نشطاء ينتقدون أحوال مستشفى بالدار البيضاء

نشطاء ينتقدون أحوال مستشفى بالدار البيضاء
صورة: أرشيف
الإثنين 12 أبريل 2021 - 05:16

عبر نشطاء جمعويون بمنطقة الحي الحسني في الدار البيضاء عن استيائهم من تفشي صور انعدام النظافة داخل جناح استقبال المصابين بمرض كوفيد بالمستشفى الإقليمي، رغم الإمكانيات الكبيرة التي رصدت من أجل توفير ظروف مواتية لعلاج المصابين بهذا الفيروس.

وقال الناشط الجمعوي حسن سلاهمي إن الجناح المخصص لاستقبال مرضى كورونا بالمستشفى الحسني يعاني من نقص كبير في النظافة وانتشار الحشرات، وهو ما يزيد من معاناة النزلاء بهذا المرفق الصحي الإقليمي.

وأوضح سلاهمي، في تصريح لهسبريس، أن المسؤولين رصدوا أموالا مهمة من أجل تعزيز القدرة الاستيعابية لهذا المستشفى، عبر إنشاء مستشفى ميداني بمنطقة الحي الحسني، من أجل مواجهة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف المتحدث: “تم تجهيز المستشفى الميداني بالمعدات الطبية الضرورية للتعامل مع مرضى فيروس كورونا المستجد، لكن مع مرور الوقت بدأنا نلمس غيابا للعناية اليومية بهذه الأجنحة، وفي الأيام الأخيرة وقفنا على انتشار الحشرات الطائرة بسبب انتشار الأوساخ داخل غرف المصابين بالفيروس”.

من جهته قال الناشط الجمعوي أيوب نايت أولحيان إن قلة النظافة بقسم المستعجلات وجناح كوفيد في المستشفى الحسني هي السمة الغالبة في هذه الوحدة الصحية، وتعود إلى أسباب عديدة مرتبطة بطريقة تسيير المرفق.

وأضاف الناشط الجمعوي بمنطقة الحي الحسني في تصريح لهسبريس: “هناك انتشار للنفايات والحشرات، وهذا أمر غير مقبول بتاتا في وحدة صحية إقليمية من حجم المستشفى الحسني، الذي يجب أن يلقى الاهتمام اللازم من طرف المشرفين على تسييره”.

‫تعليقات الزوار

4
  • said
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 05:40

    أين هي الأموال التي اقتطعت من رواتبنا من أجل ماسميتموه صندوق الدعم. أين صرفت مادامت لم تصرف من أجل تحسين الخدمات العلاجية وتوفير الظروف الملائمة للمرضى

  • متضرر
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 07:26

    كاين لوبيات الفساد تماك وأنا عشت تحت طائلة الفساد في هاداك المستشفى

  • Hammadi
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 08:54

    Hna les marocains moskhin c est la realite donc arrêtez de vous plaindre

  • abdou
    الإثنين 12 أبريل 2021 - 10:35

    الله إحسن عون المرضى وعواءلهم أما المسؤولين عن أجنحة هذا الوباء هل يزورون هؤلاء المصابين وأماكنهم أصلا ؟ ربما لا يدخلون إليههم إلا أولئك الممرضين المساكين المباشرين مع المرضى والوباء. لا عليكم تضرعوا إلى الله في هذا الشهر المبارك لأن الدعاء فيه مستجاب و خاصة عند الإفطار ٱدعوا الله الواحد الأحد أن يحد عنا بأس هذا الوباء ويبعد عنا موجاته وخطره عن البلاد والعباد ٱمين وقولوا ٱمين الدعاء الدعاء .لأن الدعاء يرد القدر كما قال الرسول صل الله عليه وسلم .نسأل الله السلامة وستر مولانا ٱنسأله اللطف في القدر اللطف اللطف يالطيف ٱاطف ياالله.

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد

صوت وصورة
حملة "بن زايد" لإفطار الصائم
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:21 2

حملة "بن زايد" لإفطار الصائم

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال
الإثنين 18 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الاحتياجات النفسية عند الأطفال

صوت وصورة
ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:25 15

ناجية تروي تفاصيل حادث أزيلال

صوت وصورة
ما لم يحك | تصفية الدليمي
الإثنين 18 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | تصفية الدليمي