‫تعليقات الزوار

214
  • abou tahoune
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:11

    les islamistes utilisent un style populiste,je suis avec le contenu,mais pas avec ses manieres

  • عبد الله القنيطرة
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:17

    بارك الله فيك ياأختى ……………….

  • Oussama
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:19

    merci Hespresse pour ce video
    zwin

  • شكر للاستاذة فاطمة
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:26

    الحقيقة انك استاذتي فاطمة بالغت نوعا ما لكن المغرب صراحة اصبح الزنا البواح امرا عاديا بين تلاميذ الاعداديات و الثانويات للاسف ''لسنا مجتمعا متدينا ''

    اشكرك استادة فاطمة و نتمنى لو تقدمت للانتخابات باسم الحزب في قائمة النساء

  • simple mind
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:30

    it is amazing! she is so certain of herself and she is certain that all what she is saying reflects the ultimate truth,those people are really dangerous ,she needs to take a course in human psychology before preaching inhuman behavior,we are human being and we are weak and the definition of what is right and wrong is a relative measure and women need to love and to be loved and to enrich their lives with experiences to be mature when they take the decision to marry, i am not advocating fornication but all is about understanding human needs to trying to reconcile them with the Islam laws because this is only way to convince people to change ,the problem of all these Islam preachers is that they criticize people for their weaknesses without giving concrete solution.

  • طالب
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:33

    ماكان للرجل أن يتحرش على انتى دون أن يتلقى رسائل مهيجة من طرف النساء,سواء تعلق ذلك بطريقة مشيتها أو شكل لباسها ….فهذه وغيرها تعبرصراحة أو تعريضا بمكنونات النساء .والتي يعجز الرجل عن التقرب إليها هي التي يفضل أن تكون رفيقة دربه وليس لمتعة ساعة فمجرد أن يلمسها يقول مع قرارات نفسه ،لست أول من يلمسها بل سبقني إليها غير واحد لذلك رضيت بذلك وهذه حقيقة مرة ومؤسفة جدا ,إلا من رحم ربك…

  • ازرو-العرب
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:34

    هذه هي المراة التي يجب ان افتخر بها واقول انها رمز المراة المغربية

  • icepman
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:36

    taliban spring it s close to my home i am sad

  • مريم
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:43

    الله عليك يا فاطمة النجار……………….

  • شكري من بلجيكا
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:45

    الأستادة متزوجه وليس لديها مشاكل جنسية . عندما تتوسع دائرة الحلال وتتضيق دائرة الحرام لديكي حق الكلام في هاده المواضع. ومن المروض أن توجهي كلامكي الى من تسبب في هاده الدوامة الحقيرة . وشكرا

  • youssef
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:57

    est ce possible d avoir toute la vidéo s il vous plaît.

  • شاب طيب
    الأحد 6 نونبر 2011 - 01:59

    السلام عليكم

    جزاك الله خيرا يا مفتية الامة فحقا كلامك اجده صحـيحا ودلك عن تجربة للاسف هناك العديـــد من فتياتنا اصبحوا يتبعوا متل هده الافعال والله يهدي ما خلق وصافي
    المرجو نشر الشريط للافادة
    المراة نصف المجتمع ………………….

  • شاب مفتون
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:07

    لابد للمجتمع المغربي أن يتقدم بكامل التقدير و الاحترام للأستاذة الداعية إلى الحق،و المثيرة للضمير الرقيب المستحضر لمراقبة الله عز و جل .. إلا أنها حاولت في خطابها الدعوي،أن تنزل إلى مصطلحات صبيانية بغية الابلاغ و اعتبارا للفئة المستهدفة،و هذا زلل،خصوصا لما تبحر في وصف المشاهد {وراء الشجرة – البنت طابت -…}،لكن هذا الخطأ لا يمس أبدا بالشكل و آلية التوصيل الناضجة،و المرارة الهادفة في الدعوة و التنذير..
    أرجو أن أن أكون مخطئا في اعتباري أن الخطاب هذا سيريح الشباب من الذنب،و ذلك بتحميلهم المسؤولية للشابات و العنصر النسوي بصفة عامة ..
    أصلح الله بناتنا و جعلنا جميعا في طريق الله مع قوافل العائدين و الأوابين //

  • alwajdi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:09

    جزاك الله خيرا ، و الله العظيم لو كان هناك أمهات مربيات مثلك لما سقطنا في الزنى ، ولكن المصلحات و المصلحين مثلك يحاربون تيارا قويا من المجتمع و المدرسة و الدولة و جل الناس وصدق رسول الله في الحديث فيما معناه : القابض على الدين كالقابض على الجمر . صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم . وبارك الله فيك .

  • joba1
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:10

    الطبيعة الإنسانية وليس لدينا تربية جنسية أسأل المتحدثة لماذا لم تحدثنا عن ما عاشته هي في سنها وهذه هي المشكلة السيدة ترعرع وتصيح لكن لم تعطينا حلولا علمية للظاهرة الطبيعية و علميا التحولات الفيزيولوجية للأبناء قد تحولنا الى حيوانات من يتعرض مثلا لحراسة و لم تعطى له مجموعة من النصائح المعقولة في سن معين قد يتعرض لحالات معينة انا لست مختصا في هذه الطاهرة التي تصيب البناء في سن 12 سنة حتى 18 أتمنى من هسبريس أن تقدم لنا اختصاصيا ليفيدنا في هذا الموصوع المهم حتى نتمكن من تربية ابنائنا أما السيدة مع احترامي لها لم تأتي بشئ وتقدم حلول ومع الأسف هي تلوم و تنتقد وتعطي أمثلة وكأنها لم تمر من تلك المرحلة وكما يعرف الجميع أن هناك مختصون لازالوا حائرين في اشكالية تربية الأبناء وأقول للسيدة انه كانت هناك بنت في مرحلة معينة لا ترفع حتى رأسها ولا تكلم الذكور ومحتجبة وتصلي ووووو لكنها قيل يوما انها حامل من خلال علاقة غرامية أتمنى من الأخت المحاضرة ان تعطينا الجواب نعم نحن مع الحشمة وتربية ابناؤنا تربية اسلامية لكن علينا أن نتواصل مع ابنائنا بشكل صريح وواضح من خلال ما سيقدمه لنا المختصون في الميدان

  • شكرا
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:15

    متاكد ان الكثير سيعتبرون كلامك رجعيا و متخلفا و لكن ما قلته هو عين الحقيقة التي تناسيناها في مجتمعنا و اخدنا نحاول تقليد الغرب
    اؤكد ان الرجل الطيب يبحث عن المراة الطيبة

  • MOSTAFA
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:44

    Soeur Fatima najjar; vous avez été très claire. Merci pour ts les efforts que vs déployez pour sauvegarder notre jeunesse. Que Dieu Guide nos jeunes,filles et garçons,vers le droit chemin.ameen

  • taib el ghazi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:50

    لالمغرب في الحقيقة دولة بربية, فمن يريد الشرق بكل هده القوة فليعود اليه.نحن في المغرب عندنا ازيائ احسن من ال شرق ولكن الثليفيزيون جعل نساءنا و رجالنا انا التقاليد المغربيةليس لها مكن

  • ahmed
    الأحد 6 نونبر 2011 - 02:59

    merci c 'est une leçon pour toute les filles qui font des relations avec les garçons
    jazakila lah khayran wa akthara min amthalik ma soeur

  • محمد
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:01

    في التواصل كاين الشكل والمضمون
    هاد الاخت المضمون راه مزيان .. لكن الشكل وهو الاهم من اجل ايصال الخطاب اراه منفر
    + المرأة عليها ان لا ترفع صوتها ,, خاصة من امرأة ارى انها تقوم بالدعوة
    والله اعلى واعلم

  • taaib
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:02

    المغرب في الحقيقة دولة بربية, فمن يريد الشرق بكل هده القوة فليعود اليه.نحن في المغرب عندنا ازيائ احسن من ال شرق ولكن الثليفيزيون جعل نساءنا و رجالنا انا التقاليد المغربيةليس لها مكن.وسمحلي الاسلام في بيتك

  • taib el ghazi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:09

    لهده الازياء ليست مغربية .انها تليفيزيونية من الشرق.اينا ثراتنا انضر مثلاالى المرءة اليبانية. pinguins

  • زكي عنب
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:14

    بارك الله فيك أختي الكريمة .. وجزاك الله بكل خيْر .. إن أمثالك هن من يمكن أن نفتخر بهن ونعتز بمغربيتهن .. حجاب داخلي وخارجي ماشاء الله تعالى عليْك .. صدقيني أختي الكريمة لو تكرر مثل هذا الخطاب منك ومن بعض النساء أمثالك ليكون له الأثر العميق والكبير على فتياتنا ونسائنا المغربيات .. لأنني أؤمن دوما وأشعر صدقاً أن المرأة المغربية بصفة عامة فيه خيْر عميم .. فقط أنها لم تجد الناصح الأمين والراعي الصادق .. وفقك الله تعالى وتقبل منك ومنا ومن المسلمين كافة صالح أعمالنا ، وتجاوز عنا أسوا الذي نعمل وتقبلنا برحمته ومغفرته إنه هو الغفور الرحيم .

  • Youssef
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:31

    والله افتخر انني مغربي, فينكم المغربيات امثال هاد الاخت ديما كنشوفوا المغربيات الموسخات فالاعلام فينكم المغربيات الحرات بغيناكم تنورنا اتبين لناس الحاسدين الحاقدين على هاد البلد ان المغربيات اكثر شرفا. يارب احفظك اختي لنا وللامة الاسلامية يارب اهدي واحفظ بناتنا وامهاتنا وجميع المسلمين,

  • Mohamed
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:40

    بارك الله فيك ياأختى فاطمة, جزاك الله خيرا

  • ادم فائز
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:42

    المفروض ان لا تكون المدارس مختلطة بالذكور والبنات لكي لا تشيع الفاحشة .

  • trolo
    الأحد 6 نونبر 2011 - 03:48

    je ne suis pas tres pratiquant mais ce n'est pas faut ce quelle dit

  • مغربية
    الأحد 6 نونبر 2011 - 04:48

    الاخت الكريمة كنت الى حد ما صريحة، لكن لمتي كثيرا و ضيقت على البنات كثيرا في حين اصبح الشاب هو الضحية، ان كانت البنت ترى الافلام فان جيل الاولاد الصغار بدا يطلع على افلام الخلاعة نيشان، في عصرنا انا شخصيا كنت استحي ان اقول سلام عليكم للزملاء الدين يدرسون معي، لكن اتدكر في بعض المرات ان بعض اولاد الجيران يدقون الباب ليطلبو مني كتابا عند الضرورة بمعرفة اهله و اهلي بكامل الاحترام و لاشيء غير دلك، القسم مختلط لكن البنات كانت تستحي وتجلس مع بعضها البعض في الطاولات و الاولاد نفس الشيء،
    و الحل في نظري ان يكون اللباس محتشما ليس ضروري الحجاب (البنات صغار و يشتهون ما يعرض من ملابس في السوق لا يجب حرمانهم من دلك) كل ما علينا فعله هو تربية الاولاد و البنات على الحياء. ليس لان الشباب اصبحو مثل الضباع المفترسة بسبب سوء اخلاقهم و طمعهم فيما ليس لهم، يجب علينا ان نفرض عقدا على البنات و نحرمهم من الدراسة و الخروج و الاستمتاع بطفولتهم و فرحتهم، لان الولد ياخد كامل المساحة للاستمتاع بهده المرحلة، يخرج يدخل يهدر يضحك، فملماذا البنات نفرض عليهن سجنا معنويا. كانهم اصل البلاء في الارض، عييييييييييييييب،

  • جديدي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 05:00

    الحل عند الأخت هو مقاومة الطبيعة بتغليف المرأة وحرمانها حتى من النظر والكلام مع الجنس الاخر.ألا تعتقد الأخت المحترمة أن هذا الخيار القمعي الكبتي لا يزيد الرغبة إلا إصرارا وقوة و تترتب عنه غالبا مضاعفات نفسية خطيرة قد تقود إلى الأخصاء النفسي؟ متى نفهم أن الحلول لمثل هذه المشاكل المرتبطة بالمراهقة هي تربوية ونفسية وصحية وقائية بالدرجة الأولى. هل مثل هذه المشاكل يحلها رجال الدين في أوروبا والبلدان المنقدمة بتقديم الموعضة كما تفعل الأخت؟

  • مغربية
    الأحد 6 نونبر 2011 - 05:04

    لهذا امامنا حلين اثنين، اما ان نستقدم قوانين الغرب و نعاقب كل من يقترب من فتاة قاصر او يعتدي على عرضها، سواء بارادتها او بغير ارادتها
    اما ان نستقدم حل افغانستان، نلسب جميع النسائ قفص قماشي مسيج و نحرمها من الكلام و النظر و نسلم من شرها، خصوصا تلك البنات اللواتي خلق الله فيهن عينان جدابتين و صوتا جميلا و رهافة احاسيس، و نعيد النظر في كل النضريات، و العلوم، و نغير كل شيء على حسب افغانستان، حتى عندما ندرس في معهد عال يدرسوننا ان من احترامك للشخص عند الحديث اليه يجب ان تنظر الى عينيه، لم يستثنو النساء، حين تختار الشركات القوية التي تدفع اجورا عالية تختار من الفتيات الجميلات دوات الهندام الانيق و الشباب الوسيم دوو الاناقة الظاهرة (الابناك مثلا) كل هذا يجب ان يتغير و ان تختار البنت و الرجل من دولاب اجدادهم بعض الاسمال حتى نحل المشكل العويص هدا باللباس، لانه صعب علينا ان نكون اسوياء..
    محتجبة تكلمكم، وضعت الحجاب حينما اردت دلك، و ليس لي مانع في لباس الناس الا الشاد منه، لا يضرني لباس فتاة انيق و محتشم حتى لو من غير حجاب، لاني اعلم ف افغانستان هناك اغتصاب و بلاوي بسبب الكبت وفصل الجنسين.

  • reda
    الأحد 6 نونبر 2011 - 05:23

    je comprends pas comment on peut se permettre nous autres marocains d'utiliser un mot comme celui la ,les islamistes comme si ça voulait dire qqc on est tous musulmans .osez d'avoir un sens critique et n'ingurgitez pas tout ce que l'occident vous raconte !

  • عبد الرحيم الوجدي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 06:19

    اشكر الاخت الفاضلة على هذه الموعظة الطيبة واستغرب من بعض التعاليق الاسلامفوبية وكأننا طليان او فرنسيس نحن معشر قراء هس برس..لدي ملاحظتان:

    اولا: يبدو والله اعلم ان هذا الكلام موجه للأخوات فقط في جو نسائي ولم تتصور الاخت الكريمة ان هذا الفيديو سيخرج عن نطاقه الانثوي..استعمال بعض الالفاظ والتعابير التمثيلية الجسدية في هذا المقطع مثيرة للفتنة في حد ذاتها. لذلك وجب الحذر فبعض الفتن مثيرة اكثر عند المرأة المحجبة بسبب l'effet de contraste ..

  • جمال
    الأحد 6 نونبر 2011 - 06:26

    السلام عليكم
    ياسلام لو كانت النساء كالأخت التي ألقت الموضوع…فالرجل المسلم يتعرض للتحرش أكثر من المرأة …والدليل على دلك التبرج الفاضح في الشارع المغربي والعربي الاسلامي والاغراء بالعين فقط, يثير الرجل جنسيا أكثر مما يثير المرأة ولهدا تجد النساء تتفنن وتطور تبرجها.
    المضوع شائك وكبير…الغزو الاعلامي الفاسد للأسف بالمرصاد لكل المحاولات الجادة نحو الطهارة
    ختاما أقول كلمة للنساء والرجال
    كما تدين تدان

  • عبد الرحيم الوجدي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 06:41

    ..
    ثانيا: انا شاب اغض بصري عن الحرام بل نفسي تعاف الحرام ولا يهتز كياني لمتبرجة وأتعامل عموما بعقلي مع الامور لدرجة اعتبار العلاقات العاطفية من الخزعبلات ونزوات المراهقة فقط. اما الحب فلا يكون الا بالمعاشرة بعد الزواج. لكن رغم هذه الحصانة النظرية التي اعتمدها حصل في -نطاق تعامل بريء- اني اُعجبت بفتاة لجمالها وتعاملها الطيب رغم انني كنت صخرة جليدية شعوريا طيلة فترة الشباب التي تلت نزوات المراهقة. هنا اصبحت اشعر بعاطفة جامحة نحو هذه الفتاة ولم يعد للعقل مكان للتفكير. يمكن ان اصف هذا الشعور..ب "coup de foudre"..هذه العاطفة لا تحمل في طياتها اي نزوات جنسية لدرجة اني لا افكر حتى في لمسها رغم ان الجمال كان سببا رئيسيا في انفلات القلب من صدري. الآن السؤال المطروح..ما هو حكم الاسلام في هذا الميل العاطفي نحو المراة وكيف يجب التعامل معه؟

  • استاذ في فرنسا
    الأحد 6 نونبر 2011 - 07:30

    اولا لنكون منصفين الاخت تطرقت لموضوع شائك يحتاج الى نقاشات والى ذوي الاختصاص من جميع النخ الفكرية والدينية لايجاد الحل المناسب لتوعية الشباب المسلم
    ثانيا الاستاذةارادت الغوص في الموضوع واستدلت بمجموعة من النصوص والادلة المناسبة للمقاموحاولت ان توصل الخطاب بلغة شبابية معاصرة وهذا افضل
    لكن الاستاذة عندما تحاول رسم الصور وتشخيصها ربما تنزل بها الى المستوى الذي لايناسب الهدف خصوصا وان الشريط مشاهد من طرف كل النخب الفكرية والدينية والاجتماعية
    فاذا تعمقنا في الصميم نجد ان الاستاذة تريد ان تصلح لكن احيانا تبالغ في التشخيص حتى ينقلب الامر على عقبه فالخطاب الهادف يرسل بطرق سلسة عذبة موجهة باسلوب رقيق دون التعرض لبعض الكلمات التى ربما قد تنقص من مستوى الاستاذة خصوصا رفع الصوت وثم تقريب بعص الاشياء التي تتنافى مع العلاج والذي ينبغي ان يكون باسلوب داعية رباني الذي يضع الدواء على الداء كما يوضع الملح في الطعام.
    على كل الاختلالات موجودة في مجتمعاتنا والتجاوزات من طرف الشباب اراها كبيرة لكن ينبغي لكل الغيورين ان يساهمو في ايجاد المخرج والحل المناسبين والله ولي التوفيق مع كامل احترامي للمراة المسلمة

  • الحق
    الأحد 6 نونبر 2011 - 07:38

    الداعية فاطمة النجار امرأة صادقة والذين يعرفونها عن قرب يتأسفون كون خطاباتها الصادقة مغلقة داخل المساجد ومقرات الحركة ، هذه هي المشكلة
    مستواها بسيط وطريقتها بسيطة ولكن صادقة وهذا هو الأهم لذلك فكلامها يصل إلى القلوب
    متى تفكر في إخراج خطابها إلى الشباب ليعلم المغاربة أن نساءهم لسن هن عاهرات الخليج فقط بل يفتخرن أن بينهم داعيات يحترقن بكل صدق
    الفديو مبتور ونتمنى أن تصور الأخت فاطمة محاضرتها من خلال ربورتاج أو قصص لفتيات بالغن في التحرش وتنتقل بالمحاضرة محورا بعد الآخر مع تجنب بعض المصطلحات البيضاوية
    كلمة للرجال : نتمنى أن تنشئوا جمعيات ضد تحرش النساء وتجرم كل من قامت بعملية تحرش كأن تخرج ثدييها للموظف أو البائع و …الخ

  • مغربي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 07:50

    شكرا لكي يا استادة على قولكي كلمة الحق واسغرب للحملة المسعورة لمن تسمين انفسهن جمعيات الدفاع عن النساء والتحرش ضدهن باسم الاخلاق والدين وهن بعيدين مابعدت الشمس والارض يتكلمن عن التحرش وهى بلباس يفتقد لمقومات الحشمة والوقار رغم تقدمهن في السن اتنهين عن منكر وتاتين اكبر منه عار عليكن ان فعلتن اعضم وشنيع
    اثقين الله يامن يتزعمن جمعيات وينصبن انفسهن لدفاع لاشياء ليسوا اهلا لها فالبلد فيه اامة ومفتين وقوانين وشرع الله فلا حاجة لنا بكم

  • ذكية
    الأحد 6 نونبر 2011 - 07:56

    والله أن هذه السيدة تتكلم وكأنها تنظر إلى المرآة وتصف انعكاس صورتها عليها. صدق البوديون في اعتقادهم بأن الإصلاح يبدأ من الذات وليس بالدعوة وإصلاح الآخر.

  • البقالي حميد
    الأحد 6 نونبر 2011 - 07:58

    ندوة قيمة وما أحوجنا إلى الكثير منها لتوعية بناتنا من التهور الدي أصبح سائدا بين ظهراننا ونحن في غفلة عنه
    وأتمنى لو تحدتت عن الأمهات العازبات ومصيرهن في المجتمع وما قول الحق سبحانه وتعالى ورسوله في حقهن
    وهل يجب حضانتهن هن وما أنجبن من زنا محرمة
    وما مصير الأبناء والبنات في مستقبل حياتهم
    وهده عاقبة ومصير كل من سمحت لنفسها باإختلاط واتباع الهوي المؤدي إلى ارتكاب الزنا والإنجاب من نطفة محرمة
    هده الأفعال التي تتسب في تشتيت العائلات وتفكيك المجتمعات وتسليط المصائب والمتاعب للأمم الإسلامية بسبب تفشي الفساد والزنا والخمور والمخدرات,
    فأتمنى أن أجد في المستقبل درسا في الموضوع لنستفيد ويفيد كل من سولت لها نفسها اتباع الهوي وتقع في المحدور
    وشكرا على مجهودك القيم

  • ابو فاطمة
    الأحد 6 نونبر 2011 - 08:43

    لله در القائل

    وكنت متى أرسلت طرفك رائدا لقلبك يوما أتعبتك المناظر
    رأيت الذي لا كله أنت قادر عليه ولا عن بعضه أنت صابر
    وقال آخر
    .كم نظرةفعلت في قلب صاحبها فعل السهام بلا قوس ولا وتر

  • abdelmajid
    الأحد 6 نونبر 2011 - 08:49

    درس جيد ليس كذلك النهاري الذي يُهرنط ويتكلم إلا في السياسة.أتعرف يانهاري لماذا يعتنق الناس هنا بفرنسا الدين الإسلامي لأنه القلوب فرغت.أما أنت تُفرغ القلوب.بارك الله أختي على درسك

  • achraf
    الأحد 6 نونبر 2011 - 08:52

    بسم الله الرحمان الرحيم
    ان ما قالته الاستادة كلام معقول ….لكن لا ترفعي صوتك يا اختي ….للاشارة فان هدا الفيديو قديم سبق لي ان رايته في جريدة الكترونية ما .

  • AMINA ZINE
    الأحد 6 نونبر 2011 - 08:59

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم استرنا ………
    لا اله الا الله

  • allal
    الأحد 6 نونبر 2011 - 09:16

    لا يعرف اسرار النساء الا النساء. نعم ايتها الاخت لقد بحت لنا باسرار كانت غائبة عنا نحن الرجال ..فمن لغة العيون الى الضحكات الى الكلمات المغرية الى الاختلاء الى السفر داخل الحافلة الى كيف يجب على المراهقة في المدرسة ان تفعل .ولم تبق شيئا . و يا حبدا لو اسررت لنا بعنوان دلك الكتاب الدي بين يديك فتكتمل الدعوة ان شاء الله.اسالك ايتها الاخت عن نسبة النساء في المغرب اللواتي يتحرشن بالرجال . انها نسبة لا تقاس فما الداعي لاثارة هده الفتنة..
    في المرة السابقة كان هناك موضوع التحرش بالنساء يقوده نساء عاريات كاسيات و اليوم نجد انفسنا امام موضوع معاكس تعاكس فيه ا لنساء الرجال و تقوده امراة داعية و متحجبة خائفة على الشباب اللدين لم يستطيعوا الباءة ان يقعوا في شراك العنكبوت..
    امنا عائشة رضي الله عنها كانت تغير من صوتها و هي تخاطب اي احد من الصحابة وانا اطلب منك ايتها الاخت الفاضلة ان تغيري من عنوان الفيديو الى هدا العنوان ..كيفية الحصول على رفيق العمر..
    ا ظن فيك خيرا و الله المستعان

  • Anti_Lkhawana
    الأحد 6 نونبر 2011 - 09:28

    بارك الله فيك ياأختى فاطمة, جزاك الله خيرا

    فينهييا 2M علاش مدرش بحال هاد الفيديووات وحتى إلى دارتهم

    ديرهم مع الخامسة صباحاً تيكون كلش ناعس.

    لهدا ادعوا جميع الاباء المغاربة حدف هده الاداعة الفتاكة بالمجتمع.

    وعدم دفع نصيبها في فاتورة الكهرباء وشكراً.

  • Sami
    الأحد 6 نونبر 2011 - 09:30

    Cest interressant que les Talibans qui n'ont pas reussi en afghanistan commencent a faire du progres au maroc et en tunisie. Tout est la faute de la femme. On diabolise la femme et on la considere la source du mal. Ca sera la porte par ou on demande que les femmes restent chez elles et portent laburqua. Les obsurantistes sont en pleine campagne pour retourner au moyens ages. Malheureusemnt, comme dit un autre commenteur, le taliban spring est tres pres de chez nous. 

  • wahd
    الأحد 6 نونبر 2011 - 09:43

    NO SIR IT IS NOT THE TALIBAN SPRING IT IS ISLAM'S SPRING. WE MUSLIMS WILL TRIUMPH SOONER OR LATER. GO BACK TO YOUR GOD°ALLAH
    الاخت تحدتث من الكتاب والسنة ولم تخلق شيئا من عندها ومن يفتري عليها فهو يعادي شرع الله

  • taha
    الأحد 6 نونبر 2011 - 09:48

    شكرا لك ياسيدتي
    في الحقيقة ماتقوليني صحيح ،هدا الكلام يجب على كل اب وام ان يقوله لإ بنا ئهم ذكورآ وإناتآ،
    نسأل الله الهدايا،

  • Marocaine Tangeroise
    الأحد 6 نونبر 2011 - 09:51

    la fille ou la femme honnete n est pas obligee de faire la gueule et d emprisonner le regard de ses yeux pour l etre ou en mettant le foulard, ca c est la prison . u ,

  • الفايز
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:00

    برك الله فيك يا اختي الطيبة جزاك الله خير وجميع النساء العافيفات والله انتي مخلصة لربك وبراك الله وفيك والسلام

  • Expert
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:08

    C'est une vision arrièrer qui coupabilise les femmes et les considère comme des personnes non responsable et source de problème. Cette vision est sacdaleuse et integriste .
    J'espère que les femmes se revoltent et defendent leur libertés.

  • cretique
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:18

    chaque personne dans le monde a le droit de faire ce quil veu moi je ne comprand pas pourquoi on oblige les personnes a croire son explique pourquoi en ils esaye pas de nous montre le cote positif de la religion et pas juste vous le feu le malheur le mauvai qui nous atten
    qu on soit un peu realist en a pas d'education sexuel qui nous aide a comprandre mieu la vie et pas juste que dieu va nous du mal si en regard un mec ou une fille
    le maroc ete pas comme ca le maroc ete ouvert et je croi que ces gent la ils prend cet direction comme une mode qui a commence en arabie saudit … de plus pour les parfain le prophet mohamed a aime les parfain donc pourquoi vous disez non

  • معلق
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:22

    نعم المراة …. حقا انك اعظم من الف رجل

  • maghribi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:26

    salam,
    le contenu est tres bien et je suis d'accord. mais la facon est tres mauvaise. j'avais pas envie d'entendre jusqu'a la fin., elle crie tout le temp comme s'elle a la rage ???

    sinon le sujet est tres bien et la femme a raison, mais la methode est tres arriere. Dommage !!!

  • hicham
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:33

    حتى لا يكفرني أحد من المتطرفين لاإلاه إلا الله محمد رسول الله، هذه السيدة تجيد أسلوب المبالغة و طريقتها وصوتها وعدم ابتسامتها تنفر المتلقي منها، السيدة تقول إن الضحكة يمكن أن تكون بداية لما هو أكبر وأنا أقول إن مثل هاذا الخطاب يمكن أن يكون هو أيضا بداية لتطرف، فمن لا تضحكي إلى لا ترافقي زميلك في الطريق إلى المدرسة إلى لا تذهبي إلى المدرسة فدورك هو أن تعتني بأولادك فقط؛ إن الإسلام دين وسط فالزنى حرام والكل يعرف ما هو لا داعي لتحريم الضحك فإن الضغط يولد الإنفجار والله أعلم

  • متتبع
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:37

    الى جانب التحرش الجنسي من المرأة نحو الرجل…والذي هو رسالة إعجاب أو دعوة منها إليه…هناك أيضا الإستفزاز الجنسي بالسفور والتبرج ..لو علمت المرأة ما تفعل من سوء وأدى وجدان في نفسية الرجل خاصة غير المتزوجين والمراهقين بالخصوص……………..

  • لا حول ولا قوة إلا بالله
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:39

    سيدتي يجب أن تتكلمي من وراء حجاب وشكرا على الموضوع

  • Yosef korea
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:47

    بارك الله فيك ياأختى , جزاك الله خيرا

  • عبدو
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:48

    كلام معقول لكن لا اعتقد ان الحل الشامل لهذه الامور هو مواعظ على هذا الشكل انما الحل هو اصلاح المنظومة التربية برمتها وانهاء زمن الفساد والافساد ابتداء من الحاكم

  • mouiha
    الأحد 6 نونبر 2011 - 10:56

    entre nous madame (je sais tout) tu n'as jamais etait attirer par les regards d'homme ou bien tu es jalouse ou tu n'as auccun sentiment

  • LA HAWLA WA LA KOWATA
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:01

    notre societe est comme le malade du concer en phase terminale (INAHA HAALIKATON ILLA MAN RAHIMA RABI RABO AL ALAMINE.

  • كمال المغربي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:06

    وكنا كندماني جذيمة برهة***من الدهرحتى قيل لن يتصدعا
    وعشنا بخير في الحياه وقبلنا***اصاب المنايا رهط كسرى وتبعا
    فلما تفرقنا كأني ومالكا***لطول اجتماع لم نبت ليلة معا

  • hassanelaorf
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:22

    merci pour votre conseils;conseils;; mais parle gentiment svp
    jadilhom billati hia ahssan

  • درس في التربية الجنسية
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:23

    أتفق مع الأستاذة فيما تقول، وهذا يدخل في خانة " التربية الجنسية" وهذا الكلام موجه كذلك للذين يتقولون بأن هذا الأسلوب منفر، ماذا تريدون يا علمانيين يا حداثيين؟ إنها تتكلم بلغة بسيطة مفهومة وبطريقة المتمكنة من الأدوات والحجج. نتمنى أن ترجع لنا بفديوهات أخرىوأقول لها يا فاطمة ابتدأت المعركة فأنهيها ولا تتراجعي….
    وسأزيد على كلامها التالي:
    إن الفتياة اللواتي يتزين يؤدين اساتتذتهن وكذلك الأولاد في القسم، وذلك بطرقة خروجهن متزينات ، كاسيات عاريات. هناك سناء متزوجات يعرضن أنفسهن بطريقة كلامهن ونظراتهن..والله لولا الخوف من الله لأرتكبت شخصيا أكثر من زنا…
    يا ناس نحن مسلمون ، وليعلم النساء والبنات أن من أسباب مشاكلهن قربهن من الرجال. مذا سيفعل الرجل بالزوجة وحوله يوميا بنات ونساء مستعدات لأي شيء. يا بنات المسلمين ابتعدن من الرجال…وسيأتي الرجال لخطبتكن…ولتعلموا أن البنات الزانيات يردن أن تعم الزنا كل بنات المسلمين. فلا تسقطن في الفخ…وأعلموا أن لطيبون للطيبات….كني طيبة فيبحث عنك الطيبمن الرجال. هناك حرب تعلنها الفتاة على الاستاذ بعينيها وجسدها لتحصل على النقطة . لكنها قد تخسر عرضها..

  • DDDS
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:25

    c'est d'ailleurs ce que disent les touristes du maroc et des marocaines qui fixent les touristes avec leurs yeux
    ils disent qu maroc que c'est un pays à grande sensations

  • محمود
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:30

    هذه هي المراة التي يجب ان افتخر بها واقول انها رمز المراة المغربية

  • منتصر ساخي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:31

    أنصحك بقراءة "سلامة موسى" و"فرويد" وعلماء في التربية وعلم النفس، أولئك الذين صنعوا النهضة استنادا إلى العلم والقراءة المتحررة للدين ـ إبن رشد والمعتزلة… حقا فأنت وأمثالك هم الخطر الظلامي على الشعوب العربية. نحتاج إلى قراءة نقدية للخطاب والدين، الأخلاق بدون استناد علمي هي فوضى تقتل إنسانية الإنسان. أمثالك هم العقبة الحقيقية أمام التطور والتغيير: لا للعطر، لا للضحك، لا للمقهى، لا للاختلاط، لا للصداقة لا للعاطفة ولا للحب والجنس… فأنت تقولين هنا: لا للحرية لا للإنسانية ولا للحياة. كارثة

  • marocain
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:32

    17 – أبو هلال
    على حساب هاد السيدة, جامعة عينيها هي مغوبشة… بدون تعليق، مع أن النبي حثنا على الكلمة الطيبة والإبتسامة.
    هادي بينة أنها إذا قيل لها السلام عليكم من طرف رجل لن ترد. قلة الأدب ليست من الإسلام و شكراً.
    c'est quoi ce niveau? dommage

  • Bu hamza
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:33

    هذه رسالة لمن يشكك في المرأة المغربية أساتذتي العزيزة ارجو من الله العالي القدير ان يكثر ويرزق مغربنا الحبيب أمثالك ويزيد من نورك إشراقا ويحفظ من تحبنه وتكون انشاء الله بجوار ام المؤمنين ويهدينا ويهدي نسائنا ليقتدوا بك فانت المثل الاعلى للمرأة العربية عامة و المغربية خاصة زادك الله إيمانا وحفظت كما حفظ الذكر الحكيم.

  • hajbaoui
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:35

    لا الاه الا الله محمد رسول الله…….. هاد هي الحقيقة اختي الكريمة .ارجو من قناة 2mان تبث مثل هده المواضيع بدلا من الافلام المكسيكية اللتي تخرب البيوت…….شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا والسلام عل من التبعى الهدى

  • حسناء من طنجة
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:36

    قبل كل شيء بارك الله فيك في كل كلمة حق قلتها ونحن فعلا ما أحوجنا لسماع كل من يذكرنا للرجوع لأخلاقنا. لكن أختي أنا مختلفة معك في طريقة الآداء لأنك فعلا تقولين أشياء يجب على كل بنت ورجل الإستماع لها والعمل بها كما أمرنا الله عز وجل، لكنك أختي بطريقتك هذه سوف تنفرين الكثير من الاستماع إليك بصوتك العالي وعصبيتك. لقوله تعالى "فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ
    لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ " صدق الله تعالى. وملاحظة ثانية أختي جزاك الله خيرا هو قولك أن ذاك الرجل الذي قص عليك حكايته مع البنات في الحافلة، لاحظت أنك لم تخصصيه في موعظتك لأنه كيف ما كان لابد وأن يحترم بنات الناس وأن يحترم نفسه ودينه ويعمل بما قاله الله عز وجل لأن الله تعالى لم يستثني الرجل للغض من البصر وعدم التحرش بالأنثى بل جعلهما سواسية في ذلك. ما عدا هذا فأنا أشد على يديك بحرارة لما قلته لأننا فعلا أصبحا في مجتمع يفتقد للإحترام والأخلاق الإسلامية . وشكرا

  • لمهيولي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:39

    البنت ابنة البيءة التي تعيش وسطها فإذا كان أفراد البيت الذي تعيش فيه متخلقين بالأخلاق الحسنة منسجمين فيما بينهم ولا يبخلون على بعضهم البعض بالنصح فإن الفتاة بلا شك ستسلك النهج الصحيح مهما كانت المؤثرات الخارجية،أما إذا كانت الأسرة بنيتها ضعيفة ولا تتفق على رأي وكل واحد فيها يعيش حياته الخاصة فإن الفتاة خاصةإن كانت في سن المراهقة ستقع تحت التأثيرات الخارجية.الأجيال الصاعدة غير متشبعة بالقيم الدينية وأغلب الفتيات لايفرقن بين الحلال والحرام فقد تخلو الفتاة بشاب وهي تظن أنها لم ترتكب وقد تلبس ملابس فاضحة تكشف عن قسمات جسدها وتظن أنها مستورة لأن شعرها لايظهر.تحرش المرأة أو الفتاة بالرجل أو الشاب لايقتصر على نظرات العينينين أو الضحكات الجذابة بل هناك طرق كثيرة ومتنوعة كارتداء اللباس الكاشف عن مفاتن الجسم وبعث الرساءل عبر الهاتف والتعرف على الجنس الآخر عبر الأنترنيت والجلوس في المقاهي وغير ذلك من وساءل الإثارة. لكن وللأسف غالبا ما يصبح الصياد فريسة حين تغرق في الوحل ويتخلى عنها الأهل والأصدقاء ولا تجد من غرقها منقذا.

  • Mimoun
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:44

    يا أبو هلال إذهب وتعلم ذينك ولاتروج جهلك المركب هنا. أكيد ما قلته الاخت هو عين الحقيقة التي تناسيناها في مجتمعنا و اخدنا نحاول تقليد الغرب .

  • HASSAN-BE
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:44

    – السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,موضوع يوقظ النفس من غفلته ,جزاك الله خيراً ,نسأل الله السلامة ,ونسأله على أن يعيننا في تغيير أنفسنا ,ونسأل الله أن يردنا اليه رداً جميلا

    – دمت بخير وبانتظار مواضيعك المميزة , شكرا جزيلا..

  • othman
    الأحد 6 نونبر 2011 - 11:52

    بارك الله فيك يا أخت ، و الله أنت رمز للمرأة المسلمة .
    الله يهدي الجميع .

  • مسلمة
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:06

    اظن ان هذا لايخص فقط المغاربة بل كل البلدان العربية, بل رايت اصعب من ذلك في البلدان الخليجية او العربية ولو لابسات البرقع, بل يكحلن اعينهن كانهن زانيات اول درجة مع البرقع و خصوصا السعوديات… اما غض البصرفواجب على الرجل المسلم اكثر من المراة المسلمة.. لماذا؟؟ لان لو غض الرجل بصره لفقدت كل النساء رجاءهن من ذلك وسيفقدن اي امل في اغواء الرجال ولاقتنقعن ان رجالهم محصونين من الفساد… وهكدا يكون الرجل قد حصن اخته,امه,زوجته من كل الفتن…هذا هو قول الله الرجال قوامون على النساء..اليس هو الاقوى فليصن عرضه وشرفه الاول وهكذا تنتهي كل الفتن… لكن للاسف فالمجتمع الاسلامي ذكوري بعاداته وليس متبعا للدين, كأن الاسلام على المراة فقط وليس على الرجل, يحل له ويحرم المراة كانها خلقت للفتن والاغواء بل اشرح اكثر هي كالزهرة اسقيتها ماءا نضيفا اينعت بالنقاء او ماءا وسخا ادبلت,,,, فرجاءا يارجالنا المسلمين صونوا اعراضكم رفقا بنا وباعراضنا… ارجو ان تفهموا الرسالة
    شكرا

  • GM_le_maroc
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:09

    بارك الله فيك أختي الكريمة .. وجزاك الله بكل خيْر .. إن أمثالك هن من يمكن أن نفتخر بهن ونعتز بمغربيتهن و تستحقـــــــــــــــن الإحترام كل الإحترام

  • marocain
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:12

    les regards,les gestes de visage,la pomme de la main et les gestes des mains sont aussi des signaux de "lharam",il faut que les femmes et les filles se protégent bien car tout ce qui apparait dans le corps des femelles est interdis

  • baçola
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:14

    hhhhhhhhhhhh il m a fait rigolé ce vidéo malgré son sérieux sujet

  • عباز
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:43

    بارك الله فيك ياأختى فاطمة, جزاك الله خيرا
    نحن في حاجة الى امثالكم

  • عزام
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:44

    المغرب دخل عهد التخلف والرجعية وثقافة الكهوف,,هل نحن في السعودية أم في المغرب؟ وهابية مئة في المئة…تصرخ وتخيف أولادنا وبناتنا..أنا أستاذ أدب فرنسي طلبتي يحترمونني ذكورا وإناثا.أطرت بحوثا مع طالبات والإحترام دائما بيننا بل كنت أستاذا للفرنسية في بيت فرسية ونقضي ساعات بين دروس تعليم العربية ثم نقاش في كل المواضيع وأقامت لي حفلة بعد نهاية السنة من تعلم العربية وشكرتني على مجهوداتي حيث أصبحت ممتازة في العربية..وكانت تؤدي لي نقود آخر الشهر والهدف تعلم العربية,,باختصار هذه المرأة خطر على المجتمع تدعو للفصل بين الجنسين وتحارب الحضارة والحداثة والإنفتاح..إبنتي تدرس الصيدلة ولها أصدقاء وأفتخر بذلك أخاف لو أنها بدون أصدقاء ذكور سوف اكون معقدة ومريضة مثل هذه الراهبة والإسلام لا يعرف رهبانية.رجاء نشر تعليقي وأحذر الشباب والشابات من هذا الخطاب الوهابي الخطير على تقدم مجتمعنا , لا شطكأن السيدة تعيش في جبل ولم تزر أوروبا أو أمريكا..لا وقت لي لمزيد من التعليق أمام هذا الخطر الجاثم علينا.. سيدة شابة لكن عجوزة في تفكيرها..أمي في حوالي التسعين ستة ومتحررة ونستقبل في بيتها أصدقاء والدي المرحوم………

  • مصطفى اسفي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:45

    اسال الله سبحانه وتعالى ان يهدي بنات المسلمين ويرزقهن الحجاب وخاصة المغاربة فنلاحض الدراسة كيف اصبحت لا حولة
    ولا قوة الا بالله

  • hamad
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:45

    جزاك الله خيرا ايها الاستاذة الفاضلة فلقد احسنت في وصف حقيقة نفسية الفتيات خاصة اللواتي يقلن بالصداقة بين الجنسين صداقة بريئة وما وقعت الكوارث التي تندم عليها الفتاه طول حياتها الا نن هذه الصداقة البريئة فقد قال طبيب النفوس والقلوب النبي الاكرم صلى الله عليه وسلم ما خلا رجل بمراة الا كان الشيطان ثالثهما وان كان كلامك لن يستسيغه الذي في قلبه مرض واوجه كلامي الى صاحب التعليق 17 الذي قال ان النبي حث على الكلمة الطيبة والابتسامة نعم ولكن عندما يكون الجو نظيف والقلوب طاهرة ممتلئة بخشية الله والايمان اما والجو ملوث بضعاف الديانة والنفوس مريضة مسعورة بحب الشهوة من جراء الافلام والمسلسلات التي تعرض في البيوت ليل نهار كلها تدعو الى التحرر والانفتحاح الكاذب والموااقع الاباحية عبر الانترنيت ففي هذه الحالة فعلى الفتاة ان تكون مغوبشة في الشارع ولا سلام ولا ابتسامة الى ما دعت اليه الضرورة مع الحذر الشديد وقد اوضحت الاستاذة في هذا الباب فالقاعدة الفقهية تقول ذرء المفسدة اولى من جلب المصلحة والله تعالى يقول (…لا تتبعوا خطوات الشيطان ومن يتبع خطوات الشيطان فانه يامر بالفحشاء واالمنكر وقال القائل

  • khlil
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:45

    سنين طوال وأنا أنصت لصوت التطرف والغلو والظلام يهدر ويكسو حياتنا قتامة ودما ودموعا لكن كان صوتا بصيغة المذكر أي صوت رجال معممين ملتحين متعبسين.الآن ومن خلال هذا الفيدو أنا إزاء صوت التطرف والغلو والظلام بصيغة المؤنت لكن بوعيد أكثر وتسلط على الأرواح أكبر.هل الحب حرام ،حرام يا مفتية عصور الانحطاط؟؟ كيف تتفننون في التشدد مع المسلمين والمسلمات وحين تعطاكم الفرصة أمام الغرب الذي عقدكم في لاوعيكم الخافي تستبدلون اللغة الحادة المتشنجة بأخرى أكثر لينا وسماحة؟؟ الى متى ازدواجية الخطاب يا أصحاب دكاكين بيع التطرف والتخلف بالتقسيط ؟

  • أياد أبو أمين
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:46

    هذه المرأه تريد من نساء المغرب ان يغطين عيونهن اسوه بنساء طالبان وعليها ان تفكر اولا بكيفيه بناء مستشفيات ومراكز صحيه او انشاء مراكز توعيه اجتماعيه بدلا من العويل والصراخ واتهام العينين والضحك بالزنا انها نموذج اارجعيه والتخلف الفكري الصحراوي البدوي الجاف من اي نوع من الحياه

  • كيمو
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:50

    ماهذا الإحتقار الدنيء للمرأة ؟؟؟
    المرأة مثل الرجل لها الحق أن تنظر كما تشاء و تتكلم مع من تشاء
    لماذا تنظرون للمرأة من زاوية واحدة ؟؟؟
    كفانا رجعية و تخلف
    العلم هو سيد الميدان أحب من أحب و كره من كره
    مهما كان الوهم جميلا فالحقيقة أجمل

  • بنت ايت عطا
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:55

    الى المعلق رقم 8 icepman
    لست مالك التراب المغربي حتى تنسب هذه المغربية الى طالبان هي حرة في افكارها و انا معها قلبا و قالبا
    على تفكيرك ذاك سنقول لوكالة رمضان و الشواذ اذهبوا الى فرنسا فالمغرب بلد مسلم الهوية
    اذا كان هؤلاء الناس الاحرار بارك الله فيهم و في امثالهم ينسبون الى طالبان فانا افضل طالبان

  • عمر
    الأحد 6 نونبر 2011 - 12:59

    سمع عمر بن الخطاب رجلا يقول: النساء رياحين خلقن لنا وكلنا يشتهي شم الرياحين . فقال عمر: النساء شياطين خلقن لنا فأعوذ بالله من شر الشياطين . والله أعلم ,

  • ياسين
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:12

    اشكر المفتية شكرا جزيلا على هذه الفتوة الرائعة الجميلة و اريد ان اؤكد على ان ظاهرة التحرش النساء بالرجال اصبحت ظاهرة منتشرة في كافة المجالات سواء في المدرسة و في الاسواق و في الشبكة العنكبوتية … و اريد ان اطلب من كل تلميدات و الطالبات ان يغضضن من ابصارهن. و شكرا

  • xSodia
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:20

    – معها حــق ، …………………………..

  • hamad
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:23

    تتمة وقول القائل نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء ثم يقع بعد ذلك المحذور الم تسمع الى قول الشاعر كل الحوادث مبدؤها من النظر ومعظم النار من مستصغر الشرر الشكر الجزيل للاستاذة والمرجومنها المزيد من الدروس للطالبات والطلاب في هذاالبابلتنصلح حال امتنا والسلام عليكم

  • ziko
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:32

    ظاهرة تحرش الذكور بالإناث سببها الرئيسي ليس هو لباس الأنثى وأتحدى من يقول العكس ، أنا شخصيا في العديد من المرات أصادف ذكرا ( لكي لا أقول رجلا ) في الشارع يعاكس أنثى محتجبة لباسها محترم لا يكشف مفاتنها ، لذا من فضلكم لا نعلقوا شماعتكم على لباس النساء وإبحثوا عن سبب اخر منطقي ، ثم من حق الفتاة أن تلبس ما تشاء ، وليس من حق أي أحد أن يلزمها بإرتداء الخمار حتى لا تتعرض للتحرش !

  • oumama
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:41

    she's right when it comes to the content but this is not a way to talk to people and convince them with your ideas as well as make them take what is right and leave what is wrong.

  • فتاة متبرجة تخاف حدود الله
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:52

    كآآاع لي شكرو هاد المنافقة امشيو اتزوجو بها هذا رياء، هذه المرأة حاقذة متكون غ شي وحدة دات ليها راجلهاالرسول عليه الصلاة والسلام عندما كان ينصح نساء المسلمين لا يستخدم أسلوب التحقير والإذلال، استغفري ربك يا أختاه، وديها غ فراسك راك ترتكبين الذنوب دون أن تشعري٠ أما هؤلاء الرجال الذين يفتخرون بك لا تصدقينهم إنهم يرثون قوامتهم التي فرطوا بها بتكالهم على النساء.

  • Yassine
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:53

    ان المغرب متاثر جدا بالدول الاوربية لاننا نحن المغاربة (متفاتحين بزاف على الغرب) …………واتمنى من المغربيات خصوصا ان لا ياخذن الكل … وشكرلاختنا الفاضلة وجزاك الله علينا خيرا.

  • Ahmed
    الأحد 6 نونبر 2011 - 13:57

    pffffffff,le contenu est tres important mais la façon de présenter est vraiment nulle et ne donne pas envi de continuer à suivre cette video ! ! il faut bien former ces gens surtout sur le plan de tous ce qui est forme .
    le fait d'utiliser un vocabulaire vraiment bas (kanif,tééb…) ne respecte pas du tout le publique!!!!!!!

  • simojohnson
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:03

    felicitation vraiment tu as identifie la maladie de notre jour rbi ikhalik tbarkellah

  • ijouu
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:09

    c' est merci ma sœur fatima je suis très contente devoir ton sujet vraiment agréable mais y absence de éducation sexe pour conscience les jeunes merci beaucoup de ton courage merci

  • hemmou
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:19

    Je suis d'accord avec cette femme, mais les hommes aussi peuvent être dangereux pour les femmes, la seule chose que je n'apprécie pas c'est sa manière sa gestuelle et ses expressions de visages qui sont inutiles ou plutôt agaçantes, quand on veut transmettre un message important; on n'a pas besoin de faire du théâtre pour qu'il aboutisse.

  • jolia
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:20

    first of all. i would like to thank our beloved teacher.she is has given a an ultimate truth about girls in genaral .i m agree about every thing she said.her argument are convincing .what i should say is that i m veryhappy to have the appotunity to watch this video ..because its effectif .
    god bless every one who wants to guide his or her brothers

  • SAID
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:25

    CE QUE TU DIS PEUT-ETRE VRAI CHEZ DES GENS QUI ONT CE SENTIMENT REFOULES MAIS DES GENS NORMAUX SOIT LA FEMME SOIT L'HOMME IL N'EST PAS TJRS PRET AU ZINA CE DISCOURS APPARTIENT AU DERNIER SIECLE ET TU NE PARLES QUE DE TES EXPERIENCES . C NORMAL QUE LA FEMME ET L'HOMME FONT CE QU'IL VEULENT VOUS VOULEZ EMPRISONER L'ETRE HUMAIN ET D4AILLEURS CE DISCOURS N'EST CONVAINQUANT QUE POUR LES GENS MANIPULE PAR CETTE ID2OLOGIE QUI A UNE SEULE ARME C DIEU,PARADIS,ENFER QUI DISPARAITRA QUAND LES GENS PRENDRONT CONSCIENCE QUE C N'EST QU'UNE IDEOLOGIE BENIFIQUE POUR UNE PARTI AUDETRIMENT DES AUTRES PARTIES ;FAIS CE QUE TU VEUX DE TA VIE ET LAISSE LES GENS VIVRE TRANQUILLES

  • yassin sosan
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:25

    هادشي داخل في إطار استعدادات حزب الإسلاميين في بلادنا فأين كان هذا المقطع قبل موسم الإنتخابات …؟؟؟

  • يونس الشلي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:39

    نتوجه بالشكر والتقدير للداعية فاطمة النجار التي يختبرها الشباب والفتيات مربية لهم بامتياز ولها فضل كبير عليهم ادام الله جهدها وتقبل منها اعمالها وسدد خطاها
    نرجو م نالاعلام المغربي ان يفتح بابه لمثل هؤلاء كي ينوروا العقول ويوقظوا الغافلين ويحييو الهمم

  • مربية أجيال أنتِ
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:40

    جزاك الله خيرا
    مربية أجيال أنتِ

  • Med
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:48

    Le plus important c'est l'education, soit de la femme ou de l'homme…le reste c'est que des resultats…ce discours est valable peut etre en 1760 mais surement pas en 2011.
    update

  • ok ok
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:48

    على الشاب المراهق الدي يمتهن الجنس على الفتيات في عمر سنه ان يعلم انه لن يجد في المستقبل الا هده السلعة في سوق زواجه
    مسطلح السلعة هنا مقصود لان النساء اصبحن سلعة تباع بابخس الاثمان من اجل ممارسة الجنس عليهن
    حتى اصبحن يقنعن بكاس شاي وكرواصا من اجل الزنى

    اما الاتي يتقدم اليهن رجل من اجل الزواج الحلال
    فالمهر غالبا ما يكون مليون اقل ما يطلبن منه
    فيجدن انفسهن لا مليون لا سبعة فرانك

  • أكادير ينو
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:50

    سورة يوسف عليه السلام يفسر بصريح العبارة أن التحرش يبدأ من المرأة و ليس من الرجل ، و حتى أن يوسف عليه السلام لولا أن رأى برهان ربه لفعل الفاحشة ، فكيف برجل عادي مثنا لا يطيع شهوته عندما تغريه امرأة جميلة ـ نستنتج أن أصل التحرش يأتي من المرأة أولا و ينصاع الرجل لطلبها بسهولة ـ إن امتناع المرأة عن طلب الرجل يكفي لأن تبعد الرجل عنها و إلا سنسمي تصرف الرجل محاولة اغتصاب أو اغتصاب و هو إجرام شرعي و قانوني يترتب عنع إفساد النسل و هو جريمة لا تغتفر .
    المرأة هي من يفتن الرجل و هذه قاعدة طبيعية ـ الجميلة عندما تكون عارية المناطق الحساسة لابد أن تسلب عقل الرجل ـ و العيون كما قالت الأستاذة لها لغة مقروءة تفوق التعبير باللسان ـ الإشارات و التصرفات تؤثر أحيانا أكثر من الكلام ـ و حقوق المرأة الحقيقية في الدين فلا ننتظر غيرنا أن يعطينا دروس في حقوق المرأة المسلمة ـ لا يمكن أن نجد حقوق المرأة خارج حدود الإسلام ـ و كل ما خرج عن الحد الذي جاء به الإسلام فيه مضرة كبيرة للمرأة و لو أنه في ظاهره معقول ـ هذه المعادلة غير ممكنة الرجل = المرأة ـ و الصحيح هو الرجل و المرأة متكاملات ـ

  • Amazigh-Tagzirte
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:55

    هدي غي مين مقشر ، لوكان كنت معلم يعلم ربي وشت تقول

    هاد الشي ما تعلمت في المصطلحات ، إيوا تبارك الله عليك يا مصباح هدا الزمان .

    ويلا كنتو نتوما ترضاو لبناتكم و اخوتاتكم الفساد ، سميونا كيف بغيتو ، انغلاقيين متحجرين جاهلين ، كل الأسماء التي ترضي غروركم و شياطينكم سميونا بها .

  • ادم
    الأحد 6 نونبر 2011 - 14:59

    اشد على ايدك بحرارة على هذه الجراة المحمودة.. سيدتي انت وامثالك تفرضين علي الاحترام ثم الاحترام …فدكر ان الدكرا تنفع المومنون(ص) فبناتنا ومجتمعنا ككل في حاجة ماسة الى مثل هذه المحاضرات لنضع النقط على الحروف وعلى الجرح ايضا فكل شيئ اصبحا مباحا في هذا البلد حتى الفتاة المستقيمة العفيفة ينعتونها بالمتخلفة والمعقدة اذن يلزمنا قانونا زجريا لهذه الظاهرة المشينة ونذكر شبابنا وشباتنا بالشريعة وووو..ليصلح الله على ايديك وامثالك هذا المجتمع يارب العالمين.

  • patrik
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:02

    للأسف هذه المرأة من حيث لا تدري تعلم البنات دروس في كيفية "اغواء الرجال" , هل تظن انها بكلامها هذا ستثني البنت عن فعل ما تريد , بل تعطي اشارات التواصل بين الجنسين و مكان القيام بذلك, ثانيا الرجل دائما يريد للمرأة هي من تكون عفيفة و ليس هو , في حين ان كل البحوث تقول ان المرأة هي الأضعف و خصوصا في اوقات معينة من الشهر, لهذا كان على هذه الناصحة ان تدعو الرجال الى اتقاء الله في ضعف النساء

  • إلى الأخت المسلمة رقم 77
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:13

    إلى الأخت المسلمة رقم 77 يبدو أنك أنت التي لم تفهمي الرسالة..
    ألم تقرئي قول الله تعالى: "إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم"
    ألم تتدبري قصة نبي الله يوسف وامرأة العزيز في محكم التنزيل. مَن تحرش بالآخر؟ هل هي التي تحرشت به أم هو الذي تحرش بها؟
    كوني على يقين يا أختي بأن المرأة هي سلاح ذو حدين إذا استُعملت في الحلال كانت مدرسة أنبتت شعبا طيب الأعراق وإن استُعملت في الحرام كان الخراب والدمار والعياذ بالله.
    اللهم ارزقني وإياكِ نعمة غض البصر

  • مغربي فخور بالطاهرات الفاضلات
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:14

    الى عزام 82
    المغرب برئ منك
    ونصيحة لوجه الله لا تكن كالببغاء الذي يردد كلمة وهابي وهابي ولا يعرف ما تعني هاته الكلمة والحمد لله أن كل من يدعو الى الستر وغض البصر والحياء والفضيلة يسمونه وهابي ## وكل من يتحدث عن طاعة الله والجنة والنار يسمونه وهابي ## وكل من يدعو الى توحيد الله وينهى عن الشرك يسمونه وهابي ## وكل من يدعو الى تطبيق السنة وترك البدعة يسمونه وهابي ## وكل من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر يسمونه وهابي
    والحقيقة أنه ليس هناك شئ اسمه وهابي فهذا لقب أطلقه الجهلة على كل من أطاع الله . وإن كنت تلقب من يطيعون الله بالوهابيين ( فليكن ذلك ولهم الفخر) وبناء على قاعدتك هذه فإن المغرب بلد وهابي على مر العصور بدليل أنه أنجب لنا شيخ الإسلام القاضي عياض والعلامة الهلالي وابن باديس وبطل الإسلام طارق بن زياد الذي بدأ قبل الجهاد بدعوة قومه الى طاعة الله وتطبيق سنة رسوله عليه الصلاة والسلام وبطل الإسلام يوسف بن تاشفين وأسود الإسلام ( المرابطين) الذين كانوا من هذا الصنف الذي أنت تسميهم وهابيين
    إن كنت تكره الحجاب والفضيلة وتريد لبلادنا أن تصبح وكراً للفجور فليتك ترحل الى الفاتيكان وتجاور البابا

  • الزواج
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:14

    اظن ان الزواج هو الحل …و التعدد لمن استطاع اليه سبيلا بل الاسلام هو الحل

  • الحمد لله
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:18

    للإشارة الأستاذة فاطمة النجار هي قيادية في حركة التوحيد و الإصلاح… بارك الله فيها

  • marocain
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:29

    merci beaucoup chère soeur voila le vrai islam je te souhaite une longue vie et que DIEU te protège

  • ilham usa
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:44

    إلى بنت أيت عطا أتفق معك أختي الكريمة هذه المرة وكذلك مع الداعية إلى الحق فاطمة النجار والله رب زادك نور على وجهك المضيئ

  • بوعلي333
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:51

    باسم الله والحمد لله:
    شكر الله لهذه الأخت الفاضلة وجعل من أمثالها الكثير.
    والله لو مكن لأمثال هذه المفضالة في التعليم و وسائل الإعلام لانتشر الخير والطهر والعفاف ولتقلص الشر والفجور والعهر وتحجم.
    فعلا الفتيات قد يكن قاطعات الطريق في وجه الشباب المتعفف , لكن ما يهيج بعض المعلقين ويدفعهم للطعن في هذه العفيفة الطاهرة هو قطعها الطريق في وجوه الذئاب البشرية من-الزلالة-فلو أن الفتيات التزمن بهذه النصائح لرجع الصيادون في المياه العكرة بخفي حنين عاضين على أناملهم من الغيظ باحثين في بيوت الدعارة على أشكال تناسبهم.
    إن هؤلاء الشباب اللاهثون وراء شهواتهم يفرقون بين الغنيمة السهلة وبين المتعففة كما قال أبو الأسود:
    تعدو الذئاب على من لا كلاب له — وتتقي صولة المستأسد الحــامي
    وقالت الأميرة الأندلسية ولادة بنت المستكفي في حق العفيفات:
    حور حرائر ما هممن بريبة — كظباء مكة صيدهن حرام
    وانشروا يا أهل هيسبريس

  • 27 / 29 / 33
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:52

    1- أجمل تعليق قرأته لادم فائز 27 هو الذي يجسد العلة في الإختلاط بين الجنسين في المدارس. فالداء الداء هو هذا الإختلاط بين الكتل اللحمية المتناقضة (السالب والموجب) والدواء الدواء هو الفصل بين السالب والموجب.
    2-صاحبة التعليق (مغربية 29) تتكلم عن أفغانستان و… أقول لك أختي الكريمة بأنه يجب علينا أن نتوضأ قبل النطق بكلمة أفغانستان.. لماذا؟ بكل بساطة لأن المجتمع النسوي الأفغاني أو اليمني أو حتى السعودي هو أقرب إلى الطهر والعفاف من المجتمعات النسوية الأخرى وأخص بالذكر المجتمع النسوي المغربي ولا حول ولا قوة إلى بالله.. أقول أقرب لأن وجود القاعدة لا ينفي وجود الإستثناء. هذا الأخير وُجد حتى في عهد خير الأنام (قصة الغامدية إلخ…)
    3-أخي الوجدي صاحب التعليق 33 جوابا على سؤالك فإن العشق خارج مؤسسة الزواج هو عشق محرم لأنه يعتبر من مقدمات الزنا. فبإمكانك وأد هذا الإحساس لتعود صخرة جليدية كما كنت من قبل والله المعين.
    4-الأخلاق هي الحل ولا أخلاق بدون الرجوع إلى دين الله.

    عازب يخاف من الزواج ويخشى أن يُرزق الإناث

  • jamal
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:53

    الى بعض التعليقات أقول أن هذا الدرس كان الى النساء فقط.. اي ان من حضرن كلهن نساء.لذلك كانت طريقة القاء الاخت كما هي في الفيديو. اما هذا الفيديو فقد تسرب ولا اظن ان صاحبته على علم.. .والله اعلم

  • عبد الإله التطواني السلفي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 15:57

    بسم الله وصلى الله وسلم على رسول الله

    و الله كل نساء الدنيا لا تعادل نصف امرأة عفيفة شريفة محترمة

    أتمنى الزواج بمرأة سلفية صالحة عفيفة طاهرة

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خير متاع الدنيا المرأة الصالحة

  • aziz.tazi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:00

    لا ادري لمادا بعض الاخوة لا يرحبون بكامة الحق اشكر الاخت على المحاضرة القيمة واتمنى من الاداعات ا لسمعية والبصرية ان تلغي البرامج الممسوخة و ان تقوم بواجبها تجاه هدا الشعب المسلم

  • Doukkali Polyvalent
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:03

    Il n'est pas évident que je parle à certaine fille avec l'idée de vouloir coucher avec elle. Ces islamistes sont tellement frustrés qu'ils ne pensent qu'avec leur…sexe! J'étais naifs envers ces islamistes, mais quand j'ai eu affaire avec eux j'ai réalisé qu'ils sont en contradiction avec l'islam et ce, sur plusieurs points. D'ailleurs ne voient-ils pas que le mariage pour le plaisir est permis par la loi coranique (zawaj al moutâa) ? Maudits soient les islamistes et maudite soit cette mégère au langage acerbe sur le ton d'une vipère montée sur ses quatre chevaux! Pour information je n'ai pas eu de relations sexuelles avec toutes mes camarades de classe. C'est du délire islamomaniaque sur cette vidéo pas plus !

  • سالم
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:05

    بارك الله فيك أختي الكريمة .. وجزاك الله بكل خيْر

  • جموج
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:09

    الاختلاط و الأمية في دين الاسلام سبب البلاوي

  • بوعلي333
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:22

    الى أصحاب التعليقات المسمومة:
    17 أبو هلال:الاستاذة الفاضلة تقصد الضحكات التي تحمل في طياتها رسائل مشفرة وإن كنت رجلا بالفعل فستفهم الأمر.
    30 – جديدي: المرأة لها لباس محترم اسمه الحجاب الشرعي أما الغلاف فهو حجاب غليظ ملفوف على عقول أصحاب الفكر العفن من المستغربين.
    31 – مغربية:لا نريد حلا أمريكاني ولا طالباني فعندنا الحل الرباني وهو التزام المرأة بالحجاب الشرعي وعدم التغنج والتكسر أمام الرجال حتى لا تصبح لقمة سائغة للغافلين.فنحن نفتخر بديننا ولا حاجة لنا بقوانين الغرب الذين أصبحوا لا يفرقون بين الذكر والأنثى لكثرة الميولات الشاذة التي كثرت بتفشي الزنا بأنواعه.
    -68 – منتصر ساخي:لا للعطر، لا للضحك، لا للمقهى، لا للاختلاط، لا للصداقة لا للعاطفة ولا للحب والجنس….وأقول لك لا للعهر و الزندقة فنحن مسلمون ولا نرضى بالدياثة فليس الخنزير من مأكولاتنا المفضلة!!! فانتبه!!!
    ولنشروا من فضلكم

  • EL GANA Hassan
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:23

    Votre sourire
    Commence par vos yeux
    Et d'un mouvement
    de lèvres
    Sensuelles
    découvre
    vos dents
    merveilleuses
    souriantes
    riantes
    cachant
    une langue
    qui sait
    faire savourer
    le langage
    de l'Amour !…….ECHO

  • Homme ibre
    الأحد 6 نونبر 2011 - 16:23

    Mais elle se prend pour qui cette connace?
    Comment voulez-vous qu'un pays avance si on donne trop d'espace à ces fous dangereux. Comme si cette bornée n'a jamais baisé de sa vie. LAISSEZ LES GENS VIVRE EN PAIX ET FAIRE CE QU'ILS VEULENT, BANDE DE TARÉS. UNE SOCIÉTÉ EST SEINE SEULEMENT QUAND LA DIVERSITÉ Y EST IMPLIMENTÉE, MAIS JAMAIS COMME VOUS L'ENVISAGEZ CAR ELLE NE SERA QUE RUINE DE L'ÂME !

  • agoulide
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:04

    مابقى لنا غير السيرك ديالكم حتى انتما..خلاص

  • EL GANA Hassan
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:05

    Votre sourire
    Commence
    Par vos yeux
    Et d'un mouvement
    de lèvres
    Sensuelles
    découvre
    vos dents
    merveilleuses
    souriantes
    riantes
    cachant
    une
    langue
    qui sait
    faire savourer
    le langage
    de l'Amour ! . ECHO

  • مهدي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:14

    بارك الله فيك يا اختي , نحتاج الى الامهات مثلك لاصلاح ما يمكن اصلاحه في هذا الجيل الشبه فاسد

  • hakim chefchaouen
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:22

    بارك الله فيك ياأختى فاطمة, جزاك الله خيرا

  • khalid
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:24

    «لعن الله امرأة رفعت صوتها ولو بذكر الله»؟
    اشهد التنقوض فش طحتو ا صحب الدين
    لا بنادم اموت اصحاب الدين اكبر اعدء لي الحية والتعيوش
    لمرة عاورة في الدين الاعور
    كولشي حرام فحرام
    كولشي كفار القمع من الدين القمع من السيسة القمع القمع لله اعطنا شي موسيبا تبعدنا من هاد الارض كلختو الشعوب بهد التشدد >>>>>>>>>>

  • مسلم حسب مايقال
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:28

    جل التعاليق تتحدث عن شكرا الاخت رغبة في الانضمام الى المصلحيين او الكذب على الذات .
    موصوعك قيم اذا سلمنا اننا نعيش في دولة اسلامية اما الحالة هذه فاني ارى انها ضرخة في واد
    المغاربة لا علاقة لهم بالهدي المحمدى الا الشكل اما الضمائر فمتعفنة.
    ان تحرش الرجل بالمراة افسره على انه ضريبة *للتحرر *تحرر بدون علم اغلب العاهرات اميات او مستوى اعدادي في احسن الاحوال اما موضوعك فاني اعتبر ان المراة التي تتحرش بالرجل فهذا قول يفند ان اصل المراة عفيفة بل انها شيطانة في تكوينها العصبي .
    من خلال ما تقدم نر ى ان ازمتنا كمغاربة اولا و ك*مسلمين* نحتاج الى العلم *اقرا*

  • شاب مغرر به
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:42

    والله استحييت أن أرى وجه هذه المغربية الصادقة, يا ليت الحياء يعود يوما, فأريه ماذا فعل بيا الإغراء

  • مغربية
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:50

    قبل ان ينعتني احد اني اكلة رمضان او اكلة خنزير، انا محتجبة في الثلاثين صرت استحي من اهلي ان البس لباسا عصريا، قلبتها جلابة و حجاب اريح لباس،
    بامكاني ان اعطي محاضرة احسن مما ورد في الفيديو، لكن اجيبوني اين الشيء الحلال في حياتنا؟؟ حتى نحن المحجبات نسمع اغاني مرات حتى في الطاكسي، نتصور عند المصور (حتى صور فتوغرافية) نضحك بحسن نية مع ابن العم و ابن الخال و نسلم عليه بايدينا، هده تقاليدنا المغربية. نركب في طاكسي كبير جنب الرجال نحن المحجبات، نركب في زحمة الطوبيس، نتكلم مع البقال و الخضار وووو (و صوت المراة عورة) و اي محتجبة تحضر مع الاحزاب الاسلامية في مهرجاناتها و يكون هناك دكور ملتحين قد يعجب احد بامراة متزوجة و يحلم بها ليلا و لن تعرف دلك لمجرد انه اختطف نظرة و هي تضحك مع صديقة، و قد يكون هذا ايضا حرام، المستشفى الدي دهبت عنده للولادة 80 في المية من زبائن الدكتور النسائي لمتابعة الحمل اخوانيات، و قد يكون هدا حرام، دهاب النساء المغربيات بمتبرجيهم و اخوانييهم لحمام النساء و انكشاف العورات قد يكون حرام،
    فلننظر بعين الرحمة اذن لفتيات مهما فعلن فغرضهن الزواج= الحلال

  • azerara
    الأحد 6 نونبر 2011 - 17:55

    madame a raison pour ceux qui ne comprennent pas son discours : continueZ Mme et bon courage pour éclaircir les idées de nos jeunes filles . QUE DIEU VOUS PROTège contre les athés .

  • illuminati
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:16

    أكبر و امكر و أذكى كذبة في تاريخ البشرية هي العولمة، هدفهأ هو تحقيق النظام العالمي الجديد

  • بنت ايت عطا
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:20

    الى المتبرجة التي تخاف حدود الله رقم 95
    التبرج اكبر اعتداء على حدود الله يا اختي فالله امرنا بالحجاب و باخفاء الزينة و ستر العورة فهذا فعلا هو احترام حدود الله اما هذه السيدة الفاضلة جازاها الله خيرا فقد قالت الحق و الحق لا يعجب الكثيرين و لا يحق لك ان تصفيها بالمنافقة لمجرد انها قالت ما لا يعجبك لانه من اعظم اوجه النفاق ان نكون متبرجات و ندعي اننا نحترم حدود الله
    اما الرجال الذين يهاجمون الاخت الكريمة فهم طبعا يرغبون في اشباع اعينهم بعورات النساء و لا يرغبون في مجتمع تسود فيه الحشمة بناتنا

  • سيمو ابو خليل شيبوب
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:20

    في الحقيقة يا اختي فاطمةانت مفخرة للمغرب وللمغاربة لان كلامك موزون وجميل ويفهمه المتعلم والامي
    بالنسبة لموضوعك اليوم انت اصبت شريحة كبيرة من المجتمع التي يعاني منها الكثير من العائلات مع بناتهن
    ولكن لا ننسى يااختي بالنسبة ظاهرة الصداقة في المدرسة هذه مصيبة والمصيبة الاكبر عندما تاتي الفتاة بصديقها او بصاحبها الى بيتهم وتقول اننا نراجع مع بعض لا يدخل عندنا احد الى غرفتى هذه كارثة
    وشكرا

    مع بناتهن

  • أبو ايمن كمال
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:28

    رضي الله عنك ونفع بك
    مجتمعنا في ّأمس الحاجة لمثل هذه المواعض
    فحياك الله أستاذة فاطمة

  • salut
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:28

    elle dis vrai elle craint pour les filles et les jeunes filles et les femmes et les jeunes femmes elle le fait aue les conseiller comme ceux aui conseillent et poussent les gens à se forniqueret pourissent la vie des femmes et des hommes que dieu les punissent à tous ceux qui pensent que cette femme ou jeune fille ne fait que parler surement des obsedés sexuels vous voulez la fahicha vous voulez zina alors d demmander à vos proches parents fréres et soeurs de le faire si vous etes de vrais femmes et des hommes ne devons nous pas appeler au pardon d allah

  • Moha1981
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:31

    Blah blah blah. Sex in natural. Just do it ! Enjoy it: adult men and women. No abuse, no incest, no pedophilia and no zoophilia. Other than that, life is good and sex is delicious…

  • إلى صاحب التعليق 119
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:43

    عازب يخاف من الزواج ويخشى أن يُرزق الإناث: تفكيرك لا يحتلف عن تفكير أبو جهل و عن تفكير أهل الجاهلية: تزوج و إذا رزقت ببنت قم بؤدها( دفنها حية ءو هني راسك).يقول رب العالمين في أهل الجاهلية: وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالأُنثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَداًّ وَهُوَ كَظِيمٌ. و يقول أيضا:يرزق من يشاء إناثا ويرزق من يشاء ذكورا ويجعل من يشاء عقيما.
    إذا كنت مؤمنا فعلا عليك تقبل كل ما يعطيه لك ربك وإلا فستكون كافرا بنعمة ربك، و علك إستغفاره على هذا الكلام: ربما يجعلك ربك عقيما و حينها سوف تتمنى أن يرزقك الله بإبنة مقابل أعز ما تملك، وربما يرزقك ولدا ذكرا عاصيا: يعذبك في حياتك و عند كبر سنك يرميك في دار للعجزة، وإن كنت تحب رسولك(ص) فاسمع ما قال عن من له بنات(و أنت لست أفضل منه عليه الصلاة و السلام عند الله و لكنه لم يرزقه أولادا دكور): قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كانت له ثلاث بنات فصبر عليهن وسقاهن وكساهن كن له حجابا من النار ).

  • سلمى
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:44

    ما هذه الخزعبلات وهذا الجهل؟ في أي واقع تعيش هذه المرأة؟ الفتاة تؤدي ثمن تذكرتها لركوب الحافلة، يأتي شاب لييختار أي فتاة يحلو له اختبارها ليجلس بجانبها، وعندما انتهى من تمختره بحرية واختار الجلوس بجانب فريسته، عليها هي أن تعطيه نصف مكانها لتبين له أنها "بنت دارهم" هههههه.أهذا حق في نظرك؟ وإذا كان هو أو كانت هي مصاب أو مصابة بالسمنة، هل تترك له الحافلة بكاملها؟ الرجل حر في وقته وجسده بكامله بينما المرأة دائما عليها أن تضحي بحقها لتحترم. اعطي انت هذه النصائح لبناتك واتركينا نربي بناتنا على الثقة في النفس والدفاع عن حقوقهن وأولادنا(الذكور) على احترام الآخر،رجلا كان أو امرأة . قولوا على الأقل أشياء واقعية يتقبلها العقل. الكون لم يخلق للرجل وحده. قولي لي كيف سنتصرف عند طبيب العيون؟

  • المغرب لن يكون لكم يوما
    الأحد 6 نونبر 2011 - 18:55

    لن تحلموا بالمغرب أيها الظلاميون ويا اصحاب الفكر المتحجر بأن يعود أو يحكمه يوما حكم طالبان المتخلفين القتلة (أفغانستان)، أوالمحاكم الإسلامية الهمجيين في (الصومال)
    باختصار لأن المغاربة شعب مسلم لهم ثقافتهم الخاصة (السمح والإعتدال) وشعب كدلك جل شرائح مجتمعه حداثيين يعيشون عصرهم بدون عقد، ومنفتحين على ثقافة الشعوب الأخرى، وهدا هو الواقع أحب من أحب وكره من كره!
    أما من لم يعجبهم وضع المغاربة؟ فعليه أن يدهب إلى أفغانستان أو الصومال حيث هناك سيجد الحياة التي يريد؟
    ومن لم يعجبه أيضا هدا؟ فاليشرب من ماء البحر أو (يخبط راس مع الحيط!) ولن تنتظروا من المغاربة أن يكونوا يوما مثلكم.
    وهاهي الأيام بيننا….

  • amat allah
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:06

    مالذي تفعله هذه المرأة: كان علك يا سيدتي على الأقل منع تصويرك و أن تلقين هذا الكلام على نساء أو طالبات، ورغم ذلك فهذا لا يعطيك الحق في النزول لهذا المستوى. ثانيا صوتكي من الأصوات التي تتير الفتنة، ثالثا لماذا الصراخ : أذكركي بقول الله تعالى لرسوله:(ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك). أنتي تلومين المرأة فقط، كل ما قلته عن المرأة صحيح، ولكن ماذا عن الرجل: تكلمت عن الشاب الذي يعاكس الفتيات في الحافلة و كأنه أمر عادي: ألم يأمر الله في كتابه الرجل بغض بصره و حفظ فرجه قبل أن يأمر المرأة بدلك، أنسيتي قول رسول الله للشاب الذي جاء يستأذه أن يزني: أترضاه لأمك أترضاه لأختك… ألم يقل الله في كتابه:( وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً).أم أن هذا الكلام هو موجه للمرأة فقط، باختصار سأقول لكي الشاب المتدين لن يهتم لأي إمرأة كيفما كانت لأنه يطبق كلام الله و يغض بصر ويخاف من ربه ويعرف أن له أما و أختا.. ويعرف أنه كما تدين تدان وأن من زنى يُزنى بِه و لو بجدران بيته أما الذي لا يخاف ربه و الله لو لبست برقعا ووجد الفرصة و الله لن يترككي حتى و إن كان ذلك غصبا.

  • سمية اليوسفي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:06

    موضوع مهم لكن اريد ان يكون هناك فيديو اخر عن الرجال

  • مريم و هند
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:24

    سيري تشوفي شي موضوع اخر
    راه النص من بنات الشعب تيعيشوا والديهم بهده الطريقة
    راه خاصك تعرفي بان السلعة المطلوبة في مجال الدعارة هي المراهقات لانهن يتحسسن احسن
    و يتعاملن اكثر

  • إلى عبد الرحيم الوجدي
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:29

    إلى عبد الرحيم الوجدي صاحب التعليق 35: جزاك الله خيرا والله يرحم من رباك على غض بصرك واحترام الأخرين، في الإسلام الحب ليس حرام، لقول الرسول عليه الصلاة و السلام : لا أرى للمتحابين إلا النكاح، فإذا كنت فعلا تحب هذه الفتاة وكنت مستعدا للزواج و تحمل المسؤلية فاذهب و اخطب الفتاة وادخل البيوت من أبوابها(وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا) ، الحرام هو أن تقيم علاقة غير شرعية مع هذه الفتاة من دون علم أهلها، فإذا لم تكن تستطيع التقدم لها فابتعد عنها، و من ترك شيئا لله عوضه بأحسن منه وإن كانت من نصيبك ستبقى من نصيبك و لو بعد قرون. أتمنى من الله إن كانت ستكون لك زوجة صالحة أن يجعلها من نصيبك.

  • sabrine
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:29

    لست أدري لماذا لازال لدينا بعد الدعاة يستعملون هذا الأسلوب العنيف في الكلام،ليس بهذه الطريقة المنفرة ندعو إلى الإسلام وإلى الإصلاح ولنا في الرسول صلى الله عليه وسلم اسوة و قدوة حتى أن الله سبحانه خاطبه في كتابه العزيز بقولي " ولو كنت فظا غليض القلب لانفضوا من حولك، كان رسول الله يخاطب الناس باللين وبأسلوب حسن حتى يتقبله الناس لأن البشار بطبيعتهم لا يتقبلون النصيحة إلا إذا غلفت بغلاف جميل من حسن الكلام وحسن التعامل صراحة أستاد طريقتك منفرة و لم تشدني لأسمع لكي كل حوارك كما أن اسلوبك هذا قديم و متجاوز ويشوه صورة الإسلام إذ من خلال كلامك تبدين متشددة متطرفة ، لا أقول هذا الكلام لمجرد الإنتقاد بل لأنني سمعت احدا محدارتك في السابق منذ سنين ولم يتغير اسلوبك للأسف

  • n"importe koi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:39

    ما بال هذه الأخت الكريمة و قد ذكرت كل الآيات القرآنية و قد نسيت ما قاله الحق سبحانه على أن صوت المرأة حرمة و لو في ذكره تعالى فالمرجوأن تراجعي نفسك قبل ان تقولي أنت و أنت كما اود ماعرفت من اين لك كل هذا فهل مررت بنفس التجربة و حتى لو كان هذا هو الحال فالكل له رب يهديه و يعفو عنه و بحديثك عن صوت الضحكة فأنت صوتك يسمع من بلاد البلطيق و رغم ذلك تقولين هذه و تلك نصيحتي أن تراجعي نفسكي و اتركي النصح و الإرشاد لأهل المعرفة و اتقي الله في اهل بلدك و دينك هداك الله و هدانا جميعا

  • عمر
    الأحد 6 نونبر 2011 - 19:50

    صاحب التعليق:82إ ذا كنت لديك بنت مهذبة وذات أخلاق فاضلة , ربما هذا راجع إلى حسن تربيتك أنت وزوجتك , وهذا ما نريده لكل البنات, ولكن ,هل كل البنات على شاكلة ابنتك ياأستاذ؟ أما ان تتهجم على صاحبة الفيديو بذلك الكلام الوقح الساقط , فمن تكون أنت ؟ فيبدو من خلال كلامك , أنك تجهل أبسط العقائد الإسلامية , وبالتالي فإنك لاتستحق أن تقدم دروسا لأبناء المسلمين , ما دمت فضحت نفسك بنفسك ,بجهلك هذا ,والله لعار,أن تكون أنت اٍستاذا . الأستاذة قدمت حالات عاينتها , إما عن طريق الملاحظة , أو المشاهدة , أو السماع , وأخضعتها للقواعد الإسلامية لمحاكمتها , فوجدتها خارجة عن القواعد الإسلامية ,واستدلت بالحجج إما من القرءان أو السنة , وأوردت المسائل البسيطة , المعروفة حتى لدى التلاميذ المدرسة الابتدائية , التي لا تعرفها أنت . أما الوهابية , فأنت تجهلها كليا , يأستاذ الجاهل , أصل الوهابية ,أنها ثورة أقامتها ضد الفساد والجهل , وضد عبادة الأوثان , والأصنام , إذا افترضنا أنها مذهب , فعلى أي مذهب يقيم الحجاج الآن مناسكهم في السعودية , أيها الأستاّذ الجاهل ؟ وهل الحجاج الآن في السعودية مسلمون ؟ ام وهابيون؟ ياأستاذ؟

  • عابرة سبيل
    الأحد 6 نونبر 2011 - 20:02

    اولا يجب دعوات دينية و محاضرات وان نرجع لديننا لان الخوف من الله هو الوحيد من سيتغلب على هاده المشكلة واوصي كدالك الامهات فان لهم مسؤلية كبيرة من ناحية بناتهم وان يربينهم على الحياء لهادا عندما ارى المنقبات احترمهم كثيرا الحياء الحياء الحياء شعبة من الامان

  • Zouhair
    الأحد 6 نونبر 2011 - 20:11

    Après des années de lutte des mouvements féministes pour la libérté des femmes de par le monde. Cette femme taliban nous parle d'auto sencure des femmes quand au droit de disposer de leur corps et de leur libéreté à aimer et a être aimé. Ce discours est vraiment populiste, et moyen ageux et heureusement que notre société est ouverte et accepte la difference et le droit de chacun a sa libérté.

  • رجل تدهشه الحشمة والفضيلة
    الأحد 6 نونبر 2011 - 20:41

    الى مغربية رقم 136 ليس من حقك أن تعممي صفاتك على جميع المحجبات فإذا كنت تصافحين ابن العم وابن الخال فهناك بنات لا يصافحن واذا كنت تستمعين الى الاغاني والمعازف فهناك بنات لا يستعمن وان كنت تفعلين كذا وكذا من المعاصي فهناك بنات لا يفعلن فاتقي الله في أعراض الناس ولا تعممي على الجميع.. وأما قولك بأن هاته هي التقاليد المغربية فأقول لك لا ليس بصحيح وهاته الامور لم تكن معروفة عند اجدادنا وكلها اشياء مستوردة من الاستعمار الغربي ومن الثقافة النصرانية الغربية التي غزت الكرة الارضية في هذا الزمان وكلها اشياء دخيلة علينا وربما عمرها لا يجاوز الخمسين سنة وهي لم تدخل فقط الى مجتمعنا المغربي بل الى جميع الدول العربية والاسلامية فنحن في زمن انحطاط المسلمين فقد صرنا اضعف الامم بعدما هجرنا شريعة الله وصرنا نعتز بالرذيلة والمعصية والفجور وبمناسبة تطرقك الى مسألة الزواج فأقول لك بأننا نحن الرجال نحب الزواج من البنت الخلوقة الفاضلة المتدينة ونثق بها ولا نثق بالبنت المتحررة ونستريح للبنت المتدينة فقط
    انا شخصياً اريد انسانة محتجبة وجادة محتشمة ولا تصافح ابناء عمها وابناء خالها ولا تتبسط في الكلام مع الرجال

  • بوعلي333
    الأحد 6 نونبر 2011 - 20:43

    باسم الله والحمد لله:
    الى 82 – عزام
    نحن المسلمون نؤمن بأحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام أكثر مما تؤمن أنت بأن أمريكا تمكنوا من الصعود إلى القمر.فأقول مستعينا بالله:لقد أخبر النبي عليه السلام بأنه ما خلا رجل بامرأة أجنبية إلا كان الشيطان ثالثهما فما دمت يا أستاذ الفرنسية تخلوا بالفتيات و يحضر الشيطان فلا يقع المحظور فهذا طعن في رجولتك أو شك في أنوثة من تنفرد بها وإلا فالاحتمال الأخير هو أن الفكر الفرنسي والحداثة صيرتك ثالثهما!!!!!
    بالتأكيد أنت ثالثهما لتبجحك بأن ابنتك تخلوا بالاصدقاء وتتشرف بالدياثة,,,
    هناك أصناف من الذكور لو عاشروا الخنزير لتأذى منهم لتفوقهم عليه في الدياثة.
    هل رأيتم وهابية في سوق النخاسة في هولاندا وفرنسا يا متنور , لكن الشمس تخفى على العميان ونافخ الكير يتأذى من رائحة المسك.
    ومن يكن ذا فم مر مريض—يجد به مرا الماء الزلال
    وانشروا من فضلكم.

  • بوعلي333الى136-مغربية
    الأحد 6 نونبر 2011 - 21:19

    باسم الله والحمد لله:
    الى 136 – مغربية, إن المسلم أبعد ما يكون عن سوء الظن فلن ينعتك أحد بآكلة رمضان ما لم تجاهرين بذلك أو تعترفي.لكن ينسب لبعض الديوثين أكل الخنزير مجازا لقلة غيرتهم وموافقتهم له في تلك الخصلة الذميمة.
    أشرع في الجواب على إشكالاتك:
    أولا: أهنئك على لبس الحجاب وعلى الحياء فهو والإيمان قرينان معا,وحبذا لو كان ارتدائك للحجاب طاعة لله ورسوله لتؤجري
    ثانيا: الموسيقى حرام لحديث المصطفى عليه السلام :{ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف}أما المصافحة مع غير المحارم فلا تجوز بنص الحديث ,
    ولا داعي لضرب الأمثال بالواقع -الطاكسي والاوطوبيس-فالاختلاط كذلك محرم , ولو أحصيت لك ماهو حلال لما كفانا المجلد والمجلدان لهذا ربنا تعالى ذكر المحرمات لقلتها لكن التكاليف تصعب مع ضعف الايمان وتستنكر بفقدانه والعياذ بالله تعالى
    أما صوت المرأة فليس بعورة وهو مذهب الجمهور وخالفهم الأحناف فلا يعتد قولهم, لكن الخضوع بالقول لا يجوز وكذلك التغنج
    أما كون 80%من زبناء طبيب النساء إخوانيات فهذه مجازفة ولعلهن يرتدين الفولار والجلابة مثلك حياء من الاسرة!!!!
    وانشروا

  • صفاء
    الأحد 6 نونبر 2011 - 21:34

    اشكرك جزيل الشكر و اتمنى لو تشرفت بمعرفتك و اتمنى ان التقي بك لقد اعجبت باسلوبك فان له تاثير على من لها ضمير و حس ديني

  • khalid
    الأحد 6 نونبر 2011 - 21:39

    Tous d'abord je souhaite remercier cette dame pour l'effort qu'elle fait pour préserver la pudeur et de la femme et l'homme.
    Mme, je comprends parfaitement le sens de ce que vous dites, car je l'ai entendu ailleurs mais de la bonne façon. Si je ne le connaissais pas avant, je pense que malheureusement, votre discours m'aurait semblé agressif, et rejetant. Madame, essayez de changer la façon avec laquelle vous essayez de transmettre vos idées, car au lieu que çà aille vers le sens positif, çà risque d'être destructeur pour ceux que vous essayez de toucher. Les gens vont vous fuir. je connais bon nombre de personnes qui ont abandonné l'islam à cause de la façon avec laquelle on a essayé de leur faire arriver le message. Cette façon dégage une impression d'agressivité, de sévérité, et de dictature sur la religion musulman, alors que l'islam c'est d'abord de l'amour. Par ailleurs, n'oubliez pas que

  • khalid
    الأحد 6 نونبر 2011 - 21:41

    l'amour entre un homme et une femme n'est pas interdit. Je parle de l'amour dans le sens sentiment. Nous ne contrôlons pas nos sentiments, mais nos actes, et il ne nous est compté que nos actes pas nos sentiments! Vous donnez aussi l'impression que dans l'islam nous devons avoir des cœurs en pierre, je sais que ce n'est pas ce que vous voulez dire, mais attention c'est l'impression que vous donnez à quelqu'un qui ne sait pas. Ce qui est bien c'est le sens profond de ce que vous dites, mais il n'est pas de vous, pour la façon, elle est de vous, et c'est la seule chose qui est mauvaise dans cette vidéo. je n'ai pas pu m'empêcher de commenter et c’est la 1ere fois que je le fais. Pourquoi criez-vous?! Vous être terrorisante, et dans le mauvais sens! et ne me dites pas que je n'aime pas entendre ce qui ne m'arrange pas, ce que vous voulez dire m'arrange, mais la façon avec laquelle vous le dites et catastrophique ! Vous risquez d'étourdir et de faire fuir beaucoup de monde avec cette façon

  • mustapha al akkad
    الأحد 6 نونبر 2011 - 21:44

    الحمدُ ِلللّه الحمدُ ِلللّه و أخيرآ أرى الفِكرُ الحق أرى الخطأ مِن أين أتى ،الآن أرى أنّنا عرفنا أُم مشاكل مجتمعنا(المرأة أستاذة المُجتمع إن صَلحت، صلح ساإر مجتمعها وإن فَسدتْ فسد ساإر مجتمعها)،الآن المغرب في الطّريق الصحيح وإنّي أرى أنّ هذا الشّريط فوز عظيم و لم يسبق له مثيل فهنيئآ لمجتمعنا

  • Une
    الأحد 6 نونبر 2011 - 21:52

    liberté des femmes ! les femmes étaient libres sous le toit et la protection de l'Islam.L'Occident parle de liberté de femmes car il n'a pas connu et dégusté la conception islamique de la femme et parce que leur évolution n'a pas passé par l'adoption de l'Islam.donc il ne faut pas imiter leur mouvements et adopter leurs problématiques vis à vis de la femme car nous en avons déjà les solutions, et eux tot ou tard ils arriveront à découvrir et avouer inévitablement que la femme n'est reine qu' en Islam.par conséquent cessez de cacher les vérités et nous détourner des vrais problèmes tels que la chosification de la femme .

  • Merwan
    الأحد 6 نونبر 2011 - 22:12

    هذه السيدة ترى الشر في كل امرأة و في كل فتاة! من هي لكي تحكم على نوايا الناس كما تفعل?

  • youssef
    الأحد 6 نونبر 2011 - 22:31

    بارك الله فـــــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكِ

  • molaha rabi
    الأحد 6 نونبر 2011 - 22:34

    يااخي لا اظن ان عمر الدي خبر الرسول ص الرحيم بالناس
    ان يقول ان النساء شياطين فقط افتروا عليه باقاويلهم إعلم جل ما علمته من روايات وخبيرات وخرافات السلف كانوا منهيين بان لا يكتبوا الاحاديث من الحبيب المصطفى نبينا محمد ص والدليل لن تجد الكاتب مباشرة يكتب قال الرسول ص بل ستجد خبرنا عن قال لنا عن حكا لنا عن روي لنا عن حدثنا عن ومن تم شغّل مخك تفهم بان عمر الخطاب ارقى ممّى ينسب اليه لانّنا نجترّ كل الموروث بدون التدبر والامعان اليس البشر خطّاء الا ينسى او يدسّ ما يريد لاهوائه الم يقل الله
    تعالى ومن اهل المدينة مرضوا على النفاق لا تعلمهم ولكن الله يعلمهم

  • غريب3
    الأحد 6 نونبر 2011 - 23:04

    الى 146 – المغرب لن يكون لكم يوما:
    يا صاحب هذا التعليق السفيق, وأنت تتكلم عن المغاربة والحداثة شبهتك برجل سكران ذهب الى الخلاء فلما قضى حاجته وقع على عذرته فلما غادر مكانه لم تفارقه رائحة الغائط الكريهة فقال كل الأماكن تفوح برائحة الغائط وكل الناس حولي كريهي الرائحة وما علم المسكين أنه يرى الناس بعينيه المتأثرتين بما يجري في أمعائه ويحكم عليهم بعقل مسلوب بما أبهره مما عند الغرب المنحل خلقيا واجتماعيا .

  • ابن الشمال
    الأحد 6 نونبر 2011 - 23:17

    الى n"importe koi 152
    اخي – هداك الله – لا يجوز لك ولا يجوز لي ولا يجوز لأي مسلم أن يتقول على الله بلا علم وانت قد نسبت الى الله سبحانه كلاماً لم يقله
    الله لم يقل بأن صوت المرأة عورة بل قال ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن وقولاً معروفاً ) فالله نهى المرأة عن شئ واحد وهو ( الخضوع بالقول ) ولم ينهها عن أصل القول ـ فإذا لم تخصع المرأة في القول ولم تتكلم بخضوع فلا مانع لها أن تتكلم ولا يكون صوتها عورة . قال الشيخ العلامة ابن عثيمين رحمه الله : إن النهي عن الخضوع بالقول يدل على جواز أصل القول . فأرجو منك الحذر وفقك الله

  • samah
    الأحد 6 نونبر 2011 - 23:26

    أختي "المتدعية" من أعطاك الحق للحديث في هذا الموضوع، هل وافق لك زوجك، وإن وافق فمعذرة، فهو لا يغار عليك، من جلوسك أمام كاميرا يصورك رجل ويتفرج فيك رجال، أين هو الين من هذا.ثانيا يا أختي تذكري قول الله تعالى و'لا تزر وازرة وزر أخرى' فليس من الدين أن تتغطى الفتاة كي لا يخطئ الشاب، فقنينة الخمر حين تغري السكير لن نحملها ذنب شاربها بل عليه هو أن يتجنبها.
    أختي اتقي الله في بنات بلدك، وتذكري قول ابن الخطاب "رفقا بالقوارير '

  • nidal
    الأحد 6 نونبر 2011 - 23:36

    لا للعطر، لا للضحك، لا للمقهى، لا للاختلاط، لا للصداقة لا للعاطفة ولا للحب .
    au secours!! laissez moi tranquille
    je pense qu'on est plus des vaches qu'autres chose..c'est une marocaine qui parle ..non.j'arrive pas à comprendre ce sont des hallucinations..sauvez vous!!

  • bader
    الأحد 6 نونبر 2011 - 23:42

    BRAVO ET MERCI ! Dommage que ce genre de femmes et comportements sont devenus denrées rares à cause de 2M et d'autres chaines et programmes tel que STAR ACADÉMIE dont certaines émissions sont orientées pour faire dévier nos jeunes. SVP , LISEZ LES PROTOCOLES DE TORONTO et vous allez vous apercevoir que ce que nous vivons est le projet des ….. Pourquoi nos programmes scolaires sont dépourvus de toute éducation? Le temps où les parents se désengagent sous la pression des mass-medias et travail.

  • reda
    الأحد 6 نونبر 2011 - 23:43

    المراءة الصالحه تعرف بلباسها,فعندما تخرج المراءة بصباط معين و بسروال دجين مكروز ومصبغة شعرها و معكرة فمها ومكحلة عينيها وكاشف على صدرها علاش كتقلب هاد الفاتنة الملعونة ما بين قوسين كل وحدة خارجة بهاد الشكل فهيي ملعونة شوف على هد الغباء عند النساءلباسكـِ على قدر حيائكـِ ♥ و حيائكـِ على قدر إيمانكـِ
    كلمآ زاد إيمانكـِ، زاد حيائكـِ ♥ و كلمآ زاد حياؤكـِ زاد ستر لباسكـِ
    و الإيمان مرتبط بالجنة ♥ فهل نضيعه من أجل قطعة قماش

  • uعبدالرحمان
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:00

    نقول لهذه الاستاذة الداعية أن تبحث لنا عن عالم آخر نضع الرجال في جهة و النساء في جهة أخرى و لن يلتقي إلا بإذن من هذه الداعية
    ان الاسلام دين و دنيا

  • lachheb
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:02

    كلمات رائعة جعلها الله في ميزان حسناتك.

  • عبد ربه
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:02

    في كل يوم …تلقى الينا رسائل نقرؤها…نتفاعل معها…نبدي أراءنا …كل حسب منظوره…و يقينه و بناءا على عقيدته…و في كل يوم ….يحصى لنا…كم من العلمانيين؟؟كم من المسلمين السلفيين…؟كم من التلفيين؟؟كم من هؤلاء…وكم من أولائك..؟؟
    بناءا على هذا الاحصاء..ترسم الخطط المستقبيلة..وهكذا …ترسم الارض الخصبة التي تستقطب اكبر المستثمرين ليشقوا طريقهم فيها نحو تحقيق أحلامهم…على ان تكون الارباح ملكهم و الخسائر ملكنا…يومها سنثور…وكلما ثرنا و في قمة ثورتنا…يسوقنا امامنا الذي أختارناه …ثم تبقى الامور تسوء تسوء…حتى يحكم كل واحد منا هواه…فنصبح مملكة …لملك اسمه الهوى…والهوى صديق الشيطان…بل هو وليه…ولا أعرف للشيطان تعريفا….سوى أنه عدو الله…و لا اعرف الله الا الاها يعبد بالعلم…لا بالهوى….
    المسألة مسألة عقل تخبط….وأغلقت عليه السبل نحو العلم و الصلاة…بكثرة الرسائل…الكثييييييييرة التي تدعو كلها الى الوقوع في الرذيلة…بكل أنواعها..رسائل ..عناوينها براقة…الحرية ..الديموقراطية…المساواة….الثورة….العدل…..ممممممم…..كل يوم عنوان جديد…فلنترقب عنوان الغد…
    يتبع

  • mouslim
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:09

    «لعن الله امرأة رفعت صوتها ولو بذكر الله»؟

  • عبد ربه
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:20

    اليكم عني…فاليوم انا واحد منكم …وغدا من يدري…لابد و ان أعود الى خالقي…ولست أدري اي الزاد أحمل…أخشى أن يقول لي عرف الحرية….فأجيب بما قاله غريب لا أدري ما اسمه و ما تاريخه و ما عقيدته بل و لا أدري ا ن كان يعرف ان له ربا يعبده أم لا…مع العلم أنه أرسل لي رسولا حتى الاعداء يعترفون به رسولا لنا و الا لما أذوه و هو في قبره….من شدة بغضهم له..رسموه في أوراقهم عكس واقعه الذي يعلمونه…و نشروه لأممه قبل أن يعرفوا شيئا عنه حتى يقطعو الطريق أمامه للوصول اليه…قطاع طرق كثر والله في هذا الزمان….
    تأملوا في واقعكم كثيرا ستجدون الحل….تأملو قدر استطاعتكم….ولا تنسوا أن لكم دستورا عظيما يقودكم….و رسولا أخبركم بما هو فات….و بما هو آت…
    أخواني أخواتي….المسلمين…تعلموا دينكم تفلحوا في الدنيا و الآخرة…ذوقوا حلاوة الايمان…
    الشواذ من المسلمين….الذين انسلخوا من دينهم و ارتدوا…عودوا الى رشدكم..و أفيقو من غفلتكم فما للشر خلقتم…و ان أخترتم هذا الطريق…فنهايتكم الى بارئكم…له الحق في ان يفعل فيكم ما يشاء…
    الى اللادينيين….لكم دينكم و لي دين…ديني هو الحق باعترافكم …والا لما حاربتموه بكل اسلحتكم ….بينما لا تحاربون اي دين غيره…تريدونها حربا…الغلبة لكم….ابدا….ففي الارض اماكن أشرف منكم …يحميها الله …و رجال قادمون….و نساء ….
    نساء طاهرات عفيفات …غاضات للبصر…حماة للفروج…يأتمرون بأوامر ربهن…ولا يبالين بالحظارة الزائفة ويرجين رحمة ربهن…و رجال أشداء عليكم…رحماء بينهم …رحماء بنسائهم..
    انشروا ….ان كان في كلامي خطأ فعلى مسؤوليتي…و ان كان فيه صواب ستؤجرون في شيء.

  • عبد الغفور الشطي
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:44

    تحية الى الاخت على كل كلمة أ دلت بها بخصوص موضوع تحرش المرأة بالرجل. لكن يا ايتها الاخت كوني على يقين أن كلامك هدا ناتج عن تجارب معمقة و مغامرات طويلة في الغراميات و هاأنت تبوحين بها من حيث لا تدرين و ربما زواجك هو من أنهى تبحرك في تجارب الغراميات. ادن لا داعي لممارسة الخطابات و النصائح البرجعاجية.

  • ali elfoua dar boubker agadir
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 00:47

    بارك الله فيك، ياأختي فاطمة كلامك، صحيح فكل ما قلته صحيح ،فهدانشاهده يوميا سواء داخل المؤسسة أوخارجها ؟

  • amine elbaraka
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 01:18

    هذه كلمة حق شاء من شاء وأبى من أبى

  • SARA
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 01:26

    أنا أشكر الأخت العزيزة على هذا الدرس القيم وسوف أحكي لأخواتي في الله قصتي أنا شخصيا في مرحلة الثانوية كنت آرى جميع صديقاتي يهتمن بلباسهن لاغراء الأساتذة او شاب وسيم لكني أنا كنت أخاف ربي ونفذت أوامره فلبست حجابي وغضدت بصري و أقسم بالله أني لم أحس بكبت ولا أي شيء بل بالعكس احسست براحة و طمأنينة لا مثيلة لها وأنام مرتاااااااااحة ولآن أنا متزوجة والحمد لله وحده سعيدة مع زوجي جدااااا ولدي بنتا وهي الآن السادسة من عمرها الشيء اللذي أعلمها إياه هو الحياء و الخوف من الله وأقول للذين ينادون بالحرية الجنسية تعالوا عندنا إلى هنا في أروبا ليرو الجحيم اللذي يتجرعه الآباب أقسم بالله إنهم يغرقون في الويل دون مغيث فعوض أن يتخرجن بناتهم بالشاهد العليا يتخرجن بطفل دون أب و سجارة في فمها فترى الأم المسكينة عليهاأن تعمل حتى تسقط أسنانها لضمن لقمة عيشها وعيش أبنائها أحفادها لأن هي الأخرى ليس لها زوج بسبب الحرية الجنسية فالحمد لله على نعمة الإسلام وأترك لكم حرية الإختيار في ما يخص الحرية الجنسية

  • مواطن مغربي
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 01:29

    بسم الله الرحمن الرحيم يقول تعالى في سورة الاحزاب الاية 32 و33 ..فلاتخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض.صدق الله العظيم….ان الخضوع بالقول كما جاء في الاية الكريمة هو السبب الرئيسي الذي يدفع ويشجع الرجل على الطمع في جسد المراة …وحينما اقول الرجل لا اعني كل الرجال ولكن اقصد الرجل الذي في قلبه مرض كما جاء في الاية الكريمة لانه ليس كل الرجال في قلوبهم مرض..فهناك من قلبه سليم وهناك من قلبه مريض….وكي تحمي المراة وتحصن نفسها ضد اصحاب القلوب المريظة عليها ان لا تخضع بالقول لاي كان لانها لا تستطيع ان تعرف من تتحدث اليه هل هو سليم القلب ام مريض القلب…..فذلك غيب لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى….ولذلك فلتعلم المراة ان معظم النار من مستصغر الشرر كما يقول المثل العربي….ولتعلم ايضا ان الله لم يمنعها من القول ولكن منعها من الخضوع بالقول….ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…..اللهم احفظ بناتنا ونساءنا من كل شر وسوء……وشكرا للاستاذة المحترمة على درسها القيم………..
    ..

  • وجدية وجدة
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 01:36

    هاد الاستادة اسلوبها مو صحيح في توصيل رسالتها للبنات تتكلم وكان النساء سبب الفتنة ونسيت ان الشاب مفتون مند ولادته ولو لم توجد فتاة بجانبه فانه سيحس بالرغبة الجنسية وسيحتلم دون ارادته ليس كل العيب من الفناة الله يهديك ا الكعلمة و الله واعلم اش عملتي وانتي في مراهقتك اعتقد انك صاحبتي استادك لهدا تركزين على علاقة الفتاة بالاستاد

  • imad
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 02:15

    درس الوعد والوعيد لتلميذات ليس لهن بعد حصانة فكرية. إذا كان المطلوب إقناع الشباب فينبغي بناء الحجة انطلاقا من العلوم الإنسانية والعلوم الأخرى المتعلقة بالموضوع. درس يحمل خطابا عنيفا وبالغ الخطورة على التلاميذ. أسوأ ما خلقه اللاهوت السياسي هو: الراهب

  • عبد مذنب
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 02:23

    إلى الأخ : بوعلي333
    أقسم إنك أثلجت صدري، و كان بودي أن أجيب على كل واحد من الذين لم يفهمو معنى هذا الدين الجميل، و لم يشعروا بقيمته قط، والله ماعليكم إلا مناقشته مع من عاشوا الجاهلية في زماننا هذا، ثم رزقهم الله اعتناق الإسلام، سواء على اليوتوب أو في الحياة العامة و هنالك ستتضح لكم الرؤية، و تعلموا فضل الله و منته عليكم أن خلقكم مسلمين، فتوبوا إلى الله و أنيبوا إليه لعلكم تفلحون.
    و أعود إلى الأخ و أقول له و الله إنك تستحق أن أقبل يدك، فاني أحسبك صالحا و الله حسيبك، و ما أحسب أن هذا الكلام النقي النقي الطاهر النفيس يخرج إلا من بستان مليء بعبارات تزن ذهبا في زماننا هذا، بل و في كل زمان و مكان، فزادك الله علما و فهما، و نفعك و الأمة به، جزاك الله خيرا و لا تنسانا من خير الدعاء

  • مغربية
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 03:47

    الى بوعلي،
    لن تجرني الى الاسلام السياسي ابدا باقوالك، انا اتكلم لك عن صاحبة الفيديو و امثال نسائك يتبجحون بالكمال و يراقبون الناس في حين هن يركبن طاكسي ملاصقات للرجال، رايتهن بام عيني اما انا فالحمد لله لي سيارة زوجي لا احتاج ان التصق باحد، و ازيدك علما ان احترامي لعائلتي و اخواني لا يقل اهمية عن عبادتي لربي، حتى تعلم ما هي الفتاة المغربية الحقيقية،
    اما الاسلام السياسي المستورد من الشرق (الذي يعني برقعا و مظاهر اسلمة و في الخفاء زواجات متعة و زواجات عرفي في الجامعات المغربية) لن تدوخ علي انت و امثالك، انتم خدم لاجندات خارجية لبت الرعب في المجتمع المغربي و نشر الفتنة، انتم النوع الذي يحبد ان تكون المراة جارية لا داعي لتدرس فقط تكون لاشباع غرائز رجل ملتحي مقصر الثياب يتزوج مثنى و ثلاث و يطلق حتى يتبت رجولته لانه يكون غالبا فاشلا في اشياء اخرى، هذا ما انتم محرومون منه في المغرب لان النساء عايقين بكم، تنتكسون من نجاح المراة، تتعقدون نفسيا حين تكون معلمتك امراة، تاتيكم السكتة حين ترون امراة سائقة طائرة، كل ما قلته انت لا يعنيلي شيءا، لن تفرضو علينا كيف نعيش. و نعم للحرية الشخصية

  • Amatollah
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 03:56

    C'est vrai qu'il y a certaines choses vraies dans ce qu"elle dit, mais je pense qu'il y a des limites que chacun de nous devait en être conscient qu'il soit fille ou garçon.On a pas besoin d"etre trop renfermé pour pouvoir respecter et mériter le respect des autres également. J'ai l'impression que toutes les bétises humaines sont faites par une Femme, on est pas parfaite mais on reste des etres humains qui commettent des bétises mais aussi qui réalisent des choses extraordinaires. Dans une situation anormale entre fille et garçon (comme dans les exemples qu'elle a donné), les deux doivent assumer la responsabilité de leur parole, geste ou acte.Et une derniere remarque concernant sa manière de parler je la trouve un peu brutale et parfois comme si elle se moquent ou je sais pas ( enfin c'est ce que j''ai pensé) .

  • chibane mohamed
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 06:07

    المفروض ان توجه اختنا الفاضلة هدا الدرس لحكومتنا الفاسدة وخاصة كاتبة الدولة في التعليم المدرسي لا ان تستغل جهل المواطنات المغربيات اللواتي يعتبرن بحق منتوجا خالصا للسياسة الاجتماعية التربوية في المغرب وتجعل منه درسا الاستادة لا تقدر ان توجه خطابها للمسؤولين عن هدا التدني في الاخلاق وليه ارجو منها مستقبلا ان تضع يدها على الاشخاص المعنيين مباشرة فقد مللنا ان نستمع الى الدروس فهي موجودة في الكتب و الكل يعلم دلك كفلنا كلاما و موعضة لا يستندان على محاربة الفاسدين المواطن بريء stop

  • Fathi
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 08:43

    This one is not as bright as she things she is. In my opinion, she thinks she knows it all but she does not. We are just human . What s wrong with loving someone it is not a sin and it s not a crime. Wa rah lawlad li ma mrabyinch. Go see people in europe and america how they respect women. Even in countries like Syria there is a lot of respect for women that there is in Morocco . Parents do not teach their boys right from wrong. They let them learn about these things from the street.Moroccan know nothing about relationships and girls are scared from boys and boys are scared from boys. Everyone is paranoid. This woman has been brain washed She needs to learn more about these things from other sources instead of just relying on single source, The salafi source.

  • mehdi
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 11:32

    بارك الله فيك اختي الكريمة ,
    والله اؤكد لك انه في زماننا اصبح من الصعب مقاومة طوفان الفساد القادم من الغرب والشرق كذلك , بحيث اصبحت استعر من نفسي كمغربي , فالمغربيات ضربن بسمعة المغرب عرض الحائط, فأينما ذكر الجنس في انحاء العالم تذكر المغربيات ,( اللهم لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا )
    شخصيا و الحمد لله لم اختلي بامرأة اجنبية قط ولم اصاحب ولم امارس الجنس وعمري 23 سنة الان,و بموازاة ذلك انار الله وجهي و احدث لي لذة في الايمان , وسهل علي طريق الهداية.
    ونصيحة لاخواني و اخواتي ابتعدوا عن المخالطة ان اردتم الاخرة واعلموا ان
    -المصافحة بين الجنسين الغرباء حراااام شرعا
    -اختلاء الفتى بالفتاة حرااااام شرعا
    -معاكسة الشباب للفتيات والعكس كذلك حرااااام شرعا
    ان كنتم لا تعلمون فلماذا تنسبون الى الاسلام, وان كنتم تعلمون فتأكدوا انكم لا تعرفون قيمة مراهقتكم و شبابكم الذي سيمر ولن تقدروا على تغييره.
    ختاما اقول كلمة بالدارجة المغربية للشباب ان هم تقبلوا نصيحتي : " كاين فرق كبير بين" انسان" عندو مبدأ في حياتو وبين اخر لي غير غادي مدرم" اا

  • احمــــــــــــــــد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 12:29

    ياسبحان الله ! لو تكلم رجل بهذا الكلام لقيل عنه ضد المرأة وضد المساوأة وضد حرية المرأة وضد خصوصية المرأة وضد وضد! ومع انه وحسب ماذكرت الاية ( وشهد شاهدا من اهلها) صدق الله العظيم … تجد النساء مازلن ضدها ومازلن يلقين باللائمة على الرجل! معظم ايات القران الكريم تبداء الايات ( من ذكر وانثى، المومنين والمومنات، المسلمين والمسلمات ، المشركين والمشركات، المنافقين والمنافقات ، التائبين والتائبات ) وقس على ذلك تبداء الذكر وبعدها الانثى، الرجال وبعدها النساء وهذا يدل اولا ان الذكر لا يتساوى مع الانثى ولا ذكرت في بعض السور قبلة! الا في اية في سورة النور ( الزانية والزاني فجلدوا كل واحدا منهما مائة جلدة ) فلماذا تم ذكر الزانية في هذة الاية قبل الزاني؟ هذا دليل على ان المرأة هسي الاساس في عملية الزناء، ودليل ذلك قصة سيدنا يوسف علية السلام فلم يكن هو متزوج حتى يخون زوجتة ، ولكن امرأة العزيز هي من كانت متزوجة وهي من خطط للعملية وهي من اردادت ان تخون زوجها، الرجال صحيح مجبولين على حب النساء وبالتالي الله ذكر في كتابة العزيز ( زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والخيل والقناطيرمن الذهب والفضة )

  • احمــــــــــــــد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 12:37

    يتبع 1
    العزيز وبالتالي الرجال مجبولين على حب الشهوات واول هذة الشهوات النساء لذا فهم يسعون اليهم بكل ما تيح لخم من قوة، ولكن هذة الشهوات ( النساء ) لو قعدت في بيتها واحترمت نفسها ولبست ملابس محترمة لائقة وتكلمت بكلام محترم ستجبر الرجل على احترامها وسيغض النظر عنها، ولكن من تتسكع 24 ساعة في الشارع وفي القهاوي وفي الاسواق ومراكز التسوق وتدخن امام الرجال على شكل تحدي سافر وصارخ لهم وكأنها تحاول ان تستشيط رجولتهم وتحرك فيهم غرائزهم وبعد ذلك تاتي وتقول الرجال هم من تحرش بي؟ النساء وصلت فيهم الجرأة بأنهم يشدوا الشباب في الزنقة ويدخلوهم للدار عندهم حتى يمارسوا معهم الدعارة! ومن ثم تاتي لك النساء بالاعذار والحجج مثل الفقر والحاجة والكلام الفاضي! وياحب النساء لكثرة الاعذار والتحجج والتبريرات وطلب الاستثناءات!
    ياحريم اقعدوا في بيوتكم احسن لكم لانكم بذلك بتفتحوا المجال للشباب العاطل اللي مو لاقي له شغل بسبب اخذكم انتم للوظائف عنهم وبالتالي ستفضى الوظائف منكم وبيشتغل فيها الشباب الشباب وعندما يشتغل الشباب حينها سيكون عندهم دخل يتح لهم فتح بيوت والزواج وبتقل نسب العنوسة وبتقل نسب الطلاق

  • احمــــــــــــــــــد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 13:09

    تبع 2
    وباتالي بيقل التحرش وبيقل الفسق والعهر والدعارة والمشاكل كلها..واستغرب انا من النساء من تقول لك انه الرجال هم من يتحرشون بالنساء حتى وان كنا النساء لابسات حجاب او لابسات خمار! لبس الحجاب والخمار فوق الراس وهو شي جميل ولكن بعد ذلك في الجزء السفلي من الجسم ماذا يكون اللبس؟ ملابس ضيقة مخصرة لاصقة او جنز ضيق او سروال استرتش! وتقول لك انها لابسة لها حجاب! ومن النساء اللواتي طوال الليل في المراقص والملاهي الليلية مع السكارى والحشاشين وتقول لك الرجال هم من يتحرشون بي! هذا كلام فيه سفة ومنافي للحقيقة، ماالذي اتى بك الى هذة الاماكن المشبوهة لو لم تكوني تريدي ان يتحرش بك ويعتدى عليك؟ ولكن السوال هو: لماذا من تريد ان تخرج للشارع لاي غرض كان لماذا لا تخرج من زوجها او مع ابيها او مع اخيها؟ حتى تتجنب ان يتحرش بها! هذا طبعا في الاماكن العامة وبالنسبة للاماكن الخاصة كالمدرسة والمعهد والجامعة فعليها ان تجنب نفسها كل اسباب التحرش

  • احمــــــــــــــــــــد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 13:16

    يتبع 3
    واستغرب من تنادي لك بتطبيق قوانين الغرب بالنسبة للتحرش! الغرب اولا يسعى الى تغريب المسلمين والعرب بحيث يصبحوا غربين الثقافة والقيم! هذا اذا كان اصلا عند الغرب قيم عن طريق اعطاء المرأة كامل الحرية والضحك عليها بمايسمى المساوأة! حتى تخرج المرأة للاسواق والشوارع 24 ساعة الامر الذي سيجلب كثير من الرجال للشوارع للتفرج على كل هولاء النساء ( اشكال والوان ) كل واحدة فيهم واضعة لها كيلو من المكياج على وجهها وبألوان الطيف ( الوان قوس قزح ) وبالتالي لن يذهب الشباب المسلم للمساجد للصلاة ولن يذهب للعبادة وبينسوا شي اسمه ( دين وعبادة ) لانه الشيطان ( المرأة ) متواجد بكثرة في الشوارع ومحتاج لمن يشجعة ويصفق له عن طريق اسماعة كلامات الغزل والتحرش وانا اجزم ان ما نسبتة 60 الى 65% من النساء مرتاحين ومعحبين لسماع مثل تلك الكلمات من الغزل واذا اي واحدة منهم لم تسمع كلمات الغزل والتحرش ستفتكر انه فيها شي غلط وبالتالي هي من ستبادر الى لفت الشاب اليها لكي يسمعها كلمات الغرام والهيام والتغزل.

  • احمـــــــــــــــــــد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 13:24

    يتبع 4
    الاختلاط الاختلاط وما ادراك ما الاختلاط هذا ما يسعى اليه الغرب في الدولة الاسلامية والعربية من سن المدرسة لانه الغرب يعرف اذا كان فيه اختلاط فهذا يعني على الدنياء السلام الى درجة انه الان المرأة هي من تنادي بالاختلاط حتى اذا كان الرجل يريد ان يبعدها عنه فهي وبحكم مفهوم المساوأة تريد ان تختلط بهذا الرجل! فعلا لن تصلح فاطمة ما افسده الدهر! المشكلة ليست في الرجل ، المشكلة في المرأة نفسها لا تريد ان تنصلح ومرتاحة لها الفساد والتحرش ومبسوطة جدا لتفشي الدعارة لانها تعتبرها ( استقلالية ومساوأة وحداثة وتتطور) وتنادي لك بقوانين الغرب في التحرش! فلو نفعت قوانين الغرب في التحرش لما كان في الغرب كل 4 دقائق عملية اغتصاب ولما انتشرت الامراض ( الايدز وغيرها من الامراض الجنسية عندهم )! الغرب اصلا غير محتاج للتحرش لانه البنت عندهم تدخل ( البوي فريند ) صديقها الى غرفة نومها في بيتهم وتنام معه في غرفتها على مسمع ومراى من اهلها ابوها وامها اذا كانت تعيش معهم الاثنين ومن تعيش مع امها ( الصديق ) ينام مع الاثنين ( الام والبنت ) في نفس الوقت! الغرب هذة هي مساواتهم وحريتهم وقوانينهم

  • احمــــــــــــــــد
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 13:39

    الشاعر يقول ( انما الامم الاخلاق ما بقيت فأن هموا اخلاقهم ذهبت ذهبوا) والاخلاق اساسها النساء ولذلك قال الامام زين العابدين ( اذا صلحت النساء صلحت الامة ) وبالتالي منظمومة الاخلاق والقيم تحتاج الى نساء صالحات وليس نساءا يعتبرن ( غشاء البكارة ) موضة قديمة ومن الماضي ومن تقول لك بتبجحح وقلة حياء ليس غشاء البكارة دليلا للعفة والطهارة والشرف وانني لم اعرف رجلا في حياتي ؟ لانني بأمكاني ممارسة كافة الامور بطرق مختلفة بعيدا عن غشاء البكارة وبالتالي اذا انته ترتضي ان اقوم بهذة الاعمال واتي واخدعك واغشك في يوم الزواج بوجود غشاء البكارة وتكون رجل مخدوع فمن الافضل لك ان ترضى بالامر الواقع وتعتبر ( غشاء البكارة ) لا يسمن ولايغني من جوع ودليل تخلف ورجعية! اذا هذا هو مفهوم المرأة في المجتمع فعلى الدنياء السلام فماذا سيظير من كان هذا مفهومها بالتحرش وغير التحرش؟

  • amine
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 14:48

    شكراً هسبرس الى هاد فيديو

    ولكن لا نريد أنسى من إمرأة فالمغرب فيه عددٌ كبير من العلماء وعلى كل انسان ومسلم اللا ينسى أن صوت المرأة عورة

    والدعوة لها قواعد يجب احترامها

    والله المستعان

  • aminebest
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 15:03

    كيف نسيتي يا أختي والداعية أن لا يجوز لصوتي المرأة أن يسمع صوتها ولو بدكر الله

    ولو كان كدلك لوجب للمرأة أن تصلي بالجهر أم نسيتي قول الله سبحانه
    * تأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم أفلا تعقلون*

    اعقلي اعقلي اعقلي …

  • citoyen marocain de centre
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 16:06

    les gestes,les regards ,,les yeux et les mains qu'on voit à la vidéo stimulent les hommes attention chere fatima! parfois on fait des choses qu'on interdit aux autres.

  • انا مغربية
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 16:52

    انا مغربية
    كلامها صحيح غير هي طرحت الموضوع بطريقة عنفوانية…
    تنظن كون حاولت تمزج بين التفسير العلمي و الديني و مدى تاثير الظاهرة على المجتمع ، كانت تاثر اكثر و يكون لكلامها مفعول اكبر، احسن من طريقة اللوم و التبهديل. او لا؟

  • رضوان البركاني من ألمانيا
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 20:55

    اللهم ردنا إلى ديننا رداً جميلا آمين

  • Reine
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 21:01

    التربية هي الفيصل، كان والدي يحذرني من العلاقات المشبوهة و من خبث بعض الرجال و كان يقول: لا تجعلي من نفسك فريسة للذئاب.
    استوعبت الدرس الأبوي دون أن أحتقر نفسي و أسجنها في حجاب أو نقاب، لم أعتبر نفسي أبدا صنّارة صيد أو أعتبر جسدي عورة يجب عدم إظهاره و التبرء منه، لجسدي عليّ حق تنظيفه و تطييبه و تجميله و شراء ما جادت به الأسواق من ثياب وحلِيٍّ و حُلَل لأني خلقتُ حرّة و لن أصبح عبدة إرضاء للأستاذة التي إن شاءت التزمّت شئت الإنطلاق و إن شاءت السّجن النفسي شئت الحرية.
    ما هذا الإستلاب الفظيع للمرأة باسم الدين تارة و باسم المجتمع تارة و باسم الرجل تارة؟ و لم الصراخ ألا تدرك الأستاذة أن الصوت الخفي تستسيغه الأذن؟ و أنت تصرخين ألا تري معي أن الرّجل عورة صدره و أكتافه و ابتسامته و وسامته و جاذبيته و شخصيته و شعره و عطره أيقبر هو الأخر أم يضع برقعا لئلا يثير و يثار؟
    تريدون وأد المرأة نفسيا و التلاعب بحكمة الرجل و تكبيل عقله.. تريدون ضياع البلد الذي لا يمتّ للشرق و هلوساته القروسطية لا بصلة دم و لا رحم ما عدا قشور الإديولوجية.

  • cute
    الإثنين 7 نونبر 2011 - 22:28

    Le genre de femme dont parle madame ne me dit rien (langage des yeux et blabla). Par contre, cette professeuse est mon style, je ne vous cache pas que je scutlte sa bouche, le mouvement de ses mains sa langue entrain de mouiller ses levres, sa voix, sa détérmination dominante. . Excitante!
    Merci de publier hespress. C'est un témoignage véridique

  • AHMED BXL
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 00:00

    الى صاحب التعليق 144الاءاية الكريمة هي يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور ا ويزوجهم ذكرانا واناثا ويجعل من يشاء عقيما انه عليم قدير صدق الله العظيم ٤٩~٥٠سورة الشورى

  • مسلمة و اففففففففتخر
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 01:02

    عفو تعف نساؤكم00الامام الشافعى
    هذه قصيدة جميلة للامام الشافعى فى التعفف يقول
    عفوا تعف نساؤكم في المحرم …… وتجنبوا ما لا يليق بمســــــلم
    إن الزنا دين فإن أقرضته …… كان الوفا من أهل بيتك فاعلــــــــم
    يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا …… سبل المودة عشت غير مكــــرم
    لو كنت حرا من سلالة ماجد …… ما كنت هتاكا لحرمة مســـــــلم
    من يزن يزن به ولو بجداره ….. إن كنت يا هذا لبيبا فافهـــــــــم
    من يزن في قوم بألفي درهم ….. يزن في أهل بيته ولو بالدرهـ

  • مروان قنيطري
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 01:08

    أن أعتقد أن لكل فرد حريته في التعامل الأخت تتحدث كما لو أن التواصل بين الشباب والفتيات يُعتبر جريمة كما أن طريقة تكلمها فيها نوع من التعصب
    مع الأسف الأغلبية مازال كايعيشو كما لو كانو في القرون الوسطي نحن في زمن أخر
    زمن الإنفناح والدمقراطية فهل العقلية الموجودة حاليا ستقبل بمثل هده الأمور لا أضن ذالك

  • tamazgirt
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 02:07

    Ecoute madame tu croie que les parents des filles juste les filles que tu rend responsable et fautive pour (al razzal) et toi tu represente les femmes nous toutes et tu me prouve que le monde arabe est un monde masculain avec tout les droits et la soumission complete de la femme arabe comme esclave et tu prouve que tu t'adresse juste au femmes et que juste les femme qui font des fautes et l'hoomme bien sur arabe est neutre par tes croyances et les croyances que tu impose ou qui sont deja imposer par l'islam.
    Je te repond it's ok de faire des fautes car on est des humains des fautes qui sont faite par l'homme et la femme. et tu peux pas empecher ca et tu peux rien changer et tu n'est pas a la place de leur parents .l'homme est faible de nature la meme chose pour la femme et peux etre ce que tu considere toi faute c'est une experience pour les autres . ce que je n''est pas aimer c'est l'abuse que tu as donne juste aux filles. vive l'islam ou l'islam dont tu croie continue..

  • مغربي يكره التبرج والمتبرجات
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 16:23

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( صنفان من أهل النار لم أرهما ، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات ، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا )) أخرجه مسلم

  • مغربي يكره التبرج والمتبرجات
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 16:43

    مصافحة المرأة للرجل الأجنبي حرام وقد وصفت أمنا عائشة رضي الله عنها كيفية مبايعة النبي صلى الله عليه وسلم للنساء فقالت رضي الله عنها (( والله ما مست يد رسول الله صلى الله عليه وسلم يد امرأة قط غير أنه يبايعهن بالكلام )) أخرجه مسلم
    وقالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها (( ما مست كف رسول الله صلى الله عليه وسلم كف امرأة قط ، وكان يقول لهن إذا أخذ عليهن قد بايعتكن كلاما )) أخرجه مسلم
    وعن أميمة ابنة رقيقة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إني لا أصافح النساء )) أخرجه النساء وابن ماجه وصححه الألباني في " صحيح الجامع

  • moul bach
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 17:22

    Déja, toi tu ne donne pas un bon exemple , car quand tu parles tu dois avoir les yeux bessés.au lieu de les tourner dans tous les sens écoute -moi femme soumise tes conseil tu les gardes pour toi. c'est à cause des femme en ton genre que les hommes nous considèrent moins que rien. tu dois avoir un respect pour les femmes

  • mohamed
    الثلاثاء 8 نونبر 2011 - 20:44

    i do not agree with you miss if you get in mind this pretext in your view towards the woman .

  • دايز
    الأربعاء 9 نونبر 2011 - 13:38

    سمعت بها وهذه أول مرة اشاهد لها مقطعا,, كلامها صواب وأتمنى لها حسن الجزاء..
    أتمنى ألا تلطخ صورتها بأي انتماء سياسي..

  • ابوسارة
    الخميس 10 نونبر 2011 - 21:13

    الى التعليق 210 السيدة تخاطب النساء والفتيات فلمادا ستغض بصرها ولا معجبتكش الهضرة ديالها ومالقيتي ما تقول غير تعلق هكدا يا أبله

  • touria walid
    الجمعة 11 نونبر 2011 - 13:15

    بارك الله فيك ياأختى فاطمة, جزاك الله خيرا

  • هشام العساوي
    الخميس 17 نونبر 2011 - 18:12

    بارك الله فيك ياأختى وجزاك الله خيرا

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال