"وباء كورونا" ينقل ساحة معركة أفلام الأطفال إلى المنزل

"وباء كورونا" ينقل ساحة معركة أفلام الأطفال إلى المنزل
السبت 7 نونبر 2020 - 20:57

مثل كل شيء آخر في زمن الكورونا، من المقرر أن يتم إتاحة عرض أحدث الأفلام السينمائية هذا العام في المنزل عبر خدمات البث التدفقي المباشر، بسبب تفشي جائحة كورونا، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للانباء.

وتعتزم شركة الافلام السينمائية “يونيفرسال بيكتشرز”، التابعة لشركة “كومكاست” الامريكية، طرح أحدث أفلامها من فئة الرسوم المتحركة، وهو الفيلم الكوميدي “آل كرودز: عصر جديد”، في 18 من دجنبر، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من طرحه لأول مرة في دور العرض.

ويقوم ببطول الفيلم عدد من النجوم، مثل نيكولاس كيج وإيما ستون ورايان رينولدز، وهو من إخراج جويل كروفورد.

وبعد أيام قليلة من طرح الفيلم، تعتزم شركة “والت ديزني” إطلاق فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي، “روح”، للجمهور المنزلي، عبر منصة البث التدفقي المباشر “ديزني بلس”.

وتدور أحداث الفيلم، وهو من بطولة جيمي فوكس وتينا فاي، حول مدرس موسيقى تنفصل روحه عن جسده.

وعادة ما تتم المواجهة بين أحدث الافلام السينمائية بشكل حصري في دور العرض، إلا أنه مع استمرار تفشي فيروس كورونا، لن تسمح شركات الانتاج السينمائي بعرض أفلامها الكبرى في قاعات معظمها خاوية من الجمهور.

وستقوم شركات الانتاج السينمائي بدلا من ذلك، بإنفاق أموالها المخصصة للتسويق على توصيل الأفلام الضخمة إلى الأشخاص الذين يفضلون البقاء في المنزل، بحسب “بلومبرغ”.

وتخطط شركة “يونيفرسال” لشن حملة مالتيميديا، تتضمن الترويج لشراء فيلم “آل كرودز” عبر الانترنت، من خلال البرنامج التليفزيوني الامريكي الصباحي “توداي”، وعلى شبكات “تيلي موندو” و”برافو”، وهي جميعا تابعة لشركة “إن بي سي يونيفرسال” المملوكة لشركة “كومكاست”.

ويشار إلى أن الفيلم هو جزء من برنامج خاص بـ “كومكاست” يحمل اسم “سيمفوني”، الذي تصبح من خلاله بعض أسماء الأفلام التابعة لشركة “يونيفرسال” من أولويات الافلام التي يتم الإعلان عنها على مستوى الشبكات التابعة للشركة.

كما تخطط شركة “يونيفرسال” لطرح موسم جديد من مسلسل “كرودز” التلفزيوني، على خدمة “بيكوك” للبث التدفقي عبر الإنترنت. وتتم حاليا إتاحة “كرودز”، إلى جانب فيلم “كرودز” الأصلي، على خدمة البث التدفقي المنافسة، وهي “نتفليكس”.

وفي حين أنه من المتوقع انتهاء بعض التغييرات التي طرأت على تسويق الأفلام السينمائية وتوزيعها، والمرتبطة بتفشي جائحة كورونا، عندما تهدأ وطأة تفشي الوباء، تأمل شركات الانتاج في هوليوود في اكتساب رؤى جديدة بشأن ما يثبت نجاحه في عصر الإنترنت.

وترى وكالة “بلومبرغ” للانباء أن فيلم “ذا كرودز: عصر جديد”، وهو جزء آخر لفيلم يحمل اسم “ذا كرودز” تم إنتاجه في عام 2013 وتدور أحداثه حول عائلة من العصر الحجري، سيكون أكبر اختبار لاستراتيجية “الطرح المختلط” الجديدة الخاصة بشركة “يونيفرسال”، والتي تقوم على فكرة طرح الأفلام في دور العرض أولا، ثم إتاحتها للشراء عبر الإنترنت بعد ذلك بوقت قصير مقابل 20 دولارا.

ومن المعتاد، أن يتم طرح أحدث الأفلام بصورة حصرية في دور العرض لمدة تصل إلى 90 يوما، إلا أن شركة “يونيفرسال” كانت وقعت في وقت سابق من العام الحالي، اتفاقا مع أكبر سلسلة في العالم، وهي شركة “إيه إم سي إنترتينمنت هولدينجز”، صاحبة أكبر سلسلة لدور العرض السينمائي في العالم، لضغط فترة العرض إلى أقل من 17 يوما.

وفي المقابل، سوف تحصل شركة “إيه إم سي” على جزء من مبيعات “يونيفرسال” على الإنترنت، بناء على الاتفاق المبرم.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت أهم شركتين أخريين لدور العرض السينمائي في الولايات المتحدة، وهما “ريجال” التابعة لمجموعة “سيني وورلد” و”سينيمارك”، واللتين لم تبرما اتفاقات مماثلة مع شركة “يونيفرسال”، ستقومان بعرض فيلم “ذا كرودز”.

وقد أعادت شركة “ديزني”، بشكل منفصل، هيكلة أعمالها السينمائية والتلفزيونية، للتركيز على البث التدفقي. وكانت الشركة قامت في الشهر الماضي، بجمع شبكاتها التليفزيونية وشركاتها في مجال الانتاج السينمائي وأقسام الاتصال المباشر مع المستهلكين، للتركيز بشكل أفضل على فرص بث الفيديو.

ولا تعتمد كل شركات الانتاج السينمائي على جمهور كبير عبر الإنترنت خلال موسم العطلات الحالي، حيث أجلت شركة “وورنر براذرز” طرحها السينمائي لفيلم “المرأة المعجزة 1984” إلى يوم عيد الميلاد (الكريسماس)، على الرغم من أن المسؤولين التنفيذيين كانوا قد اقترحوا أنهم سيظلوا مرنين فيما يتعلق بالتواريخ المقررة للعرض بناء على تطورات تفشي فيروس كورونا.

وبينما يعد فيلم “ذا كرودز” الذي تبلغ تكلفة إنتاجه 65 مليون دولار، أكبر فيلم تخطط شركة “يونيفرسال” لطرحه هذا العام في إطار نموذجها الجديد لنظام “الفيديو عند الطلب” – الذي يسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديو عند الطلب – فإنه لن يكون أول أفلامها الذي سيتم طرحه بهذا الشكل.

ومن المقرر أن يتم لأول مرة طرح فيلم الرعب “فريكي”، وهو من بطولة فينس فون وكاثرين نيوتن، في دور العرض في 13 من نونبر ، ثم سيتم طرحه على الإنترنت بعد ذلك بوقت قصير، بحسب “بلومبرغ”.

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش