"نساء إفريقيا" يبحثن دعم المرأة بإقليم الناظور

"نساء إفريقيا" يبحثن دعم المرأة بإقليم الناظور
الثلاثاء 19 يناير 2016 - 22:30

استقبل سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي للناظور، بمقر المجلس ماريا تريزا فرناندز دي لافيغا، رئيسة مؤسسة “نساء من أجل إفريقيا” والنائبة السابقة لرئيس الحكومة الاسبانية، رودريغز ساباتيرو، بحضور القنصل العام للمملكة الاسبانية بالناظور.

وتطرق الطرفان إلى محور دعم المرأة بالناظور وسبل التعاون بين المؤسستين، حيث كشفت دي لافيغا عن أنشطة المؤسسة وبرامجها بمجموعة من البلدان الإفريقية، من بينها المغرب، والتي تصب جلها في خانة التكوين، ومن أجل ذلك، تقرر تخصيص المقر السابق لمعهد “لوبي دي فيكا” ليحتضن المقر الدائم الوحيد بإفريقيا للمؤسسة.

ويضم برنامج عمل المؤسسة، أساسا، التكوين القاعدي كمحو الأمية والمعلوميات، والتكوين المهني، وخلق قطب دولي للدراسات حول قضايا المرأة والتنمية بمقر المؤسسة بالناظور الذي سيعرف النور قريبا.

سعيد الرحموني، رئيس المجلس الإقليمي للناظور شدد على استعداده للانخراط في المبادرة دعما للمرأة بالناظور والربف، مؤكدا على تشجيعها لإقحام النساء فعليا في مسار التنمية والبناء بالمغرب عموما، والريف بشكل خاص.

‫تعليقات الزوار

2
  • عبدالاله العروي
    الثلاثاء 19 يناير 2016 - 23:18

    كفي من البروباغندا و الوشاية عن اي دعم تتكلمون المرأة في الريف تعاني المحن شأنها شأن كافة مناطق المملكة وخصوصا ما اصطلح عليه المغرب الغير النافع فلم تجد الخير والمنفعة حتي من بني جلدتها وما بلك ب الغريب واعني هنا القشتالين واحفاد القوط اما هده الجمعيات الاسبانية النكرة فهي تعمل للأجندة معروفة ومدفوعة الثمن و تبحت عن مصالحها لا غير وتود تلطيخ سمعة المرأة الريفية خصوصا والمغربية عموما حذاري ثم حذاري فيا ما لدغنا من الجحر مرات ومرات ولكن لم نتعلم الدرس وما دام المسؤولون وولاة الامر عندنا ك الاوثان والاصنام لا تحرك ساكنا بحيث غابت نخوتهم غيرتهم عن الوطن وابنائه ومقدساته واصبحولايستحيون و لايبالون فما عساي ان اقول ,,,,,إذا لم تخشَوا عاقبة َ الليالي يا مسؤولينا ولمْ تستَحْيو فافعَلْو ما تَشاءُ وما يحلو لكم

  • مول المعقول
    الأربعاء 20 يناير 2016 - 11:21

    دعم المرأة الريفية و ترقية مستواها الإجتماعي؟؟!! و علاش زعما ما تاخدوهمش يبقاو يديرو دورات تكوينية فالمخيمات الصيفية و خالطوهم مع وليدات البوليساريو اللي راكم توزعوهم على الأسر و تقولو ليهم شفتو حنا نصارى ولاد الناس نهتمو بيكم و نرفهو عليكم الكربات التي تعيشون فيها في المخيمات بسبب استعمار بلادكم من طرف النظام المخزني الغاصب لثرواتكم ….لا لا خوذوهم لكوبا و تما يبقاو يضربو كوبات ويسكي بعد ما يتنصرو كيما درتيو مع نفس الأطفال ديال مخيمات لحمادة.
    ما بقينا عارفين اش بغيتو بالضبط؟ هادوك المواطنين ديال الجنوب قلتيو ليهم راه سبابكم المخزن و صحاب الشمال وش غا تقولو ليهم ؟باينة غا تقولو ليهم حنا جبنا ليكم الحضارة فالقرن السابق و لكن المتطرفين المتشددين الرجعيين بحال الخطابي تعداو على سيلفيستر و قتلو خمسة و عشرين ألف نصراني كانوا جايين يحرروكم و يشيعو فيكم النشاط و لقصارة بلا هاذ الشراوط ديال جلالب و الحجابات و الخمارات، سبابكم هاذ المتخلفين ما كن هاذي قرن و نتوما ناشطين .بصح لا زربة على صلاح حتى دابا غير حلو الدفاع و نباطحو و الخير القدام.
    هكذا بغيتو ؟ما يكون غير خاطركم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة