هل يبدأ القضاء الإسباني التحقيق مع إبراهيم غالي؟

هل يبدأ القضاء الإسباني التحقيق مع إبراهيم غالي؟
صورة: أ.ف.ب
الأحد 2 ماي 2021 - 23:19

راجت على منابر إعلامية مغربية ووسائل التواصل الاجتماعي وثائق ومعطيات تفيد باستدعاء القضاء الإسباني زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، ومجموعة معه، قصد المثول أمامه في الخامس من شهر ماي الجاري.

وذهبت بعض الصفحات إلى نسب الخبر المتداول إلى وكالة الأنباء الإسبانية EFE، غير أن ذلك غير صحيح، إذ لم تنشر هذه الوكالة الإخبارية أي خبر يتحدث عن استدعاء القضاء الإسباني لزعيم البوليساريو، وهو الأمر نفسه بالنسبة لجميع المنابر الإسبانية التي لم تتطرق إلى الموضوع رغم أهميته في العلاقات المغربية الإسبانية.

وشككت مصادر مطلعة لهسبريس في صحة الوثائق التي جرى تداولها حول الموضوع. وقال محام مغربي يترافع في الملف في تصريح لهسبريس إنه لم يتوصل بأي معلومات تفيد باستدعاء المحكمة الإسبانية زعيم جبهة البوليساريو.

‫تعليقات الزوار

17
  • مسمار جحا
    الإثنين 3 ماي 2021 - 12:27

    حسب تخميني المتواضع ابراهيم غالي قتل قبل أيام قرب الجدار الامني و السلطات الجزائرية تتستر على ذلك الى حين اختيار القائد الجديد لهم بعدها سيتم الاعلان بموته باسبانيا رغم أنه توفي قبل أيام كي لا ينتفظ الشعب الصحراوي ضدهم و ضد عسكر الجزائر المجرم

  • Immigré
    الإثنين 3 ماي 2021 - 12:40

    Fake News comme d’habitude il faut que l’Espagne assume sa responsabilité comme pays de l’Union européenne no
    More comment

  • عبدالسلام
    الإثنين 3 ماي 2021 - 12:45

    الحكومة الإسبانية ضعيفة ومخترقة من طرف الشيوعيين الرادكاليين بوديموس ,حلفاء ابراهيم غالي الإرهابي,زيادة على صفقة اسبانية جزائرية لحماية ذلك المجرم من العدالة الإسبانية التي توحد اليوم على محك ساخن قد يكون سابقة تاريخية على الديمقراطية الإسبانية الهشة هما يبدو في هذا الملف بالخصوص.

  • البودالي
    الإثنين 3 ماي 2021 - 12:46

    لا تنتضروا شيئا من اسبانيا المنافقة انهم مجرد خدام من يدفع اكتر فلا وجود لديهم لحقوق الإنسان ولا استقلالية القضاء الكل في خدمة الاورو انما يطبقون القانون على من يشاؤون وكيف ما يشاؤون اسبانيا بورقعة اليوم رفعت القناع عن وجهها وأصبحت مسخرة العادي والبادي وعلى المغرب المعاملة بالمثل والاعتراف بجمهورية الكتلان واستقبال رئيسها ولو كلاجئ سياسي إلى جانب استقبال رئيس القبائل ومعاملاته بنفس الشروط كفى من الانتضار ادا كانت اسبانيا استقبلت المرتزق بوزبال وبوتائق مزورة فمادى تنتظرون؟

  • دحمان
    الإثنين 3 ماي 2021 - 13:24

    بدأ الموغريب يزرع الأعداء شرقا و غربا، و قريبا الاحتلال سينجلي و يعود القزم الى مكانه

  • med
    الإثنين 3 ماي 2021 - 13:32

    الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه، لا يهمنا اسبانيا ولا الجزائر الذي يهمنا هو الدفاع عن المغرب من طنجة حتى الكويرة والويل لمن سولت له نفسه أن يمس حدودنا فهي نهايته شعارنا الله الوطن الملك من طنجة حتى الكويرة

  • Covid-32
    الإثنين 3 ماي 2021 - 13:44

    ابراهيم الرخيص االانفصالي ولد إقليم الرحامنة بالمغرب بينو وبين الصحراء الخير والاحسان.

  • touhali
    الإثنين 3 ماي 2021 - 13:51

    أنقﻻب شر الخير.
    لم يسمح ولم نسمع أبداً أن براهيم غالي خراج من أراضي الجزائرية لزيارة البلدان ﻷجنابية بإستثناء بعض دول ﻹفريقية ذالك مند تعينه كرئيس الجبهة ﻹنفصالية. ربما المخابرات نظام الجزائرية أردت منه أن ينهي حساباته مع العدالة وربط علاقة جديدة مع سبانيول. ﻻيقع له شيء سيشتارى سجنه ببعض المليارات.النظام الجزائري مستعد أن يسلم كل خيرات الجزائر مجانا فقط ضد مصالح الشعب المغربي ذالك جزءاً لما قدمه الشعب المغربي من دعم لشعب الجزائري الشقيق إبان الثورة تحرير. #أنقﻻب شر على دعم#. “طمع طاعون”

  • SouF
    الإثنين 3 ماي 2021 - 14:59

    جنحة تزوير باسبور دبلوماسي تابتة في حقه إذن أين المفر على القضاء الإسباني تطبيق القانون

  • ابواسيل
    الإثنين 3 ماي 2021 - 15:18

    هدا المريض علينا تجاهله و ان ينعث بالرخيص عوض غالي : و من أين تأتي القيمة لكل خاءن !!!
    انتهى أمره كما هو مصير اسلافه !!

  • حسن
    الإثنين 3 ماي 2021 - 15:32

    اسبانيا ارتكبت خطأ فادح مع المغرب بسبب ابراهيم غالي وعليها ان تببرر سبب دالك مع العلم كل شيء ضد هادا السفاح

  • ولد حميدو
    الإثنين 3 ماي 2021 - 15:35

    اقولها داءما فلا توجد دولة فيها استقلالية القضاء لان هدا القطاع ليس شركة بل وزارة العدل كل موظفيها سواء عون او قاض او وكيل على راسهم وزير يتقاضون اجورهم من الدولة
    فقط سيظهر لنا استقلالية القضاء عند الدول التي ليس فيها مشاكل و الدعاوى تكاد تكون منعدمة ان صح التعبير القضاء البورجوازي المرتاح و قضاء المشاكل ما كاين غير الجراءم و كلشي باغي يولي ناشط حقوقي
    ادا كنتم تظنون بان الدول الغربية تريد لنا الديمقراطية و حقوق الانسان فانتم مخطءون لانهم يستخدمون الضغوطات حتى نبقى داءما منشغلين بخزعبلاتهم
    جميع الحقوق مدكورة في القران الكريم فعلينا فقط تطبيقها و لا نكثرت لاوامر الاخرين

  • medzaki
    الإثنين 3 ماي 2021 - 16:14

    سواء قتل اومات لايهمنا خبره لانه محسوب على الخونة ومصيره المزبلةفي الدنيا والآخرة هو وعشيرته الخاءنين الدين غررت بهم جارة الدل المهم ان هناك أشياء تخطط في الخفاء مايهمنا نحن المغاربة الأحرار إلا الاستعداد لبني صهيون للدفاع عن أرضنا لأننا اصحاب حق ولم ولن نفرط في شبر من أرض اجدادنا وابناءنا كيفما كان التمن لاتهمنا لا اسبانيا ولا غيرها اربعين مليون مغربي مستعدة للقتال وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله

  • شكيب
    الإثنين 3 ماي 2021 - 18:55

    هل من الممكن اذا دخل الى المغرب احد القادة الاسرائليين و التي يداه ملطخة بالدم الفليسطني ، هل سيقوم المغرب باعتقاله اذا طالب الشعب الفلسطني بذالك وقدمو الادلة انه فعل قاتل الابرياء .
    اكيد لن يستطيع المغرب فعل شيء و سيتجاهل كل المطالب ، و ينظر الى نفسه .
    اذن الفاهم يفهم

  • driss el laroui
    الإثنين 3 ماي 2021 - 20:20

    طلقو عليهم الفلايك سدو عليهم الحدود منعوهم من الاسثثمار والصيد لانشوبة ومطيشة فسوف يسقط رئيس الحكومة وحزبه كما حصل مع بوزغيبات أزنار اللي جراو عليه مذلول بعد أحذاث جزيرة ليلى.

  • مهتم
    الإثنين 3 ماي 2021 - 21:53

    لايجب على الصحافة في العالم اعطاء هذا الموضوع اكثر مما ينبغي والحديث عن زعيم مجرم كان يهدف إلى زعزعة المنطقة والحصول على الاموال من عسكر الجزاءر للدهاب الى الخارج لتلقي العلاج من السرطانات التي يعاني منها او من كورونا او غيرها من الأمراض التي يعاني منها وخاصة الأمراض النفسية والاجتماعية والمتمثلة في كونه مهووس بان يصبح رءيس دولة وهمية في أرض لم تكن الصحراوية ولا جزاءرية بل هي أرض مغربية من القدم والتاريخ يشهد على دلك مند المرابطين و الموحدين الى الآن باعتراف جميع دول العالم التي تعرف تاريخ هذه المملكة الشريفة فلا داعي من الصحافة تضخيم حال هذا المجرم ومن يموله .

  • حلوف كرموس
    الإثنين 3 ماي 2021 - 22:44

    رئيس المرتزقة سوف ينتهي مقتولًا لتحفض إسبانيا وشريكتها الجزائر ماء الوجه ولتنتهي اسبانيا من كابوس تصلط بها.لاسيما وأن دور رئيس المرتزقة أصبح محرجًا.

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 9

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء