاح فلا يجدون غير الإسلام التقي النقي.
    كذلك قضية شي واحد بحال هاذو فيمين أو مالي أو غانا أو غينيا.
    نجيبو لساحة لفنى و نقول طيب و كول و شرب و طبل و زمر إلى تبعوك الناس فاعلم باللي هذا ليس دين الله تعالى الذي يتبعه أشرف و أعقل و ازهد و أكثر من ذلك أعلم الناس/إنما يخشى الله من عباده العلماء.

  • الياس
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 01:54

    كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فهو لي و انا اجزي به

  • مسلم
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 02:00

    أقول لصاحب الفيديو المحترم أن الافطار العلني لا يهز عقيدة المسلمين فعلا لكنه يستفز مشاعرهم وغيرتهم على دينهم و هدف الكفار هو قتل غيرة المسلمين حين فشلوا في زعزعة عقيدتهم, فكم تبقى لك من الغيرة عندما تطرح هذا الموضوع للنقاش ببشاشتك و استنكارك للحيتك أحد رموز هدا الدين بل و سنة نبيه؟؟؟

  • محمد منواش
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 02:01

    السلام عليكم السي فلان بغيت نقول لك كما قلت انت دبا راك فالبيت الى بغتي تكل شكون غا يحاسبك المهم حتى هدوك لي بغاو يكلو يكلو في شي بلاصة فدارو ولا مع اصدقاء ديالوهم علاش زعما بالضبط خسهم إشفوهم الناس امام الملاء شنو الهدف ديالهم هنا كينا إشكالية علاش بغاو يكلو بلعلالي او ما بغوش يكل فا ديورهم خسهم إحترمونا حتى حنا أو النسبة لي ديالنا حنايا لي كنصومو لي ما بغاتش هادشي نسبة كبيرة بزاف اخاي كلو اسيدي ولكين مع إحترام دين ديالنا ولا نسموها عادات اوتقاليد ديالنا عيب واحد يكل امام الناس او هي جائعة عيب عيب واش انت واحد الدين ديالو ما خلاهش يكل انت تجي تكل تغزز فيه را مكرهناش نكلو ولكين را الدين ديالنا لي فرض علينا ما نكلوش واش فهمت ولا ما زال

  • fadil
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 02:02

    صراحة لم استطع اكمال الفيديوا ، مستوى ضعيف جدا

  • شجاع
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 02:07

    بسم اله الرحمن الرحيم . هذا هو مشكل الجهلاء الذين لا يعرفون دينهم ، اتقي الله في ما تقول يا هذا ،واقرأ القرآن ودع عنك الوعظ، قال تعالى في كتابه العزيز : كل عمل لإبن آدم الا الصيام فهو لي وانا اجزي به ، صدق الله العظيم .

  • abdo
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 02:22

    كلام مجتر ومنطق فيه شويا ديال الاعوجاج ربما درتيه في النهار وانت صايم نعذروك هاد المرة ورمضان مبارك للجميع

  • سوكوميكو
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 02:29

    سلام عليكم رأي في هاد شاب الهدف ديالو غير كثرة مشاهدة فيديو وكدالك تعليق .لغرض مالي …كثرة محاضرات وفتواة خاوية

  • التائه
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 03:05

    المغرب دولة اسلامية فلهدا الي ما عندو غرض في الصيام ياكل ف دارو غير من باب الاحترام الواحد ما د هبطلوشي و هو على عينك يا ابن عدي.فعلا كل واحد غ يتحاسب على فعايلو و انما الي بغا يعمل شي فاحشة يعملها مستورة و الله يهدي الجميع

  • hiba
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 03:26

    عند التحدث في الأمور الدينية تحدث بجدية و كفاك إستهتار

  • ضد
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 03:42

    مثل هذه المواضيع يجب أن لا نعطيها فرصة للنقاش لأنها تريد العبث بسنة الله ورسوله.

  • amine
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 04:04

    إذهب إلى أروبا و قل لهم مبادرة الصيام العلني و إنقتد كل المفطرين و ترقب حينها هل ستنام في بيتك
    لم تقل شيئا ياصاحب الفيديوا أفكارك سطحية و مستواك يلزمه معرفة الاديولوجيات و سوسيولوجيا المغرب …تحياتي

  • ابوها
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 04:36

    مثلك يا ابني هو من جعل هؤلاء الجهلة يخرجون و يتهكمون على الاسلام و شعاءر المسلمين.اتركوا.( سير او لدي تحفظ ودي ها فقرايتك وطيف عليك داك بورطابل)

  • الاندلسي
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 04:42

    ما قلت عيب خويا.. لكنك نسيتي واحد الجانب آخر مظلم في القضية.. و هو أن (حركة ماصايمينش) ليس انها فقط تريد أن تأكل في رمضان بل تريد أن تجاهر بالأكل علنا في الشوارع و الاماكن العمومية و بشكل جماعي كتحد أمام الصائمين..

  • ابو ادم
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 05:11

    حديث (كل عمل ابن ادم له الا الصيام……)
    هو حديث قدسي و ليس أية في كتاب الله.
    و الله اعز و اعلم

  • Amina
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 08:22

    انا لا جد اي مبرر للصيام ، لمذا نصوم ؟!؟!؟! طبعاً ليحس الغني بالفقير …. و لماذا يصوم الفقير اذن ؟!؟!؟!! و ما علاقة الجنس بالصيام ؟!؟! تهذيب الذات … طبعا تبث ان الصائمين يتحرشون و يتعاركون و ينافقون اكثر في هذا الشهر . من عنده مبرر ذكي ذكي اقول ذكي ، يقوله لي .

  • Ali
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 09:39

    Ce qui choque dans l’histoire c’est de voir à quel point la majorité des commentaires reflète une culture d’intolérance, un état d’ignorance des droits fondamentaux de l’être humain, et une tendance malheureuse à l’agressivité physique et intellectuelle et aux débats qui manquent de maturité. On dirait que nous sommes tellement faibles dans notre foie et notre être collectif que les idéaux universaux nous font peur, nous terrorisent. Et on se demande pourquoi on ne jouit pas des mêmes droits dont jouit la majorité des citoyens du monde. On souffre d’une faiblesse chronique dans nos idées et un complexe aussi chronique qui fait qu’on se rabat sur la religion pour justifier nos malheurs et notre suprématie imaginaire. Si un citoyen veut avoir accès à un sandwich à midi ou à une gorgée d’eau cela reste son droit. Je jeune et j’en suis fier et satisfait (et c’est entre moi et mon Créateur).

  • Hala
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 09:46

    كلامك منطقي نحن نحاسب الاخرين ولانحاسب انفسنا *

  • amina
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 10:19

    إن الصيام الذي فرضه رب العزة له ثمار كثيرة،
    فهو يقوي العزيمة ويصلح النفس، وتُغفر به الذنوب، وتزداد به الحسنات وتُرفع به الدرجات، ويُدخل صاحبه من باب الريان ويشفع لصاحبه، ويُصلح البدن ويُبرئ من السقم،
    وإذا كان سبحانه وتعالى قد أمرنا بعبادته وحده لنصل إلى أسمى الغايات وهي تقوى الله: ﴿ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ﴾ [البقرة:21]. فقد اختص سبحانه المؤمن إذا صام بنيل هذه الدرجة الرفيعة هي درجة التقوى.
    وهي قاعدة تقوم في القلب المؤمن, ولا تتكون من فراغ, وقد ضع الحق سبحانه من أجل الوصول إليها نظام العبادات, فالصلاة والزكاة والصيام والحج, وذكر الله وتلاوة القرآن, وصلاة التراويح وغض البصر, وأكل الحلال.. كلها روافد تمد القلب المؤمن بالزاد, وهنا تبرز الغاية من الصوم.
    فهنا تستيقظ التقوي في القلوب, وهي تؤدي فريضة الصوم, طاعة للّه وحبًا في رضاه, والتقوي هي الحارس الأمين لهذه القلوب من أن تفسد الصوم بالمعصية, وهي العاصم من كل سوء, والواقي من كل فتنة.
    فَحَرِيٌّ بك أخي أن تقتطف هذه الثمار وان تنتفع قبل فوات الاوان

  • Ali
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:04

    (Suite) Je vis à l’étranger, je suis citoyen avec les mêmes droits que les autres citoyens de mon pays d’accueil (incluant le droit de jeuner et de prier), et je vois des gens manger et boire. Cela ne me choque pas, n’affaiblie pas ma foie. Au contraire, cela la renforce.
    Bon ‘Siyaam’ a ceux qui l’observe; et bonne appétit a ceux qui mangent (encore malheureusement) en cachette. Sans rancune.

  • لقرع
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:05

    يستعمل الصيام لعلاج بعض الحالات المرضية ،وهو ضروري لطرح السموم التي تتراكم طول السنة على مستوىالاعضا وخاصة الكبد ، ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;

  • الشكل لا يهم
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 11:14

    ما كاين مشكل , : على العموم مشي 99 في المأة دالمغاربة مسلمين , لأن المسلمين فارضين علينا اللآدينين باش نكونو منافقين بحالهوم , ولذلك يصعب تحديد العدد , الذي هو بالتأكيد في تصاعد سريع , 2/ الإسلام في أندونيسيا تقول لم ينتشر بالسيف : واش عرافتي فين جات أندونيسيا بعدا؟ راه جزر في المحيط الهادء العاصمة ديلا هي إسم قديم لهولاندا , وهي دجاكارطا , سكانها 20 مليون كانت مشهورة ببيع الكيمون , حيث في أمستردام خنشة دالكيمون كان يصل سعرها لثمن شقة , 3/ ما معنى الأحاديث : أسلم تسلم , وما موقع الجزية من الإعراب : إن لم تكن هي الإجبار على دخول الإسلام , والآن تحول السيف إلى : هاته التعليقات التي , تهدد من لا يريدون أن يصوموا رمضان , لأنهم أحرار , وليس لأنهم يكيدون لدينكم الذي لم ينتج لكم الحضارة حتى بعد 1436 سنة , فماذا تنتظرون ؟ هل 1000 سنة أخرى , هل الدعوات التي دعوتموها على الكفار واليهود قد إستجيبت , أم أن العكس هو ما حصل : هم في تقدم وأنتم في تقهقر : وأما شكلك فلا أحد سيهتم به , بل ما في دماغك من علم وثقافة وحتى لو كنت أو كنت مثليا أو ملحدا فلا يهم بالنسبة لي

  • Muslim
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 12:42

    je crois que le gars essaye de passer un message pour objectif de changer les mentalités à fin qu'on puisse respecter les libertés des minorités mais je remarque des commentaires négatifs , et je ne comprend pas pourquoi c'est trés difficile et c'est plus grand que lui de parler sur ce sujet

  • ابو زكريا
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 13:39

    مستوى تحليلي ضعيف وحركات زائدة بدون مبرر المواضيع الدينية لا تناقش بهذه الطريقة المستفزة على طريقة الراب. فيديو حامض جدا

  • القراي
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:40

    والله العظيم ولجام الله على فمي انك حامض

  • houria
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 14:48

    مغربي رفض الصوم قد يكون يهوديا او ماجوسيا٠لان٠هناك مغاربة يهود ٠او انسان جاهل مازال يعيش في الجاهلية,لا يعرف عن الاسلام شيء. العلماء هم الذين يخشون الله ٠لانهم وصلوا الى مرتبة عالية من العلم **.ذو العقل في النعيم يشقى بعقله ***واخو الجهالة في الشقاوة ينعم
    رمضان مبارك سعيد **احسن شهر في السنة من صامه فالله يجازيه .اما من اكله عمدا فالله يعاقبه في الدنيا قبل الاخرة .ويسلط الله عليه انواع العذاب ….الا من ثاب واستغفرفان الله غفور رحيم

  • redouanmouden
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:11

    لما رأيت العنوان ظننتك من رافضي الصيام و لكن لما سمعتك اطمأن قلبي و هنيئا لك و لنا بهدا الشهر العظيم و هو بمثابة فرصة و مدرسة نتدرب فيها لتعطينا نفسا طيلة ايام السنة للعمل الجاد و حب الخير …و أدكرك أخي أن الصيام كالصلاة ركن من أركان الاسلام ألا أنه خاصه الله تعالى بميزة حيث ورد في الحديث أن كل عمل ابن آدم له الا الصيام فانه لي و انا أجزي به ,,, و رمضان كريم

  • Agadirien
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 15:33

    لنفترض هادشي لكتقول صحيح
    الاطباء كينصحونا بالصيام لعدة اسباب منها
    1- الصيام يعزز إزالة السموم
    2- الصيام يعمل على راحة الجهاز الهضمي
    3- الصيام يساعد على علاج الالتهابات
    4- الصيام يساعد على خفض مستويات السكر في الدم
    5- الصيام يساعد على زيادة حرق الدهون
    6- الصيام مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم
    7- الصيام يحفز خسارة الوزن
    8- الصيام يعزز العادات الغذائية الصحية
    9- الصيام يعزز الجهاز المناعي
    10- الصيام يساعد على التغلب على مشكلات الإدمان
    إوا قول ليا حتى الأطباء دواعش.

  • amine
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 16:57

    المغاربة ورتو الاسلام عن ابائهم ولا اعتقد ان ابناءنا سيورتونه لابنائهم عندما سيحين الوقت النضام نفسه سيقود التغيير عاجلا ام اجلا لان المغرب متله متل قطيع الغنم الراعي هو الدي يحدد المرعى حسب اولوياته الشخصية قد تكون مصلحته الآن ان يضل الشعب شبه مسلم لكنه في نفس الوقت يقوم بدعم التوجه العلماني لكي يطمس الدين و التقاليد شيءا فشيء مع الحفاض على المستوى الثقافي الحالي لكي يكون من السهل التحكم فيهم في المستقبل

  • عبد الله
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 18:55

    إلى رقم 22 شجاع ( ا قرأ القرآن ودع عنك الوعظ، قال تعالى في كتابه العزيز : كل عمل لإبن آدم الا الصيام فهو لي وانا اجزي به ، صدق الله العظيم ) ، أيمكنك أخي أن تدلّني عن السّورة التي توجد بها الآية المشار إليها في تعليقك و شكراً رمضان مبارك

  • كفيف
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 19:10

    أنا أعتقد أنك نسيت الحديث الشريف الذي يقول من رأى منكم منكرا فليغيره والإفطار في رمضان وعلنا لهو الجرم الكبير فلا تخلط يا صديقي الحابل بالنابل وقبل أن تتحدث في هذا الموضوع يجب أن تكون ملما بالأمور الدينية ومتمكنا من القرآن والحديث الشريف عسى أن تصيب قوما بجهالة فتصبح على ما فعلت نادما وشكرا

  • ضد النفاق
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 20:01

    كلامك صحيح يااخي انا اقول مجتمعنا منافق لو كنا نثاتر بما نرى لتزعزعت انسانيتنا فيما نراه في مستشفياتنا لو كنا فعلا نتاثر بما نرى لدابت قلوبنا لما تعيشه بناتنا في الخليج من قهر و الاستغلال بكل اصنافه يطلبن النجدة ولاحد يجيب الىى متى النفاق

  • je n est pas peur de vous
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 20:14

    pour le numero 47
    shut the f up
    من رأى منكم منكرا فليغيره
    va parle de l argent au panama et en Suisse ect ect
    tu est un muslime hypocrite,qui ne pense pas avec sa tete mais avec un programme religieux qui ne donne meme pas le droit de partage ton argent pour tes enfants egalement.tu parle d une religion qui dit la terre et plate.tu parle de religion qui attire ces membres avec le sex des hours et des gamin et du vin ect
    et leur faire peur de l enfer et l enfant grandi de peure et d envie d avoir …..je ne peut plus finir car vous ete programme et vous etre hors de pense et logique.
    je n est pas peur de dire que je croit qu il y a un dieu mais pas le votre,car vous etre pas un example pour les autre societe juste la gressivite le namima koufar yahoud kirada ect.
    c est une religion fait specialement pour la race inferieur

  • MOHAMED
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 21:23

    هل في الءيام العادية عندما اصوم, و الكل فاطر هل يستفزني هذا الءمر ? طبعا لا فانا اصوم لالله و ليس للعبد. اذن كبروا عقولكم شويا اللي بغا ياكل فالزنقة شغلو هذاك, الءيمان لا يفرض بالقوة. مسلمين في اوروبا يصومون وقتا اطول و الكل فاطر و لا يهز ايمانهم هزاز, اذا كان ايمانكم و صيامكم ع بزز و فطرو سكتونا. مجتمع غير ناضج مراهق مزاجي غير راشد لهذا دوما سوف تبقون رعية تفرض عليها الوصاية.

  • lym
    الجمعة 10 يونيو 2016 - 23:22

    Le jour ou les arabes diront vraiment ce qu ils pensent sans avoir peur.Ce sera le debut de notre progrers malheureuseùent ce n est pas le cas

  • said
    السبت 11 يونيو 2016 - 00:51

    إن لم تستحي فاصنع ما شءة ة

  • MUSTAPHA.
    السبت 11 يونيو 2016 - 01:31

    فقط أريد تصحيح جواب على التعليق رقم 32(AMINA) لماذا نصوم ? وهو من أجل التقوى لاغيرلقوله تعالى في سورة البقرة الأية 183 ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183)

  • عبد الله اغونان
    السبت 11 يونيو 2016 - 01:34

    الافطار العلني الاستفزازي المقصود هو المشكل
    ———————————————–
    ونقص شوي من الحركات ولعياقة
    الى معجبكش المظهر دالك غيره

  • momo
    السبت 11 يونيو 2016 - 11:13

    franchement jeùner tout un mois dans cette chaleur est un crime envers soit même,tt le monde va être contre cette idée mais n'attendez pas qu'un fkih ou 1 prédicateur soit d'accord, c à vous de réfléchir pour lui c un gagne-pain , il n'y renoncera jamais et en même temps le plus souvent c sa conviction.Au moins durant ces 14 s ils ont du chercher un issu pour épargner ces supplices aux musulmans même pour le salat c trop de passer tte la journée à prier et attendre le salat suivant .si vous trouvez que c facile allez-y continuez mais une chose est sûr ttes les religions sont les mêmes aucune n'est révélée comme on vous fait croire,et pour le comprendre il suffit de lire un livre soit le coran,soit le hadith ,soit la sira mais avec un esprit critique,analytique c sur que tu en déduiras ce que je te dis

  • ملاحظة
    السبت 11 يونيو 2016 - 13:34

    يقول تعالى في كتابه :
    "وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مساكين"

    الآية وااضحة يعني الذي يقدر على الصيام ولا يريد أن يصوم، يجب عليه أن يفتدي ذلك بإطعام الفقراء عن كل يوم لا يريد صيامه

    بالطبع " وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون " كما قال تعالى

    بهذا ننتهي من هذا النوع من الذي يريدون لفت أنظار الصائمين بشذوذهم

  • آسف
    السبت 11 يونيو 2016 - 16:18

    آسف جدا لتكلم كل هب ودب في أمور ديننا الحنيف
    * 1 : لصاحب الفيديو، إقرأ التعليق رقم 1(راك قديم وحامض).
    * 2 : لصاحب التعليق رقم 11، فكر مليا في كثيرا مِن أشخاص كنت تعرفهم قد دُفِنو تحت الأرض
    وربما من عائلتك ، ما مصيرهم الآن ……وفكر مليا مرة أخرى .
    * 3 : لصاحب التعليق رقم 56، أخي الحبيب ابتعد عن تفسير القرآن الكريم وتكلم في أمور أقرب مِن تخصصك . وتذكر دائما قول الرسول صل الله عليه وسلم " وإن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالا قد تهوي به في النارسبعين خريفا "
    ومعذرة للجميع

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات