نزار بركة يترشح لأول مرة في دائرة العرائش

نزار بركة يترشح لأول مرة في دائرة العرائش
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي
الإثنين 3 ماي 2021 - 22:25

كشف مصدر مقرب أن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، قرر خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة في دائرة العرائش، شمال المغرب.

وسيخوض بركة الانتخابات البرلمانية لسنة 2021 في أول تجربة له في مساره السياسي، وهو تحدٍّ يواجه كبير الاستقلاليين الطامح إلى رئاسة الحكومة.

وقرر بركة خوض التجربة في الدائرة التي نجح فيها الأمين العام الأسبق لحزب الاستقلال عباس الفاسي، باعتباره واحدا من العائلات المنتمية للإقليم، كونه سليل قبيلة بني عروس.

‫تعليقات الزوار

19
  • مقاطعون وعدميون
    الإثنين 3 ماي 2021 - 22:50

    فقط التهافت والهرولة من اجل الريع والامتيازات اللامتناهية دون محاسبة لان الجميع يعلم ان منظومة التحكم هي التي تقرر وتتحكم في كل شيء وتعتبر المواطنين مجرد رعايا والمنتخبين مجرد مرافقين ومصفقين ومنبطحين اما غير ذلك فمجرد مسرحية بكومبارس يلعبون دور البرلمانيون والوزراء والحكومة وهذه العملية تعتبر من اكبر الاهانات التي يتعرض لها الشعب بشكل دوري !!
    الشعب يغرق في الفقر والبطالة وانهيار البنيات والخدمات والطرف المتحكم يتعنت في اقامة مسرحية الانتخابات الصورية !!
    اغلب الاحزاب مرت بالحكومات المتعاقبة وساهمت في تدمير البلد وإفقار الشعب فماذا يمكن ان تقدم الان

  • هسبريسي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 22:52

    هذه الدائرة التي كان يتقدم فيها للإنتخابات عباس الفاسي. وهي التي “نجح” فيها هذا الأخير قبل تحمله الوزارة الأولى.

  • حنظلة
    الإثنين 3 ماي 2021 - 23:04

    وخا يترشح في فكيك على حساب القاسم الانتخابي راه دايز مادام هوا وكيل اللائحة

  • محمد بلحسن
    الإثنين 3 ماي 2021 - 23:23

    كنت أنتظر أن يترشح بالجماعة القروية الزحيليكة عدد سكانها 50.000 نسمة إستفاذت كثيرا طبلة 25 سنة، منذ 1995/1996, من الريع السياسي.
    فظل الرجل، حفيد سيدي علال الفاسي رحمة الله عليه صاحب نداء “من أين لك هذا ؟”، الترشح باقليم العرائش عدد سكانه 500.000 نسمة أي 10 مرات الكتلة الناخبة تقريبا مقارنة مع البلدة الأولى !.
    أتمنى له التوفيق ومنصب رئيس الحكومة المقبلة حتى يستطيع تجميد نداء “عفا الله عمل سلف” وتنزيل وصية جده وحمة الله عليه “من أين لك هذا ؟”.

  • من القطيع
    الإثنين 3 ماي 2021 - 23:36

    ننتظر اين سيترشح إدريس لشكر و نبيل بن عبد الله ومنيب العثماني ووهبي وساجد والعنصر و اخنوش ابن عين السبع هل سيحط الرحال بها ووو

  • زيتون
    الإثنين 3 ماي 2021 - 23:41

    حنين حزب الاستقلال الى العراءش.
    مزوجين بيها.
    ها عباس ها نزار….
    الى ان تقوم الساعة

  • متذمر
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 00:04

    العرائش بالرغم من الثروة السمكية والفلاحية الهائلتين إلا أنها من أكبر مدن الصفيح والبؤس والفقر بالمغرب، وحزب الاستقلال يراهن على شراء أصوات الجائعين للفوز بالانتخابات، الكارثة أن نزار هذا لا علاقة له بالعرائش، ولكن مهزلة الانتخابات تشعل السعار في أحزاب الخردة المتواجدة في الساحة للسباق من أجل مزيد من الامتيازات وامتصاص دماء الشعب.
    مقاطعة الانتخابات هي الحل، في أفق وضع قواعد ديمقراطية للعبة السياسية بالمغرب، والعمل بمبدأ المسؤولية والمحاسبة والذي لن يتأتى إلى بحل ثلثي الاحزاب التي شكلتها الداخلية وعلى رأيها العدالة والتنمية.

  • MADIHA
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 01:03

    المناضل الكبير و الرجل النزيه، أينما ترشح له والاحترام والتقدير

  • سام
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 01:45

    التاريخ يعيد نفسه جميع أمناء حزب الاستقلال من أجل الفوز بمقعد برلماني يترشحون بإحدى دوائر العرائش لكسب فقط مقعد برلماني ثم ينسون المكان و الزمان إلى انتخابات مقبلة و هكذا تظل دار حليمة على عادتها و حالتها القديمة رغم أن المرشح الاستقلالي لا ينتمي بتاتا لا من قريب و لا من بعيد بالدائرة المترشح فيها أنها اللعبة الانتخابية بالمغرب فلا نستغرب من الحالات المزرية التي تعيش عليها الدوائر بالمغرب فيما يحصل بالعراءش يحصل في العديد من الدوائر الانتخابية في المغرب مع كل الأسف

  • سام تتمة
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 02:36

    و الغريب في الأمر أن المرشح الاستقلالي لا يترشح بمدينة العرائش و إنما يترشح بإحدى الدوائر القروية التابعة لدائرة العراءش المعروفة بالتبيعة لحزب الاستقلال منذ أحداث 1956 التي اغقبت استقلال المغرب لما عرفته مدينة العراءش من فوضى حينما هاجم قروي هذه الدائرة الاستقلالية القروية باشا مدينة العراءش و خدامه في مشهد يحكى عنه أنه كان أسوأ مشهد اللانساني و همجي و لا يمت بصلة لا بالإسلام و لا بادنى مقياس للحضارة و احترام حقوق الإنسان أمام أعين السلطات الإسبانية التي لم تحرك ساكنا و فضلت البقاء متفرجة فيما يدور حولها من فوضى و سوء الفهم للاستقلال الذي ناضل من أجله الشعب المغربي

  • عبدو
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 03:35

    نزار بركة من خيرة الاطر الوطنية اينما ترشح سيفوز بالمقعد الانتخابي ماضيه خال من الشوائب احسن وزير مالية عربيا وافريقيا

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 04:09

    كل المعطيات توحي بأن لاحيات لمن تنادي كل شيء سيبقى في مكانه إلى أجل غير مسمى .المنطق والحكمة ومتطلبات الضرفية الصعبة التي يمر بها المغرب تتطلب من يتحمل المسؤولية بكامل طاقتها ومتطلباتها بعيدا عن المتاهات والمزايدات ايها الأمناء العامين للأحزاب السياسية وجميع أعضاء المكاتب التنفيذية افتحوا الأبواب الموصدة أمام الكفاءات لتدبير المرحلة تحت العصى الغليظة التي تتهربون منها انتم بالأمس واليوم وهي ربط المسؤولية بالمحاسبة …كفي من التظليل اتقوا الله في وظيفتكم المسؤولية امانة والأمانة مسؤولية وعند ربكم تختصمون حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • عمر
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 06:40

    عجبا لهؤلا الزعماء الجهابدة كلهم يسكنون في المدن الكبرى و يترشحون في دوائر بعيدة و صغيرة بعضها قروية في المغرب المنسي بمبرر ولادته هناك. بعد ذلك يفوز بعدد صغير من لأصوات لا يتناسب و ضجيجه السياسي على الصعيد الوطني.فكيف سيخدم هذا البرلماني دائرته وهو لا يزورها إلا للترشح يجب حصر الترشح في مكان الإقامة و ليس الترحال بين الدوائر

  • faress
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 07:14

    شخصية متزنة ،ورجل دولة بامتياز دون الخوض في الهامش،لنكن ايجابيين ،نزار بركة من ابناء المنطقة وعمه شخصية كبيرة واعطى الكثير لجماعة بني عروس،يكفي المهرجان السنوي الذي يعطي اشعاعا للمنطقة،
    نزار بركة شخصية ووجه يمكن ان يمثل المغرب في عدة محافل بكريزمة وتجربة كبيرة،كما انه شخصية سياسية متقفة وليس رجل مال واعمال.
    نتمنى ان ينخرط شبابنا في العملية الانتخابية وكفانا من السلبية.

  • boukouyenali
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 12:09

    الاصول المتحورة من المورسكيين الأندلسيين إلى قبيلة بني عروس من اجل الفوز بمقعد مستحب ومحبوب

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 4 ماي 2021 - 13:56

    طبعا المقعد بالعراءش مضمون وبا احد.يشك في حظوظه بالفوز مثله مثل رئيس الحزب السابق . مسكينة العرايش هذا نصيبها المكتوب عليها.

  • نعيم
    الجمعة 7 ماي 2021 - 02:41

    مناضل نزيه وخلوق؛ أنشاء الله رئيس الحكومة المقبلة

  • خيير وشيد
    الجمعة 7 ماي 2021 - 02:44

    مقعد محسوم لك الاخ الامين العام
    رئاسة الحكومة ان شاءالله

  • بلعيدي اسماء
    الجمعة 7 ماي 2021 - 03:06

    رئيسا للمجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي، هو أكثر أهمية للدولة في المرحلة الراهنة وهو ما يتأكد من خلال المهام الرسمية، خاصة الخارجية منها، التي أصبحت الدولة تكلفه بها، وأيضا يتأكد عبر تركيز الإعلام الرسمي للضوء على أنشطته الرسمية والحزبية.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج