هذه النصائح الذهبية تهمّ مستعملي هواتف "هواوي" الذكية

هذه النصائح الذهبية تهمّ مستعملي هواتف "هواوي" الذكية
الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:25

قررت شركة غوغل تجميد التعاون التقني مع شركة هواوي الصينية تحت ضغط من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يترتب عليه عدم تثبيت تطبيقات وخدمات غوغل على أجهزة الشركة الصينية الجديدة، لكن ماذا عن مصير أجهزة هواوي الموجودة الآن بالفعل؟

ليس هناك داع أن يقلق مستخدمو الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية من توقف أجهزتهم عن العمل بين عشية وضحاها؛ حيث أكدت غوغل أنه لا يزال بإمكان المستخدم الوصول إلى متجر التطبيقات بالنسبة للأجهزة، التي تنتجها هواوي أو الشركة التابعة لها هونور.

وبالتالي سيتمكن المستخدم من الاستفادة بخدمات التطبيقات المهمة مثل Google Maps وGmail. كما يمكن للمستخدم الاستمرار في الاستفادة من وظائف الأمان، التي تندرج تحت مصطلح Play Protect.

وصرحت هواوي بأن التحديثات الأمنية لنظام أندرويد ستستمر؛ نظرا لأن نظام التشغيل نفسه مفتوح المصدر.

ومَن يرغب في عدم التعلق والارتباط بتطبيقات متجر غوغل، يمكنه اللجوء إلى متاجر بديلة مثل F-Droid، والذي يقدم تطبيقات مجانية مفتوحة المصدر. ومن المصادر الجيدة أيضا أمازون Appstore وموقع APKMirror.com والمواقع الخاصة بمطوري التطبيقات أنفسهم.

‫تعليقات الزوار

5
  • حمزة
    الأربعاء 22 ماي 2019 - 23:49

    المشكل ليس في استمرار اشتغال التطبيقات أو لا. المشكل بالأحرى في أن جميع التطبيقات الأمريكية (غوغل، فيسبوك، سنابشات…) ستتوقف عن تحديث تطبيقاتها على هواتف هواوي ابتداءا من أواخر غشت. و ستعطل نهائيا إمكانية إتحاحة التطبيقات على هواتف هواوي التي ستصدر بعد شهر غشت.
    و بالتالي فمستعملي هواتف هواوي الحاليين سيضطرون للعمل بتطبيقات لن تحدّث أبدا بعد شهر غشت.

  • karim
    الخميس 23 ماي 2019 - 00:04

    هذه رسالة مشفرة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى سائر الدول حتى تعتبر وتفكير مليا في المستقبل وتطور برمجياتها الخاصة وتتدارك ما فاتها من ركب التقدم وتعتمد على رأس مالها اللامادي وإما أن ترضخ لاستعمار تكنولوجي يطمس معالم الفكر والهوية ويستنزف موارد الحكومات ويجعلها مكتوفة الأيدي لا تملك إلا الحسرة على ما ضيعت من قدرات شبابها في وقت لاينفع فيه الندم.

  • نوفل
    الخميس 23 ماي 2019 - 03:26

    هي حرب سياسية بغطاء اقتصادي. لن يستمر الحال كما هو عليه. وسيتم التوصل بكل تأكيد لاتفاق بين الأطراف. الذي يجهله معظم الناس ان شركة هواوي هي مملوكة للحكومة الصينية ولكم ان تتصوروا حجم القوة والدعم الذي لديها. لا يمكن لأمريكا ان تدخل في حرب طاحنة على طول الخط مع قوة عظمى بحجم الصين الشعبية. لأن اقل ما يمكن ان يفعله الصينيون هو الرد بالمثل وحجب السوق الصينية العملاقة على الشركات الامريكية وعلى رأسها جوجل نفسها، وأبل وأمازون وفيسبوك ومكروسوفت وغيرهم ممن يفكرون في ليِّ ذراع الشركات الصينية.
    إن غداً لناظره لَقريب.

  • معتصم
    الخميس 23 ماي 2019 - 04:08

    نوفل جميع التطبيقات التي ذكرتها ممنوعة في الصين
    ولديهم بديل عنها
    الصين داخليا لن تتأر بهذا القرار لكن ستتأتر على مستوى المبيعات خارجيا

  • Adam
    الخميس 23 ماي 2019 - 08:47

    جوجل هو اصلا مجموعة برامج تجسس على مستعمليها والفايس بوك محضورة في الصين مند زمان و الحمد لله أن اندرويد مفتوحة المصدر open source.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية