نتائج مخيبة للآمال تخيم على مستقبل نهضة بركان

نتائج مخيبة للآمال تخيم على مستقبل نهضة بركان
صورة: أرشيف
السبت 26 يونيو 2021 - 08:09

يعيش نادي نهضة بركان لكرة القدم موسما كرويا صعبا بحصده لمجموعة من النتائج السلبية، رمت به خارج أسوار مسابقة كأس الكونفدرالية من دور المجموعات، في الوقت الذي كان فيه الفريق يبحث عن الحفاظ على لقبه.

كما بصم “البرتقالي” على أداء باهت بالدوري المحلي، بعد أن تجرع مرارة الهزيمة في تسع مباريات مع ستة تعادلات وثمانية انتصارات، ليجمع 30 نقطة فقط من 23 مباراة.

إقصاء مر ومبكر من الكونفدرالية

بعد أن تربع نهضة بركان على عرش مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية في النسخة الماضية، وكان قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب نفسه في الموسم الذي قبله، بعد الهزيمة أمام الزمالك المصري بركلات الترجيح في المباراة النهائية، مسجلا اسمه ضمن خانة كبار القوم بالقارة السمراء، خيب “فارس الشرق” آمال مناصريه هذا الموسم بالخروج من دور المجموعات، ليؤكد أن بركان الموسم الماضي تغير حاله، ويحتاج إلى حلول ناجعة للعودة إلى السكة الصحيحة.

تواضع “البرتقالي” بالبطولة

تواضع نهضة بركان، الذي نافس على لقب درع الدوري الاحترافي الموسم المنصرم إلى آخر دقيقة، طاله هذا الموسم بمنافسة البطولة أيضا، باصما على رقم سلبي باستقبال شباكه لـ26 هدفا في الوقت الذي اكتفى فيه بتسجيل 23 هدفا فقط، إذ لم يجمع “البرتقالي” سوى 30 نقطة من 23 مباراة، بالإضافة إلى الإقصاء بشكل مثير أمام المغرب الفاسي من مسابقة كأس العرش، وهي نتائج أغضبت مناصري الفريق خوفا من الانهيار.

3 مدربين في موسم واحد

عاش نادي نهضة بركان، خلال الموسم الحالي، على وقع غياب الاستقرار التقني بعد أن تناوب ثلاثة مدربين على العارضة التقنية للفريق، في سابقة من نوعها “للبرتقالي” الذي كان بالأمس القريب يعتبر نموذجا يحتذى به في التسيير.

وكانت بداية إقالة المدربين بالفريق البركاني بالتخلي عن الإطار الوطني طارق السكتيوي الذي قاده إلى التتويج بلقب الكونفدرالية الموسم المنصرم، ليتم تعويضه بالمدرب بيدرو بنعلي الذي عمق من جراح النهضة ولم يطل مقامه مع الفريق، ليتم الانفصال عنه والاستقرار على المدير التقني الفرنسي دافيد بولونجي ليقود سفينة النهضة إلى نهاية الموسم الحالي بشكل مؤقت.

نهاية جيل..

دخل جيل نهضة بركان الحالي تاريخ النادي من أوسع الأبواب، بعدما قاد ممثل الشرق إلى التتويج بلقب كأس العرش قبل ثلاثة مواسم. كما وصل إلى “البوديوم” للمرة الأولى في تاريخه على المستوى القاري بالفوز بلقب الكونفدرالية في النسخة الماضية؛ غير أن نهاية هذا الجيل تبدو أنها لن تكون سعيدة، بعد أن بات الفراق على الأبواب مع عدد من اللاعبين المتقدمين في السن، إذ يضم النهضة عددا مهما من العناصر التي تجاوزت حاجز الـ33 سنة ومنهم من دق أبواب الـ36؛ وهو ما سيفرض على الإدارة التغيير من جلد الفريق، لتكتب نهاية حزينة لجيل استثنائي للفريق البركاني.

الأنصار يخشون الانهيار

يخشى أنصار نادي نهضة بركان من انهيار “البرتقالي” خلال الفترة المقبلة، بعد أن عزف على وتر الخيبات هذا الموسم؛ وهو ما دفع عشاق النهضة إلى مطالبة المكتب المسير بضرورة البحث عن الحلول الناجعة لإعادة الفريق إلى سكته الصحيحة.

يشار إلى أن نهضة بركان يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الاحترافي حتى الآن برصيد 30 نقطة، بفارق 21 نقطة عن الوداد الرياضي متصدر الترتيب.

‫تعليقات الزوار

24
  • ملاحظة
    السبت 26 يونيو 2021 - 08:37

    لقد سبق و قلت بأن الرجاء ظلمت في ركلة الجزاء الدي منحها الحكم للفريق البركاني لأنه كان مصرا على ان بخرج البركانيين فائزين ، ركلة الجزاء غير واضحة حتى بمراجعة VAR

  • رأي
    السبت 26 يونيو 2021 - 08:48

    فريق لم يتتبع التشبيب و اكتفى بلاعبين انتهت صلاحيتهم

  • تذكروا
    السبت 26 يونيو 2021 - 08:54

    لا خير في فريق يعتمد على جني محصول الفرق الأخرى ويهمش ابناء المدرسة إن هي وُجدت الوداد نموذجا وبركان على خطى الوداد التي يعرف المتتبعون كيف تجني محصول الفرق الأخرى بني ملال الزمامرة خنيفرة خريبكة الراك ووو

  • ج مصطفى
    السبت 26 يونيو 2021 - 09:18

    اللي دار راسو فنخالة كينقبو الدجاج.
    بركان بقاو عندها غير لكادافر وزادتها بالتبزنيس.

  • seddam
    السبت 26 يونيو 2021 - 09:19

    إقالة المدرب الكفؤ طارق السكتيوي كانت خطأ كبيرا،ألا و هو الذي حقق مع الفريق نتائج تاريخية تكتلت في تتويج البراكنة بلقب كأس الاتحاد الافريقي و هو إنجاز من الصعب ان تحقيقه،و لكن تدخل مسؤولي الفريق في عمل المدرب و مطالبتهم إياه بالمستحيل دون ان يوفروا له الإمكانات اللازمة دفع المدرب الى مغادرة النادي،و هذا هو التسيير الهاوي.

  • samir samir
    السبت 26 يونيو 2021 - 09:50

    الاسود تمرض و لا تموت ديما بركان في السراء والضراء. مزال مكملتش البطولة احدرو من استفاقت النهضة

  • harakat00youssef00
    السبت 26 يونيو 2021 - 09:51

    انشاء الله القسم الثاني لانه هو بيته الاصلي وتاخروا عن ذللك كثيرا

  • رجاوي
    السبت 26 يونيو 2021 - 10:04

    بركان والوداد خاصة هذه الأخيرة لم اعتمدوا على أبناء الفريق .فريق يشتري ما أنجبته الفرق الأخرى لا تنتظر منه الذهاب بعيدا سينهار قريبا.فحتى مؤطرو الفئات الصغرى لديه يشعرون بالغبن حين يرون عطاء أمثالهم في الرجاء مثلا يبرز في البطولة .

  • الحسين
    السبت 26 يونيو 2021 - 10:31

    يقول المثل الفرنسي c facile d monté le podium mais difficile d resté

  • البيع
    السبت 26 يونيو 2021 - 10:36

    وماذا عن بيع المقابلة الوداد، صراحة هذا الفريق شوه سمعة الجهة الشرقية، عكس نادي الشرق العريق مولودية وجدة الذي شرف الشرق ولم يدخل أبدا دوامة بيع وشراء المقابلات.

  • الشراء
    السبت 26 يونيو 2021 - 10:52

    اذا كانت بركان باعت الماتش ،راه حتى وجدة باعت الماتش للرجاء والقضية فيها هوار. بركان بغاو يكفروا بسبب الخسارة وانت تقول باعت الماتش. العاطفة تهبل

  • خطأ تاريخي؛ ؛؛
    السبت 26 يونيو 2021 - 10:58

    أكبر خطأ تاريخي قام به مسؤولي النهضة البركانية هو الاستغناء عن مدربين حققوا معهم الألقاب متل السراج والسكيتيوي ::::المكتب الحالي يجب أن يقدم استقالته لا نه لم يستفيد من إنجازات وانتصارات الرئيس السابق فوزي لقجع الدي هو حاليا له مناصب عليا في الكاف والفيفا.

  • الى ملاحظة
    السبت 26 يونيو 2021 - 11:02

    الرجاء خلال لقائه مع ن بركان لم يكن محظوظا غياب مالانحو غياب بوسليم الحكم الذي يمكن انقاذ الرجاء لان فرق البيضاء تنتصر الا بمساعدة التحكيم

  • Marocaine
    السبت 26 يونيو 2021 - 11:13

    Berkane est entrain de passer un moment difficile. Par contre ce n’est pas la fin du monde. J’ai une question aux dirigeants de Berkane. C’est quoi votre stratégie l’année prochaine ? Je ne veux pas une réponse de l’oral, mais une réponse sur le terrain l’année prochaine incha Allah. Vous êtes grand et le resterz

  • صلاح الدين بركان
    السبت 26 يونيو 2021 - 12:18

    المقال على بركان جعل بعض المتربصين الذي انهكتهم النهضة و عذبتهم، يخرجون حقدهم وينفثون سمومهم، لكن هيهات هيهات. اكبر خطأ في نظري هو عندما رضخ الرجل الشهم و المقدام السيد فوزي لقجع فتخلى عن رئاسة النهضة، حيث كان الحبارى و أمام كل نكسة يرجعون ذلك إلى لقجع. لقجع ابن بركان ورغما عن الحاسدين فهو كذلك. اتمنى ان نعي الرسالة وننهض حتى يتألمون

  • kata
    السبت 26 يونيو 2021 - 12:21

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشات عليهم القاجعة هاهم يحصدون الفاجعة بايباي البرتقالة المرة إلى الحلقة القادمة اذا كان البطل هو لقجع هههههههه خودوا ليكم عصير في كأس كبير

  • إلى بعض المعلقين
    السبت 26 يونيو 2021 - 12:43

    من خلال تصفحي للتعاليق لاحظت أن البعض منهم تغلبه العاطفة الزائدة لفرقهم التي تتحول إلى حقد و كراهية للفرق المنافسة لها و هذا مرض خطير من هذا المنبر أتمنى لهم الشفاء العاجل أما بركان فلها رجالاتها و كما يقال بالعامية قادين بسوقهم و السلام.

  • سعيد
    السبت 26 يونيو 2021 - 12:58

    بركان وضعه أشبه بوضع الجيش الملكي في التمانينات الذي استفاد من رءيس الجامعة انداك و الذي كان يمد الفريق بكل ما يحتاج حيث يتم اقتناء اي لاعب برز نجمه وعندما رحل ذلك الشخص عاد الفريق الى حجمه الطبيعي ولولا اعتبارات خاصة لكان في القسم الثاني.
    وبالتالي فوضع الفريق البركاني طبيعي جدا. وهناك فرق اقوى منه بكثير ولها تاريخ عريق لم تستفيد من الدعم الذي حصل عليه بركان وندكر فريق قنيطرة والنهضة البيضاوية و الكوكب المراكشي….

  • السراب
    السبت 26 يونيو 2021 - 14:48

    فرق البيضاء تكره كل الفرق التي تنافسها و تقف لها بندية و تسعى بشتى الوسائل لتشويه سمعتها و تنسى أنها أكبر مستفيد من الدعم الظاهر و الغير الظاهر..المغرب بلد كرة القدم و كل المناطق بها مواهب من يصنع الفارق هو الجانب المادي فقط.

  • متتبع مغربي
    السبت 26 يونيو 2021 - 14:53

    بكل موضوعية اظن بان لاعبي الفريق البركاني وصلوا الى القمة وتوجوا مرتبن واصيبوا بالعياء الذهني والبدني وتسربت اليهم علامات العياء ….اذن لابد وككل فرق العالم والفرق الوطنية من ضخ دماء جديدة للفريق بادماج من حين لاخر بعض الاسماء الشابة حيث تكون بمثابة الخلف لهذه الاسماء وبدون معاتبة احد فالنهضة كما انه يضم الان اسماء من خارج بركان فقد سبق ان زود فرقا كبرى بنجوم من قبيل المرحوم الزروالي مع الرجاء والبزغودي الذي برز كثيرا مع خريبكة اضافة الشاوش مع الكوكب وكمحترف في الخارج ثم مصطفى البياز………الخ وانا متتبع لجميع فرقنا الوطنية.

  • البرتقالة المرة
    السبت 26 يونيو 2021 - 15:03

    هههههه البرتقالة المرة عائدة و بقوة الحمد لله الأكاديمية تشتغل و في صمت أما فيما يخص هذا الموسم فلنسيان أما انت يا((kata)) فعصير البرتقال غالي ثمنه عليك لأن موسم البرتقال هو الشتاء فموعدنا الموسم القادم إن شاء الله. عاشق النهضة البركانية سواء لعبت في الربيع الأخضر أو لعبت في الحمري الأحمر المهم أعشق شيئا إسمه النهضة الرياضية البركانية.

  • مالكي
    السبت 26 يونيو 2021 - 18:15

    الموضوع عن بركان وجمهور الحديقة يتكلم عن الوداد ولفو ضربات الجزاء عن طريق السباحة في الدقيقة 95 الله ارحم جمعية الحليب

  • مغربي
    الأحد 27 يونيو 2021 - 01:38

    سبق للبنرتي ان صرح ان التنافس على البطولة سيقتصر على الوداد والرجاء ةنهضة بركان متناسيا باقي الفرق

  • ابو ناصر
    الأحد 27 يونيو 2021 - 17:41

    في الموسم المقبل بركان قد تسقط إلى القسم التاني الفريق يعتمد في جل عناصره على مدارس الآخرين هذا بالضبط ما حدث لي خريبكة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 7

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس