نادي الرجاء يصرف للاعبين منحة التتويج بالبطولة

نادي الرجاء يصرف للاعبين منحة التتويج بالبطولة
صورة: هسبريس
الجمعة 2 يوليوز 2021 - 09:19

أخبر المكتب المسير لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم لاعبي الفريق الأول بصرفه المنح الخاصة بالتتويج بدرع الدوري الاحترافي الموسم المنصرم، وذلك لتحفيزهم على تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات الحاسمة التي تنتظرهم محليا وقاريا هذا الموسم.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن المكتب المسير للرجاء أكد للاعبيه صرفه لمستحقات التتويج بلقب البطولة الماضية، التي حددها مسؤولو الفريق “الأخضر” في حوالي سبعة ملايين سنتيم لكل لاعب، بعد أن تأخرت لفترة طويلة بسبب الأزمة المالية التي يعيشها “بطل المغرب” خلال الفترة الأخيرة.

وحسب المصادر نفسها، فإن مسؤولي الرجاء أكدوا للاعبين أن الظرفية الصعبة الحالية التي يعيشها الفريق على المستوى المالي هي السبب في هذا التأخر، مطالبين إياهم ببذل مجهود أكبر في قادم المباريات. كما أن إدارة “النسور” ترى أن صرف مستحقات الموسم الماضي في هذا التوقيت، سيحفز اللاعبين في المواجهات الهامة التي تنتظرهم.

ووفق المصادر ذاتها، فإن لاعبي الرجاء توصلوا كذلك بمنحتي الفوز على كل من شباب المحمدية واتحاد طنجة، وهو ما من شأنه أن يعطيهم دفعة معنوية لتحقيق نتائج إيجابية في مباريات الدوري القادمة، وكذلك المنافسة بقوة على التتويج بلقب الكونفدرالية وكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وكان فريق الرجاء الرياضي قد سقط مساء أول أمس الأربعاء في فخ الهزيمة (1_0) أمام مضيفه يوسفية برشيد، برسم مباريات الجولة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية.

وجمدت الخسارة رصيد الفريق “الأخضر” عند 48 نقطة، في وصافة الترتيب، بينما رفع الفوز نقاط يوسفية برشيد إلى 26 والمركز الثاني عشر.

‫تعليقات الزوار

15
  • متتبع
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 09:33

    لماذا لم يتخذ القرار خلال فترة الذهاب .هذا التأخير أدى إلى ضياع 9 نقط مع الحسنية و بركان وأخيرا برشيد . هل تعلم أن الاعب له مصاريف عاءلية وضرورية .نعم هناك أزمة لكن خلاص الاعب الاول .تسيير للمكتب عشواءي . الاعب يريد التحفيزات اما الديون يمكن برمجتها بعد الألقاب.

  • جات معطلة بزااااااف
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 09:41

    أعتقد إعتقادا لا ريب فيه أن هذه الخطوة جاءت متأخرة جدا فلاتنتظروا أن تكون محفزة و احمدوا الله أن لاعبي الرجاء لهم تعلق عاطفي بالفريق فلا يوجد فريق لا يتقاضى أجوره و مستحقاته و تجده يتنافس على جميع الجهات و يبلغ مراتب و مراكز تعتبر إنجازا بالنسبة لفرق وطنية َو قارية تصرف عليها الملايير أمثال بيراميدز….

  • Fathi
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 09:52

    هذه خطوة جيدة، لكننا نعاتب اللاعبين على تراجع مستواهم مؤخرا بشكل رهيب، والرجاء التي عودتنا على سحق خصومها ذهابا وايابا أصبحت كفريق من فرق الهواية، فلا سرعة في الأداء ولا تسديدات قوية على مرمى الخصم ولا ضربات ثابتة مدروسة بذكاء ولا حملات مضادة سريعة، ولا تمريرات سريعة متقنة، فلا الحافيظي ولا متولي عادا يقدمان إضافات نوعية..، ماذا يجري بالرجاء، اهي لعنة اقالة السلامي؟؟

  • رأي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 09:59

    هذا حال البطولة الوطنية، الكل يسعى للمال و التحفيزات رغم أن الفريق يعاني أزمة مالية و على اللاعبين مساعدة الفريق الذي فتح لهم الافاق، هؤلاء اللاعبين مثل المدرب فاخر، همهم المال

  • مزابي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 10:05

    ذيال لعام لفايت….ماشي مشكل…..بصحتهم جاتهم زوينة مع العيد او العطلة او نعام اسيذي شي تسافيرة ….

  • رجاوي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 10:08

    الرجاء اكبر وبكثير من هذا المدرب ،كنا نتمنى التمديد للسلامي لفترة لا تقل عن ثلاث سنوات ،للاسف الغوغاء وتآمروا على المدرب الكفء ابن الفريق بتوجيه من المدعو الحداوي….اللاعب مالانكو كذلك اصبح مفرورا ويتكبر اكثر من حجمه الحقيقي

  • abdou
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:00

    أسلوب جميل في التدبير وهنيئا للخضر ومزيد من التفوق والعطاء
    لا يجب انتقاد المكتب على أن هناك تأخير في صرف هذه المنحة
    فالظرفية الأخيرة كانت صعبة بسبب كوفيد وآثاره الاقتصادية الصعبة على الجميع ولم يكن أبدا سهلا توفير الموارد المالية
    فأصعب شيئ ليس تخصيص وصرف المنحة ولكن بالبحث والمثابرة لإيجاد الموارد المالية للقيام بذلك
    ولا ننسى أن هذه منحة أما أجور اللاعبين والطاقم الفني والإداري والرياضي فطبعا هو تؤدى بنظام وانتظام للجميع في وقتها المناسب
    حقيقة هناك إدارات مكاتب وأندية يجب التنويه بالمجهودات الكبيرة الت تبذلها وكذا حسن تدبيرها لشؤون النادي الرجاء الوداد ومكاتب أخرى عديدة
    ولا ننسى دور الفيدرالية التي أصبحت في السنين الأخيرة قد الكلمة قد الفعل

  • المغربي التاجر و الموظف
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:02

    الضريبة على الدخل . سبعة ملايين سنتيم لكل لاعب،

  • سعيد الألفة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:20

    في احد الجرائد اليومية المغربية اسمها ( قبل الظهر .. و نقيض المساء ) على الصفحة الأولى مقال يتحدث عن و جود “موظفين أشباح” بالإدارة التقنية للجامعة .”
    وهذه أول مرة تخرج فيها جريدة لتتحدث عن مدربين سابقين للمنتخب يتقاضون أجورا مرتفعة دون أن نعرف المهام التي انيطت لهم و ضبابية مهمتهم او الطريقة التي تم بها انزالهم بالجامعة ” parachutés ” مع الإشارة أن أحد المدربين السابقين للمنتخب الوطني ( كانت تونس عقدته لم ينتصر عليها قط لا كمدرب و لا كلاعب ) هذا المدرب السابق أصبح بقدرة قادر في الادارة التقنية مع أنه لم يدرس الإدارة قط ولا التسيير ولم يسبق له دراسة البرمجة و لا بيداغوجية التكوين و المصيبة الكبرى مستواه الثقافي الشهادة الابتدائية !! حلل ولا تناقش . ومن تكلم يصبح ..حسود ..حقود..مريض..معقد ..الخ
    فمتى سيتم تصحيح هذا الخطأ الجسيم ؟ ومتى سيتم إزالة ” الرضاعة ” لفطم كبير..لا يشبع ولا يحب ” لفطامة ” و تراه دائما ” مزاحم و سامر ف الدورة ” ..و ان تم ابعاده ينقلب الى تقمص دور “الضحية” ..دور يتقنه ايما اثقان بمساعدة طابوره الخامس .

  • بنادم
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 13:33

    خاص الراجا ترد البال لعشب دنور شي حاجه ماشي هي …في ماتش بيراميدز مكانت لا شتا لا والو والكرة مكانتش كتمشي كما ينبغي

  • سعد
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 17:25

    اعتقد ان البطولة حسمت للوداد البيضاوي

  • سلاوي
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 18:33

    شكرا لكل اللاعبين والاطقم التقنية والطبية وشكرا لكل من ضحى ولم يكن يتقضى راتبه في سبيل حب الرجاء ،لكم منا التقدير والاحترام، ونطالبكم ببدل المجهودات لنيل الثلاثية انشاء الله، ولا تحملوا هم الأجور فكيفما كان الحال ستأخدون رواتبكم بدليل (فاخر) ،الرجاء هي امل الكرة المغربية دائما سواء الأفريقية او العربية وكدا العالمية ،انه لشيى محزن تقريبا سنة على التتويج، نعتذر كجمهور الرجاء العالمي لعدم رضانا عنكم في بعض الأحيان لكن حب كورفا سود فاق الخيال نحلم دائما بالاعالي مثالا لنسر الجارح

  • سعيد الألفة
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 19:09

    متى سيتم إنشاء قناة تلفزية خاصة بالرجاء تكون مصدرا قارا لدر الأموال من خلال الإشهار و نقل حصص التداريب والمقابلات الحبية و تتبع التربصات للفريق و البقاء عن كثب فيما يخص اللاعبين وعن كل جديد عنهم بتتبع حالاتهم الصحية و مدى جاهزية كل عنصر و كذا انشاء تقارير و أفلام وثائقية عن الفريق و إعادة المباريات الخالدة في تاريخ الفريق و التذكير بكل رموز الفريق أحياء و من رحل الى دار البقاء تمجيدا له و عرفانا لما اسدى ..و تخليد كل فرد كان ولازال ينتمي للعائلة الرجاوية..
    فمتى سنرى قناة تلفزية للرجاء؟ لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة..
    استيقظوا..و خططوا..ونفذوا !!
    كفى انتهازية..واعملوا من أجل الفريق يا…… !

  • مواطن محب لبلده
    الجمعة 2 يوليوز 2021 - 21:26

    ينبغي على الكل دفع الضرائب . يقال بطولة محترفة اذن ينبغي تطبيق نفس الالتزامات الجبائية على جميع المواطنين كما يحصل للرياضيين في جميع انحاء العالم . تعبنا من سياسة الريع في مجالات لا تفيد الوطن في شيء سوى تخدير الشباب .اصبحنا نرى لاعبي كرة القدامى اكبر المستفيدين من هكذا ريع . وطننا وامتنا محتاجة في هاته الاثناء الى علماء واطباء ومهندسين وتقنيين ورجال اقتصاد لبناء الوطن وللتغلب على كل من يريد بامتنا شرا. لدينا كل المؤهلات لنصبح دولة قوية لو تم توضيف ثرواتنا بالشكل الصحيح.

  • سعيد الألفة
    السبت 3 يوليوز 2021 - 09:13

    تتمة موضوع” الموظفين الاشباح بالجامعة”(حسب الجريدة”اسمها مرادف قبل الظهر و نقيض المساء) ..
    فحسب الجريدة أن مدربين سابقين للمنتخب يتقاضون أجورا مرتفعة دون أن نعلم المهمة المنوطة لهم بالتحديد و هل تتناسب الأجور مع ما”يفعلون”وقت حظورهم !؟
    فحسب الصحافة فإن مدربا سابقا للمنتخب المغربي (درب المنتخب المغربي مرتين ) يقوم بزيارة احد مراكز التكوين ( مرة مرة و وقت ما رشفات ليه )..هذا المدرب السابق للمنتخب الوطني مرتين..مقاول..و محلل رياضي لقناة تلفزية خليجية سابقا..و صاحب ماذونيات..و تاجر في الخيول..و له فرقة خيالة.. و صياد..و قناص..و الآن في الادارة التقنية رغم أنه لم يدرس الإدارة التقنية و لا التسيير ولم يسبق له أن درس البرمجة الحديثة بل ومستواه الثقافي الشهادة الابتدائية ويتقاقضى أكثر من 40 مليون سنتيما في الشهر..وما عاجبوش الحال..و كل من تكلم او انتقد يصبح ..عدو النجاح( رغم أنه لم يفز قط ولو ببطولة واحدة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب درب العشرات من الفرق يعدها ب..”البوديوم “ثم يتخلى عنها فجأة ويبعث لها بشهادة طبية.
    وكل من تكلم او انتقد يصبح ..لخبار راها ف راس المطبلين له.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل