نشطاء يحتجون ضدّ قنصلية الجزائر بوجدة

نشطاء يحتجون ضدّ قنصلية الجزائر بوجدة
الخميس 23 أكتوبر 2014 - 21:00

شارك نشطاء من مختلف المجالات بمسيرة امتدّت، وسط وجدة، من باب سيدي عبد الوهاب، بوسط المدينة، صوب مقر القنصلية الجزائريّة.

ورفع الذي حركهم الغضب من واقعة إطلاق الرصاص الجزائري الحي، على المواطن رزق الله الصالحي الذي تلقاه في وجهه، شعارات مدينة لاستمرار التحرشات الجزائرية صوب المغرب والمغاربة وتمطيطها إلى المس بالأرواح.

وسلّم عبد النبي بعِيوِي، الناشط الجمعوي والنائب البرلماني، رسالة احتجاج إلى القنصل العام الجزائري تهم واقعة إطلاق النار التي عبرت خلالها الرصاصات من الجزائر نحو التراب المغربي.

‫تعليقات الزوار

8
  • وطنــــــــــــي حر
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 21:31

    هـــــــــــــــــــــام

    قناة النهار المخابراتية الجزائرية قالت في نشرتها اليوم ما يلي :

    إذا شجع الجمهور المغربي المنتخب الجزائري في نهائيات كأس أفريقيا التي ستقام في المغرب فإن ذالك يعتبر بان الشعب المغربي يحب الجزائر وسيعد ذالك صفعة في وجه الملك !!!!

    يعني في نظر المخابرات الجزائرية أن المغاربة كلهم يحبون النظام المخابرات الجزائري وفقط الملك أو المخزن هو من يكره الشعب الجزائري

    وأن مناصرة المنتخب الجزائري هو مناصرة للنظام الجزائري ضد المخون

    فحـــــــــــــــــــداري من تشجيع المنتخب الجزائري شجعوا حتى منتخب إسرائيل ولا تشجعوا منتخبهم بل افعلوا كل شيئ من اجل أن يخسر منتخبهم

  • علي
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 21:31

    هب سكان مدينة وجدة بكل الاطياف السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني مساء هذا اليوم – الخميس 23 اكتوبر 2014- للتعبير بهدوء للاخوة الجزائريين عن سوء المعاملة اتجاه اخوانهم المغاربة. حيث رددوا شعارات تدعوا الى ضبط النفس ومعاملة الجار بالتي هي احسن، سيما وان روابط الدين واللغة والتاريخ تجمعنا,

  • مغربي حر
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 21:48

    آلمزيد من آلتفاصيل ،مع آلصوة وألصورة لأن هده قضية وطنية لا تقبل ألمزايدات وألإلتفاف ،أم أن هناك أوامر بعدم نشر'؟
    نحن هنا في إلمهجر نعيش على أعصابنا منذ سمعنا خبر ألإعتداءعلى أخينا رزق ألله .أقسم بآلله أن كل جزائري مهما إدعى أخوة لمغاربة لن يقول آلصحراءمغربية.لا أخوة ولا هم يحزنون.
    أنشري هسبريس

  • Allal Tazi
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 21:48

    Apres le Neme incident grave a la frontiere avec la petite Coree du nord du maghreb ,pays hors la loi dirige par des assassins Oulad franca,le peuple marocain devrait manifester sa vive colere contre ces actes ignobles et laches que commettent ces soldats algeriens sur des civils marocains innocents.
    La riposte officielle du Maroc ,face a ces provocations sordides algeriennes repetees a notre frontiere ,est connue pour etre passive ,molle faible comme par le passe,il revient donc au peuple marocain de reagir avec force et menacer le regime harki assassin au cas ou il oserait a l'avenir recidiver.
    En manifestant dans la rue les marocains forceront la main au pouvoir pour reagir avec fermete contre les assassins des oulad franca.
    Seule une guerre contre cette petite Coree du Maghreb qui perturbe tous les pays voisins ,pourrait mettre fin a ces provocations contre notre brave nation.
    Le harki hors la loi ne comprend que les manieres fortes et le Maroc devrait proferer des menaces

  • ansor de foum zguid
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 23:11

    Le silence douteux du point de vue officiel algérien prouve qu'il peut etre impliqué dans l'intrigue qui nous risqua la vie. Ce genre d'attutude enfantine n'est pardonnable qu'aux hommes à grands coeurs conscients des probabilités épineuses de l'approchement entre les deux pays voisins ainsi que l'unité maghribine et affricaine.

    Nous sommes en ère de la démocratie populaire dont le Maroc parlait meme avant le printemps. C'est pourqoi l'état prendrait en considération les moindres facheries des frères Rezq

  • Amine dz
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 00:46

    الشئ الدي يؤسفني ان هناك جزائريون استقروا هناك خلال الاستعمار و صاروا مغاربة و اكيد ندموا و تقطعت به السبل ///// فالعيش في الجمهورية ليس كالعيش في المملكة ………….ربي معاهم لكن لي داوه رجليهم يتحمل مسؤوليته …..يوم الاستقلال الشاطريين رجعو لبلاد الخير و حتى هناك مغاربة مندسين هربو خلسة مع جموع العائديين و الى يومينا يعشون في الجزائر متننكريين منهم من اكتشفنا امرهم في سنة 1975 و منهم من مازال مختبئ ….. المهم فاتكم القطار و حلم الجزائر تبخر

  • bent berkane
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 01:26

    ا لله يعطيكم الصحة. حبذا لو لم تستعملوا القلب الاحمر لان الحركي سيظن انكم تتوددون اليهم و تهابونهم. والله كم اتالم لحال الشعب المغربي وانا في المهجر عندما اراه صامتا امام ظلم الجيران. اجدادي طردوا شر طردة حافيي القدمين بدون زاد ولا ماء لسبب المسيرة الخضراء مع ان القضية لا تعنيهم كما يدعون. مهما ترددون ان المخزن طعنكم في الدهر و اساء لكم في الماضي واللله لا ولن يضاهي مافعله بوخروبة في اسر بريئة استعملتموها للنهوض بفلاحتكم وفي ليلة سوداء شحن شعبه ضد المروك وارسل جيوشه تخرج الناس من منازلهم بالقوة,حتى ان بعض العاءلات اللتي لديها ابناء مزدادين في المغرب اضطروا لتثبيت انهم جزاءريين حتى لا يسلبوهم ويرمونهم وراء الحدود. كارثة انسانية لن نغفرها لكم وستدفعون ثمنها اجلا ام عاجلا. ليس القصر من سيتكفل بذلك بل نحن احفاد المطروين لان اسلوب الملك لايشفي غليلنا, كم من مرة طلب فتح الحدود?10?بل اكثر! هذه اهانة لنا والله العظيم! ياناس الشرق والريف انتفضوا ضد حكرة الجارة لقد تبعبعت ببترولها لكن هيهات سيرون اننا ابناء بركان فكيك وجدة الريف لم و لن ننسى ابدا…

  • محمد
    الجمعة 28 نونبر 2014 - 10:38

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، ليعلم الجميع سواء في المغرب او الجزائر ان كل اشكال الفتن و زرع البغضاء من صنع الكائدين و المفرقين بين شعب واحد موحد بالعروبة و الإسلام و التراب، ارجوا من الجانبين توخي الحذر و الحيطة و ان لا ينساقوا وراء ابواق الفساد التي لا تريد الخير لا للمغرب ولا للجزائر. الاعلام مضلل و الحكام مضللين لكن و لله الحمد الشعب واحد وواعي بما يحاك ضده من المكائد. اللهم احفظ الإسلام و المسلمين و سائر بلاد المسلمين ورد كيد الكائدين واصلح ذات البين. آمين … آمين … آمين.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال