ملتحون مغاربة في إسبانيا " يحكمون " بإعدام مغربية

ملتحون مغاربة في إسبانيا " يحكمون " بإعدام مغربية
الأحد 3 يناير 2010 - 04:46

تبحث السلطات الإسبانية عن امرأة مغربية، كانت “محكمة إسلامية” في بلدة فالس، بضواحي مدينة تاراغونا (شمال شرق إسبانيا)، حكمت عليها بالإعدام، بتهمة الخيانة الزوجية.


وأفادت مصادر قضائية إسبانية أن محكمة تاراغونا أرسلت مذكرة إلى السلطات المغربية، من أجل البحث عن المواطنة المغربية، وإعلامها بضرورة المثول أمام المحكمة المذكورة، خلال مارس المقبل، للإدلاء بشهادتها.


وتعود ملابسات هذه القضية إلى مارس من السنة الماضية، إذ قدمت المرأة شكاية للشرطة الإسبانية، أفادت من خلالها أنها اختطفت، واعتقلت في مزرعة في بلدة فالس، من قبل 20 رجلا ملتحيا، متحدرين من المغرب.


وأضافت الضحية، التي كانت آنذاك حاملا، أن مختطفيها ظلوا يتداولون لمدة ساعات، ليقرروا، في الأخير، إعدامها، موضحة أن زوجها، وهو مواطن مغربي أيضا، هو من خطط لخطفها، متهما إياها بالخيانة الزوجية، إذا كانت قدمت ضده شكاية إلى السلطات الإسبانية، لأنه كان يعنفها.


وحسب تصريحات الضحية للشرطة الإسبانية، فإن زوجها كان يريد إرغامها على الإجهاض، لذا لجأ إلى “المحكمة الإسلامية” لتطبيق “الشريعة”، فأصدرت الأخيرة حكما يقضي بإعدامها.


ونجت الضحية بأعجوبة من الموت، إذ اغتنمت انشغال مختطفيها في بعض النقاشات، لتهرب من المنزل، حيث كانت تحتجز، ولجأت إلى أقرب حانة، لتطلب المساعدة.


ويجهل، لحد الآن، مكان وجود الضحية، التي تعتبر الشاهد الوحيد في هذه القضية. وأفاد دفاع المتهمين أنها اختفت، لأنها تعلم أن “حججها واهية”، في حين، ترجع السلطات القضائية الإسبانية عدم مثولها أمام محكمة تاراغونا للإدلاء بشهادتها إلى تخوفها من متابعات من قبل أعضاء مفترضين في “المحكمة الإسلامية“.


ويتابع القضاء الإسباني الرجال العشرة بتهم اختطاف وحجز المواطنة المغربية، ومحاولة قتلها، بالإضافة إلى تكوين محكمة غير قانونية، ما يعرضهم لعقوبة حبسية لمدة 23 سنة.

‫تعليقات الزوار

11
  • الساحي
    الأحد 3 يناير 2010 - 05:06

    سيناريو رائع يصلح لهليوود

  • الدكتور الورياغلي
    الأحد 3 يناير 2010 - 05:08

    نعم هذا سناريو رائع يصلح أن يمثل في فلم يحمل (مسرحية اولاد بوروقعة)
    فهؤلاء الحثالة ايضا بدؤوا يروجون للرأي العام في اسبانيا ان امنهم مهدد بالمسلمين، وانهم يقيمون محاكم على ارضها…
    لكن صدقوني ايها الاخوة فهذه التمثيليات التي ينتجها الغرب بين الحين والآخر لتخويف العالم من الإسلامين سوف تنقلب في النهاية ضده، لأنه كما نعلم جميعا أن الإشاعات غالبا ما تتحول إلى حقائق خصوصا إذا ضخمها الإعلام، وبالتالي فأنا أرى أنه لولا إعلام الغرب لما كان هنالك شيء اسمه (القاعدة) ولكن حين روجوا لهذا الفكر ليحذر الناس منهم انعكس عليهم الأمر واتسع الخرق على الراقع وهذا من عجائب القدر !

  • manzakin
    الأحد 3 يناير 2010 - 04:48

    كن جميلآ ترئ عجب

  • tanan
    الأحد 3 يناير 2010 - 04:56

    les islamistes profitent de la tolerance des pays d europe pour instaurer l intolerance
    ils pofitent de la democratie
    pour instaurer la dictature
    C EST comme ca que l ESPAGNE en est arrivee la

  • andalusi from tangier
    الأحد 3 يناير 2010 - 04:50

    انا اقطن قريبا من هذه البلدة valls ولا نعرف لا شئ عن هذه المحكمة الاسلامية؛ وزيادة عن ذلك هؤلاء الملتحين يحترمون القانون الاسباني و يبتعدون عن المشاكل…لماذا تريدين اشعال الفتن؟…كفى افتراءعلى الناس .

  • Agazik
    الأحد 3 يناير 2010 - 04:52

    يسمــــون بالـقتـلــــــة
    بمصطلح الدرجة
    الهماج

  • hicham
    الأحد 3 يناير 2010 - 05:02

    la premiere chose que doivent faire les autorites espangole c est d extrader ces appaches

  • Alkebida England
    الأحد 3 يناير 2010 - 05:04

    Wallah je ne sais pas comment decrire certains marocains qui croient tout ce qu’ils entendent et sont facilement manipules par les propagande mensongere anti islam. Meme les europeans ne croient plus leurs media. Ils savent tous que toutes les tentaives “terroristtes” soit disant commises pas les musulmans ne sont que les coups de leurs services secrets. Les vrais hamaj sont ceux qui absorbent tous comme des eponges pour le vomir dans leurs commentaires. Reveillez-vous compatriotes, Ceux que vous appelez boulhya sont les plus respectes, respectueux et les plus disciplines en Europe et par le temoignage des europeans.

  • mer
    الأحد 3 يناير 2010 - 05:00

    la propagande; l’ennemi de l’islam inventes chaque jour une histoire pour que leurs citoyens détestent les musulmans et l’islam, mais grâce a dieu chaque jour l’islam est en progression;les chiens aboient et la caravane passe;

  • hamza
    الأحد 3 يناير 2010 - 04:58

    c est t une politique espagnol pour detester le monde arabe s il vous plait hespress je ne vois pas mon prenom sur ce site ca fait une semaine que j ai commencer

  • amin
    الأحد 3 يناير 2010 - 04:54

    ما هي الحقيقة في هذا الموضوع؟
    لا يعرفها إلا أصحابها
    إنتظر حتى تعرف المزيد و حقيقة الموضوع
    لا تتسرّع,قضية معقدة لا يعرف حقيقتهاسوى من شارك فيها

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة