موخاريق يدعو "لارام" إلى مناقشة أزمة الجائحة

موخاريق يدعو "لارام" إلى مناقشة أزمة الجائحة
صورة : أيوب اجوادي
الخميس 21 يناير 2021 - 14:39

دعا الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي موخاريق، ممثلي قطاع النقل الجوي إلى تعزيز الحوار وتقديم الحلول لتجاوز الإكراهات التي يواجهها القطاع بسبب جائحة كوفيد 19.

وأوضح زعيم الاتحاد المغربي للشغل، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني “لانبعاث الجامعة الوطنية للنقل الجوي”، التي عقدت الأربعاء بالدار البيضاء: “هدفنا في هذا الاتحاد ليس القيام بالإضرابات في شركة الخطوط الملكية للطيران، وإنما أن نكون قوة اقتراحية”.

وشدد موخاريق على أن “هذه الجامعة التي يعقد مؤتمرها الهدف منها الخروج من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها شركة لارام، وكذا أن تكون تنظيما للتعبير عن هموم ومشاكل العاملين بكل فروع الشركة المذكورة”.

ولفت الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، وهو يدعو إلى إحياء وانبعاث الجامعة المذكورة، إلى أن هذه الأخيرة “كانت من الجامعات القوية التابعة للاتحاد، وكانت تضم جميع الفروع”، مضيفا أنها “كانت تقوم بإضرابات بطولية عندما يتم البطش بأحد الربابنة، ذلك أنها أوقفت حركة الطيران مرات عديدة”.

وأشار المتحدث نفسه إلى وجوب تقوية هذا القطاع، والدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة داخل الخطوط الملكية المغربية، لاسيما بعد ظهور الجائحة التي أثرت على حركة التنقل الجوي عالميا.

وأوردت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لانبعاث الجامعة الوطنية للنقل الجوي أن فئة المستخدمين في قطاع النقل الجوي “أصبحت تعيش أوضاعا صعبة تفاقمت جراء الأزمة الحالية وما ترتب عنها من آثار سلبية على الجوانب المادية والمهنية”.

وشددت اللجنة ذاتها على أن الهدف من “انبعاث الجامعة الوطنية” يتمثل في وضع إستراتيجية للعمل “روحها التفاوض والحوار خدمة للمستخدمين والقطاع، والدفاع عن الحقوق العادلة والمشروعة، وتحسين الأوضاع المادية والمهنية، واستمرار هذا المرفق الحيوي في عز الجائحة”.

من جهتها دعت أمال العامري، المستشارة البرلمانية عن الاتحاد المغربي للشغل، إلى توحيد العمل النقابي والجهود داخل شركة “لارام” من أجل مؤازرة المستخدمين، مشددة على أن “الاتحاد يراهن على هذه الجامعة كإطار لتوحيد الجهود والدفاع عن المستخدمين في هذه الظرفية التي تضرر فيها القطاع، نظرا لكونه مرتبطا بالسياحة وغيرها”.

‫تعليقات الزوار

10
  • محمد
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:19

    اسي ميلود باركة عليك هدي سنين و انت في هدا المنصب .الله يجعل البركة .في المغرب حتى شي مسؤول ما تيسخى بالكرسي .يحتفظ به مدى الخياة

  • مغربي
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:31

    موخاريق فين كنت هده المدة ؟ دهبت مباشرة الى لارام، دهبت للمرافق التي فيها الفلوس صحاح، لمادا لا تدهب الى مرافق اخرى التي هدمتها توجهات النقابات بجميع اصنافها !

  • رأي
    الخميس 21 يناير 2021 - 15:38

    واش هاد السيد مازال في منصبه ، نفس الوجوه و كان الكفاءات انقرضت

  • mohamed
    الخميس 21 يناير 2021 - 16:12

    الله يوفقكم، مستخدمي لرام لم يتوصلو بأجورهم مند دخول الوباء الى المغرب وأتكلم عن نسب جد متفاوتة, لا احد سال فيهم! هناك من منهم يعيل أسر ومن منهم غارق في الديون التي تراكمت عليهم من المستضعفين, الشركة لم تنضر بحالهم حتى الان, نتمنى ان تدرس الحكومة هاد الملف الجد العلق في اقرب وقت

  • مواطن
    الخميس 21 يناير 2021 - 16:21

    قمة الانتهازية بعدما تم التطاول على جمعية الرباببنة داك التنظيم المستقل على كل النقابات هاهو مخاريق يغازل االربابنة لماذا لم يساند الربابنة في دفاعهم عن تنظيمهم الان يطمع في ظمهم

  • محمد مداني
    الخميس 21 يناير 2021 - 16:24

    لا أعرف ما يريد هذا العجوز الا تستحيي وتركن إلى دارك وتدع هذه النقابة إلى آخر ينقب منها ، كلامك كذب و بهتان ووعود فوق الماء الجاري، مصدقيتكم ضاعت وعرفتم بمقالبكم والخطابات الجوفاء.

  • karimifarid1
    الخميس 21 يناير 2021 - 20:08

    نقابة في المغرب منعدمة منذ قدام الزمان.

  • العلوي الشريفي هشام
    الخميس 21 يناير 2021 - 20:22

    الى المسمى مخاريق اظن انه لارام لديها من الكفاءات والاطر الشاطرة للدفاع عن مطالبها واهتماماتها وكل مايتعلق بها .المطلوب الدفاع عن الطبقة الشغيلة العاملة والمنضوية تحت لواءكم والتي تقتطع كل شركة وكل إدارة مابين 100 و120 درهم لكل مستخدم كل فاتح ماي ولم يزيد راتبهم عن 3200 درهم منذ سنين .وشعاركم عاشت الطبقة الشغيلة لانها تساهم بهدا المبلغ كل سنة.وليس للدفاع عنها

  • abdoo abdoo abdoo abdoo
    الخميس 21 يناير 2021 - 21:06

    كل زعماء النقابات والأحزاب إنتهت صلاحيتهم بعد إغتنائهم على ظهر الكادحين

  • mohamed bouznika
    الجمعة 22 يناير 2021 - 09:35

    الأخوان الله يرحم الوالدين بغيت نسولكم واش في المغرب كين غير هاد الناس شفتهم لفي شمنصب كيلصق فيه واش معدناش الكفاءات باش نغيروا الوجوه

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب