تعليقات الزوار
7
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس
-
08:26
الوداد يتفادى الإعلام في الجموع العامة
-
07:49
تصنيف ينبه إلى أمراض القلب بالمغرب
-
07:17
بيروت تعيد سعد لمجرد إلى المهرجانات
-
06:37
"فوت مركاتو": لخديم يقتفي أثر حكيمي
-
06:20
أنشطة تبعث الفرح في سجن علي مومن
-
05:31
حكم يعدّل توجه هيئة المحامين بمراكش
-
05:27
مركز أكورا لدراسات الإعلام يرى النور
-
04:47
رشيد الوالي يقدم فيلم "الطابع" بالبنين
-
04:31
الرجاء يواصل طرح "تذاكر افتراضية"
-
03:46
درك بيوكرى ينفذ خطة لتطويق الإجرام
-
03:29
بنموسى يثمن مجهودات تطوير الرياضة
-
02:49
حقوقيون يبتغون "تشذيب مدونة الأسرة"
مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان للدكتور عبد الواحد
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .شكرا لك أيها الأستاذ الفاضل
تفسير من التفاسير الممكنة…الحقيقة عند الله…فكلما انتهيت من أحد التفاسير قل والله اعلم…تتحدث وكأنك تملك المطلق…الاعمش في عالم العميان… كمل من راسك
مشكلة الاعجاز العلمي هو انك تربط شيء ثابث ومقدس وهو القؤان او الحديث بشيء متغير وهو العلوم ، فالعلوم متغيرة ويمكن للعلماء مستقبلا ان يكتشفوا اشياء اخرى او ان يصححوا فهمهم لاشياء علمية تبدو الان في نظرهم حقيقة مطلقة وهذا لاعيب فيه ولا حرج فيه بالنسبة للعلوم الحقة ،فالعلوم الحقة بطبيعتها هي تراكمية ولاحقها يصحح سابقها ولا ضير في ذلك ، لكن بالنسبة للقران الذي يمثل العلم المطلق في نظر المسلمين ماذا سيفعل اصحاب الزعاج ان غيرت العلوم رأيها في شيء معين يتكأ عليه فقهاء الاعجاز هل سيلوون عنق الاية من جديد ام سيكابرون ويعاندون كما يفعل الفقهاء الذين يقولون بالارض المسطحة الى الان.
السلام عليكم
حبذا لو تفضل الدكتور الكريم بموافاتنا بما اعتمد عليه من وثاءق وابحاث لما تكلم في حلقة سابقة عن اصل اللغات من سامية و عبرية وارامية….
وله جزيل الشكر والاجر لتعميم الفاءدة.
رحيل الأديب والصحفي السوري نصر الدين البحرة
وكانت ابنته عزة نشرت على صفحتها في مارس الماضي سيرة أبيها الذي بدأ مسيرته في تعليم الفلسفة إلى جانب عمله في الصحافة، وكان محررا وأمينا للتحرير في عدد من صحف دمشق.
تقول عزة إن البحرة (والدها) ونظرا “لكفاءته وتفوقه عُين بعد التخرج في ثانويات الزبداني وكان عمره 18 عاما” وتضيف أنه “عمل طويلا في الصحافة وكان ذلك سببا رئيسيا في تأخره بإتمام دراسته الجامعية”
راي اليوم
خرافات واستغباء السدج القرطبي وابن كثير فسرو هده الاية بطريقة سهلة بعيدا عن هده التأويلات السخيفة